نقابة الصحافيين تطلب التصدي لأكاذيب الانفصاليين

نقابة الصحافيين تطلب التصدي لأكاذيب الانفصاليين
الأحد 15 نونبر 2020 - 19:31

أكدت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أنها تتابع باهتمام كبير جدا تطورات الأوضاع في منطقة الكركرات، موردة أنها تسجل في هذا السياق اعتزازها الكبير بما قامت به القوات المسلحة الملكية من عملية نوعية تميزت بالمهنية والمسؤولية، وهي المتمثلة في “تحرير الطريق العام من مجموعة من قطاع الطرق استولوا عليها قبل أسابيع ومنعوا حرية التنقل عبر طريق عام، وحاولوا عزل المغرب عن عمقه الإفريقي”.

واعتبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، في بلاغ توصلت به هسبريس، أن ما قامت به القوات المسلحة الملكية المغربية تم في إطار احترام القوانين، خصوصا قرار وقف إطلاق النار، وأن “انفصاليي البوليساريو هم الذين بادروا بخرق هذا الاتفاق، وبالتالي فتح التطورات في المنطقة على جميع الاحتمالات”، مضيفة أن “القوات المسلحة الملكية الباسلة إنما قامت بإعادة الأوضاع إلى طبيعتها”.

ودعت النقابة جميع الزملاء والزميلات إلى التعبئة الكاملة في هذه الظروف الدقيقة للتصدي للحرب الإعلامية التي يخوضها أعداء وحدة المغرب الترابية، فـ”أمام الانتكاسات المتتالية التي راكموها، وكان آخرها تطهير منطقة الكركرات من مسخريهم، التجؤوا إلى افتعال الأكاذيب والترويج للأخبار الزائفة لمغالطة سكان مخيمات الرابوني بمكاسب مزعومة ومن خلالهم الرأي العام الدولي”.

وختمت النقابة الوطنية بدعوة الصحافيين وجميع وسائل الإعلام الوطنية إلى التعبئة لـ”مواجهة هذه المحاولات البئيسة بما يجب من مسؤولية ونضج”، كما طلبت من الجهات المسؤولة “المساهمة في ضمان شروط وأجواء القيام بهذا الواجب الوطني العظيم”.

‫تعليقات الزوار

12
  • ATLAS
    الأحد 15 نونبر 2020 - 19:52

    كونوا هانيين المواطنون يقوموا بالحرب الإعلامية على مختلف الصفحات net دون كلل يواجهون المرتزقة وحاضنيهم وكذلك المستعمر القديم.

  • richi
    الأحد 15 نونبر 2020 - 19:55

    على الصحافيين التصدي لهم وفضحهم وذالك بانجاز روبورطاجات من الميدان والمدن والقرى من صحراءنا الغالية ليعرف الجميع وطنيا ودوليا كل الإنجازات الكبيرة والمهمة التي تزخر بها اقاليمنا الجنوبية وليظهر الحق للعيان من جميع النواحي.

  • العربي
    الأحد 15 نونبر 2020 - 19:58

    شكرا لهذا النداء من طرف الإخوة الصحافيين ومزيدا من التوفيق لخدمة الوطن وإظهار الحق.ليس الإخوة الصحفيون المعنيون بالقضية الوطنية قضية الوحدة الترابية الغالية ورمز للسيادة المغربية منذ غابر العصور النداء موجه لكل المثقفين والنخب المغربية وخصوصا في الأحزاب الوطنية اللتي ساهمت وواكبت مسار التحررو الانعتاق من الاستعمار في ربوع المغرب العربي كله الدور الآن هو إبراز المسار التاريخي الوحدوي الفكري والجغرافي لانتماء عمق الصحراء، للمغرب عبر العصور تحت دول العز و السيادة المغربية منذ الموحدين والمرابطين إلى يومنا هذا وضرورة التركيز على المسار الحضاري تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس اللذي يجب تثمينه والتنويه به والافتخار به
    الحمد لله بلادنا تتوفر الآن على كل الطاقات البشرية والمادية في كل الميادين وهي دولة مؤسسات في غاية التنظيم سهرت على إرساء،قواعدها الدولة وكل المغاربة وعندها شيء ثمين هي جذور الوطنية والمحبة والتعايش وحسن السجية اللتي لقنها لنا الآباء والأجداد وهذا كنز ثمين يجب الاعتراف به وصونه وهذه مهمة كل بني الحمى والوطن

  • الخميس
    الأحد 15 نونبر 2020 - 20:00

    الجيش قام بواجبه على أحسن وجه والآن على الإعلام المغربي أن يقوم بما يراه مناسبا للرد على أكاذيب العدو وهذا أضعف الإيمان.

  • منين تبغي تدخل اعرف كيف تخرج
    الأحد 15 نونبر 2020 - 20:07

    عندما دخلت البلطجية الى معبر الكركرات كانوا يعرفونها انها منطقة عازلة- منزوعة السلاح- تحت مراقبة الامم المتحة- ممنوع اطلاق الرصاص- مشمولة بوقف اطلاق النار وووووووو. ورغم ذلك اقتحموها . اليس هدا خرق لمعاهدة وقف اطلاق النار ؟ فمن خرق وقف اطلاق النار اذا ؟ ضرب اوبكى اوسبق اوشكى !!!!!!. انتم ومن معكم من خرق المعاهدة. الان تبكون وتكدبون بصور وقعت في اليمن، سوريا وغيرها. العالم أصبح يعرف كل شىء وخير دليل البارحة دولة سحبت اعترافها بالجمهورية الوهمية، .

  • ايور
    الأحد 15 نونبر 2020 - 20:12

    لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم.
    الجيران ومرتزقتهم اوصلهم حقدهم وكراهيتهم للمملكة المغربية الشريفة العريقة بتاريخها وتقدمها وانجازاتها لريادة عاهل البلاد حفظه الله واكرم شعبه الأبي ، اوصلهم حالهم الى تزوير الحقائق والتمويه ومحاولتهم كسب ود الدول . ضربني وبكى وسبقني واشتكى … وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ ۖ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ …صدق الله العظيم

  • Chraka
    الأحد 15 نونبر 2020 - 20:16

    نحن في أرضنا، نحن في صحرائنا، الطرف الآخر هو من لم يلتزم أبدا بالاتفاق المبرم مع الامم المتحدة ، حتما لا يحق لهم التواجد بالمنطقة العازلة أبدا، زد على ذالك هم ليسوا الممثلين لسكان الصحراء، هم يمثلون النظام الجزائري لاغير. أظن أنه من الواجب مستقبلا تحييد الشريط العازل وضمه للوطن بصفة دائمة، كما يجب على قواتنا المسلحة الملكية الباسلة عدم التساهل مع الخونة.

  • Mohammed
    الأحد 15 نونبر 2020 - 20:18

    نحن الشعب لهم بالمرصاد.لان لان المرحلة مصيرية لكل مغربي ..لن نجعلهم يحققون تجربة ليبيا .مالي سوريا .. نكن.او لا نكن .

  • rachid ifni
    الأحد 15 نونبر 2020 - 20:29

    هذا ما يعجبني في بلدي نختلف جميعا في بعض الاشياء ولكن عندما يتعلق الامر بمس الوحدة الترابية نتفق على صد الاعداء

  • مغربي
    الأحد 15 نونبر 2020 - 20:52

    إن أخبار الزائفة التي تصدر عن أبواق معادية خاصة تابعة لمليشيات بوليساريو الإرهابية يجب على الصحافة الوطنية تتبعها و مساعدة على انتشارها عقب التمحيص لأنها تخدمنا عكس أخبار الزائفة التي يروج لها من الداخل الأقاليم الجنوبية باسم حرية التعبير التي يجب التصدي لها بالصارمة صارمة و بالقوة القانون بلاهوادة نحن اليوم في المحطة مفصلية مفتوحة على كل تكهنات تتطلب تحصين الجبهة الداخلية منبع قوتنا على المدى البعيد الحرب الإعلامية هي التي ترسم خطوط العريضة لاستراتجيات دول عبر العالم و لا يتهاون العالم متحضر مع الأخبار الزائفة التي تمس بأمنه القومي بعيدا عن لغط او استغلال حقوق انسان و ديمقراطية التي توظف أحيانا من أجل خدمة المصالح كبار و بالتالي المصالح العليا للمغرب و المغاربة فوق كل اعتبار باستمرار حتى نواكب العالم اليوم السريع التطورات و مفاجآت بآفاق واعدة للأجيال القادمة ايها المغاربة المغرب الاحرار .

  • Hassan.belhous
    الأحد 15 نونبر 2020 - 22:12

    خلبوهم يكدبوا ونوتق ما يقولون وبعدها الضربة القاضية وعندما يبكون نقول لهم البادي اضلم والاعتراف سيد الأدلة . قلتم ضربتم القوات المسلحة وقتلتم أفرادا منها ودفاعا عن النفس دمرناكم تدميرا وان عدتم عدنا .

  • افقير
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 11:38

    اضحكني تعليق احد شبان البوليزاريوحين قال نحن لم نهرب وانما رجعنا لتعبيء بنادقنا وسوف نرجع ولن نقف حتى نصل الى طنجة ههههه شوفو الاوهام وغسيل الدماغ الدي تعرض له هؤلاء الشبان وتصديقهم لاعلامهم الزاءف حقيقة هدا الشىء مؤسف هدا الشاب مكانه الطبيعي هو ان يكون طالبا في احد الجامعات المغربية ليبني مستقبله لاان يسمع لترهات العصابات والمجرمين

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 6

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة