موظفون ينشدون الإنصاف في احتجاج بمدينة وزان‬

موظفون ينشدون الإنصاف في احتجاج بمدينة وزان‬
هسبريس
السبت 26 دجنبر 2020 - 01:29

خاضت التنسيقية الإقليمية للموظفين حاملي الشهادات والدبلومات غير المدمجين في السلالم المناسبة، الجمعة، وقفة احتجاجية بوزان؛ للمطالبة بالإنصاف والتحسيس بالوضع المزري، الذي يعيشه موظفو الجماعات الترابية بمختلف ربوع المملكة.

ورفع المحتجون شعارات منددة بالإقصاء ومطالبة بالإدماج الفوري والشامل لحملة الشهادات وتسوية وضعياتهم الإدارية والمالية بالسلالم المناسبة مع إدراجهم بالسلم العاشر بناء على شهادة الإجازة والسلم الحادي عشر بالنسبة للحاصلين على الماستر، دون قيد أو شرط، وفق ما جاهر به المشاركون في الشكل الاحتجاجي.

محمد مرغاد، المنسق الإقليمي للموظفين حاملي الشهادات والدبلومات غير المدمجين بالجماعات الترابية، قال إن الوقفة، المنظمة تحت شعار “ما لا يؤخذ بالنضال يؤخذ بمزيد من النضال”، تأتي استكمالا للبرنامج الذي قرره المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للموظفين حاملي الشهادات والدبلومات غير المدمجين في السلالم المناسبة بالجماعات الترابية والذي استهل بإضراب وطني في الـ15 من دجنبر الجاري.

وأضاف مرغاد، في تصريح لجريدة هسبريس، أن أشكالا احتجاجية ترافق الوقفة بدءا من حمل الشارة لأربعة أيام، على أن يختتم بوقفة وطنية أمام وزارة الداخلية في الـ4 من فبراير من العام المقبل.

واستنكر المتحدث ذاته التعاطي السلبي مع المطالب التي وصفها بـ”العادلة والمشروعة في التسوية الشاملة لحل الملف نهائيا دون إقصاء وتمييز على غرار ما ثم إنجازه بباقي القطاعات الوزارية، ودعا إلى الإدماج الفوري والشامل لكافة الموظفين حاملي الشهادات والدبلومات بأثر رجعي دون قيد أو شرط.

احتجاج الجماعات الترابية الموظفين حاملي الشهادات وزان

‫تعليقات الزوار

5
  • مواطن
    السبت 26 دجنبر 2020 - 08:45

    يجب إنصاف الموظفين الذين قبل توظيفهم كانت لهم اجازة
    أو ماستر وترتيبهم في السلاليم 10 و10 وبأثر رجعي وهذا
    حقهم .
    أما من حصل على الاجازة أو الماستر بعد التوظيف فلا يستحقون
    الترتيب في السلاليم 10 و 11.لانني جازم بأنهم اشتروها لأنه بعد التوظيف يكون هناك دخل ويجمعون من راتبهم والرشوة
    ويدفعون للحصول على الشهادات.

  • مواطن غيور
    السبت 26 دجنبر 2020 - 11:27

    الى مواطن :
    هؤلاء الموظفين حاصلين على الشهادات قبل ولوجهم للوظيفة.

  • أنوار
    السبت 26 دجنبر 2020 - 12:08

    وزارة الداخلية، المديرية العامة للجماعات الترابية، ورئاسة الحكومة. هل انتم مرتاحون الآن لهذه التفرقة بين الموظفين حاملي الشواهد وغير المصنفين بالسلاليم المناسبة؟ هل تظنون أنكم احققتم الحق؟ هل انتم متأكدون من ذلك؟ هل منكم من تخيل وضع الموظف الذي يرى غيره تسوى له الوضعية وهو لا؟ وكل ذلك بمبررات واهية……………….

  • الرجاء في الله
    الأحد 27 دجنبر 2020 - 15:15

    الان قبل إدماج الموظفين أو توظيف أي كان من حملة الشواهد وضع قانون خاص بادماج الدكاترة المتصرفين دوي التخصصات القانونية والفقهية في إطار يرد الإعتبار لشهادة الدكتوراة الوطنية بين الشواهد الأخرى….
    وتوقيف التخصصات الصورية للاستفادة من 2000 درهم وهو يعد أكبر انتحار وشراء المهم واستغلالها في الانتخابات المهنية.
    المطالبة للتوظيف عمال الإنعاش الوطني في الوظيفة العمومية وضمان حقوقهم المشروعة، لأن بقاءهم في أجورهم البخيسة يعتبر مهزلة بكل المقاييس.

  • كلنا مغاربة
    الإثنين 4 يناير 2021 - 02:03

    ردا على صاحب اسم مواطن ، ادا كنت مواطن من خلال كتابتك اتبت الحقد الدفين الذي تكنه الى هذه الطبقة ، ثانيا عليك بالاطلاع على الظهير الشريف 63 الذي تنادي به التنسيقة ، اما بخصوص من يشتري الشواهد لكي يحسن وضعيته المالية فهذا عار وخزي على المؤسسات والجامعات. هم من يجب محاسبتهم في الدنيا و الاخرة ، ولعلمك يا صديقي ان جل القطاعات تسوى لها وضعيات بالاثر الرجعي والشامل إلا قطاع الجماعات الترابية وخير دليل تسوية وضعية المقدمين والشيوخ ، كيف يعقل مقدم بدون شهادة راتبه الشهري احسن من موظف مع احتراماتي لراجال السلطة اللهم لا حسد لكن قبل ان نكتب اي حرف لازم ان نتعقل ونضع النقط على الحروف بالشكل الصحيح حتى لايصير الحاء خاء

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 91

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 2

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 40

الفرعون الأمازيغي شيشنق