نقابات تنتظر مواصلة الحوار مع "الداخلية"

نقابات تنتظر مواصلة الحوار مع "الداخلية"
الخميس 12 يوليوز 2012 - 08:35

قالت مصادر نقابية إن ممثلي نقابات الشغيلة الجماعية التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفيدرالية الوطنية للشغل ينتظرون مواصلة الحوار مع وزارة الداخلية بعد تخلفها عن الموعد الذي حددته الثلاثاء قبل الأخير.

ونقلت صحيفة “الصحراء المغربية” عن ذات المصادر أن عدم مواصلة هذه الاجتماعات أثار قلقا لدى ممثلي هذه النقابات وتخوفا من تعثر جلسات الحوار مع الوزارة حول ملف الشغيلة الجماعية٬ حيث تنتظر تحديد موعد للقاء ثان خلال الأسبوع الجاري لاستكمالها.

وذكرت الصحيفة أن وزارة الداخلية كانت فتحت في مايو الماضي باب الحوار حول ملف هذه الشغيلة ونظمت جلسات له مع النقابات الأكثر تمثيلية للقطاع توجت يوم 29 يونيو الماضي بالاتفاق على تفعيل عدد من الاتفاقات وتلبية مطالب من شأنها تحسين ظروف الشغيلة الجماعية.

‫تعليقات الزوار

5
  • محمدالسجلماسي
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 10:46

    لمدا لا تدرجون الملف المطلبي للموظفين المجازين الذين تم الاجهاض على حقوقهم بحيث لم تتم تسوية وضعيتهم الادارية في اطار متصرفين مساعدين بناء على الشهادة و ان تاتى ذلك فانه التسوية لم تكون باثر رجعي لذا نطالب بطرح هذه النقطة خلال الحوار الاجتماعي على ضرورة تصحيح وضعية هذه الشريحة الذي يرجع اليها الفضل بالنهوض و تحديث اساليب العمل في سلك الادارة الترابية من عمالات ،دائرات ،باشويات ، قيادات و ملحقات.
    ارجو اعادة الاعتابار الى هذه الفيئة التى بدات مشوار الحوارات في عهد السيد ادريس جطو بحيث تم توقيع مجموعة من المحاضر المتعلقة في الموضوع سنة 2002………

  • موظف جماعي
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 11:26

    على جميع النقابات الالتفاف حول المطالب العادلة لموظفي الجماعات المحلية و الذين تعبوا فعلا من هذا الوضع و ملوا هذا الانتظار. وو زارة الداخلية ماضية في مخططها بنظرها لموظفي الجماعات الترابية كمجرد يد عاملة رخيصة و عبيد طيعون لكل الاوامر,و جيوش من المراقبين في كل الاستحقاقات الانتخابية النزيهة منها و المزورة .زد على ذلك جسامة المصالح التي يشرفون عليها داخل مكاتبهم.
    افلى ينبغي لوزارة الداخلية ان تتحلى بالشجاعة و تتصالح مع هده الفئة من موظفيها اسوة بنظرائهم في جميع القطاعات الاخرى…فلغة التعنت وعدم الاكثرات لا اظنه سيولد الا تعنة اللغة و كثرة العدم,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

  • عبدو
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 15:45

    أتمنى من ممثلي النقابات الدفاع عن هذه الفئات من الموظفين الذين ثابروا حتى حصلوا على هذه المستويات العلمية -الماستر والدكتوراه-ولكم في قطاعات العدل والتعليم النموذج المثالي , بحيث تمت تسوية وضعيتهم الإدارية والمالية , علما أن مكتب السيد عبدالغني الكزار توجد فوقه أقل من 100 حالة بالنسبة لتسوية وضعية هذه الفئات من موظفي الجماعات المحلية ومنهم حاملي هذه الشواهد منذ التسعينيات .ونطلب من السيد وزير الداخلية امحند العنصر وكذلك le savoir faire في الداخلية الرجل المحترم والمتدين السيد الشرقي ضريس التدخل لإنصاف هذه الفئة .

  • فيصل ادريسي
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 16:34

    كثر الحديث عن تسوية ملف المجازين بالجماعات المحلية منذ مدة الا ان الوقع ظل على ما هو عليه.صراحة امطلق من تجربتي الشخصية كموظف مجاز اشتغل حاليا عون وصلحة مؤقت السلم1 بجماعة ايت يدين اقليم الخميسات منذ 2006. اعاني من تسلط و تجبر رئيس جاهل لا يعترف بالاطر بقدر ما يعترف بالولاءات. اشتغل في ظروف صعبة من تهميش و غياب ابسط شروط العمل…..وبدون مهمة لان سعادة الرئيس يوكل المهام الى موظفين و موظفات يعملون بعيون مقفلة و يستجيبون لكل طلباته حتى الجنسية منها(موظفة بقسم تصحيح الامضاء ل.ش) كما انه يضع شروط للاستفادة من التعويضات و الساعات الاضافية واهمها قسمة المبلغ مع سيادته فور خروجك من الخزينة العامة …….اننا نعاني من قانون لا يرحم ومن رؤساء لا يفقهون و يعتبرون الجماعة مزرعة شخصية يتصرفون دون حسيب و لا رقيب…………………….

  • بولمان +بولمان
    الخميس 12 يوليوز 2012 - 17:20

    في الوقت الذي قامت فيه كل الوزارات بتسوية وضعية الموظفين الحاملين لشهادة الماستر بما في ذلك وزارة الصحة والتعليم و وزارة الداخلية (أطر الميزانية العامة) ، مازالت هذه الفئة من الموظفين العاملين بالجماعات الترابية (جهات وعمالات وجماعات ) تعاني من الإجحاف والتسويف والظلم وتنتظر التفاتة من مسؤولي وزارة الداخلية تعيد لهم الإحساس بالكرامة بعد سنوات من الانتظاروتجدر الإشارة إلى أن بعض الموظفين قد قامت مصالح وزارة الداخلية بتحويل مناصبهم المالية إلى درجة متصرف في حين مازالت تتردد في توقيع قرارات ترقيتهم إلى الوضعية الجديدة.
    لذا يتوجه عدد من المتضررين بالجماعات الترابية إلى السيد وزير الداخلية لإعطاء تعليماته للمصالح المختصة قصد تسوية هذا الملف .

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 7

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 17

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 8

مسن يشكو تداعيات المرض

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 8

إيواء أشخاص دون مأوى