هدى صدقي: "المرأة الضحية" لا تعجبني .. و"كورونا" دخلت عليّ بالخير

هدى صدقي: "المرأة الضحية" لا تعجبني .. و"كورونا" دخلت عليّ بالخير
الإثنين 22 فبراير 2021 - 04:00

عن عودتها إلى المجال الفني وأسباب تواريها بعد فيلم “خربوشة” الذي لعبت دور بطولته، وجديدها التلفزي، تحدثت الممثلة هدى صدقي في حوار جديد.

جاء ذلك خلال مشاركة الفنانة صدقي في برنامج “FBM-المواجهة”، الذي تبثه قناة “ميدي 1 تيفي” ويقدمه الإعلامي بلال مرميد.

وعادت هدى صدقي إلى بداياتها في مطلع الألفية الثالثة، خاصة مع الفيلم التلفزي “سمك القرش” سنة 2003، وصولا إلى الفيلم السينمائي “خربوشة” الذي لعبت فيه دور البطولة، ولكن “ما حلمت به من عروض بعده لم يتحقق”، دون أن تعرف سبب ذلك.

وأوضحت المتحدثة أن هذه الفترة تلت زواجها، حيث تسلمت جائزة أحسن ممثلة في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة وهي حامل، و”منذ ذاك، كان التعثر الذي لا أعرف سببه”.

وأضافت صدقي: “في رصيدي الكثير من الأعمال، لكن ليس كما كنت أتوقع، وكانت السقطة بعد فيلم خربوشة، ولولاها لاستمر المشوار”، قبل أن تستدرك مؤكدة أن أعمالها السابقة ما تزال راسخة في أذهان الجمهور المغربي.

ولا ترى أن الفترة التي لم تعد فيها حاضرة في المشهد الفني المغربي خسارة، بل “كنت رابحة، لأني لم أتوقف تماما في هذه المدة، بل صورت أعمالا، وربحت بيتا وزوجا وأبناء، وكان من الممكن لو ذهبت مع التيار أن أنسى نفسي، وربما لوجدت نفسي دون أبناء هم (رباحي)، وها هو الرجوع الآن”.

وعبرت هدى صدقي عن عدم إعجابها بدور “المرأة الضحية”، الذي مثلته في كثير من أفلامها، ثم أضافت موضحة: “المشكل ليس في الممثلين، بل في عدم وجود مجال للاختيار بين عدة أعمال، فنقبل بالعمل لنبقى في الساحة الفنية، بعدما يضع المخرجون لك عنوانا جاهزا، ويأتون بشخصية موجودة أصلا، بدل تنظيم كاستينغ واختيار ممثلين آخرين، تستخرج منهم شخصيات جديدة”.

ولا ترى الممثلة ذاتها أنها انقطعت عن المشهد الفني، بل “بقيت لي صلة وصل مع السينما من خلال مشاهداتي، للأفلام والشخصيات الجديدة، خاصة مع عدم وجود التدريب مع الأسف”، ثم زادت متحدثة عن “استعداداتها عندما تعرض عليها شخصية، فلا تجسدها مباشرة، بل تشتغل على شخصية الدور، وتتحدث في منزها مثل حمقاء، علما أن لكل ممثل طريقته الخاصة للاشتغال على شخصيته (…) وكل عمل مدرسة، وكل مخرج مدرسة تفرغ ما تتعلمه فيها في أعمال أخرى”.

وعن تجربتها على “يوتيوب”، قالت إنها قد جاءت “بمبادرة من معجبتين اقترحتا عليها إنشاء قناة، حتى يتابع معجبوها جديدها ومستجدات عملها الفني”.

وذكرت صدقي أن مبادرتها هذه تقصد تحسين صورة الممثلة المغربية وإبعاد الصور السيئة التي ترتبط بها، “فقلت لآخذ المبادرة، (…) لأنه بعد نزع لباس الشخصية، أتركها في مكان التصوير، وأعود إلى بيتي فأكون أما وربة بيت”، كما نفت في السياق ذاته أن يكون في ذلك “تكريس لصورة نمطية حول المرأة”، بل هو تعبير عن “شغف لها هو الطبخ، الذي هو فن ومتنفس تشاركه مع الناس، مع أمور أخرى حول بيتها وعملها”.

وعن جديدها الفني، وعدت هدى صدقي جمهورها بمشاهدة ثلاثة أعمال جديدة شاركت فيها في شهر رمضان، بين القناتين الأولى والثانية، بشخصيات لا تتشابه. قبل أن تجمل قائلة: “كورونا دخلت عليّ بالخير”.

المواجهة بلال مرميد شهر رمضان هدى صدقي

‫تعليقات الزوار

19
  • Cinephobe
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 04:21

    Vous parlez du cinema comme si vous avez develope le vaccin contre Corona ou vous avez envoye un robot vers la planete Mars. Cinema foug achba’3a a sii Bilal. Trouve toi un travail plus util ou tu rends un service au peuple. Avec ton emission tu perds ton temps, personne tout le monde s’en fou du cinema de nos jours car tout le monde est concerne avec coronaV.

  • ابوهاجوج الجاهلي
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 04:36

    التمثيل من طبيعة الحال وكما يعرف اهله هو فن قبل كل شيء. لكن في بلدنا الحبيب هناك كثير من الممثلين الذين تتوفر فيم المؤهلات الفنية ولعب مختلف الادوار يجدون انفسهم مرغمون للعب ادوار يقررها المخرج ودخول مغامرة المنافسة مع وجوه مستملحة دون ان تكون لها خبرة في الميدان الفني. من الملاحظ ان في السنين الاخيرة وقع اقتحام لهذا الميدان من طرف الكثير من الوجوه التي لا علاقة لها بهذا الميدان الا ان المخرج يرى فيها رواجا لسلعته من الناحية الاقتصادية. هذا من اكبر المعيقات التي عرفتها الساحة الفنية في السنوات الأخيرة نظرا للبحث عن المبيعات اصبح المخرج يركز على بعض الوجوه لكي يبيع سلعته لهذا اصبح الفن شيئا فشيئا يفقد نوعيته الفنية والجمالية والمحتوى لان السوق اصبح يفرض نفسه اكثر من الفن الراقي والجميل الذي يتناول مواضيع اجتماعية او تاريخية او مواضيع تعالج موضوع ما ولو بطريقة خيالية. رغم تفهمي ان المنتج والممثل يريد ان يكسب بعض المال للعيش لكن هذا يؤثر على الفن بصفة عامة واصبح ميدانا يلجه الكثير ممن لا يفقهون فيه لانهم مرغمون للبحث عن العمل. اذن ان الفن ليس ميدان للجميع بل لمن له هذا الحس الفني.

  • بوهالي
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 07:03

    السلام
    للأمانة تعتبر هدى صدقي من الفنانات اللواتي فنهن نظيف و غير ماجن و انا لست هنا لاطبل لفنان باسمه انا اتكلم بصفة عامة و بحرقة عن العالم الفني لان لاحظت أن جل المغنيات و الشيخات و عارضات الازياء و مليحات العرب تطفلوا على عالم التمتيل و السينما دون وجه حق و دون خجل همهم الأوحد و الوحيد هو الكاشي لا غير لايهمهم لا تقمص او فن نبيل هادف.هناك ممتلين ركنوا في الجنب لان المخرجين و المنتجين يريدون الممتلة الديكور و الممتل المصطنع صاحب البوز في الويب لا يهمهم لا تكوين لا شواهد الا الجشع و الدعم الدسم الدي يقدمه المركز و الوزارة.

  • مولاي
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 07:13

    ممثلة محترمة احبها كثيرا. الاشكال في المغرب يتعلق بالعجز عن كتابة سيناريوهات ترقى بالذوق العام وتعطي للفنان فرصة ابراز مواهبه اضافة الى طغيان الريع والزبونية.

  • Rachid
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 07:45

    ممثلة جيدة. تستحق كل التقدير و التنويه.
    أفلامها ممتازة

  • Mazlote
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 07:48

    منذ ان قامت بثميل شخصية خربوشة تعجبني هدي صدقي كفنانة تجسد ادوارها بتفاني واتقان.كانسانة هدي تتميز بالمراة المناضلة في بيتها .بالتوفيق ايتها المناضلة.

  • مراة مغربية
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 07:52

    الله يوفقها امراة مكافحة و متفاءلة و إيجابية دائما.

  • م المصطفى
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 08:01

    فنانة كبيرة ومن العيار الثقيل بكل ما تحمله الكلمة من معنى.
    بالفعل غابت عن الساحة الفنية وتركت فراغا لا أحد يستطيع أن يعوضه مكانها .
    وقد يستغرب الإنسان من غياب مثل هذا الوجه الفني الذي يتوفر على كل المواصفات التي صنفته ضمن أحسن الممثلات المغربيات اللواتي يرتاح المشاهد المغربي لعطاءاتها وأدوارها الفنية المتميزة.
    فمرحبا بعودتها للساحة الفنية لتكون على موعد من عشاقها ومحبيها وما أكثرهم.
    شكرا لصاحب البرنامج على مبادرته الطيبة هذه، وعلى ضيفته التي تستحق كل الثناء والتقدير.

  • ممتلة حنينة.
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 10:23

    هاد الممتلة ضريفة بزاف وحنينة, كنبغيها بزاف بزاف، والله يعونها على ولدتها مسكينة.

  • متابع
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 10:32

    هدى نعيمة حنان سعيدة حليمة سميرة …اسماء لها معاني وهؤلاء القناصات لسن ملكا لمن يشاع اءنهم اءزواجهم بل كلهن مخالفات للذراءع العاطفية والتبريرات الإنسانية اللملحة المختلفة حتى يعبدن الطريق لتكون عشيقات المسمى سعيد النزف تحملنا منه في بطونهم عدة أشهر ثم تلدن والضحية هو الزوج الديكور لي نازل عليه الباطل اوبل لي حمر عليه كحل الرأس حكارة.

  • red1
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 10:36

    هاد الفنانة مقبولة في كل شيء لن تلعب ادوارا كثيرة تركث بصمتها وتمثيلها نظيف اتمنا لها حياة سعيدة

  • م المصطفى
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 10:51

    En réponse à : Cinephobe
    Je lui dirai la chose suivante : si tu t’intéresses pas au cinéma , ni à tout ce qui relève de l’art , ce n’est pas le cas de tout le monde .
    À chacun ses goûts et sa façon de voir les choses . Il est donc souhaitable, plutôt raisonnable de ne pas dicter ta vue restreinte aux autres.
    Quant à Si Bilal Marmid : contrairement à ce que tu t’es permis de lui dire gratuitement : c’est un grand journaliste très aimé par son public , par sa façon très réussie de présenter son émission et son choix des thèmes et de ses invités…

  • فنانة محترمة... لكن
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 10:52

    اختي انت من الفنانات اللواتي احترمهن، ومن فرنسا نشتاق لرؤية افلام ومسلسلات مغربية

    كانت صدمتي قوية في مسلسل رمضان، والذي من المفروض احترام الشهر تفرجت وابني ذي العشر سنوات ولم اجد ما اشرحه له، فتاة تعيش بمفردها و تعاشر معاشرة الازواج دون عقد بدعوى الحرية (ليس دورك في المسلسل و لكنه عمل سيتبعك و كنت فيه) ، حمل دون زواج، متزوجة و تحمل من شخص اخر……. خليط صهيوني للترويج لكل محرم في الدين

    و في الاخير الجملة الرسمية يقال : ربيتينا احسن تربية (وحدة حاملة من غير زوجها، وحدة عايشة كالكلاب بدون عقد زواج، وحدة انتحرت…)

    ماذا تسوقون للجيل المقبل، ولو كانت هذه النماذج موجودة، لماذا لا تذكروا النماذج النقية التقية و تروجون للعفن باسم الفن

    نورة صقلي كانت من خيرة الفنانات، سقطت من عيني بعدما كتبت ذلك العفن من اجل دريهمات، وكانهم سيتبعها عندما تقف امام المولى

  • abdellatif
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 11:47

    فنانة مميزة و نظيفة ومقبولة في الأسرة المغربية بختصار

  • بنت البلاد
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 12:16

    هدى صدقي فنانة محترمة وأنيقة وأجبتني كثيرا في دور خربوشة وفوق هدا وداك امرأة تتمتع بجمال رباني بدون عمليات تجميل وعندها قبول سبحان الله

  • hamidou
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 12:19

    هدى صدقي كتل عدد مبير من الممتلات والممتلين. تكون لهم فترة وحيزة وتنتهي ااا من رحم ربنا. لكن اقول لهده الممتلة عليها ان تكون صريحة مع نفسها وبما صرحت به ان الكاش الدي تطلبه في الادوار 30مليون سنتيم ويبق في نضرها قليل. وهده الاموال يطلبها الا سوبير سطار. ادن المنافسة قوية بكاش قليل وهدا يسبب لها عدم الشغل. من جهة اخرى هي لا تقول الحقيقة من ناحية يوتوب. هي تريد الارباح المدخول لتحافض على مستوى عيشها. لكن للاسف الشديد .كل ما تقدمه من وصفات سوى الضرر ونقول مرض. اغلب الاطباء ينصحون الناس الابتعاد عن السكربات الدهون. الهيدركربرات. الاكل القوي حرارية. اعلب هده المأكولات تسبب المرض وعدة ناس لا تفهم هدا. نجد في صفحات هدى الا هده الاطباق الضارة السامة من احل ربح عدد من المتتبعين لكسب المال بدون مراعاة. انصحها ممكن تواصل في يوتوب كفلونسر او يوتوبر وسيكون لها متتبعين.

  • فتح الله المغراوي/ناقذ فني
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 18:55

    إلى صاحب أو صاحبة التعليق رقم 13
    لماذا لاتنتقد تلفزة أسيادك وأولياء نعمتك الفرنسيين التي توجد فيها جميع الموبقات والتفسخات والانحلالات الأخلاقية أم أنه لديك الجرأة فقط لانتقاد المغاربة لأنك تظن نفسك أعلى شأنا منهم بحكم أنك تعيش في بلاد الفرنسيس.

  • مواطنة مغربية
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 19:05

    هدى صدقي فنانة مقتدرة مهذبة ومكافحة أتمنى لها التوفيق.

  • متقاعد
    الإثنين 22 فبراير 2021 - 22:25

    هدى صدقي فنانة راقية يعجبني اداءها في الثمتيل وهي من الفنانات القليلات دواة الخبرة في الثمثيلل …احب مشاهدتها عبر الشاشة الصغيرة ….. مسيرة موفقة بادن الله!!!!

صوت وصورة
قنصلية الأردن بمدينة العيون
الخميس 4 مارس 2021 - 13:43

قنصلية الأردن بمدينة العيون

صوت وصورة
ألبوم "طوطو" الجديد
الخميس 4 مارس 2021 - 13:19

ألبوم "طوطو" الجديد

صوت وصورة
المعاملات المالية عبر الهاتف
الخميس 4 مارس 2021 - 10:17 3

المعاملات المالية عبر الهاتف

صوت وصورة
برنامج المثمر للزرع المباشر
الأربعاء 3 مارس 2021 - 21:29

برنامج المثمر للزرع المباشر

صوت وصورة
زيارة أخنوش لإقليم شفشاون
الأربعاء 3 مارس 2021 - 20:30 108

زيارة أخنوش لإقليم شفشاون

صوت وصورة
حوت ضخم بشاطئ الجديدة
الأربعاء 3 مارس 2021 - 18:31 19

حوت ضخم بشاطئ الجديدة