نظام القذافي يتوعد بدفن المعارضين المسلحين

نظام القذافي يتوعد بدفن المعارضين المسلحين
الأحد 13 مارس 2011 - 16:37

قال التلفزيون الحكومي الليبي، الأحد 13 مارس 2011: إنّ حكومة العقيد معمر القذافي واثقة من الانتصار، وأنّها سوف “تدفن” المعارضة المسلحة التي تقاتل لإنهاء حكم القذافي الممتد منذ 41 عامًا.


وقال التلفزيون في رسالة عبر شاشته: إنّ الحكومة أكدت أيضًا موقفها بأن المعارضة المسلحة مرتبطة بتنظيم القاعدة ولأجهزة مخابرات أجنبية.


وقالت الرسالة: إنّ اللجنة الشعبية العامة (مجلس الوزراء) تهنئ الشعب الليبي، وإنها واثقة من الانتصار مهما كان الثمن.


وأضافت أن أعمال الانقسام سوف تدفن مع من ارتكبوها من المرتبطين بالمخابرات الأجنبية وتنظيم القاعدة.


وفقد القذافي السيطرة على مناطق واسعة من البلاد الشهر الماضي في انتفاضة شعبية ضد حكمه، استلهمت إلى حد كبير الانتفاضتين في تونس ومصر المجاورتين.


لكنه استخدم آلة حرب عملاقة ضد المدنيين حولت الدفة لصالحه، وأعاد سيطرته على عدد من المدن التي سبق ووقعت بيد الثوار.

‫تعليقات الزوار

12
  • Mohamed Tazi
    الأحد 13 مارس 2011 - 17:01

    La revolution lybienne a fait une grave erreure. Il a tres mal estime le soutien de l’exterieur. Kadafi a bien fait ses calculs depuis tres longtemps et il est tres bien prepare pour ce genre de connerie de la revolution lybienne. Moi franchement je salut la revolution marocaine qui a su aller petit a petit et a mise sur le long terme au lieu de miser sur deux semaine. Le peuple marocain a mene une revolution tranquile etalle sur plusiuers annees et maintenant il est entrain de recolter les fruits de sa patience et sa perseverence. C’est vrais notre peuple aussi a paye cher et plusier de nos compatriote ont souffert mais le maroc a gagne en maturite et meme sur le plan educatif et economique. Le Maroc est maintenant pret a recolter les fruits de sa revolte tranquile. Mais l’opposition lybienne a maintenant fait reculer la lybie de 100 ans en arriere. Il ne faut jamais tirer sur un fou, il faut jouer le fou jusqu’a l’attrapper et ce toujours en fou 🙂 et l’esxecuter apres. Ca montre un manque de maturite de nos freres dans l’oppsition lybienne. Ils ont tue des lybiens pour rien et detruit le peu d’infra qui existait deja en addtion a de milliard perdu par la lybie pour payer les lybiens en plus d’un raprochement de lybie et d’Israel. Bravo l’oppsition lybienne vous avez tout detruit.

  • alwane
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:47

    إن كنت تقاتل يا ولدي00 من أجل مبادئ ثورية.
    عن روحك لا تسأل أبدا00 فالروع فداء الحرية.
    هو الشعار الذي رفعته ثورة الفاتح منذ تفجرها.فغذت رجالها بمصل الشجاعة، ودفنت الجبن والخوف إلى الأبد. إما حياة عزيزة كريمة، وإما الشهادة. وها هي الثورة مرة أخرى تسجل انتصارها على التحالف الأمبريالي الصهيوني الرجعي. وتدحرهم رغم عدتهم وعددهم.إن الليبيين الأحرار الذين يقفون في نفس الخندق مع زعيمهم التاريخي معمر القذافي، ليسجلون اليوم أروع ملحمة تاريخية، وأكبر انتصار على تحالف الشر: المبريالية والصهيونية والرجعية. ويعلمون كل العالم أن الشعب المسلح والمنظم بليبيا، وإن قل عدده، فهو أقوى وأصلب مما يعتقد جبناء العملاء من الخونة الليبيين الذين استعانوا بكل طواغيت العالم لهزم الحرية في ليبي،وإركاع النظام الجماهيري. فإلى الأمام يا أحرار ليبيا، دفاعا عن منجزات الثورة الخضراء التي هي ثورة كل أحرار العالم.

  • raison
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:43

    إخسؤوا يا بوليزاريو تدخلون هنا لنفث سمومكم ومؤازرة من أسسكم وولي نعمتكم أنتم وأزلام الجنرالات يا ملحدين. لا تأبهوا يا ثوار لكلام المنافقين والمهزومين فهم يحاولون الضغط عليكم نفسيا واعقلوها وتوكلوا على الله واستعينوا به وحده (واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين) صدق الله العظيم. الله يقويكم وينصركم وينور بصركم وبصيرتكم, آمين والحمد لله رب العالمين.

  • abdel
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:49

    بالبندقية تتحرر الشعوب نعم ايها الشعب الليبي الباسل فما عليك الا بالتمسك بمطالبك المشروعة فقد اثبت لنا التاريخ وليس ببعيد ان كلمة الشعب فوق كل اعتبار .فماضاع حق وراه طالب

  • izelmad
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:39

    النظام الليبي بين خيارين لاثالث لهما الان:
    – اما المشنقة بعد محاكمة علنية على الطريقة التشاوسيسكية.
    او
    – تحويل ليبيا الى صومال ثانية بدعوى انه يحارب القاعدة و ليس الشعب الليبي.
    الا ثنين عاقوا بقالب النظام الليبي المنهار: القاعدة و المجتمع الدولي.
    هذا النظام اصبح عدوا للجميع سيرحل و يعاقب بشدة على جرائمه.

  • soujaa mohammed
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:45

    زرت بعض الدول العربية وأدهشني تقدمها وأصبحت أحسن بكثير من الدول الأوروبية وحين وصلت للشقيقة ليبيا وأنا أتجول في العاصمة طرابلس وكأنني في مدينة نائية الأزبال في كل مكان وحتى الفندق ذو الخمس نجوم يتواجد فيه ما يسمى سراق الزيت مما جعلني أتأكد أن ليبيا لها قيادة لا تنظر للشعب بل تصدق رزق الليبيين من يتفون يا قذافي يا ملك ملوك افريقيا
    في الأخير تسلم كل حاضر 40000 دولار وعدت للمغرب متأكدا أنني تسلمت فلوس الشعب الليبي المغلوب عن أمره ولتعيش ليبيا حرة

  • أندلسي
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:41

    أعتقد أنك حفظت كتاب الاخضر.

  • salma
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:51

    عنمن تتحدت يا معتوه الخضرة أصبحت حمرة بدمي اليبيين الأحرار أتعتقد أن هناك من يصدق ما جادة به قريحتك

  • MAROCAIN
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:55

    Mohamed Tazi aJ’ai toujours commenté que nous les marocains nous somme défirent des autres que sa soit le peuple ou notre roi nous nous somme des gents imite les autres mais nous somme un peuple qui invente ses manières.
    Pas manifestations violente pas (BALTAGIA), pas de coup de police, pas de négligences de ceux qui gouverne ou qui renne, tout passera comme le peuple et le roi veulent.

  • salaheddine
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:53

    إخواني الكتاب والأدباء والمثقفين ذوي الأقلام الحرة الشريفة:
    أدعوكم دعاء حارا بأن تشرعوا أقلامهم وكل ما أوتيتم من إرادة وقدرة للإطاحة بالمؤامرة الإعلامية، والسياسية، والعسكرية التي تستهدف شعبنا العربي الأبي، وبلدنا الحبيب الجماهيرية العربية الليبية العظمى.
    أدعو أقلام العروبة، ومثقفيها، وأدبائها، وإعلامييها بأن يقفوا وقفة تاريخية لفضح المؤامرة التي نسجها اليهوديون، والشعوبيون، وذوي الضمائر المنحطة، لضرب الأمة العربية، في أوطانها، ووحدتها، واستقرارها. وعلى رأسهم وطننا الحبيب ليبيا الذي يشهد له التاريخ بأن كان دائما وأبدا ضد الإمبريالية، والتبعية، وضد كل المؤامرات التي حيكت، وتحاك لأمتنا العربية. وأقول لشعبنا العربي الليبي: قلوبنا وأقلامنا معكم. وإن التاريخ يكتبه المنتصرون، وإننا بإذن الله لمنتصرون.

  • salma
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:57

    الان فهمت ما معنى غسل دماغ حين أقرو ما كتب salaheddine و- alwane و alborki

  • ALWANE
    الأحد 13 مارس 2011 - 16:59

    لست أنزعج من رأيك يا سلمى. فقط أؤكد أن القناعة التي تسكنني هي أن هذا الغرب الذي جاء بأحدث ما ًنع من أدوات التدمير إلى ليبيا لا يريد من البلد إلا ما يزخر به من ثروات. أما حقوق الإنسان والكرامة والحرية، فقد تعرفين أنها قيم لا يمكن أن تصب بالطائرات ، وإنما تستنبت على تؤدة . وتتطلب عملا طويلا. ولنرحل معك في قناعتك أن هذا الغرب يريد نصرة الثوار في ليبيا، فلماذا لم ينصر الثورة الفلسطينية رغم عمق شرعيتها؟ فكري في الطواب ، لتصححي موقفك.

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 112

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 45

الفرعون الأمازيغي شيشنق