‫تعليقات الزوار

158
  • yousef asilah
    الجمعة 24 ماي 2013 - 15:41

    تحية لمول الطيارة , دابا غادي ترجع معروف بمول الضو والما والطيارة ولملح
    المهم على كل حال وفقك الله تعالى
    وهذا مجهود جيد , صراحة بالرغم من الامكانيات الضعيفة استطاع هذا الاخ أن يقدم عملا مقبولا وابتكارا فكرته معتبرة

  • DARIJAOUI
    الجمعة 24 ماي 2013 - 15:43

    عندنا إنسان مجهد على أينشطين فالبلاد وحنا مافراسناش! شحال من منشور علمي (scientific journal) ديال الفيزيك سيفطلهم هاد الاكتشاف ديالو؟ 0. عارفين علاش؟ حيت قبل ما دوك المتشورات ينشرو شي حاجة كيدوزو البحت على كتر من عالم متخصص باش يحكمو واش داكشي هو هداك ولا غير تخربيق، بعكس هيسبرس.

    إلا كان داكشي اللي كيقول هاد السيد بصح را غيعطيوه ماشي غير نوبل ديال الفيزيك، غيزيدوه حتى نوبل ديال الاقتصاد و السلام وحتى ديال الآدابز

    باش الناس يفهمو، إلى كانت هاد المكينة العجيبة فعلا كتضاعف الطاقة، تقدر دخلها شوية ديال الطاقة و ديك الطاقة غتزيد ¨بأضعاف،¨ إلى عاودتي الدورة غتزيد الضاعف، وغاتبقا الطاقة كتزيد بالإكسبونونسييل حتى تولي كتر من الطاقة اللي فالكون.

    هدا راها الفنطازيا ماشي العلم.

    مبغيتش نطيح لسيد الكواري، بالحق هادشي را إهانة لناس اللي كيديرو البحت العلمي ديال بصح.

    منكونوش دمدومات عافاكم.

  • ahmad75
    الجمعة 24 ماي 2013 - 15:44

    bravoure frère bon continuation

  • Rachid
    الجمعة 24 ماي 2013 - 15:50

    اللهم اعنك يا رجل. لا تكترث للتكديب و الكلام الفارغ . واعلم ان امثالك هم عماد مغرب المستقبل.

  • said
    الجمعة 24 ماي 2013 - 15:52

    هادا كيتسما ب TRANSVORMATOR يقوي و FORMULE هي U1/N1=U2/N2

  • مغربي حر
    الجمعة 24 ماي 2013 - 15:53

    الدولة التي تحترم نفسها لا تدع أمثالك في البحر و المنزل لبحثك ، وإنما مختبر بمواصفات عالمية قصد الابتكار
    واصل معك الله سبحانه وتعالى .

  • abouhamza
    الجمعة 24 ماي 2013 - 15:55

    On peut avoir trois lampes allumés qui consomment 120w a la fois.
    Une lampe qui consomme 100w peut consommer que 40w tout en réduisant le courant. aloooors on doit mesurer la puissance de sortie a l'aide d'un voltmètre (ampèremètre).
    Apres ce petit test je peux tirer une conclusion.

    salut a ce monsieur.

  • mohamed
    الجمعة 24 ماي 2013 - 15:55

    bravoooo llah ikamal bikhir
    $$$ free energie generator $$$

  • mohamed assoussi
    الجمعة 24 ماي 2013 - 15:58

    لن أستغرب يوما إن وجدتك من أكبر الصانعين في العالم لشيىء ما ، لأنك تحاول ولديك هدف

    فتحية كبيرة مني لك يا أخي العزيز لأنك تبدع فعلا وتبذل مجهود ووفق الله لهذا

    وستصل إن شاء الله

    وعلى الحكومة المغربية أن تنتبه لمثل هؤلاء الأشخاص وتصقل موهبتهم

    ولا تنتبه لبعض التعليق الصبيانية من ضعوف النفوس

    وموفق لك أخي

    أخوك في الله محمد أسوسي من مدينة الناظور

  • اينشتين
    الجمعة 24 ماي 2013 - 15:58

    احسن رد على دعاة التكليخ من "دوزيم" حتى منظمي موازين

    ترى هل سيرسلون له الجمارك مرة اخرى ليتربى ؟
    سبحان الله , تحضرني هذه الآية الكريمة

    وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوهُمْ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ

    وحالهم يقول " خلي الويل يخرج للبرا هاذوك الناس كيفكروا"

    عندما تنقلب الموازيــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

  • عبد الله
    الجمعة 24 ماي 2013 - 15:59

    الله يسهل عليك

    نفتخر بك

    إختراع في مجال الطاقة في زمن ندرتها , من عقل في زمن ندرة العقول.

  • أيــــــــــــــــــوز
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:00

    للاسف هاذا المخترع الشجاع النية ديالو حسنة عندو مايقول وعندو باش افيدنا, ولكن حتا واحد ماداها فيه و خصوصا من الدولة ,هاذو هوما الشباب لخاصنا نشجعوهم , ماشي شباب البرامج الغنائية راكم عارفينها لي مكتفيد الا في ترويج الفساد الاخلاقي ,وهاد الاختراع غادي افيد بالخصوص الدواوير و القرى المنعزلة لي مامزوداش بالكهرباء.
    الله اعاونك اخويا و يوقف معاك
    بالتوفيق
    tanmirte

  • el azzaoui tetouan
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:02

    الله يعاونك مستقبل امامك اجتاهد اكتار فاصبرو جميل

  • مغربي
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:02

    كثير من المواهب في بلدنا تتلاشى لعدم الاهتمام بها

  • abdel
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:03

    هدا يسمى regulador موجود في السوق يدخل 12 فولت ةيخرج 220 فولت.شنهوا الجديد.او كيدخل في تقنية photovoltaic .غير انت خاصك اتخلي هادوك المصابيح خدامين واحد مدة اطويلة.واش كيخدم ثلاجة مثلا.
    هو مزيان للانك مستعملتيش باتريات.

  • khalid
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:05

    بارك الله فيك
    دمت ودامت ابدعاتك

  • simohamed ouazzani
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:05

    vraiment ce jeune là mérite le courage il est geni..bon courage frere

  • MOHAMED
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:05

    عوض دعم هذا متل هذه المبادرات, الدعم يذهب ال موازين و…….

  • amat allah
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:06

    ما جيتش اخويا ولد شي .وزير..مثلا و كان داروك ف عينيهم و لكن معليش ليك احسن منهم .ليك الله و الله الموفق

  • ziamo
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:07

    بعد رؤية هذا الفيديو وجدت خلطا في مجموعة من المفاهيم اذكرها في ما يلي :
    بالنسبة للقدرة المسجلة على المصباح ليست هي القدرة الفعلية بل هي القدرة الأسمية اي التي اوصى بها المصنع ولا يمكن ان نستنتج بمجرد إشتغال المصباح بان قدرته هي 100 واط يمكن ان تكون اكتر او اقل
    لحساب القدرة الفعلية عليك بخساب فرق الجهد بإستعمال الفولطمتر و قياس شدة التيار بإستعمال الأومبيرومتر ثم القيام بالجداء يعني الضرب
    يعني عندما اشتعل المصابيخ التلاتة لا يمكن ان نستنتج مباشرة ان القدلرة المستهلكة هي 300 واط يجب القيام بالقياسات الضرورية

    و السلام ,,,

  • Ahmed
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:08

    هذه التجربة تفتقر لأبسط أساليب القياس ، ماهكذا نبين قياس القدرة ياصديقي.
    لنبين صحة التجربة يجب إستخدام جهاز "واتمتر" عند مدخل الدارة الكهربائية و عند مخرجها.
    و ختاما أرى هده التجربة لهوا لا أقل ولا أكثر.
    والسلام.

  • FORBIDDEN
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:10

    Assalmu Alaykum dear brothers and sisters, i highly appreciate what this impressive guy is doing, i would like tell him this : Do not listen to what some mind handicaps are saying and keep up with your innovative work. I'd like also to tell dear readers that USA and its alliances forbid on the Arab world to make any kind of weapon except under their agreement if they see that will not affect their safety and will not be competitive, but generally the Arabs have no right to make so. You can be singer, dancer, liar, artist or any non productive person. When it comes to making an airplane u will be considered a terro, our country is still colonized economically , morally and so on. Ur current project will be rejected by our Makhzan, it competes the solar plant they will build in Ouarzazat> As i said before do not stop brother, you are the best, im saying this because i have the same motivations as u do. May Allah assist u and blind anyone willing to stop u .Assalmu Alaykum. publish dear

  • محمد
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:11

    واصال . الله يعاونك الله يوفقك. رغم ان الفكرة قديمة وموجودة الا انه اعجبني ان تكون بايد مغربية . انت مثال للشباب الطموح . ستصل بادن الله في يوم من الايام الى من يتبنا انجازاتك.

  • بيضاوي
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:13

    تبرك الله عليك خويا إختراع طيب ولكن لسوء حظك أنك في مغريييييب.إستمر

  • زكرياء المراكشي
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:14

    أتمنى لك التوفيق.

    لماذا لا تكون تشجع الدولة مثل هؤلاء الشباب هواة الابتكار و الاختراع؟؟؟

    لكي نتقدم شيئا ما إلى الأمام…

  • adil from regensburg
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:14

    une connerie , cette manipulation ressemble à un TP que j ai fait au lycée. il doit y avoir une petite batterie dans la boite en bois

  • samir
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:15

    فيناهو هاد الإختراع .. لا جديد
    يوتيوب عامر بهادشي وطرق بالتفصيل الممل او اي واحد يمكن ليه يصوب
    غير لي دار

    coupie… colé

    نردوه مخترع اوا على هاد الحساب السيكليس هو عبقرينو لي كيدير شي حماق معمرك شفتيه في سانطروا …

  • مهندس إلكترونيات بألمانيا
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:16

    هدا ليس بإختراع … إنه فقط تركيب ل 3 مكونات : خلية شمسية و مصباح و محول (dc/ac converter) !

    هنا في أوروبا أطفال الإبتدائي يقومون بمثل هده التركيبات وحتى في المغرب كنا نقوم بها غير اننا كنا نستعمل بطارية عوض الخلية الشمسية

    إستعمال محرك ليس بفكرة جيدة لان مردوديته ضعيفة جدا (أقل من 30%) ، أي جل الطاقة تضيع كحرارة أو كجهد ميكانيكي ، هناك حلول إلكترونية ك ال-SMPS :switched mode power supply) و لها مردودية تفوق ال-90%

    و إقترح عليك إستعمال مصابيح ال-LED فهي لا تستهلك أكثر من 5W وتضيء كمصباح 60W ودلك راجع إلى كونها لا تضيع الطاقة إلى حرارة …

  • youssef nadory
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:18

    وفينك أسي الداودي علاش ما تراوجوش شوية مع الأخ ديالنا و تعطي صورة جديدة للمغرب الذي يشجع العلم و العلماء

  • Invention??
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:19

    Bravo à ce Monsieur pour ce truc d'énergie. La question que je pose pourquoi il peut pas le breveter chez OMPIC par exp. Sinon c du copier coller ?????,

  • mlih
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:19

    trés interessant, continuez dans ce sens, allah y awnak

  • MILOUDI
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:20

    تبارك الله عليك ….الله يوفقك أخي..

  • Adil
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:21

    انسان يستحق كل التنويه والتشجيع

  • Said
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:21

    الله يوفقك ويوصلك لي تمناه. الطموح والإرادة ديالك راهم كاينين.
    خاص هاد الطموح يكون عند شي ناس خراين لي يديوها فبحالك.
    ماشي بحال داك لخوى لخاوي ديال شالنجر لي داز ف 2m .
    لي فروي ايكزوتيك ولعضوما ديال الزيتون

  • عضو سابق بالاصلاح والتوحيد
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:22

    اثمن جهودك-اخي-وادعوك الا تتوقف ,ونسال الله ان يعين شبابنا لما فيه الخير والصلاح والامن لامتنا المغربية,وان يبعدهم عن تيارات التدمير والتخلف.

  • Free Energy
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:23

    يجب تطبيق هذا النوع من التكنولوجية على جميع السكان ، هكذا تكون طاقة نظيفة ومجانية للجميع …

  • hassan
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:24

    أحسنت عملا جزاك الله الف خير.
    أش خبار الطيارة ؟
    طارت أو مزال؟

  • karim germany
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:25

    il faut aider ces gents la.

  • Abdelati
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:25

    So you Assembled a solar panel, a battery and a car transformer plus some wiring and light pulp sockets to make your own home made 220V inverter, China sales them for 45$, and they are much higher in their efficiency, can't we just copy their design instead? Brother not meaning to disrespect your effort or your talent, but you should be careful with copy rights. YOU CAN NOT claim inventing something that Thomas Addison invented a century ago. Having said that, Allah ma3ak and keep up the good work, I am sure one day you going to come up with your own great ideas. Salam

  • brahim
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:26

    على ما اعتقد محرك يعمل ب 12v الناتجة من الطاقة الشمسية يقوم بتدوير مولد ينتج
    220 v شاهدت مثل هذه الطرقة في اليتوب
    لا اعلم ان قمت باضافة بعض التعديلات لاكن
    على العموم مجهود يستحق التشجيع

  • أحمد
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:26

    لا تيأس من سار على الدرب وصل ,

  • عبدو سليماني
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:29

    أش غدي تخسر الدولة الى حطات هد السيد في شي مركز ديال البحث. كل المخترعين الكبار كانوا عرضت للسخرية والوصف بالحمق ومنهم من قتل. المخترعين الكبار لم يتخرجون من أي معهد bill gates, einchtin, مؤسس apple, وغيرهم كثير ما ينقصنا هو التشجيع وليس الاستهزاء والانتقاص.

  • Zakariae
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:30

    مع كامل احترامي لا اظن انك اتيت بجديد و اتمنى لك كل التوفيق و ان يمنحك هذا الوطن ما تستحقه

  • ali tarara
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:31

    يا اخي صدعت لينا راسنا و لكن الله اسهل عليك ، شوف الى كنت بصح نيت مخترع سير البنك و طلب قرض ا صايب مشروع ديالك و بيع المنتوج ديال و الجودة ديالو هي تحكم ، راه الدولة معندها ما تعطيك . انا ساكن في المانيا و كنعرف ناس خدامة الاسبوع كامل و السبت و الاحد كيخدمو كيصايبو شي حاجة متلا ميكانيكي كيصنع سيارة بيديه و لكن لا تعدو ان تكون بجودة سيارة مرسيديس او او او هدي كتسمى الهواية . ما عدا الابتكارات الي كتكون في الجامعات و المعاهد العلمية ل كتلقى الدعم من مزانية هاد المعاهد او الجامعات ره ماكاينش لي غايكول ليك هاك لفلوس سير دير مشروع اوا بقا تحلم . و الله اسهل على كل وحد

  • amzighi
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:33

    دائما نقولها ونكررها الكفاءات موجودة ولكن من يأطرها ويدعمها ماديا ومعنويا ؟؟؟؟

  • reminder
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:33

    تحياتنا للسيد مول الطيارة يبتكر في كل المجالات معتمد على نفسه وجديته ليس كحاملي الشهادات البالية الذين يريدون التوظيف المباشر لا احد يعرف امكانياتهم الدراسية والفكرية و صدقية شواهدهم لا يوجد لا يوجد لا يوجد التوظيف المباشر في اي بلد من العالم الا للعباقرة في بعض المجالات .مول الطيارة لم يركن في المقاهي و لم يتعقب بن كيران اينما رحل ليبتزه في وظيفة مباشرة لك منا فائق التقدير و الاحترام moroccans imigrants in canada

  • molahid
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:36

    الجهاز يتكون من بطارية وعاكس[transformateur]، يتم استخدام بطارية لتخزين التيار الكهربائي وأي بطارية سيارة عادية هي قادرة على انتاج 220V بإضافة العاكس إلى النظام الكهربائي، مما يزيد من الجهد البطارية من 12V إلى
    220V كفاكم عبثا بعقول المغاربة و شكرا

  • MOI
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:37

    comme si vous vous foutez de la gueule du mec, moule tyyara;l'interview inconnu, si c'est vrai ce qu'il bravo .

  • La science est bafouée
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:39

    والله ا ضحكتني يا مول الطيارة! سمح ليا نقوليك مابينك وبين هاد الدومين غي الخير والاحسان ! راك مفاهمش مجموعة ديال الامور الاساسية في الهندسة الكهربائية ! اولها معنى القدرة الكهربائية الأسمية اللتي يضعها المصنعون على الاجهزة اللتي يصنعونها ! ما تقوله نابع عن جهل بالميدان لا اقل ولا اكثر.

  • abdelwahed
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:39

    lah ywaf9ak lima yohiboho wa yardah
    l'innovation nécessite pas un grand niveau scolaire
    tbarklah 3lik

  • marwane
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:41

    bravo mon cher doué. vous méritez un grand laboratoire de recherche. mais malheureusement notre argent est investi dans mazabile (mawzine) oui notre argent est jeté dans la poubelle. c'est le pb d'être gouverner par des incompétents.
    allah yhafdak

  • youcef
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:43

    الله إعطيك الصحة و الله إرحم من رباك و الله يسهل عليك

  • mostafa
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:45

    y a rien qui prouve que la puisance a augmenter il faut installer des volmetre et amper-metre
    faire des mesure et donner de vraies evidences .
    tu ne pourras jamais depasser le rendre de 1.
    puissance sortie et tjs inferieur a la puissance d entre, rien ne se cree rien ne se pert mais tt se transforme c est a regle.
    alors tu peux accumuler et stocker l energie fournit par la panneaux solaire et la stcker ds des batterie puis la transfomer via un alternateur ou dymano mais ceci ne s applele pas augmentation de la puissance tt simplement tu as stocker l energy puis tu la restitue comme si u\tu as un salaire de 1000dh apres 1 ans d epargne tu depense 1500dh alors d ou vient les 500DH.
    bonne chance et contuni c est tjs comme ca le debut faut lache..
    y as de mauvaise idee, y a de miracle mais tjs du progres

  • thomas adison
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:48

    il faut nous expliquer le système d'emmagasinage de L'énergie au niveau des plaques solaire mais comme même vous pouvez montrer cette expérience pour les élevés de 6 Emme primaire. Les appareils que vous utilisiez ce sont les plaque solaire +bobine transformatrice+ roteur starteur pour transformer L'Énergie solaire en énergie électrique wa 9dim had chi 3andak a sahbi.

  • abdel
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:48

    الاختراع الجديد ….. و الله الى حشووومة هادشي لي وصلنا ليه .. هادشي راه ها فرد منزلي ديال ولد 12 عام فالصين

  • خالد
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:50

    مهم هذا الإختراع

    إذن أنت لديك مشروع لاتحتاج لا إلى جهات عليا ولا سفلى

    بدا دخل الضو للناس
    ولكن كيف تخزن الطاقة في الليل أو في فصل الشتاء تكثر الغيوم

    هذه الأفكار في غاية الأهمية

  • zerad
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:53

    الصراحة تبارك الله عليك هادشي تايفرح بغينا بحال هاد الأجهزة تكون فالسوق .

  • مراد
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:55

    تبارك الله عليك آ خويا. إلى الأمام. الله وفقك.
    إذا قرأت أي تعليق سلبي على هذا المجهود من هذا " لا أقول مخترع و لكن مطور" فسأحبط كثيراً لأنه إنسان إيجابي و منتج. مرة أخرى، تبارك الله عليك.

  • mahboul
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:56

    Ca sent l'escroquerie!

    Avant avec une carcasse métallique il a prétendu faire voler un avion avec 2 moteurs minuscules.

    Maintenant il amplifie du 12V/120W à 220V/300W ????
    Sans batterie c'est impossible.
    Produire de l'électricité à l'énergie solaire n'a rien de révolutionnaire, mais là où ca devient intéressant c'est que si ce monsieur à trouver une méthode optimum pour emmagasiner l'énergie ou une méthode spéciale pour la réguler.

    Pour juger de la pertinence, il faut donner beaucoup plus d'arguments.

    Bref il y a de quoi bluffer les non connaisseurs mais tu vas devoir présenter plus profondément ton "invention" si on peut l'appeler ainsi.

  • Mohammed de San Fransisco.
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:57

    حرام على هاد الناس يخليو هاد السيد يضيع والسلام .

  • مراد
    الجمعة 24 ماي 2013 - 16:58

    كل مغربي تكون عندو ارادة و عطيه شويا ديال الامكانيات و حيد من حداه درية تلاهيه و بالعكس حتا هو و الله كون راحنا فين وصلنا .. و لكن للاسف دابا دري ضروري خاص درية قدامو و حدة وراه … و توما اش بغيتوه يقرا

  • abdelatiznit
    الجمعة 24 ماي 2013 - 17:02

    ا خي الكريم اتمنى لك التوفيق في مستقبلك ولكن هذا الجهاز شيء عادي جدا اي واحد يقدر ايدير بحالو هدا ليس باختراع مع احتراماتي

  • SIMOHAMED TAWDI
    الجمعة 24 ماي 2013 - 17:07

    اننا نملك الكثير من الاحلام والاوهام في وطن يحرمنا من حق الوجود !

  • nada123456
    الجمعة 24 ماي 2013 - 17:09

    ca s'appelle le populisme scientifique

  • خالد
    الجمعة 24 ماي 2013 - 17:10

    باين لي فهديك صندوقة ثلاثة دلبولات شاعلين أو وحدة خرى جاية فطريق، راه أخويا مغدي اتسوق ليك حتى واحد ف هذ لبلاد أنا خفت غير إطفيو ليك هدوك لبولات أو تبقى ف ظلام

  • mourad
    الجمعة 24 ماي 2013 - 17:20

    فعلا اختراع جميع جدا ممكن ان يلقا صدا واسع بتوفيق ان شاء الله

  • حميد
    الجمعة 24 ماي 2013 - 17:20

    اختراعك مهم جدا
    الله يساعدك
    امين

  • chokri
    الجمعة 24 ماي 2013 - 17:25

    أنت مجرد مخترع عقلك مملؤ بالعلم مكانك ليس في هدا البلد لوكنت مغنيا أو مغنية تنشر التكلاخ والإستحمار والغباء لستقبلتك 2mولكنت نمودج للشاب المنحل المتخلف الخرف المتخدر ولصفق وهلل لك سفهاء القوم لأنه لا مكان للعلماء فهدا وقت الرويبضة

  • مغربي
    الجمعة 24 ماي 2013 - 17:25

    رغم أن الفكرة قديمة إلا أنك تستحق التشجيع وأنصحك بالقراءة أكثر ثم التطبيق ونتمنى أن تتبناك مؤسسة ما وتشجعك لأنه يبدو عليك حماس كبير

  • Bnadm
    الجمعة 24 ماي 2013 - 17:30

    I really does NOT want to discourage you. But please remember that when you post your so called "invention" that there are many HESPRESS readers know about this inside out. You said many things wrong
    1-Aljihaz is called INVERTER and is not increasing any power but inverting from DC to AC
    2-Inside ALJIHAZ you have a battery that stores current from PV pannel
    3- P=V*I*Efficency and your stored Panel power is P=12V*10Ah*0.80 =96W
    4- I set 10AH as your max battery size because I can see that you have a small box
    5- So you are charging your battery with Max 96W per hour and the lamp light came from the electricity stored in the battery.
    6- When you put more lamps you had noise increase because the inverter is over driven. if you kept your test with 4 lamps you would have run out of energy within 4 minutes and you would have broken your inverter.
    Finally I am running my PC and my screen with sun energy for a year now and I did not say that I INVENTED anything 🙂 because it is a HOBBY

  • Ahmed
    الجمعة 24 ماي 2013 - 17:31

    Ma question a Moul tayara pour combien de temps to truc fonctionne , je pense que monsieur utilise un alternateur avec des condensateur qui sont chargé a l'avance . mais c'est bien ce qu'il fait il est mieux que ceux qui ont des diplomes et qui passent leur temps a manifetser devant le parlement pour mendier un poste a 3000 DH

  • إدريس ألمانيا
    الجمعة 24 ماي 2013 - 17:33

    تحياتي يا أخي ،،، إشكالية لي كاينة هي في تخزين الطاقة ،فمثلا عند غروب الشمس لا يمكن الإستفادة منه،،،و لهذا اطلب يا أخي أن تضيف كندساتر (condensator) يكون كبير صفائح لكي يتم التخزين و الإستفادة منه ليلا و شكرًا ٠

  • BRAHIM
    الجمعة 24 ماي 2013 - 17:39

    bravo un bon onduleur il se touve beaucoup OUTIYA

  • Radouane
    الجمعة 24 ماي 2013 - 17:42

    Je suis un ingénieur en génie électrique et automatique. Et je peut dire que ce que dit ce monsieur et impossible. les panneaux solaire donnent 12v et 120w. Donc le maximum que ce système solaire peut fournir en courant = 10A. on utilise un onduleur pour transformer le signal continu en un signal alternatif (220v 50 hz) on augmente la tension mais le courant chute! La puissance à la sortie de l'onduleur = Puissance à l'entrée de celui ci – les pertes interne dans l'onduleur (pertes des élements de l'onduleur). Donc la puissance fournit à la sortie de l'onduleur ne dépassera pas 120watts !

  • mohamed nahmed
    الجمعة 24 ماي 2013 - 17:55

    أولا من يقول إن هذا ليس بجديد فهوا خاطئ ولم يدرس العلااقات االفزيائئيةجيدا ،ثانيا من قال أن هذا ليس مهما فليصنع مثل هذا الجهازويعطي نفس النتائج،بنسبة للمصابيح فهيا تعمل جيدا مميدل على أنها تستهلك تقريبا 100w للواحد ،ومن يرد أن يعطي رأيه فعليه أن يبحت أولا، المرجو النشر وشكرا لهسبريس.

  • yassir
    الجمعة 24 ماي 2013 - 17:58

    سؤال للاخ.
    هل الخلايا الشمسية محلية الصنع؟

  • ahmed
    الجمعة 24 ماي 2013 - 17:58

    رغم بساطة التجربة وليس إختراع مجهود يستحق التشجيع

  • Ahmed
    الجمعة 24 ماي 2013 - 17:59

    لنفترض أنه إختراع ضعيف أو منقول و ماإلى ذالك من الأوصاف المحطمة، يبقى هذا الشاب المغربي مثال لمن يكرس وقته في البحث و العلم بدل شات و الموسيقى و تقليد الموضة، سر في الطريق أخي و بحث و ستفيد وعلل أعمالك بالبراهين و الوسائل العلمية، وقل ربي زدني علما

  • amazigh
    الجمعة 24 ماي 2013 - 18:00

    C'est à ce savant qu'on doit payer 40 mille dirhams par mois et non à ceux qui sont au parlement pour le blabla et le theatre politique.

  • الطاقة البديلة
    الجمعة 24 ماي 2013 - 18:10

    ما الجديد الذي أقدمت على اختراعه
    تحويل تيار مستمر إلى تيار متناوب يقوم به ما يسمى بالانديلور
    و بلوحة طاقة شمسية واحدة يمكن تشغيل ثلاجة
    ما قمت به تغدية محرك بتيار كهربائي مستمر هذا المحرك سيدير مولد عل شكل التيرناتور السيارة أو الشاحنة ثم يصبح لديك تيارا متناوبا تغذي به جميع الأجهزة الكهربائية العادية

  • abdelouahed
    الجمعة 24 ماي 2013 - 18:12

    Transformateur Elévateur
    Bonne Continuation mon frère

  • Rachid
    الجمعة 24 ماي 2013 - 18:20

    Convertisseur 12V DC / 220V AC

  • M.Y.I
    الجمعة 24 ماي 2013 - 18:43

    L'idée est bonne dans un pays comme le Maroc qui a besoin de valoriser l'énergie solaire dont il dispose et démocratiser l'utilisation de cette énergie avec des équipements simples et peu chers. Cependant, on peut pas dire que l'énergie se multiplie car il existe un principe physique qui s'appelle "conservation de l'énergie" comme la "conservation de la masse" et la conservation de la "quantité de mouvement" . Je conseille l'inventeur à prendre contact avec des techniciens d'une école de technologie pour faire des mesures scientifiques dans le respect de l'état de l'art et de la science.

  • ayoub tourkin
    الجمعة 24 ماي 2013 - 18:47

    اللهم بارك
    بمثل هؤلاء الشباب نفتخر. و لمثل هؤلاء تقدم الدعم المادي المعنوي الشباب الباحث و الطموح لكن للاسف عندما يقدمون بعض الابتكارات او محاولات تقليد بعض الاختراعات يتعرضون للسخرية والاستهزاء و خاصة من وسائل الاعلام .
    اذا لم نشجع اذن مثل هؤلاء فمن نشجع شباب الغناء و الرقص و الفن الساقط . هل سنصل الى القمر بالغناء ام سنقلص فاتورة الكهرباء باستخدام مواهب الكوميديين لا والله ما تقدمت الدول الصناعية الكبرى كاليابان على سبيل المثال الابتشجيع شبابهم على الابتكار و البحث العلمي و المطالعة و الاخلاق فانما الامم الاخلاق ما بقيت فان هي ذهبت اخلاقهم ذهبوا ….وفق الله صاحب الاختراع وجعله قدوة لغيره من الشباب المغربي .

  • Ayoub
    الجمعة 24 ماي 2013 - 18:54

    القدرة و الطاقة لايمكن مضاعفتهما، هذا هراء مع كامل احتراماتي، الطاقة الكهربائية تنقص بمفعول جول و لا يمكنها أن تزداد من العدم
    الوحيد الذي يستطيع خلق الطاقة من العدم هو الله جل علاه
    أي تلميذ في الأولى ثانوي يعلم أن الطاقة لا يمكن أن تضاعف أو تزداد من العدم
    و انشروا مشكورين

  • rachid ouarzazate
    الجمعة 24 ماي 2013 - 18:56

    !!!!!!!!!!!!!…C'est du n'import quoi

  • yAcine
    الجمعة 24 ماي 2013 - 19:06

    السلام عليكم .
    أنا أكذبك أخي الكريم بل أشجعك و أشد على يديك لكن :
    – ما قمت بتوضيحه هنا لا يمكن أن يعد "اكتشافا" بل هو تطبيق لما هو معروف في مجال الإليكتروتيكنيك :
    – لوحة شمسية(قدرة صغيرة) — بطارية للتخزين(قدره كبيره مع أخد عامل الوقت بعين الإعتبار) — محول (لتحويل القدره "المخزنة" )
    بمعنى أنك لم تقدم جديدا (إن لم أخطأ في فهم شرحك)

    – أن تقول أن الدولة لا تقدم الدعم و نستند على هذا المثال هو أمر خاطى فالدولة فعلا لا تدعم المواهب لكن في هذا المثال لا يوجد جديد ،
    – ملاحظة : هذا المبدأ هو المستعمل في توليد الطاقة بصفة عامة
    production – accumulation -transformation (CVS / onduleurs)
    —- مهندس كهريائي

  • youssef Ensias
    الجمعة 24 ماي 2013 - 19:08

    الى العبقري صاحب التعليق 2 . لا يوجد جهاز في العالم يضاعف التوتر الكهربائي من الفراغ . لكن مبدأ اشتغال هذا الجهاز يقضي باختزان طاقة كهربائية نتيجة اشتغال الخلايا الشمسية لساعات طويلة . بعد ذلك يتم افراغ هذه الطاقة بفرق جهد مرتفع لكن للاسف لن تمر الى دقائق قليلة وتطفئ الانوار.
    المهم يا صديقي انه قدم شيئا اما غيره فلا يجيد الا الكلام والانتقادات وربما لا يستطيع حتة تقشير بطاطا

  • ELKHATTABI MED
    الجمعة 24 ماي 2013 - 19:12

    je vais commencer de dire a mol tyara bravo comme-me me mais pour plus d'explication au lecteurs de hespress ; la technique est très simple il a utilisé les condensateurs qui permis de décharger les electron Electrique

  • SimoAzilal
    الجمعة 24 ماي 2013 - 19:15

    Si ma mémoire est bonne, on fait cette expérience dans un cous d’électricité au collège.

  • aborabi
    الجمعة 24 ماي 2013 - 20:05

    براك الله فيك الله يعاونك ،زيد القدام تابر

  • karim
    الجمعة 24 ماي 2013 - 20:32

    je peux dire aux gens dyal bla bla diro behalo au lieu de bla bla bravo mon frère continu

  • bnowahaj
    الجمعة 24 ماي 2013 - 20:34

    تحية للحساسنة في شخص المخترع
    لا بطاريات ولاهم يحزنون صحيح هنالك اجهزة مضخمة للقدرة الكهربائية موجودة بالسوق لكن مدة حياتها قليلة شيئا ما وصحيح ان مول الطيارة لم يقس القدرة المستهلكة وانما القدرة المسجلة على المصابيح لكن ليس صحيحا ان نقول انه لايمكن تضخيم القدرة فمضخمات القدرة عديدة.
    لكن لتعلموا ان المبدأ الاساسي هنا يمر عبر القدرة الميكانيكية داخل العلبة ستجدون moteur électrique يشتغل مباشرة باللوحة الشمسية يقوم بتحريك alternateur تغديه اللوحة الشمسية وهكذا
    P = Pu / r.cosφ.

    avec Pu = puissance réclamée par les utilisateurs (surtout des lampes) r = rendement (en pratique de 0,65 à 0,75
    et cosφ le facteur de puissance (= 1 car il n'alimente que des lampes
    على كل حال نشجع المجهود

  • mat
    الجمعة 24 ماي 2013 - 20:36

    Bravo pour l effort a ce jeune.Pour les visiteurs: hespress, a un seul but et d' attitrer le lecteur et joue avec les titres erronés, comme "invention". veuillez etre profesionnel et publié des articles de qualités, sinon vous aller perdre votre credbilités.

  • محب للخير
    الجمعة 24 ماي 2013 - 20:40

    واصل يا أخي العزيز مجهوداتك و لا تكثرث لأقوال الحساد والحقودين الذين لا يبخلو في احتقار إخوانهم المغاربة، فأنت موفق بإدن الله. وأقول لهِؤلاء فكل الابتكارات تبدأ بعمل متواضع جدا لدرجة السخرية وسرعان ما تتطور لتصبح خيالا علميا بفضل العزيمة القوية. موفق بإذن الله. واصل

  • المهندسة حنان
    الجمعة 24 ماي 2013 - 20:42

    صراحة كل ما يمكن قوله هو احسنت اخي العزيز انا جد فخورة لكون لازال بعض الشباب يفكرون في خدمة المجتمع.
    المهم وباش كلشي يفهم وكيما قال الاخ youssef Ensias . راح بحال كتشارجي باتري بالطاقة الشمسية ومنين كايتشارجى ممكت تخدم بيه اي حاجة بغيتي.

  • Youssef
    الجمعة 24 ماي 2013 - 21:03

    هسبريس اظهرت المسوى الثقافي للمغاربة.
    هناك من يعلق ب: bravoure frere
    هناك من يكتب:transvormator
    و انا اقول: هادا عالام مرسوم بالقالام

  • Ali
    الجمعة 24 ماي 2013 - 21:08

    dans la physique il y a une loi vieille comme le monde : rien ne se crée rien ne se perd tout se transforme. Alors SVP arrêter de dire n'importe quoi . si tu as une quantité d'énergie en entréé qui vaut X (cal ou joul ouWh) alors il faut pas réver d'avoir mêm pas X,00000000000000000000000001 et même pas X d'ailleurs car si tu obtient X en sortie ça veut que le rendement de ton système vaut 1 ça veut dire ton système est parfait hors dans ce monde il n'y a que dieu qui est parfait

  • professeur de technologie
    الجمعة 24 ماي 2013 - 21:13

    ممكن مصباح مكتوب عليه w 100 لكن يستهلك w 40 لأنه كل ما توفر له وتكون إضاءته اقل ، إذا عدد المصابيح لبس معيارا ، لتتأكد انه ليس بالمكان توليد طاقة من فراغ قم باستعمال أداة قياس فولت متر + اومبيرمتر لتتأكد أن الطاقة التي تصل للمصباح حتما اقل من الطاقة التي تنتجها الألواح الشمسية. كن متأكدا عزيزي تحياتي

  • عبدالله
    الجمعة 24 ماي 2013 - 21:14

    يا اخوان انتم لا تعلمون شيئا ان مثل هؤلاء يقتلون ان كان ما يقدم فعلا هو طاقة بديلة فعالة, فهناك الكثير من الناس البسطاء والعلماء اخترعوا واكتشفوا لكن هذه الاختراعات والاكتشافات لاتخدم الصهيونية لكي تسيطر على العالم فيجب ان تتحكم في كل مصادر الطاقة والغذاء لكي تسيطر على الناس وعقولهم

  • جلال
    الجمعة 24 ماي 2013 - 21:43

    في بلاد التماسيح والعفاريت هؤلاء التماسيح جاثمون على بلد والعباد مند الاستقلال المغرب مند 60 سنة لا يريدون شعبا متطور ومتقف وعي ولا يهمهم شباب المخترع الدي يهمه مستقبل بلاده حتى لو هاجر بلد الى اصقاع وبقاع الارض وحق النجاح في تلك البلدن واخدوا خميرة عقله والاختراعاته السياسة المتبعة من طرف التماسيح هي السياسة التكلاخ الشعب بي المهرجانات الدعارة والفجور والتكريم وجلب الفنانين والفنانات المخنتين ودعارين والرقاصين بملايير الشعب وحشوا عقول الشباب والشابات بخردة ومسلسلات المنحطة مزابل المكسيك وتركيا ونشرات الاخبار كل ما تجده فيها الاخبار العام الزين والبلد الخير والنماء ومتبعة الاسعار ماطيشة وبصلة التماسيح يكرهون متل هؤلاء الشباب المخترع ويحاربنهم بشتى الوسائل القمع لانهم يشكلون خطورة عليهم يفضلون ويحبون شباب استديوا الدعارة دوزيم وعرب الدل واكس فايتر ويحتلفون بنجومها

  • جلال
    الجمعة 24 ماي 2013 - 22:05

    بغرض النظر عن اهمية الاختراع الدي قام بي اختراعه هل هو ناجح ام لا فلا بد منا ان نقوم بتشجيعه وشاب يستحق التنويه والتشجيع وليس ان نقوم بي احباطه والاستهانة بقدراته انتم تقومون بتشجيع مطربين المخنتين في البرامج الغنائية التافهة التي لا يستفيد المغرب منها بي اي شيء بل كثير من هؤلاء مطربات المغربيات قاموا بتشويه صورة المغرب وامراة المغربية حتى اصبح الشمايت ديال الخليجيين والعربان يسخرون منا نحن المغاربة من هؤلاء النمادج المشوهة وما دلك يحضين بتكريم والاهتمام الاعلامي الى كل من ينتقد هدا الشاب العبقري المخترع اسال نفسك انت مادا اعطيت وقدمت لهدا البلد هل اخترعت شيئا هناك من لا يعرف من المعلقيين حتى تقشير البطاطا وينتقد اسياده المخترعين هدا الشاب هو افظل من المعطللين محضر 11 يوليوز الدين يريدون العمل في مكاتب مكيفة للنوم عليهاوتقاضي رواتب بدون ان يقوموا بي عمل او مجهود المغاربة شعب نكدي ومحبط يحبط الناجحين والمتفوقين الشعب ديال الغم والهم

  • Ash
    الجمعة 24 ماي 2013 - 22:06

    Pitié les gens! On ne peut PAS créer de l’énergie de rien. Une ampoule de 100W ne consomme pas forcément 100W. Pourquoi ne pas utiliser des multimètres pour mesurer la puissance à l'entrée puis celle à la sortie? Ce qu'à fais ce monsieur est ce qu'on fait nous en un projet en école d'ingé 😉

  • amine
    الجمعة 24 ماي 2013 - 22:19

    هاد الولد راه موهوب من عند الله.
    كانوصيه اربط اتصالات مع الخارج مع الناس لي عندهم مع هاد الشي وعندهم البحث العلمي.هنا في اجمل بلد في العالم عندنا حساسية مع حريق الراس باراكا علينا السماوي وتقرقب الطبالي والشطيح والرديح وبخ عليا نبخ عليك ولانحطاط الاخلاقي والخيزو الزمزمي والتكفير وقتل'' المرتد''والباقية فراسكم

  • الصحراوي الكلميمي
    الجمعة 24 ماي 2013 - 22:24

    هدا الشاب نافع لنفسه ووطنه المهم يعمل مجهودات فردية وبابسط الامكانيات.ليس كالشباب المبلي هالكالة هالحشيش هالشراب هالبطالة وينتظر العمل هلكتستغله الاحزاب ها ه ا ها .اشجعك وسر على دربك ولا يهمك ما يقوله الفاشلون انك في تحدي وستصل ان شاء الله.

  • imane
    الجمعة 24 ماي 2013 - 22:40

    تصنع لراسك حسن ما يصنع غيرك في كل الأحوال حثى لو كان مأخود موفق نتمنى لك مزيد من الإبداع هذه خطوة أولى٠بلد الإنتاج خير من بلد الإستهلاك ولو منتوجات بسيطة٠

  • SAMMATTE
    الجمعة 24 ماي 2013 - 22:52

    En tant qu'ingénieur , je peux vous dire Bravo pour une seule chose que vous êtes une personne courageuse malgré votre niveau scolaire, donc vous , vous avez juste besoin d'une formation de 6 mois en Electromécanique et vous pouvez donner des résultat pas comme certain prof Universitaire, il t'enseigne des théories des champs magnétiques et des calculs de transformer mais il ne sait même pas mesurer une tension ou une intensité.
    votre Démo est très simple, il y a rien d'ingénieux la dedans mais ce que j'aime chez vous MOULTAYARA, vous faites un effort et vous êtes une personne passionné et si tous les Marocains sont comme vous, on sera comme la Corée du SUD, n'est ce pas Monsieur le Ministre de l'enseignement SUP
    Juste un conseil au personne qui critique, Vraiment nous n'avons pas le sens d'encourager nous même, ce genre de personnes a besoin de votre Encouragement, au moins il croit à ce qu'il fait et ALLAH YOUWAFIQHO

  • ابن العربي
    الجمعة 24 ماي 2013 - 22:57

    رأيت اختراعك الأول قرب منزلكم وأعجبت بمحاولتك وتساءلت حين رأيت الطائرة أإذا كنت في دولة أخرى تطمح إلى الرقى وتحترم العقل البشري وتعطي قيمة للبحث العلمي وترصد له ميزانية جيدة هل قطع الغيار التي استعملتها ستكون نفسها؟ لا طبعا. أخي لديك عقل مبتكر وطموح وسنراك عما قريب في أحد المدارس العليا لتتكون وتزيد معرفة وهذه بوادرعالم مغربي كبير. وفقك الله وأمثالك.

  • ناصح
    الجمعة 24 ماي 2013 - 23:13

    خصك اخي تاطر نفسك في مؤسسة انطلاقا من مؤهلاتك وتصقل مواهبك مع باقي الطلبة اثر وتاثر استفد وافد معك الاخرين ربما نحصل على علماء متعلمين خير عالم امي وديك ساعة قدم اختراعك عن جدارة وراسك مرفوع هدا مكان والسلام

  • واحد عبد الواحد
    الجمعة 24 ماي 2013 - 23:27

    لن أعلق على مدى صحة (الإختراع) من عدمه ولكن على من أوصاه بنشره وتسويقه فأقول لهم إذا سوقه في بلدنا الحبيب فماذا سيفعل المكتب الوطني للكهرباء ؟؟؟ هل سيقشرون الزريعة مثلا ؟؟؟ هل تريدون أن تصبح الدولة فقيرة في حين تستخلص فواتير خيالية من الشعب ؟؟؟؟
    انشر تؤجر
    🙂

  • expert
    الجمعة 24 ماي 2013 - 23:28

    bravo frère bonne continuation

  • tami
    الجمعة 24 ماي 2013 - 23:48

    مجهود رائع .لكن أعتقد ان التجربة بالمصابيح علميا غير مقنعة .لانه يوجد جهاز إلكتروني قادر علي قياس القدرة .
    المرجو من جريدة هسبريس إعادة التجربة مع الشاب مع وضع جهازين للقياس القدرة .واحد عند الاداخال و اخر عند الاخراج .
    أعتقد بدالك ستكون التجربة أكثر إقناعا .
    و في الاخير تحياتي

  • Hamid
    الجمعة 24 ماي 2013 - 23:55

    أنا أستاذ مادة الفيزياء، ومع كامل الاحترام والتقدير للأخ الكريم ومتمنياتي له بالتوفيق والمزيد من النجاحات، إلا أني لا أتفق معه في اعتقاده أنه بإمكانه تضخيم القدرة الكهربائية من دون العتماد على مصدر خارجي للطاقة لأن كل قوانين الفيزياء تعارض هذا الأمر لأن القدرة (la puissance) مثل الطاقة لا تولد ولا تخلق وإنما تحول من شكل لآخر مثل أن تحول من طاقة شمسية إلى طاقة كهربائية، أما أن تحول القدرة من 100واط إلى 300واط فهذا غير ممكن دون أخد الطاقة من مصدر آخر… إما لوحتك الشمسية تنتج أكثر من 100واط وإما أن مصابيحك لا تستهلك فعلا 300واط خصوصا وأن إضاءتها تبدو خافتة، وأرجح الاحتمالين معا وأدعو الأخ الكريم أن يتأكد من هذا الأمر.

  • marocain
    الجمعة 24 ماي 2013 - 23:59

    يجب على الإخوة القراء فهم التعليق رقم 2

  • abdou
    السبت 25 ماي 2013 - 00:03

    si vous voulez bien m envoyer les coordonner de ce monsieur .pour que je puisse le contacter .je pense que je peut l aider.j ai un contact avec une societe allemand qui produit les solar system.merci bien

  • bel
    السبت 25 ماي 2013 - 00:06

    سمحلنا الاخ ميزانية ديال هذا العام داتها موازين الله اجيب ليك مافيه الخير.

  • باعمراني
    السبت 25 ماي 2013 - 00:17

    حلمنا جميعا أن نكون دولة مصنعة لكن سياسات الدولة شائت عكس ذلك (أو بالأحرى سياسات الدول المتحكمة في دولتنا) رغم الطاقات والكفائات. وللتذكير فقط أن هناك أفكار خاطئة حيث يعتقد البعض أن المغاربة لا يصنعون ولايخترعون فهذا خطا لأن الذي يصنع هو سياسات الدولة البعيدة المدى وليس سياسة الأفق المسدود.

  • إبراهيم عيشو
    السبت 25 ماي 2013 - 00:32

    شاب طموح، مشروع عالِم إن شاء الله القدير. يحتاج إلى الدعم المادي والمعنوي من كل الغيورين على هذا الوطن.

  • Simplex
    السبت 25 ماي 2013 - 00:35

    Le mystère réside dans ce qui se trouve dans la boite, et bien ce qui se trouve là dedans s'appel un Onduleur qui convertit le courant continu en un courant alternatif tout en gagnant de la puissance. Il existe des milliers de modèles d'onduleur, on peut trouver comme celui de notre ami a environ 30 euro,40 dollars 330 dirhams …

  • نقطة في بحر
    السبت 25 ماي 2013 - 00:38

    مع كامل احترامي وتشجيعي ل " مول الطيارة" أقول بـأن هذا ليس باختراع لأن الاختراع هو صنع شيء لم يكن موجودا من قبل، مثل هذا الجهاز موجود في محلات بيع الأجهزة الكهربائية وثمنه حوالي 700 درهم حسب النوع ويشتغل به أناس عديدون ممن يستعملون الطاقة الشمسية.

  • limakarim
    السبت 25 ماي 2013 - 00:40

    أقول لأولك الذين علقوا سلبيا على هذا المخترع، لماذا لم تقوموا أنتم باختراعات مثله، أم أنكم أقوياء في النقد وضعفاء في الفعل٠ أتمنى ك يا أخي التوفيق والنجاح والذهاب بعيدا في ميدان الإختراع٠ أما دولتنا إن كانت حقا تريد خيرا بالشعب المغربي، لتكفلت بهذا الشاب وفتحت له جميع الأبواب لتمكنه من النجاح٠ إن نجح هذا الشاب حتى الدولة تنجح٠ ولكن ويا للأسف في وطننا، لا يريد المسؤولون أن تكون لنا كفاأت من أبناء الطبقة الفقيرة، وما ذلك إلا حسدا وتخوفا أن يبرزوا على الساحة ويكونون خيرا منهم، كما عوملت أعداد كثيرة من الأدمغة ، فهمشت وحوربت إلى أن هاجرت إلى دول غربية حيث تعمل لصالحها، أما حكامنا لا يريدون أن نصبح حتى نحن منتجين، لا لشئ سوى للإستيراد حتى يجدوا ما ينهبون في الزيادة في أثمان السلع المستوردة، على الفواتر٠ هذه الأفعال تصنف في الدول الديمقراطية بالخيانة العظمى ويحاكم مقترفوها٠ أما في المغرب فيسمونهم بالمناضلين ويرقونهم٠ وهذه هي دولة الحق والقانون في المغرب٠

  • Kira89
    السبت 25 ماي 2013 - 01:08

    Si je ne me trompe pas, ce composant éxiste depuis longtemps dans l'éléctronique de puissance, c'est l'onduleur. L'onduleur est un convertiseur statique qui délivre une tension et un courant alternatifs à partir d'une source d'énérgie éléctrique continue. Ce changement de nature rend possible l'augmentation de la tension et de la puissance, mais ça n'a rien avoir avec une augmentation d'énérgie (ce qui est impossible puisque l'un des principes fondamentales de la physiques est que l'énérgie se conserve). Mais malgrés ça, le fait de fabriquer un onduleur tout seul, avec, seulement, un petit bagage théorique me fait dire que ce jeune homme à beaucoup de talent, et qu'il mérite qu'on l'encourage et qu'on le forme pour qu'il puisse continuer ses recherches dans un cadre académique

  • الحاجة ام الاختراع
    السبت 25 ماي 2013 - 01:15

    هدا فطل للمغرب انسان في غاية الروعة والابداع احسن من حامل ماجيستير في الفزياء واقف امام البرلمان يسفق.الحمد لله ان شعار حكومات المغرب المصباح
    ونسي بن كيران ان يصلح المصابيح وهاهو العبقري يطيء طريق العفارية والتماسيح .
    هدا امرخطير جيدا بالحيث احدرك من محاولة الاغتيال من طرف وزير الطاقة والمعادين ومدير العام للمكتب الكهرباء.
    بحيت ان لديك سوابق عدلية تتنافس سابقا مع الخطوط الملكية مع تشجيع تهجير ساكنة بالرشيد بالغير تالداكر الى ا لاراطي سويسريا عبر طائرة بوينك
    1000 م حرك هوائي بغير وقود كليماتيزي يباني.
    ناسا ل اللهان يوفقك وهدا جيد للفقراء الدي غلة عليهم تكاليف الكهرباء.

  • رشيد ـ كندا ـ
    السبت 25 ماي 2013 - 01:35

    ء آن لنا أن نؤمن، بأن ما يسمى بنقل التقنية من دولة متقدمة إلى دولة متأخرة، هو فرية كبرى، صدقتها شعوب العالم الثالث وظنت معها أن التقنية سلعة تبيعها لها الأمم المتقدمة بقدر من المال.
    ء آن لنا أن نعتقد أن التقنية لا تنقل، ولكنها تستنبت بالجهد والمجاهدة، وتستوعب بالصبر والمثابرة، وتنمو بالعزيمة والإصرار، وقد آن الأوان لمن يعيش في وهم نقل التقنية أن يستيقظ على الحقيقة.
    لقد أدركت اليابان على وجه الدقة، ما للتقليد الصناعي من دور مهم، وعملي، وحاسم، في سبيل النهوض بصناعتها، وتبوئها مكان الصدارة، في كثير من الصناعات المتطورة المعاصرة. وكيف وصلت الصين الى المكانة التي فيها اليوم الا بالتقليد الصناعي الموافق للمحافظة التامة على الموروث الثقافي والخلقي لهذا الجنس الذكي الذي يرفع الهمم وينظر الى الامام وليس الى الوراء
    فوفقك الله ايها الاخ الكريم واعانك في اجتهادك واوصل انتاجاتك الى القمم٬ ولاتنظر الى الوراء والى المحبطين واليائسين.“ إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون“ صدق الله العظيم.

  • pour DARIJAOUI
    السبت 25 ماي 2013 - 01:44

    إلى DARIJAOUI سير تعلم بعدك تفرق بين ت و ث. ماشي حيت راها حيث، و ماشي كتر راها كثر. هاذا بعداك دار شي حاجة، انت اشنو درتي غير نابوبي. الله يعطينا وجهك.

  • Fouad
    السبت 25 ماي 2013 - 01:48

    C est un ac-dc converter quimn a rien de nouveau tu peux pas multiplier l energie …tu as emmagaizine l energie ….pour prouver ce qui tu pretends tu doit brancher des wattmetres a ta sortie …les lampes ne sont des instruments de mesure ….les 100w sur la lampe c est leur capacite de consommer et non leur consommation reele …..

  • اليماني
    السبت 25 ماي 2013 - 01:55

    القانون الفزيائي هو أن الطاقة تنحفظ بل حتى المادة أي أنه لا يمكن أن تأتينا بطاقة كهربائية دون مصدر مولد طاقة ميكانيكية أو هوائية أو حرارية،وحسب ما يبدو لي أن هذا الشخص ليس لديه أبسط قوانين الفيزياء (سيد غير باغي يبان وباغي الدولة شجعو على الوهم ديالو)حتى أجهزة قياس الطاقة الواردة والطاقة الخارجة عبر الجهاز غير رقمية (عكيقدر و صافي)

  • Saad
    السبت 25 ماي 2013 - 01:58

    Ce monsieur défit lavoisier qui a postulé depuis des années que dans cet univers rien ne se gagne et rien ne se pert tout se transforme. Arreter SVP de nous prendre pour des cons La seulequand tu donne à une boite une énergie et que cette boite ne produit pas une energie supplémentaire n espère pas qu elle te rend une énergie supérieur à ce qu'elle a reçu initialement . Sinon ce monde débordera de puissance , c'est le bilan des puissances c'est la stabilité de cet univers

  • عالم فيزياء مغربي
    السبت 25 ماي 2013 - 02:03

    اود ان أشير الى نقطة للأسف نحن المغاربة نتميز بها دون غيرنا ،الا وهي (قمع المواهب )يعني تنقيص من قيمة المجتهد للأسف نحن نجيد فن النقد الفارغ والذي ينبع من فراغ فكري لصاحبه الذي يهوى السباحة بدون مايو في بحر العلم والعلوم اقول للمتكلمين لا تزجو بحميركم في أسبوع الفرس حتى لا يتأذى نفسيا ،الفرق بيننا وبين الغرب كما قال العالم المصري :هم يدعمون الفاشل حت ينجح ونحن نحبط الناجح ونظل وراءه حتى يصبح فاشلا ،أمر ماسف حقا ، ورسالتي للمبتكر واصل ان شاء الله يجيب الفرج اخي برافو عليك والله يوفقك .وشكرا هسبريس

  • souli
    السبت 25 ماي 2013 - 02:07

    لا يمكن توليد 300 واط من 120 هذا مناف للقوانين الفزيائية

  • jamal
    السبت 25 ماي 2013 - 02:18

    فتحية كبيرة مني لك يا أخي العزيز لأنك تبدع فعلا وتبذل مجهود ووفقك الله لهذا

    وستصل إن شاء الله

    وعلى الحكومة المغربية أن تنتبه لمثل هؤلاء الأشخاص وتصقل موهبتهم
    وتشجعهم

  • jawadmaryam
    السبت 25 ماي 2013 - 03:17

    كون تا حنا شجعنا المخترعين دياولنا كنا غنكونو بحال هاد الدول ولكن حنا صعاب في بعضنا واجهنا المخترع مول الطيارة بكلمة هذا غير التخربيق

  • Berrechid
    السبت 25 ماي 2013 - 03:43

    J attend la réponse de Mr le secretaire général de Berrechid ou bien le chef du DAG pour prouve soi disant l innovation magique de ce mec

  • Driis Tiflet
    السبت 25 ماي 2013 - 04:26

    فلوس موازين خاص تعطى لهاد السيد و للناس اللي بحالوا باش نزيدوا القدام .. ماشي لصحاب هزان الكتف ..

  • in power electronic 101
    السبت 25 ماي 2013 - 04:53

    sorry but a light bulb of 100w because its based on CCFL flurecent light will give you 100w luminescence which is the light power not the electrical power. so 100w light power will normally only equate in CFLL bulb 30w of electricity.

  • Thami
    السبت 25 ماي 2013 - 07:12

    تبارك الله عليك
    هاد الفكرة بانت فمجال الكهرباء منذ اخترع جهاز transformer
    الفكرة بسيطة كا يكون فالجهاز طرفين ملتقيين بمغناطيس وليس بسلك كهربائي
    وتلف قدر من الأسلاك في كلا الطّرفين بطريقة متوازية، حسب الشحنة الكهربائية المراد ابتكارها، وهنا يأتي ما يسمّى بـratio، مثلا طرف فيه 100 سلك ملفوف والشحنة المستقبلة 12volts، يلا بغيتي تردها 120volts الطرّف الثّاني من المغناطيس خاص يكون فيه 1000 سلك…
    الشّرح لي قال هاد السيّد لا معنى له
    رغم ذلك تحياتي لك أخي
    على الأقل باقي بالبلاد ناس كا يبتكرو حسن ما نبقاو عاصرين فالقهاوي النهار وما طال.

    انشري يا هسبريس

  • BENBEN
    السبت 25 ماي 2013 - 09:33

    Après ses amusements passés avec la présentation de sa maquette de manège d’assimilé à un ULM sur roues de bicyclette et compteur ferraille de voiture il se mue en électricien pour présenter une boite de bricolage médiocre contenant selon lui un redresseur (bruyant) du courant continu en courant alternatif. Dans l’industrie et commercialisées existent des vraies unités de redresseurs elles s’installent dans les parcs de stations solaires moyennes et grandes qui existent ou en construction au Maroc et à travers le monde. La boite en bois rouge n’a aucun instrument de mesure intensité, qui se réduit dans sa vidéo de visu avec le nombre ampoule, et le voltage. Il se peut qu’elle ne masque qu’un micro générateur électrique alimenté par courant continu. Ce mauvais bricoleur, n'ayant même pas le bac maths physique, devra assimiler la finalité des inventions : Exclusivité validée, Usage, Demande du marché au lieu de nous prendre chaque fois pour des idiots.

  • Jilali de paris
    السبت 25 ماي 2013 - 10:30

    Je demande à hespress, avant de publier un soit disant invention, de discuter avec les gens du métier càd: pour cette invetion parler d'abord avec des prof de physique pour savoir si vraiment invention ou tkharbi9a? cette pseudo invention c'est seulement l'ajout d'un moteur à courant continu couplé avec une génératrice et en fin un transformateur. Tout élève de terminale technique doit savoir le faire si non il n'aura meme pas le bac. Salam

  • Ingenieur & Docteur en France
    السبت 25 ماي 2013 - 10:41

    Je suis desolé de vous dire que ce genre d'experiences (supposées inventions) c'est du foutage de gueule ,car ici en France comme partout dans le monde, meme au Maroc on faisait ce genre d'expériences à l'ecole élémentaire et au college. Saud qu'au maroc on utilisait une batterie ou des fois des dynamo puis associé à un transfo.. Mais si ce mec est convaincu de son inventivité, il doit proceder comme tout les inventeurs du monde et s'adresser au revu scientifique pour mettre son invention à l'épreuve et la certifier ou s'il a peur , il n'a qu'à aller voir un prof de physique pour lui expliquer . Mais arretez s'il vous plait de nous fatiguer par ce genre d'annonce qui font croire au gens que c'est de la science infuse…. hada houwa Taklikh Cha3b et n'ont pas Mawazine.

  • مغربي
    السبت 25 ماي 2013 - 11:06

    بحال هاد المطور أسي كايدريوه الدراري الصغار في الصين وفي الجابون وكيلعبو به وبعد دلك كيلوحوه هدا الشيئ الدي تعتبره اختراع ليس اختراع وليس جديد هو فقط مونتاج لبعض الأجهزة التي اشتريتها من سوق المتلاشيات لتصورها لنا لنقول أنك اخترعت لكن الدين يفهمون في المجال تعتبر مهرج بالنسبة لهم قد يضحكون عليك كثيرا قبل أن تصور لنا هدا الفيديو يجب أن تقوم بجولة وتسأل عن الأجهزة التي تضاعف الجهد الكهربائي وتبحث لتعمل الى أين وصلت الاختراعات في الميدان يا صاحب الطيارة من القزدير لكن لابأس لأنك دكالي وأنا أعرفهكم أنكم تفهمون بكثرة حتى تجاوزتم الفهم وانقلب لديكم الأمر وأصبح الفهم فوووووهم لكن ما عليك سوى أن تهتم بالبقر والخرفان لتوفر لنا الزبدة والحليب والعلف للماشية

  • عبدالرحيم
    السبت 25 ماي 2013 - 11:46

    يظن بعض الناس أن الاهتمام بالغناء و الرقص مضيعة للوقت و اخلال بواجبات أهم. في الغرب العلماء و المخترعون يعملون طيلة الأسبوع و في نهايته يذهبون الى حفلات من أجل الرقص و الاستمتاع و لا يوجد أي تناقض بين الفعلين.

  • YOUSSEF
    السبت 25 ماي 2013 - 12:06

    Je suis surpris de quelques commentaires. J’aimerai bien expliquer des choses : 1-Il ne s’agit en rien d’une invention néanmoins MOULTIYARA doit être bien encouragé 2- Quelques un disent qu’il s’agit d’un convertisseur DC/AC non car si c’est le cas Puissance d’entrée est égale la puissance de sortie et même pour ceux qui disent que les lampes peuvent ne pas consommer 100W je suis d’accord, mais on voit clairement que les lampes sont bien allumées confirmant que la puissance total des lampes est dans les alentours de 300W.3-Merci à Mr bnowahaj qui a bien expliqué, les panneaux solaires alimentent directement un moteur à courant continu (12V) couplé avec un alternateur qui produit une tension de sortie de 220V et une puissance de 300W . 4-Dernière chose, les condensateurs utilisés emmagasinent l’énergie juste pour faire tourner le moteur à courant continu et pour éviter qu’il soit alimenté directement des panneaux solaires (ils jouent le rôle d’un stabilisateur de tension) .

  • SLIMANE
    السبت 25 ماي 2013 - 12:55

    Felicitations pour ce jeune qui veut bien faire.Mais pour l'éxperience, il doit laisser les ampoules une longue durée et non pas quelques minutes.En effet on peut allumer des ampoules de 100 W avec une energie emmagasiné pendant toute la journée dans un condensateur

  • عبدالإله
    السبت 25 ماي 2013 - 12:57

    الحمد لله على كل حال.
    أتمنى كل التوفيق لك واتمنى لو يقوم أحد ما بدعمك ماديا حتى يرتفع مستوى إختراعاتك
    وأتمنى أن يكف بعض الناس عن الإنتقاد لكل ما يفعله الآخرون سواء كان علما أو فنا أو رياضة وعوض ذلك فليقدموا لنا ما يرونه صحيحا فبالكلام فقط والله لن نحرر فلسطــين

  • ولد لبلاد 2013
    السبت 25 ماي 2013 - 12:58

    أتساءل أين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
    أين المشرفين والمسؤولين عن مشروع المغرب الأخضر،
    أين هم رجال الأعمال و رؤساء الأحزاب و أساتذة
    البحث العلمي و مهندسي الدولة في هذا المجال؟
    اللذين يزعمون أنهم يضحون من أجل مغربهم ،
    ( عفوآ ، من أجل مصالحهم الخاصة).
    أين هم المحسنون في المجال العلمي . الشركات الكبرى
    المعروفة عالميآ تبحث عن أمثال (مول الطيارة)أكثر مما
    تبحث عن المهندسين لأنهم مخترعون بالفطرة ولديهم
    أفكار لتطوير منتجاتهم .
    اللي مافيه خير في ولد ولابنت بلادو مافيه خير لا
    في نفسو ولا في بلادو .

  • عبدالحق
    السبت 25 ماي 2013 - 13:03

    ما قمت به من تجربة صديقي المخترع لا يبرهن بالضرورة ما قمت بتفسيره فربما هناك des batteries لي شارجيتيهم في الاول باش يعطيوك القدرة المطلوبة كما لا يخفى عليك أن مصباح 100 وات يمكن أن تشتغل ب 50 وات فقط لكن ليس نفس l'éclairement عندما تشتغل بكامل الطاقة أي 100 وات أما فيما يخص 200 فولت فهذا سهل جدا و يمكن ذلك من خلال onduleur أو régulateur
    أتمنى لك التوفيق و أتمنى أن تستعمل الارقام للبرهان و ليس المصابيح ك voltmètre, Ampèremètre

  • كمال سعيد
    السبت 25 ماي 2013 - 13:13

    الموضوع كل مافيه هو أنه محول كهربائي جديد لي ولا تناقض فيه مع أي قانون فيزيائي ولا مع انحفاظ الطاقة ولا يضاعف أي طاقة لواقعيته ولي براءة اختراعه وطنيا ودوليا هو وحوالي 100 اختراع آخر ابسطها السيارات بعجلات مطاطية متماثلة وبقية وسائل النقل وبنوابض متماثلة – السيارات والقطارات والميترو والترام و TGV والطائرات التي تطير فعلا والدراجات النارية – وكلها مسجلة في المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية ومسجلة عالميا في كل دول العالم في المنظمة العالمية للملكية الفكرية في سويسرا التابعة لمنظمة الأمم المتحدة و OEB في لاهاي بهولندا واختراعاتي لها وزن عالمي ثقيل. وإذا توفر لي الوقت فلا بأس أن أنشر بعضا من اختراعاتي على صفحات هسبريس وحبدا لو خصصت لنا بابا تحت عنوان اختراعات تكون سهلة الولوج للقراء الكرام وسوف تنعش قلوبكم إن شاء الله بإختراعات كبيرة علمية وتقنية لا مجال فيها للخطء أو للصدفة ولا الهواية وسأجيب فيزيائيا عن تسائلاتكم. كما سأهديكم في عيد ميلادكم أجهزة لإطفاء شموع الحلوى دون تلويثها بالفيروسات والميكروبات بالنفخ بالفم.
    كمال مخترع وأستاذ باحث ومبرز في الفيزياء.عنواني عند هسبريس وشكرا

  • ingénieur électricien
    السبت 25 ماي 2013 - 13:29

    Rien de spécial
    la loi de conservation d énergie si tu as 120 W a l entrée tu aura 120W – les pertes c'est une loi de physique arrêtez de nous ridiculiser devant le monde
    il fait des efforts mais il n y a rien de spécial

  • El Mehdi Diox
    السبت 25 ماي 2013 - 15:02

    أخي مول الطيارة , اللهم وفقك و كثر من أمثالك , لأنك شاب حسن النية , و أتمنى لك كل التوفيق يا رب و أن تصل لهدفك .

  • boukob
    السبت 25 ماي 2013 - 16:52

    هذا الاختراع موجود منذ مدة هناك الجينيراتور الخارجي الاول يقتبس الكهرباء من اللوحة الشمسية ويرسله الى الجينيراتورالثاني وهناك في الداخل الجينيراتور الثاني والثالت والرابع مزودون بالمغناطيس فعنذما يدور الثاني فهو يحرك الثالث والرابع مغناطسيا وهكذا نستطيع الحصول على اربع مرات من الكهرباء .

  • جمال
    السبت 25 ماي 2013 - 17:27

    انا تقني في التكوين المهني ..اولا هده مشاريع يقوم بها متدربو التكوين المهني
    …باش تاكدو voir ofppt projet..des milliers du projet ..وهد السيد لم يخترع قام بمشروعmini- projet ..لكن ماثار انتباهي ان بعض اساتدة الفيزياء الي عمرونا بالنضريات هم على خطا ..اقول لهم ادهبو الى اساتدة التكوين المهني لكي تمارسو تطبيقات ..لكم ولتلا مدتكم….قلتم ان القدرة لا تتحول فانتم واهمون هدا غلط des composants electronique font la differnc triac thyristor ..او ماتزيدوش تناقشو التعليم هو السبب في انتاج عقول نضرية لا تصنع اي شيء انفختم العقول الحل هو التكوين شكرا لا ساتدة التكوين في الكهرباء..الالا لينتروميكنيك الا ليكترونيك الاليات….البرمجة

  • yomedim
    السبت 25 ماي 2013 - 17:47

    د با واش كتكذ ب على راسك ولا علينا دبا كملتي تيارا ديالك جيتي عند الضؤ واش انتا اللي صنعتي الطاقة الشمسية هاديك العملية كيديرها دري صغير سير تخدم على واليديك ظرب في المعقول

  • khaledtop
    السبت 25 ماي 2013 - 20:28

    vraiment c est malheureux de donner cette importance a ces gens qui ne savent pas les loi de la physique et de l electricite et on les pose dans les media marocain comme des inventeurs. cela veut dire qu il n ya pas d ingenieurs et techniciens dans ce domaine
    dommage on fait rire les pays occidentaux de notre ignorance j
    je suis d accord avec 149

  • monir
    السبت 25 ماي 2013 - 20:34

    أتمنى لك كل التوفيق
    الله يعاونك الله يوفقك

  • arhal
    السبت 25 ماي 2013 - 20:56

    je crois que mol tayara a creé le premier onduleur marocain
    bonne continuation

  • نورالدين. البحرين
    السبت 25 ماي 2013 - 21:01

    الله اعونك على كل مجهود قمت به اتمنى ان نشاهد المزيد وان تهتم الدولة بامثلك الله يبارك.

  • محمد
    السبت 25 ماي 2013 - 22:58

    أين هو الإختراع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • وا حسرتاه
    الأحد 26 ماي 2013 - 00:55

    عقولنا التي طارت ..إلى أين؟ مع البارصا و..زييييد وزيييد
    وداروا فينا خيييير حيت باقي ماقتلونا
    ياليت أمي لم تلدها أمها

صوت وصورة
حوت ضخم بشاطئ الجديدة
الأربعاء 3 مارس 2021 - 18:31

حوت ضخم بشاطئ الجديدة

صوت وصورة
فضيحة طريق بآسفي
الأربعاء 3 مارس 2021 - 16:14

فضيحة طريق بآسفي

صوت وصورة
المصلي تلتقي المجتمع المدني
الأربعاء 3 مارس 2021 - 14:44 1

المصلي تلتقي المجتمع المدني

صوت وصورة
فرح الفلاحين بجهة البيضاء
الأربعاء 3 مارس 2021 - 13:50 2

فرح الفلاحين بجهة البيضاء

صوت وصورة
موجة الغلاء تمتد إلى البيض
الأربعاء 3 مارس 2021 - 13:45 15

موجة الغلاء تمتد إلى البيض

صوت وصورة
البوزيدي وتقنين القنب الهندي
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 22:06 4

البوزيدي وتقنين القنب الهندي