"هاتريك" لليونيل ميسي في أوّل بروز له بمائويّة "كَوبا أمريكَا"

"هاتريك" لليونيل ميسي في أوّل بروز له بمائويّة "كَوبا أمريكَا"
السبت 11 يونيو 2016 - 03:35

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده للتأهل إلى دور الثمانية في بطولة كوبا أمريكا المئوية بعدما أحرز ثلاثة أهداف “هاتريك” في شباك بنما، وذلك خلال اللقاء الذي انتهى بخماسية نظيفة، فجر اليوم السبت بتوقيت غرينتش، على ملعب “سولغر فيلد”، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من أنه لم يشارك كأساسي في اللقاء منذ البداية، إلا أن “البرغوث” أحرز ثلاثية في غضون 19 دقيقة، (د68) و(د79) و(د87) ، منذ نزوله في الدقيقة 61 .. فيما أحرز المدافع نيكولاس أوتاميندي هدف الافتتاح، في الدقيقة السادسة من التباري، والمهاجم سرخيو أغويرو وقّع الهدف الخامس في الدقيقة 90.

وشهدت المباراة لعب بنما منقوصة من لاعب، منذ الدقيقة 32، بعد طرد أنيبال سيسيس جودوي بعد تدخله بمرفق اليد في وجه نيكولاس غايتان.

وتقدم “الألبيسيليستي” في النتيجة مبكرا برأسية أوتاميندي، التي ارتقى لها فوق الجميع بعد ركلة حرة لعبها أنخيل دي ماريا .. وفي الشوط الثاني، وبعد نزوله كبديل في الدقيقة 61، لأول مرة في البطولة بعد تعافيه من إصابة في الظهر، تغير شكل المنتخب الأرجنتيني تماما، وأمطر شباك بنما برباعية أخرى بدأها البرغوث الأرجنتيني، بعد اصطدام الكرة في وجه جونزالو إيجواين إثر تسديدة مدافع بنما، لتتهيأ الكرة أمام ميسي داخل المنطقة، ووضعها بيسراه على يمين خايمي بينيدو.

وعاد نجم برشلونة لزيارة الشباك البنمية من ركلة ثابتة بالتخصص، من خارج المنطقة، سددها بقدمه اليسرى فوق الحائط، ولم تفلح محاولات بينيدو في صدها، لتسكن الشباك .. قبل أن يعود ليونيل مجددا ويحرز الهدف الثالث له والرابع لفريقه، بتسديدة من داخل المنطقة.

ولم يكتف ميسي بهذا.. بل شارك في صناعة الهدف الخامس وهو يرسل كرة بينية طويلة لماركوس روخو، داخل المنطقة، فما كان من مستلم تمريرة ميسي إلا أن يهد الكرة بالرأس لأغويرو الذي حولها برأسه داخل الشباك.

وبهذه النتيجة الكبيرة يلحق “التانغو” بركب المتأهلين لدور الثمانية في البطولة، بعدما رفع رصيده إلى النقطة السادسة، في صدارة المجموعة الرابعة، منفردا .. فيما تجمد رصيد بنما عند 3 نقاط في المركز الثالث، وبفارق الأهداف خلف الشيلي صاحبة نفس الرصيد.. بينما تقبع بوليفيا في المركز الأخير بلا رصيد.

‫تعليقات الزوار

4
  • ولد حميدو
    السبت 11 يونيو 2016 - 04:16

    ان لم اخطئ فميسي لم يسبق له ان فاز بلقب مع منتخب بلاده و هده مناسبة مواتية للحصول معه على كوبا امريكا

  • Sam
    السبت 11 يونيو 2016 - 04:25

    si on avait la moitie de ce qu a messi dans un joueur national on aura rien a sirer avec les 10 autres chapeau essi

  • Sniper
    السبت 11 يونيو 2016 - 05:50

    Aujourd'hui Messi a répondu indirectement aux déclarations insences de Maradona qui predit que Messi n'a pas les qualités de leader.Calme et serein Messi met ses coéquipiers ,le publique sur place,les spectateurs devant leur tv,les speeker et les diffuseurs ,il nous met en confiance et place un hatrek magnifique n'ai t il pas vraiment le leadership pur et dur ,ah que si Me Maradona .Ti dois savoir que même toi comme joueurs tu â le droit d'apprendre de Messi ne serais ce que dans sa d'icipline et le comportement

  • نورالدين/ فلوريدا
    السبت 11 يونيو 2016 - 06:24

    ميسي لاعب ممتاز… انسان خلوق يمتع عشاق المستديرة بلوحاته الفنية…اللتقيت به صدفة والتقطت صورة معه..انسان متواضع…

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 113

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد

صوت وصورة
ساكنة تطلب التزود بالكهرباء
الإثنين 18 يناير 2021 - 16:50 1

ساكنة تطلب التزود بالكهرباء

صوت وصورة
الاستثمار في إنتاج الحوامض
الإثنين 18 يناير 2021 - 15:50 3

الاستثمار في إنتاج الحوامض

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 10

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 45

الفرعون الأمازيغي شيشنق