نادية ياسين: الجماعة مع إحداث تغيير سلمي بالمغرب

نادية ياسين: الجماعة مع إحداث تغيير سلمي بالمغرب
الأربعاء 9 فبراير 2011 - 23:59

قالت نادية ياسين، ابنة عبد السلام ياسين والقيادية في تنظيم جماعة العدل والإحسان، إنّ أي خروج شعبي للشوارع بالمغرب سيحصل على دعم الجماعة ما دام المشاركون ضمنه متقيدين بحضارية الاحتجاج وسلمية التعبير عن الرأي، وأن أيّ مظهر تتوفر فيه ضمانات عدم حدوث أعمال عنف تجر إلى اعتداء على الأبدان والممتلكات العامة والخاصة فإن الجماعة ستسانده بما أوتيت من إمكانيات.. وقد جاء هذا التصريح ضمن حوار خصت به نادية ياسين يومية “إلباييس” الإسبانية وأوردت ضمنه بأنّ “العدل والإحسان جماعة مسالمة في عملها.. وإن كانت لم تتمكن من فعل شيء للشعب فإنها لا يمكن أن تمتنع عن مساندة مطالبه”.



وأوردت “إلباييس” ضمن عددها للأربعاء، ضمن حوار موقع من قبل الصحفي إيغْنَاسيُو سيمبْرِيرُو، أقوالا لنادية ياسين بصفتها “ناطقة رسمية باسم الجماعة” اعتبرت فيها بأنّ الحديث عن استثناء المغرب من موجة الغضب الشعبي التي تضرب شمال إفريقيا يعتمد على معطيات من بينها استمرار استقطاب البلاد للسياح وتوفرها على مؤسسة ملكية مرتكزة على الشرعية الدينية، زيادة على ما يروج بخصوص “الانفتاح السياسي المشفوع بتضمين الاسلاميين في الحقل السياسي”.. هذا قبل أن تستدرك: “إلاّ أن ما ينبغي الانتباه إليه هو أنّ المسببات الأساسية للانتفاضة لا ترتبط بالعطاءات السياسية بقدر ما تنطلق من الوضعية الاجتماعية ونظيرتها الاقتصادية”.



وزادت نادية ياسين في توضيح رؤية الجماعة للأوضاع بالبلاد بقولها: “المغرب يتواجد حاليا وسط نصف إعصار رغما عن حالة الصمت المطبق التي تخيم على مسؤولي البلاد.. وأرى بأن الانتقال الديمقراطي الحقيقي سيتحقق إمّا طوعا أو بالقوة.. فقد حان للمغرب أن يجري تغييرا دستوريا وأن يتصدي لشبكات المحسوبية والفساد”.



كما طالبت ياسين بإجراء إصلاحات جوهرية قادرة على “تمكين الشعب من أموله المسلوبة وإعمال نظام قضائي لا يقر بالإفلات من العقاب أوالكيل بمكيالين”، وزادت: “يجب على المخزن ألا يعتبر نفسه فوق التاريخ.. فإذا كان المغرب يشكل فعلا استثناء فإنه يتوفر أيضا على تقاطعات عديدة مع منظومة الدول العربية.. خصوصا في اللعب على حبل محاربة الإرهاب، والشعوذة السياسية المدعية لوجود تناوب حكومي بالبلاد، وابتداع أحزاب سياسية من أصدقاء القصر للتوهيم الديمقراطي.. إضافة لتبني نظام تعليمي يزيد من محدودية فكر الناس، كما سمح بتواجد آليات ارتشاء مفرزة لمغتنين من دم الشعب ويتوفرون على قرب من القصر بشكل يستثمرون به حدّة الخطوط الحمراء المقدسة لشخص الملك”.

‫تعليقات الزوار

197
  • said
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:11

    c est du n importe quoi! cette personne vise notre roi ! nous sommes avec sa majesté mais contre le gouvernement d elfassi et les arrivistes

  • said
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:13

    عاش الملك! و الويل لعباس

  • hamid
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:29

    اكثر من عشر سنوات ونحن نسمع خطب من اعلى سلطة لاصلاح القضاء هدا يعني انه اي القضاء فاسد ورغم دلك فهو مستمر في عمله في ظلم الناس الا من رحم ربي فوضع مثل هدا لا يشجع على الاستقرار لان العدل هو اساس الملك

  • يونس السلفي
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:23

    هذه الجماعة تصطاد في الماء العكر دائما .. نسأل الله أن يكفينا شرورهم و فكرهم الضال.
    و أن يديم استقرار و أمن المغرب
    اللهم آمين.

  • ahmed
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:17

    nous les marocains ne veulent rien de tous de vous les membres d organisation des reves et cotuníer de rever tranquillement et laisser nous tranquille vive le roi de lblad sidi mohammed ssadess

  • منا رشدي
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:31

    على نادية ياسين أن تخجل من نفسها إن أرادت أن تحافظ على شعرة معاوية بينها وبين ضميرها بالدرجة الأولى ، فأنا واثق من كونها غير واثقة بما تتلفض به من كلام ، وإلا لما تخفت وراء ( تحرك الشارع ) لتبرر دعمها له !
    ما يثيرني هذه الأيام هو هذه الهرولة على وسائل إعلام غربية وشرقية لنعرض أنفسنا كأصحاب رأي ثاقب لا ينطق عن الهوى ! وكأن الشأن السياسي الداخلي المغربي يهم ” خوان كارلوس ” أو يهم الديكتاتور القطري من قريب أو من بعيد .
    إتقوا الله في بلادكم ، صفة المومن أن يدفع المخاطر عن بلاده إن كان متيقنا من حدوثها . فكيف لأشباه المومنين يسقطون مشاكل دول ؛ لا مشترك تاريخي ولا سياسي ولا حقوقي؛ يجمعنا بها قلت يحاولون إسقاط ما تحبل به من فوضى على مجتمعنا المغربي من دون موجب حق ، نادية ياسين وغيرها تدرك ذلك وتعلم تمام العلم أن ما تحقق بالمغرب لا يمكن مقارنته إلا بما تحقق في أوربا أو بعض دول أمريكا اللاتينية .
    عار عليكم أن تخرجوا سيوف الغدر لتطعنوا استقرار بلدكم لا لشيء إلا لكونكم تريدون تصفية حسابات لا توجد إلا في مخيلتكم المريضة .
    نعم نعاني من عجز سياسي ومن حكومة فاسدة وفاشلة وطالبت حلها قبل أكثر من سنة على الأقل ، ولم يكن يخطر ببالي ما سيحدث بمصر ولا تونس ، أما وقد عصفت الزوابع ببعض دول شمال أفريقيا ، فمطلبي هذا لا أريده حتى لا يعطف المغرب وما عرفه من إصلاحات حقوقية وسياسية على أحداث تونس ومصر الله وحده يعلم بمآلاتها وأي كارثة ستستقر عليها .
    وقت التغيير لا محالة آة ، كل واحد سيحاسب على درجة إهانته لوطنه ومواطنيه ، وفي المستقبل القريب ، ووفق ” التايمينغ ” المغربي المغربي لا فضل فيه علينا لا من شرق ولا من غرب .

  • Adil Bentahar
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:05

    I’m with you that Morocco should fight corruption of all kinds, but an interview for that Spanish newspaper is not sure it will be reported credible and honestly. Those Spanish papers take what they want and then change the entire content acording to their agenda that serves Morocco’s enemies, and we should stop this garbage!
    Morocco will advance forward, and we’re all behind our King Mohamewd VI, whco will certainly make changes.
    Vive le Maroc..Vive le Roi!

  • mohamed
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:15

    على السلطات المغربية ان تحدر بخصوص هده الجماعةالضالة التى تريد ان تخرج عن طاعة اميرنا حفظه الله نحن نعيش فى امن وامان رغم المشاكل.

  • ahmed
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:17

    tu es seulement une acteuse de cinema et je veux te poser une question ..ou va tu le moment de la mort de notre merturas a laayoun ou bien ta organisation pas de sentiment pour les marocains hey madame et pour une autre fois tu veus pas compris que les marocains ils n aiment pas votre visage

  • Alpha
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:21

    “المغرب يتواجد حاليا وسط نصف إعصار رغما عن حالة الصمت المطبق التي تخيم على مسؤولي البلاد..
    إن مسؤولي البلاد هم المستفيدون أولا وأخيرا من الوضع, ولعل صمتهم هذا لذليل على أن في كروشهم ـ العجينة ـ وبالتالي فإن أي تغيير قد يحصل فإنه سيكون نقمة بالنسبة إليهم ولأوليائهم , لذا تراهم بكم عمي صم إلى أن تهدأ الأمور , وبعدها ستجدهم أمامك كالنمور …

  • حمدوشي
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:21

    كلام صحيح وكثير منه يقال في الساحة المغربية. والكل ينتظر لحظة الصفر

  • ALI
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:13

    Je veux juste savoir pourquoi vous cherchez l’espagne et sa presse qui a perdu crédibilité aprés lés evenements de laayoune?vous savez d’avance que ce pays est un ennemi du maroc.peu importe ce que vous dites laissez le peuple tranquil et travaillant ensemble ce beau pays, le maroc.Je sais trés bien ce que vous ciblez par ces protestations depuis la naissance de aljamaa”

  • KHALID
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:23

    إنّ أي خروج شعبي للشوارع بالمغرب سيحصل على دعم الجماعة ما دام المشاركون ضمنه متقيدين بحضارية الاحتجاج وسلمية التعبير عن الرأي، وأن أيّ مظهر تتوفر فيه ضمانات عدم حدوث أعمال عنف تجر إلى اعتداء على الأبدان والممتلكات العامة والخاصة فإن الجماعة ستسانده بما أوتيت من إمكانيات.
    BRAVO

  • Gueruani
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:25

    Ce n’est pas un “X” qu’il faut mettre sur cette gueule C’est le moment… ou jamais de déclencher votre révolte. Vous vous mesurez à qui bande d’analphabètes ? Nous sommes au 21ème siècle, et vous rêvez toujours ?! Les Hommes Libres méprisent les importations débiles… Vive le Royaumes du maroc. Personne ne nie que nous avons besoin de pas mal de retouches.
    Laïcité et liberté des religions ça vous dérange? Vive Mohamed VI

  • متتبع
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:57

    بالرغم من أن المطالب الواردة بالحوار معقولة ولا يمكن بتاتا أن يختلف عليها اثنان كيفما كانت مرجعيتهما الفكرية أو السياسية فسينبري من بين المعلقين من سيشبع نادية ياسين سبا وشتما وتقريعا،ومضفيا عليها صفات الخرافة والكهانة،والاتهام بالعمالة،واجترار أسطوانة الإدلاء بتصريحات وحوارات لوسائل إعلام معاديو وهكذا دواليك،والحقيقة أن أولئك المعلقين يدارون عجزهم ونظرة ذكورية لاشعورية للمرأة،نظرة أشد ما تكون بعدا عن التكرين النبوي،فلنقرأ أيها الإخوة الموضوع بعين النقد البناء لا بعين الرضا التي هي عن كل عيب كليلة ولا بعين السخط التي تبدي المساوئ وتتسقط العثرات،العدل والإحسان رقم صعب في المغرب أحب من أحب وكره من كره،وليهدي مستخمو المخابرات الإلكترونية والفايسبوكية والتويترية من روعهم ،فألاعيبهم مكشوفةمفضوحة،وليقدموا لأنفسهة قبل أن تحصدهم نهضة الشعب،ويوقفون للسؤال والحساب ولا ينفعهم منطق نحن مأمورون لأنهم يوم القيامة لن يقبل الله تعالى منهم هذا العذر(قالوا ربنا إنا أطعنا ساداتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا،ربنا آتهم ضعفا من العذاب والعنهم لعنا كثيرا)

  • zamzomi
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:17

    فلتحيا نادية ياسين رغم اني اكرهها وليحيا صوتها الجريء لقد اصابت كبد الحقيقة قبل اسبوع من وقوع ثورة مصر قال نظيف ان مصر ليست تونس ولا يمكن للعدوى ان تنتقل اليها.ان المخزن بانتهاجه للهرج السياسي الذي يصنعه الهمة يظن اننا نصدق زعمه الموهوم او بزجه للشرفاء امثال شكيب الخياري ومجموعة المعتصم وجامع المعتصم والكثير من الابرياء المتهمين في قضايا الارهاب.فيما لايستبعد ان تكون الداخلية هي من وقف وراءها كما تبين في كنيسة القدسين يظن المخزن بارتكازه على اباطرة الفساد انه سيبقى في مناى عن الخطر

  • abouomar
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:59

    وأوردت “إلباييس” ضمن عددها للأربعاء، ضمن حوار موقع من قبل الصحفي إيغْنَاسيُو سيمبْرِيرُو، ما حكم الشرع؟ هل هذا الإختلاء حلال أم حرام؟ومع من مع رجل ليس من المحارم،زد على دلك أنه ليس على دين الإسلام؟زد على دلك أن الرجل يشتغل مع مؤسسة تكن العداء للوطن الحبيب،لدا وجب تطبيق الحدود على هذه المرتدةـ

  • si younes
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:27

    الله ينصروالله ينصرو أنا بغيت غير نعرف شكون هاد الشيخ ياسين و ورتاتو هاد بنادما خلليونا ربي عليكوم سيرو غيرو رسيكوم بعدا تقادو مع الشعب حنا كنبغيو الملك ديالنا عاش الملك انا بعدا بغيتو هو بوحدو للي إحكم

  • abdellatif
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:25

    تحية تقدير للمناضلة الجريئة … و تحية للجماعة المجاهدة جماعةالعدل و الاحسان … حفظكم الله و رعاكم

  • محمد أحمد
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:29

    أقول لأحبائي القراء ساهموا في نشر الحقيقة واياكم ولف عملاء المخزن والجهلة, المغرب ليس خارج التغطية كم من مملكة سادت المغرب فاندثرت وكم من أسرة حكمت البلد فعالت ولما تفش فيها الفساد وخربوا البلاد وهلكوا العباد تحطمت وانكسرت وما الأسرة العلوية إلا حلقة في تاريخ المغرب واستمرارها مرهون بصلاحهاوانقراضها مرهون بفسادها والدوام لملك الله لا الأه إلا هو أما الذين يعلقون على هذه السيد الفاضلة فأقول لهم أين هي جرأتكم من جرأتها وشجاعتكم من شجاعتها فلو كان في عروقكم نقطة دم من الحياء لفضلتم الصمت على الكلام والسلام

  • zamzomi
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:09

    فلتحيا نادية ياسين رغم اني اكرهها وليحيا صوتها الجريء لقد اصابت كبد الحقيقة قبل اسبوع من وقوع ثورة مصر قال نظيف ان مصر ليست تونس ولا يمكن للعدوى ان تنتقل اليها.ان المخزن بانتهاجه للهرج السياسي الذي يصنعه الهمة يظن اننا نصدق زعمه الموهوم او بزجه للشرفاء امثال شكيب الخياري ومجموعة المعتصم وجامع المعتصم والكثير من الابرياء المتهمين في قضايا الارهاب.فيما لايستبعد ان تكون الداخلية هي من وقف وراءها كما تبين في كنيسة القدسين يظن المخزن بارتكازه على اباطرة الفساد انه سيبقى في مناى عن الخطر

  • jaafer tiqadine
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:57

    ان من يطالب النزول الى الشارع للاحتجاج يعتمد بالاساس على القواعد وهنا اسائلكم اي قاعدة لكم في المغرب فقط ومن خلال اجراء مقابلة مع البايس وما ادراك ما البايس يعني الكثير اقلها الخيانة واستغلال القضية الوطنية من اجل الظهور بمظهر التقدميون .الا توجد منابر حرة في هدا الوطن ام انك لجات للبايس لغرض في نفس يعقوب من يقرا البايس القواعد المغربية التي يمكن ان تعتمدي عليها لا تقرا البايس لمن توجهين خطاباتك

  • Issam oujdy
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:31

    Je ne suis pas un membre de cette jamaa, mais je dois respecter cette femme qui as bcp de courage et de braverie, meilleure que 100000 homme marocain de nos jours, elle respecte notre roi que nous aimons tous, elle veut donner l’exemple a nous tous.

  • abdel
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:59

    انا شخصيا ممكن اتيق في برلسكوني ولا اتق في عبد السلام ياسين….
    وخصوووصا بعد 2006 . الاجدر به ان يقول انه كان يقصد السنة الهجرية…..

  • farid
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:01

    كونا في سيدي ورجعنا في لالة

  • محمد
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:11

    دابا يا بنت فيكتور هيجو انت اللي وليتي كتوري للمغاربة اش يديرو؟
    اجي بعدا منين جاوك دوك الفلوس و الجواهر و الفيلات؟ علاش ما تعملي استجواب مع الصحافة المغربي بحال التجديد مثلا؟
    سيري الله يبعد بلانا من بلاكم.جماعة المشعوذين و الدجالين

  • azdine
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:17

    le peuple le tres peur sont les morocaines dommage

  • Amine
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:37

    la fille du cheikh parle de soutenir une éventuelle révolution!!! De quelle révolution elle parle? Et de quels jeunes? Ceux de Facefook? certains de ces jeunes n’adhèrent complètement pas au projet rétrograde de la jammaa… cette jamma qui ildéalis trop le régime iranien
    qui a massacré des centaines de jeunes dans une révolution comparable à celle de l’egyote.

  • ابراهم
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:39

    للتصحيح نادية ياسين ليست ناطقة باسم جماعة العدل والاحسان.
    شباب العدل والاحسان هو جزء من الشباب المغربي وتتناغم مطالبه مع مطالب كل المغاربة ولايدعي انه ينفرد او يتقدم بالمطالب الشعبية لوحده.
    على الشباب ان لايدخل في هته الحساسيات فنحن نحتاج الى كل المغاربة بدون استتناء اي احد لكي نكون منسجمين مع انفسناومطالبنا.كيف اننا ندين الاقصاء ولازلنا ننظر الى متل هته الاشياء.
    ان نجاح الهبة التونسية والمصرية كانت بفضل تضافر الجهود رغم ان النظام يتير بعض النعرات متل الاخوان او المسيحيين. لقد بينوا للطواغيت انسجاما وتكافلا ليس له نضير.
    ان سياسة فرق تسد لم تعد تنفع مع الشعوب .
    ايتها الانظمة الطوفان قادم لامحالة فنصيحتي لكم ان تتصالحوا مع شعوبكم .فلا عاصم من امر الله الا من رحم.

  • يوسف
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:25

    انا معها في كل ما قالته رغم اني اختلف معها ايديولوجيا
    القضاء الفاسد اساس الفساد
    التنمية البشرية لكل المغاربة و لا يصح احتكارها للاغنياء فقط
    عصابات الفساد التي تنهب و تهتك الاعراض تاخد شرعيتها من الدولة مثمتلة في القضاء و كبار الامنيين المغاربة اللدين يسيؤون لهده المهنة الشريفة
    فقط اقول انه في الوقت الحاضر ليس المهم تغيير الدستور و تقليص صلاحيات الملك فهدا كلام خشبي و انما يجب معاقبة المفسدين ليكونوا عبرة للبقية
    المواطن المغربي لا يجد من ينصفه و يثم استسغاره امام فلان و ولد فلان شاهدت فضائع لابناء فراعنة مغاربة يفعلون ما يشاؤون دون حسيب بل و ينظر الى الضحية كانهم المجرم
    اللي كيجري فبلادنا هو الكتالي – فاسا يحتكرون اعلى الهرم المفسدون و اصحاب الاموال في المدن و القرى يتفرعنون المواطن البسيط يعاني بينهما و ما يجعله صابرا لحد الان هو حبه لرجل يعمل بشغف لوطنه

  • s.o.s
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:33

    …قبل أن تنتقد نظام الحكم وتتحدث عن الإصلاحات ..نرجومن ابنة الشيخ أن تدعو والدها وأفراد جماعته إلى تصحيح منهجهم القائم على العقائد القبورية الخرافية…والذي يتخذ من المنامات والرؤا والوياوس والخطرات مصدرا للتشريع..جماعة تبني مواقفها الشرعية والسياسية على مجرد حلم أوكابوس رآه أحد أفرادها بعد إفراطه في وليمة دسمة هل تصلح لتسيير دفة الحكم أو المشاركة في تدبير الشأن العام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟(وانشروا تؤجروا )

  • البوشاري عبدالرحمان
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:13

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام اعزه الله وبعد
    كان ارسلان هو الناطق الرسمي للجماعة ولكن تغير النطق واصبح لامراة اسمها نادية ياسين
    ان المغرب لا يحكمه النساء وانما يحكمه الرجال هم من لهم تفضيل من الله سبحانه عن حسن التقويم الدي يمكن لهدا البلد معرفته عن سر علمي مدون في القران اعجازا لهده الجماعة وللكافرين والمشركين لكونهم كلهم على صعيد واحد من الشرك بالله واقصاء شطر الحديث ثم تكون ملكا جبرية وليحلموا بشطر الحديث ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ولن يصلوها لكونها لحقبة اتية ببعيد وتجدنا قد رحلنا كلنا لرب السماء والارض
    فعن هده المسيرة اقول لا للمشروع الخرافي لجماعة العدل والاحسان لكونها تتسيس عن طريق الاسلام وقراراته وبنوده ويتختلون بنظام دعووي مغشوش افادتنا محدثة القران بتاويله من مصدره وكان حربالهم من الدجال الساحر وجعلهم ككراكز لتمثيل المنامات التي هياوا عليها املهم المنشود
    ولهدا وجب اعطاء المغربي شحنته الروحية ليتفقدها عن طريق القران الكريم لكونه يدون خبا علميا على امامهم الشرعي جلالة الملك المعظم الحسن الثاني رحمه الله ولينعموا بحسن الايجادان وجدوا لمعرفته سبيلا
    فدلكم هو الدي لم يحصل عليه لا الناطق الرسمي لجماعة العدل والاحسان وزعيمها ولا الزعيم الرسمي لها ولم يعلم قوله تعالى ..سلهم ايهم بدلك زعيم.. ولا الناطقة الرسمية لها ولربما حتى داك وتلك منهم وبقوا محاصرين في عقلهم الغوغائي ولم يترنموا بمحدثة القران التي تحكي النبا العظيم الدي اختلف فيه اهل العلم
    واد منحت لهدا الموقع ارساليتي هده الا ليعلم المغاربة من ان المفتاح العلمي الدي حجزته لقوة الشر يحكي جدولا بعلم الحساب ويوجد في كل انسان وبه يحارب العالم الان من لدن الدجال وان جماعة العدل والاحسان تسعى للفوضى والبلبة والايقاع بالضحايا
    اناشدك الله ايتها الجماعة وانتم تملكون قران الله بين ايديكم فراجعوا القران الكريم كثيرا وعلكم تجدون المفتاح الدي يدون الارث الشرعي للملك محمد السادس
    وان لم تقدروا فانا مغربي مثلكم وان الامن واجب اتخاده ليحمي الديار والوطن والنصر لمولانا الامام اعزه الله

  • مغربي يكره سماع كل ماله صلة بج
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:51

    ما خصنا غير العيالات، كفاكـ حماقات يامتبرجة أنت و دلكـ الصعلوكـ عبد السلام و أتباعكم من المرتزقة. ألا يكفيكم نشر البدع و الفتن بين المغاربة أهذا هو العدل و الإحسان في نظركم و الله إلا راكم مقزدرين ماتتحشموش
    ياكماشتو شي إنقلاب أولا قيام الساعة عوت ثاني …..
    الله يقل من قرانكم
    حيدي عليكـ داكـ السروال أولبسي الجلابة، راه المفاتن ديالكـ كاتبان أراه زعماكين نتيا ضيعة، الله يمسخكـ

  • Moi
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:53

    Mme Yassine n’est pas le porte parole d’aljamaa mais M Arsalane. son mari si j’ai bonne memoire.

  • houriya
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:15

    سلام الله عليكم.
    أما من سبيل الى الحق و العدل دون ثرثرة فارغة ؟؟؟الله سبحانه هو العدل و هو الحق .لا اله الا هو .

  • صقر الصحراء
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:07

    لقد ظهر وائل غنيم قائد ثورة الفايسبوك المصرية منهارا وهو يبكي ندما على التسبب في أحداث مصر. هل هؤلاء هم الزعماء الذين تضع الشعوب مصائرها بين أيديهم؟. ولكن بكل صراحة هو يحسن التعبير أحسن بكثير من أولئك الجهلة الأميين الذين نصبوا أنفسهم زعماء حركة 20فبراير . لايستطيعون حتى قراءة بيانهم بشكل جيد.

  • خليل
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:03

    ملكية برلمانية هذا هو الذي تدع إليه هذه الأستاذة و جماعتها و نحترم رأيها و قد نخالفها في بعض الأشياء و هذا الرأي قد يتفق معها فيه الكثير من المواطنين و أقول للمعلقين أن يبتعدوا عن السب والشتم فالبلد الديمقراطي هو الذي يتقبل فيه الرأي و الرأي الأخر و هذا نعيشه هنا في الغرب منذ سنين و الحمد لله و أتمنى يصل بلدنا الحبيب إلى هذه الدمقراطية مع احتراماتي لجميع المغاربة

  • weldnass
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:05

    هذه الياسينية تنصب نفسها ناطقة باسم الجماعة لا لشيء سوى لكونها بنت الشيخ الصوفي

  • محمد.أ.
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:07

    كفانا فخرا وعزة بهذه الجماعة المباركة جماعة العدل والاحسان
    التي أعطت حقا، كان ولا يزال،
    مهضوماألا وهو دور المرأة، والأم المسلمة، المؤمنة، المحسنة بالإدلاء برأيها المحترم تجاه ما يجري على الساحة الوطنية والدولية وما أختنا الفاضلة نادية ياسين ابنة الأستاذ المرشد عبد السلام ياسين حفظه الله
    إلا نموذج المرأة المغربية التي تخرجت من مدرسة العدل والأحسان مع باقي المومنات الصالحات؛
    علينا ان نحترم رأيهن ونقدرهن احسن تقدير.

  • Rachid
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:21

    لا افهم لحد الآن لماذا تعاتب الجماعة النظام على التوريث و هي نفسها في تطبيقها لنفس الدكتاتورية تضرب مصداقيتها عرض الحائط

  • عبد الصمد
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:31

    هذا يدل على أن جماعة السيدة نادية ياسين المحترمة تريد أن تركب على الأحداث و تقنص ثمار أي انتفاظة شعبية على حساب باقي الشعب المغربي الذي لا يهمه لا حزب و لا جماعة ولا هم يحزنون .

  • tanjawi
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:15

    بسم الله الرحمان الرحيم و بعد : انا امثل فئة من المواطنين المستمتعين بجو الحرية و التسامح الذي يرفل فيه مغربنا الراهن لهذا اناشد كل الاحرار ان يتصدو لجماعة العدل و الاحسان بشكل حضري و سلمي و ان يحولو بينم و بين الانقضاض على مستقبلنا ….
    عاشت الديمقراطية عاشت الحرية عاشت الحداثة في ذل ملكنا الهمام

  • متقائل خيرا
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:37

    سلام الله على أهل الله و من والاهم
    لقد أصابت هذه السيدة المحترمة في الرأي فالشعب ليس ضد الملك و لكن ضد الظلم و سياسة إغناء الغني و إفقار الفقير و لكي يدوم الملك لابد من العدل المتمثل في استقلال القضاء و الضرب على أيدي كل ظالم أو ناهب للمال العام و الخاص و كذلك قناعة أولي الأمر بما يسير أمورهم طمعا في أجر الآخرة . أنا أتمنى لبلدي كل خير و لا أحب أن يجر الشعب إلى العنف جرا و السلام

  • salman
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:39

    le pen le raciste et xenophobe du parti “le front national” a hérité sa fille marie en france et yassine va hérité sa fille.
    لوبين العنصري ورث ابنته مارين بفرنسا في حزب الجبهة الوطنية و ياسين سيورث ابنته نادية في جماعة…….

  • طارق
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:41

    المرجو من كل التنظيمات الإسلاميه ان لا تستغل الظروف لتمرير خطاباتها الملغومه

  • tangerinoo
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:29

    نطلب منا شيخة موزة عفوا منا شيخة نادية توفير نصائحها لنفسها فنحن معا ملك في اصلاحات

  • طائر محلق
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:31

    ردي عليكي هو نفس الرد رقم سبعة قد جمع وطوى معاك وسالينا القصة
    سيري تكمشي وبارك عليك من الخوى الخاوي حمدي الله ملي باقية عايشة قرانك خاصهم الحبس ولكن عندك الزهر لقيتي محمد السادس عندوا هانية وعندوا مع حرية الراي
    تمنيتك في عهد الحسن التاني كون تفك منك ولاحك في شي بير
    اخر الايام ولات امرة تعطينا تفسيرات هادشي لي باقي خاصنا الرجال تقطعوا ،،،،،

  • متتبع
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:33

    تحية لكل صوت يحارب الظلم ..و المغرب له شباب يحميه..

  • مواطن من الشعب
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:57

    يلاحظ جميع العقلاء الذين شيبهم ظلم الظالمين و فساد المفسدين في هذا البلد ما يلي:
    1- ارتفاع نسبة الفقراء من فئات الشعب المقهورة.
    2- تأخر المغرب في ترتيب الدول للتنمية البشرية بشكل مريع.
    3- ارتفاع نسبة الأمية.
    4- تدني مستوى التعليم باعتراف رسمي متكرر.
    5- سوء الأوضاع في المجال الصحي و الاجتماعي.
    6- انتشار ظاهرة الاختلاسات التي شملت جميع الميادين و القطاعات بمبالغ خيالية.
    7- لا أثر لمداخيل الثروة الوطنية بجميع أشكالها على تحسين وضع المواطن البسيط فهو يتخبط بين متاهات الفقر و الحاجة و المرض.
    8- غياب الحق في السكن.
    9- غياب الحق في العمل لخريجي الجامعات القدماء و الحديثي العهد.
    10- لا ضمان اجتماعي يشمل كافة الأسر المغربية.
    11- لا وجود لمؤسسات منتخبة من طرف الشعب بدون تزوير و شراء الذمم و ذات سلطة فعلية لممارسة الرقابة في جميع الميادين.
    12- الانتهاك الدائم لحقوق المواطنين عبر مختلف آليات القمع بما فيها الاختطاف و الاحتجاز بدوم محاكمة و انتشار ظاهرة التعذيب ، و بالطبع أيضا قمع المعطلين و سائر المحتجين.
    اللائحة طويلة لخيبة الأمل التي نعايشها بشكل يومي و ندفع ثمنها غاليا من زهرة أعمارنا، نحن باختصار جيل كامل ضاعت حقوقه بين عصابة كروش الحرام عجل الله سبحانه و تعالى برحيلهم آمين .
    أما من يدافع عن هذا الواقع المرير الذي نعانيه فحسبنا الله و نعم الوكيل فيه ، النبي صلى الله عليه و سلم قال: “الساكت عن الحق شيطان أخرس “، فما بالك بمن يدافع عن الباطل الذي أثقل كواهلنا، و لعمري نساء من معدن السيدة نادية ياسين خير لنا من جيش من أبواق الدعاية للظلم و الطغيان و الفساد و الإفساد من أصحاب مقولة كولو العام زين.
    آسيدي راه العام كئيب و بئيس ما دمنا نصبح و نمسي على طلعتكم ، نسأل الله أن يقتلع الظلم وأذنابه و أذياله الذين يقتاتون من فتات موائده الحرام

  • جمال
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:59

    تدهبوا إلى منابر العدو لتنفثوا سمومكم ، الشعب المغربي رد بقوة على وسائل الإعلام الاسبانية و قال كلمته ، و أنتم الآن تقفون في خندق واحد مع العدو “تحلمون” بيوم تستولون في على السلطة و مستعدون لأي شيء يحقق لكم قومتكم “المباركة”

  • zaza
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:43

    شعارنا الله الوطن الملك الى الجحيم يا خفافيش الظلام
    ⵜⴰⵏⵎⵉⵔⵜ ⴰ ⴰⵢⵜ ⵜⵎⴰⵣⵉⵔⵜ

  • سعيد
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:45

    إدا أراد الناس التغيير فبطبيعة الحال سيختارون الأفضل والإنفتاح على عصرهم والحداثة والتقدم ومزيدا من الديمقراطية والحريات؛ لكنهم غير مستعدين أن يضعوا أيديهم في أيدي جماعة متخلفة تريد الرجوع بالوطن إلى الوراء حيث الجهل والتخلف؛ ولازالت تؤمن بالخرافات والأحلام والخزعبلات في عصر العلوم والتكنولوجيا.

  • أبو اية
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:47

    أتعجب من الورياغلي الذي وصف نفسه “دكتور”ومن شاكله من السلفيين المرضى,كلما كان موضوعا يخص جماعة العدل والاحسان الا وانطلقت السنتهم بالسباب بعيدا عن اي تحليل للافكار حتى صارت الحالة فوبيا أصابت هؤلاء.
    مشكلتكم يا”تراكتور” عفوا يا “دكتور” هو الشخصنة وبالتالي لن تستطيعوا ان تعطوا حلولا للمغاربة ,بل يبقى تصرفكم رد فعل هو للنباح والعويل اقرب.
    اظن ان السلفيين لا يمثلون المغاربة كما لا تمثل جميع المغاربة جماعة العدل والاحسان الفرق ان جماعة ياسن تقر بهذا وتعيه وتتواضع وتصدح به ,بخلاف تياركم الشمولي الذي يدعي الوصاية على الجميع,بحيث ادعيت ان جميع المغاربم هم اهل سنة و”جماعة” وهذا المصطلح تعرف انه كلمة سر يطلقها السلفيون على بعضهم البعض.من سخريات القدر انكم اي “السلفيون” لازلتم تزبدون وتدندون بتحزبكم هذا وامتيازكم عن المغاربة اما اتباع ياسين لم ينسلخوا يوما عن مذهب المغاربة المالكي فمشكلتهم مع النظام سياسية وليست مذهبية كتياركم.
    أعود واقول المغاربة يريدون التغيير والحرية وهدم الاستبداد و بالطرق السلمية بعيدا عن روح الانتقام وسفك الدماء.رأي الاستاذة نادية كان معروفا ام السلفيون أنصار الطغيان والطواغيت لازال مشتتا بين السباب والنباح الذي لا يجدي

  • Moahmed lachref
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:49

    nadia yassine est une vraie militante des droits de l’homme. Elle merite respect surtout que la monarchie a besoin d’tre reformme pour ne pas connaitre la rage du peuple. la corruption, le nepotisme etc..et surtout le monopole economique et politique du pouvoir par la monarchie. Si la revolution eclate, et elle va eclater ce n’est pas la descendance du prophete qui va l’arreter. le peuple marocain va tout rejeter meme le roi. doc vaut mieux commencer a reformer les mecanismes politiques et permettre au peuple d’voir sa liberte avant qu’il soit trop tard pour une monarchie qui a depuis les premiers rois alaouites jusqu’a Mohamed VI a toujours ete du cote des sionistes et repremime le peuple. C’est eux qui ont signe le traite de protectorat c’est eux qui ont vole le peuple et l’ont rendu pauvre. la descendance du prophete n’est pas l’adage de stopper les marocains de defendre leurs droits vive le peuple marocain

  • maestro
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:09

    سؤال واحد لنادية ياسين و ابوها الشيخ،اين هي القومة؟ههههههه نسمع قرب حصولها منذ 2006.
    على الدولى الكغربية منع الصحفيالمرتزق اغناسيو سمبريرو من دخول المغرب و مزاولة اي نشاط صحفي فيه لمونه يترصد فقط الشخصيات المشبوهة ليجري حوارات مستفزة معها فبعد الامير هشام و الحريف ها هو الدور الان على نادية ياسين!!!!!!
    اكره شعب ماروخا العنصري بدو و رعاة و غجر اوربا

  • adam
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:01

    je sais pas pourquoi tout le monde a choisi ce moment la pour parler essaye une autre methode parce que ca cava pas marcher avec les marocains ils veulent des gens de terrain comme sa majeste le roi hafidaho allah min amtalikom allahoma amine

  • مغربي
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:03

    لعل نساء المغرب هن اللواتي يطالبن بالكرامة أما الرجال فأخاف أن يصطفوا مع البلطجية

  • Mohamed Kabbach
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:51

    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيد المرسلين.
    إنها الفرصة المواتية على الصعيد الداخلي والخارجي لكل مغربي ومغربية يشكوا ويعاني من الحكرة والذل والرشوة والبيروقراطية والمحسوبية والبطالة والظلم والفقر . لكي يخرج ويقوي شوكة ثورة الشباب الأحرار المغاربة في التعبير عن مطالبهم ويساندهم في الإعتصامات والعصيان المدني. الذي يقال بأنه سوف يكون عاما في جميع مدن وقرى المغرب . من أجل المطالبة بمحاربة الفساد وإعادة الحقوق وتغيير الدستور.
    أيها الشباب الأحرار المغاربة , نجاحكم هو نجاح لكل محب للمغرب ولكل صادق يطمح لعهد جديد .
    نتمى من الله العلي القدير أن يكون الخروج والمساندة كبيرين من طرف جميع الشرائح الإجتماعية المغربية , من شمال المغرب إلى جنوبه ومن شرقه إلى غربه .
    ونتمنى من كل الذين لايستطيعون الخروج والمساندة أن يدعوا للخارجين بالنصر .
    ونتمى من العلي القدير أن ينصر كل مدافع على إعادة الحقوق المهضومة للشعب المغربي .
    ونتمى من العلي القدير أن يقسم ظهر ويشل لسان ويربك حسابات ويبت الرعب في قلوب كل من يحاول النيل أو تشويه أو ضرب أو طعن ثورة الأحرار المغاربة القادمة المباركة أمين يارب العالمين .
    ونتمنى أن يتعامل المخزن المغربي بطريقة حضارية مع الشعب المغربي في هذه الثورة المباركة القادمة من أجل التغيير, ووضع حد لكل ما له صلة بالإستبداد والطغيان والظلم والإنفراد بالسلطة .
    اللهم أنصر مطالبنا وتبث أقدامنا وحقق أمنيتنا إن شاء الله يارب العالمين أمين أمين أمين .
    فبراير – 9 – 2011

  • خالد
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:53

    ياك ما الوليد بانت ليه شي رؤيا فلمنام تاني ا لالة نادية؟ واش مكتحشموش؟ راه بغينا الملك ديالنا الله انصرو امخصنا معاه حتى خير اولي هضر راه حنى ليغادي نسكتوه.

  • abla gourar
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:55

    اقول لصاحب تعليق 9 ان الذين يقودون المغرب ليسوا جهلاء بل لهم شهادات عليا من جامعات اروبية مشهود لها بتفوقها الاكاديمي .لكن كيف سيتواصلوا مع شعب امي.لكن التواصل سيتحقق مع وصول الاسلامين لحكم لانهم يناشدون الماضي و لا يعرفون للحضارة معنى.و الشعب لا يستطع مواكبة العصر التكنولوجي …………….

  • abdelhadi
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:05

    لا نريد خروجكم لمساندتنا ، لا فرق بينكم وبين الأحزاب التقليدية ،مازلت أتذكر أثناء المسيرات لمساندة العراق أو فلسطين تتخذون موقفا أحاديا وتتمركزون بعيدين عن المتظاهرين ،ليس هدفكم المساندة ،ولكن إظهار قوتكم للنظام المغربي، أظف أنكم مازالت تحكمكم عقدة المرأة في مسيراتكم هناك فصل بين الرجل والمرأة ، وأيضا تستغلون فقر العديد من النساء والرجال للنفخ في جماعتكم لتصبح القوة الأولى في البلاد

  • مغربي نزيه
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:01

    والله العضيم ان مشكلتنانحن المغاربة فى الاحزاب المغشوشة الاحزاب التى تنتخب عن طريق شراء الدمم مستغلة الامية والفقر وبالتالى فهى لا تمتل حقيقة مطالب الشعب بل فقط للحصول على الحصانة والامتيازات واستغلال السلطة والاعفاء الضريبى هم يعفون من الضرائب ونحن الطامعون فى ان يدافعوا عن مشاكلنا يسلطون علينا ما طاب لهم ولد من مختلف الاتاوات والضرائب الجائرة والقوانين التى نرفضها جملة وتفصيلا والمدونات وما الى دالك من انواع التعسف والقمع انهم فى واد ومطالبنا فى واد اخر لا يمتلوننا ولا شرعية لهم ارحلوا عنا واتركوننا مع جلالة الملك ندبر امورنا فالاطر الكفئة متوفرة على كل وزارة اطار متخصص يعمل مقابل اجرة وحسب مردوديته ونفعل جهاز التفتيش ونبتعد عن الدمقراطية المشرية بهتانا وزورا 100درهم لصوت اى احزاب على من يضحكون ارحلوا عنا مللنا كدبكم والاعيبكم بيمينكم ويساركم اولى بكم ان تدهبوا الى المسرح من اجل التمتيل وليس الى قبة البرلمان لتمتيلنافنحن براة منكم خيبتوا امالنا ورجائنا ولم نعد نتق فيكم الغاضب الدى يقول الحق ولو عاى نفسى او الاقربين

  • marocain royaliste
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:27

    السلام من هده الزنديقة حثى ثثكلم عن المملكة الشريفة . ان هده نادية تتمسكن حتى تتمكن.نحن المغاربة لا نريد لا خيرها و لا اصلاحها.و لا نقبل الا الاصلاح الدي ياتي من ملكنا المحبوب .svp publier ce texte .on veut pas de cette nadia qui se donne beaucoup d’importance et on ne veut pas de’elle ni de son parti qui est dirige par cette femme dictateur qui parle au nom de ce maudit parti.

  • سعيد
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:19

    تحية تقديرللأخت الفاضلة نادية التي تعبر عن رأيها بكل صدق في الوقت الذي سكتت فيه كثير من الاصوات إما خوفا أو نفافا او جهلا وكأننا نعيش في جزر الوقواق وليس في المغرب.
    نحن لسنا ضد الملك كشخص ولكن ضد نظام مستبد يسيطر على ممتلكات الأمة ويضرب كرامة الإنسان عرض الحائط ويعتبر نفسه فوق الجميع.

  • khalid
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:35

    une brave femme est capable de dire des choses vrai que des hommes lache n’arrivent pas!!

  • مغربية
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:11

    تحية لكل الغيورين على المغرب وللذين يحبون الامن والإستقرار لبلادنا. نتمنى أن يصل الصوت للمسؤولين وينظرون في مطالب الشعب لأننا فعلا نعاني الأمرين في بلدنا الحبيب بالمقابل ينعمون هم بخيرات المغرب لوحدهم وكأنهم ورثوه عن أجدادهم. نحن مع لملك محمد السادس حتى الموت،والويل لحكومة عباس الفاسي…

  • YORK
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:11

    SMART WOMEN,..STRONG VISION AND LOVES HER COUNTRY.NADIA YASSINE SHOULD A GREAT LEADER AND WE SHOULD ALL SUPPORT HER .

  • يوسف
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:13

    أختي العزيزة من فضلك تحدثي عن نفسك ولاتتحدثي باسم الجميع بالنسبة لي فانك لا ثمتليني

  • ahmed22
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:21

    au lieu de dire les défauts des autres ,pourquoi ne pas réfléchir et agir contre nos problèmes ,combattre nos vrais ennemis ;la pauvreté,le chômage ,la corruption,l’ignorance..faire fonctionner nos capacités morales à la recherche des solutions de nos vrais soucis..c’est exactement ça le but de vivre en société ,et laisser les jugements après ;quand nous aurons tous les éléments de la vérité;pour convaincre tout le monde ,le moment ou personne n’osera s’opposer

  • لا للفتنة
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:23

    يا من تدعون أنكم ترون الرسول وتدعون بأنه صلى الله عليه وسلم يحضر في حضرتكم ، فكركم منحرف فبالاحرى رأيكم لانهتم لرأيك ولالرأي جماعتك فأنتم تنتضرون مثل هذه الفرص لخلق الفتنة لا للفتنة

  • moha le marocaine
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:25

    Bravo madame taquine bien le maghzane , je suis fière de voir cette voilé qui n a pas peur du tout du système politique marocaine .oui le système dois être changer pour prospérer vers la démocratie … je suis pour

  • عاش الملك
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:27

    نحب ملكناوهذا لايحتاج الة مسيرة حب ولاالى شعارات فحبه في قلب كل المغاربةكبيرهم وصغيرهم لكن المشكل في حكومة عباس الفاسي التي افرزت العديد من المشاكل الاجتماعية والاقتصادية بدءا بتفاقم مشكل البطالةوارتفاع الاسعار المهول مع جمود الاجورووووووووووبالاضافة الى تصارع الاحزاب الساسية فيما بينهم الى درجة ان البعض منهم عوض ان يعمد الى تمثيل الشعب وحل مشاكله وجهوا اهتماماتهم الى التهجم على شخص بعضهم البعض فلك الله يابلد مع هؤلاء
    وعاش الملك

  • ayoel
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:29

    لماذا تعاتب الجماعة النظام على التوريث و هي نفسها في تطبيقها لنفس الدكتاتورية تضرب مصداقيتها عرض الحائط
    هذه الياسينية تنصب نفسها ناطقة باسم الجماعة لا لشيء سوى لكونها بنت الشيخ الصوفي

  • moha
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:03

    اللهم جنبنا الفتن
    وعاش الملك محمد السادس

  • maghribia wa aftakhir
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:05

    ما احترامي لكي نحن نساء دائماً تجرنا العاطفة وانت تميلين إلى معتقدات والدك وأنا صراحةً أعذرك لأنك ترعرعت مع عبد سلام وأقول لن تكون هناك ثورة بالمغرب وهذا بإذن الله عزوجل ولا تحلمو بالخلافة عاش الملك وعاش المغرب مستقر وبإذن الله سيطور المغرب بوجود الملكية ورحيل عباس الفاسي

  • متابع
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:17

    الاخوان المسلمون هم اكبر من يوصفوا بانهم خارج الثورة لانهم اصلا و قبل ان يولد من يتحدث عن الاخوان كانوا ثائرين ضد النظام و الظلم و الاستبداد في الحكم، قتل منهم الكثير في عهد الطاغيتين قبل الطاغوت الدي يتهاوى الى الهاوية ان شاء الله، و سجن منهم الكثير و عدبوا و نفوا … فهل من المعقول ان يكون الاخوان الان خارج الثورة؟ الاخوان ترددوا في المشاركة بشكل رسمي (اما اعضاء الجماعة فهم كبقية المواطنين) في بداية الامر في المظاهرات حتى لا يلبس النظام للثورة اي لباس ايديولوجي فيستعمل حينها القوة لاخمادها في مهدها و سيحظى بالدعم العالمي لانه حينها في مواجهة الارهاب و لكن بعد ان تاكد للجميع ان المظاهرات شعبية عفوية تطالب بحقها بسلمية فنالت تاييد الجميع….ادن قليلا من الانصاف لان التاريخ لا ينسى
    و جماعة العدل و الاحسان لا تدعوا الى اية فتنة و لا تدعي ان لديها الحلول لكل المشاكل السياسية و الاجتماعية..و لكن تدعوا الى احترام الرءي و حرية التعبير و كما تقول و تكرر تدعوا الى ميثاق و طني تشارك فيه كل القوى و الجهات بكل تنوعها الغيورة على مستقبل البلاد و ابناءه…ومن المنصف ان نقول ان ماكان قد حدر منه الاستاد عبد السلام ياسين في رسالته (الاسلام او الطوفان) قد بدات المؤشرات في تحققه

  • Hicham
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:19

    بسم الله الرحمن الرحيم إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
    كيف لجماعة لا تغير قيادتها التى هرمت أن تصلح شيء
    ـ شطبوا باب داركم عاد شفو باب غيركم ـ

  • ^جماعت النفاق و البدع
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:07

    بسم الله الرحمان الرحيم.
    أولا الله .الوطن.الملك.
    ثنيا حنى بغين الاسلاحات و لكين مشي بكم أنتوم يالبدعين نتوم بغيناكم متكونوش في البلاد بعد الاصلاح.
    ثالت يا ابنت مدعي النبوة أو كما يقول خليفت النبي في الأرض سيري قلبيلك على شي خرف ديريها رعايقين بيك مدرها بين حتى باباك ممقيتي هنتي.
    ؤ الكتاب و سن رحنا عرفينه بلا مدخلي من داك الباب.
    ؤ الله ينصر سيدنا الملك محمدالسادس رحنى معاك ؤ تنحبوك .

  • غاءشة
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:23

    اخوتي كلنا مع التغيير للاحسن ولكن ملكنا كنبغيوه الله ينصرو

  • محمد
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:25

    تحية عالية للمناضلة الشريفة نادية ياسين على شجاعتها و أقول لها ولا يهمك بلطجية النظام المتآكل والمتهالك,

  • عبد العزيز
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:27

    الاخوان المسلمون هم اكبر من يوصفوا بانهم خارج الثورة لانهم اصلا و قبل ان يولد من يتحدث عن الاخوان كانوا ثائرين ضد النظام و الظلم و الاستبداد في الحكم، قتل منهم الكثير في عهد الطاغيتين قبل الطاغوت الدي يتهاوى الى الهاوية ان شاء الله، و سجن منهم الكثير و عدبوا و نفوا … فهل من المعقول ان يكون الاخوان الان خارج الثورة؟ الاخوان ترددوا في المشاركة بشكل رسمي (اما اعضاء الجماعة فهم كبقية المواطنين) في بداية الامر في المظاهرات حتى لا يلبس النظام للثورة اي لباس ايديولوجي فيستعمل حينها القوة لاخمادها في مهدها و سيحظى بالدعم العالمي لانه حينها في مواجهة الارهاب و لكن بعد ان تاكد للجميع ان المظاهرات شعبية عفوية تطالب بحقها بسلمية فنالت تاييد الجميع….ادن قليلا من الانصاف لان التاريخ لا ينسى
    و جماعة العدل و الاحسان لا تدعوا الى اية فتنة و لا تدعي ان لديها الحلول لكل المشاكل السياسية و الاجتماعية..و لكن تدعوا الى احترام الرءي و حرية التعبير و كما تقول و تكرر تدعوا الى ميثاق و طني تشارك فيه كل القوى و الجهات بكل تنوعها الغيورة على مستقبل البلاد و ابناءه…ومن المنصف ان نقول ان ماكان قد حدر منه الاستاد عبد السلام ياسين في رسالته (الاسلام او الطوفان) قد بدات المؤشرات في تحققه

  • طه المغربي
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:29

    المطلوب تدافع حضاري سلمي لإحداث التغيير، ذلك ضمن إطارات تنظيمية مسؤولة تؤطر الشباب وتفتح النقاش بطريقة موضوعية بعيدا عن العواطف والإستنساخ فالمغرب والحمد لله يتوفر على رصيد مهم وسلك مراحل متطورة لم تعرفها باقي الدول العربية.
    المطلوب التدرج والإقناع والموضوعية والتأطير مع مراعاة التحديات والأطماع الأجنية التي يعرفها بلدنا الحبيب

  • لفضيل ياسين
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:35

    كلام فارغ و خال من الحكمة، تصريحات تدلون بهالأعتى أعداع و حدتنا الترابية و تدعون الاسلام و انتم اكبر خونة البلاد و العباد.
    تقفزون على الاحداث لتلمعوا صورتكم الباهتةوتنصبون انفسكم ناطقاباسم المجتمع المغربي المحب و الوفي لدينه و ملكه ووطنه.
    كفاكم من استغباءالمجتمع المغربي.
    اياكم و توريط الشارع المغربي في مغبة الفوضى و اللاأمن
    عاش الملك محمد السادس
    الخزي و العار لكل من خان العهد

  • كاش محمد
    الخميس 10 فبراير 2011 - 06:11

    عن اي تغيير سلمي تتحدث هذه المتبرجة روحيا والمتحجبة جسديا؟؟نادية التي تتحرك خارج الاوطن بهندام اروبي ومكياج خليجي ونظرات مفبركة تخفي مابدواخلها من روح دعابة ووو,,نريد في المغرب العيش الكريم للمواطن نريد تقليص بل والقضاء على البطالة ,,نريد تغيير لمستوى عيشنا نريد بلدنا المغرب ان يكون خير بلد تحت السيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس حفظه الذي قاد ثورات متعددة منذ توليه العرش ثورة ضد الفقر وضد التهميش والبطالة,,وبعقل صاح وارادة كاملة وواعية اقول لمن يدعو لغير هذا فانه واهم ,,نحن المغاربة ملكيون اكثر من الملك ونحمد الله على نعمته علينا بملكية شريفة وملوك شرفاء ونبلاء,,
    المغرب الذي ابهر العالم بثورراته التي قادها محمد السادس وفي العشرية الاولى من توليه اصبحت مقاييس التطور والبناء تضاهي دول كبرى,,
    وكل عام والمغعرب تحت القيادة الرشيدة بالف خير,,

  • طنجاوي
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:55

    لكي تكون مغربيا وليس خائنا..عليك:
    ان تركع
    وان تقبل الايادي
    وان تصمت
    و ان تقول دائما العام زين

  • zindin abdou
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:37

    هناك ايادي خفية تسيره حركةة 20 فبراير ممثلة في هؤلاء
    السيد : عبد الإله عيسو مواطن مغربي لاجئ سياسي بإسبانيا
    السيد : هشام بوشتي مواطن مغربي لاجئ سياسي بإسبانيا
    ……السيد : بيتر شمراح مواطن مغربي لاجئ سياسي باليونان
    السيد : محمد مقصيدي مواطن ومعارض مغربي مقيم باليونان
    صادر عن اللجنة الإعلامية
    إتحاد المعارضين واللاجئين السياسيين المغاربة
    حرر في مدريد الأربعاء الثاني من فبراير ألفين وإحدى عشر
    نعم هناك فسادولكن لانريد ان يستغل الشعب لتحقيق اهداف شخسية

  • ahmed
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:41

    الحق يعلو ولا يعلى عليه.وله علامات ،يزداد،ينتشر ،يقوى،و يكثر مؤيدوه،.اما نعيق الغربان لا ينقص من الحق شيئا.العدل و الاحسان هي الحق لانها تنطبق عليها هذه الصفات.

  • مغـربي 100%
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:43

    مغــاربـة ونفـتـخر بمغربنا العزيز، ونفتخر بملكنا. اللهم اكفينا شر المفسدين واعداء الوطن

  • khalid
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:45

    أردت فقط أن أحيي الدكتور صاحب التعليق رقم 7 وأقول له أن كلامه موزون 100ب100أو بالعامية المغربة ًًًًًٌٌٌٌٌّتبارك الله عليكً

  • oujdi
    الخميس 10 فبراير 2011 - 06:13

    هد عبدسلام ياسين ليست له درايه بالعلوم الشرعية …بل كان خادما لزاوية البوتشيشية وانشق عنها …..طلب احد اخوان السلف الصالح هذا الانسان او احد اتباعه القياديين ان ينآظروه لاكن لم يلقو جوابا عن هذ الطلب لان من المعلوم ان جماعة العدل و الاحسان ليس لها مرجعية دينية قوية …..واضيف قائلا كما صح عن النبي اللهم صلي عليه وسلم لن يفلح قوم ولوا أمرهم امرأة
    انشر يا ناشر

  • ahmed
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:47

    ان الاحداث الاخيرة كشفت عن خبث بعض من ينسبون انفسهم للسلف عبر فتوى ماجورة تشكك في قومة الشعبين التونسي والمصري ضد الظلم والفساد…فماراي المفتي في استقبال بلده لظالم حارب الاسلام وسفك الدماء….

  • جمال
    الخميس 10 فبراير 2011 - 06:15

    عاش محمد السادس، ماكاين لانادية ياسين ولا غيرها…

  • yahyaoui
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:49

    بعد فشل قومتكم سنة 2006 ، وفشلكم في جميع الأصعدة ما عدا تكديس الأموال ،منذ أكثر من ثلاثين وأنتم تعدوننا بأن النظام أيامه معدودة وبأنكم البديل لأن البعض منكم يرى في منامه بأن النبي هو من أوحى قيادة المغرب للشيخ ياسين ، خرافات ،أحلام ،خواطر . والآن وكما وقع للجماعات الإسلامية بتونس ومصر فوجئت بشباب لم يكن في حسبانهم لاهو مع الأحزاب ولا هو مع الجماعات الإسلامية ؛ شباب همه الوحيدهو نظام يكفل له حق الشغل والكرامة والديموقراطية؛ الآن جماعتكم تريد أن لا يفوتها القطار وبعد أخذ ورد قررت التشبط بمؤخرة القطار وترسل خطاباتها البالية لعلها تجد آذانا تلتقفها

  • نسمة مغرب
    الخميس 10 فبراير 2011 - 06:17

    كل واحد يبحث عن مصلحته واغلب المغاربة لا يحبون لا جماعة نادية ياسين ولا والدها الاخت الكريمة اصبحت تجيد الخطابات الرنانة و تريد ان تكون متواجدة دائما في الساحة ان اردتم تطبيق شرع الله بالفعل فمكانك يا نادية البيت و ليس ان تكوني زعيمة و تسيرين رجال
    من علامات الساعة اكيد من انت و من والدك ما مستواكم العلمي و من اين لكم تلك الاملاك قبل ان تحاسبو الغير حاسبو انفسكم

  • نوال -تيزنيتي
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:51

    لا لحظر منظمة الشبيبة المغربية …من أجل حق الشباب في التنظيم
    ومادام أن هناك شباب مقموع في التعبير الديمقراطي…أليس للنضال ما يبرره
    رفضت السلطات منح وصل الإيداع القانوني لمنظمة الشبيبة المغربية ،بدون أي مبرر قانوني…ورغم مرور أزيد من 60يوم على تسليم الملف ولحد الساعة(07فبراير2011)لم يتوصل المكتب التنفيذي بوصل مقابل إيداعه الملف القانوني.
    واعتبار لكون هذا الخرق يعتبر مساسا واضحا بالحقوق المدنية والسياسية للشبيبة المغربية،ندعو كافة الأصوات التقدمية من فعاليات وتنظيمات حقوقية وإعلامية وحزبية وجمعوية … إلى إبداع كافة أشكال التضامن ضد خنق الحريات العامة.
    لن يكلفنا النضال أكثر مما كلفنا الصمت…
    ———————-

  • أحمد أبو ليلى
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:53

    التعليق رقم 2 يقول عاش الملك والويل لعباس و التعليق 1 مشابه. ولكن لماذا تتناسون أن الملك هو الذي اختار عباس ؟ عباس لم يأتي من السماء بل فرضه الملك بينما مكانه أولا أمام المحكمة بعد فضيحة النجاة فكافأه الملك على احتقاره للشعب و احتقر أو عاقب الشعب باختياره هذاالرجل. أفيقوا رحمكم الله واسألوا أنفسكم هل هناك ملك يحترم شعبه ويختار وزيرا أول عديم الكفاءة عديم الأخلاق؟

  • سعيد
    الخميس 10 فبراير 2011 - 06:23

    الحمد لله لا زال هناك من يقول كلمة حق, أما الذين يدافعون عن الظالمين فانتظروا يوم لقاء الله وبماذا سوف تحيبون, اللهم ارنا الحق وأرزقنا اتباعه

  • ادريس
    الخميس 10 فبراير 2011 - 06:19

    نعم اوافق مع صاحب التعليق 9 من علامة الساعة اذاكثر الهرج نعم كثر فى هذا ا لزمان خصوصا في هذه الايام,, كمااني لااوافق مع افكارالسيدةنادية ياسين اولا الغيب لايعلمه الاالله ثانيا قالت ان من مات في هذه المظاهرات يموت شهيدا لااظن ان من قتل اخاه المسلم يكون شهيدا , الرسول ص,يقول لاترجعوا بعدى كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض,نحن نطالب حقوقنا بالسلم نحن لانريد ان تسفك قطرة دم مغربيى ,نعم للحرية المقيدة لا للحرية المطلقة خصوصا لدى النساء نعم لحقوق الانسان لا للظلم في المحاكم لا للا ارتشاء لالالااالخ,نعم للبيعة والله انها لندامة مسؤولية عظيمة ,,, هذه هى الدنيا كل مافي الوجود يشكوا ليت هذه الدنيا لمن ,,,

  • الدكتور محمد نور
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:57

    وإن كنت أرى لك عقلا وإنصافا لكني أطلبي منك مزيدا من التثبت والانصاف . السيدة ندية ليست ناطقة باسم الجماعة ولا عضوا في مجلس الارشاد بل هي عضو في القطاع النسائي وليست مسؤولة غنه بل مسؤولة القطاع النسائي للجماعة هي الدكتورة فاطمة قاصد ، واعلم حفظك الله ان السيدة ندية امراة مجاهدة ومثقفةأكاديمية تتصدى لواجهة الحوار الاسلامي مغ الغرب وهذا هو تخصصها المعرفي ، فالقيادة سيدي المحترم لاتنال داخل الجماعة بالقرابة والحظوة كما هي في باقي الاحزاب السياسية ، فالمرشد اتلكريم له 6 أبناء 3 منهم ذكور و 3 إنات وكلهم من ذوي الشهادات العليا والثقافة الرفيعة والتربية الصالحة ولكنهم لا يظهرون في الواجهة لان السيد المرشد حفظه الله يكره التوريث للزعامات ، ثم أن الجماعة سيدي يحكمها منهاج وقوانين داخلية معروفة وليس انطباعات الاشخاص ، لكن أكثر ما أعتبه عليك هو استدلالك بالحديث في غير محله ، فالجماعة لا تؤمر عليها امراة كما ذكرت رغم إيماننا بأن المراة لبا تقل كفاءة عن الرجل ولا نرى مانعا من الاستفادة من خبرتها في المراكز القيادية غير الإمامة العضمى وفي ذلك تفصيل فقهي لا أخاله تجهله وأنت من أنت في علمك وفضلك ، والأفضل أخي الفاضل أن ينصب نقاشنا على الموضوع والمحتوى لا على الهوامش ، مع العلم ان الموضوع طرح بطريقة فيها تصرف إعلامي واضح لا يخلو من بتر وزيادة ، ولك كامل التقدير والاحترام أخي الدكتور الورياغلي .

  • لن تغيروا قوما حتى تغيروا انفس
    الخميس 10 فبراير 2011 - 06:21

    قوم جاهل من علامات الساعة من هذه

    ودائما يركبون على الاحداث واسلوبهم التعتيم
    ناس جهال ولا يعرفون قدرهم
    لكن لا عجب اخبرنا نبينا في ما معناه ان السفهاء سيتكلمون في امر العامة اللهم لطفك و بصيرتك
    و ان كنت ضدهم قالوا انت من المخابرات اما معهم و اما تجسس عليهم و لا حول ولا قوة الا بالله لا احبهم

  • mustapha
    الخميس 10 فبراير 2011 - 06:25

    الناطق الرسمي للجماعة هو الاستاذ فتح الله ارسلان و ليس الاستاذة نادية ياسين اسالوا ان كنتم لاتعرفون ما فيها عيب اسي الدكتور الورياغلي العالم

  • akram
    الخميس 10 فبراير 2011 - 06:05

    تحية تقدير للمناضلة الجريئةنادية ياسين

  • hanibal
    الخميس 10 فبراير 2011 - 06:07

    أريد أن أسأل بنت الشيخ هل ما زال أتباع أبوك يشربون بوله تبرك منه. و كم تتقاضين من المخابرات الإسبانية لإثارة الفوضي في المملكة . قبح الله سيعيكم

  • محمد
    الخميس 10 فبراير 2011 - 06:09

    لا يا اختي ثم لا غيرو اولا من نهجكم الطائفي الذي لا يخدم ديننا الحنيف نحن وراء ملكنا و كل الفاسدين الى زوال انا شخصيا اتمنى لكم الهداية

  • ahmed mknsa
    الخميس 10 فبراير 2011 - 06:01

    j aime toujours lire les commentaire de ce Docteur Wryaghli parce qu’il me fait rire.Il vit toujours au 7eme siecle.c antique et original…mais ce qui est grave il dit “si vous me contestez alors vous contestez le prophet parce que je ne fais que transmettre son message!!!! alors il est ceratin de ce hadith sachant que la majorité des haditn sont faux et inventés .donc certains debiles vont le croire et cela va contribuer à la stagnation et le recul de notre peuple…;donc je te remerci docteur au nom de tous les arrieristes

  • عبدو
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:09

    الاصلاح مطلب شعبي لكن الثورة التي تؤدي بالنهاية الى ديكتاتورية هي ليست ثورة بل عملية سطو على حقوق الشعب بواسطة الشعب نفسه..ان ما يجري في مصر ليس الا ثورة على ثورة قد تادي الى ثورة او فوضى او الى الشمولية..

  • rachid
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:27

    الى الاخت بشرى
    قلت ان الشريعة ترجع بنا الى العصور الوسطى اي الى عصور التخلف
    يكفيك اختي ان اول كلمة نزلت على الرسول هي اقرا
    كما يكفيك قوله سبحانه:يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات” (المجادلة 11)
    اي ان الشريعة تدعو الى العلم و التعلم فكيف ادن ترجع بنا الى عصور التخلف.اتق الله فيما تقولين

  • البهجة
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:59

    ألا يوجد في المغرب أحد يطلب التغيير مع العلم أننا لسنا بحاجة له إلا هذه الجماعة، يعني أن العالم يتقدم ونحن سنعود إلي القرون الوسطى، إن هذه الجماعة هم عالم يعيش في الخيال والخرافات والكذب، فهذا الذي يقول لك أنه نام فحلم أنه جلس مع الرسول صلى الله عليه وسلم وقال له أن خليفته في الأرض هو عبد السلام ياسين بالله عليكم في احد يصدق هذه الخرافة، وهناك واحد كان في المسجد فنزلت حوله الملائكة ثم نزل عنده سيدنا جبريل ليخبره أن زوجته تجالس الحق وغير هذه الخرافات كثير،،،، فلاحول ولا قوة إلا بالله العظيم 

  • مرابطي
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:01

    اظن ان المغرب بحاجة ماسة الى تغيير دستوري وسياسي عميق يتجه نحو ملكية برلمانية مع تتبيت المؤسسات واستقلاليتها خصوصا القضاء

  • عدلي
    الخميس 10 فبراير 2011 - 06:27

    من قال أن ندية ياسن ستحل محل المرشد ومن قال أنها ناطقة باسم الجماعة ؟

  • abdo zaari
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:21

    اغنى جماعة .جماعةالعدل والاحسان كنت اميل شيءا ما الى هاده الجماعة المفبركة التي تردي القفاز الحريري صادفت اغلب كوادرها لم ارى فقيرا الكل غني 4/4 اخر موديل والعباية التركية فقلت في نفسي ربما ياخدون نصيبهم منالكعكة الدولية. المغرب سفينة لاقائد لها ولااعرف اين ترسوا في النهر ام البحر لاتراكتور ولاميزان ولامصباح ولاحمامة يوقفها جاء وقت الحساب لاتونس ولامصر احسن منا سنصفي حسابنا معكم ايها الخونة

  • السنديان
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:31

    “إنّ أي خروج شعبي للشوارع بالمغرب سيحصل على دعم الجماعة”، و شهد شاهد من أهلها. ههي الجماعة تقف في الجانب الآخر تنتظر انطلاق الموجة قصد اعتلائها. يالغباء الجماعة و ناطقتها. أين تنبؤات البودشيشي الهرم بثورة 2006؟ كفانا شطحات و تظليلات. فالشعب المغربي يعي أنكم انتهازيون و ضد الديموقراطية و لا تريدون سوى نظاما تيوقراطيا تنخره الخزعبلات و الخرافات الزائفة. نريد دولة مدنية. ارحلوا ارحلوا ارحلوا ياجماعة …

  • مغربي محتار
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:35

    نحن كلنا أبناء هدا الوطن, شاء من شاء وابى من ابى, وليس لاي احد مهما كان ان يغيب طرف دون اخر.ولنا في مصر وشعبها اكبر عبرة, حيث المسلم والمسيحي يقتسمون الافرشة والمأكل و حتى الحراسة بميدان التحرير, الكل يهتف بلسان واحد”مصر”و”يسقط حسني مبارك”.وو..ما الفرق ادن ايها المغاربة بيننا و نحن كلنا نعيش تحت سماء هدا الوطن, ولا احد يزايد الاخر على حبه وعشقه لوطن واحد اسمه المغرب العظيم.
    كلنا لنا هدف وقاسم مشترك هو العيش بحرية وكرامة في بلدنا كباقي شعوب خلق الله, لا نطالب بقلب النظام,. نحن مغاربة ولدينا مطالب مشروعة وسلمية مليون في المائة, لدينا الحق في قضاء نزيه, ولنا الحق في المساواة بين كل ابناء هدا البلد,فقيرنا كغنينا,لدينا الحق بالاستفادة من ثروات بلدنا,لدينا الحق في تعليم جيد ومتكافئ,لدينا الحق في القضاء على البطالة والامية حتى يصان شرف وعرض المغاربة,لدينا الحق في حرية اختيار مسؤولينا ولنا الحق في محاسبتهم,لدينا الحق في مدن جميلة واحياء ومساكن تليق بنا كبشر, لدينا الحق في الاطمئنان على اجيالنا القادمة…
    بالله عليكم ايها المغاربة؟هل هده المطالب تحتاج لاديولوجيات او مداهب فكرية او نخب مثقفة,..؟؟؟
    دعونا نناقش ما يفيدنا و نجتنب التعليق من أجل التعليق فقط,

  • ayoub elkhairi
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:33

    بسم الله الرحمان الرحيم. تحية للجماعة المجاهدة والتي هى أول جماعة دافعت عن حقوق الشعب المغربى بل الأمة الإسلامية و ذاق مجاهدوها مرار التعذيب و السجن و التضييق على الأرزاق من قبل هذا النظام الظالم هذا النظام الفاسد…نسأل الله أن يجزيهم عنا خير جزاءوأن يعلي كلمة الحق…

  • احمد المراكشي
    الخميس 10 فبراير 2011 - 06:33

    الملاحظ خلال هده الأيام هو أن عددا من يرتدون عباءة المعارضة الرسمية.اختاروا ضمنيا توجيه انتقادات ووصفات طبية مشفرةومن منابر اعلامية اسبانية سبق وأن شنت ومازالت حربا ضروس ضد بلدنا ووحدته الترابية والإنسانية ورموزه الوطنية ومؤسساته.تماديكم اليوم أيها الإخوة بالإصطفاف مع اعلام عنصري تلفيقي له أجندة محبوكة تدعوا للفتنة وعدم الإستقرار بالمملكة المغربية عربون على جاهزيتكم لخدمته.انتقادكم مشروع لو تبناه اعلام حر ونزيه.من المعروف عن المجتمعات أن أصعب مراحلها وأكثرها عرضة للاهتزاز هي مراحل الانتقال من محطة تاريخية الى أخرى لأنها شبيهة بمن يغير معطفه الواقي القديم ومازال لم يتمكن من ارتداء لباسه الجديد الدي سيحميه من عواصف الدهر وضربات المحيط.والمغرب بالدات يوجد اليوم بين المنزلتين أزاح عن نفسه لباس عهد مضى بأدواته وضغوطاته وتحصيناته وهو لايزال يبحث لنفسه عن لباس يختاره كي يتلائم مع القيم الجديدة الدي يزرعها تدريجيا في تربته.ولأنه أزاح اللباس القديم وما زال لم يرتد اللباس الجديد.فهو عرضة لكثير من الضربات توجهها له أطراف عديدة.سواء نسقت العمل فيما بينها أو لم تنسق.المهم هو أنها تلتقى موضوعيا في مواجهة نفس الفريسة مغرب مرحلة الانتقال الديمقراطي.الدي يبدو لها طريدة طازجة هكدا صعدت الخطابات اليمينية من هجوميتها في مواجهة المقاربات الإصلاحية والتحديثية متخفية وراءأقنعة المزايدة الخطابية متمثلة ثارة في أسلوب التطرف الديني الدي يركب المقدسات الإسلامية كبضاعة سياسية بخسة مستهينا بالقيم الدينية السمحة وجاعلا منها وسيلة تفرقة للأمة وموقدا لمواقف التشنج بل والبغضاء والفتن بين أفراد الأمة الواحدة كما تتمثل هده المزايدات في أسلوب بعض الصحف التي توجه سهامها أولا وبالدات ضد الانتقال الديمقراطي والأحزاب دات التوجه الاصلاحي الجديد بل وكل المؤسسات بما فيها المؤسسة الملكية كما أن بعض الخطابات اليسارية المتطرفة ساهمت هي كدلك في تغدية تلك التوجهات العدمية .تأطير بئيس للرأي العام الدي أضحى والحالة هده بين مطرقة الرجعية اليمينية وسندان اللامسؤولية الإعلامية.مجتمعا يترك فريسة لمعاول الهدم ليس مجتمعا مرتاحا يدعو للاطمئنان.

  • رشيد
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:19

    الحمد لله و شكرا للسيدة نادية و على العدل و الإحسان
    ما أحوجنا إلى العدل و الإحسان في المغرب الحبيب
    إفتقدنا العدل
    و إفتقدنا الكثير
    أنا الجزء الذي يقلقني من الدستور هو
    شخص الملك مقدس

  • marocain
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:15

    nous sommes avec sa majesté mais contre le gouvernement d elfassi et les arrivistes qui ont etouffé le peuple marocain avec les moudawanates

  • said
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:21

    نعم صدقت فالأموريجب أن تتغير في المغرب .فلا يمكن للشعب أن يبقى يئن ويعاني في صمت من الا ستبداد السياسي و مصادرة الحريات والظلم الاجتماعي متمثلا في البطالة والفقر والحرمان.في الوقت أن شردمت من محترفي الكدب والشعودة الساسية تغتني من ثروات المغاربة.

  • صديق سابق ..
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:19

    …دائما ما يرددون في جلساتهم حديث ضعيف عنوانه (الخلافة على منهاج النبوة) ،كما يرددون “كال سّي عبد السلام :..”الكل في الجماعة يعتبر سي ياسين اب روحي و اكتر من ذالك ،، بصراحة هدفهم الاسمى هو الاستحواد على كراسي المنصّة الشرفية لمشاهدة المبارات من زاوية زاهية !!!

  • badr hari
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:59

    عندما طرحت مسألة الاصلاح بالمغرب ودلك بتواز مع الاحداث الاخيرة التي يعرفها العالم العربي من تغيرات وخصوصا بشمال افريقيا”تونس ومصر”. تحركت مجموعة من اللوبيات المستفيدة من الوضع الراهن داخل المغرب محاولة تشويه الحركات الاحتجاجية بالمنطقة والتقليل من اهدافها, كما خرجت اطراف اخرى تستثني وتمجد المغرب وما يعرفه من اصلاحات, مع ان الفساد بالمغرب وصل عنان السماء, ومنهم بعض الصحف المخزنية من دهبت ابعد من دلك, يريد ان يعرف من هم هؤلاء الدين يدعون الى الاصلاح بالمغرب متسائلا عن ايديولوجياتهم وافكارهم و رقم بطاقتهم الوطنية؟, ومن هي الجهة التي تحركهم؟,و مستواهم الثقافي؟وو..مع العلم ان المغاربة سواء كانو ينتمون او لا ينتمون الى اي حركة من الحركات, فمطالبهم واحدة, فلمادا نتساءل مثلا عن هوية مغربي ادا طالب بحقه في الكرامة والشغل و الحرية في التعبير والاختيار؟.وما العيب ادا نزلت الناس في شوارع بلد “الحق والقانون” تقول لا لاستعبادنا,وتقول نعم للحرية,ولا لاستغلال ثرواتنا,ولا للطبقية في التعليم,ونعم لدستور شعبي كيف الغني كيف الفقير,ولا لقضاء فاسد..
    نحن مغاربة شأننا شأن باقي عباد الله, بغينا نكونو بنادم, اولى ولفتونا نبقاو غيبهاي….م

  • Must
    الخميس 10 فبراير 2011 - 06:03

    J’ajoute au commentaire n°5, qu’en plus de la fille de son père,promue arbitrairement comme porte parole du mouvement, le papa qui reste inamovible, à sa place, depuis la création de ce mouvement et la fille de son père appelle à la démocratie! Décidement, le chameau ne voit que la bosse de son voisin de chameau. En outre, le guide n’a qu’une formation rudimentaire de professeur du secondaire et il se permet de vouloir donner conseils et recommandations dans la gouvrnance de tout un !pays;quelle vanité

  • جعفر
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:13

    واااااااااااااا العجب. كلشي باغي الحكم. فهم لا يفكرون الا في انفسهم (اي الجلوس على الكراسي او الخلافة كما يدعون). راه الرأي ديال المغاربة واضح كوضوح الشمس الملك محمد السادس ملك المغرب و احنا راضيين. يبقى المشكل في الناس اللي دايرين بيهٍ يستعملون عطفه و مودته لابتزاز الشعب و الاغتناء (اذكر عائلة الفاسي مثلا و الهمة). نسأل الله ان يتغلب عليهم و ان يساعده على النهوض بالبلاد نحو الاحسن. والله ولي التوفيق

  • صباح
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:27

    الحمد لله على نعمة الامن و السلام التي تعم بلادنا و على المؤمن اتباع الوالي اتقاءا للفتنة . امل ان حقا ان تتم اصلاحات على عدة اصعدة و ان تتم محاسبة المسؤولين و مراقبة المال العام بغية ان يسود العدل و الرخاء لكل المغاربة.اتمنى ان يكون هناك حس وطني وغيرة على بلدنا

  • عاشقة صاغرو باند
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:15

    جماعة العدل والإحسان لا تحسن شيئا إلا الركوب على الأشكال، توقعت منهم هذا بعد ثورة مصر، جماعة تقوم على الشعوذة والخرافة وتفسير الأحلام.. إوا إيه خير وسلام أ للاة نادية شفتي في الحلم ديالك بلي المغرب غادي يثور وتقود جماعتك الثورة وتطيحوا الملك ويورت لك الملك من بعده ونجيوا نبايعوا ليك.. فيقي يا حبيبتي راه احنا منخليوكومش تخربوا بلادناوملكنا محبوب من الصغير والكبير وانت والأتباع ديالك إلى مزبلة التاريخ وعاش الملك والموت للخونة الي كيعطيو الفرصة لأعداء الوطن بالتصريحات لدغدغة مشاعر الجماهير ولكن هيهات مع من أبنتي احنا فايقين وعايقين وكلكم الإسلاميين ديال المغرب تفرشتوا ويبقى شعارنا خالد الله الوطن الملك.. وهنيونا من التعليقات ديالكم أصحاب الجماعةلا عدل ولا إحسان غير مرغوب فيكم كنقرا التعليقات ديالكم في هسبريس كنتروع والله العظيم

  • Omar Germersheim
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:05

    صدِّقوا أولا تصدقوا ما أن يخرج 100 فرد للتظاهر حتى يكون لهم عشرات الآلاف من المواطنين المغاربة بالمرصاد .لأننا فعلا الوحيدين في العالم العربي الذين نحب ملكنا لسعيه الدائم لإرضاء أكثر ما يمكن منّا. لهذا أقول لك يا نَدْيَةُ اجلسي في بيتك وارعي زوجك وأباك. أما المغرب فليس بلدا صناعيا و لا بتروليا…وحتى الدول الغنية بها بطالة وأنا أحدهم. في ألمانيا أكثر من 5 ملايين…لو بقي الأمر على ما كان عليه في التسعينات لثرنا ولقلت لك يا أختي المحترمة معك حق. لكن الكثير تغير إلى الأفضل من ناحية الحريات…

  • moroccain origin
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:11

    we need to deffened and use everythings to make our country go ahead ,we need to to get liscence from tunisia and egypt our king is nice he try to make morocco the best country in africa ,we as adult we need to help him ,we need to be beside him ,only the ministers is bad we need to make them afread we need to remove the bad one like abass,kariom ghalab ……, for those we need to revole and rebel

  • مغربي بامتياز
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:47

    كفاكم يا جماعة العدل و الاحسان زعمتم أنكم ستحكمون المغرب في 2006 الحمد لله أنه لم يحدث هدا
    عاش الملك و عاشت المملكة المغربية و عشنا في سلام و أمان

  • امزرو
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:33

    امنيتي هي لو تبقي هذه السيدة على هذه الكمامة على فمها الى الابد. الشعب المغربي ناضج و لا يحتاج الى دروس من احد خصوصا اذا اتت عبر الاعلام الاسباني المقيت.

  • said
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:41

    قرأت ما صرحت به لجريدة البايس ، أجوبتك يتخللها وعيد ومد اليد للنظام ،قلت بالحرف بأن الدستور الحالي يجب إلقاءه في المزبلة ،وهو مناقض لما قاله سابقا الناطق الرسمي للجماعة بأن الدستور المغربي يحتوي على أشياء مهمة ، في إستجوابك تغازلين طريقة الحكم في تركيا ، ولتذكيرك سيدتي أن النظام بتركيا هو نظام علماني رغم أن الحكومة التي تدير دفة الحكم ليست بعلمانية ، فالواقع ومصلحة البلد تفرض ذلك؛ ولأول مرة أسمعك تتحدثين وتقولين بأن جماعتكم مع تقسيم الصلاحيات في نظام الحكم . فالإسلام هو الحل ،أو الإسلام أو الطاعون جملتان ذهبت أدراجهما مع الرياح

  • يوسف
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:19

    ان حقد السلطة على الجماعة ، جعل المرتزقة يشوهون صورة جماعة العدل والاحسان .
    اولا: الناطق الرسمي باسم جماعة العدل والاحسان هو فتح الله ارسلان . كفانا مغالطات .
    ثانيا : التغيير قادمة رغما عن انف الخونة ، الذين يزرعون في المجتمع ثقافة الانهزام .
    ثالثا : المشكلة ليست مع الملك كشخص ، ولكن مع النظام التي تسيره الثعالب العجوزة .

  • واحد من المغاربة
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:37

    لم أسمع يوما في حياتي رجلا سيسيا في المغرب من بين (الاحزاب السياسية)يقول مثل هذا الكلام… ايوا قولو ليا.. دوك المنتفعين هم لي تيخرجو هنا و اغنيو لينا ديك الاغنية القديمة قولو العام زين … الى متى نقولو العام زين… مابكاو رجال غير نتوما الله يحفظكم

  • مراكشية صحراوية
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:23

    شعارنا الله الوطن الملك…
    شعارك انت اذهب وررده في الخرائر يا مندس

  • محمد
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:55

    لما رايت لهذه المخلوقة شريطا في اليوتيوب تقول لابيها ان غابة المعمورة اصبحت اسما على مسمى لان ابيها موجود فيها عرفت انها دجالة مثلها مثل اببيها الذي ينصح الفتيات بالكذب على ابائهن من اجل السفر وزيارة جماعته. يقول في الشريط” هديك غير كذبة صغيرة”. انظروا فضائحهم في اليوتيوب. و انظروا في الجزيرة نيت ملف شامل و كامل عن تاريخهم و فضائحهم.
    دجالين و مشعوذين يتخذون ما ياسين الحيحي الاها لهم .

  • sindibad
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:57

    l’islam c’est la solution de tous les problems.soyons clairs avec nous méme,soyons logiques.sans islam iya rien,pas de démocratie, pas de justise.

  • معتز
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:07

    الوطن فوق الجميع لدلك نفكر بتغيير جدري في كل مؤسسات الدولة والاحزاب الساسية وكدلك جماعة عبد السلام ياسين علينا ان نثكاثف من أجل بناء مغرب قوي وراء الملك والقضاء على كل الفاسدين والمفسدين والفساد بكل أنواعه وعلى الجماعة السكوت وان تقوم بتغيير جدري في قيادتها لانهم كلهم يحبون المال والسغي وراء مصالحهممثل الاحزاب السياسية التي في المغرب انا من هنا اعترف فقط بالملك كحاكم شرعي لهدا الوطن الغالي ومن هدا المنبر ادعو الملك التدخل للقضاء على الفاسدين الموجودين في المؤسسات المغربية

  • ملاحظ مغربي
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:15

    كل الصحف العالمية وكدلك بعض المهتمين بالشأن الدولي التي تحدثوا وقالوا بأن المغرب غير معني إطلاقا عما يجري في شمال إفريقيا والعالم العربي من اضطرابات وثورات، فهي بالفعل كانت صادقة؟
    وهدا أيضا يتضح من خلال جل التعاليق للقراء المغاربة، اللدين يعارضون هده الجماعة الإسلامية؟ بحيث أن الأغلبية هم مقتنعون وراضون بأوضاع بلادهم الإقتصادية والديمقراطية ويريدون المحافظة عليها، بالإضافة كدلك إلى تعلقهم وتشبثهم بملكهم، الدي يعتبرونه رمز وحدتهم واستقرار لبلدهم.

  • المغرب
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:31

    تعليقك موضوعي وواقعي، وقد أعفيتني من الكتابة لأن ماجاء في تعليقك؟ هو أيضا ما كان يدور في دهني وأفكاري!!
    شكرا لك.

  • سمعنا فتايذكرهم...
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:33

    ان الله كتب الاحسان على كل شئ فهل تنبه اصحاب العدل والاحسان الى هذا الاسم فجعلوا الاحسان معطوفا على العدل من باب الفرع على الاصل هل يتكلمون عن ذوق او فقط اضغاث احلام.نجانا الله واياكم من كل فتان يجهل انه يجهل.وفي اسم الكاتب اشارة لمن كان له قلب اوالقى السمع وهو شهيد.

  • abdel
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:41

    جماعة العدل و الاحسان تريد اسقاط عبد السلام ياسين

  • البوشاري عبدالرحمان
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:35

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام اعزه الله وبعد
    ان جماعة العدل والاحسان خرجت من الصواب العقلاني شانها النهضة التونسية شانها جبهة الانقاد الجزائرية شانها الاخوان المسلمون في مصر فبالله عليكم ايها الاخوة لو انخرطوا شحال هادي كما نقول لاعانة حكامهم وحسب ما يخوضونه لكانوا قد عدلوا ما يمكن تعديله من برامج لا تحتاج الا العقل المتفقه في الدين وقصد استخراج المصلحة المرسلة التي ترتكز عليه
    ولكن غيهم تركهم في مناى عن مسايرة حكم اولي الامر منهم ليكونوا دعاة للاصلاح ولكنهم ابتعدوا وشكلوا لكل حكومة قادمة الداء العضال الدي يرافق مداومة عملهم
    فحللوا وناقشوا وان لم تنعموا بدليل فارتكنوا للقران الكريم فان فيه اية كريمة تدون الخبا العلمي الكائن في كل بشر كان مدون في اسم الامام الشرعي لاخر الركب المحمدي صاحب الجلالة الحسن الثاني رحمه الله،ومجمل بيانه هو النظر الدي ننظر به ودونه لكنا كلنا عميا وان تركيبته بعلم الحساب وقد عده ربنا عدا على اسم الامام الشرعي جلالة الملك الحسن الثاني رحمه الله
    ارجع بكم للسؤال حول هدا مادا يحق الاسلام للوارث مصداقا لقوله تعالى.. يوصيكم الله في اولادكم للدكر مثل حظ الانثيين
    ان جماعة العدل والاحسان ما رضاتششش مللي ازمتهم ملمزيان كما ازمتتت دجالهم الدي اسرهم ليتكبروا عن بيعة الامام وتطاولوا على مقامه وهو امامهم وحاكمهم وولي امرهم تدوينا من رب السماءء والارض في القران الكريم دونما سواه رضوا ام كرهوا
    وان عزموا ما عزموا فان المخزن لا يظلم احدا لكونه يملك مفتاح الخلافة الاسلامية المدون في القران على اسم صاحبه فعندها هل محاربة الخرافة وعلمها المبيد حق ام انه قمعي وباطل
    ان المغرب الامن جميل التاطير في نظامه الاسلامي الخاص بالمعتقد والمنهج واما ما ترونه في الشوارع ويقلق الناظر فلكون ان الممارس لنوعية ما يرى عنه يعد شيطانا للانس وهل الاسلام لا يحمل هدا النوع من النمادج ام انه ليس الا الصلاح فوق هده الارض؟والنصر لمولانا الامام اعزه الله

  • khadija
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:03

    j adore mon roi et je ne veux pas de changement et la belle nadia doit chercher autre chose a discuter vive le roi

  • l3arbiya
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:49

    qui t a donné le droit a cette dame fillede yassine de parler en mon nom , ou lenom du peuple marocain ,on n a pas besoin d elle et doit savoir que jamais lesamrocainns ne se laisseront faire et ne lui donneront jamais loccasion pour infiltrer ses ideologies innocenter les terroristes sous pretexte que c ets un coup monté contre eux, non , c est de la foutaise et il savoir une chose jamais ces groupes islamistes n irpnt loin avec leurs objectifs d hypocrites dans notre pays et on n a cceptera jamais d etre guidés par de tels groupes surgis de n importe ou pour donner a notre patrie un aspect autre que nous nous voulons , on ne veut pas de groupes de fanatiques decider a notre place et decider de l avenir de nos enfants comme ils souhaitent jamais ,,
    musulmane pratiquante

  • ليلى
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:45

    سيدتي تحية اكبار واجلال فكلمة الحق التي تجاهرين بها لايستطيع من هم رجال و يرمونك بالشتائم ان يتبنوها حتى.انت فعلا رمز للخنساء ولفاطمة وعائشة وغيرهن من النساء الحرات الابيات .رغم اني لست من الجماعة المبارة التي تتكلمين بلسانها لكني احترم مجهوداتكم وفكم اله و ان خرجتمللشارع بالشروط التي دكرتم انا ومعي كتيلر من الاحرار معكم و مع الشعب ضد الانتهازيين والمناقين ممن يدعون ان البلد بخير .

  • خليل
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:05

    للا نادية من اجل مغرب حر انا معك

  • سعيد
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:49

    ياريث نلقاو قيادة رشيدة بحال هدي باش نعيشو بكرامة وحرية بحال بنادم مشي بحال كيف معتبرينا هاد الناس خوافين او مكنفهموش

  • فؤاد
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:51

    كفى سخافات يا أصحاب التعاليق الشادة وناقشوا الافكار والمواقف وأتركوا الاشخاص لقد شوهتمونا بتعليقاتكم الصبيانية بين الدو ل العربية انظروا الى اقتصادكم الى واقعكم الاجتماعي السياسي وحتى الرياضي ……

  • ismail
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:55

    بسم الله الرحمان الرحيم
    اللهم انصر امير المومنين حامي الوطن والدين.ونتقم من الدين يريدون ان يقيمو الفتنة في المملكة وخاصة –جماعة العدل ولا حسان–فهي ليست سوى جماعة تخفي نفسها بلاسلام والاسلام منها برئ…
    لانها جماعة تعتمد على ما يحلمه المدعو×الشيخ ياسين× وابنته المسكينة.
    ***واش غير الي دار اللحيةيبقا يفهم علينا***
    فاللهم احفض جلالة الملك بما حفضة الذكر الحكيم رغم كيد الاعداء والكائدين.امين

  • أمازيغي مغربي حر
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:53

    كل الحركاتالإسلامية مقبولة لمنطقها الحضاري وإيمانها بالديمقراطية والاختلاف…. أماجماعة ياسين فلا مرحبا بهم حتى يغيروا منهجهم.. فقد خبرناهم أنهم اللاديمقراطيون ولا يرون الحقيقة إلا فيما يؤمنون وكم رأيناهم في كل المواقع الجامعية يزورون الانتخابات التي يكونون فيها هم الخصم والحكم في آن الوقت.. لاقدر الله كانت هناك أي تحرك من طرفه … سندعو نحن الشباب كل الشباب إلى تحرك مضاد.. فأنتم شر ما ابتلينا به بعد السلفية الجهادية

  • الحبيب طلفح
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:35

    ان المراة هي الام والاخت والزوجة الى اخره هي من اعز الينا.لاكن قال .ص. المراة ناقصة عقل ودين.بمعنى لاتستطيع ان تحكم بين الناس او تنوب عنهم.وناقصة دين انها تحيض ولاتادي الشعائر الدينية في وقتها.وقال كدلك.لعن الله امراة رفعت صوتها ولو في دكر الله. واين هو العدل والاحشام انهم سياسيون ملتبسون بالدين لكسب ثقة المواطنين.المسلمين في العلم العربي معدلين ومحسنين .لا امارة فوق امارة المؤمنين وحامي حمى الملة والدين .ويجب على اعبيد السلام ومن معه ان يدهب الى ايران ويعيش معهم ويحضر الحكم المطبق على النساء البريءات بالاعدام شنقا وبالموت رجما. ضلما وبهتانا ونعلكم الله الى يوم الدين.

  • مغربية قح
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:03

    يبانليا كلشي لجماعة متجامعة هنا لجماعة باينة لمطالب ديالها اكنتمني بصراحة نموت قبال منشوف بلادي تتخرب بحال لي باغيين هاد الجماعة انقوليهم خليكم غير فالاحلام اتفسيرات ديالها حسنلكم اخليونا نعيشو في امان انا كنكره اشخاص الي بحالكم معندهمش حب لمصلحت الوطن اولا كيشوفو امصلاحتهم

  • said
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:53

    Avez-vous rêvé de quelque chose cette fois encore?
    baz allalla baz

  • juli
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:17

    ich bin juli von schweiz meine mutter ist aus marokko ich liebe marokko und unser könig.

  • محفوظ جبلاوي
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:47

    العدل و الإحسان جماعة فكرها غارق في الخرافة,يمها الأوحد و الأبدي هوعبد السلام ياسين على راس الجماعة مند السبعينات أي أقدم من حسني مبارك.لا يؤمن بالديمقراطية.ففي كتابه”حوار مع الفظلاء الديمقراطيين”يقول أن “الديمقراطية ربيبة الكفر”.هناك هيمنة واضحةعلى مراكز القرار لعائلته حيث لانسمع إلا ابنته نادية أو صهره فتح الله أرسلان الناطق باسم الجماعة والدي ستؤوول إليه زعامة الجماعةفي ما بعد عن طريق التوريت.
    إدن جماعة العدل و الإحسان نمودج سيئ لا يمكن الإحتداء به و غير مؤهل للحديث عن الديمقراطية والحريات و….

  • غيور على الأمة
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:51

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ)الحجرات, آية 11 و 12

  • rachid
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:49

    معظم الناس لا يقرؤون أدبيات الجماعة و مع دلك تراهم يهاجمونها بدون علم ادهب و اقرأ أولا ثم بعد دلك تعال وناقش عن علم

  • حسناء
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:51

    إننا نعيش في راحة وأمان واستقرار لهذا لا ولن نثق بالجهلاء والمتطرفين الذين يودون تخريب مغربنا الحبيب، فكلنا جنود مجندين وراء ملكنا الغالي.
    سبحان الله مبانش لكم التغيير حتى ناضو توانسا والمصريين هدوك بوحدهوم اوحنا بوحدنا عاش الملك محمد السادس نصره الله

  • وا اسفاه
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:49

    الآن يحق للمغاربة أن يخجلوا من أنفسهم
    الآن آن الوقت أن يعلنوا موتهم الأبدي
    أن يتجردوا من اخر ماتبقى من كرامتهم
    أن يصرخوا معتذرين لطارق بن زياد
    ليوسف بن تاشفين
    لعبد الكريم الخطابي
    لموحا أوحمو الزياني
    لقد ألفنا العبودية فلا شأن للعبيد بما يحدثه الأحرار
    دعنا يابن تاشفين نرشف انبطاحنا
    بمذاق الظالمين
    لمقولة العبد والسيد لدى سارتر
    مكرسين
    فكيف يتحرر المستعبدون
    والخبز قبل الكرامة عليه مدمنون
    فعد إلى ثراك ياموحد الأندلسيين
    لم يبق في مغربك من يسرج الخيول
    ويخلص الحرائر ويدفع الضيم عن المستضعفين
    وسل مراكش تنوح صرت قبلة الشاذين
    والبيضاء ترد منبع الخمر
    والمفسدين
    والجديدة وطنجة من بعد مركز المقامرين
    فنم يابن تاشفين نجاك الله بالموت
    من الحياة في مغرب الخاضعين
    فكيف للحرية تدنو للمستعبدين
    ومتى انتزع الحق من قبل الخانعين
    وأنى للعبيد أن يكونوا متحررين

  • khalid
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:09

    وما النصر إلا من عند الله

  • aldaif
    الخميس 10 فبراير 2011 - 06:29

    الطوفان قادم ولن يستثني أحدا والحمد لله ناصر المستضعفين وقاهر الجبارين.
    لكل الذين مازالوا يحذرون من الجماعة المباركة أقول : لقد جرب المخزن المغربي كل الوسائل لإسكات الجماعة رغبا ورهبا ولكن هيهات هيهات… ماسكتنا وما كان انا أن نسكت أبدا لأننا حملنا أمانة القومة لله قانتين غير مبدلين ولا خائفين.
    وأخذنا على عاتقنا واجب النصيحة وقول الحق في المنشط والمكرة وأن ننصر الله تعالى ورسوله وأن لا نركن إلى الذين ظلموا ولكن نركن إلى المساكين والمستضعفين من هذه الأمة، لأن ذلك ما يريده الله ورسوله.
    العدل والإحسان ماضية إلى يوم القيامة: وعلى السلفي والملكي وغيرهم ممن يعادون الجماعة أن يعلنوا مواقفهم صراحة من الآن ليحيى من حيي عن بينة ويهلك من هلك عن بينة
    ولله عاقبة الأمور.

  • voix libre
    الخميس 10 فبراير 2011 - 06:31

    Faites attention chers amis les lecteurs, l’internet ces jours-ci est envahi par les chiens du makhzen qui sont prêts à insulter et culpabiliser toute personne qui critique ce régime injuste
    Tout à fait d’accord avec vous Mme Yassine, nous comptons sur vous pour unir les efforts de toutes les forces vives de ce pays pour faire un changement radical
    ça m’étonne toutes ces personnes qui instrumentalisent des hadiths pour nous dire qu’une femme n’a pas le droit à la parole, où se cachent vos langues et vos plumes quand des milliards et des milliards sont dépensés dans des festivals qui ne servent en rien ce peuple?! vraiment cous devez avoir honte de vous mêmes
    vivre la parole libre et honnête

  • ابو اية
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:07

    يا بوشاري قد سبق ان وعدتك بمكنسة الثورة او ماتسمى بالمغربية “الشطابة” ستكنس اعوان البوليس والمخابرات امثالك المحطة الاولى كنست حثالات تونس ثم مصر والدور قادم عليكم فلا يسعك الا ان تركب جملا او دابة كما فعل أقرانك زبانية مبارك وان ترجع الى الصحراء لان هؤلاء البلطجية لا مكان لهم في الانترنت

  • abdel
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:45

    اللهم أعز الإسلام والمسلمين، وأذل الشرك والمشركين، ودمر أعداءك أعداء الدين، واجعل هذا البلد آمناً مطمئنًا وسائر بلاد المسلمين، برحمتك يا أرحم الراحمين.
    اللهم انصر من نصر الدين، واخذل من خذل عبادك المؤمنين.
    اللهم فرج هم المهمومين من المسلمين، ونفس كرب المكروبين، اللهم اهلك الحكام المف سدين واجعل ولايتنا فيمن خافك واتقاك واتبع رضاك يا رب العالمين.سبحان ربك رب العزة عما يصفون، وسلام على المرسلين، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

  • مغربي غيور
    الخميس 10 فبراير 2011 - 05:39

    الاصلاح آت في الطريق على يد جلالة الملك اصلاحات جدرية ان شاء الله تعم ميادين القضاء والصحة والتعليم ووو
    اما فيما يخص جماعة العدل والاحسان الاخت نادية فبماذا
    أفدتم المغاربة ؟؟؟بلا شئ
    وبما افدتم اتباعكم؟؟؟ بلا شئ اللهم الا كثرة المشاكل
    والمحاكمات والسجون ووو
    ومن الممكن ان حب الظهور والشهرة والاستجوابات دفع بكم الى سلك هذا المسلك الفارغ
    فانتبهوا ايام الدنيا قليلة وعمر الوالد على وشك الانتهاء وسيجد عزرائيل على بابه وهو لم يحقق ولا واحد في المائة من احلامه وما اكثر احلامكم
    ففيقوا من غفلتكم الله وحده يوتي الملك وينزع الملك ممن يشاء فلا جدوى من معاكسة مشيئة الله

  • الأمر بالمعروف والنهي عن المنك
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:47

    يقول الله عز و جل في كتابه الكريم:
    ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ * يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ)الحجرات
    آية 11 و12
    أنا لا أنتمي للجماعة لكني جالستهم لكي أعرف حقيقتهم، وهل صحيح ما يقال “من سوء” عليهم؟ والله إني لأستحي أن أ نتمي إلا هذه الجماعة؛ أناس همهم الوحيد هودار الآخرة؛ يتركون أسرهم في البيوت و يقفلون هواتفم لكي يختلوويذكرن ربهم؛ يرابطون ما شاء الله أيام وأحيانا أسابيع؛ وما أ دراك ما الرباط كله صوم و ذكر وتلاوة للقرآن؛ إني أنصح كل واحد أن يتعرف عن قرب على هؤلاء الناس ثم يحكم،و الله إن أخلاقهم لرفيعة؛ أ رد ولو لمرة أحدهم عن تعليقاتكم بشتم؟ لا و الله حاشا، لأن مربيهم الذي تشتمونه زرع فيهم حسن آداب المعاملات ومكارم الأخلاق لرسولنا الكريم”ص” ولصحابته “ض”. أنا لا أعرف من أين يأت بعض المساكين بهذه الإشاعات”يتوضؤون ببول شيخهم” و الآخر يقول “يقدسونه كأنه إلاه” إتقو الله يا عباد الله. فهم يتحدثون عنه بأدب كما يتحدث التلميذ عن معلمه؛ وهذا من وصايا ديننا فتفقهو في دينكم رحمكم الله. فالرجل ظاهره الإيمان؛ هذا يحث علينا عدم السب؛ ودعوا القلوب لصاحبها.
    يقول رب العزة في الحديث القدسي: (من عادى لي وليا فقد أذنته بالحرب).
    المرجو من “هسبرس” النشر.
    سلام الله عليكم

  • ايمن المغربي
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:09

    اشك في شرف والعقلانية ومواطنة كل من كتب تعليقا في هده الصفحة
    واشك انها كتبت من بلطجية الانترنيت
    او من عملاء النظام المغربي
    ولست متاكدا من ان مقالي هدا سينشر

  • zahra
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:43

    Mes compatriotes le ROI seul ne peut changer les mentalités et faire progresser le pays si on ne se met pas tous!
    Le Roi du Maroc à prouver pour le peuple marocain qu’il a de la volonté alors c’est à nous de participer au changement et faire appliquer la justice ce qui nous asphyxié au Maroc se sont les bourreaux parlementaires corrompus et protéger par leur immunité parlementaire pour écraser les pauvres et profiter de biens publiques.
    Le Maroc un pays en voie de développement et nous devons poursuivre le chemin et faire avancer les choses encore et encore …..On est tous responsables et nous devons denoncer surtout les corrompus dans tous les établissements
    .

  • EL HAJI KHALID
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:43

    Louange a Allah,
    Cette personne de simple d’esprit fait partie d’un groupe d’agitateurs manipulé par des gens de l’extérieur.
    Vive le Roi et Gloire su peuple Marocain

  • عبدالسلام
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:57

    بعد ما قرات تعاليق وردود الإخوة القراء؟ اتضح لي ان الغالبية موافقة على الملكية كاختيار شعبي، هذا طبعا يشرفني كمغربي ان اسمعه من شبابنا الواعي الدي يعرف بالطبع ظروف بلده جيدا ويعرف كيف يحافظ على مصلحة وطنه واستقراره ، وثانيا بهدا الوعي يمكننا جميعا أن نطمئن على مصير بلدنا مستقبلا.
    أما بعد الردود القلية التي تغرد خارج السرب؟ فأقول لها بالله عليكم! ماهي الدولة التي لا تعاني من المشاكل مثل الفقر والبطالة وغيرها كيفما كان اقتصادها أوتقدمها الصناعي؟ وبالأحرى دولة غير صناعية مثلنا؟ ولاتتوفر لا على الغاز أو البترول، ورغم دلك وضعنا الإجتماعي والإقتصادي أفضل بكثير من بعض دول المنطقة التي تتوفر على موارد طبيعية؟!!
    وأخيرا الشعوب والأمم المتقدمة صناعيا وعلميا واقتصاديا؟ تقدمت كلها بالتعليم ثم التعليم ولا شيء غيرالتعليم؛ وليس ببركة الشيخ وابنته والإعتماد كدلك على الخرافات وتنبؤات الأحلام والخزعبلات وغيرها؟!!!

  • امير الصحراء
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:37

    السلام عليكم اخواني والله ان القلب ليحن لهده البلاد الحبيبة كلما ابتعدنا عنها مترا واحدا.
    في سياق الموضوع استغرب وهدا من حقي طبعا كيف ان جماعة محضورة لا نراها الا في الازمات وكان هدا من اختصاصاتها انها كالشيطان الدي لا يدخل ملاهي الرقص ويدهب للمساجد تترك الكارى في الملاهي لانها مطمانةانهم لا زالوا وسيظلون في ظلالهم القديم وتدهب للمساجد لانها تريد استهداف كل دي غفة وخلق وحب وغيرة على هدا الوطن الحبيب يريدون اسقاط النظام الملكي العزيز الدي خملناه على اكتافنا وضحينا بدمائنا لصيانته بالغالي والنفيس وهم بدعوى الدمقرطة يريدون حكم جمهوري حكم جمهوري يعني ان ان يمد الشيخ ياسين الحكم الى ابنته من بعدهسحقا لكم وما تصنعون المغرب بلد يتحرك للامام وثقتنا في ملكنا اما الحكومة فيا سافاه حكومة بدون حكم يدكر وبرلمان اقل ما يقال عنه انه معوق الاغلبية للمسدين ام المصلحين فهم قلة قلما نشاهد حواراتهم لعدم وجود من يستمع لهم ولا من يدعمهم… احبك يا وطني رغم كل دالك عربامازيغ مغرب الثقافات احبك والبقية تاتي

  • laila -canada
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:39

    حسب معلوماتي هده السيدة قرات فديكارة مع أولاد النصارة اؤ كروش لحرام كيفاش هد اشيخ ياسين مدخلهاش لمسيد تعلم القرآن أولا…إلخ؟
    هد الإنسانة عايشة فانعيم اؤ دايرة الدين قنطرة باش توصل لقلوب الناس الفقراء و بهوم تحقق نواياه الحقيقية الهية السلطة والحكم ،نصيحة مني سيري تكمشي معلمكش باك الحشمة، ولا غير الصلابة هي لكاينة.

  • حسن الشلح
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:55

    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده, وبعد:
    بعيدا عن الجدال العقيم دعونانمشي خطوة خطوة فالعجلة من الشيطان والتأني من الرحمن.
    جماعة العدل والإحسان:
    الجماعةهي :ما كان على الحق ولو كنت وحدك,كما قال المرشد وفقه الله وسدد خطاه,إدن لا تغتر بالأغلبية والأكثرية و السواد الأعظم.
    العدل والإحسان ما أجله من مطلب, لكن علمتنا التجارب ألا نقف عند الإسم بل نتعداه إلى ما راءه,ألم يسموا الخمر شرابا روحيا,والرذيلة والخنا فناوإبداعاوقتل النفس المحرمة جهادا إلخ….
    الشعارهو: الإسلام هو الحل,وهذا شيء مسلم بهالإسلام الصحيح النقي هو الحل لجميع مشاكل العالم,لكن الخوف كل الخوفأن يكون بمعنى : الحل والطريق المذللة إلى السلطة والكراسي,تساؤل فقط وإلا فالله هو علام الغيوب، حتى الأن الامر واضح, لكن دعونا نرىأصحاب هذا الطرح الحضاري كيف الإسلام في حياتهم اليومية:
    1.المرشد المرشح للخلافة الإسلامية:يعيش في قصر فاخر في نعيم وترف,ولنا الحق أن نتساءل:عن الزهد والتقلل من الدنيا وعن التوبة العمرية.
    2.أبناء المرشد: خصوصا الأخت المصون نادية حفظها الله درست في مدارس البعثة الفرنسيةو لم تدرس في المدرسة الوطنية, وهنا أيضا نتساءل عن :التربية والتصفيةوالعقيدةالإسلاميةوالمذهب المالكي,وظهر هذا جليافي :اللباس الإفرنجي و النمص ووالماكياج والصور على المجلات والسفريات المتكررةخارج البلد وربما بدون محرم والإجتماعات الكثيرة مع سفارات الدول الغربية.
    3.نظام الحكم:*المرشد:هذه الكلمة لا نجد لها أصلا في الإسلام الصحيح إلا في بعض أدبيات الصوفية المرشدو المريد مع ما تحمله من دلالة على الإستبداد والإستءثار بالسلطة والمال مع مسحة لاهوتية, طيب لا تثريب عليكم.
    منذ تأسيس الجماعة المرشد هو الماسك بزمام السلطةووزراءه ومستشاروه من الأبناء و الأصهار ,إذن كعكة الحكم مقسمة بين أل المرشد حتى الأن ما في مشكل….يتبع

  • سي احمد
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:35

    فلت 2006 وافلت معها رؤي ومشاهدات ورسائل الغيب ومنامات الطريقة الياسينية التي ملئت الدنيا ضجيجا وعجيجا في ان ياسين هو خليفة المسلمين في بلاد المغرب والذي سيكمل الطريق بعد ان وقف الرسول عن اكماله!!!!
    افلت رؤي مريدي ياسين الذين اساؤا وازروا مقام النبوة
    افلت 2006 وما ادراك ما 2006 مع 7 الصباح صافي مشي داكشي بحال شي صابونة طلعت شمس العدل والاحسان!!!!!!
    انا اسيدي كنصدق غادي يكون!!!!
    افلت سنة2006 وافل معها طوفان منير الركراكي !!!
    وافلت معها سفينة ياسين التي سيركبها ياسين ومريديه!!!

  • libti
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:41

    أسي الورياغلي أن متفق معك ولكن شغول البلاد هد ساعة فدين المرأة وغير الله إحفظ نايض………………….!!!!

  • مغربي حر
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:45

    المغرب يحتاج الى ثورة سلمية

  • ouled el hay
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:47

    certains disent oui au roi et non à abbas el fassi mais le gouvernement de abbasse est nommé par le roi
    et le roi est satsfait de son gouvernement

  • vrai marocain positif
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:43

    ni toi ni tn pére ni votre parti vous n’etes que des profiteurs, on a roi trés capble de gérer son pays, aller prendre de l’expertise de notre roi toi et ton pére.tout cequeje vous conseille c’est qu’on a pas bsoin de quelqu’un comme toi
    laisser nous tranquille

  • الحرية
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:45

    إن تصريحات الأستاذة وإن كانت قوية وصادمة في أوساط من ألفوا الخنوع والانبطاح وتعودوا أن يكونوا خرافا تساق إلى المسالخ دون حتى أن تثغوا هي التي تصنع المستقبل وترسم الغد، فالمغرب لن يشكل الاستثناء فكما تقول نادية ياسين: “محاولات البعض إضفاء طابع التميز على المغرب بكونه يقوم على مؤسسة ملكية ذات شرعية دينية وملك شاب يلقب ‘بملك الفقراء’ والرهان على جهازي الشرطة والجيش”
    فالمغرب بدون شك له قواسم مشتركة مع سائر بلدان العالم العربي كالبطالة الفساد الاستبداد الزبونية المحسوبية الرشوة الديكتاتورية التفقير، ولن تجدي الطابوهات التي تتفنن دعاية المخزن في الدعاية لها من وقف رياح التغيير.
    لهذا على العقلاء في هذا البلد الكريم أن يعوا الرسالة ويستبقوا الأحداث فما تقوله الأستاذة ياسين ليس ترفا فكريا ولا طلب نجومية ولا عبارات جوفاء كالتي يطلقها المثقفون من بروجهم العاجية، فالسيدة تعبر عن نبض قطاع عريض من الشعب المغربي تمثله جماعة العدل والإحسان التي أغلب أعضائها من الشباب
    فجماعتها تتبث أنها الأقرب إلى نبض الشارع، وأنها متجذرة في صفوف الشعب بإعلانها المشاركة في التظاهرات التي دعت إليها حركة 20 فبراير وتأكيدها دعم ‘كل تظاهرة سلمية وحضارية ويضمن عدم تحولها لعصيان عنيف يمكن أن تعتمد على دعمنا”. وتتبث أنها الهيئة الأكثر حيوية في المغرب فهي لم تتوقف منذ نجاح انتفاضة تونس من طرح اقتراحات ومبادرات بناءة لإنقاذ الوضع.
    برافو نادية ياسين لكن يبدو أنه لا حياة لمن تنادي.

  • salim
    الخميس 10 فبراير 2011 - 01:53

    اجبن قوم هم المغاربة حاليا،لقد ادخلوا فينا الخوف من السلطة حتى سار متلا فوتني او تجي فيمن بغات حرام ولينا كلنا جبنا هم كي تغناو او حنا كن تفقرو علاش الوزرا جاتهم هاد مبالغ رواتب او حصانة علاش 1عندو تونوبيل 1 ملقيش حتى خبز فين هاد دستور1 عايش قصور 1 درو ليه شقة 45 مترو كري ب250000 درهم علاش ياك قال المعصوم الناس كاسنان لمشط فين هاد ناس من الله ونودو من هاد غفلة راه كين غي مقدسات هي الله او رسول علاش منين جاتهم فيلات سيارات كيفاش انا فضلنا بعضكم على بعض فين هم هاد علما فين هو الحق مالنا ولينا عبيد لدستور ديرينو هوما بزاف شنو كي زرعو فينا هدا شلح هدا عربي هدا ريفي هدا صحراوي باش نبقاو غافلين علا لي كايديرو قولو ليهم يرودو فلووس لبلاد علاش مستوكينها ف سويسرا مال لبلاد علاش ماينقصو فرواتب ديالهم ياخدو 1/4 اوكتير وي فرقوا لباقي على مواطن من ملك هو الاول ياك كلنا مغاربة ولا هم قراو باش يجوعونا فين هم من عمر بن الخطاب حكم 22دولة اوجلابتو فيها 17 تقبة علاش مكانش دكي او خاصو عقل سوأل: علاش الحكام العرب من الجيش؟ الى فيكم شي 1 يقول ليا الى كنت جاهل شحال راتب ديال الملك الوزير البرلماني الجنرال الكولونيل الجندي شكون فهادو لي كاي دافع عليكوم واخ المغرب فقير ادن خاص كولشي اكون فقير مشي 1 مفرط فلغنى او الاخر العكس لا الله ديالنا مقالش هكدا ولكن كونو هانين حنا غديين نقوتلووهوم بسكات ديالنا حتى هما يعياو منا وي امشيو بوحدهم ملي اساليومن الظلم ملي ميبقاوش اقدرو انعسو حيت لبودا من صحوت الضمير البشري الى انا خاطي صلحو لي امكن نكون كنتاهمهوم وانا معرفش شكرا جزيلا.

  • Mowatena
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:37

    Voila, nous allons changer notre Amir al mouninie avec une amirte al moumines ,comme attoufane sera complet et non seulement la moitié
    J’invite les membres de cette organisation d’utiliser un peu leurs ménages et voir clair ce qui se passe ds leurs organisation, ds un lieu Mr Yassine se prend pour un Sain et voilà maintenant sa fille (une femme) qui se prend pour une présidente n’y a-t-il pas un compétent par tout ces braves hommes qui l’entourent ?ou bien l’héritage est haram pour le Roi mais hallal pour Mr Yassine et sa famille ??? ;

  • أمازيغي.
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:39

    الله يعطينا سعد الشوافات.

  • morocco
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:41

    من إسمك نعرف أنك بنت الشيخ ياسين الذي ليس لدي أي شيء ضده
    لكن أنت بكلامك هذا لا تدافعين عن المغاربة بل عن جماعة العدل و الإحسان و تريدين أن تستميلي المغاربة لهذه الجماعة التي برأي لم تقدم و لم تأخر شيء في المغرب
    بالنسبة للملكية أقولها لك أني مغربي و أفتخر أن يكون لي ملك كمحمد السادس
    و للعلم فأنا عاطل عن العمل منذ سنوات لكني لا أدع توجهاتي لا الدينية أو السياسية …
    لذا أريدك فقط أن تقولي ماذا فعلت لتطير هذا البلد و ماذا فعلت العدل والإحسان كل يغني على ليلاه .

  • حسن
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:07

    لا افهم لم هدا التحامل على نادية ولا على الجماعة التي تتكلم باسمها، أهي عقدة المواقف أم عقدة الجنوسة,
    الانسان عقله وما يصدر عنه من قول وفعل لا جنسه الدكوري أو الأنثوي,
    ما قيل بخصوص كلام الرسول عليه الصلاة والسلام بخصوص المرأة في الولاية أيجب أن يذكرنا به كل قاصر عن الفهم حقود على النساء يأخذ من الدين ما يهوى ويسيس به كلامه’,,,,
    وبمنطق تفكيرك -إن كان يبيني أساسا على منطق- متى ولت الجماعة أمرها لنادية، وما هي إلا مسؤولة أولى عن القطاع النسائي في الجماعة, سبحان الله,
    النهم من أراد أن بنتقد شخصا فلينتقد فكره، أراءه لا شخصه وانتماءه,
    ثبت الله جميع رجال المغرب ونسائه الغيورين على هذا البلد، وأعانهم على رفع الجهل والضنك عن أهله,

  • ابو زكرياء
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:55

    بسم الله وعلى بركة الله.
    المغرب مغربنا والملك ملكنا احب من احب او كره من كره.
    فعلا جماعة نادية لم تتمكن من فعل اي شيء للمغاربة كما تقول.لكننا نردلها بأننا لانريد منها فعل اي شيء ولسنا في حاجة الى احلام ورؤى اليقضة التي يرويها شيخ الجماعة على دراويش الجماعة ويصدقونهامنه.الجماعة ليست وصية على المغاربة كي تتكلم بلسانهم.لاتمثلهم دين ولادنيا.التعليم الذي تتحدث عنه لم تلج اسلاكه الحكومية قط فهي ابنة المعاهد الفرنسية ليست كعامة ابناء الشعب تمشي تضحك على راسها.لكن ملي تيسصدقوا خرافات الجماعة واحلام النهار غادين يصدقوا كلام نادية بحال هادوك الاسبان لمن تتعاود خزعبلاتها، كدوبهم وصل اطفال غزة الابرياء .لكن ملي كالسا معاهم على طاولة واحدة عليها الخمر فيحق لها ان تتحدث بما شاءت وقتما شاءت ولا حرج.الله يرحم سي البسيري على ما قال فالجماعة.

  • aime le maroc
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:09

    غريب أمر معارضي النظام المغربي يتخذون منابر الأعداء بوقا يهددون به استقرار وطنهم
    ولكن هذه الغرابة تبدد عندما نجد أن محمد المتوكل السعدي أبى إلا أن يترك سلا لة تخلد ذكراه إلى الأبد

  • البوشاري عبدالرحمان
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:23

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام اعزه الله
    لقد نسي العباد اسلامهم الدي جاء به محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم واصبح مكانه اناس غيروا سكته المحمدية ويتراكضون بطريقة او اخرى للفتنة وهم لا يعلمون انهم الا كراكز وبيادق جعلهم الدجال جسرا لاحياء الفتنة التي نجى الله المغرب الامن منها بفضل قدراتي العلمية لكوني حاربته وحجزت له التدوين العلمي الدي تدكره اية كريمة من القـ ـران هي التي منعت خصوم الاسلام من تزوير القران او تحريفه او الزيادة فيه او النقصان منه وما يرتكز على هدا التدوين مدون على الامام الشرعي لاخر الركب المحمدي جلالة الملك المعظم الحسن الثاني رحمه الله
    اتصلوا بموقع نظرية الخط الاسلامي الثالث وموقع لا للمشروع الخرافي لجماعة العدل والاحسان وزعيمها وموقع الحسن الثاني المظلوم لتعلموا اني المهدي رقم 12 حاربت الدجال الدي خرج خروجه غير المرئي وحجزت له وثيقة الدمار الشامل الدي يتفنن بها على العقول وبدلك اني المهدي رقم 12 محلل وشارح كلمة حطة الواردة على امة بني اسرائيل فهل لجماعة العدل والاحسان من استاد كبير في هدا الجديد المرتبط بمحدثة القران الكريم
    المهدي رقم 12 البوشاري عبدالرحمان غاز للفضاء الخارجي وشاد الرحال لبيت المقدس ومصطحب لمفتاح الخلافة الاسلامية الثانية لوارث الامامة مولانا الامام جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله
    الم تاخدوا مزاجكم لتتدبروا الحقبة واين وصلت الفتنة ام ان الشيطان قهركم وجعلكم تزبدون وترغون ويلقي الاماني فيكم وانتم لستم بواصليها لكون ان الله نجى المغرب ،ومنح مفتاح الخلافة للمخزن لكونه يحارب اطياف الخرافة التي يسيرها دعاة اميون لم يشدوا الرحال لبيت المقدس ولم يغزون الفضاء ليتفرجوا على عظمة الله لو شاء لجمع هدا الكون الى نصف بعوضة ولا يبالي سبحانه ولكن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم كان بالمؤمنين رؤوف رحيم ،وقد خاب من افترى والنصر لمولانا الامام اعزه الله

  • محمد
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:33

    من تكون هده المعتوهة.لاخير في امة ولوا امرهم امرأة.

  • ALKHATABI
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:25

    إني لأرى بعض الرجال يعُضُّونَ وينهشون في هده الجماعة رغم أنني لا أعلم عنها أي شيئ من قبل في المغرب،لم أسمع من قبل أن هذه الجماعة قتلت أو خطفت أوعدبت المغاربة أوشاركت في الإرهاب كما يسمونه المثقفون العلمانيون،هذه الجماعة فتحت دور القرآن ودعت الأطفال والنساء والشيوخ الذين تركتهم الحكومة،دعتهم ليتعلموا الكتابة والقراءة وحفظ القرآن،وأفرادها يساقون إلى السجن بدون أسباب،إن بعض المعلقين لا يهمهم شأن الأكثرية الساحقة من المغاربة المأكولة حقوقهم ،ولا يهمهم هذه الشردمة من الخونة التي تحكم المغرب بالقوة وتلعب بمشاعرالمغاربة وتنشرالفساد الأخلاقي والإداري،إن بعض المعلقين وبعض المغاربة عامة لايهمهم آلام وصراخ المحكورين والمنسيون والمرضى والمسجونون بدون دنب إلا أنهم أرادوا العيش بكرامة،إن هده المرأة شجاعة في هدا الزمن الغريب،وأقول لمن ينتقد هذه المرأة،من شب على شيئ شاب عليه،يعني هذه المرأة كبرت وترعرعت في النظال ضد كل الحكومات الفاسدة التي مرت بالمغرب،وتعلمت ذلك من أبيها الذي سجن وعُذِّبَ وأفراد الجماعة لأنهم أرادوا الخيرللمغرب والمغاربة، أما الذين ينتقدون كل من خرج للشارع من أجل حقه وحقوق المغاربة،فهم ترعرعوا في انتقاد كل ماهو حق وكرامة للمغاربة،إن الثورة التونسية والمصرية شاركوا فيها المسلمون السلفيون والمسيحيون والعلمانيون والأجانب والإخوان المسلمون،لأن مشكلهم واحد هو:الظلم والكرامة والفقر والمحسوبية والبطالة ………لايمكننا أن ننتقد بعضنا البعض ويتهم بعضنا البعض نحن الشعب إذا أردنا حقوقنا،بل يجب علينا أن نتحد ضذ الفساد والمفسدين،إنني لا أرى هذه الجماعة أوأي جماعة في المغرب بأنها خطيرة كما تردد الحكومة الفاسدة لتشوه كل من طالب بحقه عبرأبواقها البشرية،بل الخطير على المغرب والمغاربة هي الحكومة الفاسدة الخائنة،إن هذه الحكومة أخطر من الخطر نفسه،وأتمنى من الله عزوجل أن يجمع شمل المغاربة،وأتمنى من كل المغاربة الأحرار الذين يحبون لغيرهم ما يحبون لأنفسهم،أن يكتبوا وثيقة تحمل كل ما يطلبه الشعب مع إمضاءاتهم لتبلغ 3أو4ملايين ثم يقدمونها للملك الذي وجب عليه أن يوفر للمغاربة العيش الكريم والأمن والإستقرار،لا يجب علينا أن نترك هذه الحكومة الفاسدة تفسد البلاد والعباد لان المغرب والمغاربة مسؤولية كل مغربي حر.

  • tarik
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:01

    هذه الجماعة تريد دائما استغلال بعض المراحل لزعزعة استقرار المغرب رغم أن صوتها صامت في جميع الحالات إلا عندما يكون الجو مشحون تريد الخروج من غارها من أجل ارتداء ثوب التغيير والحس الوطني، نحن لا ننتظر من نادية أو جماعتها أي تغيير، هم يريدون تحقيق أهداف عير مشروعة وادخال المغرب في فتنة لكن هذا بعيد عليكم كل البعد، اتقي الله يا نادية الله الوطن الملك

  • أبوخالد سليمان
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:43

    مضمون عنوان المقال كاذب. فتلك الدجالة التي أنجبها دجال تدعي ذلك وتقول في نفس الآن: “الديمقراطية آتية في المغرب أحبّ من أحب وكره من كره”؛ “وأرى بأن الانتقال الديمقراطي الحقيقي سيتحقق إمّا طوعا أو بالقوة”. وهي إذا تخبر الناس والمغاربة خاصة بأنها كذابة. وكذلك هي تخبر ومن حيث لا تشعر بأنها وأناس جماعتها أعداء للشعب المغربي ينوون بألسنتهم الطويلة وبأباطيلهم وأكاذيبهم إشعال فتيل الفتنة معاداة للشعب المغربي ولنظامه الملكي الذي هو أقوم نظام خلقه الله للشعوب.

    وكذلك هي الكذابة الدجالة، التي تقولت في النظام الملكي مدعية أنه ليس من دين الإسلام وأن النظام الجمهوري هو أقرب الأنظمة للشريعة الإسلامية، قد إعترفت لنفس الجريدة إياها أن “المؤسسة الملكية ترتكز على الشرعية الدينية”. فإذا هي مرة أخرى تخبر الناس والمغاربة خاصة بأنها كذابة. بل وتخبرهم بأنها وأناس جماعتها أعداء لله ولدين الإسلام وللشعب المغربي ماداموا يعادون النظام الملكي الإسلامي ليزول وليستبدل بالنظام الرئاسي الجمهوري.
    وأصلا من هي لتتحدث باسم المغاربة أجمعين ؟؟؟ ناهيك عن كونها تنتمي إلى جماعة متطرفة لا يعترف بها الشعب المغربي ونظامه ؟؟؟
    وعموما من يضبط كاذبا ولو مرة واحدة تسقط مصداقيته ويوشم لدى الناس كذابا. ومن العجب أن نجد “ذ” يسمى إسماعيل العلوي يمدحها في مقال وفي فاتحته بكونها صادقة إلى حد لا يصدق !!! وهو الغبي الجاهل كذلك في البلاغة اللغوية قد صدق من حيث لا يشعر وأخبر بحقيقة كونها كذابة.

  • مغربي حر
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:01

    الا تستحي يا هذا,تقول فلنحيا نادية ولنت رجل,هل ناديا التي تعيش في قصر بحي السويسي بالرباط ولا ابوها كانوا ضمن الشهداء الدين قاوموا الاستعمار من اجل الاستقلال,ان والدها كام مجرد معلم وهاهو اليوم يسكن في قصر ,وابقي انت تلطبل,افق من انعاس يامغفل,كل واحد كيضرب علي مصلات وافهمني الله يرصي عليك

  • yasine
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:13

    نستنكر و بشدة التدخلات العازمة لفصل الشعب والسلطة و خصوصا تلك الجماعات المزعومة و المدعومة فالدين بين ٠ وأرى أن أولى أطماعها القيادة ؛إذاكثرت الأحزاب في الأمة فلا تنضم لحزب؛ وعاش المغرب في أمن وسلام

  • فاطمة من العيون
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:03

    مع احترامي للراي الاخر اتساؤل السيدة نادية ياسين تطلب التغيير و سبق لها ان قالت عبر منابر اعلامية ان المغرب لن يموت بدون ملك وهو وريث العهد العلوي ابا عن جد عن جد ردا عليها لمادا لا تطلب التغيير من والدها و تامره بالتنحي من رئاسة الجماعة التي يتراسهامند تاسيسها- ام تنتظر موته كي ثرث المنصب – ولهذا اقول للاخت نادية ان الدعوة الى التغيير و الى الديمقراطية ليس كلامابل فعلا و لكي ثثبتي الدمقرطة استقيلوا و سيثق الناس في دعواتكم. و استسمح لركاكة تعبيري باللغة العربية و شكرا على النشر

  • عبدالله بريgو
    الخميس 10 فبراير 2011 - 04:59

    الى بغات بنت الشيخ التكلم. التكلم على راسها اعلى الجماعة ديلها. اتخلي عباد الله فتيقار . المغاربة عافين كيف اتكلمو وعبروا على المشكيل ديالهم.

  • maghribia
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:11

    يااااااااااااه سبحان الله يعني البعض هنا لم يلاحظ في البيان سوى أنها جماعة إسلامية ….. يا سيدي المرأة كلامها واقعي تدعو للمطالبة بالحقوق في أجواء هادئة بعيدة عن التخريب احد بدأ يستظهر بأحاديث نبوية عن عدم جواز قيادة المرأة للجماعة ….. نعم يا سيدي معك حق .. لكن هل بدت لك نادية ياسين قائدة ؟؟؟؟؟؟؟ لااااااا بل هي فقط متحدثة باسم الجماعة ….. لا تخلط بين الأسود و الأبيض …. و هناك من يقول هده الجماعة قبيحة و الله يبعدنا من شرها و خزعبلات …… لمذ ا هل أضررتكم هذه الجماعة كما أضررتنا وزيرة السياحة بدعمها للدعارة و الإنحلال الأخلاقي و الفساد بمراكش و أكادير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ حتى شوهت سمعتنا بالعالم العربي باحتلالنا المرتبة الثانية في السياحة الجنسية بعد تايلاند ؟؟؟؟؟ هل حارب حاكمنا الشعودة بالمغرب التي شوهتنا إعلاميا و أساءت إلى تديننا ؟؟؟؟؟ صراحة حكامنا علمونا الخوف من التدين لدرجة أننا أصبحنا نرى الدين شيء غرييييييييييييب علينا …. نريد دائما العيش بين أحضان الإستبداد و الفساد ….إلى قيام الساعة ….. ونسينا أن من أعظم العبادات قول كلمة حق ي وجه سلطان جائر …. هناك من يقول عاااش الملك … و كأن عينيه مغمضتين ….. سبحان الله …يرى إخوانه مفتقرون لأبسط الحقوق و يقول عاش الملك بكل بلادة …. لأنه تعود على الأنانية و الجشع هههههههه الله يهدي أمثالهم …

  • souad
    الخميس 10 فبراير 2011 - 00:19

    أولاً…صحيح أن الخروج عن ولي الأمر منهي عنه في شريعتنا السمحاء ….ولكن لحظة….من هو (ولي الأمر) الذي لا يجب الخروج عنه ؟؟؟…..أليس هو الذي يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ويحكم بما أنزل الله ؟….أليس هو من يتق الله في رعيته ويضمن لهم حقوقهم ويسهر على راحتهم كما فعل عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – في تلك القصة المعروفة مع المرأة المسكينة وأطفالها الجياع !!؟…..أو عندما قال: والله لو أن بغلةً تعثرت في العراق لسأل عنها عمر في المدينة !!؟….أو عندما قال للرجل الذي جاءه ليلاً وهو في بيت مال المسلمين يراجع ويحصي بعض الأشياء على نور مصباح زيتي, فقال له الرجل جئتك أطلب قضاء حاجة , فسأله أمير المؤمنين إن كانت تلك الحاجة له أم لباقي المسلمين, فأخبره بأنها تخصه, فأطفأ أمير المؤمنين المصباح على الفور (لأنه من بيت مال المسلمين) وقال له الآن أخبرني ماهي حاجتك !!!………فإذن أين هو (القذافي) أو (مبارك) أو (زين العابدين) أو (ملك السعودية والمغرب والأردن) وغيرهم من الحكام المستبدين الطغاة….أين من هذا الورع ومن هذه التقوى؟؟؟لا أظن أن أحداً منا تخفى عليه الإجابة……أريد أن أقول لإخواننا ….والذين يرون بعدم الخروج عن هذه الأنظمة الفاسدة….بأن يتقوا الله في أقوالهم ولا يكونوا كأبواق تردد ما يريده أؤلائك الطغاة والمستبدون.فإن الله سيحق الحق بكلماته ويقطع دابر الكافرين ولا تنسوا أن أعظم الإيمان عند الله كلمة حق عند سلطان جائر ؟؟.أما أنتم يا معشر الشباب الواعي …..فانشدوا التغييروقفوا وقفة عز وشموخ ضد من لا يخاف الله ورسوله وأبشركم بأن طوفان التطهير ورياح التغيير سيأتيان لا محالة على كل نظام رجعي وفاسد ومتعفن…….وسوف لن يكون هناك مكان إلا للشرفاء والغيورين على الأمة الإسلامية……. (ليس منا من لم يهمه أمر المسلمين) وقال أيضاً (المسلم للمسلم كالبنيان المرصوص) وقال أيضاً (المسلم أخو المسلم لايسلمه ولا يظلمه)……فهبوا لنصرة بعضكم البعض…..ولا يأخذنكم في ذلك لومة لائم……ولا تستمعوا لهؤلاء الشرذمة القليلون الذين لا يريدون خيراً للإسلام ولا للمسلمين……والله المستعان.

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 3

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 6

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 10

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار