نجاد يطالب أوباما بالاعتذار

نجاد يطالب أوباما بالاعتذار
الأربعاء 28 يناير 2009 - 04:49

دعا الرئيس الإيراني أحمدي نجاد الأربعاء نظيره الأمريكي باراك أوباما إلى سجب جميع القوات الأمريكية المنتشرة في العالم.


وفي سياق خطاب تلفزيوني ألقاه في كرمنشاه (غرب إيران) وبثه التلفزيون ،طالب نجاد أوباما بالاعتذار عن الجرائم التي ارتكبتها بلاده ضد إيران.


وأكد الرئيس الإيراني أن ذلك ضروري بالنسبة لأوباما لكي يحد تغيير فعلي في السياسة الأمريكية على الأرض.


واعتبر نجاد أن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما ينبغي أن تسحب قواتها من الدول التي تنتشر فيها لإحلال تغيير سياسي فعلي.


ووجه نجاد خطابه لأوباما قائلا “ان كنتم تتكلمون عن تغيير، فعليكم ان تضعوا حدا للوجود العسكري الاميركي في العالم وان تسحبوا قواتكم وتعيدوها الى داخل حدودكم“.


ودعا الرئيس الايراني كذلك اوباما إلى “الكف عن التدخل في شؤون الشعوب الاخرى” و”وقف الدعم للصهاينة الدمى غير الشرعيين والذين لا جذور لهم”.


يجئ ذلك بعد أيام من تولي “باراك حسين أوباما” مقاليد الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية، ووعده بإحداث تغييرت جذري في السياسة الأمريكية، واستعداده لفتح باب الحوار مع إيران من أجل إيجاد حل للقضية الإيرانية في حال تبنت طهران موقفا “اكثر ليونة“.


والجدير بالذكر أن ثمة جدل دولي حاصل حول النشاط النووي الإيراني، حيث تواجه طهران باتهامات دولية تتحدث عن رغبتها في امتلاك أسلحة نووية، في حين تؤكد أن أنشطتها النووية مخصصة لأغراض سلمية.

‫تعليقات الزوار

17
  • زكرياء
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 04:57

    الذي يَخفى على كثير من المتتبعين,هو أن الجمهورية الإسلامية إيران هي في حدي ذاتها مُشكل لكل إدارة أمريكية أتتْ,سواءٌ كان على رأسها أمريكي أبيض أو أمريكي زنجي كما هو الحال الأن.
    أو سواء كان للجمهورية برنامج نووي للأغراض السلمية أو لم يكُن.
    باختصار:إيران تُمثِّل طرح جديد للبشرية جمعاء,فلا هي غربية ليبرالية ولاهي شرقية اجتماعية,ولا هي مُنبطحةٌ على بطنها يفعلُ الغرب بمؤخرتها ما يشاء كما هو الحال بالنسبة لباقي الأنظمة العربية..وهذا هو سبب نقمتها وتربص الأعداء بها.
    إنها ضريبة الحرية و الكرامة كما علمنا التاريخ,فأن يموت المرئ واقفا على قدميه خيرٌ له من أن يعيش أبدى الدهر زاحفا على ركبته.
    خلاصة:سياسة الإحتواء التي تنوي إدارة أمريكا الجديدة نهجها مع الجمهورية لن تنجح والسبب بسيط:
    الموت لأمريكا هو الفسيفساء الذي تتزخرف به كل شوارع و عمارات و أمكنة عمومية في طهران.
    أرجو النشر وشكرا

  • مها المغربي
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 05:01

    إيران تبحث بكل الوسائل عن مكانها تحت الشمس في المنطقة، و يبدو انها قرأت الكثير عن خردة الشرق الأوسط، بمعياره السياسي و العسكري و النفسي. مصر لن تدخل أية حرب ضد إسرائيل حتى لو أبادت إسرائيل الفلسطينيين عن بكرة أبيهم. سياسة مصر هي” ابعد عن الحرب و غني لها”!! و الدول الأخرى تعي أنها صغيرة بموجب تنازلاتها المزمنة على حساب شعوبها. إيران استوعبت الحلقة المفقودة في المنطقة و هي تستفز هذا و ذاك معتقدة أنها سوف تقدر على صد أي عدوان إن جاءها من إسرائيل عبر الأراضي الشقيقة!! بقيت تركيا التي تعزف لنا نشيد الحياة و هي المدركة الوحيدة أن العثمانيين الجدد سوف يصلون عما قريب، لأنهم يعرفون من أين تؤكل الكتف، فهم مع إسرائيل ضد العنف و في نفس الوقت مع حماس ضد العدوان، لغة جديدة لا تصدر إلا عن تركيا العثمانية بجد!!!!!

  • صلحي
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 05:05

    لا فتى الا علي
    و لا سيف الا دو الفقار
    و لا مسلمين الا في ايران
    و المنافقين فالبيران
    كاسلافهم من بني قنينقاع
    و السيف و الحنجرة في كل بقاع
    ان الله يعلم اين يضع سره .
    اين العرب و اين حكامهم هل علينا و عليهم ان نقبل يد باراك او باما و اننلعن ايران؟
    هيا يا اصحا ب تا ريخ هو لاكو و سيديات ديفيدي الشيعة و اسلام يهلكو
    ارو نا و اسمعونا كفر الشيعة فانتم العايقين بالدرجة و الفايقين بالعربية .
    و الله لم يكن متشددين فيهم ايضا و هم فئة قليلة امثال الو هابية السلفية كلاهما انا براء منه.
    مسلم يحب اهل البيت و اموت من اجلهم و ان قلت اني احبهم اكثر من نفسي و ابي و امي فلا تتعجب ان الحق معهم و من احبهم احبه الله
    فانضر انت من تحب ؟
    احمدي نجاد طوبى لك يا قائد الامة الاسلامية بقو لتك الحق هده و قع القناع مرة اخرى الا ان من احب العمى فسيحشر اعمى ..
    اللهم اهدنا و عجل في ضهور المهدي المنتضر حيا كان او ميتا فان الضلم و الجور قد ملا الارض و لا حول و لا قوة الا بالله

  • ابو جبل الغرناطي
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 05:03

    لا يغرنكم هدا الدجال بكلامه!!!. الشيعة اعداء الله تحالفوا عبر التاريخ مع اليهود والنصارى ضد المسلمين…مع التتار بالامس واليوم لاحتلال العراق و افغنستان…اقرأوا كتبهم حتى تعلمون انهم شر 100000 مرة من اليهود…فاحدروهم!!! اللهم اني قد بلغت

  • meknes
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 05:09

    لا تعرفون الهواية المفضلة لدي الرؤساء الايرانيين مند قيامهم بالثورة انها الخطابات الاستهلاكية دات طابع معادات الغرب الحر ولهدا الروتين له اهداف توحيد الرؤية على صعيد الداخل ثم كسب عطف المسلمين قصد استخدامهم مستقبلا كدروع بشرية او كوسائل التهديد او ورقة ابتزاز للغرب الحر ووووو
    مادا قدمت ايران للامة العربية هدا هو السؤال غير تمويل المعارضين للانضمة العربية بالمال و العتاد و الحماية ايران تعلم يقينا ان امريكا لن تشن الحرب على اية جهة في فترة الرئيس اوباما كما ان هدا الاخير فعلا يقوم بالاصلاحات في كل المجالات لا يحتاج الى نصيحة احد خصوصا ممولي الارهاب الايرانيين
    انضروا مادا فعلت في لبنان بالامس واليوم في فلسطين اقصد ايران وللغد ضحية جديد سيكون طبعا من الامة العربية اليوم اسرائيل لا تشكل تهديدا للشرق الاوسط بدورها ترى ان المخطط الايراني يستهدفها كما يستهدف الامة العربية ولكن المدهش هو ان ايران تصنع لها جيش تابع من الامة العربية ليكون ضد العرب الاحرار و اسرائيل
    يجب فرض المزيد من العقوبات الاقتصادية على ايران مع تشديد اللهجة معها مع دخول الجميع على مستوى المنطقة ضدها كما القضاء على الجيوب التي صنعتها في لبنان فلسطين العراق وووووو

  • الفنان الفاسي
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 04:55

    السلام عليكم
    أحمدي نجاد يطالب الولايات المتحدة بسحب قواتها من جميع الدول المنتشرة فيها يدل على مدى شجاعة هذا الشعب اللآيراني ضد أمريكا في حين نرى زعماء العرب لا يستطيعون التفوه و لو بكلمة واحدة خوفامن بطش اليهود

  • s.o.s
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 04:53

    نجاد هذا مثله مثل القادة الإيرانيين “يؤيد” المقاومة فقط بحنجرته..أماالفعل المادي , فللحقل حساباته وللجرن حسابته كما يقال..
    من كثرة زعيق وصراخ القادة الإيرانيين خيل لكثير من السذج أنه فعلا قد تم إمداد المقاومة الإسلامية المجاهدة في غزة بسلاح إيراني.
    أقسم بالله أنه لم يصب جندي يهودي ولو برصاصة من صنع إيران ناهيك عن الصواريخ,والذي يقول العكس لايفهم جغرافية المنطقة ولاطبيعة البروباجاندا الإيرانية.بل إن خامئي نفسه خاطب الجموع (في مايعرف بتمثيلية التأييد الشعبي لغزة):”أننا لانستطيع أن نفعل لهم شيئا..انصرفوا مشكورين”
    ونجاد هذالايستطيع أن يمنح أي دعم عسكري لحماس – رغم التظاهر بالدعم والتأييد – لأنه يغلب فن التمويه السياسي على الدخول في مواجهة عسكري ولو باحتمال انتصار إيران فيها..اللهم إذا صرح له الفلسطينيون جميعابأنهم قد اعتنقوا الدين الإثنا عشري..ومع ذلك شوف تشوف..!

  • مهران
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 05:17

    …يسير بخطى رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم و نهج أمير المؤمنين علي عليه السلام . هذا ما يليق في وصف الرئيس الإيراني الذي يسمع صوته في كل بقاع الدنيا ، هكذا وصل صوته الأسماع و بلغ القلوب بغير تكلف و لا عناء ، ذلك أن فطرة الإسلام لا تحتاج لتصنع و لا تكلف .
    لقد تكلم في الأمم المتحدة فسيطر على قلوب الشرفاء في العالم و حاور رجال العلم في الجامعات الأمريكية فزاد تعلق الأعداء به قبل الأحبة .
    لذلك لم أستغرب عندما عرضت القناة الانجليزية الرابعة خطابه بديلا عن خطاب الملكة إليزابيت في عيد ميلاد المسيح .
    و الملاحظ أن نجاد في علاقته بالمسلمين يكون ذليلا و متواضعا و عطوفا كالأب الذي يسعده أذى الأبناء الصغار . لكنه شديد على الظالمين.
    هكذا يكون المؤمنون الراشدون المثقلون بهم الآخرة .
    أما عن بعض الحالات الشاذة من السلفيين الذين يكفرون المؤمنين ، فهم كالطفيليات ، تنتعش بالقذارة و الفتن ، كلما خمدت نار الفتن إلا و هموا لأشعالها ، لأن بقاءهم مرهون بالقذارة .

  • nomidia
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 05:07

    علينا البحث عن تغيير من الداخل.لا اوباماولا غيره سينقدنا من الدلة التي نعيشهالان لا مصلحة لامريكا بصحوتنا.كفى بنا استنجادا بالاوهام.غيروا ما بانفسكم واستنجدوا بالعروة الوثقى.

  • عمر نور
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 05:23

    السيد أحمدي نجاد ظاهرة فريدة في النظام السياسي الايراني الهجين .. هو حالة صوتية لايتحكم ابدا في افكاره فقد هدد مرار بمحو اسرائيل من الخارطة وهدد امريكا بحرب لاهوادة فيها في حين يعتبر نظامه من أشد الحرسين على امريكا وهي الحارة من العراق وافغانستان بل قدموا لها الخدمات والمساعدات التي عملت على استمرارهم عي احتلال العراق وافغانستان واوباما اليوم يعترف بجميلها على امريكا ويريد أن يفتح معها حوارا مباشرا علنيا بعد أن كان مخفيا .. كلام نجاد لم يعد أحدا يأخذه على محمل الجد لقد جرب مرارا وتكرارا عندما تعرضت حليفته الاتراتيجية او هكذا يدعي على الاقل لهجوم اسرائلي وامركي ولم يحرك ساكنا رغم وجود اتفاقية عسكرية ثنائية تقضي بان اي هجوم ينعرض له البلدين يعتبر اعلان للحرب عليهما ويتطلب الرد .. كما اأن ادعءه بان ه يدعم المقاومة نحن رأينا كيف تركت المقاومة في غزة بعدما استفرد بها الصهاينة وبقيت اران ودراعه العسكري في جنوب لبنان يتفرجون على ابشع جريمة ومحرقة .. حتى عندما اراد اتارة ضجة اعلامية بادعائه بانه ارسل سفينة دقيق لفك الحصار الى المياه الاقليمية لغزة لم يستطيه لسبب بسيط هو انه مادام يدعي منذ فترة ويستعرض بوارجه وبارجاته وصوارخه واسلحته المتطورة فلماذا لم يرفق تلك السفينة المحملة بالمساعدات ببوارجه البحري وغواصته كما فعلت امريكا عندما نقلت المساعدة الى جورجيا في قلب روسيا العظيمة ..
    عليه ان يفهم باننا شبعنا من الكلام الفارغ الذي يسقط عند اول اختبار

  • S.A.D
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 05:19

    مثل نجاد كمثل الزعما ٍ العرب الجبنا ٍ. بل هو أخطر منهم لأنه على عقيدة عبد الله ابن سبأ.
    اليهود أفاعي، والشيعة ثعابين. حفظ الله المسلمين من سمهم.

  • الخليجي
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 05:21

    انا نجاد لم يأتي لحكم ايران بل أتى لتهيئة الارضيةل اماماالزمان المهدي عجل الله ظهوره حتى يملا الارض قسطا و عدلا بعدما ملئت ظلما وجورا من الصهاينة ومن لف في فلكهم من الاعراب المتخاذلين لنصرة الحق وقال الرسول الاعظم ص لو كان الإيمان في الثريا لناله رجال من قوم هذا و أشار إلى سلمان الفارسي

  • كاره جماعة الحولي
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 04:59

    لا أعلم اجد هنا أناس لم أرى لهم أي اثر في مواضيع سابقة والان اجدهم يلعلعون هناهههههه
    والله اذا كان رجل في العالم فهو هذا نجاد فاستغرب من من يقول ماذا فعل وانه مجرد خطاب !! حسنا دعنا نوافقك الرأي انتم ماذا فعلتم لامريكا هل قبلتم قدمها؟ اين مواقفكم مع امريكا؟ نحن لم نرى مواقف لكم في غزة؟ حتى نرى مواقف مع امريكا !! قتلوا القتيل ويشمون في جنازته؟
    على الاقل هذا نجاد اثبت لنا جبن امريكا حيث تحداها طبعا ليس امريكافحسب ايضا المنافقون الذين بجانبها فلم يستطيعوا عمل شيء له
    على الاقل ايران دولة مسلمة غير عربية وتفعل مواقف انتم مدعين العروبة لا تفعلوها وبالعكس تهشوا في لحوم بعضكم علنا..
    على الأقل ابدى استياءه من امريكا ولو بخطاب اما انتم؟ لاتعرفون سوى لغة الركوع لامريكا؟
    فهي سيدتكم .

  • الجلخة
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 05:15

    على حكام ايران وملاليها اخذ العبرة ممن سبقها لميدان التسلح
    والتناطح ولهم في المانيا خير
    مثال ودليل ان نازية المانيا كادت ان تقول للعالم انذاك انا
    ربكم الاعلى فتكالبت عليها قوى
    الشر الاخر فصبحوها في خبر كان ومن تم لم تقم لها قائمة هي
    واخواتها في التبجح ايطاليا
    واليابانان خطر الفرس لن يردعه الا الرئيس الامريكي الاسود
    انه عنترة امريكا المقبل

  • الحسام
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 04:51

    علمتنا الحرب على أفغانستان و على العراق أن ايران لا تقل خطرا عن أمريكا و الكيان الصهيوني لربما كان شر و خطر ايران متعديا

  • s.o.s
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 05:11

    هل هناك اثنان من “أحمد نجاد”؟؟وأيهمانصدق..بل لأيهما نسمع:
    – هناك أحمد نجاد الذي يحسن الحديث عن الشيطان الأكبر وربيبته دويلة اليهود الصهاينة..ويحسن الحديث عن الدعم اللامحدود للمقاومة..ويحسن الحديث عن المستضعفين ومظلوميتهم (لاحظوا أنه يحسن الحديث فقط ..أما العمل يجيب الله)
    – وهناك أحمد نجاد الحقيقي الذي كان رئيسا لبلدية طهران..هذا الأخير هو الذي صرح لوكالة مهر الإيرانية في يونيه حزيران الماضي “أن فاطمة هي التي تتصرف في شؤون الكون وهي التي تسيره..(!!)”وهذا الأحمد نجاد هو الذي صرخ في وجه موظفيه حين انتهى إلى خبره أن موظفا سنيا(من أبناء إيران بالطبع):”ماذا يفعل هذا السني هنا؟؟”(لأنهم منعوا عن السنة كل شيء فلم يبق لهم سوى أن يمنعوا عنهم الهواء…والجرائم المرتكبة في حق الأهوازيين يندى لعها جبين التاريخ)
    فأي النجادين نصدق؟؟؟

  • @@@@@
    الأربعاء 28 يناير 2009 - 05:13

    لاجرم بانه يوجد مكلخين هنا
    لايعرف ماذا يقول فيتدخل في قضايا اكبر منه ولم يعرف سبب القضية اصلا
    ويكذب علناً ويفتري الاقاويل ليستدر تعاطف القراء في اطروحته السوداء.
    لايوجد اكثر من نفاق الوهابية الذي شاهدناه الخامنئي يدعو لمقاطعة امريكا واسرائيل وال الشيخ يحذر من المقاطعة
    احمدي نجاد يهدد امريكا ويتحداها
    وعبدالله يشرب الخمر مع بوش
    احمدي نجاد يطالب بالاعتذار واصلاح ماسبق من سياسة امريكية وغيره ينهق
    فلا اعلم اي العقول هذه التي لا تستوعب حتى الاخبار !
    قالتها ذكرى
    من يجرء يقول هذا مش معقول
    ننصحكم حجو للباب والفاتيكان
    الاغنية مشهور جدا واصابت بها

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55

جولة ببحيرة الكاطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 3

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم