نقابة: ممرضون يرفضون العمل بمستشفى النواصر

نقابة: ممرضون يرفضون العمل بمستشفى النواصر
الإثنين 16 نونبر 2020 - 17:20

أكد المكتب المحلي للجامعة الوطنية للصحة على مستوى المستشفى الإقليمي “صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن” بدار بوعزة أن الأطر التي لا ترغب الالتحاق بمقرات عملها بالمستشفى هي أُطر تمريضية وليس أطباء.

ولفتت الكتابة المحلية للجامعة، في توضيح توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، عقب نشر مقال سابق تحت عنوان “نقابيون يشكون رفض أطباء الالتحاق بمستشفى النواصر لصد كورونا”، إلى أن الأطر الصحية الرافضة للالتحاق بمقرات العمل هن ممرضات في التخدير والإنعاش وليس أطباء.

وكانت الجامعة الوطنية للصحة بالنواصر، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، عبّرت عن استيائها لرفض هؤلاء الممرضات “الالتحاق بمقرات عملهن الجديدة لسد الخصاص المهول بباقي الأقسام ودعم زملائهن، على غرار بقية موظفي المرفق الصحي”.

ونددت النقابة المذكورة بما أسمتها “السلوكيات اللامشروعة لهؤلاء الأطر”، داعية إياهم إلى الالتحاق بمقرات عملهم، ومحملة في الوقت نفسه إدارة المستشفى المسؤولية كاملة عن “التسيب الإداري الذي عاشه ويعيشه المرفق إبان الجائحة”.

كما دعت النقابة “المندوبية الإقليمية بالنواصر إلى التدخل العاجل والفوري لإيقاف مهزلة تدبير الموارد البشرية بالمستشفى”، مناشدة في الوقت نفسه المديرة الجهوية للصحة بجهة البيضاء سطات إرسال لجنة مختصة لتقصي الحقيقة حول ما يروج داخل أروقة المرفق الصحي المذكور.

‫تعليقات الزوار

12
  • الوجه الحقيقي
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 17:40

    سبحان الله تحتجو وطلبو تحقق لكم كل طلباتكم وترفضون العمل في المستشفى هذا لانعلم كيف تفكرون وعلى هذ الحساب لاتهمكم لا المصلحة العامة ولا علاج صحة المرضى في هذا الظرف لي محتاجين نكملو المشوار حتى ايجاد اللقاح ولكن برهنتو على مستواكم الانساني والمهني وعلى وطنيتكم المشروطة مابقى قد لي فات وانثم لي خسرتو

  • مغربي
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 17:41

    السلام عليكم , للاسف يوم السبت الفائت تم الإعتداء بشكل و حشي ضد الممرضين سلمين امام وزارة الصحة من طرف الشرطة و القوات المساعدة بشكل مبالغ فيه في الوقت الدي كانو ينتضرون فيه تكريما و لو رمزيا من طرف الدولة , الإعتداء عليهم للأسف مرة اخرى تم بشكل منافي لكل إتفاقيات حقوق الإنسان و الحق في التضاهرالسلمي , و اليوم الدولة تطلب منهم التضحية و تغيير أماكن عملهم , بأي عزيمة و روح تضحية سيلتحق هؤولاء الممرضين بالمقرات الجديدة لمواجهة الموت بشكل مباشر , هل ياترى تستطيع وزارة الداخلية الإعتداء على القوات المسلحة إدل قامو بوقفة إحتجاجية في العاصمة ؟؟

  • mouky
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 17:59

    حنا متضامنين مع الاطر في مطالبهم.لكن وجب عليهم الحضور الى المستشفيات للمساهمة في انقاد ارواح المرضى.
    انقاذ الناس اولا و المطالبة بالحقوق ثانيا لان لاشيء يعلو فوق سلامة النلس

  • حقيقة
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 18:20

    وهل هنا بسلا الجديدة مثلا تظن انهم يتعاملون مع مرضى كورونا. لا والله. أن يتفق شرذمة من الموظفين، مع أنني موظف، على غلق الأبواب والتسامر داخلها بدون اي حس مسؤولية وترك بضع عشرات مرضى بالفيروس لحال سبيلهم هذا أظنه جريمة ووجب فتح تحقيق وسيبقى وصمة عار زادت في كره الناس. ماذا لو كان عدد المصابين كاسبانيا أو بريطانيا كيف كانت ستتصرف هاته الاطر الصحية. زدني تعويضات خبزية والا ادع الناس تموت. منطق القتلة حاشا ملائكة الرحمة

  • الوجه المستخفي
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 18:21

    سبحان الله كتحتجو وكطلبو وبغيثو تغيير وضعيثكم للافظل فيحين ترفضون الالتحاق بالعمل بهذه المستشفى للاسف برهنتو على مستواكم الانساني والمهني المشروط وانثم لي خاسرين مابقى قد لي فات كيهمكم غير مصلحتكم ولا تبالون لا بالانسانية ولا بصحة المرضى فعذ الظرف الحرج واللهم عافينا

  • ممرضة
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 18:30

    كممرضة اتمنى الضرب بيد من حديد على كل من لا يحترم اصول المهنة!! راه ماشي معقول نبات نخدم و ندير لي في جهدي و في الاخير نقرا تعليقات تسيء لمهنتي بسبب بعض المتطفلين اللذين لا يهمهم انسانية و لا دين! مشكلتنا في المغرب هو غياب الاداره و غياب الحزم حتي في اوروبا يوجد ممرضون َ اطباء لا انسانية لهم لكن هل يتركونهم يعيثون فسادا؟ طبعا لا مبغيتيش تخدم بكل بساطة الباب او علي الاقل توبيخ في المغرب للاسف لا يوجد حزم من طرف المسؤولين الكل غارق في انشغالاته و اخر همه هو مراقبة الموظفين. باختصار سيتحسن الوضع الصحي في المغرب عندما يعاقب المتهاون… ولكن من جهة اخرى لا تغفلو عن مكافأة الموظف المثالي. عندنا للاسف العكس المثالي كنهرسوه و كنقصيوه و المتهاون هو لي كيكون عزيز على المدراء وكلة السر :التملق، والفاهم يفهم

  • باز باز
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 18:44

    هاذوا ما ثم تعيينهم في اسا الزاك او بوعرفة او محاميد الغزلان او فم الحصن او اقا او غبرها من المدن النائية. وا باز اين تريدون التعيين اسفل بيوتكم.؟

  • مواطن
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 18:58

    الان المغرب في حربين الحرب على كورونا والحرب في الصحراء .على الدولة أن تكون حازمة مع كل من تجرأ على الإضراب وخصوصا العاملين بالصحة هذا يدخل في خانة الابتزاز .راه خاصهم يخدمو ما دامو كيتخلصو .الدولة خسرات عليهم الكثير ماشي خلاق ممرض أو طبيب .من الابتدائي إلى الجامعي من تكلف بتعليمه .؟؟

  • عبدالرحمن
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 19:34

    الممرضات اللواتي لم يلتحقن بعملهم هن والله اعلم زوجات اطر وازنة في البلد. هذا شيئ تعودنا عليه. لهن مظلات تحميهن وتهدد من يقف في طريقهن.

  • hamoudaessaady
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 21:07

    نهار الي الناس كانو كجهزو المستشفيات وطاقم طبي كاع ما كنتو مسوقين ودبا هادو كتعطيهم 4 دريال بغيتو تلقيوهم الكرونا

  • hamoudaessaady
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 21:08

    ويعيطو البرلمانيين ورئيس الحكومة

  • محمد
    الإثنين 16 نونبر 2020 - 21:31

    والله الى مزيان ملي هذه النقابة طرقت لهذة المشكل مع انني اشك هدفها من وراءه ولكن قبل ما تحكموا قولوا علاش دوك الممرضات مبغاوش التحقوا راه من حقهم حيت في هذه البلاد السايبة الى مخدتيش حقك مكاينش لي النقابة اشارت الى الممرضين فقط مع العلم راه حتى بعض الاطباء يرفضون العمل مع مرضى كورونا وحتى الى حضروا راه حضور شكلي فقط والله الى كاينين شي اطباء معمرهوم شافوا شي مريض عن قرب او هد السيبة سبابها الادارة اولا سوءا المحلية او الجهوية لي كتغمض عينها على المقربين لها والسبب التاني هو بعض النقابة لي كتستر على المنتسبين اليها من ايداريين او اطباء او ممرضين راه كينين شي وحدين منهار بدات كورونا معمرهم حطوا رجليهم في السبطارات والكل يعرف دلك راه مكاين غي باك صاحبي واحد اضرب تمارا او واحد كاين لي مغطي عليه جالس فداروا او فاللخر الادارة كتقول كاين الخصاص او ممتقولش كاين الفساد

صوت وصورة
البوليساريو تقترب من الاندثار
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 11:59 12

البوليساريو تقترب من الاندثار

صوت وصورة
قانون يمنع تزويج القاصرات
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 10:48 23

قانون يمنع تزويج القاصرات

صوت وصورة
المغاربة وجودة الخبز
الثلاثاء 26 يناير 2021 - 09:59 28

المغاربة وجودة الخبز

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 4

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 7

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 5

ورشة صناعة آلة القانون