"ميكا" يجدد الوصل بجمهور موازين على إيقاعات "أصل الحب"

"ميكا" يجدد الوصل بجمهور موازين على إيقاعات "أصل الحب"
الإثنين 27 ماي 2013 - 04:29

جدد النجم البريطاني ميكا٬ ليلة أمس الأحد بمنصة السويسي بالرباط٬ الوصل بجمهور موازين٬ متحفا مسامعهم بإيقاعات أغنيات ألبومه الأخير “ذي أوريجين أوف لاف” (أصل الحب).

وقدم الفنان البريطاني٬ الذي سبق وأن التقى جمهور مهرجان “موازين..إيقاعات العالم” في إطار فعاليات دورته التاسعة (2010)٬ لآلاف عشاق فنه باقة من أنجح أغانيه٬ حظيت فيه أغاني ألبومه الثالث٬ “أصل الحب”٬ بحصة الأسد.

وبما أن اللغة الأجنبية الأولى لجمهوره هي الفرنسية٬ فقد اختار ميكا٬ الذي يتحدث اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية٬ أغنية “إل مو دي” كفاتحة لأغاني ألبومه الصادر في شتنبر من السنة الماضية.

وعلى مدار فقرات الحفل٬ أهدى الفنان المزداد ببيروت سنة 1983٬ الجمهور الذي اكتظت به المنصة الدولية لموازين٬ عددا من الاغاني التي حفل بها الألبوم٬ من قبيل أيقونة أعماله٬ “ذي أوريجين أوف لاف”٬ وأغاني “لولا” و”لاف يو وين أم درانك” و”ستاردست”. غير أن التفاعل بين ميكا وجمهوره بلغ ذروته مع أداءه لأغنيتي “أندر ووتر” و”سيليبرييت”٬ حيث انخرط الجمهور في أداء لازمة الأغنيتين٬ اللتان تقولان على التوالي٬ “تحت الماء٬ تحت الماء٬ تحت الماء” و”أريد من العالم كله أن يحتفل”.

ولأن تجديد الوصل لا يتم دون استحضار أروع لحظات الأمس٬ فقد استعاد الملحن والمؤلف الموسيقي البريطاني٬ رفقة عشاق فنه أغاني ألبومه الأول٬ لاسيما “ريلاكس٬ تيكيت إيزي” و”لاف توداي” و”غريس كيلي” و”بيغ غورل٬ يو آر بيوتيفال” و”هابي إيندين”.

وبين فقرة وأخرى٬ كرر الفنان المتعدد المواهب عبارة “أحبك موازين”٬ وقال مرة “أنا جد فخور لأحضر مرة ثانية إلى موازين”.

وانحنى الفنان بمعية باقي أعضاء فريقه في نهاية الحفل تحية للجمهور الذي ودعه٬ كما استقبله٬ بعاصفة من التصفيق وعبارات الثناء والتشجيع.

وكان الفنان البريطاني قد كشف بالرباط أنه بصدد التحضير لمشروع فني ببيروت٬ سيجمع عددا من الألوان الموسيقية باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية.

وأكد٬ في ندوة صحفية عقدها في وقت سابق أمس الأحد٬ بدار الفنون بالرباط٬ أنه يعتزم تأليف ألبوم يعكس التنوع اللغوي الذي طبع حياته وأعماله الفنية.

وولد ميكايل بينيمان٬ المعروف فنيا ب휔ميكا”٬ بالعاصمة اللبنانية بيروت٬ لأب أمريكي وأم من أصول لبنانية. غير أن الحرب الأهلية التي شهدتها بلاد الأرز في منتصف ثمانينات القرن الماضي٬ اضطرت عائلته إلى مغادرتها إلى باريس٬ ثم لندن في ما بعد.

‫تعليقات الزوار

4
  • متتبعة
    الإثنين 27 ماي 2013 - 11:08

    مشاركة المغني الفرنسي-البريطاني ميكا في مهرجان موازين الذي "يحبه"، جاءت بعد أن أحيا حفلاً بتاريخ 21 ماي 2013 بفرنسا للاحتفال بالمصادقة على مشروع قانون "الزواج للجميع" الذي يعتبر من المناضلين من أجله، وذلك لكونه شاذا جنسيا كما سبق له أن أعلن بصفة رسمية من خلال وسائل الإعلام المختلفة.
    إذا كانت هذه هي ثقافته،فمرحباً به مرة أخرى في مهرجان مغرب "الثقافات" .
    ولا حول ولا قوة إلا بالله
    المصدر: http://www.leparisien.fr/flash-actualite-culture/concert-pour-tous-avec-mika-le-21-mai-pour-feter-le-mariage-homosexuel-08-05-2013-2788527.php
    انشري يا هسبريس

  • marocaine
    الإثنين 27 ماي 2013 - 14:19

    إلى الأخت رقم 1 ؛ مقاطعة أو إنتقاد موازين تأتي بأعذار معقولة كتبدير المال العام ووووو؛ لكن بأن نتدخل فالميولات الجنسية لكل شخص فهذا خطأ فهو فنان سيغني ساعتين و سيغاذر و كلامك هذا يلغي النقاش و يبين ضعف تفكيرك ؛ فحين يتم إستضاف أي فنان عالمي يتم ذالك حسب تاريخه الفني و جمهوره و الدليل 150000 متفرج ؛ أما ميولاته الجنسية فهو حر فيها و ا الخالق وحده من سيحاسبه المرجو الإرتقاء في التفكير قليلا

  • متتبعة
    الإثنين 27 ماي 2013 - 16:16

    إلى الأخت رقم 2،إنني أعتبر أن لكل واحد حرية التعبير عن رأيه،وفكري راقي بما فيه الكفاية لتقبل الرأي الآخر. لكن فقط ومن باب التوضيح، أنا لم أتحدث عن مهرجان موازين بصفة عامة لأن المقال مخصص لحفل ميكا ولو أردت إبداء رأيي عن ميزانية المهرجان ومداخيله وعلاقة ذلك بتأييدي أو رفضي لهذا النشاط الفني، فهذا ليس المكان المخصص لذلك.
    أنا فقط قمت بنقل معلومة لربما البعض من 150000 متفرجا الذين ذكرتهم لا يعلمون أن مغنيهم المفضل يدافع ويشارك في تظاهرات للاحتفال بقانون تم التصويت له في البرلمان الفرنسي، وهذا موقف سياسي، ولا ينحصر في ميولات جنسية لشخص ما.لأن الفنان يا أختي الفاضلة حين يتحدث أو يعبر عن موقفه في قضية من هذا النوع، يصبح ممثلاً للقضية التي يدافع عنها.أما محاسبة الخلق، فالله سبحانه وتعالى وحده كفيل بذلك.
    وشكراً جزيلاً.

  • marocaine
    الإثنين 27 ماي 2013 - 17:37

    رأيك يحترم و أنا أقدر كل كلمة قلتها يكفيني أنك جاوبتني بأدب و إحترام و لم تسبي و تشتمي كما يفعل البعض حين تختلف معه في الرأي ؛ أما فيما يخص MIKA فهو فنان جد جد محبوب و له قاعدة جماهرية كبيرة و يتميز بروح مرحة ؛و إن كان البعض يتحفظ على ميوله الجنسي و دفاعه عن قضية الزواج للجميع لكن لا يجب أن ننسى أنه فرنسي- بريطاني أي أنه ينتمي للمجتمعات تكفل له حق التعببير و الإجهار عن ميولاته و الذليل إعترافه فعدة مؤتمرات صحفية على أنه مثلي جنسي لكن لم تتأثر شعبيته و لم تهتز صورته؛ وهذا ماحصل مع جمهوره بالمغرب الذي يحبه ليس فقط 150000 متفرج بل كل العالم يعرف أنه يدافع عن قضية الزواج للجميع ور غم ذالك حضرو بكثافة و أنا واحدة منهم أتحفظ على دفاعه عن الزواج لكن هذا لا يمنع أن أستمتع بأغانيه و شكرا على صدرك الرحب لإختلاف الرأي تحية لكي أختي.

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 19

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 7

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 9

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 1

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 10

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير