ميادة الحناوي تفتتح مهرجان موازين-إيقاعات العالم

ميادة الحناوي تفتتح مهرجان موازين-إيقاعات العالم
السبت 21 ماي 2011 - 12:49

افتتحت المطربة السورية ميادة الحناوي، مساء الجمعة 20 ماي بمنصة حي النهضة بالرباط، العروض الفنية للدورة العاشرة لمهرجان موازين – إيقاعات العالم، بباقة من أغانيها الخالدة.

وسحر الصوت الدافئ للنجمة السورية الجمهور الذي ردد معها مقاطع من أغانيها التي وقعها كبار الملحنين العرب، مفتتحة بذلك العروض التي سيقدمها ، على نفس المنصة ثلة من النجوم العرب من قبيل كاظم الساهر وراشد الماجد وحسين الجاسمي وعبد الوهاب الدكالي.

وبالإضافة إلى مختارات من روائعها “هي الليالي كده” وكان يا ما كان” و”سيدي أنا” و”أنا بعشقك”، أدت ميادة الحناوي أغاني جديدة.

وبشهادة جانب من الجمهور ومن مختلف الأعمار، استحقت أمسية ميادة الحناوي بحي النهضة، أن تصنف ضمن الأماسي الجميلة، التي كانت تحييها سيدة الطرب العربي أم كلثوم، وفايزة أحمد ونجاة الصغيرة.

وقد كانت كل الشروط حاضرة ليكون الحفل الافتتاحي، الذي يستحق أن تحييه نجمة من عيار ميادة الحناوي، ناجحا بكل المقاييس، جوق متمرس وجمهور، وإن لم يكن كثيفا إلا أنه ذواق للطرب الأصيل الذي حملت ميادة نفحاته معها من الديار الشامية.

وغنت ميادة الحناوي، التي ما زالت تواصل ألقها، لعدد من عباقرة الطرب العربي، من حجم موسيقار الأجيال الراحل محمد عبد الوهاب و محمد الموجي ومحمد سلطان وحلمي بكر.

وسيكون جمهور المهرجان مساء اليوم على موعد مع كل من الفنان العراقي كاظم الساهر والمغربية أسماء المنور .

‫تعليقات الزوار

71
  • ibrahim
    السبت 21 ماي 2011 - 15:09

    الشطيح مستمر في المغرب

  • said oujda
    السبت 21 ماي 2011 - 14:43

    شعـار مـوازيـن : سنـرقـص رغـم آلامكـم، سنـأخـذ المـال رغـم جـوعكــــــــم، ومـــــوتــــــوا بالســــم، و اللـــــــــي فجهــدكـــــــــم ديـروهـــــــــــــــا!

  • سعيد الشاوني
    السبت 21 ماي 2011 - 15:01

    أيها الكاتب: إذا كنت تحب هذا الوطن،فمقالك لا يخدم هذه المحبة،فكيف بشعب مقهور مجهل يسعى وراء”العطة د الخبز” أن يتذوق الفن؟كيف والمعطلون أصحاب الشواهد بالآلاف ينتظرون فرصة للعمل؟كيف تهدر الأموال في نشاط ثانوي إن أحسنا الظن،وتترك المجالات الحساسة والأساسية والمؤثرة دون النفقة عليها لإخراج هذا البلد من مشكلاته العويصة؟إنها سياسة الإلهاء والتمييع و…ليستمر الاستبداد،ولكن هيهات فات الأوان،وآن للشعوب أن تسترد عافيتها،لتقول كلمتها،ولتتمتع بخيرات بلادها،فهذا الوطن وطننا،ولا للمبذرين المسرفين المفسدين إخوان الشياطين.

  • إلياس
    السبت 21 ماي 2011 - 14:57

    على الأقل إن لم تستطيعوا إلغاء موازين أحضروا لنا مغربيين و مغربيات ، فالفرق الشبابية تحتاج للدعم !

  • nooor
    السبت 21 ماي 2011 - 15:03

    من مصادر بعين المكان بمهرجان موازين لم يحضر لميادة الحناوى الا العشرات
    وهي رسالة قوية من طرف الشعب المغربي الرافض للميوعة وتبذير المال العام على أشباه الفنانين

  • MAGHREBI NAFSS
    السبت 21 ماي 2011 - 15:05

    elle aurait du décliner l’invitation de participer à mawazine au moment ou sont peuple est égorgé par le sanguinaire bachar alassad

  • cherkaoui abdessamad
    السبت 21 ماي 2011 - 13:17

    كل الخزي والعار لمن حضر أو شارك في موازين السفالة والحدارة

  • aicha
    السبت 21 ماي 2011 - 13:19

    واش هاد ميادة الحناوي خاصينها الفلوس

  • mohammed
    السبت 21 ماي 2011 - 13:09

    ومادا عن ابناء شعبها الدي يقتل في جل انحاء سوريا لقد احسن المصريين عندما وضعو القائمة السوداءالفنانين في مصر يجب ان نحدو حدوئ المصرين

  • الاتحاد الوطني للمجازين المعطل
    السبت 21 ماي 2011 - 13:11

    تعرض أعضاء الاتحاد الوطني للمعطلين المجازين بالمغرب، مساء يوم الجمعة 20 ماي الجاري، لإصابات متفاوتة الخطورة، بعد تدخل أمني عنيف من طرف القوات العمومية، لفض واحدة من حركاتهم الاحتجاجاية المعتادة بشارع محمد الخامس بالرباط.

    وأفاد شهود عيان، بأن قوات الأمن استعملت الهراوت لتفريق احتجاج مسيرة سلمية، نفذها مئات المنتمين للاتحاد الوطني للمجازين المعطلين بالمغرب، الذين كانوا متجهين صوب وزارة الثقافة للتنديد بمهرجان موازين الذي انطلقت فعالياته الجمعة على إيقاع استنكار وشجب للعديد من فعاليات المجتمع المدني، وبعض الهيئات السياسية.

    وفي هذا السياق، يحكي سعيد الشعبي، نائب رئيسة الاتحاد الوطني للمجازين المعطلين، الذي تعرض هو أيضا لاعتداء شنيع من طرف قوات الأمن، قائلا :” فوجئنا بإنزال أمني كبير طوق جميع مداخل شارع محمد الخامس قرب مقهى لاكوميدي، حيث تم منعنا من التقدم إلى الأمام في اتجاه وزارة الثقافة، مما اضطرنا إلى تنظيم وقفة سلمية أمام سينما النهضة، وماهي إلا دقائق معدودة حتى تدخلت بعنف عناصر القوات المساعدة والأمن، باستعمال الهراوات والرفس بالأرجل لتفريقنا بقوة، غير مبالين بترددينا لفظة “سلمية سلمية”. واستنكر الشعبي، هذا التدخل العنيف في حق المجازين المعطلين في مسيرة سلمية مائة بالمائة”، مشيرا إلى أنهم في الاتحاد الوطني للمجازين المعطلين، مستمرون في حركتهم الاحتجاجية إلى حين تحقيق مطالبهم المتمثلة في حقهم المشروع في الشغل”.
    وخلال هذه المسيرة، رفع مئات المحتجين شعارات، مناهضة لمهرجان موازين، وأخرى متضامنة مع رشيد نيني، وعلى عكس، الأشكال الاحتجاجية السابقة التي نظمها الاتحاد الوطني للمعطلين المجازين بالمغرب، التي كانت تمر دون تدخل أمني، باستثناء بعض الاستفزازات التي كان يتعرض إليها أعضاء الاتحاد من طرف بعض العناصر الأمنية، فإن الوضع اختلف بالنسبة لمسيرة يوم الجمعة 20 مايو 2011 حيث تدخلت قوات الأمن لتفريقها بعنف أدى إلى وقوع إصابات نقلت للمستشفى.
    ومن المرتقب أن يصدر الاتحاد، بيانا في وقت قريب يستنكر فيه القمع الذي تعرض له، ويعلن فيه عن أشكاله النضالية للمرحلة المقبلة.

  • الأمة
    السبت 21 ماي 2011 - 13:13

    لا حول ولا قوة الا بالله ، مهرجان الفسق و الفجور و العصيان و رقص الساقطات الفاجرات، يفتتح يوم الجمعة يوم عيد المؤمنين ، و أسفاه على قوم تركوا دينهم و اتبعوا شهواتهم ، الاسلام بريئ كل البراءة من هؤلاء ، كم سنظل هكذا ؟؟ شعب يعشق الموسيقى بينما الآلاف يموتون من أجل العمل والاصلاح و و و …

  • منا رشدي
    السبت 21 ماي 2011 - 13:15

    لا يختلف إثنان على مكانة ” ميادة الحناوي ” في العناء الشرقي ؛ فاتت سنة ؛ الحب اللي كان ؛ أشواق … خزانة المطربة مليئة بأجود الأغاني ما أكسبها تاريخا مشرفا ، التاريخ نفسه سيحسب على المطربة تعاملها مع الدم السوري الذي يسقي شارع الحرية بدمشق وكأنه دم لا يرقى إلى دم إنسان . كان على “ميادة ” أن ترفض الغناء تضامنا مع شعبها الذي يجتاز محنة كبرى إن داخليا أو خارجيا ، لكن مع كامل الأسف ، لكن أحفاد الأمويين مستمرين في إزفاق أرواح المسلمين ولو ارتقى دمهم إلى النسب الشريف ، ألم يفعلوها من قبل مع ” الحسين ” ؟

  • Marocaine Americain
    السبت 21 ماي 2011 - 13:21

    Vous n’aimez pas la photo de cet article…la chanteuse n’est voilee….

  • سالي المغربية
    السبت 21 ماي 2011 - 13:23

    انا البارح تفرجت على ميادة ف 2M مكاين لا تجاوب الجمهور معها لا والو اصلا ما كانوش الناس بزاف شي شوي ديال الجمهور و هي كانت مبحاحة مسكينة المهم الناس خافو على راسهم و مامشاوش يتفرجو و المقاطعة ديال موازين نجحات

  • Abdeljalil_Marrakech
    السبت 21 ماي 2011 - 13:25

    انا من عشاق هده المطربة السورية ..هي من القلائل المتبقون من ايام الزمن الجميل

  • Arradi
    السبت 21 ماي 2011 - 13:27

    Ah ! HA HA HA, selon la MAP, selon l’organe de propagande du régime, tout est beau, le Maroc le plus beau pays du monde, les Marocains sont gentils n KOURAMA BZAFF,
    Ah Les Beaux jours d’OUM KLTOUM, dites-le en Egypte, pays de la diva arabe, il vous croiront pas, la question : Où va l’argent des Marocains ? Meme en France, on n’a jamais vu un festival musical qui dure 10 jours : Il faut MAL KAROUN

  • عبد الكريم نافعييي
    السبت 21 ماي 2011 - 13:29

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    في اطهر ايام الاسبوع عند المسلمين يفتتح مهرجان الميوعة والفساد ..
    اللهم اهدي من خقت …
    المرجو النشر

  • mohamed de holland
    السبت 21 ماي 2011 - 13:41

    كل من حضرهذا الحفل لا خير فيه ولا منه للاسباب التالية :
    ١-المغرب في مخاض ولهب لا وقت للطرب.
    ٢-وجب على الاقل احترام موتانا في تفجير مراكش.
    ٣-المعطلون ،الاطباء ،الاساتذة ….ملفات لم تحل بعد.
    ٤-السجون تغلي و عائلات تئن وتشكي.
    ٥-الظلم ،الاستبداد،المحسوبية،الزبونية،الرشوة،الدعارة….متفشيات كيف السبيل للخلاص منها.
    ٦-التاريخ لا يرحم و نحن في حاجة الى حلول شاملة لا ترقيعية منومة.
    سيقول قائل هاته الفئة ترى ان:( العام زين) وليست معنية بما يجري ،اقول له سياتي دورها حينها ستردد مقولة ذبحت يوم ذبح الثور الاسود.
    للحديث بقية….

  • TS
    السبت 21 ماي 2011 - 13:31

    سلام اريد فقط ان اسال لمادا لا يقوموا بخلق دورات تتقيفية و جلب علماء و منضرين لتتقيف الشباب و توسيع مداركهم عوض هدا المهرجان الدي يخرب عقولهم مع العلم اننا على ابواب نهاية السنة فالاةلى مساعدة الطلبة في الامتحانات لا اتلاف عقولهم بكلام لن يفيدهم لا في دراستهم و لا في حياتهم اليومية

  • مغربي
    السبت 21 ماي 2011 - 13:33

    جمهور كان غفيرا بالفعل قُدر بعشرات الآلاف الدي حضر بالأمس للمهرجان! وهدا الحضورالقوي للجماهير؟ قد شكل بالفعل ضربة قـوية لبعض الظلاميين والمتعاطفين معهم؟ اللدين يكرهون الفن بجميع أنواعه .
    احترموا إدن حرية الناس أيها الرعاع؟ وخصوصا أنهم يشكلون الغـالبية الساحقة عليكم!

  • جديدي
    السبت 21 ماي 2011 - 13:35

    انتصر المهرجان على الإرهابيين الظاهرين منهم والمقنعين…

  • hassan bourouis
    السبت 21 ماي 2011 - 13:37

    أنظروا إلى ميادة وأنظروا أيضا إلى “صوت وصورة ” وعنوانها – صرخة زوج معتقل- ، شتان بين الصورتين ، واحدة نورها ساطع والأخرى ظلام في ظلام ، سؤالي هو الكيفية للتعرف عليها وحتى من طرف أهلها

  • لكدوب
    السبت 21 ماي 2011 - 13:39

    بركة من لكدوب وراه يله جاو شي 50 واحد

  • واش بصح
    السبت 21 ماي 2011 - 13:51

    واش بصح يا اخوان دارت موازين في المغرب ونظمت في هذ الاونة وفي هذ الظرفية آش معناتها زعمة سيرو عاودو الراسكم المغاربة وسيرو تنتاحرو 20 فبراير”
    اتمنى من المنظمين أن يزلزل الله الارض تحت اقدامهم وان يسلط عليهم بلاء يشغلهم في حياتهم خارجين على الشعب واكلين أموال الفقراء والمعوزين” آش خاصك العريان خاتم آمولاي.

  • جلال
    السبت 21 ماي 2011 - 13:49

    على من تغني ….؟
    على أرواح أبناء بلدها الذين يقصفهم المجرم بشار بالمدفعية والدبابات….؟
    أم على أرواح أبناء ليبيا واليمن ….؟
    أم على أرواح ثورة تونس ومصر…..؟
    أم على فلسطين وأبناء غزة الذين ينزفون دما لسنوات ….؟
    أم على العراق وتدمير حضارة العراق وسفك الدماء فيه ….؟
    أم على أرواح الأبرياء في أفغانستان وقرى باكستان التي تقصفهم الطائرات يوميا بدم بارد….؟
    أم على تعذيب الإخوان في تمارة وسجن سلا…؟
    أم على معاناة الإخوة المعطلين ….؟
    أم على معناة الفقراء والجياع…..؟
    أم على المريض الفقير الذي لا يجد ثمن شراء قرص مسكن آلام…..؟
    أم على مرضى الفشل الكلوي الذين يموتون يوميا ولا يجدون ثمن تصفية الكلي…..؟
    نعم…..غنوا ل موازينكم
    لكن ….
    الله الله يوم يضع رب العزة سبحانه موازينه…
    ” ونضع الموازين القسط ليوم القيامة فلا تظلم نفس شيئا وإن كان مثقال حبة من خردل أتينا بها وكفى بنا حاسبين ” 47-سورة الأنبياء

  • dadatoun
    السبت 21 ماي 2011 - 13:45

    متى سنتخلص من هذا الفيروس العربان متى سنتنفس الصعداء من إجتثام بني عربان على عقلنا متى سنتخلص من هؤلاء الذين يلقحوننا وأبناءنا في كل لحظة بجرعات لحب بني البعير العربان يا قوم قريش متى سيحق للأمازيغ الإستفادة من ثروات أرضهم متى سيحق لنا أن ننظم مهرجانات على حسان ميزانية أرضنا وعائدات كنوزها ونشرك فيها مغنيين مغاربة أمازيغ وشعبيين مغاربة هذه السكيرة العاهرة ميادة القلوي لا حق لها أن تسرق أموال الشعب بدعوى أنها تتربنا تسعة وتسعون في المائة من المغاربة لا يفهمون هرنطاتها وماذا تقول ألا يحق للفنان المغربي أن يستفيد من الأموال المخصصة لهذا المهرجان ألم تكن فاطمة تبعمرانت أحسن مائة ألف مرة من هذه السكيرة ألم يكن رويشة أفضل من كل هؤلاء العرباء الذين أتو من الشرق الأوسخ لسرقة أموالنا وعائدات فسفاطنا وبحرنا من سيردع هؤلاء الحكام الفاسدين والغير ديمقراطيين لماذ لا تخصص خمسة وتسعون بالمائة ميزانية هذا المهرجان لفنانين مغاربة أمازيغيين وعرب لتشجيعهم على العطاء أم أن العائلات الحاكمة ترجوا رضى أصحاب الزيرو يأتي كاظم الساهر ويأخد مائة مليون درهم والسكيرة تأخد مائة مليون درهم والسكارى الآخرون كذلك والشباب العاطل عن العمل ياخد الهراوة والشابات العاطلات يقدمن قربان لأصحاب الزيرو في فنادق خمس نجوم لكي ترضى دول الشرق الأوسخ عن المسؤولين وتدعمهم متى سيستفيق الشعب المغربي من التخدير ومن النوم إن المسؤولين عن موازين قد ضربوا بعرض الحائط رغبة ومصلحة أربعون مليون مغربي لإرضاء بعض الأشخاص إن كلمة الشعب لا تساوي شيء أمام رغبة شخص في يده السلطة موازين تمت أردثم أم كرهتم مصلحتنا هي الأولى والشعب زايد ناقص

  • رشيد
    السبت 21 ماي 2011 - 13:53

    برافـو للجمهور المغربي الراقي! الدي لقن درس قوي لقوى الظلام أعداء الحرية والحياة والفرجة بحضوره القوي والكتيف!
    ألم نقل لكم دائما، أنكم تهللون لوحدكم خارج السرب .بحيث لاتمثلون إلا أنفسكم!
    هل تظنون أن الشعب المغربي يعيش في قندهار الأفغانية!!

  • adil
    السبت 21 ماي 2011 - 13:55

    Vive mawazine
    <3

  • عزيز
    السبت 21 ماي 2011 - 13:57

    أين هؤلائك العشرات من أصحاب التعاليق التي كانت تعارض برنامج موازين؟ والعشرات الأخرى التي كانت ترفع اللافتات في الشوارع ضد مهرجان موازين؟ لترى بأعينها العشرات من الآلاف التي حضرت للمهرجان…..

  • ياسين
    السبت 21 ماي 2011 - 13:59

    واعباد الله ومابغيناش موازين
    أشنو خاصك العريان خاصني موازين أمولاي
    وافضحتونا واعيقوا واباركا

  • nadia almaghribioya
    السبت 21 ماي 2011 - 14:03

    سبحان الله والله مايقع في بلدي المغرب لشيء مؤسف ، يجعلني أخجل من نفسي ، الموتى في كل مكان ،أين العزة أين الشهامة أين إنتماءنا الديني والعربي ؟ ؟؟ ويقولون مهرجان التسامح ، مسميات لا تليق ، لا حول ولا قوة إلا بالله ، وكما قال القدافي إمرحو و إرقصوووو

  • samir
    السبت 21 ماي 2011 - 14:01

    انتم تغنون على اشلاء الشهداء اللدين وقعوا في الثوراث العربية هل حكومتنا لديها ضمير
    اقول لهم ادا لم تستحيوا فصنعوا ماشئتم حسبنا الله ونعم الوكيل

  • sada
    السبت 21 ماي 2011 - 14:59

    اذا لم تستطع السلطة المغربية من الغاء مهرجان تلبية لمطالب الشباب فلا أمل بحدوث أي تغيير على المستوى السياسي والاجتماعي. يصرون على تنظيم مهرجان يهدر المال العام ويساهم في تضليل الشباب في وقت هم فيه في أمس الحاجة الى الدراسة والتحصيل وكأن هذا المهرجان فريضة دينية.
    المضاهرات و الوقفات الاحتجاجية من أجل الغاء موازين و{ألتن ادجون} كدالك ولكن المبدرين للمال العام مصممين عن تنضيمه.
    ولهدا يجب أن تنتقلوا الى المرحلة التانية وهو le saboterفي الداخل الفنانين والمتفرجين لأنهم يعلمن مسبقا بالمشكل, ومن بعد المبدرين في عقر دارهم وأسرهم, ليكونوا عبرة للاخرين.

  • MOWATINA
    السبت 21 ماي 2011 - 14:05

    في الحقيقة صدق المثل ًاش خاصك العريان… ً هي ديالنا هادي موكلين مزيان ملبسين مزيان مقريين والو ….. زيد او زيد الكلام كثير الله ياخد حقنا من هاد الناس او موازين ديالهم وشوفو لينا شي حاجة تنفعنا والسلام المرجو النشر

  • مغربي مسفيوي
    السبت 21 ماي 2011 - 14:11

    هنيئا لكم موازينكم يا حكومة الفساد و الإفساد، و هنيئا لكم مغربكم السعيد الراقص المتغني كما صورتموه و أنتجتموه على طريقتكم الخاصة، و هنيئا لكم بحلولكم الناجعة في استثمار الأموال الطائلة لترقيص و تطريب بضعة آلاف من الجماهعير المغربية بينما العطالة و الفقر و السكن غير اللائق و تفشي الجريمة و تعاطي المخدرات و الأمراض و الفساد تنخر جسد الشعب المغربي ككل من طنجة للكويرة و من وجدة للصويرة، شعب لا زالت نسبة نسبة الأمية فيه تفوق ثلثي ساكنته ، شعب لازالت نسبة الثلثين منه معزولة عن العالم الخارجي حيث لا طرق و لا مستوصفات و لا تطبيب و لا مدارس و لا ماء صالح للشرب و لا كهرباء…شعب نصف شبابه حاصل على شواهد عليا و يستند أركان الأزقة و الشوارع لسنوات طوال…شعب تعيس بأوضاعه الإقتصادية و الإجتماعية و الأخلاقية المتردية…هيهات هيهات للقلوب الممزقة بغلاء المعيشة و بطالة الأبناء و انعدام السكن اللائق أن تتغنى أو ترقص على إيقاع الأموال الطائلة المبدرة بسفه و إسراف…هيهات أن يكون “مهرجان موازين” حلا أو بلسما لمشاكل و معاناة الشعب المغربي خاصة من أبناء المناطق النائية المعزولة عن العالم…
    حسبي الله و نعم الوكيل في كل من يعتبر مهرجان موازين أهم من بناء مستوصفات بمناطق نائية معزولة تشهد كل سنة مائات من الوفيات في صفوف أخواتنا الحوامل المغربيات ..
    أما أنتم أيها الحاضرون لمهرجان موازين فتمتعوا و ارقصوا و غنوا فما فاز إلا الراقصون المتغنون المحتفلون…
    و أنتم أيها الجمهور المغربي الحاضر لمهرجان السفه هذا، لماذا لا ترتفع اصواتكم بالصفير و الهتاف و الإحتجاج طيلة العرض و بدون توقف للتعبير عن غضكهم و استنكاركم لتبدير الأموال فيما لا ينفكم ؟؟ اللوم كل اللوم عليكم أيها الحاضر الذين تقبلون بمن يضحك على ذقونكم و يسفهونكم و يربحون على ظهوركم الأموال الطائلة..

  • Lahcen Atmani
    السبت 21 ماي 2011 - 14:13

    بربكم إ رقصوا و غنوا،إننا نحن نائمون.إنكم لا تزعجونا.المهم أن يرى العالم مؤخراتكم ترقص.

