موظَّفو "الصحة" المُجازون يحتجُّون ويضربون أمام وزارة الوردي

موظَّفو "الصحة" المُجازون يحتجُّون ويضربون أمام وزارة الوردي
الأربعاء 15 ماي 2013 - 20:00

احتَشدَ عدد من المجازين العاملين بقطاع الصحة غير المدمجين في السلم العاشر، صباح الأربعاء، أمام مقر وزارة الصحة بالرباط، للمطالبة بترقية موظفي الصحة حاملي إجازة التعليم العالي والشهادات العليا في السلالم الملائمة إسوة بالأفواج السابقة مع احتساب الأثر الرجعي المالي والإداري.

التنسيقية الوطنية ومن خلال وقفتها الاحتجاجية إلى جانب إضراب الوطني، تطالب وزارة البروفسور الوردي بتسوية وضعيتهم الإدارية في إطار متصرف من الدرجة الثالثة دون مباراة للموظفين الحاصلين على إجازة التعليم العالي، أو الميتريز في العلوم والتقنيات وفي العلوم التخصصية. فضلا عن أثر رجعي بمنح الترقية وتغيير الإطار ابتداء من اليوم الموالي للترسيم أو اليوم الموالي للحصول على الشهادة.

في ذات السياق، قال عبد الحكيم العياط المنسق الوطني للتنسيقية الوطنية لموظفي وزارة الصحة حاملي الإجازة والشهادات العليا غير المدمجين، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن ممثلين عن التنسيقية اجتمعوا بعيد الوقفة الاحتجاجية مع مدير ديوان الوزير بمعية بعض مستشاريه.

العياط أكد لهسبريس تَشبُّت الوزارة المعنية بالمباراة من أجل الترقية، ما يرفضه أعضاء التنسيقة جملة وتفصيلا على اعتبار أن 20 فقط من سيتم تسوية وضعياتهم سنويا من بين 500 موظف، مع التشبت بالأثر الرجعي.

جلسة حوار جديدة ستَجمَع التنسيقية بوزير الصحة هذه المرة الأسبوع المقبل برعاية من الجامعة الوطنية للصحة التابعة للاتحاد الوطني للشغل من تسوية هذا الملف، مع اعتزام التنسيقية تنظيم وقفات احتجاجية متتالية كل 20 يوما إلى حين الاستجابة لمطالبهم.

‫تعليقات الزوار

26
  • عمر
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 20:25

    و ماذا عن المُجازون و أصحاب الشهادات العليا في الأمن و الدرك والجيش أليسوا موظفين كباقي الموظفين في القطاعات الأخرى وما قول الحكومة في شرطي مجاز أليس من حقه الترقي أو هو للحكرة و التكرفيس فقط إوى الله ينعلها حرفة.

  • mohamed
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 20:27

    وانتما حمدو الله تمت تسويت ملفاتكم ديال2011 وراه موظفي وزارة الداخلية مساكن الحاصلين على الاجازة سنة 2011 عامين و هما كيتسناوو مكاين الي تسوق ليهم

  • سعد
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 20:37

    تحية نضالية؛ موافقون انشالله حتى تحقيق المطالب !

  • أبيهي
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 20:42

    الممرض الحاصل على الاجازة في:
    – القانون الخاص
    – العربية
    – الدراسات الاسلامية
    – القرويين
    بماذا سيفيد قطاع الصحة حين يرقى بدون مباراة؟؟

  • elhoucine
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 20:45

    تحية للاخوة المجارين في قطاع الصحة , للاسف دولة دينا كتشجع على الجهل و المنصب العليا بغوهل لولدهم
    اقترح عليكم التنسيق مع باقي الفئات الاخرى كالاساتذ المجازين المقصيين من الترقية .الاساتذ الحاملين للماستر….
    يجب الاتحاد امام العدو للتحقيق المطالب المشروعة
    تحية

  • hmida
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 20:46

    ces gens prient le dieu nuit et jour pour être recrutes :::une fois recrutes dans la fameuse fonction publique ils commencent a revendiquer :::pourquoi ne pas suivre la procédure du concours pour être promus:::il est hors du doute que ce genre de types qui se prennent pour des diplômés licence master et je ne sais quoi d'autres veulent se la couler en douceur et ce sont eux qui généralement qui ne font aucun effort dans leur fonction;;;de cette tribune je demande a monsieur le ministre de taper fort sur ces types administrativement :::

  • ف.ح
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 20:46

    هذا ما يتعلق بالمجازين بوزارة الصحة فنحن نتساءل ماذا عن موظفي الجماعات الحاملين لشهادة تقني الذين لازالوا يعانون كل اشكال الاقصاء والتهميش والتطاول على حقوقهم بالرغم من توفر اغلب الجماعات على المناصب الشاغرة لادماجهم غير ان مؤسسات الدولة الراعية لمنطق الفساد والريع بقدر ما تشجع رؤساء الجماعات على نهب المال العام تقوم بوضع شروط تعجيزية تحول دون تمكين هذه الفئة من حاملي الشواهد التقنية بالجماعات من الاندماج في سلاليم الاجور التي خولتها لهم شهاداتهم رغم دورهم الفاعل في الادارات الجماعية فكيف لحكومة ان تقطع مع الفساد والريع في وقت يتمتع فيه بالترقية اشخاصا بدعوى انهم مجازون ولم يقدموا للوطن ادنى خدمة بل هم غائبون عن العمل طوال السنة وهل شواهد الاجازة او الماستر التي يحصل عليها بعض المحظوظين من الموظفين الذين تم ادماجهم بها عن طريق مباشر او غير مباشر قد حصلوا عليها بمؤسسات خصوصية وبمالهم الخاص هل هؤلاء لم تنفق عليهم الدولة بالجامعات التي ولجوها للحصول على هذه الشواهد ومن اين تحملوا كل هذه المصاريف من نقل وايواء واطعام وغيرها اليس هؤلاء قد اعطتهم الدولة وجازتهم بدون مقابل ولاتزال تجازهم.

  • تقني مجاز
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 21:03

    تحية نضالية للاخوة وانتم في الطريق الصحيح لتحقيق المطلب

  • موظف بكلميم
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 21:32

    نحن متضامنين معكم في هذه المطالب المشروعة و مساندين لكم حتى يتحقق المراد إنشاء الله.

  • كمال
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 21:56

    وماذا عن بعض موظفي الجماعات المحلية الذين عملوا ازيد من 12 سنة دون تسوية وضعيتهم ولا زالوا لحد الان في السلم 1 ، حاصلين على الاجازة منذ ازيد من 17 سنة ، انه ظلم كبير طال هذه الشريحة والتي تقوم بمجهود كبير ، حيث تواجد فساد كبير بالجماعات المحلية وتكريس منطق الزبونية والمحسوبية اضر كثيرا ببعض الموظفين الذين ضاعت حقوقهم وامالهم واحلامهم …

  • ممرض
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:04

    السلام عليكم , مبادرة طيبة و شجاعة , نتمنى لكم الإستمرار حتى تحقيق المطالب المشروعة لكل المجازين و أصاحب الشهادت العيا, تحية نضالية من القلب لكل مناضلي ومناضلات موضفي وزارة الصحة الدين كانو حاضرين في هدا اليوم التاريخي.
    و ما ضاع حق ورائه مطالب.

  • marocain1
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:23

    فين دير وجهك يا با حسين الوردي.

    عليك ان تعلم ان هناك شبه تمرد للممرضين والاطباء وشبه فوضى عارمة داخل المستشفيات احتجاجا على سياستك المرتجلة و على تصريحات بنكيران الذي يدعى الانتصار على النقابات والشغيل بحجة الاقتطاعات اللاشرعية و بأنه قضى على الاضرابات.وخير دليل على ذلك الاحتجاجات اليومية للمواطنين في مختلف مناطق البلاد جراء الاهمال واللامبالاة.

  • أيوب الناصري
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:42

    تحية نضالية للإخوة المحرومة من حقها الشرعي وشكر خاص لهسبرس على التغطية الممتازة وسنواصل النضال إلى تحقيق مطالبنا المهضومة وحقنا المشروع ،نتمنى من السيد الوردي وبنكيران حلاً سريعاً لمعاناتنا فبدل إخراج مباراة خارجية ، وجب الإهتمام بأبناء القطاع وشكراً
    أيوب الناصري عضو التنسيقية ومشرف جهة مكناس فاس لحملة الإجازة والماستر.

  • A.CHAKROUN
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:49

    salut a nos campatriote. C'une manifistation passive vise a lancer un droit ligitime qu' on doit tous et toute unis main dans la main jusqua la realisation de ce revendication . Et bon courage .

  • meryem
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 22:52

    pr les autres ministeres il fau bouger un peu si vous ne
    parlez ps d vs mem personne ne le fai et pr Mr hmida goulihom mayzidouch filma3icha é mantalbouch hna bizeyada

  • بلعربي سعيدة
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:17

    تحية نضالية إلى كل مناضلي التنسيقية الوطنية لمجازي قطاع الصحة ، فالنواصل مسيرتنا ، وإننا إن شاء الله لمدمجون في السلالم الملائمة لشواهدنا٠

  • استاذ مقصي
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:18

    كاستاذ منضوي تحت كواء التنسيقية الوطنية لاساتذة القصيين من الرتقية بالشهادة اعلن تضامني المطلق مع اخواننا الممرضين، لان هذا حق و ليس امتياز… نحن تم اقصائنا من الترقية الى السلم العاشر ظلما و عدوانا بعد ان تمت ترقية اربعة افواج قبلنا…. اين هي المساواة و العدل

