نتنياهو يُهاجم الرئيس الإيراني ويتهمه بـ"التضليل" في منتدى دافوس

نتنياهو يُهاجم الرئيس الإيراني ويتهمه بـ"التضليل" في منتدى دافوس
الخميس 23 يناير 2014 - 16:30

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن “الرئيس الإيراني، حسن روحاني، يواصل حملة التضليل الإيرانية، ولا يجوز للمجتمع الدولي الوقوع في هذا الفخ، ويجب عليه أن يمنع إيران من امتلاك القدرة على إنتاج الأسلحة النووية”.

وأضاف نتنياهو، معقبًا على كلمة الرئيس الإيراني في المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس السويسرية: “بينما يتحدث روحاني عن الوصول الحيوي إلى التكنولوجيا، فهو يمنع المواطنين الإيرانيين من استخدام الانترنت بشكل حر، وبينما يتحدث روحاني عن رفض التدخل الأجنبي في سوريا فإن إيران تزوّد نظام الأسد بالسلاح وتأمر حزب الله بذبح الأبرياء في سوريا”.

واستطرد، في بيان له، اليوم الخميس: “بينما يتحدث روحاني عن السلام مع دول الشرق الأوسط فإنه رفض، حتى اليوم، الاعتراف بوجود دولة إسرائيل ونظامه يدعو يوميًا إلى تدميرها”.

وتابع: “بينما يدّعي روحاني بأن إيران ليست معنية بالنووي للأغراض العسكرية، فإن إيران تحتفظ بأجهزة طرد مركزي وبمفاعل ماء ثقيل وتتزود بصواريخ عابرة للقارات والهدف الوحيد وراء كل هذا هو الأسلحة النووية”.

وقال روحاني، في كلمة له، اليوم، أمام المنتدى الاقتصادي العالمي، إن “إيران لن تقبل أن تكون عرضة للتمييز لأنها تطوّر التكنولوجيا النووية للأغراض السلمية”، داعيًا جميع الدول إلى خلق ظروف مواتية في سوريا لإجراء انتخابات حرة ونزيهة، بحسب بيان للمنتدى الاقتصادي العالمي، مضيفا أن “الانتخابات الحرة والنزيهة هي أفضل حل للأزمة في سوريا، والشعب السوري وحده هو من يقرر مستقبله دون أي نفوذ من القوى الخارجية”.

والمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي تأسس عام 1971، هو مؤسسة مقرها جنيف، وتقيم اجتماعها السنوي في دافوس، بسويسرا، ويحضر اجتماعها كبار رجال الأعمال، وقادة سياسيون، ونخبة من المثقفين والصحفيين من كل أنحاء العالم، ويعقد المنتدى أيضاً عدداً من الاجتماعات الإقليمية طول العام.

وتوصلت، طهران ومجموعة (5+1) في جنيف إلى مشروع اتفاق مرحلي يقضي بفتح الأولى منشآتها النووية أمام مفتشي الوكالة الدولة للطاقة الذرية “على نحو أفضل”، ووقف بعض أنشطة تخصيب اليورانيوم، مقابل تخفيف العقوبات المفروضة على طهران في المرحلة الأولى التي تستمر 6 أشهر، وهو ما وصفته إسرائيل بـ”الخطأ التاريخي”.

وتتهم إسرائيل، إيران بالسعي إلى إنتاج أسلحة نووية، بينما تردد الأخيرة أن برنامجها مصمم للأغراض السلمية، مثل إنتاج الطاقة الكهربائية.

وفي المقابل، تتهم طهران تل أبيب بتحريض الغرب على البرنامج النووي الإيراني، لصرف الأنظار عن الترسانة النووية الإسرائيلية الضخمة وغير الخاضعة للرقابة الدولية، بحسب مسؤولين إيرانيين.

‫تعليقات الزوار

30
  • c'est une comedie
    الخميس 23 يناير 2014 - 16:54

    Arretez de jouer la comedie, l'iran et israel, sont deux complices.

  • simo España
    الخميس 23 يناير 2014 - 16:55

    Toujours israel au dessous de la loi…….
    israel pays nucleaire……mais Aucune Organisation International ne conteste contre cela
    Parlent souvent de Iran……..
    Iran a le droit de se developper nuclearement
    Vive Iran
    La Mort pour israel

  • moulzri3a
    الخميس 23 يناير 2014 - 17:05

    ساذج هو من يثق بهده الاسطوانة; كلها ادعاءات هدفها خداع العرب بمدى خطورة ايران الشيعية واستغلال الموقف لتحقيق المصالح الامبريالية الامريكية في الشرق الاوسط

  • samira
    الخميس 23 يناير 2014 - 17:39

    franchement c'est le comble…. qui.. tue… qui… monsieur netanyahou ..soyons logique ce que israel se permet de faire est interdit à autruit "wakkha a si benyamine 3lach la…lkiti 3la mane tad7ak

  • المقاومة
    الخميس 23 يناير 2014 - 18:25

    شكرا إيران لأنك جعلتي من سفارة الصهاينة سفارة لفلسطين ولأنك وقفت إلى جانب الحق الفلسطيني ولأنك كانت القدس بوصلتك ولأنك دعمت محور المقاومة بكل أشكال الدعم ولأنك وقفت إلى جانب الشعب السوري والجيش العربي السوري في الحرب الكونية الهمجية التي تستهدف الدولة السورية.

  • moussa
    الخميس 23 يناير 2014 - 18:52

    لاخير في هؤلاء الشيعيون الكاذبون اللذين يسبون اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم .يقولون ما لايفعلون يطلبون الا يتدخل احد في الشا ن السوري بينما هم ارسلوا القاتل الماجور حزب اللات حسن نصر ..والحرس الثوري الايراني ..وحزب ابو الفضل العراقي ..كل هؤلاء ليقاتلوا الشعب السوري الاعزل تحت غطاء حماية المقدسات …..بالله عليكم ياجهلة ايوجد اقدس من الانسان .الذي اكرمه الله وفضله على كثير مما خلق .
    هؤلاء الافاكون يحلون دماء السنيين .احدروهم قاتلهم الله …………..

  • Man
    الخميس 23 يناير 2014 - 19:13

    يا للعجب خطاب نتانياهو يشبه تماماً خطابا بعض الأنظمة العربية وبعض الجماعات التي تسمي نفسها سنية. هل هي مصادفة أم ماذا

  • مسلم
    الخميس 23 يناير 2014 - 19:16

    سباق التسلح بين إيران المجوسية و إسرائيل الصهيونية و التنافس على من يقتل أكبر عدد من المسلمين في الشرق الأوسط.

    حصيلة هذا التسابق والتنافس هو أن الصهاينة تفوقوا على المجوس في التسلح و المجوس تفوقوا على الصهاينة في القتل و التشريد.

    و لن يرفع الله هذا العذاب عن المسلمين إلا بالتوبة النصوح إلى الله و الرجوع إلى الإسلام الصافي من الشركيات و الخرافات التي لصقت به زورا و بهتانا.

  • سعيد
    الخميس 23 يناير 2014 - 19:33

    إسرائيل تدافع على المعارضة السورية لأنها تريد تدمير الجيش العربي السوري… إنها مؤامرة صهيونية على سوريا .. وبشار الأسد طلع راجل

  • كمال العلمي
    الخميس 23 يناير 2014 - 19:43

    ايران دولة متناقضة و منافقة تعتمد على اظهار ما تبطن وهي تقوم بزرع الفتن وتصدير مشاكلها الداخلية للخارج وتقمع معارضيها بالداخل بالحديد يبكون على الحسين ويتولولون كالاطفال ونسوا الله ورسوله بسبب شركهم ومعتقدهم الذي هو من تاليف المعممين وهذا ليس من الاسلام بشئ.

  • حميد شحلال
    الخميس 23 يناير 2014 - 20:37

    أكبر المغفلين من يظن أن الاب يضرب ولده المدلل ضرب إنتقام،فالعلاقات الحميمية بين طهران وتل أبيب علاقات أوثق من تلك التي بين الازواج وحتى لو أُفترضة أن تل أبيب إنتقلت في يوم ما من التهديد والتنديد الى الضرب فهو فقط ضرب تأديب عن بعض التقصير أو الاخلال ببعض التعليمات وإلا فمن هو جدو الشيعة أليس هو عبد الله إبن سبأ

  • لكديري - دارالكبداني
    الخميس 23 يناير 2014 - 20:57

    مع ذالك العدو الاول هو اسرائيل ، اما سوريا فاختلط فيها الحابل بالنابل وسبب تدمير سوريا هو الثلاثي السعودية وأخواتها وأمريكا وربيبتها اسرائيل ثم الباقية من الرحل الرتع من الأعراب. فالسعودية وقطر والإمارات تريد الديمقراطية في سوريا وهي ابعد ما تكون من الديمقراطية زمانا ومكانا. افغنوا وصوملوا الشام لفائدة المعجبين بها اسرائيل. اسرائيل هي العدو فاحذروه. ولاحول ولا قوة الا بالله.

  • Omar ibnou khatab
    الخميس 23 يناير 2014 - 21:34

    من يقول أن ايران صديقة وحاميه الأقصى فهو واهي، ايران وإسرائيل ظهران لعملة واحدة الأولى حلمها إعادة مجد الفرس الذي افناه عدل عمر رضي الله عليه والتالية تريدها إسرائيل الكبرى التي دخلها عمر رضي الله عليه فاتحا, أليس في العراق أحسن مثل، أليس العلوج الذين قدموها هدية سائغة لشيعة وحلفاء ايران، لماذا داكرتكم قصيرة، الموت يضرب كل شئ في بلد اسمه العراق, أعدموا صدام في يوم عيد تحت هتافات شيعية لوحوش موالية لإيران، افيقوا فلا خير في من يهتك عرض رسولكم وخير الصحابة

  • سلطان
    الخميس 23 يناير 2014 - 22:13

    صدق نتنياهو وهو كذوب، فدولة إيران الصفوية الإرهابية تحتل الأحواز العربية وتنهب خيراتها وتدعم الإرهابيين في سوريا والعراق لقتل أهل السنة خدمةً لطموحاتها، كما أنها تدعم حزب اللات وهو حزب صنيعة للحرس الثوري الإيراني بهدف احتلال ارض عربية متاخمة لفلسطين وجعلها ورقة ضغط يستخدمونها كيفما شائوا إلا فيم يخدم القضية الفلسطينية، وهذا الحرس الثوري قام بأبشع جرائم الحرب في العرب الأحواز والبلوش السنة وقتل علماء الفيزياء العراقيين لجعل دولة العراق ضعيفة وتابعة لهم، هاتان الدولتان شوكة في خصر العرب وكلتيهما تعملان بما يحقق أهدافهما ونشر الفتن في العالم العربي، وإن اعلنوا أنهم أعداء ففي الحقيقة جهد كل دولة منهما مكمل للدولة الأخرى!!
    يجب على العرب أن يذروا من الصفويين والصهيونيين فهم وجهان لعملة واحدة

  • طنجاوي
    الخميس 23 يناير 2014 - 22:23

    بعض العرب يضنون ان ايران تتحالف مع امريكاواسراءيل لضرب العرب الكدب عليهم…هاد الكلام لايقبله عاقل ولامنطق..والدليل لماد حاصروها اقتصاديا و ماديا واعلاميا …حتى انهارة عملتهم ..وانتم تعرفون ان ايران لديها مخزون هاءل من الغاز والنفط..وعندما حضرالمجتمع الدولي النفط الايراني حصل نقص في السوق …فقمتم ايها العربان المنافقون بسد هدا الخصاص كما حاصرتم رسول البشرية محمد في الشعب…تريدون من الايرانيين ان يكونو مثل جهلاءالخليج في الفساد..بتبدير اموالهم بناطحات سحاب …وباغلى السيارات ..وشراء اندية كرة القدم …وقنواة الرقص وشراء الجزر ..اصبح العالم يحترم ايران لدكاءهم وعزمهم

  • المسكيوي ياس.friends yes.
    الخميس 23 يناير 2014 - 22:30

    باختصارشديد اليهود : درسوا كتب العرب ونسوا دراسة حكام الشيعة.

  • dabaj
    الخميس 23 يناير 2014 - 22:31

    l'Iran a le plein droit de posséder les armes qu'elle estime nécessaires pour se défendre contre les menaces perpétues sans relâche par la puissance nucléaire du moyen orient.
    les sionistes occupent par le force du feu et du fer des terres saintes.et tout musulman est dans l'obligation de mener le jihad contre les colonisateurs.
    iran est l'ennemie de mon ennemie .l'ran est mon ami'

  • الصاعقة بلجيكا
    الخميس 23 يناير 2014 - 22:35

    لا لايران الصفوية التي تذبح المسلمين في كل مكان وكل ما أتيحت لها فرصة
    لا لاسرائيل قتلة الانبياء والشجر والحجر والبشر ، اليهود والصفويون وجه لعملة واحدة احلاهموا مر فاحذروهم ،اسرائيل سرطان في قلب الامة الاسلامية
    وايران طاعون في جوف الامة الاسلامية ،

  • عربي
    الخميس 23 يناير 2014 - 22:44

    مسرحية و أسطوانة مشروخة وجرائم الإبادة والتطهير العرقي للمسلمين في سوريا على يد إيران وأدواتها تفضح كل التمثيليات وتسقط الأقنعة عن المماتعة.

    كم كنا أغبياء ونحن نسمع إيران وهي تتوعد الصهاينة برميهم في البحر..!!
    ولم نكن ندري أنها تقصد السوريين السنة حتى رأينا بأم أعيننا السوريين الشرفاءهم وأبنائهم تتقادفهم أمواج البحر في إيطاليا واليونان.. هربا من الإبادة الجماعية
    وآخرون يرمون خارج الحدود يصرعون البرد والأمراض والباقي محاصرون أو في سجون تشبه سجون النازيين كما رأينا في الصور المسربة

  • noureddine
    الخميس 23 يناير 2014 - 23:55

    بسم الله احبت اسرئيل اوالخليج او العرب ايران دولة اسلامية فتحها عمر بن الخطاب رضي الله عنه وهي كباقي بيلاد المسلمون يصلون ويصومون ويحجون ويزكون ويوحدون لله ويئمنون برسوله صلى لله عليه وسلم الخلاف مع الوهابية الاسرائئيلية التكفيرية لان ايران لن ترضى لنفسها الذل والمهانة التي عاشتها في المجوسية ولكن الله فتح صدرها للئسلام ويكفيها حذيث الرسول صلى لله عليه وسلم سلمان الفارسي منا ءال البيت ايران اختارة العزة والكرامة والتوكل على الله ايران ليست هي التي اتت بالشيطان الى المنطقة ايران لا تنام مع الشيطان كما تفعل الوهابية تستضيف المشركين التي اخرجهم منها رسول لله محمد صلى الله عليه وسلم وصحبه اجمعين الامة الاسلامية الوحيدة التي يضرب لها اعداء الدين الف حساب هم امة العز والمجد والفخر والرجولة والشهامة من الذي غرس فيهم هاذه الاخلاق الاسلام لانهم حضارة علمية تاريخية مقارنة باءعراب الخليج الناءمين في حضن الشيطان بوارج حربية قواعد حربية حاملات الطائيرات من جميع الدول الغربية كل هاذه الشياطين عيونها موجهة الى ا يران تريدون منها ان تصنع لكم قصعة من الكسكس لا تكفيهم الذي يكفيهم هو السلاح النووي

  • عبد القادر اوهمو
    الجمعة 24 يناير 2014 - 00:34

    ايران دولة تعي جيدا ماتفعله فلها اهداف واضحة المعالم فتعرف متى تساند ومتى تمانع ومتى تتجاهل وحتى متى تغامر وتقامر في بعض القضايا ولاعيب في دلك لانها دولة مستقلة ودات سيادة وتريد ان تكون لاعبا اقليميا ودوليا وقد تحقق لها بعض دلك …هدا من الناحية السياسية …اما من الناحية العقائدية فلايهم دلك سواء كانت شيعية اوسبية اوحتى مجوسية او فارسية …لان مايتحكم اليوم في العلاقات الدولية السياسة وما ادراك ماالسياسة …وليست العقائد والمداهب …فالصين دولة شيوعية واغلبية شعبها يعتقدون بعقائد زائفة وباطلة ورغم دلك تبقى دولة قوية ……ألم يقل رسولنا الكريم اطلبو العلم ولو في الصين….

  • Gloire et dignité
    الجمعة 24 يناير 2014 - 00:57

    Vive assad , rouhani, nasslah : vive Dignité, Gloire, Lumière, Islam

  • chevalier
    الجمعة 24 يناير 2014 - 07:19

    وشوف باز ماتيحشمش الصهيوني نتنياهو زعما بقاو فيه سوريين مساكن وهو محتل الجولان ويقتل فلسطينين بالفسفور الابيض ويقولوا ليه ماشي مشكلين وايران هداك شغلها تعمل قنبلة نووية ولا انشطارية ياك نتوما الصهاينة عندكوم ولا انتوما وخا وهوما لا

  • مواطن من وجدة
    الجمعة 24 يناير 2014 - 07:27

    الغريب أن أكبر كذاب وأكبر مجرم هذا النتن ياهو دائما يحاول تضليل العالم
    حين يشير للآخرين بأصبع واحد ولكن نسي أن باقي الأصابع تشير إليه

    نتنياهو يُهاجم الرئيس الإيراني ويتهمه بـ"التضليل" ونسي أن العالم لن ينسى جرائمه وسيأتي يوما ويخلص هو وماما أمريكا

    اليهود هم اليهود حذاري حذاري
    أما الشيعة هم إخواننا في الله وما يجمعنا أكثر مما يفرقنا
    عندنا خلاف معهم ولكن كيف ما كان الحال ليسوا في مرتبة اليهود أو هذا المنافق الذي يريد تضليلنا

  • مسلم
    الجمعة 24 يناير 2014 - 10:20

    إلى 16 – طنجاوي

    المسلمون ليسوا بأغبياء!!!!!!

    المسلمون العرب لا يظنون فقط بأن إيران تتحالف مع أمريكا واسرائيل لضرب العرب المسلمين بل متيقنون و إلا كيف تفسر شنق صدام حسين يوم عيد الأضحى الذي يحتفل به جميع المسلمين و ذلك بعد تدمير المدن و قتل المسلمين في المناطق السنية للعراق أمريكا بالطائرات و الجيش الصفوي على الأرض يقوم بالتطهير الطائفي؟

    أما الحصار الاقتصادي فهذا كلام يضحك به على الأغبياء فقط و إلا كيف تفسر إصرار أمريكا على أن بقاء نوري المالكي الرافضي رئيسا للحكومة العراقية بصلاحيات لا يملكها رئيس الدولة الكردي الأصل؟
    لأنه بكل بساطة حلقة وصل بين أمريكا و إيران و من العراق يتدفق النفط الإيراني و تدخل حاجيات إيران.

    وفعلا أصبح العالم يحترم ايران ليس لذكائها و لكن للعمل الذي تقوم به من إبادة و تشريد للمسلمين نيابة عن أعدائهم في الشرق و الغرب و تقوم بهذ الأعمال الإجرامية باسم الإسلام و باسم المقاومة و الممانعة و باسم القضية الفلسطسنة التي تعتبر قضية مقدسة لجميع المسلمين في مشارق الأرض و مغاربها لأنها تتعلق بأولى القبلتين و ثالث الحرمين الشريفين.

  • هنــــا االمغرب
    الجمعة 24 يناير 2014 - 13:28

    هل يجوز للمغاربة أو المغربيات أن يحشروا أنفسهم في قضايا لا تهمهم لا من بعيد ولا من قريب .أم أن الأمية والجهل والتخلف الذي يعيش فيه المغاربة في الداخل والخارج هو الذي أوصلهم إلى هذه الحالة المزرية وحتى في أوربا أصبحوا منبوذون من قبل الغرب. وعلى المغاربة أن يحرروا المدن والجزر المحتلة من قبل الإسبان منذ 750سنة شمال المغرب أولاً

  • طنجاوي
    الجمعة 24 يناير 2014 - 14:26

    العرب والاعراب والمستعربيين هم اسباب هزاءم الامة ..لول القواعد العسكرية الامريكة والبريطانية والفرنسية لما هزم العراق ولما ضربة افغانستان …توجد امريكا على بعد الاف الكيلومترات من اتا بها فوق ضهره ليستقوي بها علىجاره انتم ايها العربان النعاج كما وصفتم انفسكم ..واليوم تبكون على العراق…الكوفة هي عاصمة علي ابن ابي طالب واتباعه رغما عن انوف بعض احفاد بنو امية

  • مسلم
    الجمعة 24 يناير 2014 - 15:36

    إلى 28 – طنجاوي

    تطعن في العرب و تجعلهم سبب لكل شر حل بالأمة الإسلامية.
    أليس العرب هم نشر الإسلام في مشارق الأرض و مغاربها؟
    أليس علي بن أبي طالب رضي الله عنه عربي؟
    أين قتل ابنه الحسين رضي الله عنه ؟
    ألم يقتل في العراق؟
    قتله أهل إيران و العراق و الآن يبكون و ينوحون نفاقا و سيبقون هكذا عقوبة لهم من رب العالمين على خذلانهم لسبط النبي الأمين.

    أما المغاربة الأحرار و الشرفاء فلهم تاريخ مشرق في توقير و حماية آل البيت فلما فر إدريس الأول رحمه الله إلى المغرب حموه بكل ما أوتوا من قوة و واجهوا الدولة العباسية التي كانت تحكم العالم الإسلامي بأسره و نصرهم الله على العباسيين لحمايتهم لآل بيت نبه صدقا لا نفاقا.

  • AZIZ
    الجمعة 24 يناير 2014 - 20:41

    الدي يدعي ان المغاربة متخلفين وجهلة اقول له ان قاعدة العلم وبزوغه جاءة من الشرق الاوسط ….ومركز ومكان الديانات المسيحة اليهودية الاسلامية هوالشرق الاوسط وولادة الامام المهدي المنتضر وعاصمته الشرق الاوسط…عندما يعتدى على اخواننا المسلمين وتسقط رايتهم نشعر بالم وحزن وعندما ينتصرون نشاركهم في فرحهم والمسلم جسد واحد .يريدون من الاعداء ان نتفرق كي ينفردوا بنا واحد تلوى الاخر …وعندما ينضرون للمسلمين يحجون في مكان واحد وزمان واحد يزداد عداءهم وبغضهم ويتوعدون بتمزيقنا وبعض الافراد يرددون عليناحباءلهم ومكاءدهم

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    السبت 25 يناير 2014 - 15:11

    إلى 25 مواطن من وجدة

    هؤلاء ليسوا مسلمين ، فكيف تدعي أنهم إخواننا ؟

    وإلى 28 طنجاوي

    الكوفة عاصمة علي بن أبي طالب

    ولكن المدينة عاصمة محمد – صلى الله عليه وسلم -!
    وعاصمة أبي بكر الصديق – رضي الله عنه -!
    وعاصمة عمر الفاروق – رضي الله عنه -!
    وعاصمة عثمان زوج رقية وأم كلثوم بنتي رسول الله صلى الله عليه وسلم !

    وليكن في علمك أن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – هو الذي فتح الكوفة !

    وأما العرب – الآن – فليسوا أحفاد الأمويين
    ورحمة الله على الأمويين
    وسحقاً للكرسي الذي تحارب من أجله بنوأمية وبنوالعباس وبنوالحسن وبنو الحسين
    وحسبك أن الأخ كان يقتل أخاه من أجل هذا الكرسي !

    و

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 7

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 1

منع لقاء بغرفة التجارة

صوت وصورة
مستجدات قضية  "مون بيبي"
الأربعاء 20 يناير 2021 - 19:40 8

مستجدات قضية "مون بيبي"

صوت وصورة
قرار نقابة أرباب الحمامات
الأربعاء 20 يناير 2021 - 17:40 13

قرار نقابة أرباب الحمامات

صوت وصورة
معاناة نساء دوار قصيبة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 16:40 4

معاناة نساء دوار قصيبة

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 9

مطالب بفتح محطة ولاد زيان