نشر حلف "الناتو" لخريطة المغرب كاملة بالصحراء يصدم "جبهة البوليساريو"

نشر حلف "الناتو" لخريطة المغرب كاملة بالصحراء يصدم "جبهة البوليساريو"
صورة: أ.ف.ب
الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:00

احتجت جبهة البوليساريو الانفصالية على نشر حلف شمال الأطلسي (الناتو) على موقعه الإلكتروني الرسمي خريطة المغرب كاملة، تشمل الصحراء المغربية.

وكان أقوى حلف عسكري في العالم قد وضع قبل أيام ضمن ورقة حول تعزيز التعليم الدفاعي لحلف الناتو، خريطة المغرب كاملة، بما فيها الصحراء المغربية، وهو ما أثار غضب جبهة البوليساريو الانفصالية والجارة الشرقية الجزائر.

ولجأت جبهة البوليساريو إلى لغة الاحتجاج كعادتها؛ إذ أعلنت أنها ستتواصل مع الحلف الأطلسي من أجل الاستفسار حول نشره لخريطة جديدة للمغرب تضم الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية، واصفة هذا المكتسب الدبلوماسي بـ “الخطوة الخطيرة”.

ويعتبر حلف شمال الأطلسي أكبر تحالف عسكري في العالم، يضم أقوى الجيوش وأكثرها تقدما، ويحتل فيه جيش الولايات المتحدة المرتبة الأولى من حيث العدد في الترتيب. وجاء هذا التحول في موقف “الناتو” بعد اعتراف واشنطن بمغربية الصحراء وقرار فتح قنصلية لها في مدينة الداخلة المغربية.

وهاجم من يسمى بـ”الوزير المستشار لدى الرئاسة الصحراوية المكلف بالشؤون السياسية البشير مصطفى السيد” حلف شمال الأطلسي، وقال إن “هذا الأمر توجه ارتجالي وسلوك عشوائي من هذا النوع لا يليق بحلف بوزن الناتو الذي عليه أن يحترم أعضاءه ومؤسساته، ولا يمرر مواقف ضد الشرعية والقانون الدوليين من فوق رؤوس الشركاء ويدوس بالسرية والخلسة على كل قيم الحرية والديمقراطية التي ينادي بها”.

وكانت الإدارة الأمريكية قامت باعتماد خريطة جديدة للمغرب تشمل الأقاليم الجنوبية، وذلك بعد الإعلان عن المرسوم الرئاسي الموقع من طرف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية.

وتعهدت الولايات المتحدة الأمريكية بالسعي إلى إقناع شركائها وحلفائها في العالم لإقرار اعترافاتها بمغربية الصحراء، من خلال دعم مقترح الحكم الذاتي كحل وحيد لإنهاء هذا الصراع الإقليمي.

وأكد دايفيد فيشر، السفير الأمريكي بالمغرب، في حوار سابق مع هسبريس، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستعمل في المرحلة المقبلة على إقناع شركائها بالاعتراف بمغربية الصحراء، وهو ما يعني أن الانتصار الدبلوماسي الأخير للمملكة لا يقف عند حدود دعم أقوى دولة للوحدة الترابية للمملكة.

الصحراء المغربية جبهة البوليساريو حلف شمال الأطلسي خريطة المغرب

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

81
  • زكرياء المغربي
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:08

    المغرب له علاقة وطيدة ومتينة مع حلف شمال الأطلسي عكس الجزائر التي دائما تتهدد عن الحلف وتصرح بأنه لن يسمح له بدخول الجزائر

  • محمدين
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:08

    اذهبوا الى تبون وليعطي لكم مكانا تقيمون فيه جمهوريتكم المزعومة داخل كيانه الواسع والشاسع الذي ورثته بلاده من فرنسا مقتطعا من دول الجوار كتونس وليبيا ومالي والمغرب

  • معلق
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:09

    جيد في ايطاليا مند الخمسينات وهو يستعمل اب عن جد وبالشفاء

  • MAROC - UNI
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:10

    ربما ستهاجم هذه الجبهة الإنفصلية ، مواقع حلف الناتو،،،،، فير الله سيتر أو صافي.

  • كوثر
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:12

    و ستتوالى عليكم الصدمات إن شاء الله يا رباعة المرتزقة!!!! و غادي نقضيو عليكوم غير بالصدمات و المستقبل بيننا أيها المجرمون!!!!

  • حماد
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:12

    واش جبهة البوليزربو عندها شي قيمة على الساحة الدولية باش تكلم مع الناتوا راه عندها قيمة غير في الجزائر

  • عبدو
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:12

    تم سحب الخريطة و بتر الصحراء مع الأسف, أدخلوا لموقع الناتو و تأكدوا بنفسكم.

  • مغربي
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:13

    البوليزاريو في مرحلة الاحتضار، قريبا سيعلن عن اقبارها للابد. وسيحضر جنازتها جنرالات السوء وسيعلنون الحداد الى ما لا نهاية.

  • قاسم
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:13

    شرذمة البوليزيرو الإنفصالية تحتج على حلف الناتو .. أحسن نكتة سنة 2021 شكرااااا هسبريس

  • Daka
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:14

    من تسبب في قتل اخيه فهي معصية. والمغرب بهذه الانتصارات ستنفجر حوصلة المرارة للجزائريين والبوليساريو وان ادت لوفاة لا قدر الله ……….

  • مروان
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:15

    أخشى أن تعلن المرتزقة الحرب على حلف الناتو ايضا هههههههه

  • ابن طنجة
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:15

    عندما ينشر أقوى حلف عسكري في العالم NATO خريطة المغرب بصحرائه فهذا اعتراف دولي بسيادة المغرب على الصحراء وانذار لخصوم وحدته الترابية

  • الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:16

    نعم خبر مفرح ويثلج الصدر بالنسبة للمغرب اما عصابة البوليزاريو الانفصالية ووالدتها الجزاءر فهما يعيشان أسوء واحلك ايامهما توالت عليهما الضربات الموجعة المبرحة من كل الجهات فلم يبقى لهما سوى النباح ادن اتمنى لهما مزيدا من الخسران والخيبات والجنون والحمق وبالنسبة للمغرب مزيدا من الانتصارات مع النجاح في كل المجالات ولا عزاء للحاقدين

  • Mourad Doukali
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:17

    Israel + USA = Le pouvoir
    Merci a nos freres Israeliens

    Vive le Maroc

    Vive le Sahara Marocain

    Vive Israel

  • حسن
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:17

    شردمة من المرتزقين يحتجون على أقوى مجتمع عسكري هههه و لا يعلمون أنهم في المستقبل سيوصفون بالارهابيين هم ومن يحتضنهم من قادة جزاءريين و إيرانيين.

  • مغربي
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:17

    السلام
    مايعجبني في سياسة المملكة ضبط النفس و الهدوء و الاتزان صفعتين في ان واحد مابين الامس و اليوم
    صفعة من قمة العلا بالخليج صباحا و مساء اليوم صفعة من حلف الناتو لبني صندلستان و ستتولى الصدمات و الانتكاسات من كل حدب و صوب لان الشرعية لها تاريخ يمتد من 1200سنة ليست وليدة حقبة الستينات او السبعينات.كنا نأمل باتحاد مغاربي يساير تطلعات الشعوب متل جميع الاتحادات الموجودة في العالم و لكن ابتلينا بنظام شيعوعي ستاليني غوغاءي همه التفرقة و لكن هيهات نصف قرن من المكاءد و شراء دمم دول صغيرة و مغمورة و خسران اموال بالباطل وولا شيء سوى اسطوانة مشروخة تقرير المصير

  • Ali
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:19

    يبدو أن الناتو أعاد الخريطة القديمة التي تفصل المغرب عن صحرائه حسب ماجاء في صحافة خاوا خاوا

  • فؤاد ألمانيا
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:19

    راه أمريكا وأحرك على الله …….قريبا جدا سوف تطردون من الاتحاد الافريقي وبعدها ستصنفون كجماعة ارهابية وبعدها ستنصف الجزائر كدولة راعية للارهاب …..وانتهى الكلام

  • الملالي
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:20

    ما هذا الغباء يا دولة جار السوء ألم تستحيي من حسن الجوار وتضحيات سابقة من الشعب المغربي ملوكا وشعبا انتم على دراية بها اكثر. االى هذه الدرجة من الحقد وصل بك كرهك الي المغرب وانت متعنتة تدافعين عن شردمة من المرتزقة لم تحصدي من وراءهم مدة 45 سنة الا الخزي والعار وتبدير أموال طائلة كانت ستعود إلى مواطنيكم بالمنفعة العامة. لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • ضهر الحق وزهق الباطل
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:20

    عندما نشر حلف الناتو خريطة المغرب كاملة ، فهو اعتراف اكيد بمغربية الصحراء، واعتراف كل الدول المكونة لهاذ الحلف.

  • Ali
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:21

    يبدو أن الناتو أعاد الخريطة القديمة التي تفصل المغرب عن صحرائه حسب ماجاء في صحافة خاوا خاوا

  • saghro
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:22

    كمغربي اثمن هذه الحطوة وهذا النجاح الذي حققته الدبلوماسية المغربية, لكن الانفصاليين المرتزقة نشروا كلاما يدعون فيه ان الناتو عاود نشر خريطة المغرب مفصولا عن صحرائه, اتمنى ان يكون كلامهم كذبا كجميع بلاغاتهم واخبارهم

  • ولد لعيون
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:22

    تم تصحيح الخطأ وغيرت الخريطة ويمكن التأكد من هذا عبر دخول الموقع الان لم تدم الفرحة طويلا كما لن يدوم اعتراف ترامب هههههه انشروا

  • الحق يعلو ولايعلى عليه
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:23

    اخيرا ظهر الحق وزهق الباطل عاش الملك وعاش المغرب على الجميع ان يعلم ان المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

  • abdelali zizi
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:24

    اقتربت الساعة ياحتالة المرادية أمس الولايات المتحدة واليوم الحلف الاطلسي وغدا انشاء الله الاتحاد الأوروبي وبريطانيا لا عليكم لكم كامل الحق في الاحتجاج ولنا الحق في كسب المساندة الدولية حتى تعود الامور إلى نصابها
    انتضروا الضربة القاضية من الاتحاد الأفريقي عما قريب الامور السياسية تطبخ على مهل إلوداع

  • لهلال الرباط
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:24

    لماذا تاخرت الجزائر هذه المدة كلها عن استدعاء سفير الولايات المتحدة الامريكية لديها ومطالبته بتوضيحات وتقديم احتجاجات في الموضوع ؟ ام ان الدول الافريقية حائط قصير ؟

  • المذغري
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:25

    ولكن صحيفة الشرور التابعة لمخابرات الجرثومة الاءقليمية تتحدث عن سحب الخريطة الكاملة وتعويضها بالخريطة المجزءة،ولا نعرف هل الخبر صحيح ام يدخل في ءاطار الاءخبار الهزلية التي دابت هاته الجريدة الصفراء على نشرها طول24/24,فيما تغيب اخبار فلسطين عن صفحاتها بالرغم من ان الجزاءر تدعم فلسطين ظالمة او مظلومة في الشعارات والخطابات العنترية،بينما لم يسقط جندي جزاءري دفاعا عن الفلسطين التي يسمى احد ابواب المسجد الاءقصى بباب المغاربة كعنوان على التضحيات الجسام التي قدمها ولازالت يقدمها المغاربة دفاعا عن القضية الفلسطينية.

  • @li
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:26

    ستقوم البوليزاريو بمقاطعة حلف الناتو.وعدم المشاركة في أي مناورات مرتقبة.وهي القوة العسكرية النووية التي يضرب لها ألف حساب.وربما ستصعد من موقفها وستقطع تمويلها عنه.ما من شأنه أن يعصف بالحلف ويضعه في مهب الريح أو ربما التفكك والإنهيار.هزلت يا جمهورية النعال .ياشردمة ضحكت من جهلها الأمم

  • واد ماما....BM
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:30

    قطاع الطروق …..وشردمة الكهول البوالة في سراويلهم……انتهى لكم الاعلام الكاديب الدي تروجنه عاى الشعب ااجزاؤري ……………الان ااحلف الناتو ……. سد. لكم افواهكم ……ولم يبق لكم الا البكاء على ماضبعتم..من اموال الشعب الجزاءري عاى قطاع الطروق ..ادهبو انتم واابوزبال الى الجحيم.

  • متتبع مغربي
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:32

    هؤلاء المرتزقة بدأت تحاصرههم النران من كل الجهات آخرها حلف الناتو وليس الأخير بل هناك المزيد من المفاجآت في الأيام القادمة ستزيد من اضمحلال المرتزقة لم يبق لكم أيها الخونة إلا أن تطلب من الدولة الجزائرية التي تدافع عنكم أن تقدم لكم جزء من صحراءها لإنشاء الدويلة التي تحلمون بها.

  • saad
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:33

    الجزائر ستقوم بالبكاء كالعاهرة عندما يصل ديفيد شينكر مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى،الى الجزائر والعصابة الحاكمة ستقحم الصحراء المغربية لعل وعسى ان يسمعها مساعد بومبيو، فعلى المغرب ان يبعثر لها جميع اوراقها ويتركها تنبح كما العادة،

  • omar
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:34

    وايلي
    المستشار ديال والو يهاجم اقوى حلف وهو حلف الناتو
    ياودي هاذ البولي زيرو راه عمات ليه الجرية وكايزن على خراب عشو
    الموهيم احنا موقفنا قوي ومتين بإذن الله
    احنا معانا الله والوطن والملك
    احنا شعب واحد من طنجة إلى الكويرة
    مغربنا واحد هو المغرب الأقصى
    المغرب بلد له مصداقية ومعقول في تعامله مع جميع الدول.ولا يتدخل في شؤون الدول الأخرى
    المغرب اعزه الله بالنعم والخيرات ونحمد الله ونشكره على نعمه وانعمه

  • طارق من ألمانيا
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:41

    يجب تقصي الحقائق قبل نشر المعلومة. بعد قراءة المقال دخلت إلى صفحة الناتو الرسمية فوجدت للأسف خريطة المغرب مقسمة. المغرب في غنى عن الأكاديب لأنه يحقق الكثير على الميدان. الأكاذيب و الإشاعات أتركوها للبوليزاريو و الراعي الرسمي الخزائر

  • amin sidi
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:51

    سلام : داب حيلف عالمي محاوكم من الخريطة .ياقطاع الطريق والقراصينة دخلوا لمغارتكم اوهو اللي غدي امحيكم من الكرة الارضية .راه حتى امكوم بدات كاتعطيكم بالضهر . انتوم عملة كانت الجزاءر كتشري بيكوم تقرير المصير . الدول فاقت اولقات انكوم فلوس مزورة .الحمدلله الدخلة ولعيون مدون مغربية والصحراء المغربية رجعة عاصمة عالمية

  • مغربي حتى النخاع
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:53

    يجب ان نسمي الاشياء بمسمياتها ،الجزائر هي من لم يعجبها هذا القرار اما تلك العصابة لا تملك حتى العطاس بدن اوامر اسيادها الشياطين.

  • Karim
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:55

    غريب ان تقول البوليساريو و معها الجزائر هدا الكلام عن الناتو في الوقت الدي هي متحالفة مع ايران و روسيا و حزب الله و مسؤولي الجزائر يتحدثون بسوء عن هدا الحلف.

  • امازيغي حر
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 21:58

    حاولوا شوية على ش وحدين..راه ايمشو يمرضوا تاني بكورونا الجديدة….
    الصحراء في مغربها والمغرب في صحراءه..و التصرفيق لبوزبال من الان فصاعدا…. الاباتشي.لهم بالمرصاد…
    ولدوا نعطوه الدوا….
    نحن واجدين ولله الحمد.

  • البيضاوي
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 22:00

    نشر الخريطة يخص برنامجdeep وأظن هذا هو موضوع نشر الخريطة. حسب علمي المرجو التحقق

  • يحيى
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 22:05

    نشرت جريدة الشرور ان الناتو تراجع عن الخطوة هل هذا صحيح؟. اتابع صحافتهم ويتضح جليا انهم يريدون انتزاع الصحراء من المغرب باي ثمن. اما قضية الدفاع عن الصحراويين فهي مجرد ذريعة.الحرب مع الجزاءر هو الذي سينهي هذه المشكلة ويجب على المغرب تلقينهم درسا لن ينسوه ويقولو ثانية حكر ونا المراركة.

  • حمادي
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 22:05

    عندما ينهزم البترول الدزايري امام ااطماطم المغرببة.

  • Med
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 22:15

    بوليزاريو المغرب و إخوته بوليزاريو موريتانيا وبولرزاريو مالي و بوليزاريو ليبيا و بوليزاريو تونس كلهم مرحبا بهم عند الجزائر الجنوبية و إنشاء اتحاد مغاربي في الجزائر الجنوبية يتقاسم الارض مع الجزائر الشمالية

  • Ahmed
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 22:21

    إلى رقم 34 انا دخلت على الموقع فعلن الخريطة كاملة وليست مبتورة كما تدعي انك ربما من أصحاب سربيس على شكرة ديال الحليب نصيحة لك الى عندك اي شخص في نواكشوط اطلبه ان يرسل إليك كل ما تحتاجه من الحليب والحليب الجيد ليس كالذي تضل طول النهار واقف على نصف لتر فمورطانية ياتيها الحليب من المغرب لشعبها وشيط الخير بردو على قلبكم

  • عبدالكريم بوشيخي
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 22:26

    غريب امر هذه الدنيا بيادق النظام الجزائري يهددون و يحتجون على الحلف الاطلسي الذي صحح خريطة المغرب و حذف الخط الوهمي الذي كان يفصل الصحراء عن مغربها مليشيات مسلحة غير معرتف بها امميا و عربيا و اسلاميا تتصرف و كانها دولة عظمى قائمة الدات و هي لا تملك و لو شبرا واحدا في الصحراء المغربية لان المدعو البشير م. السيد صاحب هذا الاحتجاج الغبي ولد و عاش في مدينة طانطان مثل شقيقه مؤسس لبوليساريو و باقي اعضاء التنظيم باستثناء ابراهيم غالي الجندي السابق في الجيش الجزائري فاذا تعمقنا في البحث من الوجهة القانونية عن هذه المليشيات سنجدها تدافع عن ارض ليست لها و لا تملك وثائق الاثبات لادعاءاتها حملهم لبطائق التعريف الوطنية المغربية و استفادتهم من المنح الدراسية حينما كانوا طلبة في جامعة محمد الخامس بالرباط و ثانويات اكادير و تارودانت يؤكد بطلان مزاعمهم و الوصف الذي ينطبق عليهم انهم شبان مغاربة انفصاليون غير ناضجين استغلهم بوخروبة و القذافي ضد وطنهم لتنفيذ اجندتهم الخبيثة و اسقاط نظامنا الملكي عدوهم اللدود لان متوسط عمرهم لم يتجاوز 21 سنة و مع الاسف مازالوا يحلمون بوعد بلفور وعد المقبورين بومدين و قذافي

  • البيضاوي
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 22:28

    تأكدت أن الصحافة الجزائرية وصحافة المرتزقة هي التي نشرت الخبر .الخريطة مازالت على حالها في برنامج DEPPيمكن التأكد من ذلك .وهذا نوع من التزوير والكذب والتدليس كعادتهم..الناتو لا يمكن أن يرتكب خطأ بهذا الحجم .وأرجو التأكد لأن الخريطة الحقيقية مازالت موجودة .ولكن المواقع تنشر الخرائط دون رابط

  • خريبگي
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 22:34

    قطاع الطرق يريدون التواصل مع حلف الناتو…. هههههه

  • النملة مع الفيل.
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 22:38

    ما زال ما زال.
    وغذا ستنشر فرنسا خريطة المغرب قبل احتلالها لما أسمته الجزائر.
    واش نزيدوكم ولا باراكا.
    إيوا زيدو عاندو اللي أكبر منكم وسترون المزيد.

  • عبدالله
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 22:38

    يجب على جميع المغاربة أن لا نقبل البوليساريو بيننا الذين شاركوا في القتال يجب ان يحاكموا بالخيانة العظمى ولا نفبلهم بيننا ابدا ابدا الوطن غفور رحيم القاطنين في تندوف الما المقاتلين هم الذين لا يجب السماح لهم بذخول المغرب او يتعرضون للمحاكمة لانسامحهم لا في الدنيا ولا غدا امام الله.

  • صحراوي
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 22:39

    ما لا يفهم لماذا لم يصدر بعد من المغرب قرار سحب السفير المغربي من الجزائر واغلاق السفارة وطرد سفير الجزائر من المغرب وطرد كل الجزائريين كما طردوا كل المغاربة سنة 1975 يجب قطع العلاقة مع الجارة للاسف التي تكن عدائها للمغرب علانية بدعمها للمرتزقة قطاع الطرق هذا من جهة ومن جهة اخرى مالذي ينتضره المجتمع الدولي حتى يصنف مرتزقة البوليزاريو كمنضمة ارهابية وفرض عقوبات على الجزائر بكونها حاضنة للارهاب الذي يشكل خطرا على المنطقة والمغرب واوروبا فكل الحجج تدل على ان الجزائر وصنيعتها البوليزاريو لديهم يد مع ايران وداعش والجماعات المسلحة بمالي ويبقى المغرب دائما وابدا اجمل بلد مغاربي وبوابة اوروبا الى افريقيا وقوة عسكرية واقتصادية وسياسية ومازاد حقد وعداء حكام الجزائر للمغرب الا قوة وتقدم اقتصادي للمغرب ولن يعرف الجزائر من المغرب في قادم الايام الا انتكاسات وعزلة ماداموا متشبتين بافكار بومدين الشيوعية والحرب الباردة التي اكل عليها الضهر والزمن.

  • الحسين
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 22:45

    الاصليون الجودود في المنطقه الصحراء الغربية هم المغاربة ذو العزة والكرامة والانسنية ليس السراح اصحاب الصنادل والمغرب عندو الجال في المستواء والحمد الله فرق كبير بين مغربي والاعتداء التراب الوطني عاش المغرب؟؟؟؟

  • Hassan
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 22:46

    لاتكتبوا إحتجت البولساريو ! أكتبوا إحتجت الجزائر عن طريق عميلتها البولساريو

  • ABDEL
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 22:47

    صدمتم بالفعل بعد اعتراف الناتو بمغربية الصحراء ؟؟؟
    لقد تمنينا لكم شئ اسوأ وهو سكتة قلبية حتى لا نسمع في لمستقبل اسمكم الخبيت
    انتم و الجنيرالات تبقى هزائمكم المتتالية فخرا للمغاربة

  • حمودة
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 22:49

    البوليساريو يعني الحكومة الثانية الجزائر بحد حكومة تبون هنيىا الجزائر حكومة تندوف وحكومة تبون الدينار والغاز و البترول موجودين ما كاين غير صرف لمادا للشفاء من الحقد على المغرب

  • فدواششش
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 23:00

    مازال مرتزقة البوليزاريو يعتقدون أن الصحراء المغربية متنازع عليها.. انتهت حكاية الحرب الباردة الموروتة عن بومدين ..انتهت اللعبة … أظهر الصديق العزيز للمغاربة الرءيس ترامب حقيقة الوضع والمشاكل المصطنع في الصحراء المغربية.. وهل من عاقل : اولا.. يعرف علاقة ومبايعة قبال قبائل الصحراء بسلاطين المغرب منذ قرون ،مما أكدته محكمة العدل الدولية في لاهاي..ثانيا ..بعد الغزو الإسباني للصحراء عاشت قبائل داخل المملكة المغربية، والأخرى تحت حكم اسبانيا .. ثالثا ..بعد استرجاع الصحراء من طرف المغرب ، اسس بومدين جمهورية الصحراء في تندوف .. اخيرا بعد كل هذا هذه الحقائق التاريخية والسياسية تم الاعتراف من طرف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء.. وبالتالي تغيير خريطة كانت مزورة من طرف البيترودولار الجازءري والليبي .. وإعادة الامور الى طبيعتها…لكن اغبياء حكام الجزاءر العسكر والبوليزاريو ما زالوا يتطلعون بخريطة مزورة إلى جمهورية وهمية … نطلب منهم أن يتركوا قبائل الصحراء المحتجزون في تندوف بان يلتحقوا باخوانهم في الصحراء المغربية….نكرر …انتهت اللعبة .وقضي الأمر.

  • rado
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 23:09

    بكل صراحة، المغرب غير محضوض بتاتا، أولا بوجود جار يحكمه العسكر، الدي مكانه الطبيعي عند الدول الديموقراطية التكنات، تانيا يساند عصابة بكل ما أوتي من قوة لتقسيم بلد جار ساعده للأسف الشدييييد لنيل استقلاله، تالتا متل هته الأوباش التي تتحدت من بوزبال مكانها إما السجن أو القبر،

  • mohamed
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 23:19

    الحمدلله الامر يشمل ايصا مدينتي سبتة ومليلية

  • Med-dz
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 23:20

    قام حلف شمال الأطلسي (الناتو)، الثلاثاء، بتصحيح الخطأ الذي ورد ضمن تقرير نشره مؤخراً، تضمن إدماج خريطة الصحراء الغربية المحتلة ضمن خريطة المغرب، حيث ظهرت في منشور جديد خريطة الصحراء الغربية بحدودها المعترف بها دولياً.

  • بنقدور
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 23:22

    الاحتجاج اصله الحكومة الجزاءرية اما “البوليزاريو” لا يمثل الا البوق حيث لا ينطق الا مايفتى عليه من طرف المخابرات الجزاءرية.

  • Chlh
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 23:29

    الخريطة لم تتغير و هدا خبر ليس في محله
    الخريطة باقيا هي هي
    الله اعاون

    انشر يا ناشر

  • محمد
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 23:30

    السلام لم يقم حلف الناتو نشر أي شيء يخص خريطة المغرب. ما تبقاوش تيقو باي حاجة تكتبات.

  • صحراوي
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 23:40

    مجرد تساؤل.
    هل عدتم إلى موقع الناتوا ؟؟؟
    فعلا، قد نشر حلف الناتو منذ أيام الخريطة التي أبهجت المغاربة، ليس فيها فصل بين المغرب والجمهورية الصحراوية، لكنه تدارك الوضع أمس الثلاثاء وصحح خطأه. ونشر الخريطة المعتمدة لديه وتتضمن خريطة الجمهورية الصحراوية منفصلة عن المغرب بحدودها المعترف بها دوليا والمعتمدة من قبل الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي والإتحاد الإفريقي.
    بالمناسبة أعلن الاتحاد الأوروبي سحب اعترافه بخوان غوايدو رئيسا مؤقتا لفنزويلا وقرر التعامل مجددا مع السلطات المنتخبة المتمثلة في الرئيس مادورو.
    ما يصح غير الصحيح.

  • hamza
    الأربعاء 6 يناير 2021 - 23:56

    le peuple israelien veut que la paix .pourquoi certains arabes aux masse média incite à la haine contre eux ! il y a vraiment un genre de racisme chez les arabes contre les autres différents (du religion.de culture…).

  • حسناء
    الخميس 7 يناير 2021 - 00:05

    للاسف حلف الناتو اعاد الخارطة القديمة للمغرب التي تظهر فيها الصحراء المغربية محدوفة

  • ألت ناتو
    الخميس 7 يناير 2021 - 00:06

    جبهة البوليساريو ستوجه أسلحتها صوب حلف الناتو لأنه أساء ظنها فيه

  • علي
    الخميس 7 يناير 2021 - 00:46

    إلى عبدو
    قد تم سحب تبون و حذف شنقريحة و تعويضه بخالد نزار و تبراءة الجنرال توفيق و طرطاق و سعيد بوتفليقة. أدخل إلى الجزائر لتتأكد مع الأسف
    أما الصحراء فهي مغربية سواء إعترافت أمريكا و الناتو و العالم كله أو من دونه لكن حلف الناتو مع الأسف وجهة رسالة الجزائر وهي إذا حاربت المغرب و قام بالإنتصار عليك فله الحق في ضم ماشاء من الاراضي حيث سوف يقوم الحلف بإصدار خريطة جديدة فيها الصحراء الشرقية المغربية المحتلة

  • مغربي حر
    الخميس 7 يناير 2021 - 01:08

    البوليساريو ستستعين بالاعلام الجزائري لتصوير أفلام عن هجمات حربية للبوليساريو على حلف الناتو و ستتمكن بفضل المخرجين السينمائيين الجزائريين بإسقاط الطائرات و تدمير دبابات حلف الناتو .
    و المشكل هو أن هناك مداويخ في الجزائر سيصدقون ذلك .

  • ولد حميدو
    الخميس 7 يناير 2021 - 01:33

    لا يهم الخريطة فالمغرب في صحراءه و الاتحاد الاوربي عنده اتفاقية الصيد البحري مع اصحاب الارض
    و لنفرض تم سحبها و لست متاكدا من دلك ففط من اجل ابتزاز النظام العسكري ليقبل ارجاع الحراكة

  • عبدالله
    الخميس 7 يناير 2021 - 02:23

    لقد اطلعت الان على الموقع وخربطة المغرب لا زالت كاملة بصحراءها اما ما يعكس ذلك هو موقع مستنسخ من تزوير من الجزائريين فقط الجزائر زوروا تاريخهم ويزورون كل شيء كيد الكائدين لن ينجحوا ابدا.

  • montrealais
    الخميس 7 يناير 2021 - 03:08

    nato deep map 2021 voila le lien pour que les algériennes s assurent que le nato na pas retirer la carte marocaine de tanger a laghouira ,il ne faut pas prendre les compte des anneciennes cartes

  • علال
    الخميس 7 يناير 2021 - 03:53

    البيان رقم 1
    قامت قوات البوليساريو العتيدة بقصف كثيف استهدف حلف الناتو ، وقد قامت قواتنا بتدمير 5 دبابات و 3 مروحيات وغواصة بحرية في ملكية الحلف الأطلسي، كما قامت قواتنا بأسر عدد من جنود حلف الناتو واقتيادهم إلى قاعدتنا كرهائن.
    انتهى

  • طارق ألمانيا
    الخميس 7 يناير 2021 - 03:57

    لا يا أخي أنا مغربي قح و ربما أكثر وطنية منك، لكن هذا لا يمنع أن نتخلى بالمصداقية. المغرب في موقع قوة ولا يحتاج إلى أخبار زائفة كما يفعل جبناء العسكر. ربما الخريطة تابعة ل Google حيث في المغرب الخريطة كاملة و خارجه تضهر مقسمة بخطوط

  • AZEER
    الخميس 7 يناير 2021 - 03:59

    لا اعلم إن كان السفير الامريكي قد إحتج على عدم الاشارة لمدينة الصويرة على الخريطة ؟ وذلك لان تاريخ 1777 اعتراف المغرب و م ا الحجة التي استعملتها امريكا للاعتراف بالصحراء تزامن مع بناء مدينة عصرية وميناء تجاري بمواصفات دولية الوحيد بالمغرب حينها وأكيد ان التبادل التجاري بين الدولتين مر من هذا الميناء فلابد من وضع إسمها على الاقل على الخريطة كذكرى….!؟ ام ان حليمة ما زالت على عادتها

  • ع.الرحيم
    الخميس 7 يناير 2021 - 04:45

    اننا جميعا في انتظار رجوع الصحراء الشرقية إلى موطنها الاصلي الذي هو المملكة المغربية وكذالك في انتظار رجوع للامغنية الى موطنها الاصلي الذي هو المملكة المغربية .هذا واجب ويجب على المغاربة جميعا تأديته عندما يطلب منهم ذالك، يجب أن ننقد اخواننا المغاربة الذين فرقهم الاستعمار الفرنسي عن بلادهم الاصلية المملكة المغربية فهم مغاربة ولن يصيرون جزائريون .

  • hamidou
    الخميس 7 يناير 2021 - 08:16

    تم سحب الخريطة. وقالو نشرت عن خطأ. لو فعلا الناتو اعتمد الخريطة. لكانت الصحافة المرأية والكتابية تطرقت لهدا الموضوع بكتفاة. وربما خرجة لوزير الخارجية. وكدلك الصحافة الأوروبية وعلى الخصوص اسبانيا. والحقيقة كانت عن خطأ. ايها المغاربة لا تطبلون حتى نتأكد من الخبر الصحيح. وربما الفرحة ترجع قرحة .الدي حصل الامس بالكونجرس الامريكي بزعامة ترامب هدا لا يبشر بالخير. وربما بايدن سينتقم من ترامب بإلغاء كل اعماله واعترفاته.

  • Hanine
    الخميس 7 يناير 2021 - 08:50

    بالنسبة لصاحب التعليق 7 في الخريطة الرسمية التي اعتمدتها حلف الناتو …المغرب موحد و الأقاليم الصحراوية جزء لا ينجزأ من الوطن…و إخواننا الصحراويين مليون مرحبا بهم في وطنهم و كفاهم ذلا و مهانة

  • Elbachir
    الخميس 7 يناير 2021 - 11:35

    Ce n’est pas vrai. Il suffit de visiter le site de l’OTAN pour se rendre compte que la carte mentionne le Sahara occidentale

  • And alkarim
    الخميس 7 يناير 2021 - 14:00

    الصحراء اقالم صنهج المغربية التي تمتد من
    موركش واكدير ودرعا الي الكويرة هيةالمغرب من طنجة الي الكويرة وحوسمة من 1975

  • خميسة
    الخميس 7 يناير 2021 - 16:35

    هذا خبر سار فالارض ارضنا والصحراء صحراؤنا فليضرب البوليزاريو راسه مع الحائط

  • سمير
    الخميس 7 يناير 2021 - 21:33

    اضن ان الحلف الاطلسي ارتكب خطا كبير .و اخشى عليه حربا من الدولة القارة التي تملك اكبر جيش في الخيال.و ربما تعمد البوليساريو على الهجوم على قواعد الحلف الاطلسي عبر العالم.

  • مغربى
    الجمعة 8 يناير 2021 - 16:28

    مادا بقى لكم ياقطاع الطرق، ياعصابة، يامرتزقة، لتحميكم الان الجزائر، ادعوها لتوفر لكنم مقر بمكان ما فى صحراءها دونما تندوف التى تتواجدون عليها لأنها ارضا مغربية تابعة للصحراء الشرقية المستعمرة من طرف من يدعى مساعدة الدول فى تقرير المصير وهى الدولة المستعمرة.
    استمروا فى النواح والبكاء،وعيشوا على مساعدة العساكر .

  • ZZIN
    الأحد 10 يناير 2021 - 01:00

    يجب على الجارة ان تخلي سبيل المحتجزين فعدم حيازتهم على بطاقة لاجئ لاكثر من 40سنة يثير الاستغراب لانه ابسط طريقة لمساعدتهم على حرية التعبير والاقامة والحصول على هوية حتى لا يستغلوا وما يثير الاستغراب ايضا هي كيفية الحصول على المساعدات بدون بطاقةلاجئ وان تعتبر لدى البعض دولة بدون ارض وان تعتبر نفسها ممثلة للمغربة الصحراويين بعددها الهزيل وطريقة تواجدها بتندوف وتمويلها

  • حمزة
    الأحد 10 يناير 2021 - 22:57

    مع الاسف الحلف سحب الخريطة المغربية، ونشر خريطة جديدة من دون الصحراء المغربية.

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 2

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة