نجوم مغاربة يشاركون في مهرجان موازين

نجوم مغاربة يشاركون في مهرجان موازين
الخميس 10 فبراير 2011 - 02:51

يشارك عدد من نجوم الأغنية المغربية في الدورة العاشرة لمهرجان “موازين إيقاعات العالم” (20 – 28 ماي المقبل).


وحسب بلاغ لجمعية “مغرب الثقافات”، الجهة المنظمة للمهرجان، فإن مجموعة “ناس الغيوان” ستشارك بعمل فني بمبادرة من الجمعية، يستعيد جزءا كبيرا من تراث المجموعة بشكل جديد يبدعه الموسيقي الجزائري الصافي بوتلة، وتشارك فيه المغنية سعيدة فكري وفيكتور ووتن، أحد أكبر عازفي “الباس” في العالم.


وتخضع مجموعة من روائع “ناس الغيوان” للتوضيب في إطار هذا المشروع الذي بدأ العمل فيه منذ شهر شتنبر الماضي. ويتعلق الأمر بأغاني “فين غادي بيا خويا” و”الصينية” و”يابني الإنسان” و”غير خودوني” و”ماهموني” و”لماضي فات”.


وسيتم تضمين هذا العمل الإبداعي الكبير في قرص مدمج و”دي في دي” إسهاما من جمعية “مغرب الثقافات” في توسيع شهرة وإشعاع “ناس الغيوان”.


وتتوزع الألوان الموسيقية المغربية، المشاركة في هذه الدورة، بين الأغنية المغربية العصرية والشعبية والموسيقى الأمازيغية، إلى جانب موسيقى الموجة الجديدة.


وسيحيي سهرات هذه الدورة عدد من الفنانين المغاربة والمجموعات الغنائية، فضلا عن “ناس الغيوان”، مجموعات “إزانزارن” و”أودادن” و”أفلاك” وسعيدة فكري ونعمان لحلو وإحسان الرميقي ورشيدة طلال وسعيد الصنهاجي وسعيدة شرف وثريا الحضراوي.


وسيحيي إحدى سهرات منصة حي النهضة، المخصصة للأغنية العربية، الفنانات المغربيات أسماء لمنور وجنات مهيد وحسناء زلاغ. كما تتضمن دورة هذه السنة مشاركة فنانين شباب أمثال، ينهم كومي وناصر ميكري وياسين بي وبراميل زد.


وتتميز هذه الدورة، بحضور نخبة من نجوم الموسيقى العالمية، من قبيل المغني البريطاني يوسف إسلام ونجمة البوب العالمية نيلي فورتادو وشاكيرا وجو كوكر.

‫تعليقات الزوار

21
  • من جمهور سعيدة فكري
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:09

    يا ريتني في المغرب نحضر لسعيدة فكري عزيزة غليا بزاف خسارة. الله يسعد اللي غادين يحضرو المهرجان. وشكرا لمنظمي المهرجان على استعائهم سعيدة فكري راها فنانة مغربية مزيانة كنبغيوها بزاف. وحتى نعيمة سميح وسميرة بن سعيد ولطيفة رأفت تاهوما عزاز علينا. الله يوفقهم في مسيرتهم الفنية ويوفق الجميع. تحية لكل إخواني وأخواتي المغاربة وعاش ملكنا محمد السادس وشكرا لكي هسبريس

  • mimoundades
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:01

    Saida Fikri is a very good singer, i like her songs so much

  • فؤاد الريفي
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:11

    شكرا لمنظمي المهرجان على استعائهم بسعيدة فكري محبوبة الجماهير الريفية… و اخيرا يفك عليها الحصار …………الى الامام اختي سعيدة , انت صوت الفقراء والمظلومين .. مزيدا من اغانيك ضد شفارة لبلاد

  • شاب مغربي ثائر
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:13

    الشباب يثور هنا وهناك ونحب نذهب الى المهرجانات. بئس الشباب نحن. حسبي الله ونعم الوكيل
    شاب مغربي ثائر ** على النضام المغربي الفاسد

  • soussi
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:15

    oudaden , izenzarn , meilleurs groups au maroc

  • إيمان المغرب
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:21

    أنا كذلك أحب أغاني سعيدة فكري لأن كل أغانيها بلهجة مغربية راقية ولكونهاها دفة أغاني تمثل هموم الشعب المغربي فنانة محترمة مغربية فعلا

  • abdelfettah
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:19

    لا لثقافة الماء والزغاريد.لقد سءمنا من اهدار المال العام في تفاهات الشعب المغربي ف غنى عنها.نحن بامس الحاجة إلى هذه الأموال لتنمية البلاد ومحاربة الفقر و الهشاشة.

  • مغربية متعجبة
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:17

    غير بالمهل كيتكال بودنجان للمغاربة الشعبيين
    أتى أمر الله فلا تستعجلوه للمغاربة المتدينين
    قطار التغيير قادم للمغاربة المتعلمين
    يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين لكروش الحرام الفاسدين والمفسدين,
    اللهم إني قد بلغت
    أما انت يا أخ أربعة, فيجب أن يكون نفسك طويلا. الرؤوس لم يحن بعد قطافها, وعندما يحين الوقت, هم بالتأكيد سيقطعوها. هذه موجة تسونامي وأكثر ما يميزها المفاجأة. وسواء رصدها القوم أو لم يرصدوها, فهم لا يستطيعوا حيالها شيئا.
    اترك الإخوة المغاربة يستمتعون بموازيـــن. الترويح عن النفس ليس عيبا ولا حراماولا مرفوضا.

  • عاشق سعيدة فكري
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:57

    j adore saida fikri elle est trop belle!!!!!

  • جامعي امازيغي
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:03

    أنت وأمثالك شباب المسلسلات الملايين تهدر في الكماليات و الشعب يحتضر فاقدا الثقة في كل شيئ عن أي متعة تتكلمين ؟أتعلمين كم ثمن تداكر هدا المهرجان البئيس 300ده بمعنى غير نتى أو العائلة ديل الفاسين اللي غيستمتع أودي كوني تحشمي أوخلي عليك الناس الكبار الشعب سئم و الثورة في المخاض المرجو النشر

  • aliyou14
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:55

    صراحة أنا من أكبر المعجبين بسعيدة وإن شاء الله في هاد الدورة غادي نمشي
    +
    سؤال للإخوان لفايت ليهوم مشاو لموازين : الدخلة فابور؟؟

  • marocaine
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:05

    les peuples avancent, et nous on recule!!

  • مغربية متعجبة
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:23

    شكرا لأنك أخبرتني أن موازين حفلات غير مجانية, كنت أظنها حفلات مجانية (على الاقل أكثريتها), فأنا لم احضرها.
    لكن لي مأخذ عليك, فلماذا تعرف نفسك بجامعي أمازيغي؟ ًصحيح أنا فاسية لكني مغربية أولا واخيرا.
    ولو كان كل الفاسيين مستفيدين, لما تم تعييني في منطقة نائية.
    ما أود أن اقوله, كلنا مغاربة وكلنا في الهوا سوا, كيف تود أن نقوم بثورة محترمة على الفساد وأنت تعرف نفسك بأنتماء الامازيغي, يا أخي الكريم, ما أنجح الثورة المصرية هو اصطفاف كل شرائح المجمتع في خندق واحد حيث العدو هو الفساد والاستبداد. المسيحي والمسلم والمتحجبة والمتنقبة ومرتدي الجينز والعلماني والمتدين الخ كانوا جنبا الى جنب.
    أنا شخصيا لا اتابع اخبار الغناء ولا المهرجانات الغنائية. لكني لن افرض على غيري هذا الأمر.
    وكما قلت, يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين. ما أدراك أن تجمعات موازين ستمشي وفق هوا منظميها. أنا تعجبت أنهم لم يلغوها, فهذا ليس وقت المهرجانات الغنائية لكني عدت وقلت : رب ضارة نافعة.

  • فريد
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:59

    جميل ان نسمع ان فنانون مغاربة وجهت لهم الدعوة للمشاركة في موازين حتى ينالوا نصيبهم من الملايير التي تهدر باطلا بحجة الترفيه عن ابناء الشعب, فالهدف المنشود من وراء تنظيم هذا المهرجان يتمثل في نقطتين اساسيتين:
    -اولا خلق مناسبة لنهب اموال البلد. فرصد ميزانية تعد بالملايير لتنظيم هذا المهرجان, فرصة سانحة لتبدير وهدرلقدرات هذا الوطن عوض احتضان سواعده التي تمتطي قوارب الموت للعبور الى الضفة الاخرى (لازلت اذكر ان الاسبان كانوا يشتغلون مياومين في حقولنا الشمالية, وانقلبت اليوم الآية . لماذا؟ اجبني يا منظم المهرجان الذي تقيس نجاحه بعدد الزوار. وما دور البرلمان كمراقب للمال العام؟ فلو احسنوا توجيه هذه الميزانية لعادت خيرا على شبابنا المعطل الذي يلقى الزرواطة, وهو الحاصل على دبلومات عالية تفوق بكثير دبلومات آل الفاسي.
    وافتح هنا قوسا لأطرح سؤالا. لماذا ابناء النخبة لا يعانون من العطالة كباقي المعطلين؟ هل تخرجوا من معاهد في المريخ.
    – ثانيا توقيت المهرجان غيرالمناسب والذي يوازي توقيت الامتحانات بجميع المستويات.
    القائمون على هذا المهرجان نخبة حاقدة تريد بكل بساطة ضرب مستقبل ابناء الشعب وايصال ابنائها الى اعلى المستويات لاحتلال جميع المناصب والتحكم بالتالي في خيرات الوطن والسير على خطى اسلافهم اللصوص.
    اش خاصك يا مْطَيَّحْ السروال, غيراشطيح و ارررديح.

  • fatty
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:31

    J’aime trow L groupes De maroc Comme Mazagan Darga mayara Band pas contre Nelly O bShakira
    MDR!!
    😛

  • شــــــهـــــــاب
    الخميس 10 فبراير 2011 - 02:53

    merci a la direction
    merci au responsable du festival
    merci a ceux qui délivre les autorisations
    vraiment on a besoin de divertissement ,surtout en ce moment et avec tous ce qui se passe actuellement ,on a marre des problèmes ,marre de voir ces gens qui veulent changer leur mode de vie, marre de voir ces gens mourir ainsi juste pour dire non ,marre de voir tout un pays qui se révolte ,vraiment on est en manque de
    divertissement .
    et merci pour les autres festivals
    que dieu ai pitié de nous.

  • امينة
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:25

    شكرا لادارة المهرجان على دعوة الفنانات المغربيات واخصكم بالشكر لدعوة جنات مهيد انا من اشد المعجبين بها صوت طربي اصيل

  • Citoyen
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:07

    Même au Mawazine il y a Maroc utile et non utile. Est ce que vous connaissez que les danseuses autochtones touchent une misère indémnité de 1500 Dhs de la grosse cagnote. Type soirée qui se programme à la plage de Salé.je propose que Mawazine de cette année s’annule et à redéployer son budget dans la promotion de l’emploi et voyons le résultat.

  • Citoyen
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:29

    Bonjour tout le Monde
    Est ce que vous savez chers internautes que les danseuses autochtones touchent une misère indémnité de 1500DHS; c’est leur part de la grande cagnote. Je fais allusion ici aux soirées organisées sur la plage de Salé et qui sont accessible au public.Les citoyens populaires chantent devant leur pair. Alors, l’accès aux salles est payé. Je propose d’annuler le Mawazine 2011 et investir son budget dans l’emploi des jeunes et vous allez voir les jeunes vont danser à leur grè et le gain sera énorme.

  • ششي حامد
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:27

    سعيدة فكري الصوت الحنين الدافىء دا معنى في الحقيقة فنانة مغربية راءعة نفتخر بها وتستحق مش جاءزة بل كل الجواءز حفظها الله ورعاها

  • سعيد الأمريكي
    الخميس 10 فبراير 2011 - 03:33

    أول شيئ أسف على قول الأمريكي و لكن هذا أفضل على قول مغربي البلد الذي لا يحترم متطلبات شعبه,أين من قال أن المغرب ليست فيه موارد ألا ترى أن من شوف يشارك بهذا الحفل من كبار المغنيين هل تعرف كم تتقضى شاكيرا للساعة و غيرها من المغنيين أليس شعبك من يتحق هذه الأموال بذلا من هؤلاء أليس فريقنا الوطني و فرق كرة القدم و الرياضات الأخرى التي ترفع العلم المغربي من يستحق هذه الأموال و لكن أنتم تريدون رفع علم الفساد و الدعارة سوف أحكي لكم قصة جعلتني أبكي يوما
    في أحد الأيام كنت في زيارة من أمريكا إلى دبي وأنل في المطار أد السعوديين كان يرغب في الذهاب إلى أحد الجزر الإسبانية فمنعوه بالمطار لكون أنه لا يحمل فيزا هل تعلمون ماذا قال له الشرطي إذهب إلى المغرب بلد من غير فيزا و تجد كل شيئ تريده تتمتع يا لا العار هل تريدونني لأن أسمي نفسي مغربي الحمد أمريكي و أعتز بها بلد الديمقراطية و احترتم الأخرين يا رب دير شي تويل تاع الخير لبلدنا,بلدنا فيها الديمقراطية و فيها الحرية و لكن رسالة لبنات المغرب و الله حشوما عليكم خليتوا أوجهنا في الأرض حتى أننا سرنل نستعر من مغربيتنا

صوت وصورة
استثمارات يابانية في السيارات
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 14:59 2

استثمارات يابانية في السيارات

صوت وصورة
الفلاحة الإيكولوجية رافعة للتنمية
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 12:22 1

الفلاحة الإيكولوجية رافعة للتنمية

صوت وصورة
تعويضات خسائر الفيضانات
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 10:35 5

تعويضات خسائر الفيضانات

صوت وصورة
المقبرة اليهودية بورزازات
الإثنين 11 يناير 2021 - 21:59 8

المقبرة اليهودية بورزازات

صوت وصورة
كساد تجارة الجلباب التقليدي
الإثنين 11 يناير 2021 - 20:39 2

كساد تجارة الجلباب التقليدي

صوت وصورة
قبور الموتى تغرق
الإثنين 11 يناير 2021 - 18:39 34

قبور الموتى تغرق