‫تعليقات الزوار

21
  • مواطنة حرة
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 12:39

    مساكن الله اكون فعوانهوم.والله اسهل على الجميع.

  • falahharim
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 12:45

    مع الاسف هذه الطبقة الكادحة لي مع الاسف عمل شي حكومة شفت جيهتها هذا الطبقة لي كتشتغل 12 ساعة في اليوم وباعمال شاقة مقابل يومية لاتتعدى 70 قمت الاستغلال كان في العصر الفيودالي وحتى الحماية الاجتماعية لا يتوفرون عليها وعندما يقع الاسواء تبحث الحكومة على اكباش للفداء

  • سعد
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 12:48

    مسؤولين عند آلله تعالى والحمد الله الدى خلق الموت لن تاخدو شيء إلى مقابر عندما تري ابواب رزقك تغلق فى وجهك بقرار المسؤولين الدين يحصلون على الملايين فى الشهر والامتيازات و اولادهم يحصلون على عمل باتصال هاتفي واحد وأغلبهم فى الدولة انك فى المغرب المسؤول لا يفكر فى الفقير

  • الشريف
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 12:48

    وعند اقتراب الانتخابات تبيعون اصواتكم ب 100 درهم للسماسرة

  • الدهبي مهاجر
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 12:53

    والله العظيم ما عرفش اش غادي نكتب واش غادي نقول إلا احسن كلمة هى لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • خالد F
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 12:58

    شكرا هسبريس على هذا الروبورتاج وأتمنى أن يشاهده وزير الفلاحة الذي يفتخر ونحن معه بنجاح المغرب الأخضر، لكن على حساب من؟
    على حساب العمال الفلاحيين وفي الضيعات المغربيةو دون إحترام قانون الشغل. هل تعلم يا وزير الفلاحة أن فرنسا تعمل تغطية إجتماعية وصحية للقطاع الفلاحي تسمى نظام MSA Mutualité Sociale Agricole،
    تقول إحدى المستجوبات: ما يقوله الملك لا نتوصل بشيء منه،

  • ألم
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:04

    ما رأيك ياصاحب 7 ملايين وما جاورك؟

  • خوكم
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:06

    لا حول و لا قوه الا بالله،الله يكون في العون.

  • رانيا
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:18

    انا بعدا ديما كنقلب على شي مرا فكازا تعاوني فالدار واكلة شاربة ناعسة و صالير 2000درهم و ماكانلقاش

  • marjan
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:23

    لهاذ السبب مخلين الشعب امي باش احرتو عليهم

  • Feu rouge
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:27

    فين جمعيات النفاق لي قالو أنهم تيحتجو ضد ظروف عمل مغربيات في إسبانيا؟ عندكم الشوف بعيد مابانوش ليكم “عبيد” العصر في حقول المغرب حيث الإقطاعيين معفيين من الضرائب وتيحفرو أبار بدون ترخيص وتينشفو الأرض من الما وتيستافدو من ضرائبنا بواسطة “المغرب الأخد والضر”

  • OUJDA
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:28

    المياوم يشتغل مقابل اجر منخفض وهو مرغم على ذلك بدون تغطية صحية.وبدون تغطية اجتماعية…… يتم استغلاله طيلة حياته ولما يصل سن التقاعد يجد نفسه يتسول…..
    كل هذا الاستغلال هو جريمة بشعة في حق المغاربة………
    ايها المسؤولون سياتي اليوم الذي فيه تسألون….. ان الثروات التي تمتلكونها بدون وجه حق سينزعها منكم الشعب.لأن السيل بلغ الزبى.

  • هشام
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:34

    من هنا يبدأ اصلاح القطاع الفلاحي الاعتناء بالانسان والعامل الفلاحي المياوم الدي ليست لديه ادنى الحقوق

  • رشيد - أرظ الله واسعة
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 13:55

    نصيحة لشباب موقف برشيد: عليكم بالهجرة الى المناطق الشرقية والشمالية من المغرب ك بركان السعيدية الناظور الحسيمة وغيرها من المناطق المجاورة. هاته المناطق توجد فيها فرص كثيرة لاعمال البناء والفلاحة والاجر اليومي مرتفع بالمقارنة مع الاقاليم الوسطى والجنوبية. والسبب هو ان المناطق الشرقية والشمالية معظم سكانها لديهم اقرباء بأروبا وورشات البناء كثيرة. 200 درهم للعامل لليوم شئ ثمن يكتسبه معظم العاملين … ارظ الله واسعة

  • مبارك
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 14:18

    اوجه فكرة لهذا الاخ الحقوقي بان هذا الذي قلته قد يكون هل تعلم ان ناس ديال الوقف سواء كانو رجال او نساء اكثر من 50/100 ( خمسون في الماءت منهم لايودون عملهم على احسن وجه وكاين بعض النساء تدهب الى الضيعة ولا تؤدي عملها ومفروض عليك اتخلصها واتوصلها واذا ذهبت الى السلص يقول لك عون الصلط خلصها ومتجبهاش مرة اخرى وانزيدك حاليا وخاصة دخول فصل الشتاء الا خدمو لا يتعدون 5 ساعات ( تقربا ادخلو للضيعة مع التمان والنصف ويخرجون منها مع الثانية بعد الزوال وكيريحو 2 مرات هذه في اغادير اشتوك ايت باها وبالضبط في موقف تين منصور خميس ايت اعمير والا كدبت هذه النازل سير اكري ارض فلاحية وجرب متبقاش تحمل اتشوف في هدوك الناس والعمال لكيخدموا متلقاهمش في الموقف مع احتراماتي للاخوان والاخوات لي في الموقف باغين اخدمو معقولين وماخلوهمش النصاب والنصابات … .

  • أحمد عين الشق
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 14:27

    السلطات المحلية تسمح بهذه التجاوزات في حق العمال وكل المصالح على علم بما يجري في البلاد. من النقط المهمة وسائل النقل الجماعي تشكل خطورة كبيرة وآفة على المجتمع ووقوع حادثة لاقدر الله تكون نتائجها كارثية فأين هي المراقبة على الطرقات.

  • ز. عثمان
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 14:45

    بقدر ما فرحت لجراة هيسبريس و التي احييها عليها بقدر ما اوجعني قلبي.لا يطلبون إلا العيش الكريم .هل كثير عليهم.؟؟؟حسبي الله و نعم الوكيل.اشمن بلاد واشمن مسؤولين. قالك المغرب الأخضر لوا الزفت الأخضر. واش هاد المسؤولين ماعندهومش تلفون او تلفازة اشوفوا هذا المنكر؟

  • ف . ع
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 15:18

    هذا هو حال المرأة المغربية اينكم يا رجال هذا البلد ، واحدة لها أربعة أطفال واخرى ثلاتة ومن يعولهم المرأة يا رجال، تعيبون على المرأة التي تشتغل وهي لا زالت شابة اتريدون أن يكوون مصيرها مثل هؤلاء النسوة بعد سن الستين؟ رفقا باخواتنا وأمهاتنا وأين دور الحكومات بالنسبة لمن تقدمن في العمر وليس لديهن اي دخل .تعودت على قول الحق وارحب بالديسلايكات.

  • Adil NL
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 16:12

    الله يجيب شي مليار euro نفرقوها على هاد المساكين، و الله ينعل ءالي كان سباب، ،، الحمدلله ءان هناك حساب و عقاب يوم الدين

  • المصطفى
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 17:44

    العرض والطلب في سوق الشغل لا يرحم ضحايا إفراط الفقيرات في الإنجاب.
    فماذا لو بقدرة قادر أضرب الفقيرات عن الإنجاب ؟
    حينها نفس سوق الشغل لن يرحم المشغّلين فيضطرون لرفع الأجور.
    حصل هذا في أوروبا مباشرة بعد الحرب الكونية الثانية التي أكلت مئات الآلاف من العمال.
    لكن المشغلين لم يعدموا حيلة. فشغلوا النساء.
    ولما لم ينفع ذلك في بعض القطاعات استوردوا اليد العاملة من الفائض من البشر في بلدان الجنوب حيث يسود إفراط نسائها في الإنجاب.
    يوم يتم تربية بناتنا منذ الصغر على مزايا العقلانية في الإنجاب وعلى مآسي الإفراط فيه سيعرف البلد أجيالا تكرم بني آدم. لكن لا حيلة مع المشغلين الذين لن يتوانوا عن استيراد الفائض من البشر حيثما وجد.

  • ابو الحسن من ايرلندا
    الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 07:32

    أين التروة !!!! المغرب اجمل بلد في العالم!!! أين التكافل الاجتماعي!!

صوت وصورة
حفل المعهد الموسيقي بسلا
السبت 6 مارس 2021 - 22:52

حفل المعهد الموسيقي بسلا

صوت وصورة
الصقلي .. القانون والإسلام‎