‫تعليقات الزوار

81
  • kamal
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 01:13

    حشومة ؤحرام عليكم هاد شوهة لدرتو فراسكم هديك الأخت عندها شي واليدين معرفتش أنا بعدا شنو هي الرسالة ديالهم لبغاو يوصلو الله يهديكم

  • صحراوي
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 01:24

    الحلقة الأولى بدات بقلة حياء فكيف ستكون البقية؟
    عموما أتمنى لكم فشلا ذريعا واستمرارية موؤودة إن شاء الله، أما النجاح فلن تشاهدونه سوى في أحلامكم، لا وفقكم الله .

  • oussama
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 01:40

    احترم هذه المبادرة الجميلة والابداعية .واريد ان استوضح عن هذين الفنانين الرائعين ،هل هما معروفان في الوسط الفني ام لا ؟لانني شخصيا لا اعرفهما .وهذه المبادرات قد تخلخل احتكار القنوات التلفزية المغربية على مجموعة من الفانين -المحترمين ايضا- دون اخرى .اتمنى لكما التوفيق.(بعض الملاحظات الصغيرة من حيث المضمون:تكريس اشاعة تقشف وبخل رجال التعليم….

  • samadi jawad
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:04

    ما هذه الا فكار الفاشله …
    نريد مواضيع هاذفه اما هذا الهراء فاننا تعبنا منه.
    !!!!!

  • رشيد
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:07

    بزاف أعليكم ناس التعليم..يا للأسف اعلام يسمح باهانة واضحة لفئة سهرت على تربية الأجيال,,راه هاداك العدول اللي دار ليكم العقد راه قراوه رجال التعليم,,المشكل ماشي فيكم فالناس اللي خالاوكم تصوروا هادشي وسمحولكم بيه!!!!!منى وزكي لواها ل..را أعزكم الله..

  • كاره الرداءة
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:20

    مستوى هززززززززززززززيل وزايدينها بالاستهزاء من رجال التعليم وقلة الحيا من الفوق

  • mustapha
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:24

    Quelle manque de pudeur ? safi, c'est tout ce que vous pouvez faire ? On n comprends plus rien dans ce pays! mais figurer vous de ce que Allah nous dis : <يَوْمَ تَجِدُ كُلُّ نَفْسٍ مَا عَمِلَتْ مِنْ خَيْرٍ مُحْضَرًا وَمَا عَمِلَتْ مِنْ سُوءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَدًا بَعِيدًا وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ>
    Difusez SVP

  • abderrahmane
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:25

    من التعليقات يظهر انه المغاربة ما كيقدروش يواجهو واقعهم المعيش على انتاجات مصورة بحجة الحشومة والسترة … كنعيشو حاجة وكنبغيو نشوفو حاجة اخرى فالمرئيات والمسموعات … باراكا علينا من هاد 2 وجوه

  • zakaria
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:31

    يااسفاه على المغرب لقد بدانا في العلمانية

  • jah
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:32

    لي فهم شي حجا يشرح ليا اللخوت

  • اشرف
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:45

    …….and the message is !!!

  • Amine lwejdi
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:47

    صدمتوني اقسم بالله الى هذا هو الغباء المركب المدبلج ، كائنات غريبة من انتم و ماذا تفعلون ؟ كتمسخرو بينا سيرو بيعو لحمص راكم جهضتو التمثيل ، …بنادم راه وصل للمريخ و القمر و نتم حاصلين غ ف ما تحت الحزام( ليلة الدخلة) !!! ما عمركم درتو شي فايدة والو و تفكير و عقل مشحم+ و منحط+ تافه+ احمق؟ !! راني حاولت عليكم راهم جايين الاخوان غاد ينقولكم ودنيكم مزيان غ عاينو …

    اوقفوا الكرة الارضية اريد النزول

  • rachid lhanafi
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:08

    الحياءشعبة من شعب الإيمان…ويقال إن لم تستحي فاصنع ما شئت "

  • العفيف
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:09

    للاسف تتوالى مسلسلات التفاهة واستبلاد الاذواق.
    ما الهدف من اقحام رجال التعليم في مثل هذه الادوار البئيسة ?.

  • رابحي
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:17

    من زمن الفن إلى زمن العفن… ا

  • melay
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:26

    والله اتسائل،أين تعلم هؤلاء حرفة التمثيل؟الموضوع تافه والتقديم أتفه،أ تخيل كأنني أتفرج في سكيتش من الخمسينات والستينات،!!!!!لا أعرف لماذا المخرجين المغاربة يدندنون في مواضيع أفلامهم ومسرحياتهم علي موضوع واحد…اليس لديكم قوة خيال!!!؟أم فقط عملية الإستنساخ،ثم تبدير أموال الشعب المسكين،بالله عليكما أي ظاهرة أو موضوع عالجتما الآن….الإجترار؟أتمني أن تطورا أنفسكما وأحبواالمهنة بصدق حتي يمكنا لكما الإبداع،مع إحترام المشاهد المغربي والإبتعاد عن الركاكة….بالتوفيق لكما.

  • adam
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:29

    هدو مصورين سيت كوم بتلفون نوكيا 1080 !!!لا اضاءة لا صوت في المستوى اقل مايقال عن هذه المهزلة انها لم تصل حتى مستوى الهواة بغيتو الشهرة بين لية وضحاها

  • tangerino
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:52

    سلسلة قلة الحياء …….كلام لا يليق بكم ….خسارة عليكم

  • Noureddine de canada
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 02:52

    خير الكلام ما قل و دل
    والله حرام ثم حرام انتم تضحكون على انفسكم وتتقاضون اجورا على ذلك ما هذا الذل الذي نراه ما هذه المهزلة قلة الانحطاط
    والله لاشفق عليكم انتم دون المستوى و حلقتكم قلة الحياء الا يوجد مواضيع اجتماعية تعالجونها الا يوجد فقط ليلة الدخلة؟؟؟؟ صراحة فيديو في منتهى الانحطاط ممثلون يتقاضون الاجور و المساكين يبحثون عن لقمة العيش
    معذا الذل يا سادا
    شخصيا اقول لكم ان موضوعكم لايعالج شيئا سوى مهزلة للمغاربة

  • راسي وجعني
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 03:00

    نهار لاول يموت لمش ::::::: حتى يكون لمش ونهار عد نهدرو .؛؛؛ ماشفنا والو !!!!!

  • الفضائح
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 03:04

    إبداع دون المستوى، من طرف ممثلين فاشلين. قلة حياء وقلة ذوق. هذا لعفن ماش الفن.
    من جهة أخرى، كل من أراد صعود سلم الفكاهة يختار التعليم ورجاله لإضحاك الآخرين. خلي عليك التعليم فالتيقار آ بنادم.
    كل من هب ودب من الفقاعات الخاوية يتطاول على مهنة من علّمه القراءة والكتابة. وهذه ثقافة الشعوب المتخلفة الجاحدة الناكرة للجميل. قم للمعلم وفّه التبجيل أيها الغبي

  • Riyad from germany
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 03:06

    الله ينعل لميحشم فين غادين بهاد المغرب…ماعندكم والدين..الله يهدي مخلق اصافي

  • عبدول
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 03:20

    العرض باسل باسل بمعنى الكلمة وانتهى بئهابة لرجال التعليم الله يلطف

  • Mhand
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 05:27

    n'importe quoi. J'ai perdu sept minutes de ma vie pour rien. Les choix de video de hespress laissent parfois a desirer. Publiez ou pas ce n'est pas grave.

  • lemor
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 06:15

    c est que dans des pays du tiers monde qu on trouve de telles mediocrités

  • omar_25sm
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 06:55

    بسم الله الرحمن الرحيم .التمثيل المغربي في ترد من السيئ إلى الأسوإ ..لا فكرة لا موضوع ولا تمثيل ..ثم أين الحياء ألسنا في بلد محافظ متدين …وفكرة الحلقة الرديئة …رجال التعليم …إلى متى ونحن نستهزئ بهذه الفئة التي أعطت الكثير ولا زالت تعطي ؟؟ إلى متى نعض اليد التي أحسنت إلينا ؟؟؟إلى متى هذه السخرية ؟؟ وفكرة النتائج المنتظرة …هل هناك نتيجة حقا إجابية …نحن نعرف الانحلال الذي شاع في أوساط الشباب أي نتائج ؟؟

  • فن ساقط
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 07:37

    نأسف لغياب الأخلاق في كل شيء، فن وسخ لا يمكنه أن يمرر إلا رسائل وسخة هذا إذا كان أصلا زنادقة الفن لهم هدف في عملهم والذين يتنكرون لثقافتهم النقية و خلق دينهم الذي هو الحياء…
    فن رخيص يفسر رخص من يؤديه….
    على ما أظن أرادوا أن يقلدوا السلسلة الناجحة للكوبل و لكن سقطوا في الوساخة و عدم احترام للأسرة المغربية و قلة الأدب معها…و تناسوا أن الكوبل لحسن الفذ و دنيا بوطازوت نجحوا باحترام الفن الخلوق و بساطته و دخلوا قلوب الكبير و الصغير بعفوية لا تتصور…

  • أمازيغي مغربي
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 07:37

    الحلقة الأولى بدات بقلة حياء فكيف ستكون البقية؟
    عموما أتمنى لكم أنا أيضا فشلا ذريعا واستمرارية موؤودة إن شاء الله، أما النجاح فلن تشاهدونه سوى في أحلامكم، لا وفقكم الله .
    ورجال التعليم أبعد من تفاهاتكم…

  • عبدو سليماني
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 07:58

    اقل ما يقال مستوى منحط في كل شيء سيروا قلبوا على خدمة التمثيل بزاف عليكم.

  • jamal
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 08:21

    الرسالة التي يريد إيصالها هاذان الممثلان هي إهانة رجل التعليم ألا فليعلما وليعلم الجميع أن رجل التعليم أشرف إنسان يؤدي رسالة نبيلة مقابل أجر زهيد سعى النظام سعيا لتفقير هذ الرجل كي يقضي حياته كلها بحثا عن مسكن لأبنائه فلا يجد الوقت للاحتجاج دفاعا عن حقه وعن حقوق الناس. فكفى استهزاء ومن أراد أن يمثل ويرقى بفنه فليوظفه في المكان الصحيح في معالجة القضايا الأساسية التي تشغل بال المغاربة الفن يوظف للدفاع عن المظلوم ولفضح الظالم كل ذلك في قالب دراماتيكي ساخر أما أن يستهان برجل التعليم فتلك أسطوانة قديمة مللنا من تكرارها.

  • حذيفة
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 08:22

    ألمس إهانة كبيرة في حق رجال التعليم و للإشارة ليس كلهم سواء

  • yassin
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 08:29

    مع الأسف, عمل جد رديئ استهزائي لا يرتقي إلى معالجة الظواهر الاجتماعية بالطريقة الكوميدية

  • said barcelona
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 09:01

    لم تجدوا سوا رجل التعليم لجعله مادة دسمة …لهزلكم السخيف ,جاهلين الرسالة السا مية التي يؤ ديها في المجتمع,,,,,,تحية الئ كل رجال التعليم بالمغرب .خصوصا اللذ ين يعا نون مر ارة التعيين العشواءي…..

  • Amine
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 09:04

    حشمتو بينا آش هذ الشوهة بغيتو تديرو بحال سلاسل فرنسا ولكن راه حنا مسلمين ماشي نصارى

  • رجل تعليم
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 09:16

    عار عليكم ان تهينوا اولائك الذين علموكم كيف تتكلمون وتكتبون وتقراون، بالله عليكم هل يستحق رجال التعليم كل هذا الاحتقار؟ هل هم مجرد مدمنين على الخمور والمخدرات. أليس فيهم رجال ونساء أفنوا عمرهم في خدمة الأجيال في صمت ونكران ذات؟ وهل معلمينا ومعلماتنا الذين هم في مقام والدينا في هذا المستوى من الشح وقلة ذات اليد؟ ألا يتذكر هذا الشاب وهذه الشابة أن استاذا أو استاذة قد اسدى لهما خدمة في يوم ما؟ قليلا من الاحترام ، فلا خير في أمة تحتقر معلميها وتتنكر لخدماتهم . وأنتم أيها المشرفون على هذه الجريدة أرجوكم أن تميزوا بين الغث والسمين في ما ينشر ، فلم أفهم كيف سمحتم لكلام في هذا المستوى من الانحطاط في حق رجال التعليم أن ينشر على موقعكم. أتمنى من الله أن يجازي كل معلم على اخلاصه في عمله وأن بغفر لهؤلاء احتقارهم للتربية والتعليم من خلال احتقارهم للمعلم, وعل هذا واحدا من اسباب تدني مستوى تعليمنا لأننا لم نعد ، ونحن أمة إقرأ نحترم المعرفة والعلم ؤأهلهما وسمحنا لكل من هب ودب أن يقول فيهم ما يشاء .

  • السرغيني المهاجر
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 09:20

    اللهم لا تئاخدنا على مافعله السفهاء منا

  • متتبعة
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 09:40

    جميل ومن صميم الواقع المغربي. بالتوفيق إنشاء الله

  • abdelhaq
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 10:10

    salam allah 3la al jami3
    je me demande c est quoi le but de ce sketche,franchement la pauvrete intelectuelle est bien evidente,on ose dire des trucs pas vraiment pudique, c est honteux…

  • prof du maroc
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 10:39

    تحية لكل الأساتذة الأجلاء في هذا البلد، كل دول العالم تقدس اساتذتها لأنهم قدوة رجال المستقبل، إلا في هذا البلد العزيز، الأستاذ هو الحائط القصير الذي يسعى لتخطيه كل من هب ودب بغرض الشهرة وجلب المشاهدين. حلقة فارغة، لم نسمع سوى منى وزكي، كما أن الفكرة تافهة، تافهة، تافهة !

  • mahdi
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 10:45

    لمدا دائما هده الإهانة المقصودة لرجال التعليم ، من هب و دب يستهزأ بهم فسحقا لهؤلاء المكلخون

  • جاد
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 10:57

    أنا شفت الانتاج ، التصوير، الفكرة الماكياج…صافي سحابني شي إبداع هادا…هي محاولة يائسة لتقليد الكروبل…علاش عليكم هادشي كامل صورو غير ف القهوة د الدرب اي واحد كالس مع مرتو اخرج حسن من هدا…

  • محب الله
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 11:06

    ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ربنا انك غفور رحيم

  • طالب
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 11:18

    صافي حقرتي غير علا رجال التعليم ايوا باااااااز عليك ا السي الممثل ديال ,,,,,,

  • brahim007
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 11:29

    الاستهانة برجال التعليم دليل على من يبحث عن الشهرة على ظهر شريحة مهمة من المجتمع سلسلة فاشلة بحول الله …….لدي اسئلة لكم : ماهي الاهداف المسطرة للسلسلة ؟ في اي معهد تم تكوينكم ؟ ضمن أي خانة سنصنف عملكم ؟ ان لم تستحيوا فاصنعوا ما شئتم

  • HASSAN
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 11:32

    c'est absolument insuportable, c'est scandaleux les vetements arrêtez de faire n'importe quoi

  • Abdellah
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 11:34

    الله يخليكم بالخلا !!!!!!!!!!
    الله يخليكم بالخلا !!!!!!!!!!
    الله يخليكم بالخلا !!!!!!!!!!
    أي تمثيل….أي ضحك….هادا هو لهبال….خسرتو ……..لعنة الله عليكما إلى يوم الدين…

  • anamouna
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 11:41

    حشومة ؤحرام عليكم هاد شوهة حشومة ؤحرام عليكم هاد شوهة

  • khallad
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 11:59

    في الحقيقة يجب التسمية:الحلقة الاولى للبورنو المغربي.الله الله على المغرب فين غادى .التقدم الى الوراء.

  • adamo
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 12:00

    . Une insulte comme de coutume aux enseignants

  • محمد علي
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 12:03

    للاسف فكرة غير موفقه من مخرج ضعيف المستوى و ممثلين قليلين الخبرة
    عفاكم رحمونا من هدا قلة الادب الي ولات موده هدا الايام
    و كنقول لمحمد فريطس راجع راسك و زيد قرا يلا بغيتي توصل.

  • ZOHAIR
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 12:05

    BONJOUR HESPRESS
    BON D'APRES CE QUE J'AI VUE SUR MONA ET ZAKI C KE LE DEBUT POUR C ACTEUR jeune meme c c pas vraiment top top DONC JE LEUR souhaite bonne chance et souhaite bonne continuation

  • mohamed
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 12:06

    اووو في الاول قلت هاذ المصريين ماكايحشموش ساعة مغاربة الله اسمحلي من المصريين

    الفشل الذريع ان شاء الله كما قال الاخ فوق اما النجاح بزاااف عليكم

  • مواطن مغربي
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 12:17

    نص وسيناريو رديئ .مستوى في التمثيل هزيل.فكرة بايخة كما يقول إخواننا المصريين

  • robio
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 12:23

    إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن همُ ذهبت أخلاقهم ذهبوا .الرسالة واضحة تريدون زرع الانحطاط الاخلاقي لا وفقكم الله

  • hicham
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 12:36

    والله مابقيتوا تحشموا
    قال ليها: راه الناس كايساينوا خلينا نقضيو الغاراض.
    سؤال يطرح نفسه: واش هاد القوم ماعندهم عائلات؟

  • هشام المغربي
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 12:38

    مزيدا من كوارث الانترنت ماهده السماجة تمثيل مقيت وفن رخيص

  • Med
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 12:43

    NUL,NUL;NUL…Acune créativité ni originalité ni humour!Que des cris et des insultes gratuites!NUL

  • Moncef
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 12:46

    ماكاينش موضوع هادشي ضعيييييييييييف،7 دقائق ضاعت ليا من حياتي

  • Abdouss
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 13:10

    الحاجة لي متشبه مولها حرام، ضنوا انهم سيحصلون على التقدير بهذا الفيديو لكن العكس، بحال داك البرية لي كان سحابلو فيها مليون او لقا فيها الاستحقاق ديالو، اوا الله يعفو،
    التنقيط ١.٢/١٠

  • مولع
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 13:15

    عند مجتمع تسود فيه الأمية والجهل يكون رجل التعليم أول ضحية الإهانة و الإدلال
    هذا المسلسل سيلقى نجاحا كبيرا لأنه سيعكس بحق صورة المجتمع المغربي مجتمع نخره الفساد و الاستبداد و مجتمع تم فيه العسف عن الكرامة و الحرية و العدالة الاجتماعية مجتمع خلق طبقة محظوظة من السياسيين المناورين و أشباه المثقفين همها الوحيد السيطرة و البحث عن المناصب و نهب المال العام

  • Youssef
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 13:31

    انا أتسأل لماذا لم يقم محمود فريطس بدور العريس
    اخراج تصوير انتاج الخ ماذا تنتظرون ان تكون نتيجة هاته السلسلة

  • ben abbou
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 13:41

    السلام للجميع…وبعد إخواني اش غانكول ليكوم ليبان ليا انا هادو بغاوو إتشهرو صحا وباين فسي المخرج تاع هاد سلسلة منى ولحبس تاع زاكي كيما سماه مبتدئ نطراً لردئة الجينريك والصورة والموسيقى المتابعة للجينريك وحتى الموضوع ليس هادفا ..فأرجو منه توخي الحيطة والحدر لأن الجمهور المغربي سئم من هاته التفهات لزايد ناقص نريد شيئ نستفيد منه.. إلا نتا مهوب وبيتي تدير شي حاجة دير شي موضوع كنعيشوه ماشي ليلة داخلة كون سميتيها ليلة لخرجة وبدلتي لفكرة تكون فكاهية كون لقيتي إقبال ….وعفوا

  • zislam
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 13:41

    الحلقة الأولى بدات بقلة حياء فكيف ستكون البقية؟
    عموما أتمنى لكم فشلا ذريعا واستمرارية موؤودة إن شاء الله، أما النجاح فلن تشاهدونه سوى في أحلامكم، لا وفقكم الله .

  • بزاف
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 13:47

    بزاف أعليكم ناس التعليم..يا للأسف اعلام يسمح باهانة واضحة لفئة سهرت على تربية الأجيال,,راه هاداك العدول اللي دار ليكم العقد راه قراوه رجال التعليم,,المشكل ماشي فيكم فالناس اللي خالاوكم تصوروا هادشي وسمحولكم بيه!!!!!منى وزكي لواها ل..را أعزكم الله..

  • Amin
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 14:44

    Bonjour,
    Je veux juste savoir c'est quoi l'interet de cette video?est ce que c'est une blague ou bien autre chose !! bref,malheureusement c'est du n'importe quoi.

  • Samir
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 14:57

    Médiocre et l'injure envers tous les professeurs

  • بنسالم
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 15:00

    اللعنة الى يوم الدين. اغنية الجنريك كاننا نشاهد برنامج للاطفال . وحوار يقزز النفس والله لقد عرقت وقلبي يخفق انا اشاهد هده المهزلة خاصة وانا اشاهد انكم تحاملتم على رجال التعليم اصحاب الرسالة النبيلة. من ثنائي ليست له الا رسالة واحدة هي نشر الرديلة

  • Lamia
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 15:10

    Vous devriez tout revoir dans vos sketchs en commançant par le générique et sa musique. Comment voulez-vous capter les gens avec ce casse tête. Le générique c'est un art à part entière… Pensez-y !!

  • رجل تعلايم
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 15:35

    إلى السادة المشرفين على هذه الجريدة الالكترونية، اعتقد أن الاتجاه الذي مالت إليه التعليقات يقتضي أن تسحبوا هذه المهزلة من صفحتكم لأن في بقائها إساءة كبيرة إليكم وإلى سمعة الجريدة ، خصوصا ما تضمنته "الحلقة" من احتقار لرجال التعليم. أرجوكم اسحبوا هذه المهزلة وسيكون ذلك شهامة منكم ورد الاعتبار للجريدة.

  • fastly
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 15:56

    دائما أتسأل هل في قاموسنا الهزلي رجل التعليم فقط؟!!!!!!!!!!!!!!
    لماذا يبحث الإعلام دائما إلى إضحاك الناس و إذلال رجال التعليم؟
    للأسف منارة العلم أصبحت في خبر كان، لأن من يريدون ان يعم الجهل و الضلالة يحربونها بكل الوسائل المتاحة

  • Nabil marocain
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 16:22

    السيناريو الموسيقى الاخراج كلشي ديال واحد سميتو فريطس

  • ahmed
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 17:35

    هذا شيء حامض لحفض ماء الوجه
    لكان عندك الوجه استشر مع رجل تعليم لتلقيح تهفاتك

  • moha amazigh
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 18:17

    why somebody would depend on people money and why would someone get married and didnt have money to pass the first day of his marriage.moroccans addicted to others money,and I cant understand why,because moroccans dont work hard to respect the money anyway,we a society of advantages.

  • مهنة شريفة
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 19:18

    التعليم أشرف المهن ، ورجل العليم دائما يضحي علانية وفي الخفاء . هذا الاستهزاء هو ضرب للتعليم، والانسياق وراءه سوف لن يكون في صالح التعليم .
    ما لم تدكروه هو انه في كل المؤسسات التعليمية يكون رجال التعليم أكثر تضحية بمالهم الخاص ، وبجهدهم ووقتهم في بعض المواقف الاجتماعية التي تكون بالمؤسسة،ولست تحت مسؤوليتهم مثلا وخلال هذه السنة فقط بمؤسستنا :
    1/ كانت لنا مساهمة كبيرة لفائدة احدى زميلاتنا التي تعاني مرضا مزمنا وصلت الى مليون سنتم
    2/ كانت لنا مساهمات لفائدة 3أعوان يعانون حالة مرزية ،فاستفادوا من مساهمتنا لفائدتهم ب6000درهم لشراء أضاحي العيد
    3/ كثيرا ما يخصص رجل التعليم مساهمات لفائدة زملائهم الذين يعرفون زيادة مولود ، ومن النادر مايتم دعوتهم في زواج لأنهم يعتبرونه مسألة شخصية وان المقبل عليه يجب أن يدبره في عام،زيادة على أن رجل التعليم لايستقر كثيرا في نفس مقر العمل وزملاؤه يتغيرون باستمرار
    4/ كثيرا ماينفق رجل التعليم من جيبه لفائدة بعض التلاميذ الفقراء أو الذين لهم احتياجات أومشاكل خاصة بمبادرة منه وبتطوع شخصي ، دون أن يلاحظ احد هذا الجود الذي يتمتع به
    5/ …

  • المعلق الوجدي
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 20:43

    لاحول و لاقوة الا بالله . هذا عبث تجاوزه الوقت …

  • madjid fes
    الأحد 27 أكتوبر 2013 - 22:24

    تجربة جميلة في طرح مواضيع اجتماعية مثل الزواج المصلحي وخلفياته

  • mohamade
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 00:52

    واش قلة ما يدار اشمن رسالة ……………………..بغييين توصلوا

  • IBRAHIM DE SUD
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 01:06

    اش هاد لموصيبة تاني …..أهذا هو الفن ….قلة حياء وميوعة …أرجوكم راكم شوهتونا….سيرو ديرو شي حاجة أخرى أوبعدو من الفن …ولا تتهمونا أننا نساهم في إحباطكم ولا نشجعكم ..بل أنتم من حكمتم على أنفسكم بالفشل …الحلقة الأولى المفروض أنها العمل الأهم من أجل إرضاء الناس ولكن هذا كل ما عندكم ..فاقد الشيء لايعطيه .

  • أستاذ ومعتز بمهنتي
    الإثنين 28 أكتوبر 2013 - 01:31

    الهدف من هذا العمل العفني المتهافت ينحصر في عنوانه " ليلة الدخلة "، وما قد يجر إليه هذا العنوان من نزع سمت الحياء الذي اتصف به المغاربة طويلا .. نحن لا نتنكر لموضوع ليلة الدخلة، ولكن هل انتهت كل مشاكل المواطن المغربي ولم يعد يعاني من شيء سوى ليلة الدخلة .. الغالبية العظمى من المغاربة نساء ورجالا لا تشكل عندهم ليلة الدخلة هاجسا مؤرقا إلى هذا الحد.. ترى من يقف وراء هذا الإسفاف ؟ ترى من يدعم عصابات نزع الحياء من نفوس المغاربة وسلخ الهوية الحضارية لأمتنا ؟ ومتى كان الانغماس في مواضيع متهافتة مثل هذه هو الشرط الأكيد لتحقيق النهوض الحضاري لأمتنا … ليعلم لوبي الإفساد في المغرب أنهم مهما استمروا في هذا النهج التدميري للقيم وهذا المسلك الإرهابي بحق عقيدتنا فسوف لن تعود عليهم جهودهم ومكائدهم إلا بالخيبة والخذلان … وليعلموا أنهم بمؤامراتهم المدفوعة الأجر ستساهم بشكل قوي في إمداد وتقوية اليقظة الإسلامية بحول الله تعالى…

  • hasnae