نصر الله عن الوضع السوريّ: خطر المجموعات الإرهابيّة يزداد

نصر الله عن الوضع السوريّ: خطر المجموعات الإرهابيّة يزداد
الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 19:32

رحب الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، بانتشار القوى الأمنية في الضاحية الجنوببة للعاصمة بيروت، معربا عن أمله أن تتحمل الدولة مسؤولياتها في كافة المناطق اللبنانية .

ودعا نصر الله، خلال كلمة متلفزة له مساء أمس، سكان الضاحية والوافدين عيها للتعاون الكامل مع العناصر الأمنية المنشرة في الضاحية.. وأعلن أيضا أن القوى الأمنية اللبنانية تسلمت كافة النقاط الأمنية التي كانت قد أقامتها عناصر حزب الله، مؤكدا أن تنظيمه سيكون متعاونا بشكل كامل مع الدولة اللبنانية حيث وجدت.

وبدأت القوى الأمنية والجيش اللبناني عملية الانتشار الأمني في الضاحية الجنوبية، المعقل الرئيسي لحزب الله، لوضع حد لظاهرة “الأمن الذاتي” التي ينتهجها حزب الله منذ تفجيرين وقعا في المنطقة الشهر الماضي.

وسلمت عناصر حزب الله الحواجز الأمنية، التي كانوا يقيمونها في أكثر من 44 نقطة في الضاحية، لعناصر الجيش اللبناني وعناصر قوى الأمن الداخلي التي فاق عددها الألفي عنصر.

واتخذ حزب الله، بعد الانفجار الثاني الذي استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت الشهر الماضي، سلسلة إجراءات أمنية مشددة على الداخلين والخارجين للضاحية الجنوبية ببيروت، وأقام حواجز تفتيش أمنية عند كل مداخل الضاحية تخوفا من دخول سيارات مفخخة إلى المنطقة.

ووقع انفجاران في الضاحية الجنوبية لبيروت في شهر غشت الماضي، الأول في منطقة بئر العبد أدّى لسقوط عدد من الجرحى، والآخر في منطقة الرويس وراح ضحيته 30 قتيلا ومئات الجرحى.

وقال نصر الله خلال كلمته المتلفزة إن حزب الله توصل لمعرفة الجهة التي تقف وراء تفجير الضاحية الأول، وهي “جهة تكفيرية” تنضوي تحت لواء المعارضة السورية وتتخذ من سوريا نقطة انطلاق لها، من دون أن يسمها.

وعما تردد عن نقل أسلحة كيميائية من سوريا الى حزب الله في لبنان نفى نصر الله صحة هذه الأنباء، مضيفا أن “الحزب لديه محاذير دينية في هذه النقطة”.

وفي الشأن السوري اعتبر نصر الله أن “خطر المجموعات الارهابية يزداد يوما بعد آخر”.. ودعا السعودية وبقية دول الخليج إلى تغيير موقفها مما يجري في سوريا؛ لأن “الرهان على الحل العسكري رهان فاشل، والحل لن يكون إلا سياسيا وعبر الحوار” على حد قوله.

‫تعليقات الزوار

9
  • حسام المكناسي
    الثلاثاء 24 شتنبر 2013 - 21:08

    الثورة السورية المباركة كشفت اقنعة المنافقين من فرس وعرب وعجم

  • حزب الشيطان و نصر الشيطان
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 09:38

    اللهم احفظ بلدنا و بلاد المسلمين من الرافضة

  • حقيقة الوضع في الضاحية
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 11:26

    يبدو أن جنود حزب اللات في سوريا تسقط كذباب، مما إضطر حسن نصر لسحب عناصره الأمنية المنشرة في الضاحية الجنوبية، المعقل الرئيسي لحزب اللات، و دفع بهم إلى سوريا. وتوكيل القوى الأمنية والجيش اللبناني الأمن في 44 نقطة من الضاحية التي كان يحرسها أزيد من 2000 عنصر من حزب اللات.

  • مجاز غير كفئ
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 11:42

    حسن نصر الله يتهم الاخرين بالارهاب والتكفير وينسى ان مرجعيته تتبنى نفس منطق التكفير اما عن الارهاب فتاريخ حزبه الاسود في اغتيال مخالفيه في الراي من بني طائفته قبل غيره شاهد على ذلك حسين مروة ومهدي عامل خير مثال

  • أعرض
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 14:28

    بسم الله الرحمن الرحيم

    لقد انكشف الغطاء يا حسن نصر إيران وإنَّ هذا الموقف الذي وقفته ضدَّ الثورة السورية على جلاديها سيكون وصمة عار على جبينك ولن تتقبل كثير من الجماهير العربية عنترياتك التي تدلي بها بين حين وآخر….

    ولا يزال المسلسل جارياً والفضائح المخزية ستتوالى ليكشف الله الزيف لكثير ممن انطلى عليهم كذبك ولو بعد حين!!

  • ABDOU
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 16:13

    je souhaite vivement que le gouvernement libanais prenne son courage des 2 mains et procéde au désarmement de hizbo allah et faire régner l'ordre et allégeance dans tout le pays.

  • Sounni
    الأربعاء 25 شتنبر 2013 - 17:42

    Je pense que notre niveau d'analyse des événements politiques reste fortement dépassé et en deçà des réalités. Autrement dit et en partant des critiques précédents accusant Hizbo Llah de diable alors que jusqu'à hier, il a été proclamé sains, juste et crédible sur lequel nous pourrons compter pour faire face aux agressions incessantes d'Israel ! Si je prends en plus et à titre d'exemple l'ampleur des manifestations du 30/06/2013 contre soit disant le président MORSSI (A rappeler : C'est le 1er président égyptien élu dans l'histoire de l'Egypt ) n'ayant pas mesuré les risques encourus pour détruire les 1ères pierres des règles de démocratie qu'ils ont commencé de regretter 15 jours après! En fin je veux dire que nous sommes encore esclaves de nos sentiments pour juger les faits plutôt que la raison !!!!

  • المختار المختار: لعبة مكشوفة
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 01:12

    بعد أن تعرت عورة الحزب المسمى بالمقاوم والممانع بدخوله حرب ابادة ضد السوريين ،مساندا لنظام ظالم ، خلافا لأسطوانته بأنه يدافع على المظلومين وحتى يلمع صورته التي لطختها دماء الابرياء وليرفع عليه الحرج لجأ اليوم للعبة انتشار الأمن اللبناني بالجنوبية، لكن هل القوة المنتشرة لها الحرية الكاملة للتحرك مراقبة الوضع الأمني ؟ وهل القوة المنتشرة تضم سنة أم هي فقط متكونة من عناصر مسيحية تابعة للجنرال عون؟ وهل يسمح لهم بوضع اليد على السلاح بالمنطقة أم لا تعدو أن تكون مجرد ستارة تتحرك من خلفها عناصر الحزب؟ وإذا كانت من جهة يجب التوجه لها بالقول فهو نظام النصيري المجرم ومن يدور في فلكه كحزب الشيطان …وحديثه عن الجماعات الإرهابية هو أمر مخجل فالرجل نسي أنه يقود أخطر الجماعات الإرهابية التي تقتل الأطفال بسوريا، ولا أظن أن من يتباهى بقتل النساء وهدم المساجد هو أهل للحكم على جماعات أخرى هي فعلا تدافع عن المظلومين,إن الرقصة الأخيرة المتمثلة في نشر الأمن اللبناني بالجنوب ماهي الا ستارة لتحركات عناصر هذا الحزب الطائفي ومحاولة لتوريط لبنان في هذه الحرب ا لقذرة .
    العملية هي مجرد لعبة مكشوفة…

  • السلفية الفئة الباغية
    الخميس 26 شتنبر 2013 - 13:03

    أعلن في مدينة معان الاردنية ( جنوب المملكة ) عن مقتل نجل رئيس غرفة التجارة في المحافظة اثر مشاركته في الاعمال القتالية الجارية في سوريا مما يعني ان القتيل كان من ضمن الارهابيين الذين ذهبوا الى سوريا ( للجهاد ) مع ان القدس والاقصى اقرب اليهم من حبل الوريد
    من المعروف ان ما يقارب من الف ارهابي اردني يقاتلون الجيش السوري في سوريا واغلبهم يقاتلون تحت راية تنظيم القاعدة واذا توقفت الحرب في سوريا – كما حدث في افغانستان – سيعود هؤلاء الى الاردن .. لتفجير الفنادق والسفارات وسيظهر منهم اكثر من ابو مصعب … الزرقاوي

صوت وصورة
دار الورد العطري
الخميس 25 فبراير 2021 - 18:39 2

دار الورد العطري

صوت وصورة
غضب مهنيي النقل السياحي
الخميس 25 فبراير 2021 - 17:39 2

غضب مهنيي النقل السياحي

صوت وصورة
حريق يرعب ساكنة بفاس
الخميس 25 فبراير 2021 - 16:29 8

حريق يرعب ساكنة بفاس

صوت وصورة
كفالة الأطفال المتخلى عنهم
الخميس 25 فبراير 2021 - 15:48 3

كفالة الأطفال المتخلى عنهم

صوت وصورة
المغاربة وتقنين زرع الكيف
الخميس 25 فبراير 2021 - 11:30 6

المغاربة وتقنين زرع الكيف

صوت وصورة
احتجاج شغيلة الصحة بوجدة
الأربعاء 24 فبراير 2021 - 23:52 5

احتجاج شغيلة الصحة بوجدة