  • لحسن
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:19

    بالله عليك يا صاحب التعليق رقم 4 هل هناك من شعبه اسمها القرويين

  • عبدالرحيم
    الأربعاء 15 ماي 2013 - 23:34

    ماذا لو استجابت الحكومة, كم سيكلف خزينة الدولة؟ الغريب أنه يتم فتح المبارة الخارجية للتوظيف في اٍطار متصرف مع العلم أن هناك موظفين حاملين للاجازة والماستر في وزارة الصحة , يجب سد الخصاص من الموظفين قبل اللجوء للمبارة

  • abderrahim
    الخميس 16 ماي 2013 - 00:05

    تحية نضالية للإخوة المناضلين و أقول للمشوشين و الحاقدين القافلة تسير و الكلاب تنبح و ما ضاع حق وراءه طالب و هلمُّوا سويا في درب النضال من أجل تحقيق المراد

  • Nourddine
    الخميس 16 ماي 2013 - 00:17

    تحية الى الاخوة المناضلين. لدي سوال الى الاخ الكريم المدعو أيوب الناصري. كيف يمكنني التواصل والانخراط علما انني موظف و حاصل على الاجازة قبل 2005. هل يوجد تجمع على الفيس بوك قصد التواصل؟

    وشكرا

  • otmane
    الخميس 16 ماي 2013 - 02:09

    تحية نضالية لكل الزملاء ،للتوضيح فهذه التنسيقية خاصة بالتقنيين العاملين بقطاع الصحة وليس بالممرضين كما يظن البعض .

  • وجهة نظر
    الخميس 16 ماي 2013 - 12:32

    السلام عليكم،
    أتساءل لماذا المجازين يقولون بأنهم أحق بتسوية الوضعية، والتقنيين في الجماعات يقولون بأن المجازين ليس لهم الحق،بل هم أحق. اخرون يقولون بأن المجاز في القانون،الدراسات السلامية،الادب العربي … لا يمكن أن يساهموا بهذه التخصصات في ميدان عملهم،(الممرضون، الموظفون…)،مع العلم أن في ميدان العمل تمارس أعمال تتجاوز السلم أو الدرجة الممنوحة.فكلكم تستحقون تسوية وضعياتكم بغض النظر نوعية إجازاتكم أو دبلوماتكم …فدافعوا جزاكم الله عن حقكم بتوحد، وابتعدوا عن الاقاويل الفارغة :من قبيل(أنا استحق و أصحاب الدبلومات أو الإجازات ذات التخصص الفلاني لا يستحقون).تساهمون جميعا في قضاء مصالح الناس و تستحقون التشجيع و ترقية وضعيتكم،الذي سيعود بالإيجاب على المردودية.و الله ولي التوفيق.
    السلام عليكم

  • فاطمة
    الخميس 16 ماي 2013 - 15:31

    السلام عليكم, المجموعة هي التنسيقية الوطنية لحاملي الإجازة والماستر العاملين بقطاع الصحة,
    مرحبا بك معنا

  • naouras
    الخميس 16 ماي 2013 - 15:39

    و ماذا عن المُجازون و أصحاب الشهادات العليا في القوات المساعدة و الأمن و الدرك والجيش أليسوا موظفين كباقي الموظفين في القطاعات الأخرى وما قول الحكومة في مخزني مجاز ويتقاضى 2800 درهم أليس من حقه الترقي أو هو للحكرة و التكرفيس فقط وتقديمهم اكباش فداء فى الصحراء المغربية.

  • LOUISA DE MARRAKECH
    الخميس 16 ماي 2013 - 16:02

    اقول للاخوة ماخفي كان اعظم ما رأيكم في مجازين في شعب علمية مع دبلومات تقنية و تكوين من اجل الادماج و يشتغلون في وزارة الداخلية و محسوبين على الانعاش الوطني مقابل اجر هزيل جدا جدا 1500 درهم في الشهر !
    مارأي الاخوة في انشاء موقع على الفيسبوك يجمع كل المجازين الغير المدمجين في كل القطاعات للم الشمل و الدفاع عن حقنا في الادماج و تسوية اوضاعنا

صوت وصورة
بهاوي يفاجئ المنياري
الجمعة 19 فبراير 2021 - 13:15 3

بهاوي يفاجئ المنياري

صوت وصورة
عداء مغربي بطموح عالمي
الجمعة 19 فبراير 2021 - 11:14 1

عداء مغربي بطموح عالمي

صوت وصورة
أقدم ساعاتي في فاس
الخميس 18 فبراير 2021 - 20:50 2

أقدم ساعاتي في فاس

صوت وصورة
الأرض تهتز في أكادير
الخميس 18 فبراير 2021 - 19:32 18

الأرض تهتز في أكادير

صوت وصورة
اليوم الوطني للسلامة الطرقية
الخميس 18 فبراير 2021 - 18:32 4

اليوم الوطني للسلامة الطرقية

صوت وصورة
الحجامة بالفوطة النارية
الخميس 18 فبراير 2021 - 16:31 12

الحجامة بالفوطة النارية