نظام الأسد يتوقع ضربة عسكرية في أي لحظة

نظام الأسد يتوقع ضربة عسكرية في أي لحظة
السبت 31 غشت 2013 - 13:02

قال مسئول أمني سوري إن بلاده تتوقع ضربة غربية “في أي لحظة”، مشددا على جاهزية دمشق للرد ، فيما تستمر التحضيرات الأمريكية لضربة “محدودة وضيقة” على سورية ردا على هجوم كيميائي مفترض يتهم الغرب النظام السوري بتنفيذه.

ونقلت وكالة فرانس بريس عن المصدر قوله “نتوقع العدوان في كل لحظة، ونحن جاهزون للرد في كل لحظة(…) سندافع عن شعبنا ووطننا بكل إمكانياتنا وبكل ما أوتينا من قدرة، هذه البلطجة لن تمر من دون رد”. وفي إشارة إلى التصريحات الأمريكية الأخيرة، قال المصدر”كل ما قالوه أمس مهزلة”، معتبرا أن “موقف الرأي العام الغربي ضدهم، وقضيتهم قضية خاسرة وغير عادلة ولا تمت بصلة إلى الأخلاق والقانون الدولي”.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أكد أمس الجمعة انه وفريقه يدرسون “مجموعة من الخيارات المتاحة” للرد بعد اتهام النظام السوري باستخدام أسلحة كيميائية، مضيفا “مهما حصل، لا نفكر في عمل عسكري يشمل نشر جنود على الأرض أو حملة طويلة (…) ندرس إمكانية عمل محدود وضيق”.

وجاء ذلك بعد نشر تقرير للاستخبارات الأمريكية يتحدث عن مقتل 1429 شخصا في حملة قصف تخللها استخدام أسلحة كيميائية ، وحمل التقرير النظام السوري مسؤولية تنفيذها بالقرب من دمشق في 21 غشت.

‫تعليقات الزوار

10
  • dadda
    السبت 31 غشت 2013 - 13:31

    امريكا لها قواسم مشتركة مع الانظمة العروبية وخاصة الاستمتاع بقتل البشر لهذا لا يهمها الشعب السوري لانها قتلت من البشر وحدها اضعاف ما قتله المجرمين بشار وابوه السفاحين وابادت الهنود الحمر واسقطت قنابل نووية على هيروشيما ونكازاكي
    ما يهم آمريكا هو المصالح بالدرجة الاولى واشعال المنطقة لفتح اسواق تجارة السلاح لقتل المزيد من البشر مستقبلا

  • rachid yassar
    السبت 31 غشت 2013 - 13:45

    أمريكا ترى ان مصلحتها في توجيه ضربة لنضام الأسد .وهنا أمريكا تعني مصلحة اسرائيل . وبمباركة الدول العربية . ان الضرفية الحالية تبقى أفضل مرحلة لتحقيق أهداف الصهيوني . على حساب الشعوب العربية .

  • mom
    السبت 31 غشت 2013 - 13:56

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم

  • nabilamsterdam
    السبت 31 غشت 2013 - 13:58

    قال مسئول أمني سوري إن بلاده تتوقع ضربة غربية "في أي لحظة"، مشددا على جاهزية دمشق للرد .
    قالها صدام، وكررها القدافي ولم يفعلوا شيئا لان الجيش العربي مدرب لقتل شعوبهم فقط، ولان الحكام العرب يخافون على كراسيهم من الشعب، لذلك فاننا نرى ان الحاكم العربي همه الوحيد هو كيف يحافظ على كرسيه له ولابنائه. اتمنى ان تتحرك امريكا بسرعة .

  • salmy salmy
    السبت 31 غشت 2013 - 15:25

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نظام الأسد يتوقع ضربة عسكرية في أي لحظة؟أتمنى أن لا تكون.سبحـــــــان الله الإعلام العربي بذلا من تخفيف الثوتر ضد سوريا .لو كان الإعلام العربي عنده سلاح لما قصف سوريا قبل أمريكا على ما نشاهد ونسمع قناة الخنزيرة والعربية.لــــــــــــــــــــكن كما يقول الخبراء العسكرين أن سيكون الرد قوي من سوريا وحزب الله وإيران بمساعدة روسيا تسليحا وآستخبراتي .لأن خسارة سوريا يعني إنهزام لروسيا .يعني أمريكا ستضع قاعدة في سوريا هنا بدأ تطويق روسيا .

  • mohamad ali
    السبت 31 غشت 2013 - 15:49

    نرجو من الزعيم اوباما التسريع بالضربة العسكرية لهادا النظام المستبد لانه كلما تاخر كلما زاد سفك دماء الابرياء

  • عجبا!
    السبت 31 غشت 2013 - 16:02

    أضحكتني جملة:''سندافع عن شعبنا ووطننا بكل إمكانياتنا''
    ياسلام على حُبّ الشّعب الذي قُتل منه 1500 شخص في 24ساعة بالغاز الكيماوي
    والبقية تأتي لأن الضربي الأمريكية لإضعاف ترسانته العسكرية وبالتالي جيشه لتسهيل هجوم الجيش الحُرّ

  • mohab
    السبت 31 غشت 2013 - 17:17

    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين وأخرج المسلمين من بينهم سالمين

  • abdellatif
    السبت 31 غشت 2013 - 18:18

    الضربة لإضعاف سوريا فقط. لتبقى إسرائيل أقوى دولة في المنطقة.

  • شعبكم بريء منكم دنيا و آخرة !
    السبت 31 غشت 2013 - 18:30

    " سندافع عن شعبنا" !!!!!!!!! أصبح الحق باطلا و الباطل حقا، عن أي شعب تتحدثون و أنتم شبحتموه ؟؟ شعبكم بريء منكم دنيا و آخرة !

صوت وصورة
مشاكل التعليم والصحة في إكاسن
الخميس 21 يناير 2021 - 18:36

مشاكل التعليم والصحة في إكاسن

صوت وصورة
منع وقفة مهنيي الحمامات