نفي تداول شريط منسوب لتدخل أمني في صفرو

نفي تداول شريط منسوب لتدخل أمني في صفرو
الجمعة 25 فبراير 2011 - 21:44

يتداول متصفحو الانترنيت شريطا (فيديو) حول ما يعتبرونه بالاعتداء الهمجي الذي تعرض له الشهيد كريم بصفرو، وهذا الشريط يتم تداوله على أوسع نطاق بين القراء والمتصفحين إلى درجة أن أصبح “حقيقة” تدعو إلى التصديق من قبل المهتمين والمواكبين للشأن الحقوقي بالمغرب، والحقيقة أن هذا الشريط يعود إلى تاريخ 7 من أبريل من 2010 في تارودانت، وليس تاريخ 20 من فبراير بمدينة صفرو.

وسبق لنا في “هسبريس” أن نشرنا الفيديو مساء الاثنين الماضي قبل أن نتوصل بمكالمة هاتفية من مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بالرباط وضح من خلالها بأن الفيديو لا يعود لأحداث صفرو يوم 20 من فبراير الجاري، وإنما يعود للأحداث التي شهدتها مدينة تارودانت يوم 7 أبريل من 2010 ، وأضاف مصدرنا بأن مديرية الأمن الوطني اتخذت قرارا للتأديب بحق الشرطيين المعنيين، لأنها اعتبرت بأن الفعل المرتكب لا يتناسب مع استعمال القوة. الأمر الذي جعل مديرية الأمن الوطني تعتبر الفعل موجبا للعقوبة التأديبية بحق هؤلاء الشرطيين.

ومراجعة للشريط من حيث التصميم والتهيئة يتضح الشريط (الفيديو) يتعلق بأحداث بمدينة تارودانت وليس مدينة صفرو، فضلا على أن الأحداث المسجلة بصفرو يوم 20 فبراير اختصرت على وقفات احتجاجية تطورت إلى رشق عامل صفرو بالحجارة دون أن تمتد إلى ملاحقات أمنية في شؤون المدينة.

‫تعليقات الزوار

114
  • wadi3
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:40

    i know the accent of roudani people. this is not taroudant. i hope hespress is gona publish my comment.

  • zmigri
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:02

    et après, la personne qui est morte est un humain (Roh machi dabana). Ces policiers ont fait un crime. il faut des décenies avant que le maroc devient un vrai pays et pas une jungle.

  • Khalil
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:46

    Ils disent que ca s’est passe a Taroudant et que les policiers en question ont ete punis
    Tapez juste Taroudant dans Youtube et vous verrez a quoi ressemble leurs quartiers et faites la meme chose pour Sefrou NON mais pour qui ils nous prennent !!! C’est vraiment une insulte a l’intelligence des Marocains
    Ca c’est les quartiers de Sefrou
    Qui croire et puis quelles ont été les punitions de ces policiers en supposant que ca s’est passer a Taroudant ???
    Vous pouvez dire ce que vous voulez mais un jour ou l’autre ca vous arrivera a vous aussi ou a un être que vous aimez

  • othmane
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:48

    انا واحد من ساكنة مدينة صفرو وآاكد لكم ان هذا الفيديو هو فعلا في مدينة صفرو في حي لابيطا بالضبط خلف تانوية وادي الذهب وليس في مدينة تارودانت كما يدعون

  • تصويب
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 21:58

    يستحيل ان تكون لهجة سواسة اهل تارودانت كاللهجة اللتي استمعنا اليها. كدلك اجواء المدينة و اهلوها يبدون من اللاطلس المتوسط.
    انا من ايناء صفرو لا استطيع ان اقول ان الفيديو هو من صفرو في 20 فبراير لكني اجد المباني و الشوارع و اللاصوات جد مؤلوفة بالنسبة لي.

  • sami
    السبت 26 فبراير 2011 - 01:14

    السلام عليكم على لا قل بدء المسؤلون يتصلون بجريدة و يقدمون توضيحات فهده رسالة الى كل من يرى فقط السوء في هدا البلد الحبيب

  • Rabie
    السبت 26 فبراير 2011 - 01:16

    De toute facon les fouteurs de trouble qu ils soient de sefrou ou d une autre ville méritent la peine capitale, les policiers n’ont pas provoqué ceux qui ont participé aux manifestation c’est le contraire.

  • AMAZIGH N BOUMALEN DADES
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:36

    La couleur des maison Taroudante et rouge masi Safrou est blanche.

  • Dabicubdimb
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:38

    My associate and I really enjoyed studying this blog publish, I was just itching to know do you trade featured posts? I’m at all times trying to find somebody to make trades with and merely thought I’d ask.
    Actually like your websites particulars! Undoubtedly a beautiful supply of data that’s extraordinarily helpful. Stick with it to carry publishing and i’m gonna proceed reading by means of! Cheers.
    This one is an inspiration personally to uncover out far more associated to this subject. I have to confess your knowledge prolonged my sentiments in addition to I am going to right now take your feed to stay up to date on each coming weblog posts you may possibly create. You’re worthy of thanks for a job completely done!
    I،¯m delighted that I have noticed this weblog. Lastly anything not a junk, which we undergo incredibly frequently. The website is lovingly serviced and kept up to date. So it need to be, thank you for sharing this with us.
    Thanks for taking the time to debate this, I really feel strongly about it and love learning extra on this topic. If attainable, as you achieve experience, would you thoughts updating your blog with additional data? It is extremely helpful for me.

  • abou omar
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:32

    أليست هذه سيارة اللاأمن المغربي؟ أم هي شبح لها فقط ؟ نحمد الله على وجود الهواتف النقالة لإيصال ما يحدث ،فلو توفرنا عليها في عهد الأب لرأينا عجب العجاب. أنا لاأفهم هذا الإستهتار بالمواطن المغربي، نرى كل شيئ رأي الشمس في وضح النهار ويكذبوننا !

  • baraka mn kdob
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:00

    انا ولد صفرو اكنعرف صفرو مزيان هدا المكان سميتو ستي مسعودة

  • maroc
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:16

    عفوا هذا الفديو ليس في مدينة تارودانت \مدينة تارودانت جدارهاوبيوتهاحمراء

  • قناص الحق
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:02

    نريد مغربا الكلمة الفصل للحكم فيه للشعب
    -نريد مغرب في المواطن لا يلثم الايادي والاعتاب
    – نريد مغربا لا يركع فيه المواطن
    -نريد مغربا لا يضطر فيه المواطن لاعطاء رشوة من اجل وثيقة ادارية او مرور عبر الحدود.
    -نريد مغربا فيه المواطن يحترم القانون يؤدي الدعيرة ان خالف قانون السير بدل ارشاء رجل الامن
    – نريد مغربا فيه المواطن يكرم ويعامل باحترام امام اقسام الشرطة بدل الكلمات الساقطة والركل والرفس التي يعامل بها
    نريد مغربا يتظاهر فيه المواطن سلميا بتحظر ومسؤولية فلا يكسر ملكا عاما ولا يعتدي على ملك خاص
    – نريد مغربا المواطن فيه منتظما امام الادارات صفا صفا وهو ينتظر دوره من اجل مصلحة بدل استعمال واسطة او رشوة ليتسلق على اخوانه.
    نريد مغربا يسوده التسامح و القبول بالاخر كيفما كانت خلفيته السياسية والدينية والفكرية والمذهبية.
    – نريد مغربا لكل المغاربة وليس لفئة دون غيرها
    شكرا ابو آية
    قناص الحق

  • SuperAicha
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:18

    ماهو الفرق بين تارودانت وصفرو؟ وماذا يعني المصدر المسؤول بوزارة الداخلية بالرباط بالتأديب بحق الشرطيين المعنيين؟ العالم يعرف أن المغرب مازال دولة بوليسية تقمع مواطنيها تماما كما هو الحال في تونس وليبيا والجزائر ومصر…نحن نعرف ذلك مهما حاولتم التستر و سنفضحكم.

  • مغربية غيورة
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:36

    ايمتى غتغير الشرطة تعاملها مع المساكن ؟؟؟امتى غدير الشرطة عقلها وتعرف ان الشرطة في خدمة الشعب ؟؟
    بركا من هاد الاسلوب الطبقي…
    ولازم معاقبة بحال هاذو باش كل شرطي ياخد العبرة وياعمل المواطن باسلوب راقي فين ماكان
    انشر يا هسبرس جزاكم الله خيرا

  • samir
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:04

    ألا تذكركم هذه الفبركة المتعمدة بنفس ماقام به انفصاليو الداخل… هؤلاء يا إخوان مزروعون داخل جماعات 20 فبراير وهم من يحاول استغلال هذه الاحداث لخلق البلبلة وإثارة الفتن خدمة للمراكشي وجنرالات الجزائر…. احذروهم فهم الآن يلبسون عباءة الاصلاح و20 فبراير…. ولاحظوا كيف تراكظت وسائل الاعلام الاسبانية المختلفة على الرياضي لنشر كلامها وكأنها الناطق الرسمي بإسم الشعب المغربي

  • ahmed
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:40

    وأضاف مصدرنا بأن مديرية الأمن الوطني اتخذت قرارا للتأديب بحق الشرطيين المعنيين، لأنها اعتبرت بأن الفعل المرتكب لا يتناسب مع استعمال القوة.
    لا اجد العبارة المناسبة للتعليق على الشريط ،فالصور خير تعبير الا اني اقول هذا هو المخزن وهمجيته التي فاقت كل اشكال القسوة والبربرية…عندما يتعلق الامر بالمواطن العادى..
    حسبي اللللللللللللللللله ونعم الوكيل فيكم يامسؤولين!!!!!!!!!!!!!!

  • كتامي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:06

    بالنسبة لبلطجة بوليسية، فهو في المغرب:
    لأن ليبيا لا تتوفر على نفس عربات الشرطة الظاهرة في الفديو، والتي تتوفر عليها الشرطة المغربية
    لكنة المتحدثين نغربية وليست ليبية
    ثم إن كقبرا من الفنوات أصبحت تنقل من الفايسبوك دون تحقيق

  • salim
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:22

    je suis frapper que j’ai vu ce vidéo.on demande sa majesté le Roi mohamed 6 d’intervenir contre ces policiers qui sont irrésponsable et qui vont amener le maric vers l’inconnu.
    on entend trés bien que un de ces policiers a insulter notre roligion et a insulter la mére du victime, et c’est pour cela on demande qu’il se défére devant un juge pour injure contre la religion officielle de tous les marocains.
    VIVE LE MAROC,
    vive le roi
    VIVE LES MAROCAINES ET MAROCAINS LIBRES
    merci de publier hespress

  • abdellatif
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:20

    يجب ان يحاكم هولاء المجرمون.مدا فعل حتى يتعرض لهدا الضرب المبرح فلا يجب ضربه مهما كانت فعلته.بل دور الشرطي هو ايقاف المجرم وتقديمه الى العدالة ليس قتله وايصاله الى مستودع الاموات.نعم لابد من محاكمتهم فيطهر الشاب ساقط على الارض وهم ينهالون عليه بالضرب وهدا يتنافى مع جميع القيم الدولية والانسانية.ادا حقيقة بدانا في الاصلاحات فيجب ان تقول العدالة كلمتها في هذا الحادث.كما اقدم التعازي لاسرة الشهيد.اقول الشهيد لان من قتل غذرا فهو شهيد وهدا الشاب من الشهداء.

  • wld sefrou
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:06

    يا أخي ان هذا الفيديو .هو لمدينة صفرو و باضبط حي حبونة . و الجميع في مدينة صفرو لاحظوا ذلك .

  • محسن
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:16

    لقد صدمت من فديو الدي قيل عنه أنه في طنجة و القاخر الدي قيل عنه في صفرو للأن هسبريس لا يجب أن تكون حائط للكتاب اكن منبر نزيه، لكي لا تكون مصدرا للفتن تأكدو من المقالات و التعاليق و الفديوت قبل النشر .
    والله يوفقكم للخير

  • maghribia
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:08

    لمهم ان هذا العنف وقع على مواطن مالفرق اذا كان بصفرو او بتارودانت اللهم ان هذا لمنكر نتمنى التغير من مثل هذا السلوك الذي يعيدنا الى الوراء

  • mourakchi abdelaziz
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:24

    Taroudant ou Safrou, on s’en fout, l’essentiel c’est la réaction hystérique de la police, on dirait des loups assoifés de sang. Il fallait le menoter et présenter à la justice

  • MOSTAFA MOSS
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:08

    on vois clair k’il y a vraiment des antimarocains ki veulent vraiment ke le MAROC brûle mais on est là contre ces vermines nous les marocains libres contres ses ESPIONS .

  • maghribi
    السبت 26 فبراير 2011 - 01:06

    ce genre de message ne fait que destabiliser soyez positif et construisons un maroc meilleur et qu’en est il des acts de vandalismes??

  • fes
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:10

    meme le jeune qui vient de decider hier n’est pas de Sefrou il est de la cote d’ivoire !!!!

  • مغربية وأفتخر
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:48

    أش من تارودانت شوفو غير البشرة البيضة ديال الناس بالإضافة إلى اللهجة التي يتكلمون بها تلك الفتيات، وكذلك طلاءالمنازل ليس كما هو الشأن لتارودانت. الله ياخذ الحق فيهم. وإنا لله وإنا إليه راجعون.

  • nadori
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:46

    ليس بالمغرب؟؟؟ اوا ديك ستافيت ديال ليبيا؟؟

  • Bilal
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:44

    Et aussi la video nomé “grève de sefrou 23/09/2007” sur YouTube . هده الڤيديوا متادولة على موقع الفايسبوك على أنها وقعت في فاس في 20 فبراير وهذا غلط !!!!!

  • CHADA
    السبت 26 فبراير 2011 - 01:24

    Demander à la police qu’elles sont ses sanctions administratives

  • ba3mrani
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 21:50

    Oui ces inages ont ete filmes sur la planete Mars ou jupeter. On voit que la police est bien celle de Mars et meme la langue qu’ils parlent c’est le dialecte de Jupeter. Je suis arrive a tenir pour certain que le regime est deja sur la rai de chute

  • إسماعيل الحجباوي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:14

    عذر أقبح من الزلة، حيث تم عن غير وعي الإقرار بأنه كانت هناك أحداث بتارودانت بعدما كانت تواجه بالنفي ومحاولة التعتيم عليها إبانه.

  • دايز
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 21:48

    أش وقع لهاذوك لي كانوا كايضربوا في المواطن بهذيك الطريقة. باراكا من الشفوي.

  • Rachid
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:30

    Je pense que l’endroit et le temps ne justifie pas que nous disions ce n’est pas grave!!
    les bavures policières existent partout, mais encore une fois , c’est la population qui demasque et les autorités finissent pas par le nécessaires.
    donc chers citoyens marocains, c’est a vous de ne pas donner rachwa, ou d’avoir des preuves, c’est avous de dénonncer les autorités qui dépassent leur cadre juridique de l’execution de leur fonction…
    c’est à vous d’être simplement de bons citoyens
    je suis sur que si le mec a envoyer cette video a la police des police tout sera régler ou juste a la télé …
    Cdt

  • عبد الله
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 21:46

    اللكنة و نمط البناء و لون طلاء الجدران لايوحي بتاتا أنه من تارودانت ؛ أكيد أن اللهجة مغربية و البلطجة بوليسية . مثل هذه المشاهد هي التي تدفع بالمواطن للبحث عن الإصلاح و التغيير ، نثمن المجهودات التي يقوم بها الشرفاء من رجال الأمن للحفاظ على سلامة و أمن المواطن بالمقابل لم نعد نطيق هذا التعامل الحيواني . نريد العيش بكرامة.

  • bo3o
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:50

    للمعلومية مباني تارودات كلها بطلاء أحمر وكدلك أزقة تارودانت ضيقة جدا يعني تارودانت الحيوط مسبوغين أو مجيرين بالحمر \الأحمر\

  • Maghribi hors zone
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:12

    Ce vidéo est catastrophique, j l’ai vu sur plusieurs d’autres sites ds le monde. C bel et bien nos voitures de police avec le rouge et vert. C très claire sur la vidéo, arrêter de jouer le débile. Si ça se passe en plein rue je me demande le comportement des policiers à l’intérieur de leurs postes. Ce qui se passe ds les patelins du Maroc est incroyable. Même en vile de Fès les policiers ont fait le « tawaf » avec qq criminels ds les rues de la vie ce qui est en contradiction non seulement avec les droits de l’homme mais avec la loi marocaine même. Bref C honteux police marocaine, au moins au niveau de la gendarmerie l’inspection fait son travail. Attention ces vidéos ont bcp nuit à l’image « très sale » du Maroc à l’extérieur

  • ABOU ASSIA
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:36

    سوء الأدب ، مالذنب الذي يكون فعلا قد إرتقفه هذا المواطن في أقصى الأ حوال جريمة قتل ؟ لا أعتقد حتى يضرب بهذه الهمجية قيل بأنه شريط 7/04 إيوا من بعد ؟ يضرب و كأنه يفتت في صخرة ،مهمته هو الإعتقال! تم الإ حالة على ذوي الإ ختصاص، ما دور الجهاز القضاءي إذا أنت نصبت نفسك قاضيا .لا لا هو بيناتنا كاينين نيت ش رجال الأ من ماش كلهم باش ما نظلموش ش وحدين لخاصهم يترباو فعلا لا يطبقون الأوامرفحسب بل يجتهدون هذا هو المشكل الكبير بزاف انت ما مطلوبش منك تجتهد لدينا جهاز قضاءي واخا هاد ش نسأل الله أن يغفر لهم ويهديهم وإيانا سبل السلام راه بلادنا هاد مغادياش دوزنا أو ما غاديش ندوزها والسلام.

  • شاهد ماشفش حاجة..
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:38

    انا لي كنعرف.. تارودانت شلوح ماكيهدروش العربية …

  • محمد
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:56

    تارودانت ألوان جدرانها لا تمت بصلة للون جدران الفيديو كفى مراوغات

  • alice
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:40

    شلت يد كل من سولت له نفسه ايذاء اي بشر
    يا عباد الله العقاب يكون اما سالبا للحرية او تغريم مادي وليس انتقام بزنطي

  • Azartti
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:42

    وكدلك ڤديو كتب عليه وقفة 20 فبراير تحدت فيه الشيخ القزابري بينما هو في الاصل يعود للمسير المليونية من اجل الوحدة الترابية
    اما هده المشاهد ينقل جزاء من الحقيق تدخل الأمن فقط لا تصورون المجرم ما فعل قبل القبض عليه مه العلم ان اهل الضحايا لو امسكوه قبل المخزن لمزقوه أربا أربا
    راه سبب هاد التخريب هو كل شي المجرمين وللو عرفن بابقت اعصا كين فالمكلة والنعاس فالجبس
    لي مدار أعلاش راه ما ماوصلوا احد
    بارك لي شرا تلفون من الجوطية ممخور اصور النص فالحققة

  • taroudant
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:44

    Pour vous dire , j’ étais présent à taroudant le le 7 avril 2010 c’ est pas taroudant dans la vidéo ; c’ est vrai il y’ a un autre qui utlise les evenements de taroudant mais pas celui là .
    La preuve les maisons à taroudant ne sont blanches elles sont Marrons comme Marrakech .

  • مغربي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:58

    على من تضحكون لا يمكن حجب الشمس بالغربال
    واضح لكل عاقل انه تدخل همجي و وحشي في حق مواطن مدني مهما كان ما فعله لا يستحق كل هدا الضرب و الوحشية بدل دلك يمكن اعتقاله و محاكمته الرد العنيف لا يولد الا مزيد من العنف
    و ارجو من المؤجورين و اتباع الفاسدين عدم الاكتار من الردود لان كلامكم بعيد عن الواقع لا يمكن حجب الشمس بالغربال

  • مضاد حيوي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:58

    افتضح أمر الصحافة الإسبانية و من كان في فلكها حين استغلت صور الأطفال الفلسطينيين لأجل إلحاق الأذى و الضرر و المضايقة على الشعب المغربي في شخص دولته وحكومته …
    أما ما تقوم به الصحافة الالكترونية فهو من جنس الأعمال التي استهدفت وحدة المغاربة و استقرارهم الأمني .
    فالترويج للشريط كان من أجل تحميس الشباب و تأجيج الفوضى ، وهو أيضا تهمة ضد جمعيات حقوق الإنسان التي تتفق أوهامها مع أهداف الذين روجوا للشريط وهم يعلمون أن ليس لأحداث 20 فبراير …
    من سيحاكمه الشعب قبل النظام ؟؟؟ من هي الجهة التي استهدفتنا بالتلفيق و أرادت نشر الفتنة ؟؟؟
    الفاسق جاء بالنبإ ، و الصحافة الإلكترونية التي سارعت إلى نشره المعنيون بها ليسوا بمؤمنين …
    يا أيها (( الذين آمنوا )) إذا جاءكم فاسق بنبإ فتبينوا …..
    أليس لنا الحق في تكفير هؤلاء المغرضين ؟؟؟
    ألم ينمدوا على ما فعلوه و ما يريدون فعله ؟؟
    درء الفتنة واجب ، و الفتنة أشد من القتل … من سيحاسب المندسين و المشاركين في الجريمة ضد الوطن و الشعب ؟؟؟
    فليعلموا أن الله من ورائهم ، وحسبنا الله و نعم الوكيل

  • حسن الهواري
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:46

    طلاء منازل تارودانت باللون البني ..((الكتبية)) وليس الأبيض..
    اللكنة الرودانية قريبة جدا للكنة المراكشيية ..

  • hanane
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:50

    سلام لا اظن هذه المدينة مدينة تارودانت لانها ليست بنايتها لاني انا من سكان مدينة تارودانت

  • تماسينتي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:52

    حتى 20 فبراير ليست بالمغرب والاعتقالات كانت فقط اكاذيب والحسيمة لم يقع فيها اي تخريب ولا مظاهرة.هكذا تخرج اخبارنا الى الخارج

  • salah eddine
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:02

    و الأمن الوطني ديالمن؟ ديال ليبيا.

  • m
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:04

    Sefrou or Tagier , it shows how savage the Moroccan police are , do they have the right the right to beat Moroccans like that , Talking about democracy in Morocco is a joke…

  • roudani
    السبت 26 فبراير 2011 - 01:28

    Désolé, il ne s’agit pas la ville de Taroudant!
    peut etre une autre ville, cherchez ailleurs !!!

  • مغربي معطل
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:32

    سواء المشهد في صفرو او في تارودانت المهم ان مواطنا مغربيا تعرض للضرب المفرط من طرف رجال الامن وهدا امر غير مقبول ان تجتمع شردمة من رجتال الامن على فتى اعزل بالزراويط والركل كلنا مغاربة ونستنكر هدا التصرف.

  • yassin
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:00

    رد للاخ
    استطيع أخي ان آكد لك 100% ان فيديو طنجة عنوان “بلطجة بوليسية في طنجة” . وقع في طنجة .وانا اعرف هده المنطقة في المدينة. وكي نكون حياديين فانا لا اظن ان السيارة حاولت دهس دالك الشخص .بنائا عى الحيدية السلبية التي اتسمت بها الشرطة في دالك اليوم
    بصفتي كشاهد عيان

  • المغربي الحر
    السبت 26 فبراير 2011 - 01:30

    المشكل أن بعض الصحفيين والحاقدين على المغرب وملك المغرب، كالكاريحنكو، ع يقوم بترويج هذا الفيديو على أساس انه يعود لصفرو على صفحته في الفيسبوك ويحرض على الكراهية ضد الشرطة والدولة.

  • maghribi
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:04

    يا أخي لا يمكن نفي صحة هذا الشريط ؛فاعتقادي انه صحيح بنسبة ٩٥بالمائة ؛عدة ادلة تبرهن على انها احداث جرت بمدينة صفرو ؛فالهجة صفروية ؛فقد سبق لي ان زرت هذه المدينة الجميلة الرائعة اناسها طيبون كرماء؛ كذلك جلت معظم ازقتها كثيرا؛الشخص الذي يمكن ان يؤكد صحته ننتظر رده على تساؤلاتنا.

  • عبدو
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:28

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سؤالي الى الوزير الداخلية اهكذا يتعامل المواطن المغربي في دولة تدعي بانها دولة الحق والقانون لايهمنا ان كانت هذه الااحداث في مدينة صفرو او مدينة تارودانت المهم عندنا هو كيف تعاملو رجال السلطة مع هذاالمواطن كيف مكان نسال الله سبحانه وتعالى ان ينتقم منهم شر انتقام لكي يكونو عبرة لغيرهم وصلى الله على سيدنامحمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

  • اللهم احفظ بلادنا
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:48

    مع احراماتي للشرطة والزرواطة ههههه اظن انها مدينة صفرو لان كلام السيدة في الفيديو اقرب كثييرا للهجة صفرو من لهجة تارودانت…وحسب علمي ففي تارودانت اللون السائد في المدينة هو اللون الاحمر كما في مراكش…الله يحفظ بلادنا من الفوضى ومن الظلم.

  • علي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:34

    حسبنا الله ونعم الوكيل سواء أكان بصفرو أو تارودانت فالمغرب واحد و الظلم مسلط على رقاب المستضعفين المغاربة الى أن يشاء الله نسأل الله أن يهلك الظالمين بقدرته و يعجل برفع الظلم عن بلدنا الحبيب

  • adil
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:06

    زعما تارودانت الدنيا هانية غير إقتلوه … و كأن تارودانت كاينة في ليبيا أو تورا بورا ….
    السؤال هو أين المحاسبة … ألا يستحق هؤلاء – الأمنيون- 10 سنوات سجنا كما حكم على المراهق الفقير الذي كسر زجاج بنك في طنجة …

  • شفيق الحر
    السبت 26 فبراير 2011 - 01:08

    لاجل هذا يجب على ولي الامر ان يحاسب كل من تسول له نفسه اهانة الشعب؟الوطن هو الشعب!!!لا للحقرة لا للرشوة لا للمحسوبية لا للخوف؛إنتهى زمن الخوف ؛الشعب المغربي يريد الحرية.نطالب الملك بالكشف عن حسابات كل الوزراء وثروتهم،نريد الشفافية. كفى كفى كفى.ولى زمن باك صاحبي.الشرطي يخدمنا وليس العكس الوزير تحت امر الشعب وليس العكس

  • bo3o
    السبت 26 فبراير 2011 - 01:22

    للمعلومية مباني تارودات وجدرانها مسبوغة بطلاء أحر وأزقتها ديقة يعني الحيوط ديال تارودانت مجيرين بالأحمر وزناقي ضيقين بزاااف من باب العلم بالشئ

  • مشتاق للديمقراطية
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:30

    في البلدان التي تحترم نفسها ومواطنيها.وتحترم حقوق الانسان بل حقوق الحيوان.فان مثل هذا الحدث يؤدي مباشرة الى طرد الشرطيين الذين قاموا به.مع محاكمتهم.ونشر الحكم والقضية في الصحف ليكون المواطنون على بينة.ويعلموا ان جهاز الشرطة لحمايتهم وليس ضدهم.وان ذلك السلوك لا يمكن ان تقبل به مؤسسة الشرطة.ليكون عبرة وردعا لكل من سولت له نفسه استعمال سلطته دون اي وجه حق.( في ولاية امريكية تم طرد شرطي من سلك الشرطة ومحاكمته بمجر رميه النقود لمستخدمة متجر.كرد فعل منه على الحاحها على التاكد من مدى بلوغه السن القانونية لشراء علبة سجائر.اذ ان الشرطي كان ساعتها بزي مدني)
    ان مجرد كلمات السب التي اطلقها ذلك الشرطي امام اعين الجميع كفيلة بمحاكمته بتهمة العنف اللفظي او الشفوي.
    فهل حدث هذا عندنا في هذه النازلة وغيرها؟
    هل سبق لاحد ان اطلع على خبر تجاوزات رجال الامن والدرك ووو في اية صحيفة مغربية ؟
    هل سبق لاي رجل امن ان حوكم بتهمة الشطط في استعمال السلطة او القوة؟ ونشر الخبر؟
    ان مراقبة الانترنت وتكذيب الاخبار وايجاد مخارج لكل ورطة او خطاء ليس هو الحل. فسواء تم الفعل في تارودانت او صفروا او اي مدينة مغربية فانه غير مقبول.
    ما تبريركم لهدا الشريط بغض النظر عن مكان حدوثه؟
    ان المكان والزمان ليسا هما الاشكال.وانما الواقعة هي المشكل المطروح.
    ابريل 2010 ليس ببعيد عن فبراير 2011 .والعقوبات التاديبية التي تتخد في مثل هذه الوقائع لن تكون سوى تنقيل الفاعل الى مدينة اخرى خشية الانتقام منه.او احالته على مكتب داخل الادارة.فهل هذا هو الحل.
    لقد تربى المغاربة ومعهم كل العرب على الخوف من الشرطة.ما ان يرى شرطيا حتى ترتعد فرائسه.ذون سبب. فالى متى سيضل المواطن العدو الوهمي لرجل الامن؟
    ومن المسؤول عن تكوين الشرطة على هذا الاساس؟ (العداوة)
    ما المقصود بالامن اذن.اذا كان الشرطي مصدر الرعب والخوف؟

  • stiven
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:26

    je vous le jure que cette video c est a sefrou exactement quartier labitta setti messouda deriere collége wadd eddahabe .ni de taroudantte ni d autre c est a sefrou le 20 février .arretez de dire n importe quoi

  • نوفل
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:10

    هدا الأسلوب الهمجي من رجال الأمن هوا دليل على الدولة المغرب لاتحترم الشعب المغربي ولا المواتيق الدولية لي حقوق الإنسان وهدا التصرف من وزارة الداخلية ورجال أمنها هوا يسيئ لي أمير المؤمنين وتهديد لي الملكية بالدرجة الأولةوهدي حقيقة لمادا حصلة التورة في مصر وتونس وليبيا من ظلم النظام حداري حداري واش بعد لم تستوعب دولتنا مايحصل حوليها والله يستر

  • farid
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:12

    هاشو كانقولو لمصلحة من تم تدول داك الشريط من يقف وراء زرع الفتنة بالمغرب

  • وسط الدار البيضاء
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:08

    بالفعل هاذ لفيديو ليس بمدينة صفرو وهذا واضح للعيان ….. بل هذا الفيديو مصور بمدينة شيكاغو هههههههههههههههههههههههههه

  • نبيل
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:14

    يجب معاقبة المجرمين وتقديمهم إلى العدالة !!

  • حسن
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:38

    الشأن التعليمي يتنفس ألفاظه الاخيرة،بفعل السياسة المرتجلة للمسؤولين،ملايير الدراهيم تصرف والنتائج على ارض الواقع لا تبشر بالخير.وكاتبة الدولة في التعليم المدرسي في برنامج النقط على الحروف تطبل بأن العام زين في المدرسة المغربية.كفانا حلما تلامذتنا في خطر نتيجة قرارات فوقية.

  • aymann
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:20

    oui je confirme une ancienne vidéo de taroudant qui date de l’année derniere a été uploadé de nouveau sur youtube avec un titre mensongere, taper sur google “#Feb20 Le PSU dénonce une fausse vidéo postée sur Twitter par un pro- Polisario”

  • maghrebi
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 22:54

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم، إن لنا موعدا معهم عند ربنا.
    اللهم الطف بنا يا رب.

  • nawal
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:24

    c été une réaction normal de la part des autorités vu l’agressivité des manifestants je parle on connaissance de cause j y été le 20 à sefrou on nous a semé la terreur la plus part des manifestants été des jeunes qui ont agressé des femmes et des vieillards sans pitié et qui ont tout détruit

  • safiot
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:14

    Salam,
    A mon opinion soit s’il s’agit de Safrrau ou de Taraudant c’est la même chose on parle du Maroc le payé de la démocratie et droit d’Homme,mais dans cette vidéo je vois que les forces de l’ordre,ils exagéré et ils dépasse les droits des animaux,même l’animale il ne pourra pas supporter toute cette violence

  • أبو بلال منير
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:54

    هذه اللقطة لم تلتقط لا في مدينة صفرو ولا في تارودانت إنما التقطت في تندوف، يا أصحاب الضمائر الحية إن لم تأخذوا على أيدي هؤلاء الوحوش الضارية التي تتعامل مع المواطنين بهذه الوحشية فسنضطر لنشر المزيد عن هؤلاء المجرمين، واللقطة كما أفاد بعض الإخوة أنها في حي لابيطابمدينة صفرو، والمجرمون الذين قاموا بهذا العمل الوحشي معروفون لذى الخاص والعام، فلا سبيل لإنكار ذلك، ولن نتوقف في نشر هذا الإجرام حتى يحاكم المجرمون.

  • loilimo
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:58

    السلام عليكم.
    الرجاء من أحد سكان صفرو أن يتفضل بتصوير نفسه في المكان الذي وقعت فيه هذه الحادثة ليتمكن القراء من معرفة الحقيقة متتبع لا يريد الظلم 25-02-2011

  • lahcen sghrouchni
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:26

    السلام عليكم اخواني احرق قلبي لما رأيت هدا الشريط المروع الدي تسلط به الجلادون على هدا الشهيد .في حي لابيطا بمدينة صفرو و اشجار تايدا وصور اعدادية واد الدهب يشهدان على ذلك .حسبي الله ونعم الوكيل.

  • مواطن
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:52

    شاب صغير .. اش خرجو من دارهم .. يخلي الصداع لماليهاللي مكرفسين .. الكل هرب لكنه سقط هو و كان الضحية طبعا ماذا تنتظرون .. يقبلو له راسو؟؟
    مرة اخرى غادي يبقى حدا ماماه
    او يمشي يتريني على سباق السرعة
    الشرطة عملها حفظ النظام ماشي بوسان الريوس تاع الناس.

  • sara
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:56

    في الحقيقة الشريط مفجع للغاية وان كان يعبر عن شيء فانما يعبر عن همجية العصور الغابرة ، ويعطي لكلمة المخزن حقها الكافي …
    لكن يجب عدم تبرير مثل هذا السلوك من طرف وزارة الداخلية لاعطائه شرعية في ماقام به هولاء وانما يجب محاسبتهم لأن المواطن المغربي له كرامته ..
    وشكرااا

  • DASSARI Mohamed
    السبت 26 فبراير 2011 - 01:00

    La honte, l’indignation, l’horreur, la barbarie des sécuritaires dont est victime ce garçon dans la ville de “Sefrou” (Atlas), lors des manifestations de la jeunesse du 2O Février 2O11 et nommé selon la correspondance: Karim BOUSFROU, décidé semble-t-il après avoir été tabassé à mort par tout un groupe de Policiers qui se sont acharnés sur lui, après l’avoir roué de coups et roulé parterre.
    Bien entendu les images reproduites par cette VIDEO doivent être confirmées ou infirmées par les habitants de des “villes” de Taroudant et Sefrou, sur la concordance des dates de ces méfaits.
    Quoi qu’il en soit la prise de ces images est parfaite, la présence des Policiers Marocains est très visible, doublée d’un langage peu honorable à l’égard de la tunique qu’ils portent et que nous leur connaissons depuis des décennies.
    En regardant ces images et entendu les cris de femmes ahuries, je sens mon coeur qui palpite à forte pression, car cela me ramène à 4O ans en arrière quand pour la moindre chose ou le moindre geste qui déplait pas à nos Policiers, nos Protecteurs, la Loi leur donne le droit de matraquer et de vous mettre à terre à coups de bottes et que jusqu’à aujourd’hui, les Professeurs-Instructeurs du Ministère de l’Intérieur Marocain, chargés de former ces élites à la protection des vies humaines et leurs biens, ne sont pas encore parvenus à distinguer dans leurs “cours”, à distinguer entre un être humain et une bête; même sauvage celle-ci est protégée par des Lois dans les pays Occidentaux, ceux qui nous attribué depuis Octobre 2OO8, bénéfice du (prétendu) “Statut avancé”.
    Néanmoins que ces actes condamnables se passent à Taroudant en 2O1O ou à Sefrou en 2O11, les auteurs doivent être poursuivis pénalement.

  • hicham
    السبت 26 فبراير 2011 - 01:04

    هناك  دليل  كدب  هناك  من  يقول  انه  من  صفرو  وهدا  حي  لابيطا  وهناك  من  يقول  حي  مسعودة  وهنام ك  حي حبونة هههه

  • KASAR
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 21:54

    de toute façon soufrou ou taroudante ca reste le comportement indegne de la police marocainne comme etat de droit comme qu’elles disent et on corrige pas une faute par une autre

  • mohamed
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 21:56

    دابا هاد الحي واش لابيطا ولا ستي مسعودة ولا حبونه… شكون غادي نتيقو ا صفراوا……???????

  • sefriwiya koha
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:10

    je ss de sefrou et cette video est fausse.arretez arretez de donner des informations fausses aux citoyens et arretez de donnez de fausse image sur la polic.
    et merci.
    vive med 6
    .

  • samira khoury
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:00

    الا كان من الناس لي دارو الشغب تيستحق لي جرى لو وادا كان مضلوم الله يرحمو و يوسع عليه ياربي يكون من اهل الجنة وياخد الحق في هوك البولسية

  • ABDELRACHID
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:18

    بدون رحمة ولا شفقة. كيف يستطيع هكذ أشخاص العيش بيننا، فلا أظن أن إنسانا أقول إنسانا طبيعيا يسمح لنفسه بارتكاب فعل حيواني في حق انسان آخر مهما كانت درجة خطورة ما قام به هذا الشخص.
    إن المشكل عميق إخوتي. ففاقد الشيء لا يعطيه، ورجل الأمن مهما كانت رتبته ، والمسؤول بصفة عامة إذا لم يكن على قدر كاف من التربية والتكوين، لايمكن أن يربي، ومن تكون على يد فاسدين لا يمكن أن يكون إلا فاسدا ومن تكون على العنف عنيفا سيكون غدا. ما نراه الآن نقطة في بحر وما خفي أعظم. لا تسألوا ولا تنشغلوا بمكان وزمان الحادث فهذا لييس مهما بقدر أهمية الحادث نفسه. نسأل الله الجنة للفقيد والجزاء للجاني.
    ٠إن اله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم٠
    التغيير يأتي منا وفينا وبنا لكنه لن يأتي بعصا موسى فزمن المعجزات ولى وزمن العمل حان زمن جهاد النفس أولا وإن علمت سلطاتنا ومسؤولونا قوتنا وأدركوا عزيمتنا وإيماننا هابونا وقدرونا حق قدرنا لكنهم وليومنا هذا يعلمون ما صنعوا منا، والصورة تنطق عن نفسها
    المواطن لديهم كالحشرة لا قيمة له.
    وللمعتدين أقول يوم لك ويوم عليك إن كنتم اليوم تتقوون بالبدلة أو
    المنصب فاخشوا يوما لا ينفع فيه لا هذا ولا ذاك إلا من أتى الله بقلب
    سليم فلكم إخوة عاطون لا شك وإن لم يكن فقريب أو لكم قريب مظلوم
    كيف تستطيعون العيش بيننا وأنتم تسرقوننا وتضربوننا وأنتم تأكلون
    ما نأكل وتشربون ما نشرب والأخطر رواتبكم من عرق جبيننا وضرائبنا
    ارحمونا

  • Xman
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:24

    هده مدينة صفرو و اعرف هدا المكان جيدا انه بحي لابيطا قرب اعدادية وادي الدهب لقد درست هناك ادا كفا تلاعبا بعقول الناس و حسبي الله و نعم الوكيل

  • ولد صفرو سبق له العمل بالقرب م
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 21:52

    السلام عليكم
    شحال نقزت من هاد السور أيام الإعدادي بواد الذهب
    تم إسقاط المجني عليه قرب منزل صديقي الملقب بألفريدو بحي لابيطا
    النصف الثاني من الفيديو في الجهة المقابلة حيث تجمع السكان قرب محل اللبان الملقب بالشيلام – مع إحتراماتي –
    الله يأخذ الحق حتى لو كان مجرما فلا يحق للشرطة ان تفعل ما فعلته يكفي انه تم القبض عليه و استسلامه . فحتى المجرمون لهم حقوق – هذا إن كان مجرما –

  • hani
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:12

    تارودانت الحيوط مسبوغين أو مجيرين بالحمر \الأحمر\

  • assezBaraka
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:26

    Permettez moi de vous expliquer ce qui c’est passé réellement, ce n’est ni Sefrou ni Taroudante, Agadir non plus, en fait, c’est une scène tirée d’un film tourné à Souk Elarbaa du gharb en avril 2010, le fuyard c’est un robot extraterrestre joué par Rachid Elouali, d’ailleurs il passera sur 2M pendant le prochain Ramadan.
    Non, ce n’est pas possible de telle sauvagerie, de telle lâcheté. baraka, baraka

  • ABDO
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:28

    لماذا تستخفون بذكائنا…لواه بنغازي ماشي صفرو

  • hamza
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:34

    we hope tht things cant be at our kingdom we are all the morocains people agaisnt we dont need to agree with people they want to guide our country to like this deeds , i think all these things cant let our country to stable how the police will deal with people they make other scared or they break evrything front of them why tht ?? and how we need the police defend us if we dont be with them to act with people like tht ??

  • قاضي
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:22

    الشك الوحيد والمشروع! هو أن يكون رجال أمن مزورون! وخصوصا إظهارهم البطش للملأ……!العالم الافتراضي ميدان شك بامتياز….!

  • citoyen
    السبت 26 فبراير 2011 - 01:02

    Je confirme que c’est Sefrou
    Le jour ou on arretera de traiter nos concitoyens comme du betail ,on pourra parler de pays democratique et meme les gens qui ont fait du vendalisme ont droit a un jugement equitable.tuer un jeune preceque mineur sous des couts de baton est degoutant et le dernier con qui a continue a le battre doit etre suspendu de ses fonctions et juge sinon on continuera a parler de dimocratia et en fait c’est la dimohrawiya.

  • Opus
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:16

    وما خفي أعظم عشرات المرات…لاحول ولا قوة الا بالله !له أكبر الله أكبر الله أكبر فوق كيد المعتدي والله للمظلوم خير مؤيد

  • ساكن بتارودانت
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:52

    اكاديب نازفة .
    الفديو ليس من ترودانت كما تدعون انا من سكان تارودانت .لا توجد هيده البنايات في تارودانت على الاطلاق .
    ان لله و ان اليه راجعون .التفتو لكي تنسبو داك الفديو الى جهة اخرى اما تارودانت فهي بريئة منكم .
    اللهم ان هدا لمنكر …….

  • marocain
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:54

    الزيادة في الأجوربدأت تعطي ثمارها

  • roudani in arizona
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:56

    انا ابن تارودانت و لكنة تلك السيدة موجودة في تارودانت، لكن هذا الفيديو ليس في تارودانت. ذلك المكان لا يوجد في تارودانت. بعض التعليقات تقول ان الازقة ضيقة جدا في تارودانت؟ و ان الناس ديال تارودانت ما كيهضرو العربية.هههههه لواه كنهضرو الهندية و الروسية. انا اصلي من تارودانت و لا افقه شيئا في الامازيغية و كذلك الكثير من الناس الذين اعرفهم، و الازقة تشبه عامة ازقة المغرب ، فيها الضيق و الواسع. المهم ان هذا الشريط ليس في تارودانت، مع ان الفاجعة و تسلط اولئك الهمج يجب ان يزول.
    انشر من فضلك، ان كنتم تؤمنون بحرية التعبير.

  • un temoin
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:34

    c’est que des mensonges c’est la ville de sefrou arrêtez de se moquer de nous les marocains sont plus intelligents que vous le croyez

  • marocain
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:42

    le probleme ce n est pas sefrou ou taroudante,le probleme est:est ce que le citoyen marocain est un etre humain ou non pour le traiter de cette facon?!!! c est grave ce que fait la police dans notre cher Maroc

  • مواطن
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:44

    شحال فيكم ديال الهضور يا عباد الله بحال الى حنا راحنا ملائكة خصنا غير نهضروا على الأمن احنيا بعدا زوينين اضريفين او مكانهزوش الدجاجة على بيضها اوا قولوا ليا علاش منحاسبوش روسنا بعدا انحاربوا النصب والتعدي على المواطنين في واضحة النهار في الشارع العام التعدي على الفتيات ةاغتصابهن ….الاعتداء و القتل الذي يتعرض له المواطنون من قبل الهمجيين المتخلفين من اجل دريهمات لشراء قنينة خمر او كمية من المخدرات من اجل ذلك تيتم الآسر …باز و الله الى باز كم من مرة تعرضنا للاهانة من الهمجيين اسمحولي فهذا الرد ليس بعيدا عن الموضوع كما يظن البعض انما جاء بعد قرائتي لكل التعاليق فلنبدا بانفسنا نحن ونكون مواطنين بكل ما تحمله الكلمة من معنى ونحترم بعضنا بعض وننهي المناكر التي لاتعد ولا تحصى فيا للعجب فالآخ الذي يتكلم عن الشرطي الأمريكي فهل مجتمعنا هو المجتمع الأمريكي ??اوى حتى نكونوا حنيا بعدا كيفهم

  • Ali
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:22

    Peu importe la ville où cette vidéo a été filmée, l’essentiel c’est que ça s’est passé au Maroc récemment. Je dirais que rien que pour éliminer ce genre de comportements que le peuple marocain doit se mobiliser contre ses tortionnaires qui utilisent encore les méthodes des pays totalitaires.

  • zakaria
    السبت 26 فبراير 2011 - 01:18

    يستحيل أن يكون هدا الشريط صور بمدينة تارودانت. خصوصا ادا انصتنا جيدا الى الصوت و ادا لاحظنا الجدران.

  • said almaghribi
    السبت 26 فبراير 2011 - 01:10

    الحدث كان في صفرو أو غيرها.هناك اعتداء على إنسان . السؤال هو لماذا ؟؟
    إن كان من االمخربين الناهبين .فالمغاربة لن يتعاطفوا معه .إن كان من المتظاهرين المسالمين بحقوقنا مطالبين فأكيد أن المظمين سيكونون في طليعة المدافعين عنه.الفاهم يفهم.

  • houda
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:50

    la video n’est pas de taroudant et si vous ne savez pas comment sont les murs de taroudannt veuillez laissez cette profession de journaliste car la couleur des murs de taroudannt c’est le rouge et pas le beige m’est quand même on a une nouvelle info c’est que c’est pareil dans taroudannt et c’est une pratique courante et que les agresseurs ne seront pas poursuivi .

  • said alim
    السبت 26 فبراير 2011 - 01:20

    ces images montrent clairement la réalité des autorités publiques maroccaines, ce sont pas des gens civilisés,ce sont des chiens enragés des psychopathes,affamés de sang ,leur langage c’est le bas des pantalons,on est trop loin de la démocratie , ca c’est uniquement la partie apparente de iceberg, la partie caché vous pouvez l’imaginer en fermant les yeux .

  • désoOolé
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:20

    من حقنا الا نتكلم ومن حقنا أن لا نطالب بحقوقنا .ومن حقنا أن نرى الخطء ونسكت عليه ومن حقنا الردوخ للأوامر . ومن حقنا أن نشجع على الفساد ومن حقنا تشجيع الفساد ومن حقنا أن نبيع أصواتنا ومن حقنا أن نكذب على أنفسنا وأبنائنا ومن حقنا نفشي الفساد في مجتمعنا ومن حقنا التشجيع على الانحراف والادمان ومن حقنا أن نشاهدة ما يحبون أن نشاهده و من حقنا أن نقول ما يحبون أن نقوله ومن حقنا أن نسمع ما يحبون أن نسمعه ……… هذه هي حقوق الانسان في مملكتنا

  • maghribi
    السبت 26 فبراير 2011 - 01:12

    براكا من تزوير الواقع والتهرب من الحقيقة اللهم لا ترحم من لا يرحم عبادك المستضعفين
    حشا ان يكون اؤلائك القتلة مسلمين ولا يحق ان تطلق عليهم صفة مغاربة
    اللهم ان هدا من منكر ومن اعجبه ما في هدا الفديو فليس منا ابداأبدا
    merci hespress

  • مغربي 2011
    السبت 26 فبراير 2011 - 01:26

    مواطن ضد مواطن لخدمة من يا ترى؟ لماد لانتخد هدا العنوان شعارا لنا وؤناشد المسؤلين ان يحاسبو المجرمين من رجال الشرطة لان مثل هده الممارسات لم تعد مقبولة

  • mohamed aymen arabi
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:42

    اخوة القدافي في المغرب !!!!!!!حسبنا الله ونعم الوكيل

  • حفيظ البنعيسي
    السبت 26 فبراير 2011 - 01:32

    رسالة من حفيظ البنعيسي الي السيد وزير الداخلية بضرورة فتح تحقيق مع هؤلاء المجرمين الدين يتخبؤون في لباس الامن الوطني فيما يخص الشريط فهو مصور امام منزلي الكائن بحي للى ليقوت لابيطى صفرو كما تم الاعتداء على العديد من الابرياء بغرض تصفية حسابات بعيدة كل البعد عن احدات 20فبراير

  • abdou
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:28

    هي مدينة صفرو ماشي تارودانت…….

  • hassan
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:30

    يَقُولُونَ بِأَلْسِنَتِهِمْ مَا لَيْسَ فِي قُلُوبِهِمْ

  • محمد
    السبت 26 فبراير 2011 - 00:18

    ظننا اننا قد تخلصنا من “سنوات الرصاص” ولكن لم نتخلص الا من المصطلح و الاداة المستعملة في القمع حيث نجد انفسنا امااام مصطلح جديد الدي هو “سنوات الزروااااطة” صفرو او غيرها اين الانسانية,

  • مغربية
    الجمعة 25 فبراير 2011 - 23:32

    الا كانت هذي ماشي صفرو من الاحسن قولوا هادو ماشي البوليس نتاعنا قولوا لبوليساريو اولا جيش القذافي براكا علينا من العنصرية و زيدينها كتعاملو معنا على اننا اغبياء وللاضافة واخا يكون فينما بغا يكون هاد الفيديو داك الشي لي فيه ماشي معقول

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 112

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 9

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 45

الفرعون الأمازيغي شيشنق