نظام القذافي يعلن وقف إطلاق النار بشكل فوري

نظام القذافي يعلن وقف إطلاق النار بشكل فوري
الجمعة 18 مارس 2011 - 22:51

في الصورة سيدة من بنغازي تعبّر عن فرحتها بعد قرار مجلس الأمن


أعلن وزير الخارجية الليبي موسى كوسا الجمعة أن ليبيا قررت “الوقف الفوري لإطلاق النار ولجميع الأعمال العسكرية”, مؤكدا ان بلاده “ملتزمة بقبول قرار مجلس الأمن الدولي”.


وقال كوسا “ليبيا حريصة على حماية كل المدنيين وتقديم الخدمات الإنسانية لهم, واحترام حقوق الإنسان والالتزام بالقانون الدولي واتخاذ جميع الإجراءات لسلامة الرعايا الأجانب الموجودين على أراضيها”.


وأكد التزام بلاده بما “تضمنه القرار1973 بشأن حماية المدنيين ووحدة التراب الليبي”.


وأضاف ان “الدولة تشجع فتح قنوات الحوار مع جميع الإطراف بخطوات جادة في المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي”.


غير ان كوسا اعرب عن استغراب بلاده “القرار باستخدام القوة العسكرية” معتبرا انه “خروج خارق على ميثاق الامم المتحدة ومساس بالسيادة الوطنية”.


وفي سياق متصل قالت فرنسا انها تتعامل بحذر بعد ان أعلنت حكومة الزعيم الليبي معمر القذافي وقفا لإطلاق النار يوم الجمعة قائلة ان الخطر على الأرض لم يتغير.


وقال برنار فاليرو المتحدث باسم الخارجية لتلفزيون رويترز ” علينا ان نكون في غاية الحذر. لقد بدأ (القذافي) يشعر بالخوف لكن على الأرض الخطر لم يتغير.”

‫تعليقات الزوار

17
  • عبدالرحيم
    الجمعة 18 مارس 2011 - 22:53

    التدخل كان في موضع بالرغم بكونه تأخر شيئا ما بعد ما قتل ما قتل الأحمق الديكتاتوري السفاح معمر القدافي وأبنه السافه وأتمنى أن يستقر الوضع في ليبيا وترجع الأمور الى الوضع الأفضل كما يريدونه اللبيون

  • wail
    الجمعة 18 مارس 2011 - 22:55

    نعام أ مولاي نعام الله يعز لحكام!

  • marocain de Paris
    الجمعة 18 مارس 2011 - 22:57

    les amis C la fin du monde , yarabii sahhaall

  • Ahmed
    الجمعة 18 مارس 2011 - 23:05

    Where is this Toz for Arabs Toz for America Toz for Europe gone, it shows the world how cawards this Arabs leaders are
    the only think they are good at is to oppress they nations
    Time has came for all of them to pack it up and let us show the world what Arabs are capable to do

  • mido
    الجمعة 18 مارس 2011 - 23:03

    حذاري من أفكار معمر القذافي لأنه في أي وقت قادر أن ينقلب على أفكاره كما انقلب على شعبه.

  • abdennour
    الجمعة 18 مارس 2011 - 23:11

    ألم تكن يا عقيد البارحة رجل ؟ ماذا أصابك اليوم ؟ لماذا لم تتمم رجولتك ماذا وقع لك ؟ قبل أن أنام تركت القذافي يتوعد سكان بنغازي وكل الليبيين وتركت سيف الإسلام وكأنه عنترة بن شداد العبسي يصيح برمحه وسيفه بأعلى صوته . لكن وليس كعادتي إستيقظت باكرا وبعد أن صليت الصبح جلست أتناول فطوري ، قلت لزوجتي شعلي التلفزيون . قرأت فجأة في العناوين أن مجلس الأمن إجتمع وقرر كل ما يجب فعله لحماية المواطنين الليبيين من آلة الحرب القذافية . فرحت وتأسفت في نفس الوقت ، فرحت أن شعب ليبيا وثورته إنتصرت على عائلة الفرعون الليبي وكسبت عطف العالم . وتأسفت على حكامنا الذين لم ينصتوا لشعوبهم يوما رغم النداء الذي إنطلق منذ شبه الإستقلال . لكن تعجبت للرجل وإبنه الذين باتوا رجال وصبحوا شمايت … هكذا عاش مجلس الأمن وعاش ساركوزي وأوباما ….. ولعن الله الصين وروسيا وسوريا والهند … لقد عرف مجلس الأمن أن علاقته بالديكتاتوريين لم تأت لم إلا بالمشاكل للعالم لذا هاهو ينفضهم الواحد تلو الآخر لمزبلة التاريخ والتي يترأسها أنوار السادات لكن إن وصل هناك القذافي سوف يرمي به في صفوف المعارضة لأن ملك ملوك إفريقيا لا ولن يرضى إلا بالزعامة ولو في مزبلة التاريخ .ههههههههههههه

  • moktar
    الجمعة 18 مارس 2011 - 23:13

    قد قمت عمر موسى(لأمين العام لجامعة الدول العربية) بما مطلوب منك من طرف الغرب وقدمت لهم ثروات ليبيا البقية لا دخل لك فيه.. حضر مقدمة تدخل عسكري مقدمة غزو ..ومن تعتقد أن الغرب سيسلمون ليبيا للمجلس فهو يحلم لن يسلموا ليبيا سوى لذيولهم في المهجر وفرض نظام لهم موالي يعمل على عزل المشرق على المغرب العربي

  • saad
    الجمعة 18 مارس 2011 - 23:21

    il y a meme le qatar qui va participer a cette intervention militaire en libye. ce n est pas a causes des declarations de kadhafi contre al jazeera et al qaeda. franchement je comprends plus rien wlah.

  • السوسي
    الجمعة 18 مارس 2011 - 23:17

    القدافي وعد الاسرائليين بانه راض بقدسية اسرائيل وان الارض يهودية قبل ان تكون اسلامية . مما جعل اسرائيل تضغط على رجال القرار في امريكابخصوص ليبيا.

  • Beeman
    الجمعة 18 مارس 2011 - 23:09

    Here close to benghazi small towns there is no cease fire! ghadaffi criminal gangs shoot at everythis that moves! we are still holdind to some outskirts of ajbadia, and benjawad. Military action is needed now against ghadaffi airplanes and tanks!world will be mach safer without thug drug addicted ghaddafi toz toz

  • لحسن مراكش
    الجمعة 18 مارس 2011 - 23:15

    السلام عليكم
    الشكر لله والحمد الله اخيرا ردع الفرعون وسيف دوليزال و ركعو للغرب .

  • witness
    الجمعة 18 مارس 2011 - 23:07

    مجرم . قبلي خبيث. اما الغرب فلم يريد ان يتدخل لان مصالحهم مع القذافي الذي باع ليبيا للغرب مقابل الاعتراف به في منظمة او مجلس حقوق الانسان. حتى يحقق نزواته الشخصية. زعيم الريح. على العكس مما يروج صاحب التعليق 10 اسمح لي اصاحبي فا ان افكارك قديمة جدا اوربا تخاف من الاسلام ما جعل اليمين يصعد في كل الدول الاوربية هذا سيء ولكن لايجابي في ذلك انهم فضحوا اليسار و الاحزاب التي كانت تتستر على الديكتاتوريات العربية هذا ما ترى في تردد بعض الدول في التدخل. امثال ايطاليا و المانيا و غيرها. نظرا لي العلاقة التي تجمع الاحزاب المسيحي الاطالي الحاكم و نظيره الالماني. و اوربا فوجئت بما حصل في هذه الدول جاء في وقت غير مناسب لها الازمة الاقتصادية و غلاء المواد الغذائية هنا كذلك لا يسمح لهم بالوقوف وراء هذه الثورات و كذلك تخوف اسرائيل من هذا التحول الهائل. كذلك كون هذه الدول كانت في حالت نقاهة من الازمة الاقتصادية, ومحاولتهم التقشف لاصلاح العجز في المزانيات هذايفند اذعاءات بعض الناس الذين يؤمنون بالصحافة التي تعتمد على الاراء لملء صفحاتها بذل الحقائق. افقوا من سباتكم يا صحبي و لا تتهم الاوربين بدون حق. الامور اتضحت و بانت حتى للاميين.

  • حمد
    الجمعة 18 مارس 2011 - 23:19

    طز في الامم والجامعة وا مريكا.كلام القدافي حلوجدا.

  • خالد خليل
    الجمعة 18 مارس 2011 - 22:59

    من قال لك يا abdennou ان انور السادات ذهب الي مزبله التاريخ؟؟ اذا حبيت ان تتحدث قلا تتحدث بدون علم وماذا تعرف انت عن الرئيس والزعيم الراحل انور السادات ؟؟ هل تعلم انه اعظم من حكم مصر ؟؟ هل تعلم انه اكثر رؤساء مصر حكمه ؟؟ هل تعلم انه القائد العربي الوحيد الذى انتصر على اسرائيل؟؟ هل تعلم انه القائد العربي الوحيد الذى لم يخسر حربا ؟؟هل تعلم انه الرئيس العربي الوحيد الذى مات شهيدا ؟ هل تعلم انه القائد العربي الوحيد الذى حضر جنازته اكبر عدد من قيادات العالم كله؟؟ هل تعلم انه القائد العربي الوحيد الذى استرد لبلاده كل اراضيه التى احتلت استردها بالحرب وبالسلام ؟؟ هل تعلم انه رحل ولا يملك ولا منزل ولا حتى فيلا واحده وان المنزل الذى يقيم فيه هو ملك للدوله مازالت زوجته تدفع ايجاره حتى الان ومات ولم يتعدى رصيده في البنوك سوى بضعه الاف من الجنيهات وذلك ماتبقي له من قيمه جائزه نوبل للسلام التى حصل عليها ؟هل تعلم انه القائد والرئيس العربي الوحيد الذى حصل على جائزة نوبل للسلام؟؟واخيرا هل تعلم ياسيدى اسم اى رئيس او قائد عربي لايمتلك منزلا فخما ورصيدبالمليارات ؟؟فقط كان الرئيس المنتصر انور السادات واخيرا اتمنى منك انلا تتحدث بدون علم وخاصه عن اسياد القوم

  • abdennour