نتنياهو يدعو لدعم استقلال أكراد العراق

نتنياهو يدعو لدعم استقلال أكراد العراق
الإثنين 30 يونيو 2014 - 04:20

قال رئيس الوزراء الإسرئيلي بنيامين نتنياهو، مساء يوم الأحد: “علينا أن ندعم تطلعات الأكراد في العراق من أجل الاستقلال، لأنه شعب مناضل أثبت اعتداله السياسي، كما يستحق الاستقلال السياسي”.

وأضاف نتنياهو في كلمة له في معهد “آي.إن.إس.إس” البحثي التابع لجامعة تل أبيب، أنه “لا يمكن لأي قوة ضمان أمن إسرائيل في الضفة الغربية غير الحيش الإسرئيلي”.

وفي سياق غير بعيد قال رئيس الوزراء الإسرئيلي: “علينا أن نعمل مع مصر ومع دول أخرى من أجل كبح توسع شيعي متطرف أو توسع سني متطرف إلى داخل أراضيها”، دون مزيد من التفاصيل.

‫تعليقات الزوار

12
  • المرابطين
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 04:57

    للأسف قسم الإستخراب الصليبي العالم الإسلامي إلى دويلات صغيرة و رسموا لهم حدودا وهمية ليتقاتلوا بينهم…و الآن يريد اليهود و النصارى أن يقسموا الدويلات الإسلامية إلى أقاليم مستقلة…العراق مثلا قسم إلى ثلاثة أقاليم متناحرة، إقليم كردستان العراق تسيطر عليه قوات البشمركة "الأكراد"، إقليم يسيطر عليه الثوار السنة، وإقليم يسيطر عليه الشيعة الروافض "عصابة المالكي و الميليشيات الشيعية"…

    اللهم اجمع شملنا، وشتت شمل أعدائنا يارب العالمين

  • wake up
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 05:27

    tt se qu on est arrivé aujourdhui ds le monde musulman c grace à certain traitre arabes,musulmans ignorant et aveuglé de la verité du programe sioniste et leurs allies …….mtnt tt commence a apparaitre apres tt le role des medias mensongaires qui ont jouer un role ds la diffusion soit disant du printemp arabe ou autre …,ds les annees avenir on verra le monde arabe se diviser en petit etats et israel prendre la place de washington et la le reve des sionistes qui a etais programmer depuis des descennies verra le jour,esperont que le monde musulman verra la paix un d c jour et que les gens prendont conscience du secret strategique se qui s epasse ,au lieu de s entretuer alors que les sionistes et leurs familles s eclatent à marrakech,miami et dubai
    thank you hespress

  • واحد من الناس
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 06:17

    سياسة فرق تَسُد . خارجية الكيان الصهيوني تعمل منذ الثمانينات على تفرقة الشعوب العربية وخلق دويلات صغيرة بناءا على الميز الديني او العرقي وحجتها في ذلك نشر الديمقراطية وغيرها من الشعارات الرنانة .
    كيف للحكام العرب ان يكونوا بمثل هذا الغباء ؟ ام ان الديموكراسي (يحفظ المصطلح للعقيد الراحل ) يطغى على مصلحة الوطن .

  • i`m sorry
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 06:20

    ربما الرئيس الوزراء الاسرائيلي بعدما تم انفصال السودان عن جنوبه واصبح يساند جنوب السودان تكونت لديه فكرة صهيونية وهي ان يفرق كل شطر عن دولة وهو ما يريده الان للاكراد العراقيين . اللهم احفظ العراق من كل الصهاينة . ولاكمل لكم يا مغاربة احذروا جيدا من هذا الرئيس الاسرائيلي الذي يريد من ان تصبح اسرائيل الدولة الحاكمة في العالم وربما يتبين لنا من هذه الفعلة الصهيونية التي تبنى الان على تقسيم دول وهي الان العراق وسوريا وكما قسم الصهاينة ليبيا و كوريا(كورياالشمالية وكوريا الجنوبية )وكما تبين لنا ان يريد ايقام علاقات مع الدول المنقسمة كجنوب السودان من اجل التوسع على حساب العرب المسلمين ،وكل ذالك وكما نعرف جميعا يريدون ان تحكم اسرائيل العالم وكل هذه السياسات الصهيونية التي بنيت على تقسيم مثل ما فعلوا في سنوات الاخيرة بين حركة فتح وحركة حماس كل ذالك وكما نعرف اضعاف الانظمة من اجل ان تمكن اسرائيل من حكم العالم

  • salam
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 08:13

    انها سياسة فرق تسود يا سادة و الله اعلم

  • المغرب الكبير
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 09:31

    سياسة اليهود فرق تسود لتقسيم الدول الاسلامية وخلق الفتن بين الدولة المنقسمة اللذي يجري أفرادها وراء السلطة والمال ولو على حساب الوطن كما فعلوا بالمغرب الكبير ويريدون تقسيمه حاليا وايضا السودان هؤلا هم اليهود كما عرفوا من القدم قتلة الانبياء اللهم انا نسألك شتاتهم يا رب العالمين

  • zorif souss
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 11:06

    كردستان هي النقطة الآمنة الوحيدة في العراق و يقصدها الجميع و لهم كامل الحماية و الأمان. نتمنى قيام كردستان الكبير الذي اضطهد شعبه و شتت آراضيه من طرف الاستعمار بين عدة دول.و عاشت الصداقة الأمازيغية الكردية.

  • ملاحظ
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 11:09

    لفد اخطا التعبير.عليه ان يقول انناندعم تطلعات القلسطينيين في فلسطين من اجل االاستقلال.

  • Iwiri
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 11:54

    لو كان العرب ديموقراطيين مع الشعوب المسلمة الدين تعايشوا معهم على ارض واحدة ،ما استطع احد ان يقسم العالم الاسلامي . فمعاملة العرب الهتليرية لاخوانهم في الدين ،جعلت هاته الشعوب تتحالف مع جميع شياطين الدنيا من اجل تحررهم من عرقية العرب وانانيتهم . لقد ترك العرب التسامح الاسلامي وانصافه ،و امنوا بعنصريتهم المقيثة وهجروا الاكراد واحتقروا سكان السودان وزوروا تاريخ شمال افريقيا الامازيغي واسماء ارضه ،وحرفوا نضالات الشعوب الاسلامية و مشاركتهم في حضارتها، وكل هدا استحود عليه العرب باسم الاسلام البرئ منهم والعروبة الهتليرية.

  • amateur
    الإثنين 30 يونيو 2014 - 13:36

    لم لم يقل نتابياهو علينا أن ندعم تطلعات الأكراد في تركيا من أجل الاستقلال ؟
    لانه لو قالها سيمعه اردوغان ما يعجز كل العرب اسماعه له.
    فاليجرب ان كان يتحلى بالشجاعة.

  • sa&mir
    الثلاثاء 1 يوليوز 2014 - 15:44

    تلك كانت خطتكم يوم شاركتم الامريكان في تدمير العراق…وخططكم لتدمير العالم العربي كله…

    ان الله عز وجل جمعكم في تلك الرقعة التي سميتموها اسرائيل لان نهايتكم اقتربت…كما وردت في القران الكريم.

  • sarah
    الثلاثاء 1 يوليوز 2014 - 15:52

    Evidemment Israël se moque éperdument du désir d'indépendance des Kurdes. Par contre affaiblir l'Iran et la Syrie l'intéresse. Son grand désir, ouvertement déclaré, est de couper l'axe Iran Syrie Herbollah. Faire du Kurdistan un allié serait une affaire en or.

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 2

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 15

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 11

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 21

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية