‫تعليقات الزوار

56
  • مسلم و فقط
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 16:38

    70 خطيبا الموقوفون في المغرب هل من ضمنهم الخطيب الدي رموه في مستشفى الامراض العقلية بسبب اراءه السياسية ؟
    حاكرين غي على الفقهاء و الدعاة الى الدين و الاخلاق و الفضيلة اما الاشتراكيين و العلمانيين ينتقدون اعلى قمة في السلطة و لا احد يحرك ساكنا
    بلاد الــــــــــــــــــــــــــــــحـــــــــــــــــــــــــكـــــــــــــــــــــــرة
    كما قال احد المعلقين : التور الذي سينطح شي بعضين مازال يعود للوراء .

  • عبد الله المتوكل
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 17:01

    إلى وزير الأوقاف غير الموفق أقول : اتق الله في العلماء ،فإنهم ورثة الأنبياء .ففي الوقت الذي تسمحون لإعداء الدين من الملحدين و المنافقين بالتطاول على ثوابت الأمة ،عبر الصحف الفرنكفونية والمجلات الممسوخة …فإن سيادتكم مع كل الأسف تراقب حركات وسكنات العلماء و الخطباء و الوعاظ لتقطع عليهم النفس كلما تجرؤوا على الأمر بالمعرو ف أو النهي عن منكر.
    اتق الله فدعوة المظلوم لا ترد.

  • نريد غاندي مغربي
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 17:12

    كلامك في محله
    المشكلة أن الناس أصبحوا يخافون من التدخل العنيف للقوات . فإذا لم يكن هناك حضور مكثف فلهذا السبب ، فقد رأيتم ما حدث يوم الكتاب … كنا نتمنى معرفة إذا ما كان سيحضر بعض هؤلاء الدعاة والمشايخ الذين ذكرت …

  • وجدي
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 17:15

    والله وبإذن الله سأحضر ولو اني اسكن في وجة لنصرة أولياء الله لعل ذالك يفرج به الله عنا

  • المهراز
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 17:19

    عندك عدة مطالب ومنها صداع الرأس ليس في الدين الأسلامي دراويش أو وسطاء كما لك حق عليك حق تحترم الآخر وكيفما يكون تقول على أنك أمام وخطيب وفقيه أعرف أنك طالب أي من الحفظة ولاشيىء أما الأسلام هو دين قائم بنفسه الى يوم الذين وما خطبك يا………………..؟ سبحان الله سبحان الله وبحمده . وأين الأذب وما هي قيم الأذب …………..

  • muslim
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 17:21

    Asalam Alaikom,jazaka Allahe kola khaire,pourquoi ne pas faire Nakaba du Oulama du maroc ?et pourquoi ne pas faire des association dans chaque ville marocaine pour eduquer les gents une eduquation relugieuse?retour a l Islam avant qu il arrive un tsaunamie

  • مغربي
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 17:27

    يا توفيق، إتقي الله و ابتعد عن تصرفات بني علمان، فأنت وزير الأوقاف في دولة مسلمة… الماسونية لا تحب الدين فلا تكن من أتباعها…

  • سيمو
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 17:45

    لا يعتدي على الدين سوى العلماء و الخطباء و الوعاض
    فهم اما مكفر منفر و اما شهواني لا يرى سوى العورات،و اما مستغل لسلطة روحية لتفريغ عقد معينة او عميل داع الى فتنة او صوفي مخرف او منافق وصولي.
    الوقفة يجب ان تكون نصرة للدين من هؤلاء.

  • محمد بن عبد الله تنغير
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 18:07

    الامام في المغرب يعاني من الاحتقار و هجمات الماس ووسائل الاعلام وهدا بسبب وزير الاوقاف الدي كان تغييره منتضر من جميع الفقهاء ادن يوم الاحد سوف يحمر وجه التوفيق على وزن التوبيخ الا تعلم ايها الوزير بانك سوف تحمل اوزار ودنوب الائمة يوم القيامة

  • bouchra
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 18:16

    لمادا في المدهب السلفي نساء تلبس نقاب اسود اما رجال يلبسون اللباس متل افغانسان هل مدكور في القران ألوان محرمة
    تقاليــد سعوديـه بالية وعقـول متحجـرة+ الاسلام = المدهب السلفي الوهابي
    المغرب على المدهب المالكي وليس على مدهب السلفية الوهابية السعودية ولن غير مذهب اجدادنا لكي لا نذهب إلى الهاوية و تحل عليك لعنة الاجيال والتاريخ وندخل في متاهات تطرف و تكفير عامة الناس

  • محمد
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 18:23

    فليسقط التوفيق ارحل ارحل
    لقد تعبنا و سئمنا من هده المسرحية الكبيرة و من أفعال بطلها
    دي الوجهين

  • متابعة ماشي بصمت
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 18:54

    صراحة اخويا المواطن كفيت ووفيت وبردت ليا قلبي بغاو الزياده والفلوس ويكدمو عباد الله معاهم وا بشاااار واش من بشر… اعوذ بالله منهم كنخاف على المغرب من جوج الانواع: ناس فالسلطة ومكيخافوش الله وناس معندهومش السلطة وكيداعيو القرب من الله والله المستعان هسبريسو يلا عفاكم طلعوه بالزربة 🙂

  • الحمد لله
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 19:17

    في الحقيقة انا داعية والله لقد افلج صدري لما سمعت هذا والله والله نحن في مغربنا لا نستطيع ان نخرج الكلمة من الفم حتى نحسب لها الف حسا ، وانا اريد اكتب هذا التعليق من هذا السيبير واتردد خوفا من ان يراني احد لا حول ولا قوة الابالله العلي العظيم

  • حدو
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 19:32

    الله ينصر علماء الرياضيات والفيزياء والكومبيوتر وعلماء الطب وعلماء الفضاء … أما الاخريين فليسوا بعلماء ولا هم يحزنون وانما فقهاء يصيبون ويخطؤون مثلهم مثل عباد الله. وعلمكم لسنا في حاجة اليه لاننا كلنا اليوم والحمد لله نعرف الحلال من الحرام
    ويوم يسود امثال هذا "العالم" المزور سينتشر الاقتتال والحرب الاهلية والمجاعة، ما من بلد ساد فيها امثال هذا المتخلف إلا واصبحت في خبر كان ولنا في الصومال وسوريا وليبيا واليمن ومصر خير دليل

    وانتم لستم اوصياء على ديننا ولسنا في حاجة لكي تشرحوا لنا نواقض الوضوء ولا كيف سنصلي وسننام مع زوجاتنا. ثم ان قاموسك ايها الفقيه مستمد كله من قاموس اليسار وينقصك فقط اشارة V ..

    الرجاء النشر

  • الصفروي
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 19:33

    بارك الله فيك أخي أتمنى أن يكون هناك أصوات مشاركة حتى من غير الملتزمين بشرع الله ففي الأول والأخير نبقى كلنا مسلمين تحت كلمات لاإله إلا الله محمد رسول الله

  • عزيز
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 20:14

    يا أخي أرجو أن تكون هذه الوقفة فعلا من أجل الدفاع عن الأئمة والعلماء و…
    وألا تكون لحسابات ضيقة أخرى(مثلا من التيار الجهادي ضد حزب العدالة والتنمية )
    يا أخي لقد قرأت هذه الآية خطأ مرتين قال الله تعالى: {وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ} [الأنفال: 72]
    وليس كما قلت أنت :
    وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ للدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ

  • عبد الله الفاسي
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 20:29

    الحمد لله هذا مبشرات عودة الدين
    أقول لكل علماني حاقد أقول لكل متحجر على مذهب الامام مالك ، نحن المالكية حقا ، اذا صح الحديث فهو مذهبي ، بئس التعصب المذهبي ، ثم الى منتقدة النقاب أقول : ما علاقة الموضوع بكلامك !!!! أم انه حقد دفين يترصد الوقت للخروج ؟؟؟ الله يهديك وتفيقي من التنويم المغناطيسي
    السلفية هي الاسلام الحق

  • MOMO
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 20:33

    بسم الله الرحمان الرحيم .قال عز وجل في القران الكريم . انتنصروا الله ينصركم.فواجب على كل من في قلبه ذرة من ايمان ان يقف مع اخوانه للاحتجاج على هذه الافة التى طالت بتوقيف الائمة و الد عاة على الصعود على المنابر .لانهم يصلحون الامة,ولم يوقفوا العاهرات اللواتي خربوا الشباب و الشبات, بل طال حتى المتزوجين, من مسلسلات مدبلجة و غيرها ,اما اقتناء العهرات المغنيات باموال الشعب فهذا ليتوقف.فعلينا نصردننا بنصر دعتنا والله المعين.

  • hamid
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 20:39

    vous comprenez mal la religion et vous venez nous casser la tète pour vous soutenir,justement pour perturber l ordre public.
    moi personnellement,je n ai besoin ni de vos idées ni de votre façon de comprendre l islam,allez au diable

  • ين العابدين الوجدي
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 20:42

    أضم صوتي الى صوة الأخ الكريم نصرة لدعاتنا و علمائنا لكي يقولوا كلمتهم ، التي لايملكون غيرها، دون خوف أو وجل…..

  • أسعد
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 20:45

    نلتمس من أمير المؤمنين أن يتحرك لنصرة نوابه ولرد الاعتبار إليهم وطرد التوفيق غير الموفق من هذه المهمة.يا رب تاخذ فيه الحق.اللهم إن هذا منكر

  • حدو
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 20:46

    الله ينصر علماء الرياضيات والفيزياء والكومبيوتر وعلماء الطب وعلماء الفضاء … أما الاخريين فليسوا بعلماء ولا هم يحزنون وانما فقهاء يصيبون ويخطؤون مثلهم مثل عباد الله. وعلمكم لسنا في حاجة اليه لاننا كلنا اليوم والحمد لله نعرف الحلال من الحرام
    ويوم يسود امثال هذا "العالم" المزور سينتشر الاقتتال والحرب الاهلية والمجاعة، ما من بلد ساد فيها امثال هذا المتخلف إلا واصبحت في خبر كان ولنا في الصومال وسوريا وليبيا واليمن ومصر خير دليل

    وانتم لستم اوصياء على ديننا ولسنا في حاجة لكي تشرحوا لنا نواقض الوضوء ولا كيف سنصلي وسننام مع زوجاتنا. ثم ان قاموسك ايها الفقيه مستمد كله من قاموس اليسار وينقصك فقط اشارة V ..

    الرجاء النشر

  • اما م من اسبانيا
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 20:51

    فحياك الله اخي الكريم على هاذا النداء وحيى الله كل الاخوة الساهرين على نصرة الدعاة الى الله جل وعلا وادعو كل اخواني المغاربة الى حضور هاذه الوقفة التضامنية بالله عليكم كيف يعزل رئيس المجلس العلمي الدكتور بن شقرون على استنكاره للعري والتبرج والاختلاط في الشواطئ اليس المغرب بلدا اسلاميا حسبنا الله ونعم الوكييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل

  • حسن السوسي
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 20:52

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والله، لا يستحق حتى الرد، متى كانت الوقفات وسيلة اسلامية يا من تدثرون بلباس الدعوة،ماذا جرت الوقفات والاعتصامات غير القلاقل والفوظى وجر البلادإلى متاهات هي في غنى عنها، هل سألت نفسك ما موقف الاسلام مما تدعوا إليه؟هل استفتيت العلماء الربانيين؟هل راجعت التاريخ الاسلامي؟ماكان رد الامام مالك رحمه حين ظلمه الخليفة؟ما كان موقف الامام احمد بن حنبل رحمه الله حين منع من التدريس والفتوى بل سجن وجلد؟ماذا فعل النبي صلى الله عليه وسلم هو وصحابته حين اظطهدوا في مكة؟ ولكنكم قوم تستعجلون.

  • محسن
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 20:56

    اللهم انصر الإسلام والمسلمين ووحد اللهم صفوف المسلمين جميعا
    ونعم لنصرة الدعاة والعلماء

  • nawal
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 21:03

    يابشرى إتقي الله ودعي الخلق للخالق كل واحد حر في نفسه مع الله عزوجل هذا اللباس ما هو إلا تغطية الذات ويتبعون سنة الله ورسوله ص و إتقي الله لأن الأمراض الخبيثة تنتشر بكثرة ، أصبحت خائفة مما أسمع

  • nawal mestfarki
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 21:11

    بنو علمان يريدون بديع الزماني الزمزماني لأنه يرخص كل شيء ، ويسهل كل شيء ، كل شيء حلله ، أما من اتبع الهدى مشى لا رواس فالذنيا الفانيا أما الآخرة فهيهات هنا الحياة الباقية فلنتمم أعمالنا بالصالحات ، وكان الله معكم يا شيوخ وعلماء المغرب، نحن أمامنا إمام والله نشتكيه لله كل آذان وندعو عليه ونسميه طرزان صوته مزعج ويخيف الأطفال ولم يستطع أحد أن يزعزعه حتى السلطات بالبيضاء ،يحكرو غير على ضعفاء

  • إدريس جاية
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 21:12

    في بلدتي الصغيرة تيفلت ,أوقف الإمام الجليل إبن الأسرة العريقة النسب ,الكريمة الأثر السيد'عبد القادر الناصري' والسبب الخطير والفعل الجرمي الذي لا يغتفر هو ستستغربون ما هو؟ ما هو السبب الذي يوقف به إمام ويقطع عنه رزقه ويعرض أبناؤه للخطر,هل تنصر؟! هل خان الدين والوطن؟! هل تعامل مع 'إسرائيل' هل كان يعد لمؤامرة إرهابية أو انقلابية؟!
    لا هذا ولا ذاك ,الرجل تهمته أنه كان يخرج مرافقا لعضو من جماعة العدل والإحسان, ولم تنفع تدخلات الناس الذين لهم مكانة ,ولا أبناؤه الذين هم من خيرة الأبناء ولا نفيه الإنتماء للجماعة,فمنع من الجمعة والصلوات الخمس وجطبة العيد وضاعت فيه وفي علمه المدينة.عار العارات .ولكن الله من ورائهم محيط ,وكلنا الله اعليهم ياخذ فيهم الحق كيف عذب ذاك الإمام عذاب النملة وعذبوا ولادو وكلهم كبروا ووصلوا للمصاريف الصحيحة وللطحن من الصحيح
    باش غنعبر وباش نبكي وباش نندب واخا النديب حرام
    راهم مجرمين مقطرين,طالقين البركاكة كيكتب لي بغاو ويتهم لي بغاو
    ومن التهم أنه زار سي عبدالسلام ياسين,ونفرض زار إيوا سي عبد الإله بن كيران وسي عبد الله بها را زاروه والصورة كاينة آش كتتسناو قيلوهم دابا.

  • krimboobha
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 21:14

    الاخ قال كلمة الحق, الدعاة والائمة يضايقون و يقيدون في بلدنا وكل المغاربة على علم بذلك سوى من ينتمي الى عالم اخر, فجل المغاربة مسلمين يحبون ويغارون على دينهم, وجاهزون لفدائه بكل غال ونفيس. اقول للمسؤولين في بلادي كفانا شر الغرب. . . اخيرا وليس اخيرا الاسلام هو دين وسط, لا افرط ولا تفرط . . .

  • mimoun
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 22:07

    و الله ليس للدعاة الا الله
    والظاهرات ليست هي الحل
    فباطل خالص مع حق خالص المعركة لا تدوم طويلا
    وحق مشوب مع باطل مشوب تطول المعركة
    فخلصوا الحق الذي معكم من الشوائب تنصرون ولو بعد حين
    فحق خالص لايقوم له باطل مشوب
    قد نصحت وما اريد الا الاصلاح
    مع العلم انه لابد من الابتلاء فاصبروا
    واجاروا الى الله يغثكم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • misk
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 22:22

    قال تعالى :
    *يوْمَ لا يَنْفَعُ مَالٌ وَلا بَنُونَ { 88 } إِلا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ* سورة الشعراء آية 88-89 أيقظنا الله وإياكم قبل ذلك الحين ، لأخذ العدة ، وثبت أقدامنا إذا زعزعت الأقدام الشدة ، ورزقنا قولا وفعلا قبل انقضاء المدة ، وختم صحائفنا بالعفو قبل جفوف قلم الأجل وانتهاء المدة ، وبيض وجوهنا بالصدق يوم نرى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة.

  • doukali83
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 22:30

    Notre pays a été fondé sur l'Islam il ne faut jamais oublier cela c'est l'élément essentielle de notre culture

  • abdoul
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 23:19

    Il ne manquait plus que ça, une marche pour soutenir les Cheikh et Iman qui vont expliquer comment utiliser les carottes et les bouteilles, comment épouser une fillette de 9 ans et comment utiliser sa femme cadavre
    L’islam est claire il n’a pas besoin des Imams; je l’ai appris dès l’école primaire
    Les Imams ne font que compliquer la religion

  • حكيم
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 23:23

    الى الاخت بشرىرقم 12

    مع الاسف المذ هب السلفي الوهابي التكفيري هو الاسلام الحقيقي بدون مكياج ولا

    اصباغ .

    الا تلاحظين عند ما ينطق التكفيريون يخنس البشر والحجروالشجر.

    الى الاخت نوال النقاب اصبح شعارا سياسيا مع كامل الاسف

    الى المعلق 19 لماذا سيحقد العلمانيون عليكم !!

    اعطيني سببا وجيها من فضلك .فالعلمانيون يعتبرون الدين مسالة شخصية بين

    الانسان وربه .

  • NAJI
    الأربعاء 9 ماي 2012 - 23:34

    Tout le monde parle maintenant, n'importe qui sait maintenant faire des vidéos. Je me demande qui financent ces gens là, car j'ai remarqué que le présent vidéo est filmée d'une façon professionnelle : image nette, le son est claire, la prise de vue est bien cadrée. C'est le travail d'un professionnel. Alors qui pousse ces énergumènes a faire une telle propagande

  • سوسن
    الخميس 10 ماي 2012 - 00:03

    دريس جاية30
    تسائلت عن دنب الامام و ان كن قد خان؟ اقول لك نعم لقد خان، الرجل مفروض انه يمتل الوزارة يعني الدولة،فكيف يرافق من يقول بالخروج عن الحاكم؟اليس العدليون يصفون الملك بالمستبد و الضالم ووو؟و بالتالي فالامام خائن .
    هدا من جهة،من جهة اخرى القانون يمنع على الائمة الرسميين الانتماء الديني و السياسي،و هو خرق هدا القانون كما فعل رجل الاطفاء الدي حضر الدرس عند نهاري.

  • ملاحظ حر
    الخميس 10 ماي 2012 - 00:11

    المشكل في المغرب هو سياسات التكليخ الصوفية التي رسخت الجهل و ابعدت الناس للايمان بالعلمانية فالعلمانييون هم فقط ضحية لشكل التدين في المغرب

    فنلاحظ بعض التعليقات يقطر الجهل منها كمن لا يعرف التفريق بين السلفية و الوهابية الوهابية هي حركة صوفية لا علاقة لها بالسلفية وهدخ المعلومة الكل يعرفها

  • JOBA1
    الخميس 10 ماي 2012 - 00:32

    تحية نضالية الرفيق الى الأمام

  • bèrbère
    الخميس 10 ماي 2012 - 00:50

    راه كاينين شي دعاة بصراحة خرجوا على الفقهاء المغاربة .احنا كنا نحبوا ائمتنا ونحترمهم ونعرسوا الاولاد الا حساو ستين حزب وكان كلشي مليح .ولكن منين بدا هاد القنوات والتفجيرات وفتوى ما ليها معنى ما عدنا نفرق ما بين هداك الامام الوقور المغربي الي نكن له كل احترام ونأمن له ونحن صغار ويعطي دروس تهمنا بطريقة مغربية وبين امام متطفل غريب عننا ما يشبهنا ولا يشبه الي اعتادنا عليه .خايفين نخرجوا من اجل الائمة المحترمين المظلومين فقط لان مساجدهم تلقى اقبالا نصدقوا تنشجعوا الائمة الي ما تيعجبوناش.لدلك نقول لكم لايمكن لانسان ان يعيش بدون تعلم دنيوي وديني لدلك نظفوا محيطكم من المتطفلين اولا بأنفسكم وديروا قانون لبعضكم وهيبة للمكان الي تشتغلون فيه مثلما الفنانة داروا مهرجانات طالبوا بمهرجاناتنا الدينية التي تخليتم عنها .نحن لانحتاج لمجاهدين ولا بساخطين عن الدنيا والاوضاع ولا مراقبين على الناس بقدر ما نحتاج لاناس فاهمين دينهم يحاكمون انفسهم يراقبون انفسهم يميزون بين حرام وحلال .اذا استطعتم ان تربوا اجيالا تحكم نفسها بالدين كن متأكدين لن تحتاجون لاحد لنصرتكم ولا احد سيضايقكم.السياسة لها ناسها.

  • brother_muslim
    الخميس 10 ماي 2012 - 01:27

    To the Minister of Awqaf was unsuccessful, I say: Fear God i hope for go to jail soon like some peopel stole the money from all publec marrocan please MR stpoed for chichit on faces paople as me i dont believe you never and forever god bless for all peole muslim's

  • âjjid
    الخميس 10 ماي 2012 - 01:59

    السلام عليكم
    نصركم الله على أنفسكم وعلى أعداء الدين
    يقول المثل: أكلت يوم أكل الثور الأسود
    أين كنتم لما تم إيقاف وطرد خطباء بالجملة بدعوى أنهم ينتمون الى جماعة العدل والاحسان.
    المطلوب هو الاتحاد والوحدة وعدم ترك المخزن يستفرد بالصادقين والدعاة طبقا للحديث الشريف الذي يقول فيه إمام الدعاة وسيد الخطباء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم:{ مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى } في الصحيحين عن النعمان بن بشير رضي الله عنه.
    وتطبيقا لذلك وتأسيا بالحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم فسأنزل معكم نصرة لدين الله ونصرة لكل الدعاة الى الخير.
    اللهم لا شماتة

  • 07hassan
    الخميس 10 ماي 2012 - 02:12

    الى صاحبة التعليق ١١ قبل ان التسائل عن الدليل على ارتداء اللباس الافغاني ما هو الدليل من القران والسنة على جواز ارتداء الجينز والميني جوب وما الدليل على ربطة العنق مثلا 2 السلفية حركة اصلاحية وليست مذهبا فهي تدعو الى الكتاب والسنة اسوة بالمذهب المالكي فكلاهما اهل سنة وجماعة 3 لون اللباس تحدده الاعراف المهم ان يكون ساترا لعورة الانسان وان يكون نظيفا وليس فيه تقليد لغير المسلمين او اعلاء لرموز دينهم الكفري كلبس الصليب ونحوه 4 الافغان مسلمون ولباسهم متاثر بلباس الفاتحين الاول وبالسنة تماما كاللباس المغربي التقليدي الجلباب والحايك فالعبرة باتباع الاقرب الى هدي النبي فالدين لا يعترف بالحدود الوضعية 5السعوديون مسلمون وعار عليك اتهامهم باصحاب العقول المتحجرة لان التحجر الحقيقي هو تسفيه الاخروشتمه لمجرد الاختلاف انصحك اختي الكريمة بعدم الانسياق خلف الاحكام الجاهزة وعدم الحقد على اي مسلم وشكرا

  • bnini24
    الخميس 10 ماي 2012 - 02:37

    صافي حنا خصنا هي الدعاء الدعاء الدعاء
    الا كان لواحد بي لمصلحة لبلادو مزيان ولكن مشي بهاد طريقة
    اول حجة خص تكن فيه روح الوطنية
    اما بانسبة لي الدين كلاواحد كيتحاسب عل الاعمال ديالوا
    اما نتا زعما بغي لخير لهاد البلاد بطريقة الدينية رك غالط
    الدين معندوتعلاقة بي السياسة

  • هل تعلمون؟
    الخميس 10 ماي 2012 - 09:34

    ومن سلسسلة هذه النكبات التي حلت بالعلماء والخطباء والائمة والمدرسين وطلبة التعيم العتيق ومدرسيه انه:
    بمندوبية جهة طنجة تطوان وتحت ادارة محمد المرابط (الاشتراكي العلماني اليزغي..) وفي ظل الحكومة التي كنا نرى فيها خير مدافع عن هذه النخبة ومحرر لها مما عانته من الظلم والتهميش، لم يتوصل طلبة التعيم العتيق بمنحتهم منذ يناير المنصرم، شانهم في ذلك شان اساتذة التعليم العتيق الذين لم يتقاضوا المكافءات الهزيلة منذ التاريخ نفسه، مع العلم ان معظم العاملين في التعليم العتيق متفرغون ليس لهم عمل آخر علاوة على تكثيف ساعات التدريس تصل احيانا الى 30 ساعة للا ستاذ في الا سبوع.
    هل هذا في علم الشعب؟
    وفي علم العدالة والتنمية؟

  • عبدالرحيم
    الخميس 10 ماي 2012 - 10:53

    {وإن استنصروكم في الدين } وليس {للدين} أخي الداعية هكذا هي أما إن كانت هناك قراءة أخرى فيها {للدين} فلا أعلم ذلك، وقد كررت المسألة مرتين فهل هذا غلط منك وسهو أم أنك تقرأ بها هكذا؟

  • khalil
    الخميس 10 ماي 2012 - 12:10

    c est tres bien d encader la societe.
    mais,ceci doit etre un complement au travail pour gagner son pain et sa dignite..
    c est tout
    oua assalamou aalaykoum oua rahmatou allah

  • انيس
    الخميس 10 ماي 2012 - 12:33

    احدر يا بنكران من هنا ياتيك الهلاك
    احدري ايتها الحكومة فان اولياء الله لهم الله ومعهم الله فحداري حداري
    لانه ايتها الحكومة الاسلامية كل الناس وكل الأطياف الموجودة بالمغرب لها حق في التعبير وفي التظاهر السلمي الا الاسلاميين لمادا ؟؟؟؟
    هل تعلم يا اخي بنكران ان الاسلاميين ساندوك في الانتخابات فلمادا هدا الظلم وهده الحكرة لماااادا ؟
    وانتم ايها الدعاة ايها العلماء ايها الأيمة اتفقو على ليلة معينة واقيمو فيها الصلاوات وتضرعو الى الله عز وجل وسترو العجب العجاب في من ظلمكم , وهدا ان كنتم تتقون بالله عز وجل وان كنتم غير دالك فانه سبحانه وتعالى سيخلي بينكم وبينهم وصديقوني فلهم الغلبة يا الله يا الله يا الله ما لنا غيرك يا الله رددوها وسينزل الله عليكم الرحمة والخير العميم

  • الحسين(هدية غالية من زوجتي
    الخميس 10 ماي 2012 - 12:37

    اعلم يامن يتكلم عن الفيزياء و الطب و الرياضيات و …….بأن المسلمين كانوا هم السباقين لهذا العلم و التاريخ شاهد على ذلك و لكن للأسف و لكن الغرب أخذوا هذه العلوم و طوروها من المسلمين في فترة ابتعد المسلمين عن دينهم فأصبحوا مسلمين بالهوية فقط وتفننوا في المعاصي بدلا ن يكملوا مشوار علماء الفيزياء و الكيمياء و الطب ووووووو ……المسلمين .
    اما انت التي تتكلمين عن النقاب اين الحرية التي تنادون و تتبجحون بها اين هي الديمقراطية إذا لماذا تتدخلين في حرية الشخص ألحرية احترام الشخص شريطة ان ان لا يمس حريتي
    انت اذا تبرجت فإنك لم تحترم حريتي بأنك أوقدت الشيء الذي يجب ان يكون بين الزوج و زوجته و إن قلت شهواني أقول نعم لأنها بدون هذه الشهوة التي يجب استعمالها في المكان و الزمان المناسبين شرعا و عكس ذلك يجب استشازة طبيب لكي تعوذ الشهوانية و إلا فزوجتي ستعاني و ربما طلبت الطلاق
    و اعلمي أن الفراش هو الذي يوطد العلاقة الزوجية و يعطيها لذة و سكن و حب بين الزوجين اشكر الله ثم زوجتي التي لاتسمح لاحد ان يرى مفاتنها غيري فهذه هدية تهديها لي زوجتي من بين الهديا الكثيرة التي اقدرها و تخصني فالحمد لله يتبع

  • الحين زوجتي الغالية
    الخميس 10 ماي 2012 - 13:00

    يتبع لتعليقي ( الحسين الى الغالية زوجتي )
    و كذلك أبادلها نفس الشعور نأن لا أضع عيني علي جسم من باعت نفسها رخيصة تطالها أعين الذئاب و نسوا أن لهم أمهات و أخوات و ربما لهم بنات و نسوا ( كما تدين تدان ) , فغض نعمة تعود على الزوجين بفوائد كثيرة و ليست للحصر إرضاء لرب العلمين و الطاقة يضيعها في النظر الى هذه و تلك يوفرها للتي تستحقها ألا و هي زوجته بحيث لا تصبح من ينافسها لا في الكلام و لا في المعاشرة و لا في حركاتها و سكناتها وفي كل شيء و كذلك هي و الاجمل هو انها حفظت نفسها لي قبل ان اعرفها و اتقدم اليها و ذلك بإرضاء ربها ( الحجاب ) قلبا و قالبا ، إِسعد ايها الرجل الذي تزوج ممن حفظت نفسها من أعين الذئاب إلا لك ياأيها الخاطب هدية و ما أروعها من هدية فلا تضيعها بسرقة نظرة من أجسام الرخيصات لحما و أخلاقا و ذلا من رب العالمين
    قال رسول الله (ص) النظرة سهم من سهام ابليس فمن تركها مخافة مني أبدلته حلاوة و جدها في قلبه ) أو كما قال (ص) و الكلام للجنسين .
    إليك تحية إجلال و إكبا ر لمن خافت ربها و لبست حجابها و شكت لربها ما بها و احتسبت معاناتها لبارئها و علمت أن الحساب ينتظرها فطابت نفسها .

  • Leila Amsterdam
    الخميس 10 ماي 2012 - 13:51

    Ce que je sais c'est qu'on a un prophéte, et on a un amir moueminine qui est notre roi que dieu le garde, le reste ils ne sont que des chikhates qu'on doit les suivre avec bendire wa tabla, vous avez peut être un certificaat qui montre que vous êtes des héritiers de notre prophéte (le nr 2) bezafe 3alikom, et en plus de ça je crois que l'argent que vous demandez ne vous la méritez pas ,par ce vous ne donnez rien d'important á la soiété, au contraire vous la détruisez, laissez les génies profiter de cet argents et allez cherchez un autre travail, et demandez au dieu de vous pardonner

  • المهاجر
    الخميس 10 ماي 2012 - 14:52

    الى وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية، احمد توفيق. اني اتذكر انني التقيت بك في المهجر خلال زيارة رسمية لك هناك، وساعدتك قدر المستطاع لأنك مغربي وواحد من ابناء وطننا العزيز.كنت مديرا للمكتبة الوطنية وكنت حينها قمة في الأخلاق والتواضع. فتواضعت معك قدر المستطاع و اتذكر حكمة مفيدة قلتها لي ، وكانت كجزاء لخدمتي لك، حيث قلت بالحرف الواحد "المعدن الأصيل لا يتغير". فاطلب منك ان تحافظ على معدنك، وابقى اصيلا وعادلا. ان المسؤولية التي عليك جد ثقيلة وصعبة، فاذا لم تستطيع طاعة الله والتزام الحدود المعقولة، فانني انصحك ان تستقيل وتترك الأمور الدينية لأهلها. واذكرك بالآية الكريمة حيث قال سبحانه وتعالى: كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والاكرام. فانصت لاخوانك، واتقي الله فيهم فان حساب الله لعسير.

  • يوسف
    الخميس 10 ماي 2012 - 15:15

    الاسلام قادم بقوة انشاءالله ،وليتق التوفيق الله في الاسلام والمسلمين ، وليعرف جيدا وبدون شك بانه وحاشيته سيقفون قريبا امام الله ،فمادا سيقولون لله تعالى .

  • سميرة
    الخميس 10 ماي 2012 - 17:58

    السلام عليكم اغلب التعليقات تسيء الى العلماء انتم رايتم الزمزمي واعتقدتم ان كل العلماء امتاله لم تعطى الدولة للعلماء الحقيقيين الفرصة لكي نتعلم منهم العقيدة الصحيحة دون ان نحتاج الى البحت عن علماء في الدول العربية الاخرى علمائنا تم قمعهم والزمزمي الذي سمح له بالظهور يفتي بغير علم ويسيء الى الدين فلا تعمموا اذا ايدنا الاخ في كلامه وخرجنا وناضلنا لكي يسمح لعلمائنا بالظهور حينداك ستعرفون اصحاب الدين الاجلاء لذلك لا تعمموا على الكل
    انشروا

  • ضرطات المشايخ
    الخميس 10 ماي 2012 - 18:31

    تتكرر هذه الضرطات الإعلامية لهذه المشايخ الخرقاء والجوفاء وهؤلاء الذين يدعون أنهم أولياء الله والمنتصرون للدين ،ولكن هيهات فالمغاربة يعرفونهم جيدا ، يعرفون أنهم احرص الناس على الحياة وأكثر الناس جشعا وطمعا ولهفة على الحياة ، هذه المشايخ التي تستعرض مظهرها ولحاها وأزيائها وتتعطر وتتبخر وتتكحل وتتبخر وتتبختر ، كل هذه المظاهر تخفي وراءها كل مساوئ الإنسان العادي بل أكثر من ذلك فهم يتميزون بكراهية شديدة تجاه المواطن البسيط .
    نقول لهذا الطالب الذي اطل علينا بلحيته ومظهره أن المتدينين الحقيقيين يتميزون بالزهد في متاع الدنيا إضافة إلى الورع والتقوى، أما أنت فتطالب بالزيادة في الراتب فلا فرق بينك وبين الزمزمي الملهوف الذي طلب رخصة النقل وتشبث بها دون أن يسال نفسه هل هي حلال أم حرام؟
    أما الشيخ المحترم الوقور صاحب التعليق 49 -50 الذي استغل هسبريس ليتحدث عن فراش زوجته الغالية ويهدي لها الهدايا ويشكرها على مفاتنها فنقول له أن تعليقه ليس سوى ضرطة من ضرطات المشايخ .

  • الى التعليق رقم 45
    الخميس 10 ماي 2012 - 21:09

    صحيح ما قلته اخي الكريم
    نحن اساتذة التعليم العتيق بجهة طنجة تطوان لم نتقاضى مكافاتنا المحتشمة منذ مطلع السنة الجارية ونحن متفرغون للعمل في هذا القطاع فالى الله المشتكى.

  • Jeune marocain
    السبت 12 ماي 2012 - 00:13

    La politique religieuse de l'Etat fait couler beaucoup d'encre et nous poussent à nous poser de sérieuses questions par rapport à son attitude à l'égard des Oulamas et défenseurs de l'Islam d'une part et à l'égard des laiques d'autre part.
    Il est évident que l'Etat harcèle et réprime les oulamas et toutes personnes qui dénoncent le 7arame. Par contre, quand il s'agit des journalistes et personnage politique laiques qui ne cessent d'attaquer notre religion et nos valeurs islamiques (provoquant ainsi une grande FITNA) , on l'a trouve très très indulgentes. En plus, elle les met à la tete de grandes institutions publiques tels que la 2M….
    Quel message l'Etat veut passer à travers cette attitude?
    On ne peut plus accepter cette situation. J'assisterai Inchaallah à cette manifestation. Aussi, face à ce scandale, le ministre des affaires islamiques doit démissionner. J'aimerais pas etre à sa place quand il rendra des comptes à Dieu Soub7anahou wa ta3alla. 7asbouna ALLAH wa ni3ma lwakil

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40

اعتصام عاملات مطرودات

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات
الخميس 21 يناير 2021 - 16:39 2

منع وقفة مهنيي الحمامات

صوت وصورة
احتجاج ضحايا باب دارنا
الخميس 21 يناير 2021 - 15:32 6

احتجاج ضحايا باب دارنا

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية
الأربعاء 20 يناير 2021 - 21:50 19

توأمة وزان ومدينة إسرائيلية

صوت وصورة
منع لقاء بغرفة التجارة
الأربعاء 20 يناير 2021 - 20:39 2

منع لقاء بغرفة التجارة