"نقابة النواب" تثمن تحرك الجيش بمنطقة الكركرات

"نقابة النواب" تثمن تحرك الجيش بمنطقة الكركرات
الجمعة 27 نونبر 2020 - 23:20

قال المكتب التنفيذي للنقابة المستقلة لموظفات وموظفي مجلس النواب إنه يتابع باهتمام بالغ تطورات الوضع بمنطقة الكركرات بالأقاليم الجنوبية المغربية، معلنا تثمينه ودعمه للخطوات والإجراءات التي اتخذتها السلطات المغربية، والتدخل السلمي الاحترافي والحاسم للقوات المسلحة الملكية لإنهاء حالة الفوضى وقطع الطريق من قبل عناصر انفصالية، في خرق سافر لحرية التنقل وأمن الأشخاص والبضائع والممتلكات، ومحاولة هؤلاء خلق وضع جديد في تحدٍّ للشرعية الدولية، واستفزاز لمشاعر الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة، وسعيا إلى تكريس تقاليد جديدة في التمرد على القانون الدولي، وخلق حقائق على الأرض خدمة لأجندة عدم الاستقرار.

ووجه المكتب التنفيذي، في بلاغ له، توصلت هسبريس بنسخة منه، تحية تقدير وإجلال إلى القوات المسلحة الملكية، بقيادة قائدها الأعلى ورئيس أركان حربها العامة الملك محمد السادس، المدافعة عن حوزة الوطن وأمنه وسلامة أراضيه، مشيدا باحترافيتها في مواجهة الاستفزازات المغامرة واللامسؤولة لعناصر من ميليشيات الانفصاليين ومن يدعمهم ويحتضنهم.

وسجل المكتب باعتزاز تشبث سكان الأقاليم الجنوبية المغربية، بمختلف شرائحهم، بمغربيتهم وانتمائهم إلى الوطن، وانخراطهم في مسيرة البناء الديمقراطي والمؤسساتي، وفي مشاريع التنمية الرائدة والنموذجية التي تشهدها أقاليمنا الجنوبية، عربونا على التلاحم الوطني، وعلى اندماج كافة جهات المغرب، وعلى التماسك الاجتماعي والمجالي، وعلى التوجه إلى المستقبل ومواصلة بناء مغرب الغد.

وأكد البلاغ ذاته انخراط موظفي المجلس وإطارهم النقابي في جميع المبادرات والخطوات، التي تقوم بها المؤسسة التشريعية صونا لوحدة التراب الوطني، وتكريسا للإجماع الوطني الحاصل حول القضية الوطنية الأولى، مجددا التزام النقابة المستقلة، إلى جانب باقي المكونات النقابية الوطنية، بمواصلة التعبئة الشاملة، والتحلي باليقظة لدرء أي تهديد يستهدف المس بمصالح بلادنا ووحدة ترابها وسيادتها، لأن الأمر يتعلق بحقوق تاريخية وسيادية وشرعية مكفولةٍ لبلادنا، على غرار باقي أعضاء المجموعة الدولية، في صيانة حدودها، وتأمين حرية التنقل الداخلي والخارجي العابر للحدود، وحماية مجالها الحيوي.

‫تعليقات الزوار

9
  • zoro
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 23:28

    شكرا تمحنو بزاف مساكن عارفينهم الجيش بدلو مجهود هههههه

  • محمد مداني
    الجمعة 27 نونبر 2020 - 23:49

    على من تضحكون الشعب أصبح في وعي جد متقدم فكفى من الضحك على الدقون أموال تنفق بلا حساب والشعب في إنتظار الصواب، الكركرات لا يفيدها نواب ولا أحزاب، الكركرات حرة ومؤمنة بحكمة ملك لا يأمر إلا بالصواب، وعندما طرد زنادق المرتزقة بدأ الكل يثمن، المعبر في آمن وأمان والقوة المسلحة الملكية بالمرصاد لمن تمرد وحاد عن الصواب

  • hamid
    السبت 28 نونبر 2020 - 00:49

    شكرًا للجيش المغربي اللذي يسهر على الحدود والجبهات ليبقى هؤلاء النواب في نوم وراحة البال ويركبون على انتصاراته بدل الدفاع عن حقوقه

  • النواب هههه.
    السبت 28 نونبر 2020 - 08:22

    مهمة بالمقابل أليس كذلك ؟ deplacement وطاءرة خاصة ووليمة و ما تخفي بطونهم أكبر. أليس المرابطون هم أولى بهذه الاموال .500 نائب و500 سيارة و500ساءق وووو .أليس من المعقول أن توظف هذه الأموال لأسعاد المرابطين في الخطوط الأمامية ؟ ما فإذة أو مهمة هذه الصناديق اللتي تمشي على الارض؟ عندنا قاءد همام حفظه الله فيه الخير والبركة.

  • سي محمد
    السبت 28 نونبر 2020 - 09:59

    على من تضحكون ؟؟؟؟؟ الشعب يعرف من حرر واسترجع اراضيه الغالية . الله ينصر ملكنا و القوات المسلحة الملكية . اما انتم ………… = 0

  • عقلاني
    السبت 28 نونبر 2020 - 10:08

    ههههه حتى النواب عندهم نقابة لووووول

  • موغرابي
    السبت 28 نونبر 2020 - 10:13

    شكرا لكل من شكر الجيش المغربي على تدخله الأخير في الكركرات المغربية و هذا دليل على أن الجيش يقوم بواجبه على أحسن وجه و هو درس لكل المسؤولين اللذين يتباهون بتدخل الجيش أن يقوموا هم بأدوارهم و يخدمون مصلحة الوطن و الشعب و ليس المصالح الخاصة و للأسف الشديد هو ما نسمع به يوميا.

  • النفاق البرلماني
    السبت 28 نونبر 2020 - 10:41

    النفاق بعينه أنظروا إلى ابتسامتهم تبدو متشابهة ومصطنعة تغفي وراءها العجب العجاب .يحيا الجيش المغربي الباسل و الدرك الحربي

  • منطق
    الأحد 29 نونبر 2020 - 08:55

    وللأسف انتم في أمن وأمان وتنعمون براتب شهري يفوق 3 مرات أو اكتر الراتب الشهري لذلك العسكري المغامر بروحه.
    قمة اللاعــــــــــــــــــدل … قمة الإحتقـــــــــــــــار … قمة التهمــــــــــــيش
    لكــــــــــــم الله أيها الجنــــــــــــود البواســـــــــل

صوت وصورة
مطالب بفتح محطة ولاد زيان
الأربعاء 20 يناير 2021 - 15:33 4

مطالب بفتح محطة ولاد زيان

صوت وصورة
منع احتجاج موظفي التعليم
الأربعاء 20 يناير 2021 - 13:32

منع احتجاج موظفي التعليم

صوت وصورة
أسر تناشد الملك محمد السادس
الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:59 5

أسر تناشد الملك محمد السادس

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 5

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40 1

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور