نشطاء يدعون لفرق أمنية ضد اختطاف الأطفال

نشطاء يدعون لفرق أمنية ضد اختطاف الأطفال
الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 14:10

طالبت جمعية “ما تقيش ولدي”، الناشطة في مجال حقوق الأطفال المعتدى عليهم، من الحكومة بضرورة إحداث فرق أمنية متخصصة في مكافحة جرائم الاختطاف والاعتداء الجنسي على الأطفال، وذلك على خلفية تنامي جرائم اغتصاب الأطفال المغاربة في الشهور الأخيرة.

واعتبرت الجمعية، التي ترأسها الناشطة الحقوقية نجاة أنوار، أن هذه الفرق الأمنية يتون بمثابة “آلية من آليات تحقيق ضربات استباقية ضد هذا النوع من الجرائم، والمساهمة بفعالية في إنجاح مساعي الأجهزة الأمنية على اختلافها في محاربة الجريمة، في بعدها الشمولي، وجرائم الاعتداء الجنسي على الأطفال بشكل خاص”.

ودقت الجمعية، ضمن بيان توصلت به هسبريس، ناقوس الخطر بسبب “تعاظم جرائم اختطاف واغتصاب الأطفال من مختلف الفئات الاجتماعية خلال السنوات الأخيرة، رغم مجهودات الدولة ومؤسساتها والهيئات ذات الصلة، المدنية منها والحكومة لمحاصرة الظاهرة”.

وشددت الجمعية ذاتها على “المسؤوليات الملقاة على كاهل الدولة المغربية، فيما يخص الالتزامات الدولية الموقعة عليها في هذا الإطار لحماية الطفولة”، مردفة أن “التزام توفير أمن الأشخاص والممتلكات يعد من صميم مسؤولية الحكومة تجاه المواطنين”.

وتأتي مطالبة “ما تقيش ولدي” بإحداث فرق أمنية متخصصة في محاربة اختطاف الأطفال والاعتداء الجنسي عليهم، عقب حادثة المجرم المدان في قضية فطومة الغندور بالإعدام، حيث اعترف بارتكابه جناية أخرى تتعلق بقتل طفل صغير ينحدر من أسرة فقيرة، إذ قام باغتصابه قبل يومين فقط من تاريخ قتله واغتصابه للطفلة فطومة”.

‫تعليقات الزوار

6
  • أحدهم
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 15:51

    لا أظن أن جرائم الاعتداء الجنسي على الأطفال تنامت في الشهور الأخيرة كل ما هنالك أنها حضيت بتغطية إعلامية كبيرة بفضل دخول الانترنت بيوت المغاربة فهذه القضايا كانت تعالج في الصحافة الورقية التي لا تحرك الرأي العام بسبب قلة مقتنيها, إضافة لأن الأسر صارت واعية و كسرت حاجز العيب و العار و صارت تضع الشكايات حتى ضد المحارم, أظن أن ما حدث هو كشف الغطاء فقط و ليس تنامي, و لو سألنا مجموعة من الشباب الراشدين لوجدنا نسبا مهولة بينهم قد تعرضوا للاعتداء في طفولتهم و التزموا الصمت خوفا أو خجلا, أو بسبب عدم توفر وسائل التواصل.

  • Hdidane
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 15:54

    Cette association à perdue toute sa crédibilité aux yeux de la majorité du peuple , lors de sa position dans l'affaire du pedophile espagnol .
    S'entêter a se refaire une verginite en
    Agissant de la sorte est vain.

    D'ailleurs vous demandez l'impossible parce qu' on ne peux pas mettre derrière tout un chacun un agent de police .
    Votre temps est révolu ,pour ne pas dire que vous êtes périmés .

  • Moe
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 16:31

    ا ين تجدون هذه الافكار?ماذا عن دور اولياء الامور?نسيتم دوركم في تكوين الابناء وتعليمهم وتركتهم عرضة للشارع ?الاحرى بكم القيام بواجبكم اتجاه الابناء بدل القاء اللوم عن الاخرين.

  • مريم
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 16:42

    اييه مبادرة مزيانة وضرورية (مع اني الا اثق فيهده الجمعية نظراللموقف الدي اتخدته نجات في قضية الوحش الاسباني)/القضية قضية وعي والقانون الي خصو ياخد قرار حاسم فالعقوبات التي تعطي للمجرمسن من هدا النوع التي يجب ان تكون اشد عقوبة في المغرب لان هدشي زأد بزأف ولينا نخافو عليهم فالمدرسة في الزنقة في اي مكان 🙁 والله حتى مشكيييي!يل

  • محمد
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 20:36

    عن أية فرقة تتحدثون ؟ ماذا فعلت الفرق المتواجدة؟ أتمنى أن أكون مخطئا وأنا أقول أن جلها تواطأ وساهم في تنامي الإجرام والمخدرات ، يتقاسمون الغنائم مع الإرهاريين سارقي الأبرياء تحت التهديد بالسلاح الأبيض، لايأكلون في بطونهم إلا الرغد لعنهم الله في الدنيا والأخرة . أحب من أحب وكره من كره بلدي من سيء الى أسوأ. ماتت ضمائر الناس وانقلب الزمان …………..

  • Chasa
    الأربعاء 30 أكتوبر 2013 - 22:12

    ادعوا جميع الإخوة والاخوات إلى التبث من هذه الجمعيات المستوردة من الخارج لانهم أصحاب مخططات شيطانية.ففي أول الامر، يستقطبون وينالون تعاطف الشعب معهم ثم بعد تكوين قاعدة ممن أُعمي ودلس عليه، أنذاك تظهر صورتهم الحقيقة.فعلى المغاربة أن يكونوا جمعيات وطنية و بتمويلٍ وطني.وٱ علموا رحمكم الله أن كل جمعية تُمَوَل من جهات خارجية أو داخلية مشبوة فهم أصحاب أجندة طويلة النفس فٱحذروا التقليد الاعمى.

صوت وصورة
عربات "كوتشي"  أنيقة بأكادير
الجمعة 22 يناير 2021 - 20:29

عربات "كوتشي" أنيقة بأكادير

صوت وصورة
دار الأمومة بإملشيل
الجمعة 22 يناير 2021 - 18:11

دار الأمومة بإملشيل

صوت وصورة
غياب النقل المدرسي
الجمعة 22 يناير 2021 - 14:11

غياب النقل المدرسي

صوت وصورة
متحف الحيوانات بالرباط
الجمعة 22 يناير 2021 - 13:20

متحف الحيوانات بالرباط

صوت وصورة
صبر وكفاح المرأة القروية
الخميس 21 يناير 2021 - 20:50

صبر وكفاح المرأة القروية

صوت وصورة
اعتصام عاملات مطرودات
الخميس 21 يناير 2021 - 19:40

اعتصام عاملات مطرودات