‫تعليقات الزوار

21
  • موحا
    الإثنين 8 مارس 2021 - 13:27

    خطوات مهمة للمرأة المغربية في شتى المجالات والحمد لله…

  • رشيد
    الإثنين 8 مارس 2021 - 13:36

    لمادا كل هدا التعب لم تخلق لي هذا العمل العولمة غير كل شيء واصبحت النساء تهرول في طريق مجهول….. أينا الرجال وانينا النساء تغيرت المعادلة

  • حمزة
    الإثنين 8 مارس 2021 - 14:23

    بعد مشاهدة هذا الروبورتاج خاص الرجال أن يتوجهوا لأقرب قيسارية ويبتاعوا بيجامية وصندالة قطنية ويتجهوا لأقرب بائع مكياج ويبتاعوا كريم اليدين والقدمين وطلاء الأظافر وأولويز ويتخشاو تحت المانطة وخلي العيالات هوما لينقزوا في أكاديميات الشرطة والجيش.

    تذكير، ولي ماعندو النفس باش يتبع هذ النصيحة ماعليه إلا يتعاقر مع شي مرا باش يصيفطوه للتكوين المهني وإنعاش الشغل تماك غادين يحيدوا ليه النيف وغادي يولي لوبيا من درجة فارس.

    مادمت في المغرب فلاتستغرب.

  • الإثنين 8 مارس 2021 - 14:40

    ماشاء الله اعلى مستوى في الدراسة الجامعية وأعلى مستوى في التكوين العسكري انضباط على المستوى الدولي الأكاديمية العسكرية تنتقي النخبة الاناثية دراسة أولا ولياقة بدنية و مظهر لايق بمستوى الضابط

  • أحمد
    الإثنين 8 مارس 2021 - 14:47

    إلى المعلق رشيد تقول لماذا كل هذا التعب.زعما بقات فيك المرأة ماتعبش.اوا وعلاش ملي كاتخمل المرأة الدار وتهز فسدادر والثقالات وتنظيف الدار علاش ماكاتقولوش أرا نعاونها حيت التخمال وتنظيف البيت فيه التعب أولا التعب ديال الدار بغيتيه ليها وأنت دور فالزناقي.المهم غير ما تكونش مستقلة بعيدا عنك

  • marjane
    الإثنين 8 مارس 2021 - 15:08

    الى احمد تعليقك ليس في محله تدافع عن المراة بدون مبرر اولى مكرهتيش تكون انتى

  • samir
    الإثنين 8 مارس 2021 - 15:35

    صراحة هد ربورطاج في المستوى تنشكر هسبريس على هد المجهود او تنشكر المرأة المغربية بصفة عامة حيت فيها الام ديالي او الأخت ديالي او انشاء الله زوجة ديالي وخا مزال مدخلنا في القفص الذهبي مهم هده سنة الحياة اتحية خاصة للقوة المسلحة الملكية وبالخصوص العنصر النسوي المزيد من التوفيق والنجاح. الله إكرامنا

  • الكازاوي
    الإثنين 8 مارس 2021 - 15:52

    إلى Marjane.ساجيبك مكان المعلق أحمد اللذي قمت بالرد عليه.اش حرك شطاطك إلا دافع أحمد على المرأة أولا بغيتيه إتكرفس عليها ويسبها ويعايرها باش أنت تكون مرتاح لأني لم أراك يوما هاجمت في تعليقاتك أحدا استنقص من قيمة المرأة واستهزأ بها بل تهاجم فقط من يقول كلمة طيبة في حقها.اذا كنت لا تحب من يدافع عن النساء إذن لا تدافع أنت أيضا عن أمك وأخواتك وبناتك إن كان لك بنات.ألسن هن كذلك نساء ثم اظن أنك لو كنت في عهد الرسول صلعم وسمعته كذلك يدافع عن المرأة ويستوصي بها كما فعل في خطبة الوداع يا من تقولون أنكم تتبعون سنته لقلت له هو ايضا أنه يدافع عن النساء بدون مبرر وإذا قلت أن نساء زمن الرسول لسن مثل نساء هذا الزمن فسأقول لك أن كذلك أن رجال ذلك الزمن ليسوا مثل ذكور هذا الزمن ثم المرأة قبل أن تكن امي وزوجتي وابنتي فهي اختي في الإسلام والرسول يقول لا يؤمن أحدكم حتي يحب لاخيه المؤمن ما يحبه لنفسه ونحن سنظل ندافع عن المرأة الى ما لا نهاية شئت أم أبيت لأن الله والرسول أوصاونا عليها وبالدفاع عنها وسدات مدام

  • zak
    الإثنين 8 مارس 2021 - 15:55

    خلق الله المرأة و كرمها و اوعز للرجل العمل و الصناعة و الحماية و عهد الى المرأة اخطر و اوعر عمل الا و هو صناعة الانسان عبر تربيته و هذا هو منتهى التشريف

  • هشام
    الإثنين 8 مارس 2021 - 16:04

    أيها الأخ مرجان لاتنخدع فمن تخاطبك هي أنثى تتكلم بأسماء ذكورية متعددة وإسمها يبدأ بحرف R.

  • مقاتل
    الإثنين 8 مارس 2021 - 16:24

    انا لست ضد المرآة في العمل لكن لمادا تكبرون الموضوع فالمرآة في المغرب لا تنافس الرجل الا في المهنرالسهلة واجرها كبير لماذا لا اتنافسه في البناء لماذا لا يرسلونها لتحرص حدود الصحراء لماذا لا تشتغل في المناجم ووووووووووو كفانا تفاخرا بإنجازات لاتساوي شيئا عند الغربيين

  • أحمد
    الإثنين 8 مارس 2021 - 17:07

    الى الكازاوي أشكرك لردك على المعلق مرجان نيابة عني.ونعم الرد.لا تأبه له ولبعض المعليقين أمثاله.فهم مازالوا يحنون لزمن وأد الأنثى مباشرة بعد ولادتها.لا يريدون أن يستعبدهم المخزن ولكن هم يريدون استعباد المرأة وكذلك هم يريدون التقدم لانفسهم والمرأة يريدون لها التأخر كي يسهل عليهم استعبادها أكثر فأكثر ولكن المثل يقول القانون أو تسير و…..كملوا من عندكم

  • عبد الكريم
    الإثنين 8 مارس 2021 - 18:02

    تكوين نظري و تطبيقي في مستوى عال ذلك الذي توفره الاكاديمية الملكية العسكرية للتلاميذ و التلميذات الظباط..نتمنى للجميع كامل التوفيق و هاته المؤسسة العتيدة كل التألق و الإشعاع

  • البرني
    الإثنين 8 مارس 2021 - 18:39

    المرأة لاتنافس الرجل في المغرب إ لا في المناصب السمينة الوزارة البرلمان. والادارات والمكاتب المكيفة. بغيت انشوف المراءة الشرطية في الشارع وتكون المناصفةراجل اومرا بغيت انشوف الجندية تحمل السلاح فالجبهة .في البناء في تفريغ الحمولات.

  • abarji
    الإثنين 8 مارس 2021 - 20:34

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    هل تتواجد فرص في الالتحاق بالجندية لباقي المغاربة نساء أو رجال اللذين يتوفرون على شهادات متوسطة أو بدون و مهما كانت أعمارهم فقط بشرط القدرة على حمل السلاح و التعامل معه الجيد بعد التعلم طبعاً

  • السيدة
    الإثنين 8 مارس 2021 - 20:51

    وااااو فى فين وصلو طلعو المريخ في عصر العولمة فين وصلو لعيالة مضحكة

  • جمال النعيمي
    الإثنين 8 مارس 2021 - 21:59

    ألف تحية للنساء العاملات في صفوف القوات المسلحة الملكية.
    و ما لاحظته من رزانة في التعبير من قبل بعض المتدخلات من التلميذات الضابطات زادني احتراما و تقديرا للمرأة المغربية التي فعلا اكتسحت كل الميادين و التي كانت بالأمس القريب حكرا على الرجل فقط ….فالف تحية لكل نساء المغرب…و مزيدا من التألق و الرقي لكل اخت مغربية في أي مجال هي تعمل به…

  • H
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 10:28

    maîtriser la manipulation des arme ,l equitation,et qulque sport c est bien ,mais la formation d un chef militaire doit consentrer aussi sur le mental et la gestion des émotions,et comment doit gerer les situations critique et donner des ordres rationnels

  • Fati
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 12:21

    ما هو الوقت لتسجيل في مصالح الإجتماعية لهذه سنة و ماهو معدل مناسب لقبولي في هذه مصالح.
    ؟

  • نورية
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 14:58

    الى صاحب التعليق 11.خدمنا اخويا فالمناجم وكنا كتف بكتف مع الرجال .وسيرنا ولله الحمد سطاف دالشلاغميا .والشيفت دالليل منين كايكونو الرجال كينعسو اما منين كيكونو العيالات وتقول .بنادم واقف على شغلو .شوف حاجة اخرى من غير المناجم .ضومين كيهد ويهلك الصحة لكلشي كي الرجال كي العيالات

  • عبداللطيف المغربي
    الثلاثاء 9 مارس 2021 - 15:04

    الى الذين على شاكلة حمزة 3.انت لا زلت تعيش في زمن ولى من غير رجعة.لا فرق اليوم بين الرجل والمرأة ففي الغرب تبوأت المرأة اماكن مرموقة فهي اليوم رئيسة في بعض الدول وعالمة في الاننسا ناهيك على تقلدها مهام سياسية..برلمانية..سفيرة..قاضية..ربانة طائرة..قاضية ..محامية طبيبة مهندسة..ضابطة في الجيش والشرطة.و.و.و.فلماذا تريد انت وغيرك من الرعاع ان تحشروا المرأة في الزاوية كأن الرجل هو الوصي عليها.لأ يا هءا المرأة اليوم ابانت عن علو كعبها وهي افضل بكثير من بعض الرجال في قطاعات حساسة.فالتخرس انت وغيرك ممن لا يزالون في الازمنة الغابرة مع العقلية المتحجرة الجامدة.اما المرأة فقد نهجت طريقها ولن تعود الى البيت لتكون خادمة للرجل .فق من سباتك فنحن في الالفية الثالثة من القرن الواحد والعشرين ولسنا في السنة الاولى للهجرة… تحية مني لنساء العالم اجمع في عيدهن…

صوت وصورة
عبد الرزاق أفيلال
السبت 17 أبريل 2021 - 10:30

عبد الرزاق أفيلال

صوت وصورة
حزب مايسة .. المغرب الذي نريد
الجمعة 16 أبريل 2021 - 23:00 37

حزب مايسة .. المغرب الذي نريد

صوت وصورة
بدون تعليك: المغاربة والشباب
الجمعة 16 أبريل 2021 - 22:00 13

بدون تعليك: المغاربة والشباب

صوت وصورة
رمضانهم من كندا
الجمعة 16 أبريل 2021 - 21:33

رمضانهم من كندا

صوت وصورة
واش فخباركم؟ أول مغربي يكتشف أمريكا
الجمعة 16 أبريل 2021 - 21:00 12

واش فخباركم؟ أول مغربي يكتشف أمريكا

صوت وصورة
مخرجة "سيتكوم كلنا مغاربة"
الجمعة 16 أبريل 2021 - 20:27 5

مخرجة "سيتكوم كلنا مغاربة"