نيجيريا تُخرج المغرب من منافسات "الشان"

نيجيريا تُخرج المغرب من منافسات "الشان"
السبت 25 يناير 2014 - 18:12

أقصي المنتخب المغربي في دور ربع نهاية بطولة كأس إفريقيا للمحليين لكرة القدم، المقامة نسختها الثالثة حاليا بجنوب إفريقيا، عقب انهزامه أمام نظيره النيجيري بأربعة أهداف لثلاثة بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (3-3)، في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم السبت على أرضية ملعب ” تاون ستاديوم” بكاب تاون.

وتعاقب على تسجيل أهداف المنتخب النيجيري كل من أوغونا أوزوشوكوو (49) وعلي ريبوي (د55) وكريستيانتوس إيجيكي (د90) و أبوبكر إبراهيم د112، فيما وقع أهداف المنتخب المغربي كل من محسن متولي (د33 و40) ومحسن ياجور (د37).

وضرب المنتخب النيجيري موعدا في دور نصف النهاية المقررة يوم 29 يناير الجاري بملعب فري ستيت بمدينة مانغوانغ مع الفائز في اللقاء الذي سيجمع غدا بين منتخبي غانا والكونغو اليموقراطية.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضية ـ Hesport.com

‫تعليقات الزوار

126
  • عزائنا للحارس والدفاع
    السبت 25 يناير 2014 - 18:21

    ضاعت الفرصة التي كانت في متناولنا إل نصف النهائي لولاى خيانت الدفاع والحارس الهارم الدي لم يعد له مكان حتى في البطولة فكيفى يمغاربة أن يشاركنا في الملتقى الدولي وهو كله أخطاء لم يستطيع لقبض على الكرة مرة واحدة ولابدا من مرات حتى يسكها ونتنفسو ونقلو له على سلامتك ،شكرا لبنعبيشة على على المجهود وشكرا للمهاجمين على الروح القتالية ولاشكر للدفاع الفاشل.

  • tarik
    السبت 25 يناير 2014 - 18:23

    الــرجاء تـسجل .. والوداد تستقبل

    بنعبيشة لا يصلح للتدريب بكل صراحة لم تضهر لمسة المدرب في ارضية الملعب رفيق 00 البحري 00

    الشوط الثاني كان يلعب على الدفاع ويركز على الهجمات المضادة للاسف للاسف لم يستطيع الاحتفاض بانتيجة و لو 3-2 مبروم لنيجيريا و لمدربهم الكبير

  • lmyaghri
    السبت 25 يناير 2014 - 18:24

    عاجل: المنتخب المغربي يتأهل على الأوراق

    السبب إقحام لاعب نيجيري محترف و هو الاعب المياغري

  • mohamed meknassi
    السبت 25 يناير 2014 - 18:25

    دْفُو عليهوم ،لي بْغا الهم والغم يديها فيهوم .لِما فْهم وا لو مزيانْلو. الشكوة لله.

  • khalid_kenitra
    السبت 25 يناير 2014 - 18:25

    لمياغري يفسد كل ما قام به لاعبو الرجاء العالمي و يهدي الهدف الرابع لنيجيريا

  • مغربي
    السبت 25 يناير 2014 - 18:26

    لم يكن هناك تي تكافؤ النيجيريون لعبو بالرجال ونحن لعبنا بالبنات

  • العقل قبل العاطفة
    السبت 25 يناير 2014 - 18:26

    أحترم ناذر المياغري لكن هو سبب اقصائنا فمنذ حراسته للكرة المغربية وكرتنا في تراجع، فلعلكم تتذكرون الخطأ الفادح الذي كان ارتكبه أمام تونس سنة 2006 وكان سبب اقصائنا من منديال ألمانيا، فالمياغري وصل للكبر عتيا وهناك من أفضل منه بكثيرلكن لا حياة لمن تنادي فلا زال المدربون ينادون عليه والسبب ـ المحسوبية والزبونية ـ يجب الاعتماد على الشباب وإعطاء الفرصة لمن يستحقها وكفى من السمسرة والمحسوبية والزبونية

  • goodma
    السبت 25 يناير 2014 - 18:27

    انهزم منتخب الدار البيضاء و ليس المغرب

  • azul
    السبت 25 يناير 2014 - 18:28

    كيف العادة.

    حال الكرة المغربية لا خطة لاوالو

    لا علاقة المنتخب بي الكرة القدم

    شكراً لمياغري صابون لبلدي

  • Naoufal
    السبت 25 يناير 2014 - 18:28

    Il est temp de penser de changer mr lmiaghri je pense qu'il n'a plus ça place en équipe national .

  • SALIM
    السبت 25 يناير 2014 - 18:28

    Amateur ,marquer trois but sa veux pas dire gagner

  • wydadi 7a9ed
    السبت 25 يناير 2014 - 18:29

    في المقابلات السابقة حين لم ينهزم في ولا مقابلة واحدة كان المياغري من أبرز من ساهمو في تأهل المنتخب ناادر المياغري لكن الجراد لم يتحدثو عن ذلك مباشرة بعد ارتكابه خطا واحدا بدأو سبه و شتمه ….
    نسو أن من كان وراء الأهداف التلاتة الأولى دفاع المنتخب أي دفاع الرجاء…
    خلاصة القول قمنا بتحية الوردي و ياجور على أدائهم رغم تضييع فرصة وااااضحة وضوح الشمس في السماء لكن ضيعها هذا الأخيييير…
    الان يمكن الحسم أننا جمهور حضاري و مثقف كرويا و نمتلك الروح الرياضية…
    شطرا بنعبيشة شطرا المياغري شكرا فتاح شكرا ياجور شكرا عبد الكبير الوادي شكرا للجميع

  • Taibi
    السبت 25 يناير 2014 - 18:29

    يجب تغير عقلية اللاعب المغربي للتقدم بالكرة الى الامام…

  • yassine usa
    السبت 25 يناير 2014 - 18:32

    كما سبق وان قلت مدرب جامد ليس له درية تكتكية ف مسايرة المبارة حسب النتيجة .دفاع لا يحسن التمركز.لياقة بعض الاعبين ضعيفة.غرور في تسجيل الهدف .وكما تقول قائمة بلعوشي في اي تعلق ريضي,<وتسير المباريات على نفس الوثيرة >هكدا يحكم علينا المنتخب بالاعصاب وصدق ابي حينما قال لي الكرة تلفة يعني خوا خاوي ابتعد عنها وديها في قرايتك.والسلام

  • abou salsabil
    السبت 25 يناير 2014 - 18:34

    toujours le meme scenario lfaaaaaa9sssa

  • arsenal
    السبت 25 يناير 2014 - 18:34

    لمياغري منحووووووووووس ، راه قلناها ليكوم مشحال هادي ، صافي سالات الهدرة . هادي أول مرة كانهرس فيها الكرسي ملي كانتفرج فشي ماتش ، ونوضتوا لينا البركان فالرأس ، صافي سالينا وقفوا هاد الكرة واحد 4 سنوات باش نشوفوا شنو واقع.

  • Adil
    السبت 25 يناير 2014 - 18:34

    Si l’Espagne, le Brésil ou l'Allemagne jouent avec Lemyaghri comme gardien de but, ils vont perdre tous les matchs…Jamais un gardien de but n'a fait à son équipe nationale comme Lemyaghri, et ça fait une dizaine d'années, CAN, éliminatoires CM… toujours des erreurs graves et des buts données gratuitement… des fois j'ai l'impression que si j'étais à sa place je ferrai mieux. El3askri est 100 fois mieux même s'il est nul aussi.. mais c'est un gardien de but, l'autre c comme tu joues avec le vide… pire des fois il se transforme à un joueur de l'équipe adverse

  • ياسين خليل
    السبت 25 يناير 2014 - 18:35

    أبان أداء المنتخب المغربي عن استمرار الهواية في قراءة مجريات المباراة,التي تتمثل في الحفاظ على النتيجة.
    هرمنا هرمنا هرمنا في انتظار هذه اللحظة التاريخية الا وهي الاحراز على الكأس الثانية

  • عادت حليمة لعادتها القديمة.
    السبت 25 يناير 2014 - 18:35

    سمعوني أخوتي المغاربة راه هادشي اللي عطا الله في بلادنا. العقلية المغربية هاوية ،دائما بداية الطريق عند المحترفين هي نهايتها عندنا: الموظف يجهد للوصول للمنصب وعند التعيين يبدأ في تصفية الحسابات مع المواطن ،كذلك فعل اللاعبون سجلوا ثلاثا فظنوا أن النيجيريين سيستسلمون ويبدأوا في البكاء والعويل،والله لو كان منتخبنا من خسر بثلاثة في الشوط الأول لرأيت العجب العجاب من البكاء والتسرع والعصبية والمشاجرات بين المنتخب نفسه. تعلمــــــــــوا قليلا من نيجيريا اللتي أبارك لها روحها الوطنية العالية.

  • رامي
    السبت 25 يناير 2014 - 18:36

    هذا هو حال المنتخب المغربي ينتصر بثلاثية ولا يعرف كيف يحافظ عليها ودائما الحارس لمياغري يكون سبب إقصائنا والله لقد نبهت من المياغري قبل بداية الشان ولا مهتم أبا بن عبيشة إلا ان يجامل الوداد ولكن للأسف نخرج بهذه الطريقة ارجوكم أفيدوني من يفرض الحارس الكهل لمياغري في المنتخب رغما عن أنوف المغاربة

  • سعيد السوسي
    السبت 25 يناير 2014 - 18:37

    منتخب اقل من هاوي
    الكل يريد التهديف
    لمياغري لا مكان له ضمن
    المنتخب
    التركيز غائب القتالية غائبة
    الكل فاز قبل صفارة الحكم
    بن عبيشة لم يقدم اي لمسة
    للمنتخب فاللاعبون كما عهدناهم
    في البطولة كما لعبوا

  • اوعطا
    السبت 25 يناير 2014 - 18:37

    انحني امام لاعبي نيجيريا على روحهم القتالية تعبيرا على حبهم لبلدهم و لقميصهم.وان دل هذا على شيء فانما يدل على انهم لم ياتوا من اجل النزهة كبعض الفرق التي اثقلت كاهل بلدها .لا غيرة لهم .همهم الوحيد هو:النزهة واكتساب الاموال.فلو تصرف هذه الملايين في امور نحن في حاجة ماسة اليها لكان خيرا لنا.

  • AIT HAMMOU استفزاز
    السبت 25 يناير 2014 - 18:39

    استفزاز من طرف بن عبيشة صراحة احمل له مسؤولية هدا لفشل

  • simo beni mellal dar dbagh
    السبت 25 يناير 2014 - 18:39

    منتخب ضعيف،،،،،مستوى اللعب هواة،،،،،،لاعبون في سبات عميق ،،،،،روح قتالية منعدمة،،،،فريق لا يستحق هذه الدورة ،،،،،،بصراحة ماذا يصيب الكرة المغربية حتى تصل إلى هذا الوضع،،،،،؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟………….سؤالي للجامعة أنقدوا الكرة المغربية قبل فوات الأوان،،،،،،،،؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • Mehdi
    السبت 25 يناير 2014 - 18:41

    Dommage que nous perdons de cette façon nous avons besoin d'instaurer une culture chez nos joueurs une culture de victoire et confiance en soi les joueurs de Nigeria l ont montre c'est un travail de formation dommage que on perd toujours bêtement

  • رشيد من نيوجرسي
    السبت 25 يناير 2014 - 18:41

    45 دقيقة كانت فاصلة بين التعاليق الجميلة والافتخاربهذا المنتخب وربما خروج الملايين الى الشوارع بالاعلام المغربية و التهليل الاعلامي. لكن شاء الله ان تكشف عورات كرتنا.التكوين والتكوين ثم التكوين. وفي الاخير اقول لهم شكرا لكم لعبوركم الدور الاول

  • عابر سبيل
    السبت 25 يناير 2014 - 18:41

    Si on jette un coup d’œil sur le classement actuel de la Botola:
    1-MAT: 3 sélectionnés
    2-KACM: 0 sélectionnés
    3-WAC: 5 sélectionnés
    4-HUSA: 0 sélectionnés
    5-DHJ: 3 sélectionnés
    On remarque une discrimination anti-Marrakech et anti-Sud en général. Bien-sûr, on peut comprendre le fait qu'il y ait 7 sélectionnés du RCA mais pourquoi pas Chtibi qui était titulaire pendant la coupe du monde? Parce que c'est un marrakchi! On peut penser aussi à un autre marrakchi: Salaheddine Essaidi qui mérite amplement sa sélection avec l'équipe A et qui est aussi écarté par Benabicha. Quant au talentueux Jbira, déjà convoqué par Taoussi, alors qu'il évoluait en Botola 2, c'est absurde de ne pas le convoquer maintenant qu'il est en train de conduire son équipe en tête du classement de la Botola
    ..Sans parler du Maroc "non utile": Berkane, Hoceima
    Rafik Abdessamad est convoqué tout simplement parce que c'est un ex-widadi! Le vieux Myaghri est préféré au brillant Askri pour la même raison

  • Un maroquino fero
    السبت 25 يناير 2014 - 18:42

    C'etait la confiance exagerée des joueurs marocains car ils chantaient triomphe avant la victoire.

  • حسن اكادير
    السبت 25 يناير 2014 - 18:42

    حتي لا نكثر الكلام ,هنا يضهر مستوئ البطولة الوطنية وضعفها الكبير في التكوين البدني للاعبين .هده عبرة ودلالة لؤلائك اللدين ينادون بالاعب الوطني والمدرب الوطني لقيادة المنتخب .ادا لم يفلح منتخب المحليين لمنافسة المحليين الافارقة فكيف لهم منافسة المحترفين دروكبا, واسيان ,يايا توري, كيان ,ايو ,كيتا ,ايتو,…والائحة طويلة ,لائحة لاعبين يساوون ملايين الايوروهات .انا متأكد انه هناك اشخاص لن يقتنعوا بان الكرة المغربية فاتها القطار وانهم سوف يطالبون بالزاكي الزاكي !!!! الزاكي اللدي لم يحقق اي انجاز يدكر في ثالث اضعف بطولة في العالم بعد البطولة البنغلاديشية والهندية.

  • نيويورك
    السبت 25 يناير 2014 - 18:42

    يا السي المدرب قلتها من قبل ولازلت أقولها محسن ياجور لايستحق الاحتياط ابغيت غير نعرف اشنوا قصتك مع البحيري او رفيق يا اخي واش كتفقه في الكرة ؟؟
    الحارس حان الوقت للاعتزال
    رقم17 ياخي انت لاعب مزيان ولاكن باركا علينا من القذف من بعيد غير كرة ساهلة الله يسهلها عليك ..
    الوادي تحية لك اخي ومرحبا بك في منتخب الكبار وانا أتفرج عل المقابلات كل المذيعين الأوروبيين يعترفون بلعبك الجيد إنشائ الله للإمام ولكن إياك تم إياك من العروض الخليجية او الفرنسية (مقبرة الاحتراف)

  • amal 2014
    السبت 25 يناير 2014 - 18:44

    كانت باااااااااايناااا بحال ديما المغاربة عمرهم ميطفروه فشيحاجة

  • Citoyen
    السبت 25 يناير 2014 - 18:44

    Je ne comprends pas pourquoi les entraîneurs ne nous écoutent pas. Depuis 2006, on vous supplie de ne pas convoquer Lemyaghri. Le type ne mérite pas sa place. En plus, il est un porte malheur. Aussi, Je ne sais pas pourquoi, l'entraineur a fait entrer chakir en milieu. Pourquoi il a changé metouali alors que ce dernier est le seul joueur qui garde la balle au pied. Je ne comprends plus rien. Toutes les équipes adverses savent d'avance que Lemyaghri n'est pas bon, c'est la raison pour laquelle leurs joueurs n'arrêtent pas de tirer de loin. wa baraka men bak sahbi

  • غيور
    السبت 25 يناير 2014 - 18:46

    إقصاء خرافي لتاني مرة في نفس البلد ومن طرف نفس الحارس وبنفس طريقة التسجيل.
    مع الأسف فرحتنا لم تدم إلا شوط واحد.
    حان وقت إزالة الغربال الذي نستعمله لإخفاء الشمس، الوقت يداهمنا ومجرد تلقي ضربة أخرى وفي بلدنا سوف تكون مميتة لاقدر الله.

  • tarik
    السبت 25 يناير 2014 - 18:49

    نصيحة : إدا طلبو منك أن تدرب الفريق الأول فلا تقبل. فلن تحقق معه أي إنجاز لأنك مدرب فاشل وغبي

  • maghribi
    السبت 25 يناير 2014 - 18:50

    سبق للمدرب النيجيري ان توعد بأن يجعل الأسود جريحة و هذا ما حصل للأسف …
    الغرور = الإقصاء
    و لا حول ولا قوة الا بالله

  • fawzi
    السبت 25 يناير 2014 - 18:51

    مدرب فاشل واختيار لاعبين ليس لهم اي مكان في الملعب مثل لمباركي رفيق عبد الصمد والبحري الله يحفض الى اختارت االجامعة نفس المدرب الى الفريق الكبير

  • redwan
    السبت 25 يناير 2014 - 18:51

    ان مغربي حاصل على دبلوم اتدريب ببلجيكا المشكلة في المنتخب هي حراسة المرمى مند زمان لا اعرف لماد لاعتماد على لمياغري مع انه حارس هاوي ضعيف المشكلة ليست في الهدف لرابع المشكلة في اهداف التلاته لي تسجل من خارج المنطقة حارس المرمى يشكل نسبة كبيرة من الفريق سبب ضعف المنتخب هي حراسة على المياغري ان ينسحب واظن ان المدرب الد ي يختار حارس ضعيف فنضر ته ضعيفة نصيحة لحراسة لمرمى امسيف اوحارس اتلتك مدريد نسيت اسم والى نفس المعاناة

  • العنصرية الحمراء
    السبت 25 يناير 2014 - 18:51

    لماذا بنعبيشة يجامل حارسا عجوزا في خريف مساره ….هل لانه ودادي?????????? اقسم بالله الجليل لولا المياغري الضعيف المستوى لفزنا 5-0 …..هل تلك الاهداف كانت ستدخل مرمى الحارس العروبي او الكروني او محامادينا او العملاق العسكري اللذي قهر ابطال القارات????????? انه التعصب والمحسوبية هو سبب ذل كرتنا للاسف…..المياغري كان لا بد ان يعتزل مباشرة بعد هزيمة الوداد في الحسيمة……حرام وحشومة عليك يا بنعبيشة صديق المياغري الحميم.

  • Brahim
    السبت 25 يناير 2014 - 18:51

    باختصار الحارس و دفاع المنتخب المغربي ضعيف و المدرب عاجز عن إيجاد الحلول بخلاف المدرب النيجيري، المنتخب النيجيري يستحق التأهل، هنيئا له.

  • taoufiq
    السبت 25 يناير 2014 - 18:52

    On a dit et redit que benabicha n'est pas un entraineur c'est trop clair. déja le choix des joueurs est injuste, est ce que bahri, rafik etc .. sont selectionnable ? même la tactique de jeu on en voyait aucune. On a marqué grace au jeune joueur El Ouadi qui quand il s'est éclipsé rien ne marchait plus. D'ailleurs ce joueur fassi il n'aurait jamais été convoqué en selection s'il n'était acheté par le raja. qu'a t on gangné quand l'entraineur a selectionné tous les joueurs du raja ??? un karouchi passoir qui est derriere 3 des quatres buts , un erraki qui perd toutes les balles …

  • Hassan
    السبت 25 يناير 2014 - 18:52

    benabicha n'est pas un entraineur et il est le seule responsable de cette defaite. la premiere mitemps est pour les joueurs, la deuxieme c'est l'entraineur. Il a fait la meme chose aux jeunes.

  • محمد
    السبت 25 يناير 2014 - 18:53

    ﻻ حول وﻻ قوة اﻻ بالله العلي العظيم
    مهزلة وراء مهزلة تلك هي حالة الكرة المغربية لماذا وصلنا هذا التبهديل منذ 2004 ونحن نتلقى الضربة تلو الاخرى غيرنا كل شيئ المدربين رؤساء الجامعة حتى الجمهور غيرناه لكن دون جدوى
    الحل الوحيد المتبقي هو تجنيس ﻻعبين من امريكا اللاتينية او اوروبا الشرقية ومعهم 20000 الف مشجع ايضا او نستعين بالافارقة الذين نسوي في وضعيتهم ونطلق عليهم المنتخب المغربي بالنيابة
    فهل يعقل ان ينتصر فريق ب3 اهداف في ااشوط الاول ويستفبل 4 بعد ذلك انها جريمة في حق الوطن و الخيانة العظمى يجب ان يحاكم كل من ساهم فيها من قريب او بعيد بما في ذلك الجمهور بتهمة التواطؤ

  • bahih
    السبت 25 يناير 2014 - 18:53

    ما الهدف من وجود حارسين ممتازين اليوسفي و العسكري ادا لم نستفيد من خدماتهم مع العلم ان الحارسين في او عطاهماالله ياخد الحق في كل من تسبب ويتسبب في قبر الرياضة ببلادنا

  • aziz ghafsai
    السبت 25 يناير 2014 - 18:54

    الدراري كانو مزيان خصهم غير المزيد من التدريبات البدنية والنفسية راه الثقة بالنفس هي كلشي لا يعقل لمنتخب رابح ب3 ل0 أيخصر المباراة وخصوصا في الدقيقة 90 لو غير دورو الكورة بنتهم كانو يربحو لكن المدرب جالس في مكانه لا يحرك ساكنا خصو يهدر مع الدراري أيغوت أيمشي أيجي مع التيران هو جالس وكأنه بايع الماتش صراحة أنا كنحلف منبقاش نتفرج فيهم لكن الغيرة أمكدير فيا

  • hammouc
    السبت 25 يناير 2014 - 18:55

    شوط المدربين بنعبيشة 0 ستيفن كيشي 4

  • mohammadi
    السبت 25 يناير 2014 - 18:55

    الانهزام أمام نجيريا ليس مهينا، علما أن نيجيريا تعتبر من أقوى المدارس الكروية، فيكفي استعرلض أسماء اللاعبين المحترفين في أروبا الوافدين من البطولة النيجيرية ليتبين الفرق.
    المهم نلنا شرف المشاركة.

  • أحمد
    السبت 25 يناير 2014 - 18:55

    اختيارات المدرب الفاشلة حارس هرم تسجل عليه كرات من بعيد وسط الميدان ضعيف دفاع أضعف لا عبون لا محل لهم في المنتخب وهم البحري الشاكر رفيق عبد الصمد والمياغري لا عبون يستحقون المنتخب ومبعدون : الحافظي، الصنهاجي , بنعبيشة عليه البحث عن عمل آخر غير تدريب المنتخب ضعيف جدا

  • معاد أمستردام
    السبت 25 يناير 2014 - 18:57

    دقة تابعة دقة و لا لي يحد الباس…المياغري يعيد نفسً سيناريو الدورة الماضية..حارس ضعيف..هزيل(تقنيا)..ركابيه قد الجمل و الكاريزما الله يجيب…هاد السيد ديما كان سباب النكسات….أكيد بعد الرجوع إلى المغرب سيخرج بتصريح ا عتزال اللعب مع المنتخب…و بعد أسبوع سيخرج بأقصوصة نداء الوطن و سيرجع إلى العرين الدي فقد رجولته منط ان تولاه هدا المعتوه. ا نشري يا هسبريس..فلقد وصل السيل الزوبا

  • hicham
    السبت 25 يناير 2014 - 18:58

    الشوط الاول للاعبيين قدموا مالديهم والشوط الثاني للمدربين مدرب محتشم لايملك الشخصية القوية لتشجيع اللاعبين والرفع من معنوياتهم فطيلة المباراة وهو خائف خجول كأنه يفكر في الهزيمة ولايصدق نفسه بأنه منتصر ب 3/0 فتألق الرجاء في المونديال سببه البنزرتي بتصرفاته الدكية عندما يسجل على الرجاء الاهداف تلاحضون كيف يرجع الرجاء في المباراة عندما سجل علينا الهدف الاول فالكل كان خجولا حتى التغييرات كانت فضيحة وأخيرا اشكر المياغري ادا قدم اعتزاله اليوم حشومه عليه واقول لبنعبيشة هناك لاعبين ارتكاز ممتازين بالمغرب التطواني راك مشيتي غير لاعب واحد هو الراقي اما البحري ورفيق عبد الصمد غير زايدين خليتي شطيبي سببتي ليه فالاصابة وخليتي الحافيضي كما عصبتونا الله ياخد الحق فليكان حيلة وسباب

  • جلال
    السبت 25 يناير 2014 - 18:59

    هده النتيجة الطبيعية وعادية لي الاستمرار مسلسل العشوائية والتخبط والمجاملة في الاختيار لاعبي المنتخب ليس معيار كفاة والتفوق هو سبب الاختيار لاعبي المنتخب بل الاختيار على لاعبون اكثر البلطجية في الملعب لمادا يفرض على المنتخب الاختيار الحارس المعوق متل نادر المياغري ويفرض نفسه دائما على اي المدرب رغم ان هدا الحارس من اسباب الضعف المنتخب المغربي وكل المنتخبات فطنت لهدا الحارس الضعيف ماتعرف لا يمسك الكرة في السماء والارض ماهو المعيار الدي اعتمده بنعبيشة للدخول المياغري حارس الرسمي وبقاء الحارس المتالق خالد العسكري في الاحتياط من يقف وراء المياغري ومن الدي يفرضه على المدربين والمنتخب من يدعم هدا الحارس البلطجي

  • Driss italia
    السبت 25 يناير 2014 - 19:02

    الهز ىمة كا نت منتظر ة لكون المغر ب لعب فقط بتسعة لا عبين و نيجريا بثلاثة عشر لاعبا بعد انضمام كل من لمياغري والراقي اليهم لقد نسيت حاجة اخرى نيجريا كان لها مدربان

  • عصام الشوالي ومرور الكرام
    السبت 25 يناير 2014 - 19:04

    قال معلق الجزيرة الرياضية المتألق عصام الشوالي على الدفاع المغربي بعد مرور المهاجم النيجيري حيتو سماها بمرورالكرام بعدما تركو له المساحة الفارغة والمتابعة بالعين الخائنة،شكرا عصام على هده المعنى الزائدة بالكرم في كرة القدم لتقب شباكنا وتأتير أعصابنا من راقصاتنا في الشرقي والغربي وحتى شكازولو يطقنونه.يامن للشعب المغربي لاتفرحون ولاتسعدون أبعدو عنا أو أرحلون فنحن لسنا بحاجتكم غائتون ،أتركونا بلاى كورة أحسن من الفقصة بل النكبة لأنها صارت هي شعارنا ومصيرنا وحاضرنا ولاشيئ يبشر مستقبلنا في هده الجلدة التي عدبتنا بمتابعت هده الضفاضيع ،بزاف عليكم الأسود ياقرود.

  • سمير بولعوالي
    السبت 25 يناير 2014 - 19:06

    هل يعقل فريق كان متقدما بثلاثة اهداف ، و يتعادل في الشوط الثاني . اين هو دور المدرب للحفاظ على النتيجة او على الاقل استقبال هدفين فقط ، هذه هي قمة الشماتة ، فضيحة كبرى . يتهاونون في اللعب و الشعب المغربي يؤدي فاتورة الحزن و القلق . حرام عليك يابنعبيشة .

  • aziz
    السبت 25 يناير 2014 - 19:07

    وما عمرنا غادي نطفروه، أنا كون عليا كون حايدو هاد الرياضة من البلاد، حينت كاتجيب لينا غير الفقسة وصداع الراس، ولكن الفقسة ديال بصح هي ملي غادي نضمو كأس إفريقيا لعام جاي او نخرجو من الدور الأول اولا الربع

  • مغربي
    السبت 25 يناير 2014 - 19:14

    المشاهد للمقابلة سيقف على مجموعة من النقاط:
    ـ الشوط الأول كان مغربيل بلمتياز
    ـ الشوط الثاني استاسد النيجيريون على الكرة، وتعاملوا مع المقابلة بعقلية احترافية,
    ـ مدرب المنتخب لم ينجح في تغييراته، بل لم يستطع أن يهيئ فريقه للتعامل مع المقابلة بعقلية احترافية للحفاظ على الكرةـ
    ـ المدرب الذي لا يستطيع الحفاظ على فارق 3 لصفر، أعتبره شخصيا فاشلا,سود، لأنه رجل المرحلة بامتيازـ
    ـ أعضاء الجامعة: الله يرحم والكم إلى ما تبعدوا على الجامعة، لقد أفسدتم علينا كل فرحة، لا اقول لكم ارحلوا بل: انصرفوا بهدوء
    ـ الفرصة مواتية لعودة الزاكي للا

  • saleh ould salha
    السبت 25 يناير 2014 - 19:14

    BENABICHA loin d etre selectionneur et n a pas les qualites de l etre; car quiconque qui suit BOTOLA ne peut selectionner RAFIK;CHAKIR;BAHRI LAMYAGHRI
    Où est JAHOUH;JBIRA; OUALJI;BERRABEH;KARNAS;LAAROUBI;BADDA etc
    pendant les 3 matchs j ai pas vu la touche;la ruse d un entraineur tt le temps paniqué et ne sait pas comment s en sortir

  • بنت الريش
    السبت 25 يناير 2014 - 19:20

    فقط لتصحيح المعلومة:هذا ليس المنتخب المغربي للمحليين .هذا منتخب البيضاويين.منذ اليوم الاول الذي تم فيه الاعلان عن اسم خلف الطاوسي في قيادة المحليين استغرب كافة المغاربة كيف للاعب عادي جدا جدا امتهن التدريب لمدة معينة وبدون اي انجاز يذكر وتاريخ ابيض يمنح هكذا فرصة?من المسؤول عن تعيينه?ووفق اي معيار?ولماذا لا زالت الحاجة تستدعى لحراسة المرمى في حين ان العسكري اثبت نفسه كحارس عملاق من طينة الابطال الى متى هذا الاستهتار?من حق المغاربة ان يعرفوا من المؤول على هذه الشوهة والفضيحة الكروية.ستيفان كيشي كلاعب :نجم وكمدرب :استاذ.ولا يسعنا سوى نقول:يا الهجالة انت شارفة وتقولي عزباء .عيب وحشومة وعار امثلونا هؤلاء.اتمنى من هيسبرس النشر.

  • wald houma
    السبت 25 يناير 2014 - 19:21

    للأسف نسين أنفسنا وأغوتنا 3 أهداف التي سجلة في غفوة النسور التي إستفاقة لتحلق على أرجاء الملعب وتنقض على الأسود المغرورة ، لتنقض عليها برباعية لاتنسى .أنا شخصيا لن ألوم أحدا فهذا هو مستوان الذي نذل به في جميع المناسبات الكروية.

  • وجدة
    السبت 25 يناير 2014 - 19:23

    ا لله يرحم الرجال مثل المرحوم البرازي

  • محمد
    السبت 25 يناير 2014 - 19:23

    في هدا التعليق أقول للمغاربة حشمو على عراضكم وقيلو الكورة لماليها
    الأنانية هي سبب النكسة
    الغرور
    التكبر
    حب الدات
    وعدم الدراية بفن كرة القدم الحقيق أنه لا نملك لعبين في المستوى ومن يقول العكس فهو كادب ومنافق .
    نحن دائما نلوم المدرب أما أنا أقول العكس ليس لدينا أرجل لنلعب وليس لنا قلب لنحب قميص الوطن وليس لدينا الشجاعة لنعترف أننا فاشلون فاشلون فاشلون لا فرق لا منتخب لا مسؤولين كلها يلغي بلغاه

  • citoyen
    السبت 25 يناير 2014 - 19:24

    pour ceux qui demandent des joueurs et entraineur locaux j'espere que vous avez compris!!!!!!!!!!!!!!!!!croyez moi on peut pas faire mieux sans professionnels l'annee prochaine chez nous……….CAN 2015

  • jaouad
    السبت 25 يناير 2014 - 19:25

    هناك بعض اللعبين لا يستحقون ان يكونو لا فلماتش ولى فمقاعد البدلاء بحال لمياغري رفيق لبحري ورقم 2 لاعب الجش الملكي كان موقف لمدة عام ولم يلعب الا ثلاث مبارات هذا الموسم

  • hamelal hicham
    السبت 25 يناير 2014 - 19:27

    هيا بنا جميعا أيها المغاربة عن متابعة كرة القدم نعتزل فقد ذلت اليوم في بطولة إفريقيا للمنتخبات المحلية راية المغرب أمام بلد إفريقي وفي لقاء كروي جد غريب .
    المنتخب الوطني المحلي يصبح فريسة لمنتخب نيجيريا رغم تقدمه في الشوط الأوال بثلاثية .

  • rachidchaydmi
    السبت 25 يناير 2014 - 19:30

    صراحة حين يلعب المنتخب المغربي ويخسر! اتحمل. ,لكن بهاته الطريقة احس بغصة وحسرة !!! من المسؤول ??? الكبوة تلو الاخرى ونحن مشتا قين و لو مرة واحدة فرحة تنسينا ….لكن لاجديد يلح في الافق …نفس الممثلين يتبادلون الادوار § لاغيرة سوي الدفاع عن بعضهم و عن مصالحهم الشخصية ! اظن ان المنقد للرياضة المغربية هو تدخل جلالة الملك .

  • Abou Saad
    السبت 25 يناير 2014 - 19:31

    Benabicha était un bon joueur …mais il est trés limité en coaching. Franchement lorsqu'on méne par 3 à 0 et on arrive pas à conserver son avantage on peut se demander que fait Benabicha…Encore que le gardien de but ne méritait pas sa selection

  • جبتوها يالبنات بالفقصة
    السبت 25 يناير 2014 - 19:36

    حين يهرم الأسد ولم يعد يحمي مجموعته من الأعداء هنا تنقلب عليه الأسود الفتية القوية لقتاله وطرده من المجموعة بعيدا دون رجعة لتبدأ حياتهم في السعادة والحب والمودة من جديد،فمن سيطردك يالمياغري من المجموعة الوطنية بعد الفشل والفشل أم ستبقى بت أنبت حتى التقاعد حتى في كرة القدم ،سير أفحالك بعد منا الله يرحم ليك الوالدين راك درتي 20 بالمأة من المغاربة السكر وإن أستمريت ستكون كارتتا على المغاربة والدولة المغربية لإنقادهم لكي تجد من يخدم عليها ويهز بإقتصادها المتدني بسب الكرة الفاشلة وجامعتها النهابة.

  • LMYAGHRI
    السبت 25 يناير 2014 - 19:38

    المياغري + إختيارات المدرب الفاشلة سبب الهزيمة …

  • 8 - goodma
    السبت 25 يناير 2014 - 19:44

    كنت أظن بعد إقحامنا للاعبين الثلاثة الشاكير والبحري ولمباركي أن نعيد التوازن على مستوى الخطين الهجومي والوسط، مع الأسف لم يحصل ذلك

  • rahim
    السبت 25 يناير 2014 - 19:47

    D'abord je félicite l'entraineur du négéria qui a renversé complétement la donne en deuxième mi-temps, alors que la majorité des gens croiyaient que le Maroc allait gagner facilement le match. Celà prouve le sens professionnel de cet entraineur. En revanche, pour l'entraineur du Maroc avec tout le respect pour lui, je pense qu'il entraineur destiné pour les jeunes plus que l'équipe nationale A. En effet, sa vision est limitée et sa gestion du match est trés faibe. Il n'a pas pu conserver la victoire. Egalement, le gardien du but a encore prouvé qu'il est faibe, d'ailleurs depuis qu'il est gardien du Maroc on n'a jamais fait de grandes choses, il est temps pour le changer.

  • محب المغاربة
    السبت 25 يناير 2014 - 19:50

    لا تتفاجؤوا إخواني القراء إن كان المياغري هو الحارس الرسمي للشان المقبل في المغرب 2015 لأنه صديق النيبت المستشار الجامعي تأبى هذه الجامعة إلا أن تخفظ من ثمن السكر في الأسواق المغربية لأن الجميع سيصاب بالسكر من جراء البلادة في التسيير والغباء في التخطيط والإستحمار في اختيار المدرب وبعض اللاعبين والصفقات المشبوهة قهرتمونا بغبائكم والسكتة القلبية لنا ستكون على أيديكم هرمنا منكم هرمنا من شساعة قفاكم

  • Min Madrid
    السبت 25 يناير 2014 - 19:52

    كنت كنتفرج الريال هاد العشية, لعب د الصح حمدت الله علاش ما شفتش المنتخب,كيفجؤوني شي وحدين ما زال كيتعصبو على الكرة الوطنية
    راه نفسنا بردت من كثرة الهزائم,لعام الجاي كاس افريقيا غنخسروها وسط ارضنا خليونا نكونوا واقعيين ومنضحكوش على راسنا

  • ما هذا التّراخي يا بنعبيشة ؟
    السبت 25 يناير 2014 - 19:53

    الحمد لله …
    تحية جميلة ..السلام عليكم:
    من Amsterdam Nolland
    أحمّلُ هذه الفرصة الخيالية التي انتُزعت فنّيًّا وتكتيكيًّا من بين أيدينا
    على يَدِ الفريق النّيجيري الذي تمكن بفنّه ومهارته تحطيم أمانينا .!؟
    1- بنعبيشة : المسؤول الأول.! كيف يُعقل [ لمُدرب ] بعدما كان
    مُتقدّمًا في الشوط الأول على الخصم بثلاث إصابات لصفر!!
    ولماذا غيّر اللاعب المتولي في الهُجوم والذي كان في مستوى عالٍ
    جدّا.؟! بلاعبٍ في الدّفاع.!!!!!!! ما هذا التّراخي يا بنعبيشة.؟
    لماذا فضّلتَ اللعب في الشوط الثاني بالخطّة الدّفاعية بدلاً من الخطة الهُجومية ؟؟؟ جبانٌ.جبانٌ.جبانٌ.. خَوّافٌ !! أنتَ السْبُ 1 إرْحَلْ !!!
    2- السّببُ الثّاني [ الحارس المياغري.!؟ ] هَرِمَ.! هَرِمَ.! ثَرْثَارٌ.!
    3-على المياغري أن يتقاعدَ ويبتعد عن كرة القدم نهائيًا.[ مرّضنا بزاف.]
    ديما المغرب بدون '' بنعبيشة والمياغري.''
    تحية جميلة من Amsterdam Holland
    عبد المولى الرفاعي.

  • الاسكافي
    السبت 25 يناير 2014 - 19:53

    انا فلاح، أتعامل مع الغنم، و البقر فقط ، و لا أفهم أي شئ في كرة القدم. رجاءً، يا قرأ هسبريس، اشرحوا لي، كيف لفريق متقدم 3 – 0 . ان ينهزم ، بهذه الطريقة؟؟

  • chakir
    السبت 25 يناير 2014 - 19:55

    vraiment le mauvais augure de la sélection c'est le vieux Lamiaghri un homme est venu du favoritsme instauré au sein de la féderation gérée par des bras cassés qui n'ont aucun intérêt pour développer le foot national je fais allusion aux opportunistes et aux arrivistes qui manipulent les sensations des marocains

  • دلال عبد الرحيم
    السبت 25 يناير 2014 - 19:58

    ا لسلام عليكم لسنا اغبياء الا نفهم في كرة القدم واقول للدين يونادون بتعين مدرب وطني ان المدرب النيجيري اطلق عليكم رصاصة الرحمة بعدما قهقهة عليكم الجزائري بنشريفة اما لتونسي البنزرتي فاستعمل الكاو تحية للعبيين لقد قدموا مقابلة كبيرة واهذو لسيد بنعبيشة 3 اهذاف لم يكن يتوقعها في شوط الثاني كان امام المدرب النيجيري معادلة من الدرجة الثانية بثلاثة مجاهيل ام بنعبيشة فكان عليه فقط ان يضع الخارج في الاطار اخطاء تكتيكية لا يمكن حتى على مدرب الهواة ولكن عسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم لو مرين الى نصف النهاية بهذا النهج كانت هناك اقلام تناذي بترسيم هذا المدرب على راس المنتخب الاول لكي تكون مدرب ناجح يجب ان يكون لديك اعداد جيد رسم خطة ناجحة قراءة الخصم وردة فعل …..

  • zendine
    السبت 25 يناير 2014 - 20:01

    الحمد لله على الاقصاء, لو مر المنتخب اليضاوي الى النصف نهائ سيقوم المسؤولون بتحرير طلب القطع الارضية و الامتيازات ليرفع الى الملك كما جرت العادة في كل المناسبات, و كان ما جنوه من قبل من مقاهي و كريمات و قطع ارضية…و….. لم يكفيهم ; الكل سيقول انهم قدموا خدمات للوطن نعم و حتى الوطن قدم لهم خدمات وفتح لهم افاقا طمانت حياتهم و حياة اقربائهم;
    فلا يستغلوا كرم المغاربة ساتي يوم سينقلب السحر على الساحر ;

  • nabilamsterdam
    السبت 25 يناير 2014 - 20:01

    هذه هي نقط ضعف المنتخب:
    الراقي ك ان ضعيفا وكان يستعرض اكثر مما كان يلعب.
    رفيق عبد الصمد لايستحق المنتخب بتاتا.
    ياجور غارق في الفرديات واناني .
    الحارس ضعيف جدا، فكل الكرات التي سددها النيجيريون كانت تدخل الشباك.
    الدفاع باكمله ضعيف.
    المدرب ضعيف باختياراته الخاطئة وبردات فعله المنعدمة.

  • baraka
    السبت 25 يناير 2014 - 20:03

    واش كاين غير لمياغري حشومة عليكم راه باين شحال هدي سالا اش هاد التخربيق انشر من فضل

  • amazigh n mrirt
    السبت 25 يناير 2014 - 20:03

    tant qu il y a LMYAGHRI il y a la défaite ,le porte malheur du foot marocaine,je sais pas comment ce faible gardien sera toujours titulaire,soyez sûr et certain qu il sera le gardien en 2015 et au mondiale du 2018,car au maroc il y a un seul et unique gardien qui s appelle lmyaghri.TANMIRT.

  • MITWALLI
    السبت 25 يناير 2014 - 20:05

    عقلية المنهزم عقلية المغربي لا نكاد نستيقظ من صدمة حتى نسقط في اخرى اشتقنا للكبار 1986

  • sami
    السبت 25 يناير 2014 - 20:13

    لو يتم تغير اسم الاسود اضن سنحقق انجازات واخيرا ستسكت ميدي 1 من تمجيد الاعب المحلي وخصوصا العوالمة وهنا يتبين ان مافعله الرجاي كان صدفة تلعب مع فريق برازيلي لم نسمع عنه من قبل لا احد كان يعرفه يلعب فيه رونالديو بعد ان كهل واصبح لا يقدم اي شي فضحونا بالعالمية والراقي خير دليل بتصويباته والحاج يتفرج علي المهاجمين سوال للاخوة هل شكير لاعب كرة

  • Amine
    السبت 25 يناير 2014 - 20:13

    1ére mi-temps
    maroc 3 0 négeria
    2éme mi-temps
    maroc 0-4 négeria
    hchouuuuuuuma

  • marrakchi
    السبت 25 يناير 2014 - 20:14

    le marocain comme son joueur manque de confiance en soi même,ca nous est incrusté depuis l´enfance,dans l´´ecole dans la famille et sous le makhzen

    le marocain a cette culture de i7bat,il est vite cassé et frustré,laisse tomber

    faut une revolution de valeurs,faut revaloriser le marocain et lui installer un programme de confiance en soi

  • ibn mohamed
    السبت 25 يناير 2014 - 20:15

    السلام عليكم
    اودي مني سيد بغا يعتزل اللعب هو عارف علاش حيت شاف راسو سافي ما بقاش عاطي كالسين كايكولو ليه لا مازال بغيناك تلعب ايوا شدوا دابا على قلوبكم و ليتو
    ضحكة زيد عليهم الدفاع الزين نيجيري كيشطح 4

  • saleh ould salha
    السبت 25 يناير 2014 - 20:17

    parait il que BENABICHA pendant la mi temps s est dirigé vers les vestiaires de l"adversaire pour leur montrer comment faire pour ecraser ces minables…qui se sont permis impoliment de marquer 3 buts contre les aigles verts et humilier l ecole superieure en foot de Nigeria……….lisez en contreversion

  • باركة شوهة
    السبت 25 يناير 2014 - 20:17

    هرمنا وهرمنا …فهزمنا…
    عناد عقليات …وصراعات فرق…
    وشوهة لمياغري …وقيادة ابن عبيشة…
    وطاقمه بلا مصداقية …وترنحات بعض لاعبيه
    وشطحات البعض الاخر …وتيه …وعقم…
    روح القتالية …حثماً…يوصلان الى الشوهة
    اعتزل يانذير وبلا رجعة …فكان احسن
    لو تمسكت بقرارك الاول ايام الطاوسي
    مـِـــــا تْ شـــــَـــا وووووووو هههههْنــــــَـــا 

  • من حي الرحمة بسلا
    السبت 25 يناير 2014 - 20:23

    سبق وان قلت في احدى تعليقاتى حبا للمنتخب المغربي للسيد بنعبيشى بعد التاهل للدور الثاني انه اذا مااقدم على إدخال رفيق منذ البداية لن ينجح بتاتا وهذا ماتحقق.
    هل يعقل ان المنتخب منتصر بثلاثية واللاعبين يتسابقون على تنفيذ الكرة ، لماذا لم يقوموا بما قاموا به النيجريين بعد تسجلهم لهدف الانتصار، صراحة ليس لدينا تلك المدرب واللاعبين المحترفين كما يفعلون المصريين والتونسيين وخلاصة القول هذه هي نتيجة الجامعة الفهرية التي أفرزت لنا منتخبا هاويا متوجها الى الشان بدون استعداد والدليل هو عدم اختيار لاعبين في المستوى ، اين هو الاعب جحوح ، الخالقي وكذا الجناح المتميز للكوكب المراكشي،لاعب المغرب الفاسي بلمعمر
    هذا نداء اوجهه الى الملك المحبوب عند الصغير والكبير والضعيف والقوي جلالة الملك محمد السادس نصره الله لوضع حد الى هته الازمة التي تعيشها الرياضة المغربية وخصوصا كرة القدم ،

  • السرغيني عبدالرحمان
    السبت 25 يناير 2014 - 20:24

    الحارس االمياغري دور مع المدرب حبا باش احرس الخوا معمرو شد كورةة ةساهلة خاص لجنة تقصي الحقييقة

  • jelloul
    السبت 25 يناير 2014 - 20:33

    depuis 2004 j'ai rompu avec le soccer marocain,mais aujourd'hui j'ai decide de voir le match maroc nigeria,j'ai dit a mon garcon meme avec cette victoire de 3-0,tu vas voir les nigerians vont gagner et ca ce qui s'est passe,depuis 1986 j'avais 16 ans je vivais de tres bons moment avec les victoires des lions d'atlas contre les egyptiens les nigerians zambie rdc etc,il y'avait des hommes qui jouent pour le drapeau et pour la patrie.pas comme aujourd'hui ca abeaucoup changer et depuis ce temps la j'attends un jour les marocains vont jouer des matchs de la meme facon que le mondial 1986 mais en vain,je me rappelle ou zaki etait imposant dans le cadre pas comme ce petit gardien qui nous a decu.aujourd'hui j'avais la rage j'ai jamais ete fache comme aujourd'hui,ce message je l'ai ecrit pour vous dire que je romps avec le football une fois pour toute,je veux pas avoir de diabete,en plus je reviens aux conseils dans nos parents,eloignez vous de ce fleau c'une drogue,opium des peuples .

  • noka
    السبت 25 يناير 2014 - 20:36

    اواه كنا رابحين ب 3 سعى مكاينش والو غير ريح وشيح لا ;حارس مرمى هناك بعض اللعبين لا يستحقون ان يكونو لا فلماتش ولى فمقاعد البدلاء بحال لمياغري رفيق لبحري ورقم 2 لاعب الجش الملكي

  • Youssef
    السبت 25 يناير 2014 - 20:37

    Nigeria va gagner la coupe, bonne prestation de l'equipe nationale dommage ils sont plus forts physiquement et certaines fautes individuelles et un peu de gaspillage de buts sinon faut continuer a valoriser les joueurs et entraineur locaux et favoriser les formations des jeunes, les stages des entraineurs a l'etranger ou venue d'experts internationaux aux centres de formations etc etc etc

  • Reda USA
    السبت 25 يناير 2014 - 20:43

    في الحقيق إخواني المغاربة هذا ما طحنت الرحا لا قوة بدنية لا ذكاء في اللعب لاقت آلية ليحسنوا تمرير الكرة بينهم كأننا نتفرج على فريق هاوي من قسم الهواة العيب ماشي في المدرب وخا ايجيبوا كابيلو أو كوارديلا أو مورينا ماكاينش لباز اطلب من المسؤولين أن يغيروا اسم الأسود باسم غزلان الأسود

  • محب المغاربة
    السبت 25 يناير 2014 - 20:47

    إن المتتبع لمباريات المنتخب يلمس أنه لم يكن ضعيفا , اوجه الضعف كانت فقط في ثلاث مستويات . 1 في اختيار المدرب كان الأجدر هو البنزرتي أو فاخر او الزاكي أوفتحي جمال . 2 اختيار اللاعبين , من اختار المياغري شاكير رفيق عبد الصمد الكروشي عادل , كان يجب تعويضهم بالزكرومي جحوح بادا عصام 3 مستوى الخطة كان على المدرب أن يحتفظ بياجور حتى الشوط الثاني ويعزز وسط الميدان بلاعب ارتكاز ليجاري المباراة بطريقة افضل وأقول لأكرم والنايبت إرحلوا عن الجامعة وأقول لمن يريد تعيين المياغري مدربا للحراس والله لن يفلح معه المنتخب أبدا لأنه منحوس وسيعلم تلاميذه فن الشيشة وطول النفس في المخدرات والدفاع عن حقوق اللاعبين داخل البارات

  • محمد بوزويت
    السبت 25 يناير 2014 - 20:54

    أقولها بصوت عال" المغاربة باستثناء القلة القليلة من أمثال سعيد عويطة و هشام الكروج، كلهم يفتقدون لشخصية البطـــــــــل، و والله عمرهوم لا طفروه

  • saleh ould salha
    السبت 25 يناير 2014 - 21:02

    cesser de critiquer BENABICHA; il peut entrainer meme MESSI RONALDO BALE SUAREZ et tout. il ne lui manque rien que les connaissances d un entraineur

  • OUJDI beh
    السبت 25 يناير 2014 - 21:06

    باختصار بنعبيشة مدرب فاشل ، ثم ان اللاعب الافريقي موهوب اكثر من لاعبي شمال افريقيا

  • بنت البلاد
    السبت 25 يناير 2014 - 21:07

    نداء الى صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله:الوحيد القادر على رفع الذل والمهانة على كرة القدم المغربية .ادامكم الله دخرا لهذا الوطن وحفظكم بما حفظ به الذكر الحكيم وايدكم بنصره الدائم .الكرة المغربية تستغيث نكبة جديدة مع بداية 2014.الى متى???????????????????!!!

  • marocain
    السبت 25 يناير 2014 - 21:08

    على جامعة الكرة توقيع اتفاقية شراكة مع وزارة الصحة و نقابة الصيادلة,ذلك انه بعد كل هزيمة يكثر ضغط الدم و السكري و امراض القلب,كما يصاب مرضى جدد بعد كل نكسة,و هذا لتخفيض اسعار الادوية للمغاربة المصابين جراء الهزائم المتوالية,انها جامعة شخابيط لخابيط,اهدار للمال العام و يصادق فيه عليه باجماع المترشحين للانقضاض على كرسي الرئاسة,تعيين مدرب في آخر لحظة للمشاركة في كأس افريقيا و العاطي ما زال يعطي نظرا لغياب مدرب و طني ضيعنا وقتها عدة مباريات اعدادية و الكأس على الابواب,على كل حال عايننا فريقا ضعيفا سادجا تنقصه الرجولة في اللعب و اخطاء صبيانية و خلاصة القول لا احد فيهم يستحق الفريق الوطني,و على العموم اللاعبين المقيمين خارج الوطن افضل و لو لم يحققوا نتائج جيدة,الكرة عندنا افسدها المال حيث تعمد الفرق لجلب اللاعبين و التخلي عن التكوين,و اصبح اللاعب بمثابة عجل يباع و يشترى و لا حق له …بطولتنا الآن عبارة عن مجموعة محدودة من اللاعبين يتنقلون من فريق لآخر كل سنة و لا جديد و لا شبان تعطى لهم الفرصة لاظهار امكانياتهم,تمنيت لو لعب الفريق بالشبان مهما كانت النتائج نربح على الاقل لاعبين عوض الطوكارات

  • فيصل
    السبت 25 يناير 2014 - 21:22

    اسباب الاقصاء كاسياس ديالنا المياغري الذي الفنا معه الاقصاء تلو الآخر
    تم تلاتي الفرح الشاكير البحري ورفيق
    تم السبيشل وان بنيعبيشه بلائحته العجيبه وبتكتيكه الغريب

  • sami
    السبت 25 يناير 2014 - 21:23

    فعلتها الشيشة و العلب الليلية زيدو قصرو مع راسكم فالمستقبل مضمون فما فاز الا النيام

  • Footballeur
    السبت 25 يناير 2014 - 21:37

    انا مدرب بالخارج لمدة 28سنة و حاصل على ديبلوم متقدم. (عصام الراقي, سعيد فتاح و اشكير) دورهم الدفاعي الاساسي هو حماية المنطقة امام المدافعين المركزين, من هاده المنطقة سجلت 3 اهداف و الهدف الرابع 100%خطآ الحارس. وسط الميدان الدفاعي كانت له حصة الاسد في الخسارة زائد الحارس طبعا(الهدف الرابع). الراقي و ففتّاح ممكن انهم توفّقوا نسبيا في اد وارهم الثانوية لاكن دورهم الاساسي كان كارثيا للفريق(اشكير غير موجود). ادا حلّّل المدرب التسجيل للمباراة سيرى بسهولة دالك. و الله اعلم.

  • BEN AARAB
    السبت 25 يناير 2014 - 21:52

    ان الكرة المغربية تحتضر ,مدرب هاو باخطاء واضحة للجميع الا لسيد المدرب المحترم, اقحام لكل من الكرطي و الاصبحي في المباراة الاؤلى و هدا ان كان يدل فانما يدل على تغليب العاطفة على المنطق بالاصافة الى اشراك شكير العائد على الثو من التوقيف اثر حركة يسثحق عليها الابعاد عن المنتخب بصفة نهائية. كما ان عناد السيد المدرب و الشعور بالامتنان نحو الحارس الشيخ الودادي الدي يتقاسم الانتماء مع صديقه عفوا مدربه بنعبيشة , هدا الحارس الدي انتهت مدة صلاحيته 3محاولات 4اهداف حلل و ناقش ناهيك عن تغييرات غير مفهومة بتاتا,خروج متولي الدي في اي لحظة يمكن ان يصنع الفارق و ترك رفيق عبد الصمد يتسكع داخل ارض الملعب.
    الهواية تمتد الى جامعة مغيبة لكرة مريضة تعاني اداريا و تقنيا و بدنيا…..

  • MESSS
    السبت 25 يناير 2014 - 21:58

    دائما ما يرتبط اسم لمياغري بجل الإخفاقات المغربية في حين يوجد حراس أكد علي علو كعبهم وهم جالسون على دكت الاحتياط حيث يسر على وجوده كرسمي في كل المناسبات وبذلك يحرم الكل من الفوز والفرح … حارس فاشل

  • مهتم
    السبت 25 يناير 2014 - 22:14

    انا لا افهم غضب المتتبعين.حيث اننا كنا احسن من المتوقع.المتوقع هو عدم التاهل الى الربع و عدم تسجيل اي هدف في هذا اللقاء للفرق الشاسع بيننا و نيجيريا في الياقة و التقنية و الماضي و الالقاب و الحماس و الشراسة و …..,و ذالك بسبب عدم التهييئ الجيد و الاختيار المتاخر للمدرب .و انا اتابع المقابلة كنت ارغب ان يغير المدرب الحارس بعد الهدف الاول و تغيير رفيق بدل متولي و كذالك الراقي عندما يبدأ في ممارسة هوايته المفضلة و هي تضييع الكرات بسبب تفننه و تعفنه.

  • Zakaria
    السبت 25 يناير 2014 - 22:24

    اش غيديرو تدار ليهم سجلو 3 اهداف فالشوط الأول وهو يدخلهم الغرور لهدا فالشوط التاني كانو في سبات عميق وتيحلمو بالكاس وما وراء الكاس الإستقبال الملكي والبقع الأرضية والمنح المليونية والجواري ترقص وتهلل وفي هد الأتناء نيجيريا عطاتهم 4 أهداف تباعا

  • marocain
    السبت 25 يناير 2014 - 22:30

    Il y a un gardien qui s'appel BRAHIM ZAARI qui joue au Raja ,mais personne ne lui a donné sa chanse pour nous montrer ses qualités .Les jours vont nous montrer que les entrainneurs ,de raja ,Benabicha se sont trompé en le négligeant .même contre le bayern il aura été utile au club du Raja ,c'est une erreure que Benzarti ne lui a pas donné sa chance .Cest un grand gardien qui fera parler de lui prochainement

  • حميد
    السبت 25 يناير 2014 - 22:35

    هؤلاء نعاج المغرب أو نعاج الدار البيضاء، ما هم بأسُود ولا أشبال الأطلس ، يجب الحكم عليهم بالأعمال الشاقة وتسلق جبال الأطلس وخوض مراطونات الصحراء لعل وعسى يصبحون يوماً أسُودا، راح زمان الاسُود أيام مصطفى حجي والنيبت ورفاقهما، ومن قبلهم التيمومي والحداوي والزاكي ورفاقهم . وما فعله هؤلاء اليوم شوهة ، هل يعقل لمجموعة تسمى منتخبا الهزيمة بعد تسجيل 3 لصفر، المنتخب المغربي يجب أن يقوده أسد قوي ولاعبين أقوياء من خيرة ما لدينا، أسُود بما تعنيه الكلمة من معنى، يقاتلون حتى الرمق الأخير وليس العكس، وما شاهدناه كأن منتخب نيجيريا التقى بمنتخب بنات انهيار تام بعد 45 دقيقة .
    (سبق وأن أرسلت نفس مضمون التعليق ولم ينشر يا هسبريس، نحن لا نصور إلا الواقع كما نراه)

  • ahmed
    السبت 25 يناير 2014 - 22:54

    المنتخب يجب أن يمثل جميع الأندية المتنافسة في البطولة مراكش بركان تطوان فاس اكادير خريبكة القنيطرة لماذا الحيف الإقتصار على الدار البيضاء الرباط الجديدة المدرب هو من يتحمل الهزيمة لأنه أقصى لاعبين مرموقين في البطولة الوطنية أين هو جحوح برابح جبيرة بامعمر الكاس الحافظي الصنهاجي
    هدية من نيجيريا رفضها بنعبيشة شيء لا يطاق حرام عليك ابكيت شعبا بأكمله لماذا تحملت المسؤولية وأنت غير قادر عليها أترك التدريب للأساتذة الزاكي أو مديح او العامري يسجلون هدفا واحدا ويسدوا جميع المنافذ واختياراتهم للاعبين موضوعية وبدون عاطفة هزيمة مذلة تشيب راس كل مغربي قح

  • مراقب-وجدة
    السبت 25 يناير 2014 - 23:03

    شيئان:
    1 المنتخب المغربي فريق جيد، لكن لا يصلح لأكثر من شوط واحد
    2 رفيق والبحري لا مكان لهما في المنتخب على الإطلاق
    وأما عن المياغري، فالخطأ يرجع إلى المسئولين الذين ألحوا عليه في مسألة الاستمرار في حراسة شباك المنتخب

  • االهلاوي احمد من ايطاليا
    السبت 25 يناير 2014 - 23:08

    في شوط المبارة الاول بعد الثلاثية استحسنى خيرا ان هناك بشرى سارة تحملها هذه المبارة الى كل المغاربة ,بعد الصدمات السابقة التي تلقتها من فريقها الاول في الكتير من المناسبات القارية التي لازالت جروحها لم تبرى بعد في نفوس المتتبعين والمناصرين للفريق الوطني ,هاهي اليوم هذه المبارة تحي هذا الجرح من جديد وتفظي عليه هذه المرة نوع اخر من الالم الذي يستساغ ,من غير المعقول كنا منتصرين بثلاتية في الشوط الاول لكن مع بداية الشوط الثاني كل شيء تغير وكأننا اخدنا هذا الفريق ووضعنا مكانه اخر ففي رمش عين سجل النيجريون هدفين لتتبعتر اوراق المدرب واللاعبين وفي انفاس المبارة الاخير استطاع فريق الخصم ان يسجل هدف التعادل بعد ان كنا نترجى ان تنتهي المبارة بهذه النتيجة لكن حق من قال ان الكرة المستديرة ليحكمها منطق ليسجل النيجيريون هدف الفوز في دهول كل لاعبي ومدرب المغرب ,وهو سؤال هل اصبح جنوب افريقيا ندير شؤم على كرتنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اما بعض التعاليق الصبانية الذي تربط الوداد بهذه الهزيمة فعتقد ان اصحابها محدود الانفتاح على هذه الرياضة الاكتر شعبيتا في العالم بل انهم متطفلون عليها ومتعصبون فقط ولا علاقة لهم ب,,

  • ajman
    السبت 25 يناير 2014 - 23:17

    الفريق الذي يتلقى ثلاثة اهداف في الشوط الاول رياضيا سينهار لكن العكس صحيح الفريق المنتصر انهار واستسلم وظل يحلم انه فائز والمغاربة نهار يبعدوا من الغرور غيجيبو كاس العالم واللاعبين المغاربة ليسو اسود بل حمير امولفين النغيز والامثلة كثيرة مبارة الجزائر وتنزانيا وزيد عليها كاس العالم مع الرجاء يحتاجون دائما للسب والشتم من الجمهور لكي يحسوا انهم لاعبين .

  • لا تهمني الكرة
    السبت 25 يناير 2014 - 23:24

    لا داعي للتحسر والندم الهزيمة منطقية فهذه ليست هي المرة الأولى ولا الأخيرة التي ننهزم فيها الهزائم تعودنا عليها في كل شيء فما بالك بالانهزام في مقابلة لكرة القدم لن تقدم ولن تأخر فانتصارنا أو حتى تأهلنا لن يضمن للشعب المغربي عيشا وخبزا ولن يحل أزماتنا الاقتصاديةوالاجتماعية ولن يجعل المرء مطمئنا على حياة ومستقبل أبنائه لقد هزمنا في:
    -كرامتنا وادميتنا
    -في حقوقنا
    -الحصول على شغل يؤمن حياتنا
    أليس هناك أكبر من هذه الهزيمة حين تجد نفسك محاصرا وحقوق أبنائنا مصادرة لا شغل لك ولابنائك الذين حصلوا شواهد جامعية عليا من الإجازة حتى الدكتوراه فلتذهب كرة القدم إلى الجحيم التي أصبحت وسيلة من وسائل شغل الناس عن المؤامرات. التي تحيكها خفافيش وعفاريت ضدهم أنها بحق أفيون الشعوب انشري يا هسبريس ولا داعي لمقص الرقيب

  • هلوسة مدمن
    الأحد 26 يناير 2014 - 00:27

    وكم صحيح مـــــات من غير علة
    وكم من سقيم عاش حينا من الدهر
    كفاكم هلوسة ادمانكم….
    إسئل عن النتيجة … قبل التركيبة
    واستعد لجرعة الهزيمة…تستفق من
    سبات ست والثمانين… فعار عليكم
    ثمتلون أنفة شعبكم

  • hamidovitsh
    الأحد 26 يناير 2014 - 01:11

    كيف يعقل لاعب بحال متولي مسجل 2 بيوت مخرجم ومدخل البحري لي بزاز كيجري….مدرب لي معرفش يقول للاعبين الماتش مسالاش دخلو الشوط 2 متاهلين وترخاوا هدا مشي مدرب…النيبت فرض علينا المياغري دعيناه لله ..مع جنوب افريقيا بنفس طريقة دخلو عليه البيوت…ونقول للودادي باني قبل كاس قلت المياغري غدي يخرج علينا…المدرب نيجريا عارف المياغري قالهم سدحو من بعيد وفعلا مسكين ولا غير كيطيح…خلا المعلمين ودا …شاكر البحري رفيق….دعيناك لله فقستينا…

  • ahmed
    الأحد 26 يناير 2014 - 01:45

    المشكل الوحيد الذي لم يستطع اي مجرب للمنتخب ككل هو الزجر ثم الزجر لكل لاعب يحتفظ بالكرة فالمشكلة هنا تكمن والله لقد نسينا الكرة المغربية في الاونة الاخيرة الا ان لاعبي الرجاء رجعونا مرة ثانية لنعيش على اعصابنا ظننا ان الكرة المفربية رجعت بالفعل كما انني اناشد محسن ياجور مرة اخرى ان يلعب للمغاربة وليس لنفسه وشكرا للجميع

  • Maf9ous
    الأحد 26 يناير 2014 - 01:50

    الفقسة وصافي , المدرب يتحمل المسؤولية كاملة .
    – أساء للمياغري حينما أقحمه و يكاد الشعب المغربي يجمع على أنه لم يعد صالحا للمنتخب فهناك حارس تطوان الشاب أحسن منهم جميعا في سرعة بديهته و ردود أفعاله.
    – أخرج متولي و الكل يعرف دوره الدفاعي ساعة الشدة .
    – أقحم شاكر و كأنه لم يشاهد أدائه البطيئ ودوره في الهزيمة بجنوب إفريقيا وكذلك بالإقصائيات في كأس العالم .
    المهم الله يلطف وصافي منتخب غالب بثلاثية و كينهزم برباعية .
    سنين هاذي ومازال ما تعلمناش تعامل المصريين مع الأفارقة ولا حتى التونسيين.
    ما علينا إلا أن ننساو كرة القدم 4 سنين أخرى و يعطيو المنتخب لشي أستاذ كسول ديال السبور على الأقل لن يكلف ميزانية الدولة شي حاجة و كل هزيمة و أنتم بخير….

  • مغربي
    الأحد 26 يناير 2014 - 01:58

    ومرة اخرى المياغري يفعلها

  • اني
    الأحد 26 يناير 2014 - 02:26

    نيجيربا اقوى منا بكل بساطة فلم كل هذا البكاء على فربق غبي ومستهتر

  • o7ibo watani
    الأحد 26 يناير 2014 - 02:29

    إن المتأمل في المياغري يرى أن لديه أمورا تخرج به بعيدا عن كرة القدم إلى رياضة يمكن لنا أن نحددها أو نستكشفها لاحقا,أول هذه الملاحظات أنه يحب السقوط في أدنى مراوغة أو محاولة لتسديد,ثانيا يحب التزحلق على العشب ومشاهدة الكرة تغازل الشباك,ثالثا أن التسديدات من بعيد ترتطم بوجهه أو صدره ثم تنفلت من بين يديه إضافة إلى أنه قصير القامة ثقيل الحركة وشخص طاعن في السن آن له الأوان بالتنحي مشكورا،ولا يعقل لحارس تألق في مونديال الأندية أن يحرم من المشاركة بهذه الطريقة،حراااااام، هناك من يقف خلف كل هذا يجب أن يحاسب.والمدرب بنعبيشة ليس مدربا.والمدرب المغربي سوقو خاوي.شوفو غوارديولا،مورينهو،سيميوني،… التوجيه داخل الملعب،ردود الفعل السريعة،الأجدر هوالذي يلعب،كتشوف المدافع كيعمل خطأ بسيط كيقلب فيه المدرب الكلام هنا على شخصية المدرب.
    أرجو من هيسبريس النشر،وشكرا

  • zabata
    الأحد 26 يناير 2014 - 05:16

    راه كلشي على الساس الغيرة راه معدناش بطولة معدناش فرق عدنا 4 والباقية غير لاصقة في القسم 1 خاص الجامعة تجمع قلوعها قلناه مرار وتكرار خطة مدرب مغربي ضعيفة خصنا مدرب برازيلي لي حك العناصر- افضل برازيلي على اوروبي لان جل الفرق الافريقية وليس المنتخبات عندهم مدربين برازيلين الجامعة عارف هاد شي وضارب الطم وحنا عندنا مدربين مغاربة قالك عندهم درجة 3 في التدريب غير لي قرا في الجامعة عام كيعطيوه مدرب بحال دميعي فرتوت داودي طاوسي واش عندنا الهيكلة ولا غير كنقولوها – الجامعة جابت المدرب فيربك واش هدا مدرب ولا اشنو اعطيونا الملموس في الكرة غيرو كلشي واش ملعب في مدينة وادزم ملعب ولا شنو حشومة والله حشومة وبغاو ديو كاس افريقيا عمرنا منحلمو بها ما دام شي ناس في لجامعة — وبركة من الهضرة اخسرنا مع نيجيريا صافي الكل كيقول المدرب فيه لافوت -لحارس شرف هو لي خرجنا – فاش ربحنا اوغندا كولشي كيكول اه عندنا مدرب وفرقة – اخسرنا كلشي كينتقد وكثرو الملاعب في الاحياء كثروالاشتراك في الفرق جربو دراري كيلعبو غير في الازقة ما شي بني بني بني في عين الشق 800الف ديال الساكنة ومعدناش ملعب حشومة –انشري هيسبريس

  • vive casa