  • معلقين تيعطيو الصبع من لور
    السبت 21 ماي 2011 - 14:07

    لابد من منع هذا المهرجان المسرف نمشيو حنى نغوت والمغني إغوت غي نموتو كاع واش هاد المسؤلين حنى لي حطنهوم فالمناصب ديلهوم أو هما فلوس تمشي فالخوى أنا الصباط تنشريه من الجوطيه تنبدلو من عاميين ولكن لقاو شعب تافه خنونه لقاو غي باعععععع المسؤليين بسالو بزاف فهاد البلاد مشكل الحتجين هو كل واحد إلغي بلغاه المعطلين التافهين يطالبون بالعمل وحركة 20 فبراير يكلو لعصى مساكن على الأوضاع عموما والمعطلين التافهين يطالبون بالعمل لابد أن ينضم الكل إلى حركه واحده ومطالب واحده وهي تغير الأمور السياسيه وعند التغيير الكل سيعمل والكل ستتحسن أوضاعه

  • adam
    السبت 21 ماي 2011 - 13:47

    bravo miyada elhannawi bravo la capital du maroc rabat bravo mawazin

  • شلح
    السبت 21 ماي 2011 - 14:25

    انا لم افهم هل ميادة تغني طربا للمغاربة او للضحيا الدين يسقظون في سوريا و بالضبظ يوم الجمعة.ميادة تغني في الرباط و الاسد يدبح في سوريا

  • borhan
    السبت 21 ماي 2011 - 14:27

    اقرأ ليرجع ظالم عن ظلمه ويقر بالإيمان كل جحود
    اقرأ ليسكت مطرب مترنح قتل الحياء على رنين العود
    ذبحوا مشاعرنا بكل قصيدة مسكونة بخيال كل بليد
    إبليس باركهم وسار أمامهم متباهيا بلوائه المعقود اقرأ لتفهم أمتي معنى الهدى معنى بلوغ مقامها المحمود
    اقرأ ليحرج جيلنا الحر الذي يبني جوانب صرحنا المعهود
    بالدين بالقرآن لا بثقافة غربية أو مبدأ مردود

  • La manicure a parle
    السبت 21 ماي 2011 - 14:29

    Pour tous les Islamists radicales qui Sont contre Mawazine et qui veulent que le Maroc adopt le system politic DES Taliban d’Afranistan, votre vision pour notre pays ne vas jamais se realiser.
    Les Marocains ont votez POUR mawazine et CONTRE voter extremism par leur massive presence et attendance…

  • mona
    السبت 21 ماي 2011 - 14:31

    je suis contre ce nul festival car c’est la dilapidation d’argent public et en plus il est nul et banal voire honteux et dégôutant mais s’il vous plait arrêtez de qualifier les chanteuses des prostituès car personne n’a le droit de les juger.

  • argaz
    السبت 21 ماي 2011 - 14:35

    انه مغرب الفساد والمفسدين .انه مغرب الرشوة والشفارة .انه مغرب الفقر والتهميش .انه الفقراء والمهمشين.انه مغرب الشطيح والرديح .انه مغرب الفساد الاخلاقي.انه مغرب الدعارة والسياحة الجنسية .عفى الله عليكم يا مغاربة وعلى هدا المغرب البئيس.انه مغرب امير المؤمنين عن اي اسلام لا اعلم.حلل وناقش!!!!!

  • أنوش المامون
    السبت 21 ماي 2011 - 14:39

    بدون تعليق….لا رأي لمن لا يطاع…ليس لنا صوت في الإنتخابات فبالك بموازين

  • عبدو
    السبت 21 ماي 2011 - 14:41

    الشعب السوري يقتل كل يوم ويقمع بكل بطش وميادة تغني..لمن ستغني..أغاني أكل عليها الدهر وشرب ونام..المهرجان حق للجمهور إن أعجبه و بفعل الجمهور يلغى إن قاطعه.

  • ابوسحر
    السبت 21 ماي 2011 - 14:45

    تمنيت لو تغلب ت الحكمة على الدوس على مطالبنا في الغاء مهرجان موازين هذه السنة الاستثنائية في المغرب….الفيضانات…الارهاب.. الاضرابات… احتجاجات المعطلين… الاطباء …الفلاحين ..اعتصامات العمال.. المطالب بمحاربة الفساد ومحاكمة رموزه..المطالب بالغاء كل مظاهر تبديد المال العام ..الا انني صدمت على اصرار المسؤولين الذين لم يستوعبوا الدروس… ان التاريخ لا يرحم….

  • مدمر زعيم زمانه
    السبت 21 ماي 2011 - 14:47

    الموازين في الرباط و الغراد و راجمات الصواريخ في مصراتة !!!! علامات الساعة يا خويا نوض تصلي.

  • عبدالله المكاوي
    السبت 21 ماي 2011 - 14:37

    انا لست ضد الحتفالات لان الحياة فرح وحزن شمس وشتاء ضوء وظلام
    لككني كنت اتمنى ان ننظم احتفالات من اجل تشجيع الفن المغربي وتشجيع المطربين المغاربة
    اننا نهدر المال العم من اجل خدمة ةتشجيع فنون اخرى واغناء مطربين اجانب
    من اراد المطربين الاجانب فلينظم لهم سهرة بمسرح محمد الخامس ومن اراد ان يتفرج يؤدي ثمن الدخول كما كنا نعرف ايام زمان
    موازين ومهرجانات الاقاليم هي لتلهية الشعب هذا الشعب الذي عاق ولا مجال لتلهيته بل اننا بتنظيم مثل هذه المهرجانات الماجنة انما نخدم سياسة التطرف والسخط على الحكام

  • ابن الهيثم
    السبت 21 ماي 2011 - 14:49

    الشعب السورى تبيده الجيوش النظامية بكل وقاحة وبدون شفقة فى شوارع المدن السورية كلها .اطفال ونساء وشيوخ يفرون الى لبنان وهده المسماة ميادة الحناوى تغنى وترقص بدون شعور بالقلق على ابناء البلد شتان فرق بينها وبين المناضلة طل الملوحى التى نطالب من الجهات المسؤولة فى سوريا باطلاق سراحها .

  • sohayla
    السبت 21 ماي 2011 - 14:51

    هذا الوقت بذات ذائمنا في أيم الأمتحنات أخر السنة

  • المغربية الغيور
    السبت 21 ماي 2011 - 14:53

    صدق من قال مصائب قوم عند قوم فوائد

  • tarik
    السبت 21 ماي 2011 - 12:51

    فشل ذريع لمهرجان نهب أموال الشعب. تمثل الفشل في حضور جماهيري ضعيف. شكرا للشباب المغربي المواطن الذي يساهم في محاربة الفساد بمقاطعته مهرجان الماجيدي

  • فيلسوف
    السبت 21 ماي 2011 - 12:53

    لا يسمى الفن فنا إلا إذا كان يعكس الواقع…!!!

  • zgrabou
    السبت 21 ماي 2011 - 14:09

    باقي فيها ما يدار العفريتة

  • aaa
    السبت 21 ماي 2011 - 12:55

    صوتها نشز إلى درجة كبيرة فإني استمعت صدفة لقطات على الأولى والله صوتها فقير جدا ومن جهة أخرى فهؤلاء لصوص المال الشعب المغربي

  • الدكـــــالي الصغير
    السبت 21 ماي 2011 - 14:55

    الدم العربي الإسلامي يسفك في كثير من الدول العربية والإسلامية، لأجل التغيير والإصلاح واستعادة قيم الحرية والديمقراطية والعدل، ولمحاربة الفساد والظلم الاجتماعي بكل تلاوينه وابعاده.
    بتنظيم موازين في هذه الظرفية وعلى انف مثقفي المغاربة، وضدا عن رغبة السواد الاعظم من الشعب المغربين، يكون “بلطجية” السياسة المغربية، قد عبروا عن مضيهم قدما في تهجين المجتمع المغربي، وتلطيف شبابه ظنا منهم -على ما يبدو- بأنهم بذلك يحاربون التطرف الديني، ويستفزون الحركات الإسلامية الصاعدة. سياسة مكشوفة، وقد تعود على المجتمع المغربي بما لا تحمد عقباه.
    قيل عنا..وقيل عنا..وطعنا في أعراضنا وفي كرامتنا عربيا ودوليا…
    ستنقل “الكاميرات” الدولية صور رقص شباب المغرب، لتظهر الإبداع المغربي، وستنقل أخرى للعالم صورا من البطولات لأجل كرامة الإنسان، وعزته وقيمه السامية. سنرقص على ما تبقى من كرامة المغربي في ساحة موازين، لنؤكد على أننا مع المبذرين للمال العام، ونردد معنهم “أغنيتهم الخالدة: قولوا العام زين”.
    طفح الكيل، وحمي الوطيس، والغضب آت، فلا تستعجلوا أمرا من الله كان مفعولا.

  • نادية
    السبت 21 ماي 2011 - 12:57

    سقط القناع يا ميادة ووأبنت عن جبنك وفساد مبادئك وقيمك كيف تبعين دم السوريين ووجميع شهداء الثورة ما عدت من المفضلات عندي انت لا شيئ ومولزين لا شيئ واعتبارا لدم الشهداء في العالم العربي لن أدهب وان كان بيني وبين منصة هلتون أمتار قليلة فقط

  • مغربي يكره موازين
    السبت 21 ماي 2011 - 14:33

    سوريا تسبح في شلالات دماء وتتمزق أوصالها والشعب يصرخ ويستغيث وينتظر الموت كل لحظة بينما ميادة الحناوي السورية ترقص وتفرح وتغني في المغرب
    فهل هكذا تكون المواطنة؟؟
    تأكدت أن هؤلاء الفنانين – عفوا التافهين الجشعين الطماعين – لا تهمهم مشاكل الشعوب وهمومهم وأحزانهم ولو كانت في بلدانهم ..
    كل ما يهمهم المال ثم الثروة ثم الشهرة ثم الضحك على من تفرج عليهم وشجعهم
    فأي قدح هذا وسفاهة وعبث ؟؟
    حمقى من يذهبون الى موازين واشباهه

  • بشرى
    السبت 21 ماي 2011 - 13:03

    كان من الافضل من جانب جريدة هسبريس ان تحدثنا عن اعداد الجمهور لانه لا يستوي ان تتحدث عن حفل الافتتاح دون التركيز على الحضور و ما اذا كان هناك فعلا مؤشر على اصطفاف المغاربة في واجهة الرافضين لهذه المهرجانات السيئة و مدى تأثير الامر على الدورات المقبلة

  • aziz
    السبت 21 ماي 2011 - 13:07

    شكرا لأمير المؤمنين على هذا العمل الذي يزيد المؤمنين إيمانا…. الله يجازيك

  • فؤاد
    السبت 21 ماي 2011 - 12:59

    أتحدى أن تجري جمعية الماجيدي استطلاعاللرأي حول مهرجان موازين الذي لا يحبه أغلب المغاربة، لأنه يدوس على كرامتهم ولا يراعي مشاعرهم وأذواقهم.

  • mouhaoui Elmustapha
    السبت 21 ماي 2011 - 14:15

    رغم الشعارات و الوقفات الاتي تنادي بوقف مهرجان موازين في مغرب اختلت فيه الموازين,استطاع فيه النظام القائم أن يختبر هده الحركات.فبتمرير موازين بهده السهولة,سيتم تمرير تعديل الدستور ولا شيئ تغير. وهده دعوة الى كل الحركات الجدرية الى التفكير في خطوات مستقبلية لاعطائ ايجابات دقيقة للوظع الراهن.

  • طارق
    السبت 21 ماي 2011 - 14:17

    الله يفتح عليها أبواب جهنم هي ولي جابوه عندنا شعبها تيقتلوا فيه وهي ناشط لي مع راسه

  • لمياء
    السبت 21 ماي 2011 - 13:01

    ..
    العزف والرقص والمزمار عدتنا ** والخصم عدته علم وآلات
    تقود أمتنا في الحرب غانية ** والجيش في الحرب قد ألهته مغناة
    كم بددوا المال هدرا في مباذلهم ** وفي ليالي الخنا ضاعت مروءات

  • سنية مالكية
    السبت 21 ماي 2011 - 14:19

    يا من يقول انها صفعة قوية للظلاميين كم حضر المهرجان 10 الاف او 20 الف فهذا العدد لا يقارن بمليون و نصف مليون من ساكنة سلا و الرباط بكاملها بمعنى ان ربع الربع هم من حضر هذه السخافة
    20 الف تملا المسجد خلال صلاة التراويح في رمضان
    تنددون ضد الارهاب في مراكش و تقيمون الدنيا و لا تقعدون على السلفيين و لا توقرون بدوركم حرمة من كان ضحية هذا الارهاب ام ان شعاركم هو لا للارهاب و لكن نعم للتشفي في ضحايا الارهاب

  • Nabil Bennani
    السبت 21 ماي 2011 - 14:21

    يا للعار على كل من شارك في هذا المهرجان رغم انف الشعب, المشهد المغربي يعيش في محنة و غضب لاسترجاع كرامته و انتم ترقصون و تلعبون مقابل دريهمات, يا للعار.
    و يا للعار على المسؤولين الذين سهروا على انجاح ما يؤلم المغاربة. ولكن بداية الفرج بدأت.

  • ألف/ ميم.
    السبت 21 ماي 2011 - 14:23

    أعوذ بالله من غضب الله.
    رقصة وآآآش من رقصة؟؟؟.
    رقصة عدوى مرض فقدان المناعة!.
    اللهم احفظنا ياحفيظ سبحانك.

  • ريفية حرة
    السبت 21 ماي 2011 - 13:05

    مناهضي مهرجان موازين اقول لكم مثلما تحبون مشاهده افلام الفضائح والمخلة بالأداب فانا احب ان اشاهد سهرات موزان بالتلفاز فانا احسن منكم على الأقل لا أرى ما يخل بالأداب

  • FARAH
    الإثنين 11 يوليوز 2011 - 15:10

    انا عاشق من عشاق ميادة التي لن نجد لها مثيل في هدا الزمن زمن الفديو كليب و فلة الاحترام .
    تعتبر ميادة الحناوي من اناس الزمن الجميل الدي انقرض اصحابه كالراحل بليغ حمدي وغير كما تعتبر من المطربين و المطربات الدن اعطو اغاني لم تموت بعد .

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 2

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 15

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 11

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 21

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية