"نشرة حمراء" .. رياح قوية وأمطار رعدية وثلوج

"نشرة حمراء" .. رياح قوية وأمطار رعدية وثلوج
صورة: أرشيف
الخميس 7 يناير 2021 - 14:51

حذرت مديرية الأرصاد الجوية، في نشرة خاصة بمستوى يقظة أحمر، من هطول أمطار رعدية قوية، ستبلغ ما بين 110 و150 ميلمتر، بعمالات وأقاليم أكادير إداوتنان، تارودانت، الصويرة، فحص-أنجرة، المضيق-الفنيدق، شفشاون، تطوان، العرائش، أسفي، وجبال الحسيمة، وذلك يوم الخميس ابتداء من الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال إلى غاية يوم الجمعة على الساعة الحادية عشرة ليلا، وستكون هذه الأمطار الرعدية مصحوبة محليا بتساقط البرد.

وأعلنت المديرية عن هطول أمطار رعدية قوية، ستبلغ بين 50 و80 ميلمتر، بكل من اشتوكة أيت باها، بنسليمان، شفشاون، شيشاوة، الجديدة، برشيد، النواصر، الدار البيضاء، مديونة، المحمدية، القنيطرة، انزكان أيت ملول، الصخيرات، تمارة، سلا، الرباط، الخميسات، سيدي قاسم، سيدي سليمان، وزان، تاونات، سيدي بنور، سطات، الحاجب، فاس، مولاي يعقوب، مكناس، تازة، صفرو، خريبكة، الرحامنة، اليوسفية، والحوز، وذلك ابتداء من الخميس على الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال إلى غاية يوم الجمعة على الساعة الحادية عشرة ليلا.

ذات النشرة الخاصة، حذرت من هبوب رياح قوية، ستبلغ سرعتها ما بين 100 و120 كيلومتر في الساعة، بعمالات وأقاليم الرشيدية، الصويرة، ورزازات، أسفي، طرفاية، تارودانت، تنغير، زاكورة، وذلك يوم الخميس.

فيما ستعرف عمالات وأقاليم أسا الزاك، بنسليمان، برشيد، الدار البيضاء، شفشاون، فحص-أنجرة، العرائش، مديونة، المحمدية، النواصر، سطات، طرفاية، أكادير إداوتنان، اشتوكة أيت باها، كلميم، إفران، إنزكان، أيت ملول، جرادة، مراكش، الرباط، سلا، سيدي إفني، الصخيرات، تمارة، طانطان، طاطا، تزنيت، هبوب رياح بسرعة ما بين 75 و90 كيلومتر في الساعة، وذلك يوم الجمعة.

المديرية أوردت في نفس النشرة أن تساقطات ثلجية ابتداء من 1400 متر، ما بين 20 و 30  سنتمتر خلال أربعين ساعة، ستهم عمالات وأقاليم إفران، خنيفرة، ميدلت، بني ملال، أزيلال، الحوز، شفشاون، الحسيمة، تارودانت، بولمان، صفرو، تازة، والجاجي، وذلك يوم السبت والى غاية يوم الاثنين.

وأخبرت النشرة أن طقسا باردا سيهم، ابتداء من السبت، مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف وهضاب الفوسفاط وولماس، والهضاب الشرقية.

أمطار رعدية ثلوج مديرية الأرصاد الجوية نشرة خاصة

‫تعليقات الزوار

16
  • متابع
    الخميس 7 يناير 2021 - 14:56

    لحد الساعة الامور عادية ، البلاغات فين والواقع فين

  • kala
    الخميس 7 يناير 2021 - 14:56

    ولو اجتمعت الإنس كلها لن تقول أفضل ما قال سيدنا محمد عليه صلوات ربي إلى يوم الدين، اللهم سقيا رحمة لاسقيا عذاب

  • متقاعد
    الخميس 7 يناير 2021 - 15:06

    يجب على مسؤولي الشان المحلي التحرك لانقاذ ما يمكن إنقاذه!!! خاصة مدينة الدار البيضاء لم نعد نر اي أثر لمسؤول عن الشان المحلي!!!! هناك أطفال كبار اخدوا المبادرة وبدؤوا ينقدون أصحاب السيارات من الأحوال في غياب أي مسؤول … المسؤولية تبقى على عمدة الدار البيضاء وشركة ليديك!!!!

  • السهيلي
    الخميس 7 يناير 2021 - 15:11

    اللهم صيبًا نافعًا، مطرنا بفضل الله ورحمته،

  • مول ضو
    الخميس 7 يناير 2021 - 15:15

    الله يرحمنا شتا جات فوقتها و عامة لكل تراب المملكة

  • Oui
    الخميس 7 يناير 2021 - 15:23

    الحمد لله على السلامة أمطار الخير

  • اللوم
    الخميس 7 يناير 2021 - 15:35

    * اللوم كل اللوم على الحكومة النائمة ، لا يخططون و لا يهتمون بالمخاطر
    التي قد تلحق أضراراً بالوطن .
    * ففي سنوات الجفاف ، تراهم يتأخرون في أداء الإستسقاء .
    * و ها هي الأمطار تتهاطل بإذن منه دون أن يصلي أحد صلاة الإستسقاء .
    و دون أن يتراجعوا عن فعل السيئات ، و كان عليهم على الأقل أن يصلوا
    صلاة المنشفة .

    * لا قدر الله ، إذا تضررت بعض المناطق ، على سكانها أن يتضامنوا مع
    البيضاويين ، برفع دعوى ضد ليديك على هذا الغش المستشري ، لأن حسب
    خبير ، عدم إصلاح مواسير البيضاء هو الذي يسبب كل المشاكل في الأنهار
    و الجبال و السهول .
    * كما على المسؤولين التنبؤ بكل صغيرة أو كبيرة و حتى بنهاية الكون .

  • ali
    الخميس 7 يناير 2021 - 16:02

    الحمد الله على نعمه والله يعطينا على قد النفع

  • الشرق المنسي
    الخميس 7 يناير 2021 - 16:59

    ما أللحظه هو مسيان جهة الشؤق و اقاليمه كأن الشرق ليس في المغرب او لا يتوفر على جو لدراسته في النشرة الجوية ؟؟! سبحان الله الاقصاء في كل شيء حتى في حقنا في الحصول على المعلومة او الاخبار عن جهتنا
    انشري يا هسبريس

  • مراد
    الخميس 7 يناير 2021 - 18:12

    نسأل الله اللطف وأن يحفظ الله البلاد والعباد من كل مكروه

  • سلام الله عليكم
    الخميس 7 يناير 2021 - 20:06

    اللهم اسقنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم هاد الخير و لا الجفاف (الحمد لله)

  • هاااني
    الخميس 7 يناير 2021 - 20:24

    في التقرير، في آخر مقطع فيه، حول التساقطات الثلجية ورد بعد تازة منطقة إسمها “الجاجي”، هل من القراء الكرام من يعرف أين توجد هذه المدينة أو الإقليم، أم هو خطأ مطبعي فقط؟ شخصيا لم يسبق لي أن سمعت من ذي قبل عن هذا الإسم.

  • طنجة
    الخميس 7 يناير 2021 - 21:08

    واحد المدينة في الشمال مافيها والو. ياكما عندوم صيف؟!!

  • الخميس 7 يناير 2021 - 21:26

     لو أمعنا النظر فى الآيات القرآنية التى تتحدث عن المطر والغيث لوجدنا الفرق واضحًا جليًا بينهما، دقق النظر أخى الحبيب فى هذه الآية (وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَرًا فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِين) ولاحظ هذه أيضًا (فَلَمَّا جَاء أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنضُود) ثم دقق النظر معى فى هذه الآية (وَهُوَ الَّذِى يُنَزِّلُ الْغَيْثَ مِن بَعْدِ مَا قَنَطُوا وَيَنشُرُ رَحْمَتَهُ وَهُوَ الْوَلِى الْحَمِيد)، وهذه أيضًا (اعْلَمُوا أَنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَزِينَةٌ وَتَفَاخُرٌ بَيْنَكُمْ وَتَكَاثُرٌ فِى الْأموال وَالأولاد كَمَثَلِ غَيْثٍ أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَاهُ مُصْفَرًّا ثُمَّ يَكُونُ حُطَامًا وَفِى الْآخِرَةِ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَغْفِرَةٌ مِّنَ اللَّهِ

  • العلوي سيدي محمد
    الجمعة 8 يناير 2021 - 03:05

    اللهم اسقي عبادك بهيمتك، وانشر رحمتك، واحيي بلدك الميت، اللهم اسقينا الغيث، ولا تجعلنا من القانطين.

  • فاتي
    السبت 9 يناير 2021 - 08:16

    اللهم سقيا رحمة لا سقيا عذاب والحمد لله على هاذ الخير فكرني في السبعينات و الثمانينات

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة