نادي مولودية وجدة يعلن التخلي عن خدمات وادو

نادي مولودية وجدة يعلن التخلي عن خدمات وادو
صورة: أرشيف
السبت 9 يناير 2021 - 15:30

أعلن نادي مولودية وجدة لكرة القدم انفصاله رسميا عن المدرب عبد السلام وادو، اليوم السبت، بشكل قانوني كما ذكر بلاغ لـ”فارس الشرق”.

واعترف محمد هوار رئيس نادي مولودية وجدة لكرة القدم، خلال ندوة صحافية عقدها بتقنية المناظرة المرئية عن بعد، بأنه يتحمل المسؤولية الكاملة في المشاكل التي يعيشها فريقه والنتائج السلبية التي يحصدها، بعد أن بات يحتل المركز الأخير هذا الموسم في جدول الترتيب العام بـ”البطولة برو”، حيث لم يتذوق الفريق الوجدي طعم الفوز إلى حدود الجولة الخامسة من المنافسات.

وتابع هوار خلال الندوة ذاتها: “قدمنا له مقترحاتنا بخصوص تغيير العقد الذي يجمعنا به، خلال اجتماعي به بحضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، الذي طلبت منه التدخل لإنهاء هذا الخلاف، ووافق وادو على الأمر بالعاصمة الرباط قبل أن يتراجع عن قراره، منحته 24 ساعة، إما أن يُوافق على ذلك كما اتفقنا أو سنلجأ إلى طريقة أخرى”.

وكان وادو قد أعلن، أمس الجمعة، عن عودته إلى استئناف عمله مع “سندباد الشرق”، بعد فترة نقاهة دامت لأزيد من شهر، بسبب الوعكة الصحية التي تعرض لها، جراء المشاكل التي حدثت بينه وبين إدارة ناديه قبل أسابيع.

ونشر مدافع “أسود الأطلس” السابق، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أمس أيضا، صورة له من تداريب “سندباد الشرق”، يؤكد من خلالها استئنافه لعمله على رأس القائمة التقنية للفريق، بعد أن تماثل للشفاء.

وأكد رئيس المولودية أن النادي عاش أزمة مالية بسبب عدم توصل الفريق بالدعم المالي من المستشهرين بشكل منتظم، مشددا على أن هذا العائق سيتم تجاوزه، من أجل صرف باقي مستحقات اللاعبين العالقة في ذمة إدارة الفريق، قائلا: “جميع الفرق الوطنية والعالمية كذلك تمر بمرحلة فراغ ومن أزمات”.

جدير بالذكر إلى أن نادي مولودية وجدة يتذيل جدول الترتيب العام برصيد نقطة واحدة، من أربع هزائم وتعادل واحد، حيث لم يتذوق الفريق الوجدي طعم الفوز إلى حد الآن، بالإضافة إلى خروجه من منافسات كأس العرش على يد اتحاد طنجة.

انفصال عبد السلام وادو كرة القدم مولودية وجدة

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

25
  • رياضي
    السبت 9 يناير 2021 - 15:42

    شحال عطيتوه كمقابل مادي باش يمكن يفسخ معكم العقد؟؟؟ علما انه طالب بقرابة مليار سنتيم؟؟

  • كريم
    السبت 9 يناير 2021 - 15:44

    المحكمة لا تعترف الا بالعقود التي ترتب التزامات متبادلة. والسؤال هو حول من خالف بنود العقد بشكل يؤثر جوهريا في العقدة ويدفع لإنهاءها… اما الإجتماعات إن لم تشر الى انها ملحق للعقد او مغيرة لبنوده او ملغية لعقد سابق مع توقيع الاطراف على خذا الإلغاء والتجديد او التغيير، فليس لها حجية امام المحكمة

  • الوطنية
    السبت 9 يناير 2021 - 15:50

    من خلال قراءتي للمقال لم تتخل المولودة عن المدرب بل استأنف التدريب معهم غرقهم وسيزيد غرقهم

  • محمد المكناسي
    السبت 9 يناير 2021 - 15:55

    المدرب المقبل لمولودية وجدة معروف منذ مدة وسبق أن كان في دكة الوداد البيضاوي كمساعد مدرب، ويبدو والله أعلم أن الناطق الرسمي لمولودية وجدة قد اشتغل على هذا الملف جيدا، ونجح في تحريك جميع الخيوط التي ستؤدي بزميله في نادي الوداد سابقا قيادة سفينة المولودية بديلا للمدرب السابق وادو.

  • سعيد الألفة
    السبت 9 يناير 2021 - 16:00

    هل هي اقالة ؟ ام استقالة ؟ ام انفصال بالتراضي وافق عليه الطرفان و بتوثيق نهائي ؟
    تذكروا كلامي ..اليوم نسمع انفصال بطريقة قانونية..و غدا ستسمعون أن القضية تم وضعها على طاولة المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي المعروفة ب ” طاس “..حينها سنسمع رواية أخرى..و ستشهد مسلسلا آخر من Saga الحلقات الخلافية بين المدربين و الفرق المغربية لتزيد من قتامة الصورة التي يحاول جاهدا السيد لقجع ( مشكورا ) تلميعها و يحاول آخرون بتصرفاتهم غير الاحترافية تلطيخ وجه الكرة المغربية.
    فستذكرون ما أقول لكم.

  • عبدالقادر جرسيف
    السبت 9 يناير 2021 - 16:06

    مدرب فاشل همه الو حيد جمع المال، الما والشطابة حتى لقاع لبحر، وجدة مشافتش معاه النهار لبيض،

  • وجدي بركاني
    السبت 9 يناير 2021 - 16:09

    تخية لناس وجدة و بركان هاكدا تكون الخاوة شيء يثلج أن نسمع تعاون لقجع مع هوار لحل مشاكل فرق الجهة حبدا لو نسمع شيئا عن فرق الناظور و احفير و الإتحاد الإسلامي الوجدي و العيون الشرقية و تاوريرت و جرسيف و جمعية تازة و زايو.

  • Oujdi
    السبت 9 يناير 2021 - 16:10

    هذا هو الارتجال في التسيير، السيد محمد هوار اتمنى كوجدي غيور على الفريق ان تكون خطوتك محسوبة ،واتمنى ان يكون خليفة وادو من أبناء وجدة ،سواءا فوزي جمال او زين العابدين الملحاوي أو مصطفى الراضي لان بكل صراحة اذا كان جل لاعبين الفريق ليسوا من أبناء وجدة فعلى الأقل الطاقم التقني يجب ان يكون ابن وجدة حين سقطت المولودية الوجدية سنة 87 كان المدرب حميدوش ليس ابن المنطقة وبعض الاعبين كذالك وعندما سقطت المولودية سنة 95 كان المدرب هو الجزاءري اغيل وبعض اللاعبين ليسوا من المنطقة ،اتمنى ان يكون المدرب من المنطقة الشرقية واذا كان وجدي سيكون افضل لان اغلب اللاعبين كما ذكرت من خارج وجدة

  • محمد الرياضي
    السبت 9 يناير 2021 - 16:16

    كان عبد السلام وادو لاعبا وديعا ومتزنا حضي باحترام الرأي العام المغربي وكرم بمعية منتخب 2004 بعد بلوغ نهائي الكان ،لكنه كمدرب فشل منذ الخطوات الأولى وابدى تعنتا لم يكن معروفا به كلاعب مماينذر بأن مهنة المدرب قد تكون مستعصية عليه في قادم الايام.

  • سعيد الألفة
    السبت 9 يناير 2021 - 16:37

    نريد رد الجامعة الملكية لكرة القدم عن القول ان ” اشياء ” ..تمت بوجود رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع..( حسب ما ورد في المقال ..و على لسان رئيس الفريق الوجدي )..فأين تكمن الحقيقة ؟ و ما شكل و حجم و قيمة و نوع ” التدخل” إن كان هناك من تدخل ؟ ز لحساب من على طرف من ؟ ( مادام الخلاف قائما..و الأجواء تنذر ” بعاصفة ” قد لا تدري ولا تدر من الناحيتين ..
    ..des domages collatéraux..
    مهما أخذ طرف على حساب آخر..
    ننتظر بيانا من السيد لقجع مادام اسمه مذكورا في القضية..
    مادير حسنة ما يطرى باس..
    ) للأمانة و حسب علمي فقد خرج بيان يرفض حشر اسم الجامعة في هكذا نزاعات..
    لكن..لقطع الشك باليقين و جب إصدار بلاغ توضيحي..لان الدخان بدأ ينتشر من طرف بعض أبناء المنقطعة..معللين بالانتماء الجغرافي للسيد لقجع كي ينقذ ما يمكن انقاذه..
    اننا نتابع القضية وأبعادها..

  • محمد
    السبت 9 يناير 2021 - 16:45

    سير اسي وادو الله يسهل عليك الله يجيب ليك شي منصب أحسن

  • un citoyen
    السبت 9 يناير 2021 - 17:10

    le foot c,est un sport qui donne envie de regarder ses matchs, mais les marocains préfèrent les matchs étrangers il faut savoir pourquoi pour le rendre mieu, et les responsables de domaine q,ils arrêtent de voler les budgets même les joueurs il faut les choisir et je parle pas de tous les responsables

  • مواطن
    السبت 9 يناير 2021 - 17:14

    المشكل ليس في المدرب عبد السلام ودو، المشكل في إدارة الفرق في المغرب بشكل عام حسب نظري ان لم أكن مخطئ، المسيرون والمسؤولين يخلطون في المهام المنوط إليهم .المشكل اكبر من ودو حتى و إن تعاقدو مع من هو أكثر منه خبرة. نعم للحلول الجذرية في كل المجالات ليست رياضية وفقط

  • ردا على سعيد الولفة
    السبت 9 يناير 2021 - 17:24

    السي سعيد فاش غينفعك بلاغ الجامعة واشمن فائدة عندك نتا إلى مافهمتيش المقال نشرحو ليك حضور لقجع كان بطلب من الطرفين و لم يكن بصفته رئيسا للجامعة .راه حتا لمرا و الراجل فاش كيبغيو يطالقو كيطلب منهم القاضي ايحضرو 2 دالناس واحد من عائلة لمرا و لاخر من عائلة الرجل كيفما كان نقولو ناس شاربين عقلهم باش ايقدرو ايتاويو للخير فهمتي دبا.؟؟؟؟

  • محمد
    السبت 9 يناير 2021 - 19:22

    بكل صراحة، ينقص فريق المولودية حارس مرمى ذو تجربة و هدافين ومدافع . وأفضل أن يتم استقدامهم من إحدى الدول الأفريقية الشقيقة مع تمنياتي بالتوفيق .

  • جلال - آسفي
    السبت 9 يناير 2021 - 19:53

    مدرب فاشل! هل فقط لانه فرنسي تعرفوه بالهدايا و منصب كبير عليه! المولودية فريق عريق يستحق مدرب كفؤ و حبدا لو يكون من ابناء وجدة العنيدة! من ناحية أخرى يجب القطع مع الفرنسيين و الفرنسيين لان همهم الوحيد المال دون كفاءة و لكم في الفيفا مثال…تحياتي

  • أسامة
    السبت 9 يناير 2021 - 21:00

    المشكل في التسيير. كيف يعقل فريق عريق كالملودية الوجدية ولا زال يتخبط في مشاكل المغفلين .كيف يعقل سائق الحافلة يتحكم في الفريق .عبد السلام وادو رجل وطني صحراوي حر اراد الخير للكرة المغربية ليس المال من ادخله المغرب بل الروح الوطنية .لكن بعض المسيرين المغاربة لا يرغبون في مثل وادو لانهم غير دقيقين في عملهم الله يهديكم لي بغا يخدم الفريق مبغتوهش

  • المحلة
    السبت 9 يناير 2021 - 21:10

    المولودية فريق كبير يستحق مدرب في المستوى وليس مدرب متدرب

  • ص
    السبت 9 يناير 2021 - 21:10

    تبا للمدربين. يا حسرة ماشي اجنبي. الفرق على قد الحال.وهم يعيثون تبذيرا.اولى بالمال الا عبين الموضفين المكونين . لماذا الا جر المرتفع والطامة يجلب معه طاقمه و ينتدب بنفسه.

  • سعيد الألفة
    السبت 9 يناير 2021 - 22:22

    الى صاحب او صاحبة التعليق رقم 14.
    أهمس في أذنك أن بلاغ الجامعة سينفع الجميع في معرفة الصادق من المفتري لاعطاء لكل ذي حق حقه..و معرفة دور كل واحد في ما حصل..
    ولعلمك ..ان كل قضية حينما تصل المحاكم يصبح كل عنصر فيها مهما ، و كل جزئية منها مصيرية في تحديد مآل القضية..
    و بموازاة ذلك فكل من ينزعج من التفاصيل يكون أمره مريبا و دوره متواطئا ..حتى يتبث العكس..
    أهمس في أذنك الأخرى أنني لا أرى لا..عدولا..ولا شهودا..ولا”مصالحين “..
    وإنما..أرى ” غرارات عويشة و طلاقا ب ” الثلاث ..ههههههه.

  • طاهير
    الأحد 10 يناير 2021 - 01:02

    السلام عليكم
    دوري الأحياء في شهر رمضان كافي جداً لانتقاء لاعبين داخل سندباد الشرق

  • ص
    الأحد 10 يناير 2021 - 05:24

    و شفتيه دار بوجه لقجع.راه رجع فكلامو ومابغاش يتفاهم. السيد مشا لطاس.علاش قلت تبا للمدربين.وزعما ولد البلاد خصو يراعي. واش الفريق والفرق ديالنا معروفين عندهم ازمة مالية ونتا جايب معاك طاقم كبير من اوروبا ولا عبين جداد ثاهوما من اوروبا.راعي نتا ولمكتب لي فاق معطل.فهذه الاحوال يجب التفاهم والتنازل عن شيء من المستحقات.سير دابا كحلت الضوسي معا الجامعة.ومعا الفرق الوطنية.سير شوف شي 3eme division ففرنسا ولا حسن .ألله يسهل عليك.

  • سعيد الألفة
    الأحد 10 يناير 2021 - 13:01

    غريب امر بعض الناس ..يريدون اقحام السيد لقجع بكل الطرق : (الافتراء و البهتان) مع أن بيان الجامعة في هذه “المهزلة ” التي تلطخ صورة الكرة المغربية كان واضحا ( وضوح الشمس ف نهار جميل ” كما قال الفنان الكبير عبد الهادي بلخياط ” )..لكن البعض يصرون على خلط الأوراق و إلصاق التهم و الرمي بفشلهم على الأخرين و حشر جهات لتوريطها و جعلها تجد لمشكلتهم المفتعلة مخرجا..
    المشكل و قع خارج الإطار الكروي و بعيدا عن الملاعب و بين مدرب و سائق حافلة ( اجي انا لي باغي نفهم ياك جاوو ف طيارة فكيف اتت الحافلة التي قيل إنها للفريق ؟ ..اذا كانت الحافلة مكترية بالبيضاء ..فمن قام بكتابة لائحة الاشحاص المسموح لهم بالركوب؟..هناك نقط مظلمة في القضية التي بدأت عند :” الجدارمية ” و الآن تنتهي في المحاكم ..
    فلم التشبت باقحام الجامعة ؟ ..
    من يزرع الريح يحصد العاصفة..والان نرى ان الفريق يوجد ..dans l’oeil du cyclone .

  • راي
    الأحد 10 يناير 2021 - 22:31

    كان على السيد هوار التريث والتفكير جيدا وعدم الخضوع لضغط الجمهور الوجدي في قضية المدرب وادو واسباب البداية المتعثرة كيف يمكن فك الارتباط بجانب واحد دون اشراك الطرف الاخر وهل التخلص من المدرب وادو هو الحل لا اعتقد عندما سيطلب المدرب وادو بمستحقاته سيزيد الطين بلة اعتقد انه كان بالامكان البحث عن حل المشكل المادي الذي هو سبب المشكل واداء اجور اللاعبين وحل مشكل مكان التداريب واحالة من كان سببا في اثارة المشاكل على مجلس الانضباط او طردهم ًً انذاك يمكن محاسبة المدرب على النتائج وامكانية التخلص منه ًًً

  • mostafa
    الإثنين 11 يناير 2021 - 15:45

    رغم ان مسقط راسي من بركان فقد تربيت على حب هذا الفريق مع نهضة بركان وكثيرا ماتتبعت مقابلات هذا الفريق في مختلف مدن المغرب رغم صعوبة السفر في السبعينات
    والان اتمنى ان يجد المسؤول ن عن هذا الفريق الخروج من هذه الورطة بأقل الأضرار
    أما المدرب فاظن ان تشبثه بالتدريب الفريق ليس من أجل تدارك الوضع وانقاذ ما يمكن انقاذه ولكنه تشبثه بالعقد من أجل تحقيق بنود العقد وهو حق لكن اريد به باطل لا ن الهدف هو الانتقام وليعلم المدرب ان موقفه هذا آثار سخطا وغضبا جماهيري لما أحدثه من جرح
    وان هذه المصيبة قد تعصف بالمكتب المسير وتسجل تاريخ اسود لهذا المدرب الذي لم يبد اي اعتبار لمستقبل هذا الفريق الايام بيننا

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55

جولة ببحيرة الكاطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 3

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم