نبش قبرين يستنفر السلطات المحلية في غفساي

نبش قبرين يستنفر السلطات المحلية في غفساي
السبت 22 أكتوبر 2016 - 22:10

أقدم مجهولون على نبش قبرين بمقبرة بلدية غفساي بإقليم تاونات، واحد منهما يعود للطفلة وئام (12 سنة) التي لقيت حتفها أمس في حادث غرق بحفرة عشوائية لاستخراج الرمال بوادي أولاي، والقبر الثاني يعود لفتاة أخرى (19 سنة) دفنت قبل شهرين.

الحادث استنفر مصالح السلطة المحلية وعناصر الدرك الملكي بغفساي التي انتقلت إلى موقع المقبرة وحجزت معولا تم استعماله في عملية نبش القبرين، كما ربطت الاتصال بعائلتي الفتاتين صاحبتي القبرين.

وذكر قريب الفتاة صاحبة القبر الثاني، في تصريح لهسبريس، أن عائلته أخبرت بهذا الحادث من طرف مصالح السلطة المحلية التي أكدت لها على أنه، بعد قيامها بتحرياتها الأولية، تبين لها أن شخصا تظهر عليه علامات الخلل العقلي كان يحوم، أمس الجمعة، بمحيط المقبرة ويحمل المعول المحجوز، ربما قد يكون وراء ارتكاب هذا العمل.

وعلمت هسبريس من مصادر محلية بغفساي أن المصالح الأمنية قامت بتمشيط المنطقة للوصول إلى الشخص الذي تحوم حوله الشكوك في ارتكاب هذه الجريمة، لكن دون جدوى.

‫تعليقات الزوار

7
  • المسلم
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 22:41

    الانسان عندما يتجرد من انسانيته يصبح اخطر حيوان على وجه البسيطة .

  • أيقظوا الأموات
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 22:49

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    حتى الأموات لم يسلموا من أذى الأحياء وقد فاضت روحهم وقامت ساعتهم
    مقابر النصارى واليهود بالمغرب كأنها نادي للتنس او الغولف. العشب يشذب ويجز بانتظام تنقية جنبات القبور من الشوائب والعوالق تزيين الأجداث بالورود
    ناهيك عن الحراسة بالدورية ليل نهار .أما مقابر المسلمين التي سميناها روضة تيمنا برياض الجنة جزء مهم منها لا أبواب ولا أسوار ولا حراس .يعمرها مدمنوا السيليسيون والديليو ومعاقروا لالكول .ألأن المتى لا يتكلمون ولا يشتكون ؟ألهذا مسؤولينا لا يحركون ساكنا ؟
    بين الفبنة والخرى نصدم بخبر نبش قبر هنا وآخر هناك
    تارة من أجلوالسحر والشعودة وأخرى لممارسة الجنس!!!!
    وثالثة من معتوه فاقدالعقل هو ومن تركه بين العقلاء يسرح ويمرح

  • أم تسنيم
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 23:03

    لا حول ولا قوة الا بالله نبش القبور فعل شنيع يقوم به حتى من يعتبر نفسه صاحب عقل ارجوكم يامن تنسون ان للقبور حرمة دعوا تلك العظام تسترها التراب حتى من مات و رحل عن الدنيا لم ترحموه الى متى تركضون وراء الضلال ؟؟

  • ابن سوس المغربي الثوري
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 23:04

    الشعوذة و الخرافات و الجهل و التخلف متى ننتهي من هذه العقلية العفنة النتنة التي يعشش في مخها المرض، متى يخرج المجتمع من هذه الخزعبلات التي تسئ الى كل الشعب و الوطن معأ؟الشعب المغربي يطالب بسن قوانين تمنع و تحرم المشعوذين و تعاقب كل من يتجار في أعراض الناس و حياتهم

  • badr
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 23:14

    سيأتي يوم ينبش فيه قبري وقبرك نحن اليوم أحياء وغدا موتى فرفقا بمقابر المسلمين .لكم الله في وطن باع مواطنيه

  • HOSSAIN
    السبت 22 أكتوبر 2016 - 23:42

    هذا عمل المشعودين لا احمق ولا سيدي هدي المساخيط لا يخشون العذاب ويكفرون بالله لقوله تعالى؛وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ(102) تجرهم الشعوذة لنبش القبور وقطع اذن الحمير وحرق الحرباح حية لتفرقع في النار مساخيط من ينوي الذهاب اليهم لا تقبل صلاته اربعين يوما اما من يؤصدقهم فهو كافر.

  • غفساوي
    الأحد 23 أكتوبر 2016 - 14:28

    من المضحك المبكي انه مع اول خبرين اقرؤهما عن غفساي" المدينة" ان صح التعبير التي كبرت فيها وقضيت فيها 14 سنة قبل ان اغادرها في رحلتي نحو طرف ديال الخبز اجدهما خبرين مؤلمين يندب لها الجبين نحن في 2016 وما زلنا نسمع مثل هذه الوقاءع ولكن الذي يعرف غفساي التي تمثل المعنى الحقيقي للتهميش لن يستغرب من اي شيء قد يقع فاين هم ابناء وبنات غفساي صدق من كان السباق للقول غفساي المنكوبة لا شوارع لا دروبة

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 14

آراء مغاربة في لقاح كورونا

صوت وصورة
أسرة تحتاج السكن اللائق
السبت 23 يناير 2021 - 14:52 6

أسرة تحتاج السكن اللائق

صوت وصورة
كروط ومقاضاة الداخلية لزيان
السبت 23 يناير 2021 - 13:31 5

كروط ومقاضاة الداخلية لزيان

صوت وصورة
محمد رضا وأغنية "سيدي"
السبت 23 يناير 2021 - 11:40

محمد رضا وأغنية "سيدي"

صوت وصورة
صرخة ساكنة "دوار البراهمة"
الجمعة 22 يناير 2021 - 23:11 10

صرخة ساكنة "دوار البراهمة"

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29 28

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير