‫تعليقات الزوار

17
  • حسن راي
    الأحد 30 غشت 2015 - 00:01

    لو كان يعلم المرشحون للانتخابات أن المحاسبة بعد الانتخابات عسيرة و عقوبات نهب المال العام تطبق بكل صرامة لما تسابقوا لهذه الانتخابات لأنهم سوف يعرفون أنها مسؤولية خطيرة و بدون مقابل لأن المنتخب لا يأخذ أجرا على عمله بل فقط تعويضات بسيطة على تنقله، و نحن نعرف جيدا ان الكثير من الناس لا يحبون التطوع للعمل الجماعي و بالتالي فالتهافت على الانتخابات و الشطيح و الرديح يدل على أن الناس يحاولون الفوز بالغنيمة أكثر منه بالمسؤولية.
    أذكر هؤلاء أن الله سبحانه و تعالى عرض الأمانة على الجبال فرفضنها و قبلها الإنسان انه كان جهولا. إن الله سيحاسب كل من ضيع أمانته التي و ضعها الناس في عنقه و لو بعد حين.

  • طايب
    الأحد 30 غشت 2015 - 02:19

    اجيو بعدا شفت هاد ناس بغاو يوسلو غير بضحك أ لغنا اشطيح أزرود
    شعبية العزيز راه كاع لوقف حداه شي وزير دابا تصورو حداه راه متشفوه عوتاني حتا 2019
    شعبية العزيز راه فاش كيعطيوكم 100 درهم باش تغوتو معاهوم غدا غيحيدوهالكم من عينكم من ضو والما والمازوت والطحين….
    شعبية العزيز هاداك لمعاكم ليوم غدا متلقا لفخدمتو ولفحومتو ولفمدينتو ولاحتا فلبرلمان
    شعبية العزيز قبل متعونوه طلو منو cv اشمن مستوى دراسي تجاري ديالو اباش يقدر ينفعكم اشنو البرنامج باش داخل
    شعبية العزيز باراكا من التحنزيز

  • عبدو
    الأحد 30 غشت 2015 - 02:20

    أنا طلبي هو آلا تمول الدولة الحمالات الإنتخابية لأن الكل يستخرج من ظهور المواطنين. لأن من سيترشح لا يخدم لا البلد والعباد لأنه يهتف على مصالحه الشخصيه و العائلية. لأن من دفع لك دينار.وليس درهم اشتراك. لأن الحكمة تقول من علماني حرفا . سرت له عبدا.

  • تكنيسيان
    الأحد 30 غشت 2015 - 03:29

    برنامج انتخابي يستحق التصويت. هههههه شفت بنادم نسا داكشي ديال الوعود و الارنبات… شنو زعما الشعب عاق بالوعود و بدلتو الخطة…
    هي الصراحة الشعب فينما كايشوف الشطيح و الرديح كايتجمهر و كايتفاعل..
    كثيرة هي الأشياء المضحكة في هذه الانتخابات .. دابا انا خدام .. تانسالي و نعاودها ليكوم

  • Adam
    الأحد 30 غشت 2015 - 06:44

    Bonjour,
    Au moins le RNI n'insulte personne, les Rnistes font une compagne professionnelle qui nécessite tous les moyens pour toucher les citoyens " Chants, danses". Ils ont aussi un programme bien structuré et n'ont pas doubles visages comme certains….." Al fahem yefham…"

  • سعدني
    الأحد 30 غشت 2015 - 07:46

    ما أتعس الكراسي ,, بقدر ما "تشيب" بقدر ما " تصبين"!!!

  • جيجل
    الأحد 30 غشت 2015 - 08:13

    جميع الطرق تؤدي إلى المناصب بالشطيح بالكدوب .. ..

  • HTD
    الأحد 30 غشت 2015 - 08:18

    شعب ساذج و طيب .طامة المغرب هي الجهل والتخلف. …….

  • مسرحية
    الأحد 30 غشت 2015 - 13:43

    برنامج إنتخابي مقنع: البندير تم البندير!!

    الصورة تلخص كل شيئ و لا تحتاج أصلا لتعليق.

  • mohajir
    الأحد 30 غشت 2015 - 14:04

    أنا لا أصوت لحزب الحمامة لإن السيد الوزير مزوار كان ناءما وفي سبات عميق ولم يسمع أبدا المشاكل التي يتخبط فيها العمال بالخارج وفي نظري لم يكن في علمه أن مواطنين مغاربة يشتغلون في الخارج ، فلولا إستسغاء صاحب الجلالة لمشاكل رعاياه في الخارج ولولا هذه الإلتفاتة الكريمة لما شطب علينا من قاءمة المواطنين المغاربة أذخلون في لاءحة المفقودين

  • الكوني المغربي الإمزورني
    الأحد 30 غشت 2015 - 14:48

    ما زلتُ أتذكر الحملات الفولكلورية الاحتفالية لانتخابات قبل دستور 2011،و أنتم تعلمون مدى البؤس السياسي الذي عرفته فترة 2011/2015..و اليوم تعود نفس الوجوه لإعادة نفس الاسطوانة و التواضع فقط أيام الحملة دون غيرها من الأيام و السنوات الطوال.لكن تفاديا للعدمية أتمنى أن يفوز حزب الأصالة و المعاصرة بأغلب المقاعد متبوعا بالتجمع الوطني للأحرار و حزب الاتحاد الاشتراكي في المرتبة الثالثة بهذه الطريقة يمكن تشكيل حكومة منسجمة نسبيا على المستوى الاديولوجية بعيدا عن تحالفات هجينة و رجعية..

  • سعيد مغربي قح
    الأحد 30 غشت 2015 - 15:34

    بسم الله الرحمان الرحيم

    أسوأ شيء هو أن يصدق الانسان نفسه و هو كاذب على نفسه و على الناس و الله عليم بما يحمله صدره من نيات مبيتة..

    نظرة مزوار إلى مناصريه فيها أكثر من قراءة..فحلل و ناقش أيها اللبيب..
    و يامن تهب صوتك فأنت مسؤول أمام الله يوم القيامة..

    سعيد "كنت متحزّبا فعفا الله عنّي".

  • عبدالرحيم
    الأحد 30 غشت 2015 - 16:56

    مما نتاسف له اليوم ونحن مقبلون على انتخابات حاسمة في تاريخ المغرب كما جاء على لسان جلالة الملك,هو هذا التواضع والنزول من قبة البرلمان وكراسييها التي لاتصلح الا للنوم والتنابز بالالقاب واستعراض العضلات السياسية في حمام البرلمان,فمزوار ,ياكل الهندية في الشارع العام وكاننا بالوزير يريد ان يوضح للمغاربة انه ياكل الكرموس ويمشي في الاسواق مثلما فعل الرباح حينما اخذ لنفسه صورة وهو يشرب البيصارة في كشك شعبي جدا وشباط يقول انه مع الشعب ولاتهمه الا مصلحة المواطن الذي اكتوى بنار الزيادات الصاروخية في كل ما يقبل الزيادة وم لا يقبلها بما فيذلك الزمان الذي لم يسلم هو الآخر من حمى الزيادات ,,,,,الم يحن الوقت بعد لفضح هذه التلاعبات السياسية الضيقة؟ اماآن الآوان لاعلان القطيعة مع هذه الرموز الفاسدة والمفسدة؟هل لازال المغاربة سذجا الى هذا الحد حتى تنطلي عليهم حيل الثعالب وتخدعهم دموع التماسيح؟

  • 3abedi
    الأحد 30 غشت 2015 - 23:50

    يا أمة ضحكت من جهلها الامم …………………

  • لينا
    الإثنين 31 غشت 2015 - 04:50

    تتزامن الانتخابات في المغرب مع الانتخابات والحملة الانتخابية في كندا فالحملة هنا تقتصر على بعض الصور للمرشحين المعلقة قي أماكن محددة وزيارات لرؤساء الأحزاب متفرقة لشرح برامجهم الانتخابية بكل هدوء وهناك وسائل الاعلام هي بدورها تتابع البرامج الانتخابية وتحاول شرح البرامج لتسهل عملية اء ختيار الحزب المناسب مع اءعطاء نتايج من المتقدم من الأحزاب اءما بلدي فلا يزال المرشحون ينزلون الى الشارع بالبندير وشطيح لا ينسقهم سوى الشطيح . الله °°°° لمايحشم تستغلون الجهل والامية ذيال الشعب .

  • azizi
    الإثنين 31 غشت 2015 - 16:48

    هذا هو العزف على مشاكل النّاس. إنّ ما يدفع المغاربة للتهافت على هذه الأماكن ليس حبّهم للمرشّح و لحزب معين و لكن كفرصة للتخفيف عن النفس من آلام الزمان فيجدون متنفسا يغيّر مرارة ساعاتهم إلى فرجة يعلم أنّ من قدّمها له هو السبب الرئيسي في حرمانه و بؤسه فهو يتمعّن فيه بصمت و تأكدوا أن المواطن عَاقَ و فَاقَ و أنهم لن ينالوا شيئا من سداجته و لن يصوت هذه المرة لصلح أيّا كان . المقاطعة التّامة.

  • أمازيغي
    الإثنين 31 غشت 2015 - 23:15

    في الدول الديمقراطية وعند الشعوب الواعية الدكية المتعلمة تتم الحملات الانتخابية بشكل منظم يأتي المرشح ويعلو المنصة ويأتي مساندون وغيرهم ويقفون أمامه بهدوء ويتحدث ويقول ما بوسعه أن يقوم به لو صوتو عليه وعلى حزبه ويتحدث عن المشاكل وعن الحلول الممكنة على المدى البعيد والمدى القريب وعن الاكراهات وعن ما كان عليه الوضع وما سيمكن أن يكون عليه مستقبلا ويفصح عن مدى درايته بالشعب وبالمنطقة وبالمشاكل الجتماعية والاقتصادية للدولة بشكل عام وللمنطقة التي يترشح فيها بشكل خاص ويحلل المعطيات ويستنتج نتائج ويعطي أرقام صادقة ويسمي كل شيئ باسمه وكل معلومة لابد أن يعطي عنها ما يفندها ويجعل المتلقي يفهمه بشكل مبسط وبعد دلك ترى الناس سصفقون له بضعة تواني فيستمر في الحديث حتى تمر المدة المحددة عنده للخطاب في الاستعمال الزمني الدي حدده مسبقا وبعد يشكر الحضور بكلمة شكرا وينصرف بابتسامة صادقة وملامح مشبعة بالصدق والحب لكن في أرضنا الحبيبة كل شيئ معكوس المرشح يأتي بحداء رياضي وملابس رياضية وبمجموعة من الغياطة والراقصات ومجموعة من أناس لا يقرؤون ولا يفهمون ليصيحون ويغنون مقابل بعض الدريهمات وهدا هو البرنامج

صوت وصورة
أوجار  يرد على وهبي
الخميس 22 أبريل 2021 - 23:21 138

أوجار يرد على وهبي

صوت وصورة
طريقة الانخراط في التغطية الصحية
الخميس 22 أبريل 2021 - 22:30 5

طريقة الانخراط في التغطية الصحية

صوت وصورة
لقمة العيش بكرامة
الخميس 22 أبريل 2021 - 20:11

لقمة العيش بكرامة

صوت وصورة
علاش تسمات حلوى الغريبة
الخميس 22 أبريل 2021 - 18:00 6

علاش تسمات حلوى الغريبة

صوت وصورة
منازل الروح: علاقة التوكل على الله بالهمة
الخميس 22 أبريل 2021 - 17:00 1

منازل الروح: علاقة التوكل على الله بالهمة

صوت وصورة
عظام حيوانات في الهراويين
الخميس 22 أبريل 2021 - 15:51 12

عظام حيوانات في الهراويين