ناشطون يتهمون إعلام "الأسد" بـ"فبركة" اعترافات "مجاهدة نكاح"

ناشطون يتهمون إعلام "الأسد" بـ"فبركة" اعترافات "مجاهدة نكاح"
الخميس 26 شتنبر 2013 - 13:30

قال ناشطون سوريون معارضون لنظام بشار الأسد، إن رواية الإعلام الرسمي الذي قدم فتاة سورية على أنها “مجاهدة نكاح” “غير صحيح”، مؤكدين أن ما عرض من اعترافات على لسان إحدى الفتيات “فبركة”، وتم تحت “الضغط والتعذيب”.

ودعا الناشطون للمشاركة في حملة على مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت، تدعو منظمات حقوق الإنسان والأمم المتحدة لإنقاذ الفتاة السورية التي قدمها النظام عبر إعلامه على أنها “مجاهدة نكاح”.

وعرضت قناة الإخبارية السورية الرسمية، قبل يومين، اعترافاً مفترضاً لفتاة من محافظة درعا (جنوبي سوريا) في الـ 16 من العمر تدعى “روان قداح” دون أن تقوم بإخفاء ملامح وجهها أو تمويهها، وتقول في تلك الاعترافات إن والدها أجبرها على “جهاد النكاح” أي ممارسة الجنس مع مسلحين غرباء وآخرين تعرفت إليهم كونهم من المنطقة التي تعيش فيها، مدينة نوى، لقاء مال تشك أن والدها كان يتقاضاه، كما اتهمت والدها بأنه مارس الجنس معها أيضاً.

وأشارت الفتاة إلى أن والدها كان يقنعها بدورها في “الجهاد”، وأنها في حال ماتت فهي “شهيدة وستدخل الجنة”، موضحة أن والدها هرب مع رفاقه عند اقتحام الجيش النظامي لمدينة نوى، وقامت بدورها باللجوء للجيش الذي قام بإنقاذها.

ولم تخلو “الاعترافات” التي بثتها القناة من ذكر “تفاصيل جنسية”، وهو ما استهجنه عدد من المشاهدين كون المجتمع السوري “محافظ وليس من عادته عرض مثل تلك الاعترافات التي تشوه سمعة المجتمع السوري”، حسب تعبيرهم على صفحاتهم الشخصية على “فيس بوك” و”تويتر”.

وبحسب الرسالة التعريفية بالحملة التي أطلقت صفحة خاصة لها على الانترنت، أوضح الناشطون أن الحملة تهدف إلى إنقاذ الفتاة التي قالوا إنها “معتقلة” لدى أجهزة الأمن السوري والتي قدمها الإعلام الرسمي، على أنها “مجاهدة نكاح”، مطالبين بعرض قضيتها على “محكمة دولية مشهود بنزاهتها”، حسب تعبيرهم.

ودعا منظمو الحملة السوريين وغيرهم للتصويت على دعم الحملة في الخانة التي خصصت لذلك، بالقول “تصويتك يمنحنا الأمل بالعدالة”.

في سياق متصل، قال محمد الحوراني، ناشط إعلامي من مدينة درعا: “إن الطفلة قداح اعتقلتها قوات الأمن السوري من أمام مدرستها نهاية العام الماضي للانتقام من والدها الذي يقاتل قوات النظام في صفوف الجيش الحر، عبر النيل من سمعته وشرفه”.

وفي اتصال عبر سكايب، على شبكة الانترنت، أكد الحوراني أن عائلة الفتاة التي عرض الإعلام الرسمي اعترافاتها المفترضة “محافظة ومن العائلات المعروفة والعريقة بدرعا، وقام النظام بهذا الفعل للنيل من رموز وأعيان البلد عبر فبركات واعترافات تمت تحت الضغط والتعذيب”، على حد قوله.

وعرض التلفزيون السوري الرسمي في 12 غشت الماضي، اعترافات مفترضة مشابهة لنساء سوريات ينتمين إلى تنظيمات إسلامية، منها القاعدة، بمشاركتهن في عمليات إرهابية و”جهاد النكاح”.

ومن بين أولئك فتاة لا تتجاوز العشرين من العمر، ما أثار حفيظة عدد من السوريين، وقابل ذلك دعوات نشطاء للجيش الحر للرد على “تشويه النظام لسمعة السوريين”، بحسب تعبيرهم.

كما دعا وقتها، الصحفي المعارض ثائر زعزوع “المجاهدين الشرفاء” لتوجيه صواريخهم إلى مبنى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون؛ لأن “هذا المبنى هو واحد من الأسلحة القذرة التي يستخدمها النظام لإذلال السوريين، وهو لا يقل قذارة عن الأسلحة الكيماوية التي يستخدمها”، وذلك حسبما عبّر على صفحته الشخصية على الفيسبوك.

وكان وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو قال في تصريحات الأسبوع الماضي إن تونسيات ذهبن إلى سوريا ومارسن الجنس هناك تحت مسمى “جهاد النكاح” وعدن حوامل جراء تلك الممارسات.

وبدورها نددت وزارة شؤون المرأة والأسرة التونسية، بتزايد عدد الفتيات التونسيات اللاتي أقدمن على السفر إلى سوريا تحت مسمى “جهاد النكاح”، من دون أن تذكر عددهن.

وفي المقابل سبق أن نفى عدة مرات مسؤولون في الجيش السوري الحر وجبهة النصرة، في تصريحات للأناضول أي وجود لـ”مجاهدات النكاح” في المناطق التي يسيطرون عليها، كما نفوا تصريحات وزير الداخلية التونسي حول هذا الأمر.

و”جهاد النكاح” فتوى بثتها قناة “الميادين” اللبنانية المؤيدة لنظام بشار الأسد وحزب الله، قبل أشهر؛ وتنص على دعوة النساء للتوجه نحو الأراضي السورية من أجل ممارسة نوع خاص من الجهاد، بإمتاع المقاتلين السوريين المعارضين، لساعات قليلة بعقود زواج شفهية، من أجل تشجيعهم على القتال ضد قوات الأسد، ولم توضح القناة وقتها مصدر تلك الفتوى.

‫تعليقات الزوار

32
  • igli aya
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 14:27

    La presse a un role important dans la vie mais maintenant on voie que plusieurs chaines de télévision
    ne font pas leurs travail comme il le faut
    on appelle cela la guerre des informations qui se fait généralement quand il y a des conflits c'est le cas dans l'Egypte et la Syrie

  • المقاومة
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 14:27

    ليس فقط قنوات سورية وحدها التي تبث اعترفات فتيات النكاح بل هناك قنوات تونسية بتث اعترفات تونسيات بصوت والصورة اعترفن بوجود شبكات لترحيلهم الى سوريا فهل القنوات التونسية تفرك الاخبار كذاك.

  • ناقد
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 14:47

    وهل سوريا خالية من نسائها الجميلات حتى يتم استقدام أجنبيات لغرض زواج المتعة؟؟؟

  • مغربي مع وقف التنفيذ
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 14:50

    اما ان تقول الفتاة انها اجبرت من والدها على ما سمي بزواج النكاح فكان يمكن تصديقها لولا انها قالت ان اباها نفسه مارس عليها الجنس وهو من مجاهدي الجيش الحر فهنا كانت الكذبة الكبرى
    ثم اليوتيوب مليئ بفضح فبركات الاعلام السوري بالصوت والصورة
    انا اعتقد ان هذا الاغتصاب الجهادي الذي نسمع عنه في تونس اما ان الفتيات كن ضحية لعصابات تبحث عن المتعة بالمال وربما يكونون من دول الخليج فهؤلاء لا يتوانون عن فعل اي شئ من اجل الجنس
    واما ان يكن ضحية لمخابرات الاسد الذين استقدموهن من اجل تشويه الاسلام والثوار
    واخيرا اعتقد ان الواجب اعتبار احداث سوريا ثورة مسلحة شعبية ضد نظام دكتاتوري ولا يجب اقحام الاسلام او الجهاد في القضية
    والله اعلم

  • mohammed
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 15:00

    وما قولكم في التونسيات اللواتي عدن إلى تونس وفي أحشائهن أجنة لا تعلمن لهم أباء من كثر من تعاقبوا عليهن من "المجاهدين حسب تعبيرهم"هل هن أيضا تمت فبركة اعترافاتهن سواء للإعلام أو للأقارب بدون ضجة إعلامية؟
    اتقوا الله ولا تحاولوا تزيين صورة الجلاد على حساب الضحية,فالإرهابي يبقى إرهابيا أيا كان المسمى الذي يتخذه سواء كان جهادا أو غير ذلك لأن الجهاد الحقيقي هو أولا جهاد للنفس ضد ارتكابها المعاصي ولحملها على الطاعات وثانيا لتحرير المقدسات من أيدي الصهاينة وليس شيئا آخر,والعنف أو التحريض عليه مدان في كل الشرائع السماوية والقوانين الوضعية و لا يوجد أي مشكل على وجه الأرض يتم اللجوء إلى حله عبر العنف والإقتتال إلا وله حل بطرق أخرى , وهؤلاء الإرهابيين استعملوا فعلا تلك الطريقة أو تلك الفتوى بحيث لا يمكن لعاقل أن يتصور أن آلاف الأجانب من "المجاهدين حسب زعمهم"الذين تدفقوا ويتدفقون على البلد يستطيعون الصبر لمدة زادت عن السنتين أو أنهم جميعهم تزوجوا ويعيشون مع زوجاتهم

  • Ali
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 15:09

    لنفترض أن الإعلام السوري قام بفبركة إعترافات "مجاهدة نكاح"، ماذا نقول عن تصريحات وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو حين دق ناقوس الخطر عن تلك الظاهرة وصرح قائلا "شبابنا يوضع في الصفوف الامامية شبابنا يعلمونهم السرقة ومداهمة القرى.." واضاف "البنات يتداول عليهم 20 و30 و100 ويرجعن حاملات ثمرة الاتصالات الجنسية باسم جهاد النكاح ونحن ساكتين ومكتوفي الايدي"

  • المستشار
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 15:13

    معروف أن الأمر مجرد فبركة ومن ورائه هو نظام بشار الأسد والإيرانيين عن طريق لسانهم الإعلامي قناة المجانين(الميادين)، وهناك تقرير للمخابرات الأمريكية على العكس من دللك اتهم قواة النظام باغتصاب النساء، كما ان قصة جهاد النكاح هده استعملها العسكر في مصر واعلام الإنقلاب ضد الإخوان المسلمين في اعتصامات رابعة العدوية

  • mansour
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 15:16

    l islam a glorifi la femme avec ses droits. et maintenant on voit tout a fait le contraire avec des nouvelles applications soit disant islamique ( la violence et le viol. l hypocrisie et le vol. l humiliation et la haine). avis aux parents de communiquer avec vos enfants sur la vie et ses valeurs. enfin on a perdu nos valeurs et moralites. parmi nous kayn lli qlal la7ya meme s il pretend d etre islamiste avec sa grande barbe et son hijab.

  • من المغرب
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 15:25

    الحقيقة لم تعد تخفى على احد , الوهابيون و الاميون في جميع اقطار الدول العربية هم وحدهم الذين يعتقدون وينفدون و يسعون نحو جهاد النكاح و نحو اخراج امة الاسلام من النور الى ظلمة الفسق و الفجور ,اما من يشكك في حقيقة جهاد النكاح في سوريا فذاك ربما دفع بنته او اخته او زوجته لهذا النوع من جهاد الزنى او انه مستفيد منه شخص مريض بالعقد النفسية و الاجتماعية فوجد في الفساد فرصة لافراغ قادوراته و خبته بناء على فتاوي من فقهاء باعوا الاخرة بالدنيا منهم من استحوذ عليه الزهايمر ومنهم من ننتظر ايات الله فيه .
    نسال الله تعالى ان يجنب مجتمعنا و دريتنا و احبتنا من الفكر التكفيري الجاهيلي .
    انهم حقيقة كائنات ظلامية تقتات على الفظلات وتسعى لاقامة مجتمع من الجثث و المعاقين فكريا و بدنيا .

  • sparta
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 15:32

    الغرب يحاول بأي شكل تشويه صورة المرأة المسلمة و الإسلام
    جهاد النكاح ما هو إلى وسيلة لممارسة الدعارة بغطاء ديني و هو صنع الغرب وبني الصهيون
    للإسلام رب يحميه

  • احمد
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 15:46

    في جميع الاحوال ، بالرغم من الاختلاف في الراي مع من أو ضد من ، يجب ان نعترف بان الظاهرة مشينة ومذلة ، ويجب استنكارها وادانتها ، لانها تسيء الينا نحن المغاربيين على الخصوص ولن نقبل بمثل هذه السلوكات تحت اي غطاء أو دريعة ، الا انه للاسف الشديد ، يلاحظ ان هناك من المعلقين ،من يخفي الشمس بالغربال

  • محمد الطاهر
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 16:04

    هذا العمل الشنيع الذي تقوم به المعارضة السورية صحيح و اكيد جدا حيث تقوم بعض الجماعات بتجنيد فتيات في مقتبل العمر في تونس على الخصوص على الذهاب الى سوريا للمشاركة في " الفساد و الرذيلة" مقابل مبالغ مالية ، بل و بنشر دعاية انهن بهذا الفعل يشاركن في الجهاد و سيدخلن النار باذن الله تعالى و قد صرح وزير العدل التونسي مؤخرا ان اكثر من 20 فتاة تونسية عدن لبلدهن و هن حاملات…… فهل هذا هو الجهاد

  • مغربي مراكشي
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 16:06

    مشكلة المتلقي لمثل هذه الأخبار في عقليته
    أليس العريفي أول من اتهموه بفتوى جهاد النكاح فالجمهم برد ينفي ذلك و أن من يروج مثل هذه الأخبار له نوايا سيئة اتجاه الدين قبل سورية
    الجيش الحر ينفي ذلك فلماذا تتهموه إذا
    تونس تتبنى هذه القضية و مصر بعد الإنقلاب لشيئ بسيط وهو تشويه الإسلام و المسلمين لأنهم يحاربونهم سياسيا ، أستطيع الآن جلب أكثر عاهرة و تلبسيها الخمار و اعطائها بعض الدرهمات لتقول ما أريد لتقوية و دعم موقفي في قضية ما ، و ما الإعلام المصري و التونسي و السوري إلا مثل هذه الأمور و كل من يحب الخدمة في هذا الدين سينشر هذا الخبر من زاوية أنه حقيقة تابتة و ليس أن مصدره أحد يعادي الإسلام
    تانيا الإسلام يمنع هذا و مروجيه يدعمونه نفاق كبير صراحة
    صعب إذا لم أقل مستحيل هذا الشيئ تصديقه أحد يريد إلقاء الله كشهيد يعمل ما يحرمه الإسلام الذي يقول عنه أنك ستكون شهيد في جنات الخلد ، يعني الموت أمامه و يذهب لعمل الحرام ، أما من يقول الزواج و طلاق في ضرف قياسي الإسلام واضح في هذا الشيئ العدة لها توقيت لا يختلف عليه مسلم حق
    الكثير من الأشياء تفند هذا و الذي يريد تصديقه فهو له شيئ اتجاه هذا الدين

  • المتعة والشيعة
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 16:28

    الصفويون الشيعة هم من لهم زواج المتعة وحسن نصر الله لديه ابن قتل في الحرب وكان من المتعة والخميني له كتاب يتحدث عن جواز زواج المتعة بل الامام الخميني اقر التمتع حتى بالطفلة الرضيعة في كتاب تحرير الوسيلة الصفحة 241 ولهذا لا داعي لاتهام اهل السنة بانهم يقومون بهذه الممارسات السيئة فانتم يا شيعة لديكم الزنا جائزة بغطاء المتعة فلا داعي لممارسة التقية والكذب على اعراض المسلمين السنة الاطهار

  • مغربي
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 16:42

    اريد ان اقول لكم انه نجحت خطة الروافض في افشال الثورة السورية ودلك بفربكت مجموعة من الفيديوهات سواءً للدعاة او للثوار . فلم يكن هناك شريط فيديو 100/100 يحث على ) جهاد النكاح ) كما يسمونه . والنتيجة كما ترون مجموعة من اكباش الفداء .
    بحكم تواجدي في بلد عربي دي كتلة شيعية تعرفت منهم عن قرب عن كل تلك الملابسات و الأحداث التي تقع في سورية .
    فالشيعة سلاحهم الوحيد هو التضليل و الكدب لان مدهبهم اصلا مبني اساسه على دلك .
    اللهم ابعد عنا شرهم ضلالهم كما باعدت بينهم، فهم في الشرق و نحن في الغرب .
    واحفظ بلاد المسلمين من كل بأس

  • fatima
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 17:27

    هل سمعت من قبل عن جهاد المناكحة..في افغانستان .العراق….حماس …..مالي……لما نسمع عنه فقط في سوريا تم انهم اتهمو العريفي بتلك الفتوة…تبين في الاخير ان العريفي لم يفتي ا قال الزواج في الاسلام لا يكون الا بكتاب على التابيد….تم هل تعلم ان القنوات التونسية هي اكبر محارب للاسلام قناة نسمة تدعو الى الكفر….و بورقيبة نزع الحجاب للفتاة امام الكمرة..انا ضد الجهاد في سوريا فقط لان الغرب يمدهم بسلاح كيف للغرب ان يدعم الجهاد …اما الجهاد هو في العرق و فلسطين….يا لالسف الاعلام اصبح يخدم مصالح السياسة…و نشر الافكار و نتويم الشعوب………

  • رمتني بداءها وانسلت
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 17:50

    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " رَأَيْتُ رَجُلا شَقَّ أَحَدَ شِدْقَيْهِ ، حَتَّى يَنْفَكَّ لَحْيُهُ , وَتَحَوَّلَ إِلَى الشِّقِّ الآخَرِ ، فَيَشُقُّهُ وَيَلْتَئِمُ هَذَا ، ثُمَّ يَعُودُ إِلَيْهِ أَيْضًا فَيَشُقُّهُ " , فَقُلْتُ : مَنْ هَذَا ؟ قَالَ : " هُوَ الَّذِي يَكْذِبُ الْكِذْبَةَ تَطِيرُ فِي الآفَاقِ " فليحدر من وعيد الله في أخرته كل من يصدق مثل هدا البهتان ويروجه, أما هده المخلوقات المسمات شيعة (الشيطان) فهم أهل الكدب المثبت في تاريخهم (التقية 9/10 دينهم كما ينسبون زورا لجعفر الصادق رضي الله عنه) ودينهم يبيح الزنا باسم زواج المتعة (قد يدوم ساعة أو أقل) وإعارة الفروج وهدا مدون في كتبهم المعتمدة ويدافع عنه فقهائهم من أمثال الهالك الخميني الدي أجاز التمتع بالرضيعة (أقل من 5 سنوات) في كتابه تحرير الوسيلة!!!!, أبعد هدا يصدق مثل هدا الإفتراء ؟؟؟ أين العقول ؟ يارب من يروج مثل هدا البهتان أفضحه على رؤس الأشهاد في الدنيا قبل الأخرة

  • المحراش
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 17:56

    اولا للرد على قضية العريفي نعم لقد نفى ذلك وقال ان الموقع الذي بث تلك الفتوى ليس موقعا رسميا له و الحقيقة ان مفتي الفضائيات يسهل عليهم نفي فتاويهم فلهم مواقع عدة فكلما لاعادز النظر في شيئ ما قالوه سحبو الغعتراف بذلك المقع و اعادو فتح عشرة مثله و لنفترض ان العريفي لم يفت بذلك
    الم يفت شيوخ السعودية بجواز (زواج المتعة) و منهم ابن باز و منهم المبتدع العرعور السوري و فتواه موجودة بالصوت و الصورة يقول فيها بجواز الزواج بنية الطلاق ولو لساعة او اقل ؟؟؟؟؟؟ و ان هذه الفتوى جاءت متزامنة تماما مع فتوى العريفي و مع ظهور اخبار زواج النكاح ؟؟؟؟؟؟ مفتي تونس الذي اعلن اولا هذه الاخبار تم إعفاءه من مهامه بسبب الضغط الوهابي القطري و إذا بالحقائق تظهر للعيان مع عودة اولى تلك الفتيات لبلدهن ومن ينكر ذلك فهذه الممارسات كانت معروفة في التسعينيات في الجزائر تحت مسميات أخرى منها السبي حيث ينتهي في الغالب بقتل النساء المسكينات و اغلبهن مؤمنات محصنات

  • احمد ازرو المغرب الحبيب
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 18:04

    اكم لام عليكم ،
    الحذر ثم الحذر من الشيعة ، فهم عدو أنفسهم فكيف يكون لهم أصدقاء. يسعون إلى تخريب و تدمير الأمة الإسلامية بكل ما أوتوا من جاه و مال و لكن و لله الحمد ، للدين الإسلامي رب يحميه
    يريدوا ان يطفوا نور الله و لكن الله متم نوره و لو كره الكافرون.،

  • الدرفوفي
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 18:41

    مجاهدة النكاح افتي فيه اكثر من خمسة اشهر اواكثر طالبين من فتيات العرب ارسال بناتهم للمجاهدين لرفع المعنوية .الم يزودهم الغرلب والخليج بالسلاح والمال والماكل لتدمير بيوت ساكنه وهم امينون في وطنهم يدبحون ويغتصبون نساءوارامل وفتيياة يلعبون دور رونبو وافلام رعاة البقر باسم لافتة لايقيم لها وزنا الله اكبر سبحان الله ماقدروا الله حق قدره والفضيحة ان اسرائيل تساندهم

  • marocain
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 18:50

    ليس هناك دخان بدون نار المتنطعون من دعاة الوهابية يفعلون أي شيء تحت غطاء الإسلام حتى يستميلوا الشباب و الإسلام منه براء دخلوا تحت مسمى الدفاع عن سوريا و اليوم صرنا نسمع عن العمل لمحاصرة الجيش الحر من أجل أنشاء دولة إسلامية كما يقولون يا رب احفظ

  • domfree
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 18:54

    "إمتاع المقاتلين السوريين المعارضين، لساعات قليلة بعقود زواج شفهية، من أجل تشجيعهم على القتال ضد قوات الأسد"
    على ما يبدوا أن هذه الفتوى هي واحد من إتنين: إما أن يكون المجاهدون في سوريا وهم الذين ندروا أموالهم وحياتهم من أجل إعلاء كلمة الله لا يعرفون شيئا عن الإسلام و لا يعرفون أن المرأة إذا طلقت لا يجوز لها الإرتباط برجل آخر إلا بعد أن تمر عدتها ؛ قال الله تعالى:: ( والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء )، وإما أن يكون الطرف الآخر كقناة الميادين و التي أسست أساس لترويج الأكاذيب أو أن النظام السوري الجبان بعد أن عجز عن مواجهة الرجال
    في الميدان لجأ لرمي المحصنات العفيفات .

  • الحيدري
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 19:16

    ( الهمج الرعاع ) السلفيون والوهابيون هم قمة التخلف الفكري والعصبية العمياء، حتى باتوا يفتون بالمحرمات في اﻻسﻻم، والغريب ان ما يسمى باهل السنة يتبعونهم كالخرفان على عادتهم.
    يا أمة ( اهل السنة ) ضحكت منها اﻷمم.
    .متى ستشغلون عقولكم؟؟؟؟ هذه إن كانت لكم عقول أصﻻ.

  • A. CANADA
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 19:46

    Ce matin un stupide animateur de radio parlait de ces présumées jihadiste du sexe et tout en ricanant il disait : les femmes musulmanes ne sont pas capables d’enlever leurs voiles mais elles sont capables de se taper une dizaine de jihadistes par jour. Réveillez-vous, vos femmes sont rendues dans le même panier et vous vous arrêter pour en discuter.
    Ils disaient qu’on est soumises et mal éduquées et quand leurs universités en sont devenues pleines, ils ont dit le hijab c’est politique. Maintenant Ils cherchent à nuire à notre réputation. Peu importe ce que l’occident puisse dire ou faire leur guerre contre l’islam on l’a connaît depuis des siècles. Mais nous avons-nous changé?..NON on est toujours ce Abbass derrière le mitras…
    Dites à vos jihadistes qu’ils aient acheté des poupées gonflables c’est toujours plus pratique. Et vous, faites attention à vos femmes, commencer par les sortir de vos cuisines, donnez-leur la liberté de s’exprimer elles pourront vous apprendre des choses.

  • abdoulah
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 20:17

    هذه قصص ملفّقة من طرف النّضام السّوريّ الطّائفيّ العنصريّ ، ولا أساس لهذه القصص من الصّحّة على الإطلاق . فمقاتلوا ومقاتلات المعارضة مشغولون على الجبهات المشتعلة والقتال على أشدّه ، وليس لديهم وقت للتّفكير في هذه القاذورات أو الرّد عليها أو الإهتمام بها . ولكنّ الشّيعة أبناء المتعة يعلمون قيمة العرض عند أهل السّنّة لذلك فهم يُكرّرون هذه التّهم المنحطّة للطّعن في شرعيّة المعارضة السّوريّة البطلة ولإيهام العالم العربي بأكاذيب صرنا متعوّدين عليها من هؤلاء النّصيريّين والرّوافض والصّفويّين .

  • jebilo
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 20:56

    اتساءل عن تاريخ الثورات,,,,,?
    هل الثورة تعتمد على الاجانب في نجاحها?
    هل ما يقع في سوريا هو ثورة?
    هل يمن ان نصف غزو العراق بثورة?
    هل تدخل الناتوفي ليبا وتغيير النظام بثورة?

    اعتقد ان تغيير انظمة ليس بثورة,
    هناك صراع على السلطة بين انظمة ديكتاتوري وعملاء مستاءجرون,تلك حقيقة!
    اعتقد ان النظام السوري بريء من تهمة الاسلحة الكيماوية..
    هناك من يريد الاءصطياد في الماء العكر….

  • مغربي مسلم
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 21:13

    فعلا وبدون ادنى شك نحن خير امة اخرجت الى الناس

    سنة – شيعة – وهابية – حنبلية – مالكية – شافعية – …. واذا استرسلت هكذا
    فاني ساصل الى عشرات بل مآت الانواع مما تطيب له النفوس وترتاح له
    الالباب

    لقد اقترب زمان سيخجل فيه المسلم ان يقول انه مسلم – واحسرتاه –

  • خالد السلاوي
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 21:38

    موضوع نكاح الجهاد لم يعد سرا خفيا على اي احد فعدة قنوات بتت هدا الخبر ولعل العلماء الفتنة هم وحدهم يتحملون ما افتوا به

  • bachar asad
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 01:48

    وفي المقابل سبق أن نفى عدة مرات مسؤولون في الجيش السوري الحر وجبهة النصرة، في تصريحات للأناضول أي وجود لـ"مجاهدات النكاح" في المناطق التي يسيطرون عليها، كما نفوا تصريحات وزير الداخلية التونسي حول هذا الأمر.

    و"جهاد النكاح" فتوى بثتها قناة "الميادين" اللبنانية المؤيدة لنظام بشار الأسد وحزب الله، قبل أشهر؛ وتنص على دعوة النساء للتوجه نحو الأراضي السورية من أجل ممارسة نوع خاص من الجهاد، بإمتاع المقاتلين السوريين المعارضين، لساعات قليلة بعقود زواج شفهية، من أجل تشجيعهم على القتال ضد قوات الأسد، ولم توضح القناة وقتها مصدر تلك الفتوى.

  • مأساة لمياء
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 01:53

    تعد قصة الشابة التونسية المغرر بها من طرف التكفيريين لمياء ابنة الـ 19 ربيعا من أكثر القصص مأساوية بين الشابات اللواتي مارسن "جهاد النكاح" في سورية. فقد بدأت حكايتها في عام 2011، بعد أن وقعت فريسة سهلة لأحد المتطرفين.

    وقد اقتنعت لمياء فعلا أن بإمكان المرأة المشاركة بفرجها في ما يسمى "الجهاد" في سورية، فتوجهت إلى هذا البلد لتلحق بجيش موازٍ من المقاتلات بأعضائهن الجنسية، وبدأت تمارس "جهاد النكاح" مع باكستانيين وأفغان وليبيين وعراقيين وسعوديين وصوماليين، بالإضافة إلى مقاتلين من بلدها تونس.

    بع عودة الشابة التونسية إلى بلادها ستكشف الفحوص التي خضعت لها لمياء أنها حامل في الشهر الخامس، وأنها مصابة بمرض نقص المناعة الـ "إيدز" وهو المرض الذي انتقل إلى الجنين.

    عادت لمياء إلى أهلها فعلا لكنها لم تعد لحضنهم الدافئ، فقد أعرب جميع أفراد عائلتها عن أملهم بأن تفارق لمياء الحياة قبل أن تضع الجنين.المصدر: "الشروق" التونسية.

    فلعنة الله إلى يوم الدين على من غرر بالمسكينة من جهلة متطرفين تكفيريين ظلاميين..

  • rachid
    الجمعة 27 شتنبر 2013 - 13:20

    الى كل المعلقين الذين يتصورون ان الجيش الحر ملائكة ويدافعون عنهم بكل قوة و هم بعيدون عن معرفة الحقائق.
    من قال لكم ان القتال في سوريا جهاد؟وهل يقاتلون في سبيل الله ام في سبيل الحكم؟ ومن يقاتلون مسلمين ام كفار؟ وهل جاهدوا في انفسهم اولا؟ ومن دعاهم الى الجهاد المزعوم؟ هل تتوفر فيه الصفة و الشروط لدعوة كهذه؟

    اتقوا الله و عودوا الى رشدكم المعركة في سوريا سياسية و لا علاقة لها بالجهاد.

  • michael kors
    الأحد 29 شتنبر 2013 - 07:37

    Thanks for taking the time to go over this, I feel strongly about it and really like studying a lot more on this topic. If achievable, as you obtain experience

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 8

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 10

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 23

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 9

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 11

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40 2

محمد رضا وأغنية "سيدي"