نجم نانسي: اللعب مع "أسود الأطلس" حلم طفولة

نجم نانسي: اللعب مع "أسود الأطلس" حلم طفولة
الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 00:35

أعرب اللاعب المغربي أمين باسي، نجم نانسي الفرنسي لكرة القدم، عن رغبته في الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني.

وقال باسي لـ”فوتبول 365 أفريكا”، حين سئل عما إن كان يود الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي أم الفرنسي، “أريد أن ألعب بقميص المغرب. لقد اتخذت هذا الاختيار، وأنا فخور به. ولد والداي بالمغرب، وسيكون من دواعي فخري أن أرتدي ألوان البلاد دوليا”.

وكشف اللاعب ذاته عن تلقيه دعوة من قبل الناخب الوطني السابق هيرفي رونار من أجل اللعب مع “الأسود”، إذ قال: “تلقيت مكالمة ذات مرة من هيرفي رونار عندما كان مدربا، ومنذ ذلك الحين كان اتصالي الوحيد بالفريق الأولمبي أكثر من الفريق الأول”.

وبخصوص المنافسة الشرسة التي تشهدها خطوط “الأسود” بعد اختيار حكيم زياش اللعب للمغرب عوض المنتخب الهولندي، كما هو حال مجموعة من اللاعبين مزدوجي الجنسية، وما إن كان ذلك سيؤثر عليه، أوضح باسي قائلا: “يمكن للمنتخب المغربي الاعتماد على خدمات الكثير من اللاعبين الموهوبين من البلدان الأوروبية، إذ يقوم المدرب باختياراته. وبالنسبة لي، كان حلم الطفولة أن ألعب في المنتخب الوطني”.

وتابع قائلا: “إن الدفاع عن ألوان المغرب سيكون دافعا قويا لي ولأسرتي، وهذا يتطلب إحصائيات أفضل، حتى تكون هناك إمكانية العثور على ناد جيد. هذا هو هدفي الأول، لأنه كلما لعبت لفريق جيد زادت احتمالية استدعائك من طرف الطاقم التقني المشرف على قيادة المنتخب”.

وكشف باسي أن هدفه خلال الموسم الحالي يتجلى في تسجيل العديد من الأهداف والمساهمة في أخرى، مؤكدا أن مستقبله مع نانسي سيستمر إلى نهاية عقده في يونيو القادم، على أن يهتم وكلاء أعماله بمستقبله، لاسيما عقب اهتمام أندية كثيرة من “الليغ 1” بخدماته خلال الانتقالات الماضية.

‫تعليقات الزوار

7
  • footeux
    الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 01:24

    هل برقوق اللاعب جيد يستهل الفريق الوطني ؟؟ هل مزواري اللاعب جيد ؟؟ هل تعرابت اللاعب يستحق اللعب مع المنتخب ؟؟؟ هل منديل اللاعب جيد يستحق اللعب مع المنتخب ؟؟ هل اللعب مع فريق أوروبي مقياس للعب مع المنتخب ؟؟؟ عندما يكون الفريق متكامل وله أتوماتيكيات الاعب الضعيف ممكن أن يلعب لكن أما الفريق الوطني يحتاج اللاعبين كبار مثل زياش و المرابط ….

  • Lamzabi
    الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 04:10

    يجب فتح معاهد للتكوين شبيه باكاديمية محمد السادس في جميع المدن المغربية وكفى من استراد الاعبين من الخارج وتجنيسهم والله حرام الاعب يلعب للمنتخب المغربي ولايتكلم اللهجة المغربية ، يجب نحن من نصدر الاعبين الى أوروبا ودول الخليج كما تفعل دول القارة الامريكية

  • YLU
    الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 08:05

    جواب على تساؤل المعلق رقم 1 footeux
    وهل ادارة ومدربو فرق اللعبين السالف دكرهم بلها حتى يدفعون الملايين من الاوروهات لاستقطابهم? ام ان اعين البعض اعمتهم اشباه الفرق كالوداد التي تنفخها الشعبوية المقيتة? حكم عقلك فستجد ان الفرق شاسع بين الصح الصحيح وبين الكيراتين

  • عابر
    الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 09:25

    حب الأوطان من الإيمان. تحية للمغاربة الأحرار، المستعدين لرفع علم المغرب عاليا و بأي ثمن !

  • contagion
    الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 10:29

    عشقي للفريق الوطني يجعلني افرح لمجرد قراءة عنوان ان لاعبا جيدا من اصول مغربية اكتشف باحدى الفرق، و اقرا الخبر بشغف لمعرفة ان كان اللاعب بالفعل اختار اللعب مع المغرب، لكن لاحظت ان مع كثرة هذه الاخبار و كل مرة لاعب جديد لم نستطع تكوين منتخب في المستوى المشرف. بل جل عناصر المنتخب كانهم يلعبون بالبطولة الصومالية. باستثناء ثلاث او اربع عناصر على اكثر تقدير. اذن واش الخطا في الاخبار كاتنفخ الاعبين اكثر من حجمهم او في المدرب لم يستطع توظيفهم بالشكل المطلوب او فيا انا اللي باقي عاقد امال كبيرة على المنتخب.

  • allal jabour
    الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 12:46

    وهل نانسي فريق كبير ليكون اللاعب نجم فيه !!
    فريق يلعب في الدرجة الثانية من بطولة مهترءة لا يهتم بها احد !!
    الحل هو التكوين المحلي وباركة من الهروب الى الامام وتضييع الملايير ثم استيراد الجاهز !!
    انها مهزلة وقد طالت اكثر من اللازم
    Là où il y’a de l’argent il y’a de la corruption surtout dans une situation de non droit
    Le secteur foot au Maroc est le bon exemple

  • djimi Hendrix
    الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 15:54

    لاعب عاااااادي جداً. احتراماتي

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48

قانون يمنع تزويج القاصرات

صوت وصورة
المغاربة وجودة الخبز
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:59 3

المغاربة وجودة الخبز

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 4

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 7

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 4

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 20

انطلاق عملية توزيع اللقاح