نجل القذافي يتوَّعد بالحرب ضد المتظاهرين

نجل القذافي يتوَّعد بالحرب ضد المتظاهرين
الإثنين 21 فبراير 2011 - 09:41

أعلن سيف الإسلام القذافي, نجل الزعيم معمر القذافي, عن مبادرة وصفها بـ”التاريخية” تقضي بإطلاق الحريات وإصدار قانون جديد للصحافة والعقوبات, وإطلاق حوار وطني لوضع دستور جديد للبلاد, متوعداً الشعب بقوة الجيش والفقر والحرب الأهلية إذا رفض المبادرة.


كما وعد سيف الإسلام في مبادرته بإقامة نظام محلى منتخب وسلطات مركزية محدودة, كما وعد بعلاوات للعاطلين وقروض للتنمية.


وهدد سيف الإسلام في الوقت نفسه بأن القذافي سيدير معركة من طرابلس ضد المحتجين وأن الجيش سيفرض الاستقرار أي كان الثمن.


كما هدد سيف الإسلام بقوله: “استعدوا لحرب أهلية وفقر وانسوا البترول الطعام والتعليم”, مشيراً إلى أن السلاح الثقيل والخفيف صار في أيدي من وصفهم بـ”البلطجية”.


وتسائل سيف الإسلام قائلاً: “من لديه القدرة على إدارة قطاع البترول إذا سقط النظام؟”, وحذر من تفتيت ليبيا التي سوف تصير مثل كوريا شمالية وغربية, مشيراً إلى أن خمسة ملايين ليبي سيحتكمون على السلاح.


كما هدد سيف الإسلام بأن الغرب لن يقبل إقامة دولة إسلامية في ليبيا ولن يقبل بالهجرة غير الشرعية وانقطاع البترول, ملوّحاً بأن الغرب سيحتل ليبيا إذا سقط النظام.


واتهم سيف الإسلام القذافي مجموعات حزبية ونقابية وتنظيمات إسلامية بإطلاق شرارة الاحتجاجات في ليبيا, معتبراً أن ليبيا ليست مصر ولا تونس وأن القذافي ليس مبارك ولا بن علي.

‫تعليقات الزوار

56
  • الناجي أحمد طانطان
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:23

    يجب على الأمة العربية أن ترتقي إلى المستوى الطلوب في الأشكال الإحتجاجية بعيدا عن التخريب والتفكير في الأجيال الاحقة قد يكون في أمس الحاجة لا للخوف نعم لمحاسبة المفسدين وإصلاح البلاد هو كل ما نتطلع إليه بعيدا عن شردمة السياسين المدجنين فنحن شباب الوحدة العربية ندعو كل الشباب إلى ضبط النفس والمساهمة في الأمن جنبا إلى جنب وحب الأوطان من الإمان

  • النيكاراغوي
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 09:47

    هل تعلم أن جاك تايلور مؤلف كتاب أوراق الموساد المفقود قد أتهم القذافي صراحة بأن جذوره يهودية من حيث الأم اليهودية ودلل على ذلك بأدلة منها حرص القذافي على لقاء تاجر السلام اليهودي يعقوب نمرودي وقد دلل مؤلف الكتاب على ذلك بأدلة ومنها تحقيقا نشر عام 1970 في صحيفة أوجي OGGI الايطالية حول نسب القذافي وأن أمه يهودية كانت تعيش في
    منطقة سرت الليبية.
    ودلل على ذلك بالرسالة التي وردت للخارجية الليبية عام 1972 للرئيس القذافي باللغة الايطالية وترجمها للعربية السفير خليفة عبدالمجيد المنتصر وقد أرسلت من قبل كاردينال مدينة ميلانو يذكره فيها بالدماء اليهودية والمسيحية التي تجري في عروقه ويناشده بموجب ذلك أن يلعب دوراً في
    التقريب بين أبناء الديانات الثلاث.
    ومعلومات أخرى مفصلة تدور حول نفس القضية,
    وهل تعلم أن القذافي يختار كل عام 7 من ابريل موعداً سنويا لاعدام الأحرار من أبناء ليبيا لأنه يوافق عيد الفطر التلمودي.
    وهل تعلم أن القذافي أمر بهدم ضريح سيدي حمودة وهو أحد المجاهدين الذين حرضوا أهالي طرابلس على اليهود فقتله اليهود ثم هدم ضريحه عام
    1980 وجعله موقفا للسيارات بميدان الشهداء بطرابلس.
    وهل تعلم أن القذافي يتبنى دعم حركة أبناء الرب التي يتزعمها اليهودي
    (موشي ديفيد) والاغراق عليها بالأموال,وهل تعلم أنه تم رصد حالات التخريب والتدمير والتحرش واثارة النزاعات بين الدول التي تدخل فيها القذافي فبلغت 130 حالة. وأنه دعم ودرب وساند أكثر من 14 منظمة إرهابية.
    وهل تعلم أن القذافي تبرع بمليون ونصف المليون مارك لنادي ايذارلون مقابل وضع صورته على ملابسهم الرياضية,ومع كل مامضى فإننا نكن لإخواننامن الشعب الليبي المجاهد البطل ذو الاصول العريقة والعادات الرفيعة العلية والاصالة كل حب وتقدير وأخوة فهم كما عرفنا صالحيهم في الخارج أبطال شجعان لهم السبق واليد الطولى في حب الاسلام ونشر الخير ويكفيهم شرفاً أن فيهم رجل كعمر المختار وبقي من
    أمثاله كثير,ثورة حتى النصر.

  • beeman
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:33

    Ghadafi is killing his own people, sooner than later he is going to joing the dictators gang: Mubarak, bem Ali. did you think to go to Venzuela? chafez is wating for you.

  • ali
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 09:51

    Tel pere , tel fils ,ils comment a fuir comme des sanglier dans une battue.Il est certain que C kadafi qui va etre le 3 ime ,puis le bahrien et le Hymen et bob débarras.

  • berber girl
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 11:15

    Oh God!I listened to his speech,and I almost throw up.A complete joke.

  • ADIL
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 11:01

    Khadafi est un traitre il a ammene des Africains pour tuer les civils Libyiens La plupart de ces soldats qui tirent sur la foule sont de l’Ouganda du Tchad comment peut on faire confiance a un mec comme ca qui tue son propre peuple par des etrangers

  • Messaoud Haj Oubihi
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 09:57

    انبعاث دولة حرة مستقلة بدون الديكتاتور “المعمر” و ملشاياته “اللجان أو القطط السمان”.

  • aslam
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 11:31

    Il est certain que tous les dictateurs passent par Boulvard le Martyre MOHAMED ALBOUAZIZI que dieu ait son ame.Alger , Tripolie Sanaa , MANAMA et autres. La battue du sanglier a commencée :deux a la fois et meme trois.

  • amin
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 11:17

    من هو القدافي؟ إذا أراد الشعب سيسقطه من كرسيه و سيصير كالسابقين و أمن يا إبن القدافي ليس لك حق الكلام أنت واحد من الشعب و في مكان مُتميِّز لأنك إبن العقيد,و هذا يمنعك تماما من الكلام.
    إذا كنا نُفكِّر جيدا,لست بولي العهد و لا بمُنتخب.
    إخرسْ و إرحل.

  • عمر
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:59

    هذا سيف القدافي على رقبةالمواطنين المسلمين لم يعي الدرس جيدا ظانا منه انه سينهي المعركة لصالحه كماانهاها بن علي و حسني مبرك لصالحهماكان خطابه طويل وممل كخطابات ابيه الخضراء التي لم تنضج بعد لتستساغ .مسكين سيف استخف بالثائرين لحماقته ومن شابه اباه فما ظلم

  • ليلى
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:35

    يا الله على الديمقراطية العربية يريدون اسكات الشعب المسحوق تحت اقدامهم بحرب ضده لانه رفض الظلم والهوان الذي عاشته اجيال منذ 42سنة اقول لهذا ابن المعتوه القذافي ارحل انت ووالدك لانكم غير مرغوب فيكم في وطن احفاد عمر المختار لانكم عبارة عن عصابة متخلفة ارجعت الشعب الليبي مضرب مثل في التخلف والبلادة مع ان له ثروات وطاقات هائلة وتحية لاحرار ليبيا اتمنى ان تطرودوا هذا المغرور المتكبر ملك ملوك البلطجية شر طردة من ليبيا عمر المختار.

  • بوكتاف
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:27

    نفس الكلام الذي قاله بن علي ومبارك!!!
    سبحان الله الحكم بزيز!!وا مبغاوكش!!!!

  • Maghribi
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:51

    NO COMMENT
    Vraiment rien a dire TEL PERE TEL FILS

  • kitou
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 11:27

    Tel père tel fils

  • laguira
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:55

    c’est vrai ce que t’as dis que ton stupide papa n’est pas ben ali ni moubarak tout le monde le sait ton pere est l’homme le plus idiot qui existe sur terre meme les canibales peuvent diriger mieux que lui la libye ton papa est un dictateur qui etait un simple soldat dans la gazerne et maintenant il suce le sang des millions de libyens ton papa a aide le polisario pour des annees et grace a lui et la mafia ALGERIENNE ont tue des centaines de marocains innocents ton papa a beaucoup du sang dans sa main il doit etre pondu devant sa population et toi mon cher ou tu demandes asile tres vite a cote de moubarak et ben ali ou tu passes le reste de ta vie dans une prison desertique les feuilles des arbres commencent a tomber dieu merci

  • ilham
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 09:43

    انه اسوء منهما واشر لا تغتر بقوتك فالله ينزع الملك ممن يشاء وخاصة اذا كنت من الظالمين

  • كازوية
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 09:45

    هدا و باباه اللي خرجو ليها طاي طاي كون كانو كيضربو القرقوبي و ما يكونوش هكا
    ايوا تحاربو مع الشعب ا الجنس المسطي ..

  • raison
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 09:59

    لم أكن أعرف أن النظام في ليبيا ملكي. حيث أن ولي العهد الليبي يتدخل وينوب عن أبيه ليتوعد الشعب الغاضب الذي سئم حمق وطغيان القدافي بالقتل كما فعل أبوه الديكتاتور خلال أربعون سنة لكل معارضيه.

  • kimo
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:57

    يشبه أباه ..في الديكتاتورية المطلقة..في حمقه..في سلاطة لسانه..في غبائه..في همجيته.
    فمن شبه أباه..ما ظلم.
    مازال يلعب لعبة التخويف من الاسلاميين..و نسي بأن الغرب رأى بأن هاته الثورات جائت لترسي مجتمعات جديدة ديموقراطية يشارك فيها الجميع و يربح فيها الجميع و ليس الاسلاميون لوحدهم.
    كما أنه يريد أن يفهم للشعب و الغرب أنه هو و أبوه هم الوحيدان اللذان يستطيعان تسيير البلاد و البترول ، و كأن الشعب الليبي لا يفقه شيئا في السياسة و الاقتصاد و العلاقات الدولية.

  • فرح
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 11:19

    ارضي عليك وعلى الي رباك

  • garando
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:31

    ابحثوا لكم عن جزيرة تأويكم ، و العقبى للمغرب و الجزائر انشاء الله . الشعوب تريد اسقاط الانظمة الفاسدة.

  • أبو الزبير
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 11:33

    تابع العالم ليلة أمس خطاب الديكتاتوري الليبي بامتعاض شديد الذي يذكر المغاربة بزمن السيبة والتطاحن القبلي من أجل الإستقواء كما يذكر العربي بزمن الجاهلية وتطاحن القبائل العربية على مناطق الكلأ كما يعطينا انطباعا أن زمن الصعاليك العرب مايزال قائما للأسف في بلد من بلدان المغرب العربي في وقت قفزت فيه البلدان المغاربية قفزة تطورية حضارية مهمة وتنشد حضارة متقدمة جدا ، والحال هذه لاأستبعد أن ينطلق بطائرات حربية ويبيد شعبا أعزل ويحرق مقدراته ، وبناء عليه أتوسل من الملك محمد السادس أن يقوم بما يمليه الضمير المتحرر الذي استمده من آبائه وأجداده لنصرة شعب عربي أعزل بكل ما اوتي من حكمة وتبصر ، فشعب ليبيا لن ينسى هذا الجميل من المملكة المغربية بملكها وشعبها فما يخطط له القذافي ونجليه أفظع ، أرجوكم يامولاي مارسو ضغطكم على المنتظم الدولي الذي يكن لكم شخصيا تقديرا كبيرا، فإن هذا الشعب الذي نحبه جميعا يحتضر. إن تلك الكلمات التي وردت في خطابه تنم عن همجية ذلك النظام في التعامل مع الشعب أرجوكم أرجوكم يامولاي حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم أغيثوا هذا البلد تنالوا أجرا عظيما عند بارئكم والله المستعان

  • الضاصر
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 11:25

    هذا بلغ من الجنون و الغباء أضعاف ما عليه أبيه القذافي
    قال لي أحد الاخوة مازحا “حشومة عليهم يحيدو القذافي، كان كيضحكنا أصاحبي، شكون لي غيضحكنا الا مشى؟”
    وأجبته “ماتكونش متشائم ره كين لي كثر منو”
    و فعلا، لم يخب ظني، فكان الابن ليس سر أبيه فقط بل أكثر من أبيه، كيف لعاقل شبت النار في بيته بدل أن يطفئها يؤججها و يزيدها لهيبا؟
    بدل الاعتذار و الترحم على الشهداء يتهمهم بتهم عفى عنها الزمن(مخدرات و حبوب هلوسة) وتهم مستلكة، لم تعد تنطلي بل لم تنطلي يوما على أحد، الفرق بين اليوم و أمس هو جدار الخوف، أما ألاعيب الأنظمة كانت دائمة مكشوفة، لكن لم يكن بإمكان أحد الحديث خوفا من بطش زبانية النظام، أما اليوم فقد كسر حاجز الخوف، وبدأ الشعب يقتص من ظالميه.
    وكما قال تعالي: “وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون”
    وشكرا هسبرس

  • Reda
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 11:09

    خطاب الجهلاء و الاغبياء والمتكبرين. والان لم يبقى الا جمع الحقائب الرئيس الزمبابوي في انتظاركم.

  • مواطن عربي
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:37

    خطاب ملئ بالاستفزازات غلط قاتل يا جاهل انتهت ايامكم انكشف ما بقي من القناع هل هدا كلام يقوله عاقل لو لم تكن ابن القدافي لقلت لك انك بهدا الخطاب قضيت على حكم آل القدافي وانك متآمر على حكم القدافي من علمك السياسة يا جاهل انت لست اهل للقيادة تحسب نفسك تخاطب شعب بلا كرامة هدا خطاب لايصلح قوله حتى لخدمك ايها الحقير

  • aicha
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 09:49

    لست بولي العهد و لا بمُنتخب.
    إخرسْ و إرحل.

  • عنترةبن شداد
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:39

    لقد نحى بن الأحمق منحى فرعونيا في الخطاب ، ولا أظنه إلا يهذي من برجه العالي ، لأنه كأبيه خائف يترقب ما تأتي به الأيام، ولا يدري السيف الخشبي أن الأيام المقبلة حبلى بالمفاجآت التي تنغص عليه وعلى أبيه ما تبقى من حياتهما المشؤومة، ونحن نقول له ما قاله شاعر قديم لمثل السيف الخشبي هذا: أوردها سعد وسعد مشتمل….ماهكذا يا سعد تورد الإبل.

  • امين الحداوي البيضاوي
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 11:13

    يريدون الخير للعباد والبلاد والتخلص والنجات من الغبي ابو الغبي ابو الغبي القدافي ونجله
    اما حديثهم عن المغرب
    حديث اخر
    ك خبايا القناع

  • غيــــور
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 11:29

    بأي حق تتكلم؟ من اكتراك؟
    هل اصبح الملوك و الرؤساء يكترون من يتكلم مكانهم؟
    ارحلوا يا حكام الجهل و العار.

  • maghribi
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:53

    ذا أردت السيطرة على الناس أخبرهم انهم معرضون للخطر وحذرهم من أن أمنهم تحت التهديد، ثم شكك في وطنية معارضيك… – “أدولف هتلر

  • منصف
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:01

    هاداك نجل القذافي عندو القتل وحمل السلاح بحال السلام عليكم
    يجب تصفيته

  • barour
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:03

    l intervention du fils du kaddafi affirme l aspect du regime libyen.de quelle façon il s adresse au peuple puisqu il n est ministre ni parlementaire .il doit laisser la parole aux forçes du peuple pour s exprimer librement et sans menaçe.

  • مراد
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:09

    من أنت لتخاطب الشعب الليبي؟ هل انت رئيس ليبيا؟ هل أنت رئيس حكومة؟ منتخب من الشعب؟ لك تفويض من الشعب لتخاطبهم؟
    لا أفهم لهؤلاء الطغاة، يتحدثون إلى المواطنين كانهم عمال يشتغلون في مزرعتهم؟
    أسلوب خطاب يدل على ان شخصينه متكبرة و متسلطة كانه هو فوق في العالي التي لا يصل إليها أحد غيره و الخرون في الأسفل.
    هذا النظام يجب ان تكون عليه عزلة و حصار تام من جميع الدول.
    أ هذا هو اسلوب الخطاب. كأننا في عصر الجاهلية.
    لا حول و لا قوة إلا بالله

  • محمد بتكلفي
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:19

    هذا ليس سيف الاسلام انه سيف الكفر يتوعد بتقتيل المسلمين وتشريدهم
    عليه غضب الله ومقته هو ومن رباه ومن والاه

  • youssef
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:17

    في بلد عربي يمكن لشخص ليست له أي صفة حكومية، ليس بنائب رئيس ولا وزير،ليس له مقعد لا في البرلمان،و لا حتى في مجلس البلدية، ليس بجنرال ولا يحمل اي صفة عسكرية،أن يطل على الشعب من خلال شاشات التلفزيون الرسمية، ويهدد و يستسغر و يكذب ويُكذب الشعب و الإعلام.
    المهندس مهزلة الإسلام معمر القدافي يعد شعب ابيه مدعي النبوة بالجوع والحرب الأهلية.

  • ابو هاجر
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 11:11

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تابعت باندهاش كبير الخطبة العصماء التي أتحفنا بها شبل القذافي و لم أكن أتصور بأن تصل الصلافة و الوقاحة بالنظام الليبي الى هذا الدرك الأسفل و الى هذا الحضيض و لم أتمالك نفسي عن الاسف على ما ضاع منا كشعب مغربي من الفرص و الوقت و الجهد و نحن نحارب في صحرائنا المغربية ضنا منا أننا نحارب. انفصاليين في حين أننا كنا نحارب أخزى و أقبح نظام على مر العصور الا و هو نظام الطاغية القدافي .
    فوالله لن نغفر لك تدخلك السافر و الخسيس ضد وحدتنا الترابية ،وشئت أم أبيت فان خطاب ابنك الأبله وحد رأي المغاربة و العالم أجمعين ضدك و ضد نسلك الساقط . و نحن لكم الى يوم الدين بالمرصاد .
    رحم الله الحسن التاني الذي تحداك و حاربك و لقنك الدروس في احترام الرجال ، لكن بلاهتك أضحت الارث الوحيد الذي لك أن تفخر به لأنك أورتثه ابنك السافل الذي لم يستحي و أصر على أن يرينا وجهه في التلفاز و داليته أرانا سوأته التي يفخر بها بين أقران السوء الذين يعاشرهم .

  • nidhk
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:49

    الليبيون قادرون على تسير شؤونهم فليسو اغبياء كما تدعي ايها الانتهازي كيف تتهم شعبك بالغباء وابوك اكبر الاغبياء

  • عربي
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 11:07

    المجرم الديكتاتور السفا الجزار هو و ابنه ينبغي محاكمتهما بجرائم القتل الجماعي لمواطنين عزل و ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.
    مجرم سفاح مجنون أنهك االشعب الليبي الأبي نسأل الله له خاتمة أسوأ من سلفه شارون .
    و الله شارون مجرم صهيوني ينسجم مع مبادئه الإجرامية .
    أما القدافي فلا يستحق حتى مزبلة التاريخ

  • دار الضمانة
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:41

    التغيير الوحيد الذي اتوقع في ليبيا هو ان الرئيس سيصبح اقرع بعد ان كان ذو شعكوكة

  • حمو الخريبكي
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 11:21

    باسم الله
    ارحل ارحل يا قذافي كفاك 42 سنة
    في الحكم و لم تجن البلاد منك الا الأمية و التخلف و أنت و أبناؤك تقيمون السهرات في مراكش و غيرها سهرات ألف ليلة و ليلة.
    الحكم لله ثم للشعب .
    أين ثروات ليبيا منذ 1969 النفطية أين أنت من اليابان.

  • Ingénieur
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 09:55

    سؤال اليوم :
    باش معمر القدافي ؟
    ج1: باللوز
    ج2: بكاوكاو
    ج3: بشعرية الصينية
    أرسل الجواب الصحيح على 2222 وفز رحلة مدفوعة التكاليف إلى ليبيا
    حظ سعيد للجميع !

  • عبدو
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 09:53

    اول مرة اشاهد ولد حاكم عربي يقول بطريقة غير مباشرة الحكم لوالدي والا سنقسم البلدالى دويلات صغيرة والحرمان شعبها من ثروات النفطية وتعليم والصحة وزرع الفتنة بين شعب الليبيين ويقول انا اليوم اتكلم معكم بصراحةاي صراحة تتكلم بها وانت اثبث بانك شبه ابوك في الاجرام والقمع احفاد عمر المختار نسال الله سبحانه وتعالى ان يزيح هذا الطاغيةمن الحكم وينصر شعب الييبي ويرحم شهدائهم ويشفي مرضاهم انه على كل شيء قدير وصلى الله على اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

  • maghribia
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:13

    kadafi !!anathème sur toi et ton fils dégagez personne ne vous aimez
    vous étiez des mecs,toujours vous avez aidé poulisario ,vive notre roi Mohamed 6 qui n’a jamais dit des paroles mauvais lorsqu’il était prince,vive le prince et le roi des pauvres, et la mort pour la famille de kadafi .VIVE LES LIBYIENS

  • الدكالي
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:29

    نعم أخي الكريم ، قبل 20 عاما كنا في جلسة شاي بعد أن أكملنا دروسنا كاأساتذة في مؤسسة علمية فقال لنا أحد الأساتذة الفلسطينيين في الصيف الماضي دعاني جاري اليهودي في فلسطين فأجبت الدعوة وعند مادخلت منزله وجدت صورة القذافي معلقة فاستغربت جدا رجل ثوري كالقذافي يعلق في بيت يهودي ، وسألته من هذا فقال لي بالحرف هذا ابن خالتي نعم هوابن خالتي ، فقلت له كيف ؟ قال ابن خالتي ، أنا يومها سخرت من الخبر وكذبته ولم أعلق عليه ، واليوم وبعد عشرين عاما أصدقه تماما ، أتعرف لماذا ؟ البارحة سمعت ليبي يتصل بالجزيرة ويتحدى القذافي أن يخبرنا من هم أخواله ؟ أسأل الله تعالى أن ينصر الشعب الليبي على هذا الطاغية المجرم ، وأن يتقبل هؤلاء الشباب في سبيله

  • عبد الحق من المغربabdelhakakma
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 11:23

    الحمد لله الدي وهب لنا ملكا حنونا بكل المواطنين و دلك ضاهر من خلال المبدرات التي يقوم بها على مدار السنة حيث زار كل المناطق المغربية حاملا معه الخير و النماء لكل رعياه الأوفياء إنه ملك الملوك و أمير الأمراء .ومهما حصلت من ثورات في العالم العربي فإنها لن تنال من المغرب شيء لأن كل المغاربة متشبثين بملكهم الحبيب .أما فيما يخص شارون الليبي معمر القدافي فله الخزي و العار و الدل و الهوان لأنه قتل مواطنيه أكثر مما قتل شارون من الفتسطنيين عاش الملك محمد السادس

  • atwa
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:43

    where will go khadafi with his family,no body will give him a shelter,all the world his enemy even Oganda wont accept him my Chavez can .

  • خلف الحربي
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:25

    انتهى ذلك العصر الذي تقتل فيه الأجهزة الأمنية معارضيها في وسط الشارع دون أن يعلم أحد، ففي زمان العولمة لم يعد إرهاب الدولة بصورته العلنية الفاضحة مقبولا أو منسجما مع القيم والمبادئ الدولية، وقد أدركت جميع الدول العربية التي شهدت تظاهرات احتجاجية هذه الحقيقية الجديدة، فأعلنت فتح التحقيقات في حوادث القتل التي قامت بها الأجهزة الأمنية أو ارتكبتها فرق (البلطجية) التابعين للأنظمة، ودعت هذه الدول المحتجين والمعارضين إلى طاولة الحوار، ولكن في ليبيا حدث العكس تماما، حيث لم تدع السلطة معارضيها إلى (حوار وطني)، بل توعدت المحتجين بـ(رد صاعق) لتفتح فصلا دمويا مرعبا قد يكلفها ثمنا أغلى من كل توقعاتها.
    القتل ينتج القتل، ففي ثورتي تونس ومصر كانت حوادث العنف والقتل سببا في تعاظم شأن المظاهرات الاحتجاجية وتحولها إلى إعصار شعبي لا يصد ويرد، وحين وصل الإعصار إلى ذروته لم ينقذ زين العابدين بن علي قوله: (الآن فهمتكم)، ولم ينفع حسني مبارك قوله: (أعي تطلعات الشعب المصري)، فقد سبق السيف العذل ــ كما تقول العرب ــ فاقتلعت الريح العاتية من كان يظن نفسه جبلا لا تهزه الرياح، فأي إعصار ذلك الذي سيهب من بنغازي والبيضا ودرنة وغيرها من المدن الليبية، بعد أن تجاوزت فاتورة الدم في ليبيا حدود العقل بعد أيام قليلة من اندلاع شرارة المظاهرات الاحتجاجية؟!.
    ما يزيد الأمر قتامة أن ليبيا أغلقت الطريق أمام وسائل الإعلام العربية والعالمية وقطعت شبكة الإنترنت، ظنا منها أنها تستطيع حجب المعلومات في عصر أصبح فيه الإنسان قادرا على التصوير والبث الحي من خلال هاتفه الجوال.
    يمكن تلخيص ما فعلته السلطات الليبية اليوم أنها وضعت نفسها في قلب المشهد الإعلامي الدولي!.. حيث تظهر ليبيا في صورة مستودع معزول في الصحراء أقفلت أبوابه الحديدية بإحكام، وبدأت الدماء تسيل من تحت الأبواب، ومثل هذه الصورة تشكل تحديا كبيرا لوسائل الإعلام والاتصال الحديثة التي سوف تقبل هذا التحدي وتركز جهودها على تجاوز الحاجز الفولاذي وكشف الحقائق الدموية التي حاول النظام إخفاءها. الجماهيرية العربية الليبية الشعبية الاشتراكية العظمى اليوم تقتل جماهير شعبها الليبي العربي الاشتراكي العظيم، لمجرد أنه طالب بحقوقه المشروعة، يا لها من مفارقة: الجماهيرية الأولى والأخيرة في هذا العالم لا تطيق رؤية الجماهير!، يفزعها أول تجمهر حقيقي لهم، فتطلق النار في كل الأرجاء، الجماهيرية تطلق النار على نفسها… ثمة (بوعزيزي) آخر يحرق نفسه، ولكنه هذه المرة ليس بائع خضار مظلوما!.

  • حمزة.تلميد.سيدي سليمان
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:21

    ادعوا الليبيين الى مواصلة تظاهراتهم.فلا بد للطاغية القدافي ان يهرب كما هرب جيرانه في مصر و تونس .اقترح على القدافي ان يعرض نفسه على طبيب.الانه لايمكن لاي زعيم ان يامر الطائرات بقصف شعبه

  • oussama
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:05

    حرام عليه تلك الاسم

  • sam
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:45

    What a stupid speech he thinks he is talking to people who still live back in 15th century well I wont blame him he is kodufy’s son I’m not sure why those people do not get enough of been in the power. look at USA EUROPE they respect their constitution and everybody happy with it. give up that seat stupid your time is over. Libya needs a new blood. go brothers and sister my allah will be with you stay strong and remember freedom is not free. europeans and americans fought for centuries to get there freedom. allahoma irham all of those who died fighting for the democracy and freedom.
    salam

  • alwane
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:47

    أسفت كثيرا للشعب الليبي الذي انساق لبعض الغدع الاستعمارية . من قبيل التعددية والحرية. وتم تضليله من بعض اصحاب المصالح الذين يدفعون به الى الاحتراق بينما هم يعيشون في نعيم الاغداقات الاستعمارية ويوجهون الثورة من وراء البحار. لم يتبق للمستعمر من الأنظمة الممانعة سوى الجماهرية وبعدها سينتقلون إلى سوريا . فتكتمل الدائرة . اسفي اسفي اسفي كبير .

  • مغربي
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:07

    لقد ضحكنا كثيرا بالأمس حين كان يخطب نجل القذافي متوعدا شعبه ب”تقسيم البلاد الى دويلات أو امارات اسلامية” و الى “عودة الإستعمار من جديد الى ليبيا” و قلنا أن هذا الرجل قد أصابه الجنون.
    لكن يبدو أن الأمر صحيح و مخطط له من قبل أمريكا. خصوصا اذا علمنا أن احتياطي ليبيا من النفط هو الأكبر على مستوى افريقيا اذ يقدر بأكثر من 44 مليار متر مكعب, و تستفيد ايطاليا لوحدها من 32 في المائة من صادرات النفط الليبي الى أوروبا.
    أمريكا ستحاول اذن الدخول الى ليبيا من أجل بناء قواعد عسكرية لها بليبيا و من أجل السيطرة على منابع البترول في هذا البلد, تحت حجة:
    ـ وقف جرائم الإبادة الجماعية في حق الشعب الليبي الأعزل
    ـ ثم بعد ذلك ستبرر بقاء قواتها في البلاد, بذريعة وجود “امارات اسلامية” أو جماعات ارهابية. (طبعا بعد القيام بتفجير بعض الأسواق أو الأماكن العامة) و (بث شريطين على شاكلة أشرطة بن لادن).
    .
    المطلوب الآن هو أن تتحرك الدول العربية و خاصة مصر و المغرب لعدة أسباب:
    بالنسبة ل”مصر” : الوجود الأمريكي في ليبيا, سيزيد من الحصار الجغرافي عليها, حيث ستحاصر شرقا ب”اسرائيل” و جنوبا “دولة جنوب السودان” الموالية لإسرائيل” و غربا بالقواعد الأمريكية.
    و بالنسبة للمغرب : تفادي تقسيم ليبيا الى دويلات تحت مسمى “تقرير المصير” كما حصل في السودان, و هو الأمر الذي سيكون له انعكاسات سلبية على قضية الصحراء المغربية.
    و تفادي قيام نظام آخر معاد للملكيات في العالم العربي و مساند لأطروحة البوليزاريو تحت مسمى “دعم الشعوب من أجل التحرر من الإستبداد و تقرير مصيرها”.
    .
    كما أن أمريكا ستسحب البساط من تحت أقدام الأوروبيين و خاصة فرنسا و ايطاليا و ستسلبهم نفوذهم في شمال افريقيا, اذا لم تتحرك هذه الدول و بسرعة من أجل ايقاف جرائم معمر القذافي في حق شعبه الأعزل.
    .
    و انشروا تؤجروا.

  • Ashelhi
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:15

    Vous etes ou les Arabes , Kaddafi à ramené les Sauvages Noirs affamés pour tuer vios frères arabes et Musulmans , Manifestez-vous devant les ambassades et consulats lybien et apporter un soutien au peuple lybien pour déloger le vieux malade mental de Kaddafi , c’est l’un des derniers animaux sauvage d’Afrique sous la forme d’1 etre Humain , casse toi pauvre con avec tes histoires droles de ton( TILAWA)soit disant livre vert On est en 2011 pauvre bidouin.

  • hassan
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 11:05

    حان وقتك ياسفاح الدماء،وأنت يا مقص الاسلام ،لن نتركوك حي والله ستحاكم يا ابن السفاح .ارحل يا حقير ،بل لم ترحل ستحاكم داخل البلاد.والله لن أخاف من الرصاص الحي،كم ستقتل ؟أبنائنا ستناضل بل صبيتنا ستبقى تناضل ،ادا الشعب اليوم أرادالحياة فلا بد أن يستجيب القدر.

  • sami
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 10:11

    أنه نسخة عن أبيه المتكبر المصاب بجنون العظمة الذي فعل كل أشكال الاجرام ومن قتل وابادة وسجون ونفي, ومستعد الى اخير رجل, من اجل البقأ على الكرسي , يحرض على سفك دمأ الشعب الليبي الشقيق الاعزل أمام انظار كل العالم,و هاهوا ينكل ويقصف باالطيران الدبابات و المدافع و يجلب المرتزقة الافارقة من أجل القضأ على شعب ليبيا الشقيق,ولكن لن تفلتو هذه المرة يا عصابة لصوص القدافي والزمرة الراكضة من ورائكم من لجان و كتائب ستحاكمون و ستشنقون وستدفعون ثمن كل مافعلتم بهذا الشعب, اذي لم يفعل شي سوى انه يطالب بحقوقه وحريته وكرمته من الذل المتغظرس منذ 42 سنة ولقد دقت الساعة و جأ دورك انت و أبيك يا سيف الدم واظهرت حقيقتك امام العالم كله, سوف ينتصر شعب ليبيا ويتحرر من عبودية العقيد المفكر الفاشل, باذن الله,تحية للشعب الليبي من شعب المغرب

  • وسيله
    الإثنين 21 فبراير 2011 - 11:03

    حشا معاد الله تكون سيف الاسلام بل سيف كفر والاباده هو اي صفه عندوا يخطب الشعب ويهددهم امام عالم بااسره ماهى ملكيه حتا يكون حاسب روحوا والى عهد مجنون معتوه

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50 2

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40 2

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36 8

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 15

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 11

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 21

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية