مُشاهدو المونديال يلجئون إلى قنوات إسرائيل بسبب "احتكار" قطر

مُشاهدو المونديال يلجئون إلى قنوات إسرائيل بسبب "احتكار" قطر
الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:00

ظل أيمن محمد الشاب المصري الطامح لمشاهدة مباريات كأس العالم، المقامة حاليا في البرازيل، يتواصل مع أكثر عامل فني لينقل إليه تردد القنوات الإسرائيلية المفتوحة إلي تلفازه، لكن كان ردهم عليه لأيام إنهم مشغولون بإجراء نفس المهمة لآخرين.

هكذا تحدث الشاب المصري أيمن محمد، لوكالة الأناضول، عن الصعوبات التي وجدها قبل أن يستطيع الوصول إلي عامل فني يدعي “صالح” منذ أيام قليلة لإجراءات تعديلات علي طابقه الهوائي المتصل بالتلفاز، لإلتقاط إشارة القنوات الإسرائيلية المفتوحة، لمتابعات مباريات كأس العالم دون تشفير أو اشتراط وجود اتصالات علي شبكة الإنترنت للمتابعة.

وانطلقت مساء الخميس 12 يونيو الماضي، النسخة الـ 20 من بطولة كأس العالم لكرة القدم، والتي تستمر حتى 13 يوليو2014، في 12 مدينة برازيلية، وسط تشفير لبث المباريات واحتكار شبكات تلفزيونية لها، مما دفع كثيرون للبحث عن حلول لمتابعة كأس العالم، الذي يلقي نسبة متابعة كبيرة في الدول العربية .

ومع ارتفاع سعر الاشتراك في الشبكات التي تبث قنواتها مباريات البطولة التي ينتظرها عشاق كرة القدم من المصريين كل 4 أعوام، يلجا المصريون الذين يعيشون أوضاعا اقتصادية صعبة، خاصة في الأحياء الشعبية والفقيرة، إلى حيل تمكنهم من متابعة المباريات.

ويضيف أيمن الذي لا يتخيل أن تمر البطولة دون مشاهدتها “التعليق بالعبري أثناء المباريات ولا توجد تغطية رياضية لها ولكن قبل وبعد المباريات توجد مسلسلات وأفلام عربية علي القناة الإسرائيلية التي أتابع المباريات من خلالها مجانا ولكن علي أية حال تجعلنا نتابع الحدث الرياضي الأهم كل أربع سنوات “.

وعم انطباعه حول مشاهدة مباريات كأس العالم على قناة إسرائيلية قال أيمن المبرر الوحيد لمتابعة قنوات إسرائيلية رغم العداء الشعبي العربي والمصري علي الأخص هو “الظروف” التي دفعته لذلك في ظل تشفير القنوات وليس غير ذلك.

هذه المتابعة على القمر الصناعي الإسرائيلي “عاموس” ليست مقتصرة علي مصر، لكن امتدت إلي دول جوار لإسرائيل، فيما ذكر التلفزيون الإسرائيلى في تقرير سابق له، أن عدد المشاهدين العرب الذين يشاهدون القنوات الإسرائيلية التى تبث مباريات كأس العالم قد تجاوز عشرة ملايين مشاهد.

وهو أعلى عدد من المشاهدات لقناة إسرائيلية طوال تاريخها إذ يبلغ عدد سكان إسرائيل قرابة 8 مليون نسمة فقط.

وذكر التقرير أن سبب الإقبال من جانب المشاهدين العرب خاصة من الدول المجاورة لإسرائيل التى تستطيع استقبال القنوات الإسرائيلية، وهى دول مصر وسوريا والأردن ولبنان بالإضافة إلى الأراضى الفلسطينية، يرجع لأسباب مادية، نظراً لإحتكار قنوات الجزيرة القطرية بث المباريات ونقلها على جهاز ديكودر جديد تتخطى تكلفته 300 دولار، وهو ما يفوق قدرات الأسر الفقيرة.

الإقبال علي كأس العالم باللغة العبرية، جعل أوفير جندلمان، المتحدث بلسان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو يعلق على صفحته “توتير” قائلا :”أسمع أن الكثير من معجبي كرة القدم في دول الجوار يشاهدون مباريات المونديال بالبث المباشر على القنوات الإسرائيلية.. أهلا وسهلا بكم”

كانت هناك ردود فعل حول متابعة كأس العالم عبر قنوات الإسرائيلية رافضة للفكرة، حيث قال الكاتب الفلسطيني جواد عوض الله إن “هذا الغزو عبر الشاشة الرياضية الأسرائيلية، وصل الى كافة الدول العربية الأسيوية والأفريقية، كما تابعت عبر المواقع والمنتديات، حيث أصبح متداول لدى الشباب عامة أن قناة إسرائيلية تنقل مبارايات كاس العالم بدون مقابل.؟؟!”

وفي مقال له بعنوان ” الغزو الرياضي الأسرائيلي ..ثانيا …وثالثا ؟” نشره موقع محلي فلسطيني تابع عوض الله قائلا “إن الجميع يأمل أن تصبح مشاهدة مباريات كأس العالم بالذات مجانية، ودون تكاليف باهظة الثمن باعتبارها بطولة عالمية، تقام كل أربع سنوات”.

واستدرك متسائلا “لكن تساؤلي الأخير هل إسرائيل فوق القانون الرياضي أيضا، كما هو الحال في المجال السياسي وغيره، بحيث لا تندرج عليها شروط النقل والبث الفضائي التلفزيوني، كما لا تندرج عليها القوانين الدولية.”

أما الخبير العسكري، علاء عز الدين، الرئيس الأسبق لمركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالجيش، فيى أن “هناك غزو ثقافي وفكري من جانب إسرائيل للعرب عن طريق استغلال حاجة العرب لمتابعة كأس العالم في ظل ظروف معيشية صعبة “

وأوضح، في حديثه لوكالة الأناضول، أن “هذه المتابعة للقنوات الاسرائيلية لا تعني تطبيع مؤقتا من جانب العرب، ولكن تعني أننا نعيش حرب عقول تريد أن تغيير المفاهيم والقيم المغروسة في العقل العربي منذ القدم في عدائه لكيان محتل”، محذرا من خطورة ذلك علي المسقبل.

وقال عز الدين “عندما كنا أطفال كان لا يتخيل أحد أن يصافح إسرائيلي، وكنا نعتبرها كارثة من الكوارث، لكن إسرائيل تريد استغلال كأس العالم وتبث بعد أو قبل إذاعة مبارياتها سموم غزو الفكري للعرب.”

في المقابل، يري سعيد صادق، أستاذ علم الاجتماع السياسي أن “إسرائيل تحاول عبر هذه الطريقة بأن تنقل رسالة للشباب والأجيال القادمة الأكثر متابعة لمباريات لكأس العالم أننا مختلفون عما قبل ونريد مزيد من العلاقات الجيدة”

وفي حديث عبر الهاتف لوكالة الاناضول يضيف صادق “العرب لن يتأثروا كثيرا بهذه الطريقة، لأنهم لجأوا فقط لمتابعته تلك القنوات لحاجتهم لذلك، وهذا الأمر غير مرتبط بكونه له علاقة بإسرائيل أم لا، وبالتالي لو وجدوها في قنوات أخري وأسهل من القنوات الإسرائيلية كان سيذهبون إليها “

وحول إمكانية النظرة والصورة الذهنية لدى الشعوب العربية، خاصة دول الجوار، عن إسرائيل، قال صادق “الشعوب العربية تركز في مشاكلها في المنطقة ولن تتأثر، ففي مصر هناك حديث عن تحديات اقتصادية وفي فلسطين حديث متصاعد بعد خطف الإسرائيلين الثلاثة والعراق وسوريا ولبنان لديهم أزمات ستشغلهم بعد انتهاء كأس العالم.”

‫تعليقات الزوار

85
  • يوسف
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:11

    لو نبحث قليلا لوجدنا أن قطر تبث ﻹسرائيل المونديال بالمجان

  • salman towa
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:13

    اسرائيل عدو العرب تبث الموندبال مجانا
    قطر الدولة العربية الإسلامية تحرم العرب من الفرجة
    حلل وناقش
    ولاننسى القنوات الألمانية الشقيقة وكذلك القناتين الفرنسيتين tf1 و bein sport france التي يمكن التقاطهما بطريقة الشيرينغ بثمن لايتجاوز 600 درهم شهريا
    وهكذا تكون حسابات القناة القطرية خاطئة
    عاشت ألمانيا وعاش الأنترنيت

  • شخش
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:18

    سيكتب بعض القراء أن إسرائيل فيها الخير و أنها تحب الخير للعرب وأن إسرائيل أحسن من القناة القطرية فحتى الجزيرة تبث لسكان قطر المونديال مجانا ونحن كمغاربة و مصريين علينا ألا نعاتي الجزيرة من يجب معاتبته هي قنواتنا المحلية التي تصرف الملايير لنقل موازين و استديو دوزام و السهرات طيلة الأسبوع أما الجزيرة فهي قناة للقطريين وليست للعرب كذلك zdf مملوكة للألمانيين فقط أننا عندنا الزهر ملي تايقسنا شوية نطاق astra

  • لساوي
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:20

    إنهم بصدد دق آخر مسمار في نعش العروبة بعبادتهم للدولار ونسوا أنهم هم كذلك كانوا فقراء وكانوا يعيشون تحت الخيام في الخلاء ولكن…تلك الأيام نداولها بين الناس والبترول لن يدوم أبد الدهر.

  • الضرورات لا تبيح المحرمات
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:21

    لماذا نلوم قطر؟ لقد رأى القطريون فرصة ثمينة لاستثمار أموالهم ، فأغتنموها، فما المشكل في ذلك؟
    انهم لم يحتكروا الماء. و لا الخبز و لا الدواء، او غير ذلك من الضروريات، و من ثم لا سبيل الى لومهم شرعا، و الشرع هو المرجع، الذي على أساسه نبرر أفعالنا.
    ما هذا الادمان الذي يبرر للمدمنين ارتكاب المحرمات؟
    ليس هذا من الضرورات التي تبيح المحظورات او المحرمات!
    ان من يلجأ الى اسرائيل في امر تافه كهذا، لا مروءة و لا شهامة ، و لا دين له و لا أخلاق له، بل هو فاقد للعقل، لا بل هو مجرم، قد لا تردد في فعل ما هو ابشع من ذلك.

  • omar
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:26

    نشكر من خلال هذا المنبر كل من قناتي zdf و das erste على القمر الإصطناعي أسترا والتعليق بالعربي عبر المذياع وتكتمل الفرجة مشاهدة ألمانية وتعليق عربي .

  • Ali. علي
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:26

    لا ضير قطر و اسراءيل حليفتان استراتيجيتان . تمت المشاهدة و المتابعة عبر القنوات الصهيوقطرية او قنوات الكيان الغاصب لا فرق .

  • Vara
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:28

    دولة قطر اكبر محتضن للإسلاميين وجمعيات عالمية اسلامية والمدافعة القوية على القيم وحقوق الانسان هذا في الواجهة ولكن في الحقيقة فهي تكره الشعوب الاسلامية وتحاول دائماً ان تسقط هم في الفتنة اما اسرائيل فهي دولة ديمقراطية تدافع عن حقها في الوجود إذن فمن هو عدو الشعوب الاسلامية أكثر إسرائيل أم قطر؟

  • العربي
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:28

    يعني قطر صاحبة حق البث تعطي للصهاينة المبارات مجانا أو أن هؤلاء يسرقون وإذا كان الأمر كذلك لماذا لاترفع دعوة؟
    أما الذين يذهبون على شاشات الصهاينة فهم خونة

  • محمد أيوب
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:28

    لماذا هذا الهجوم؟:
    أستغرب لهؤلاء الذين يهجمون على قطر ويتهمونها باحتكار نقل مباريات المونديال بينما هي لم تحتكر شيئا بل قامت بما تقوم به كل الشركات الراغبة في الربح..قامت شركةbeinsports بما تقوم به أي شركة عالمية في هذا المجال.ولا أدري أي احتكار هذا كما لا ادري مبرر اتهام قطر بذلك؟فحتى لو كان أصحاب هذه الشركة قطريون فلماذا اتهام دولتهم بالاحتكار؟لماذا لا يوجه الاتهام للفيفا التي تبيع حقوق نقل المباريات؟أين احتكار قطر؟الواقع ان قطر دولة صغيرة لكنها عرفت كيف توظف امكانياتها لتحتل مكانة على خريطة العالم لم يستطع المغرب ولا كثير من الدول العربية والاسلامية فعل ذلك… هناك من يكيل الاتهامات لقطر بينما ينسى هؤلاء واقع بلدانهم الغارقة في الرشوة والفساد واستغلال النفوذ ونهب المال العام كما هو حاصل ببلدنا المغرب حيث ديموقراطية المخزن تطبل وتزمر له طوال الوقت..قد يكون في قطر نظام سياسي غير ديموقراطي وقد تكون هناك رشوة وفساد ونهب للمال العام واستغلال للنفوذ من طرف ذوي السلطة.فهل المغرب نظيف؟ان بلدنا ومسؤوليه يضربون المثل والنموذج الصارخ في الفساد واستغلال السلطة والنفوذ للاثراء.شعب قطر استفاد..

  • saad
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:30

    Merci qui ? Merci le qatar. Cet état est l'allié stratégique d'israel

  • oussama
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:33

    اليهود و فيهم شوية د الرحمة على قطر ، و زايدينها العرب قاليك الغزو الثقافي الاسرائيلي ، ا سيدي هوما مقاليكش تفرج عندنا صحة ، هوما دايرين فيك plaisir ، اما بقيتي تما سمع ل راديو اولا شري مستقبل bein و هنينا من صداعك

  • موجود
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:35

    اظن ان المفاهيم قد تغيرت فاصبحت قطر والجزيرة هم الصهاينة وعلى الاقل نستفيد شيئا من اسرائيل وهتلير zdf

  • السوسي
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:42

    في المشرق يتابعون المونديال على القنوات الإسرائلية وفي المغرب على القنوات الألمانية هدا ما جنيناه من السفه القطري، ألم يكن من الأفضل لوباع حكام قطر حقوق البث الأرضي للقنوات الأرضية العربية بأثمنة معقولة حتى يستفيد الجميع، أو على الأقل تسويق أجهزتها بأثمنة في المتناول، وتجعل ثمن إشتراكاتها معقولة، وتبحث عن الربح بتوسيع عدد مشاهديها وليس بابتزازهم…لكن الكل يعرف أن قطر لايهمها المال وإنما عقد حكام قطر من حجم دويلتهم المصطنعة في العالم العربي ، مما يجعلهم يستغلون أي حدث ليظهروا كدولة مؤترة في محيطها وتتحكم في مصائر الآخرين

  • ما وراء الخبر
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:46

    ما تم تداوله في المقال غير صحيح

    الأغلبية الساحقة من العرب يتابعون المونديال إما عبر الانترنت خاصة اذا كنت تمتلك الويفي

    أو في قنوات zdf و Tf1 و orf على قمر استرا

    أو في المقاهي على باقة بي ان سبورت بالتعليق العربي

    هناك اهذاف معينة من وراء نشر هذه الاخبار

    والفاهم يفهم

  • sami,مﻷحظة
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:46

    في لبنان ﻷ يلتقط احد هذه القنوات ﻹن تليفزيون لبنان اﻷرضي اشترا حق البث من شركة خاصة وﻷن كل اللبنانيين يتابعون على تلفزيون الدولة اﻷرضي اما من يريد يشاهد في المقهي و المطاعم فا هناك اشتراك كارت على bei in التابعة للجزيرة وهناك ايضأ sky sport w tf1 ولم يشتري تليفزيون لبنان حق البث اﻷ بعد ان تم بيع حقوق be in بايام يعني ضربة المعلم

  • Abdelhak Chaik
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:50

    o whom it may concern.
    Tous les Marocains qui aiment regarder et suivre les matches du football Mondial étaient inquiets à fur et à mesure que le Mondial approchait.Tout le monde se demandait et avec beaucoup d'espoir si on allait avoir une quelconque possibilité,quelques jours avant l'ouverture, de regarder ce sacré Mondial que les arabes de Qatar monopolisent depuis quelque temps. ( L' Allemagne ) vient aux dernières minutes chambouler toutes les cartes de ces arabes avides, égoïstes en mettant à la disposition de tous les fans de football et à toutes les souches populaires, qui n'ont pas les moyens d'acheter cette technologie, qui est bien loin d'être à la portée de tout le monde, deux ou trois de leurs chaines. Très bon spectacle à tout le monde et VIVA DEUTSCHLAND . Qatar sans rancune, ( Allemagne, avec beaucoup de reconnaissance et d'admiration ).

  • mrooci
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:52

    أن سبب الإقبال من جانب المشاهدين العرب خاصة من الدول المجاورة لإسرائيل التى تستطيع استقبال القنوات الإسرائيلية، وهى دول مصر وسوريا والأردن ولبنان بالإضافة إلى الأراضى الفلسطينية، يرجع لأسباب مادية، نظراً لإحتكار قنوات الجزيرة القطرية بث المباريات ونقلها على جهاز ديكودر جديد تتخطى تكلفته 300 دولار، وهو ما يفوق قدرات الأسر الفقيرة.

  • bizarre
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 19:58

    le foot st le sport le plus populaire chez les souches les plus démunis dans le monde arabe,les priver ainsi est un acte inqualifiable.les matchs de foot donnent du plaisir et un moment qui nous permettent d'oublier les difficultés de la vie.ne reprocher rien aux autres et interroger ceux qui nous gouvernent.le qatar cherche à avoir un nom monneyant l'argent.quelle honte!

  • مهاجر
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 20:00

    حنا هنا في اسبانيا منقول عندنا المونديال غير على القنوات الارضية معندناش مشكل الحكرة فقط عند العرب الجزيرة حاكرنا وماقدتش على الاوروبيين وبقية العالم

  • dda moh
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 20:02

    encore une fois israel sauve les arabes,l inverse ne serais jamais possible,a bon entendeurs azoul

  • المهدي
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 20:03

    وما الغرابة في ذلك ؟ فبيت القصيد من حجب قطر للمباريات هو فتح النافذة الإسرائيلية لعشاق المونديال للتسبيح بحمدها كما يحصل الان ، قطر أتقنت التمريرة على درب التطبيع فهذا ديدنها كما عهدناها ، الم تكن تتباكى على العراق نهارا وتنطلق الطائرات الامريكية المغيرة من قاعدة العديد ليلا ؟ فهذه المشيخة بارعة في الصفقات وما صفقة حجب مباريات المونديال عن العربي ليوجه اللاقط الهوائي صوب أورشليم سوى احدى تجليات هذه البراعة التآمرية .

  • هشام
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 20:04

    إسرائيل خير من قطر .ماذا تجنون من العروبة.صرف الأموال في التنافس حول الزعامة في المنطقة.مليارات الدولارات لبث الفتن في مصر و سوريا و اليمن و ليبيا بكل سهولة.أما في المونديال يتحدثون عن منطق الاقتصاد و الربح.إسرائيل تقدم المباريات مجانا للعرب و قطر تشترط شروطا تعجيزية.

  • taoufiq rabat
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 20:06

    بين سبورت هي إسرائيل ولايس قنوات إسرائيل 

  • sad.it
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 20:16

    كيف ما كان الحال الجزيرة رائدة الاعلام العالمي وليس كالاعلام الموالي العميل الجبان كاللدي بمصر والمغرب الى اخره

  • جلال
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 20:18

    تشفير قناة بين سبورت للمباريات كاس العالم ورفع تمن الاشتراك كي يجبر الشعوب العربية والشباب العربي بخصوص من متابعة المباريات كاس العالم على القنوات الاسرائلية الدي تبث مباريات بالمجان على القنوات المفتوحة هو عبارة الاتفاق السري بين الاسرائيل والجزيرة قاعدة السيلية قبل السنوات زار امير قطر السابق حمدالاسرائيل الزيارة السرية وعدهم بانه يملك المخطط الجهنمي سوف تنفد قطر وقناة الجزيرة للتطبيع علاقات العرب مع الاسرائليين واعتبارهم الاصدقاء وليس الاعداء الاستحواد قناة بين سبورت على معظم بطولات العالمية واحتكارها تدخل في هدا المخطط الجيل العربي الصاعد تعود وحالة حالة السلم مع الاسرائليين لم يرى يعيش ايام الحروب والمجازر التي ارتكبتها اسرائيل في حق فلسطنيين والعرب لدلك تسعى اسرائيل بتعاون مع دولة السيلية الى تغيير عقلية العربية وتعودها على التعامل الاسرائلي وتحسين صورته عند العرب وتعويض عداء لي الاسرائيل بعداء لي ايران والشيعة استغلال لي الفتنة والصراع الطائفي ودليل ان جميع العرب والسنة في العالم يتمنون هزيمة ايران الشيعية في المونديال دعموا البوسنة ونيجيريا السنية

  • ahmed254
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 20:34

    اسرائيل تمد جيرانها بالأنترنت والكهرباء والثمور والفواكه فهم معروفين بالجدية والصرامة لايقدر عليهم إلا الله فهم الآن يمتلكون أقوى أسلحة بايولوجية على وجه الأرض لم يعد يصنعون أسلحة نووية بل بيولوجية وفايروسات وأسلحة كهرومغناطيسية وأسلحة مايكروويف تنتشر في دقائق في أراضي واسعة تأتي على ما يريدون فالقنبلة النووية أصبحت سلاح متخلف وغبي فالسؤال المطروح ما هو مصير العرب عندما يتم التعامل برقاقة ميكروشيب تحت جلد الانسان لأداء مستحقاتهم عوض النقود لأن ذلك سوف يحد من السرقة وعندما تصبح الأنترنت بقوانين صارمة… كماهي الآن في الثلفاز ؟ على فكرة كرة القدم تمولها شركات كحولية وقمارية فهل يجوز للجزائر الافطار في مباراة كرة قمار عفوا كرة قدم ؟

  • مخربي
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 20:44

    اللهم لعمش ولا العمى اما الحديث عن الغزو الفكري التقافي …… فهم لا يحتاجونه لانهم يؤمنون فقط بالغزو بادبابات والطائرات …فشكرا قطر على ادلال العرب

  • محسن
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 20:49

    بعض اليهود أفضل من أشباه المسلمين القطريين الذين يستغلون جيوب الفقراء

  • YSEF
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 20:50

    قنات ZDF قاضية الغرض افضل من بين سبورت من حيت جودة الصورة

  • مغربي
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 20:54

    اسرائيل استغلت الجشع القطري ؛لتنفذ الى الجمهور العربي المتعطش للرياضة الشعبية؛لكن كل اللوم للقطريين الذين يدعون دعم الشعوب المقهورة؛يقدمون السلاح والمال لتخريب الدول ويحرمون الجمهور من الفرجة. تناقض صارخ ؛كم يكلف نقل المونديال بالمقارنة مع ما تقدمه قطر من اموال للجماعات المخربة

  • anouar
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 20:59

    اللهم اسرائيل ولا قطر . انا كمغربي ماعندي علاش نكره اسرائيل . هوما و فلسطين انا مالي . شكون اللي مسوق للمغرب او مساعدينو فقضيته ديال الصحراء او المدن المحتلة من الاسبان . العرب يستغلون اي فرصة في اعلامهم لاظهار خريطة المغرب بدون صحراء .

  • ayman
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 20:59

    انا شخصيا و اغلب من اعرفهم نشاهد كاس العالم على القنوات الالمانية…وكذلك قنوات اخرى اوربية واسيوية عديدة البعض به تعليق انجليزي واخر فرنسي مفهووم عند العرب
    فلماذا الترويج لقنوات العدو الصهيوني؟؟

    انشري يا هسبرس 😉

  • zorif souss
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 21:10

    لو اعتز بعض الخونة الأمازيغ بلغتهم و كان إنصاف الأمازيغية لتابعنا المونديال بأقل ما يمكن بفضل الحقوق اللغوية للأمازيغية .لكن هذه ضريبة أن نصبح عرب بالقوة و لو من الدرجة الثالثة.

  • karim
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 21:10

    ومن قال لك ان اسراءييل زعددوتي؟؟؟

  • zghayba الد ا خلة
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 21:19

    العز والنصر لاسرائيل لقاو الخير في اسرائيل اومالقاوه في قطر اللهم اسرائيل ولا قطر انا شخصيا ماكرهتش نخدم في اسرائيل على قطر اسرائيل الى خدمتي فيها كتحس بالانسانية بالخصوص الى عرفوك مغربي اما قطر وخا انت عربي او مسلم كايناديوك يا اجنبي تعال.

  • newhorizon
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 21:31

    ما يضحكني في الامر هو ان في الوقت الذي نطالب من المشاهد العربي عدم مشاهدة القنوات العبرية والتاثر بها, لا نقدم له البديل ونطلب منه اداء اموال طائلة من اجل الحصول على نفس الخدمة.

  • كونوا تحشموا
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 21:37

    و الله اشعر بالخجل عندما اقرأ هذه التعليقات..قوم لا أمل لهم في المستقبل..
    خذوا العبرة من البرازيليين..فلا أنتم تحبون الكرة كما يحبونها، و لا أنتم تلعبون ها كما يلعبونها، و لا أنتم حصدتم من الكؤوس بقدر ما حصلوا…
    و مع ذلك، فانظروا كيف انتفضوا عندما وجدوا حكومتهم، قد استثمرت أموالا اكثر من اللازم على المونديال: انهم يخشون على مستقبلهم، و على نهضتهم الاقتصادية.
    خذوا العبرة من الصينيين ايضا، الذين لم يشاركوا في المونديالقط، و ليسهم لها فريقا يذكر، و مع ذلك بدولتهم هي اليوم ثاني قوة اقتصادية في العالم: توفر لمواطنيها كل الخدمات، في الصحة، الخ.
    اما أنتم أيها المغاربة، فأغلبكم ينام بلاعشا، و لا يجد الماء الصالح للشرب، و لا يجد سريرا في المستشفى، و لا يجد تعليما جيدا لأبنائه …أنتم يا أيها الجياع العراة الحفاة، تسبون العرب و العالم، من اجل مبارك، تريدون مشاهدتها مجانا!
    اما كان حريا بحكومتهم ان تجعلكم أغنياء، لا تستجدون و تتوسلون، كال أيتام على مواىد الأغنياء؟
    أنا مغربي،و لا ارضى لكم هذا الذل من اجل امر تافه..كبروا شوية، كونوا رجالة، لا تكونوا أطفالا يلعب بكم بعض ذوي المصالح الخبثاء!

  • نورالدين
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 21:38

    ﻻ يعقل العرب يبيعون و يشتروا فينا كفانا كفانا إدا كانت إسرائيل تنقل المباريات مجاناً لمواطنيها وتترك العرب و الفقراء يشاهدون فهده دولة ديمقراطية وأحترمها و أشكرها .وأقول لدول العربية تعاملوا مع شعوبكم باإحترام قبل تخسروهم

  • صوت الحق
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 21:40

    تذكرت موقف الدولة القطرية من المغرب في عهد الحسن التاني وبعده محمد السادس لكونهم عينوا اندري ازولاي مستشارخاص للملك .هاهي اسراءيل اليوم تريد ان تؤكد للعالم وللعرب خاصة ان الحكام العرب لم يكن همهم هو اسعاد شعوبهم بقدر ما هو الاغتناء على حسابهم هذه الشعوب البءيسة .حتى كرة القدم التى تعتبر المتنفس الوحيد للفقرء منهم التى تنسيهم مرارة الحياة ولو لبعض الوقت اصبحت محتكرة من طرف هؤلاء ……..لم تعد للفقير حيلة سوى الاستنجاد بعدو الامس…………………….

  • عبدالاله
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 22:05

    قطر دمية للوبي يظمن لها الاطمءنان شرط ان تنفد له جميع مايتمناه من افعال شريرة في حق اخوانها العرب والمسلمين دون ان يلطخ هاد الاخطبوط امام العالم تاريخه المليئ بالاساطيرو الاكاديب شكرا لالمانيا على اخلاقها اللتي سمحت للجميع ان يتابع كاس العالم ظدا على الاخطبوط

  • عبد المجيد
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 22:14

    مع كامل الاسف يحاول القطريون احتكار اللغة العربية وليس كرة القدم لأن كرة القدم منقولة بلغات مختلفة بالمجان.لقد نجح الفيفا في تعميق التفرقة بين العرب

  • أحمد
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 22:17

    شكرا لألمانيا و شعبها الدي إعتبر أن الرياضة رسالة عالمية للتقارب و التآخي و نبد العنف وغيره. لدلك من علينا بالمشاهدة المجانية مما قد يحفز العديد منا لدراسة اللغة الألمانية. أما إخواننا العرب أصحاب المال فقد أبانوا على أنهم مصابون بالجوع الفكري و الحقد. فكل ما سيجنونه من أموال في المنديال سيصدرونه بإدن الله الى ألمانيا و غيرها

  • Amazigh
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 22:33

    Vous êtes devenus des arabes et vous faites maitenant parti du club des pays arabes et musulmans alors il faut payer mes chers ex-amazighs car c'est honeur pour vous

  • alachique
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 22:35

    beinsport وليس قطر قناة تجارية لا علاقة لها بالعواطف هدفها الربح وهذا مشروع. اسرائيل محتل غاشم ركبت الموجة لتبين لنا انها احن علينا من العرب وهي عدو شرس. اقرؤوا القران. كفانا غباءا

  • marrueccos
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 22:59

    كون تحشم
    إحسب مقابل الدخان كم تذهب من أموال إلى السماء لا نحن أنتجنا سيارة ولا برميل نفط ! أطلب المغاربة أن يعودوا لركب البغال فالحصان الأمازيغي غالي عليك !
    السيارة ؛ كرة القدم والمواقع الإباحية الأكثر مشاهدة في العالم وهي الأكثر مردودية ماديا ورقم معاملاتها بعشرات ملايير الدولارات ! العالم غبي وأنت ذكي ! إحتجاج ألف برازيلي لا يعني إحتجاج 160 مليون برازيلي !!!!

  • es saidi bmohamed
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 23:01

    بعض اليهود أفضل من أشباه المسلمين القطريين الذين يستغلون جيوب الفقراء

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 23:12

    وجدنا الرأفة والرحمة من ألمانيا وإسرائيل ولم نجدها من قطر التي تدعي أنها دولة مسلمة وعربية؟!
    لكن الحمد لله على ان الغالبية الساحقة من المغاربة بل وحتى الشعوب العربية اليوم يعلمون جيدا العداء الدي يكنه حكام قطر وقناة الجزيرة سواء الإخبارية.

    بالله عليكم! ومادا ينقص قطر وأمرائها وحكامها حتى يحرمون الشعوب العربية الفقيرة من متابعة المونديال؟؟ قطر سكانها فقط نصف مليون وهي غنية بالغاز ثاني مصدر له بعد روسيا ولها فائض مالي يقدر بملاييييييير الدولارات ورغم ذلك تُحرم علينا مشاهدة مباريات كأس العالم؟

  • عدنان-فرنسا
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 23:22

    هنا في فرنسا كان بامكاني الاكتفاء بTF1 لمشاهدة اهم المبارايات بما فيها مبارايات فرنسا. ولكن اشتركت لمدة شهر واحد فقط مع BEINSPORT لمشاهدة كل المباريات ب11 اورو. لم تفهموا بعد انBEINSPORT شركة خاصة. لا تلوموا قطر بل لوموا قنواتكم الفاسدة التي لها من المال ما تشتري به كل المباريات ولكن تشتري به الافلام الساقطة وتنقل المهرجانات الفاجرة .
    إسرائيل لم تتصدق على العرب. الإقبال فقط من الدول المجاورة التى تستطيع استقبال القنوات الارضية الإسرائيلية، وهى دول مصر وسوريا والأردن ولبنان و فلسطينين. كما في الشمال بتطوان نستطيع استقبال القنوات الارضية الإسبائية.. الحقد على قطر سياسي و الحاقدون معروفون هم نفسهم من يحقد على الاسلام و العربية !

  • موحــــــى أطلس
    الأربعاء 25 يونيو 2014 - 23:34

    قطر أطلقت قناة الجزيرة الإخبارية الإستحمارية والإستغبائة مجــــــــــــــانا وتصرف عليها سنويا أكثر ما تصرفه عن كل قنواتها، جندت لها جيش من المرتزقة من مختلف دول العالم الذين تقدمهم ك"خبراء ومحللين" سياسيين، بينما هم خبراء في التلاعب بالعقول الأعرابية المتخلفة والساذجة … تحشوا عقولهم بالتفاهات وتحرضهم عن الفتن والاقتتال…..

    بينمـــــــــــــــــــــــــــــــا تبيع لهم فرجة الكرة ومتعة الرياضة، وتبيع لهم العلم والثقافة في قنواتها الوثاقية بثمن عالـــــــــــي لحرمان الفقراء من العلم والمعرفة والاستمتاع بالرياضة !!!!

  • عبدو
    الخميس 26 يونيو 2014 - 00:03

    اظن ان قطر ستضع للعرب عدادا قرب الانف لنؤدي ثمن الهواء الذ نستنشقه

  • مغربي
    الخميس 26 يونيو 2014 - 00:08

    قطر تجبر الناس على الاشتراك في بي ان سبورت او ماكاين فراجة
    في المقابل يلتجئ المواطن العربي المسكين الى القنوات الالمانية او التركية او العبرية وحتى الافريقية
    ولكن كيبقى السؤال
    لماذا قطر تأخد من المتابعين كل هذه المبالغ ؟
    الجواب طبعا لتمويل تنظيمات الارهاب داعش وغيرها لتخريب الامة العربية سواء في سوريا ولبنان والعراق
    وكل هذا ماهو الا اعداد قبلي للعرب لقبول قيام اسرائييل الكبرى بمباركة قطر

  • marocain d origine
    الخميس 26 يونيو 2014 - 00:50

    malheuresement les arabes toujours les critiques les pregujes et aussi blablabla mais israel est etat fort dimocrate mais les arabes la guerre la distriction le desorde la pricarite levol la salete la falsification des elections israel a sauve beaucoups des syrients des iraquiens qui ont fui la guerre maintenant sont dans la securite dans les hopiteaux en israel et beaucoups des palisteniens travaillent en israel et malgre ca ils critiquent changer votre mentalite avec israel et normaliser avec israel et baraqua nakhoi all lakhoi

  • sami،53الى تعليق
    الخميس 26 يونيو 2014 - 00:56

    عدنان من فرانسا شكرأ لك اخي العزيز كفيت وفيت بكلامك ليس لدي تعليق

  • khalid
    الخميس 26 يونيو 2014 - 01:13

    a priori cette histoire ce passe en egypte
    pourqoui nous obliges a lire des articles aussi banales
    un type en egypte qui cherche les frequences d une chaine d israel pour regarder la coupe fu monde .blabla bla

    vraiment de n importe quoi
    et apres le meme disque qatar al jazeera …..
    assez de ces copier coller svp

  • Houssine
    الخميس 26 يونيو 2014 - 01:26

    Le qatar vous impose de payer pour regarder les matchs de foot… et en même temps elle investit dans les pays riche en france, espagne et USA… les 200 milliards que le qatar investit pour les préparations à la coupe du monde 2022 sera départagé par les grandes sociétés française, américaines, …Israel et l'allemagne qui vous offre le mondial gratuitement, invertissent dans les pays pauvres… Suffit de voir comment est devenu l'Ethiopie! ….

  • Kamal
    الخميس 26 يونيو 2014 - 02:14

    أنا لا أعرف لماذا bein sport تحتكر كرة القدم في شمال إفريقيا لماذا نحن مجبرون على اتباع هذه القناة الجشعة

  • said
    الخميس 26 يونيو 2014 - 03:22

    لمادا اغلب العرب لديهم فكرة سيئة عن إسرائيل. فالعلم والتكنولوجيا مصدرها إسرائيل لقوله تعال يا بني إسرائيل كنتم خير امة. اخرجت للناس
    فإسرائيل تجتهد لتعيش بسلام وفي سلام ليس لتحارب البشر. فهي فقط تعلم على ما عجز العرب عن فعله لان العرب تجاهلو اول سورة نزلت من القرأن. على للرسول صلى الله عليه وسلم إقرا وإنشغلو في قتل بعضهم البعض ويدعون الإسلام وهم في ضلال بعيد فكلمة الإسلام جائت من السلم ويعني السلام وبما ان الدين معاملة فإسرائيل تعامل شعوب العالم معاملة حسنة فكيف للعرب يدعون الإسلام وهم يقتلون إخوانهم ويدعون الجهاد في سبيل الله. وهم ويحاربون ما انزل الله اللهم اهدينا إلى صراطتك المستقيم امين

  • kouki
    الخميس 26 يونيو 2014 - 06:00

    je donne entierement raison a quatar c est le busness y a pas de sentiment dans les affaires et l argent. quatar a vus que vous depensez votre argent dans n importe koi mawazine et les autres pensez-vous quel fait du social?non mes chers marocains tu veux voir un match tu paie sinon va le voir ou le crypter dans une autres langues.les Algériens ont acheté presque toute les games a 30 million $ et ne laissera jamais son peuple aller voir ailleurs parce que acheter un match de la FIFA tu bénéficie plus de profil 1erment tu augmente ta quotte de vision 2ement tu as les annonces publicitaire de ton produit nationale ou étrangers 3ement tu décortique le match a ta manière et 4 ement tu impose tes idées au téléspectateurs. arrêtez de critiquer quatar personnellement je hais ce pays mais dans les affaires et l argent j aime tous le monde.finis les arabes d ailleur je ne suis pas arabes je suis kabyle fils de yogourta , massinissa et tin-hi-nan.je remercie mon pays d avoir investi.merci hesp.

  • أبو ايمن
    الخميس 26 يونيو 2014 - 08:49

    شيء عادي لا هو غزو ثقافي ولا هم يحزنون،متابعة حدث رياضي وكفى،ليس له أي تأثير لا على الثقافة ولا علي أي ما يشبه ذلك،ثم لم كل هذه الزوبعة عن مشاهدة المونديال،هناك ما هو اهم من ما يجب الاهتمام به،على المسؤولين عنا ان يوفرو لنا فرص العمل وبناء المستشفيات والتعليم الجيد لكل شرائح المجتمع،للنهوض بالأجيال الى ما هو اسما من هذه الأمور التافهة،فهؤلاء الغجريين عفوا القطريين عرفوا كيف يستغلون ضعفنا بسبب نفوذهم المادي الخبيث،ويشترون كل شيء بمال جهنم الي يمتلكونه،سيأتي عليهم يوما يسكبونه حين لن يجدوا من يرحمهم،ولا من يأخذ من قطرة زفتهم وكطرانهم،الذي سيحرقهم،المونديال سيمر وينتهي وتعود الأمور الى طبيعتها،راجعوا أنفسكم وحينها تجدون أنفسكم لا شغل ولا مشغلة،ضربوا ف الصح وخطيكم من جلدة المنفوخة راه غاد تنفس وتصبح بححححححححح

  • عيسى اباح القنيطرة
    الخميس 26 يونيو 2014 - 09:12

    السلام عليكم هاذ القطريين مكرهوش احتكرو جميع التظاهرات الرياضية العالمية واشمن الرياضة بعد كيعرفو هوما الرياضة الوحيدة اللي عندهم هي سباق الابل هادو فكروني ايام المرموز فالقانة الثانية بغتي التفرج خالص المهم شكرا لي القانة الاسراءلية والقنوات الالمانية خصوصا القنوات زدف و دف و دردلف وبعض القنوات الفرنسية شكرا شكرا شكرا مي ..

  • رفيق
    الخميس 26 يونيو 2014 - 09:17

    انقلب السحر على الساحر.بغاو يحرمونا من الموندال بسبب الجشع ديالهم .سبحان الله نشري الديمو ديالهم ب 300 دولار وبعدها يديرو لي معلق ماصري او خليجي حتى يشدني حريق الكرش .واش ضربني السلك? .راني نشوف كل المباريات وباحسن صورة واحسن تعليق على قنوات الفرنسيس والسبنيول والهلنديين والى تحتمت حتى ديال ليهود .لانكم يا لقطريين نتوما ليهود وما ربحتوا غير العيب .وما تنساوش يا لاخوان فهاد العشوا تدوعوا للالجيري نشاالله كاليفي والسلام لجميع الاشقاء المغاربة

  • rachid
    الخميس 26 يونيو 2014 - 09:55

    الإحتكار حرام حرام في الإسلام فما مبرر قطر الإسلامية من تحليل ما حرم الله

  • abdellatif
    الخميس 26 يونيو 2014 - 09:58

    il y' aussi la chaîne espagnol gool mondial (satellite Astra qui diffuse tous les matchs sans exception il faut seulement avoir la connexion internet
    merci TF1-gool mondial-zdf pour ce geste du non au monopole

  • Citoyen Lambda
    الخميس 26 يونيو 2014 - 10:00

    Sur Astra, gratuitement. Merci ZDF et ZDF HD

  • الرامي
    الخميس 26 يونيو 2014 - 10:15

    في المعرب نشكر الألمان على قناة زدف وداس …. قمر اسطرا 1 هاتان القناتان تلتقطان بسهولة تامة في المغرب مجانا ويصورة فائقة ورائعة جدا ـ فيكفي أن تنادي على معلم يسجل لك قمرأسطرا 1 وتتفرج مجانا لأن نيلسات توجد فيه 70 قناة رياضية عربية لكن لاعلاقة لها بالرياضة حقيقة وياللعجب

  • كريم
    الخميس 26 يونيو 2014 - 10:38

    السلام عليكم، هذا تعبير الحكام الذين يرقون بشعوبهم . و كمل من راسك…شكرا هسبريس

  • citizen
    الخميس 26 يونيو 2014 - 10:57

    israel veut redorer son image auprès des jeunes arabes dirigents de demain et qatar souffre d un complexe d infėriorité qu il veut dépasser par l argent. Personellement je vois le mondial sur mon smart phone via l application sybla c gratuit et ça marche

  • طائر الحر
    الخميس 26 يونيو 2014 - 10:58

    شخصيا لا أحب كرة القدم ، و لن أشاهد أية مباراة سواءا من كأس العالم أو أي بطولة ، لكني قررت مقاطعة حتى المقاهي التي تبث القنوات القطرية، والتزمت بقراري ، فالمقاطعة هي الحل لمواجهة الجشع و الاحتكار

  • fattah hachimi
    الخميس 26 يونيو 2014 - 11:48

    النقل التلفزي الإسرائيلي لكاس العالم للعرب المجاورون لها هي رسالة غير مشفرة تقول فيها.ان تخلى عنكم الشقيق فإبن العم حاظر معكم رغم العداوة الدائمة.

  • Mochahid
    الخميس 26 يونيو 2014 - 11:57

    السؤال المطروح ماهي عقدة العرب ضد إسرائل؟ إسرائيل دولة راقية تحترم وتعامل شعبها بكل إحترام وإنسانية . إنها دولة حقوق الانسان . وماهي مشكلتنا مع إسرائيل . شعب إحترمنا يجب أن نحترمه . رغم ما كل ما تملكه قطر من ثروات مادية وطبيعية مازال الجشع يملأ بطونهم.

  • youness
    الخميس 26 يونيو 2014 - 12:02

    dieu merci grâce à Astra ou il y a ZDF et DAS erst on poursuit gratuitement les matchs il faut seulement changer la position du parabole mais uniquement pour voir ces matchs car se satellite est un peu mauvais pour les enfants vu qu il y a plusieurs pages publicitaires t

  • محسن
    الخميس 26 يونيو 2014 - 12:15

    نعم كثير من العرب يتفرجون على القنوات الاسرائيلة الناقلة للمونديال اما هنا بالمغرب لا يستقبل اصلا قمر اموس اسرائيلي !

  • brawlinx
    الخميس 26 يونيو 2014 - 12:32

    اجمع محبو الكرة المستديرة على توحيد الدعاء ليلة نهاية المونديال التي ستوافق العاشر من رمضان على الدعاء لنصرة الالمان وان يزيدهم الله من فضله ويجازيهم عنا خير الجزاء وان يديم فضلهم علينا ويتركهم دخرا وملاذا لنا اللهم امين..

  • راي باجتهاد
    الخميس 26 يونيو 2014 - 13:38

    اين منظمات حقوق الانسان من كل هذا
    اذا ما علمنا ان المسؤول الوحيد هي الفيفا FIFA ، فهي التي تقتطع جميع واجباتها من جميع الدول العالمية والحريصة على النظام الكروي العالمي ، هذه المناسبة ليست خاصة بدولة ما او بطولة ما،فالحق والقانون يفرض عليها ان تراعي مشاعر الشعوب عبر ارجاء العالم وتهتم بهذا اللقاء الانساني العالمي الذي يفرز افضل المنتخبات من جميع القارات ،فالاحرى بالفيفا ان تمكن جميع الدول من النقل المباشر المجاني لهذا الحدث العالمي دون مزايدات او احتكار لجهة ما ،فهذا حق مشروع لكل انسان ينتمي لهذه المنظومة الكروية.

  • عدنان-فرنسا
    الخميس 26 يونيو 2014 - 13:59

    اخي سامي تعليق55-
    شكرا لك ايضا على موقفك…في بعض الاحيان اكون مضطرا للتعليق حتى لا يتم تضليل بعض القراء و نرد على الحاقدين على هذه الامة ونفضح ما تكن قلوبهم السوداء…
    اخي سامي اخواني القراء ان اخطر شئ تواجهه امتنا ليس الجهل او الامية ولكن الامر الاخطر نشر الاكاذيب و المعلومات المضللة و الهدف منها واضح تضليل الراي العام وشحنه لجعله يتبنى فيما بعد موقف معاد لقضية سياسية هي في الاصل جوهر صراعهم و القضية الاولى التي ارهقتهم.
    فعندما وجدوا القلعة محصنة صعب عليهم دخولها من الباب الرئيسي او حتى من النوافذ هاهم يجربون الدخول اليها عبر مجاري الصرف الصحي كالفئران…لاحظ عجبا كيف جعلوا من اسرائيل ذاك الحمل الودود واصبحت قطر هي اللص و الذئب الغادر …سبحانك ربي سبحانك ما اكثر الحاقدين في بلدي….
    انا نراقبهم وانا لهم بالمرصاد.

  • zamorano
    الخميس 26 يونيو 2014 - 14:02

    فقط للتصحيح أخي..أنا أسكن في قطر والجريرة لا تبت شيئا بالمجان ..دفع الرسوم ضروري لمشاهدة المونديال..إلا أنها وضعت شاشات عملاقة في أماكن مختلفة من الدوحة لمن أراد المشاهدة مجانا..

  • merckel
    الخميس 26 يونيو 2014 - 14:07

    نشكر من خلال هذا المنبر كل من قناتي zdf و das erste .
    vive allemagne

  • noureddine bouny
    الخميس 26 يونيو 2014 - 14:50

    il ya plusieurs des chaînes Allemagne disponibles zdf+zdf-info+Dass+estivale

  • NATURALIAT
    الخميس 26 يونيو 2014 - 15:10

    لاتلوموقناة بين سبورت – لومو أنفسكم
    قناة بين سبورت وضعت قواعد اللعبة والناس قبلتها واشترت بطاقة العضوية ب 300 دولار في المغرب 400 دولار – 3000 درهم –
    كثير من الناس يحبون كرة القدم و لديهم الإمكانيات ولم يشتروا بطاقة العضوية ضدا في احتكار بين سبورت
    وأظن أن كأس العالم أصبحت تفقد بريقها في الدول العربية
    وهناء أشياء كثيرة أهم من كرة القدم
    أقول هذا الكلام مع العلم أني أحب كرة القدم وهذه هي أول مرة لم أشاهد فيها كل مباريات كاس العالم
    والحمد لله لم يقع أي شيء

  • إلى رقم 77 عدنان
    الخميس 26 يونيو 2014 - 16:06

    نحن من لك بالمرصاد…
    تستنكرعلى القراء لماذا ينتقدون قطر ويشكرون ألمانيا وإسرائيل لأنهما ينقلان مجانية كأس العالم للفقراء العرب وغيرهم؟ ونسيت ان قطرالتي تدافع عليها بشدة تجمع أمراءها وحكامها بدولة إسرائيل والساسة الإسرائيليون علاقة وطيدة وحميمية!!
    لمادا تناسيت كذلك كون قطر تتعامل اقتصاديا مع إسرائيل ولها مكتب تجاري إسرائيلي في الدوحة؟
    قطر كذلك هي الوحيدة في دول الخليج التي تتعامل مع إسرائيل علانية؟
    والله لاأعتقد أن أحدا من القراء اليوم لايعلم بهذا.
    ادن من أين أتيت بكل هذا الغباء وهده البلادة!!
    هل حلال على قطر علاقتها القوية بإسرائيل وحرام على القراء فقط أن يشكرروا إسرائيل على نقل كأس العالم؟
    من جهة أخرى إسرائيل ليست عدوة لبلد بحيث لم نسمع يوما أنها تآمرت ضد المغرب كما يفعل بعض الأعداء الحقيقيين من العُربان الذين يتربصون بنا صباح مساء من أجل تمزيق الوحدة الترابية والبشرية.

    ياسيدي الحمد لله أن الكثيير من المغاربة اليوم وخصوصا منهم جيل الشباب قد اصحوا اليوم من مخدر أهل المشرق ولم يعد يؤثر فيهم كما كان الحال في العقود الماضية؟ ـــ وفي المستقبل اكثر
    تبا لبعض الأغبياء من المتأسلمين.

  • Selim 1
    الخميس 26 يونيو 2014 - 17:31

    غريبة كرة القدم
    قطر تبت الاخبار الكاذبة على قنواتها بالمجان و تبيع الكرة بـ 3000 درهم
    البديل موجود و بكثرة على الاقل عندنا استرا لا نحتاج لا لقطر و لا لاسرائيل
    شاهدت نصف الدور الاول على استرا و لن اشتري اشتراكهم و لا اهتم بنقلهم للمونديال او الشامبيانز لينغ

  • chakroun
    الخميس 26 يونيو 2014 - 19:57

    السؤال المطروح ماهي عقدة العرب ضد إسرائل؟ إسرائيل دولة راقية تحترم وتعامل شعبها بكل إحترام وإنسانية . إنها دولة حقوق الانسان . وماهي مشكلتنا مع إسرائيل . شعب إحترمنا يجب أن نحترمه . رغم ما كل ما تملكه قطر من ثروات مادية وطبيعية مازال الجشع يملأ بطونهم.

  • عدنان-فرنسا
    الخميس 26 يونيو 2014 - 21:23

    إلى رقم 82
    وهل قرات تعليقي الاول رقم 50
    اصبحت تحب اسرائيل و تدافع عليها لمجرد (اعتقادك) انها تنقل لك المباريات مجانا…ان كان هذا كافيا بهذه السهولة لكي تتلون او بالاحرى لتفشي حقدك وينسيك جرائمهم النازية في شعب فلسطين فاعلم انك قد اكدت لي مرة اخرى ما اسلفت…
    اسرائيل يتبجح بها الصهاينة الماسونيين لا احرار العالم..أصابتك رائحة صهيونية و اني لاراك الا : "عميل للغرب الغريب، لكنك محلي رضعت لبناً فاسداً به فسد عقلك، وتلوث فهمك، وانقلب فكرك، آراؤك مسمومة، أصيبت بالإيدز الثقافي، والإسهال الفكري، والتسمم المعلوماتي".

  • الغراب الأبيض
    الجمعة 27 يونيو 2014 - 12:37

    للمعلومة فقط : قنوات Bein sport هي قنوات قطرية، هنا في فرنسا لم نتمكن من مشاهدة أكثر من نصف مباريات كأس العالم بسبب إحتكار هذه القنوات لجل المبريات.

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 20

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 29

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 13

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 3

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى