هذه ملابسات دهس قطار لطفل بمحطة القنيطرة

هذه ملابسات دهس قطار لطفل بمحطة القنيطرة
صورة: هسبريس
الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 18:07

قال مصدر من المكتب الوطني للسكك الحديدية إن حادثة مقتل طفل بمحطة القنيطرة، جاءت بسبب تجاوز الطفل للسور المحيط بالسكة بعد سقوط كرة كان يلعب بها هناك.

وأضاف المصدر ذاته، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “سؤال الحراسة ومراقبة الخط السككي، لا يمكن أن ينطبق على هذه الحالة، بحكم أن الهالك قفز على السور وولج السكة الحديدية بشكل غير قانوني”.

وتوفي الأحد الفائت طفل على السكة الحديدية الخاصة بمحطة القنيطرة المدينة، بعدما كان يحاول استعادة كرة سقطت في مسار القطار الذي كان قادما بسرعة، وفق إفادة شهود عيان.

المكتب الوطني للسكك الحديدية حادثة مقتل طفل خرق القانون محطة القنيطرة

‫تعليقات الزوار

19
  • اللهم هذا....
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 18:25

    لا بذ من إعطاء تبرير للتنصل من المسؤولية و دائما المواطن هو المتهم ..اتقوا الله…كلكم راع و كلكم مسؤول عن رعيته ..لماذا جميع مشاركتي لا تنشر و ما هو السبب ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • قلة الملاعب
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 18:26

    اللهم ارحمه رحمة واسعة و الهم ذويه ااصبر و السلوان و انا لله وانا اليه راجعون….هذه نتيجة حتمية لزحف البناء و عدم تخصيص ملاعب و مساحات لفاءدة الاطفال ذنبوا على المنتخبين…

  • abdoberg
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 18:28

    وبه الاعلام والسلام الخطأ خطأ الطفل والكرة فين عمرنا شفنا شي مغربي ضربو التران وعائلتو تعوضو فين عمرنا شفنا شي واحد مات بخطأ طبي او تصاب بعاهة وتعاقب الطاقم الطبي فين عمرنا شفنا شي واحد طاح فحفرة او قادوس او بير وتعاقبو اللي تسبو بالحادثة سواء جماعة اوشركة فين عمرنا شفنا شي واحد مات فالكومسارية او الحبس وتعاقبو المسؤولين فين عمرنا شفمنا شي واحد تسمم بالماكلة او اي منتوج وتعاقبو اللي كانو السبب فين عمرنا شي واحد نتاحر شنقا او حرقا وتعاقبو المسؤولين دائما راه كان يعاني خلل عقلي.. المغربي فهاد البلاد ارخص من بعوضة الصكع هو اللي تجي فيه -ربي كبير- وعليهم قدير

  • لبنى
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 18:33

    رحمه الله واتمنى من الاباء مراقبة ابناءهم لجتناب متل هده الكارتة

  • البهلول المصطفى
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 18:33

    يجب على الدولة بناء سور كبير في المناطق الخطيرة قبل أن يتوفى
    آخرون

  • إبتسام
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 19:13

    إنا لله وإنا إليه راجعون الله يرحموا ياربي

  • MOHAMMED
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 19:28

    انا لله وانا اليه راجعون. الله يصبر امه

  • قضاء الله
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 19:29

    الله يرحمو مسيكن … والله يصبر ميمتو وباه … الوالدين وحدهم يقدرون قيمة الأطفال ، وواليده يحسن عوانهم ، الله يجعلو مفتاح الجنة لوالديه إنشاء الله .

  • madi abdelmajid
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 19:47

    انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحمه رحمة واسعة يارب العالمين وصبر اهله واجعله من الشهداء يارب العالمين

  • الله نعبده
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 20:00

    السور الذي يقفزه طفل ليس بسور… لو كان حقا سورا يراعي لمثل هذه المصائب لكان عاليا جدا…..

  • بوعزة
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 20:01

    انا لله وانا اليه راجعون
    رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته والهم دويه الصبر والسلوان. اللهم ان كان محسنا فزد في احسانه وان كان غير دالك فتجاوز عنه

  • الكروش العقارية الفاسدة
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 20:47

    يجب منع اصطحاب الأطفال للعب و الكرات في محطة القطار و المحطات الطرقية! يجب أيضا منع ممارسة الكرة في الشوارع و الأزقة!يمكن التفكير في تذعير الآباء المخالفين لذلك! لكن في كل حي يجب توفير ملاعب للقرب و فضاأت للعب و التسلية!مدننا أصبحت غابات إسمنتية متوحشة تخرج الإجرام و الفضائع الاجتماعية!كيف هي كروش، قلوب و عقول مافيا العقار و دولة الفساد؟يجب تعويض عائلة الطفل لأنه من المفروض تواجد حراس الأمن للتوعية، الوقاية من مثل هذه الحوادث والتدخل عند الضرورة!يجب خفض سرعة دخول القطارات إلى المحطات!القطار لايبدأ الفرملة إلا بعد تجاوزه لأول مسافر واقف في الرصيف!هل هذا معقول؟ هل ستصبح قطاراتنا مثل قطارات مصر و الهند؟

  • ouardimajid
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 20:54

    انتباه القطار محمل بمءات البشر ولا يمكنهالتوقف بسرعة

  • mohamad
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 21:01

    بسم الله الرحمان الرحيم الى اخي في الله المعلق الياءس لا يااخي لا تفعلها اجعل يقينك في الله واصبر كما صبر جل المغاربة واعلم انه لا حزن يدوم ولا سرور واعلم ان الدنيا سجن المؤمن وجنة الكافر واعبد ربك حتى ياتيك اليقين وتقبل مني هده الكلمات المطواضعة والسلام

  • طالب سابق بمعهد السكك الحديدية بأوكرانيا
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 21:43

    لمن لايعرف معلومات عن القطار،
    بعد تشغيل محرك القطار يتحرك المحرك ويدفع القطار بشكل تلقائي ومايتحكم في سير أو توقف القطار هو نظام الفرملة أي عندما ترفع الفرامل على العجلة يسير القطار وعندما تخفض الفرامل على العجلة يتوقف القطار وعندما يسير القطار إلى الأمام يتم تشغيل المحرك في الاتجاه المعتاد وعندما يعود القطار إلى الوراء يتم تحويل حركة المحرك إلى الاتجاه العكسي.

    إذا كان القطار يمشي بسرعة وتم فرملة العجلة بشكل مفاجئ قد يترتب عن ذلك احتكاك العجلات بالسكة الحديدية مما يؤدي باختلال توازن القطار وبالتالي انحرافه عن السكة أو انقلابه.

    عند مسافة 2000 متر من المحطة يتم تخفيض سرعة القطار إلى النصف لتبدأ عملية الفرملة بشكل تدريجي حتى التوقف الكامل في المحطة.

  • رحمه الله
    الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 22:43

    جواب كأنهم يعلمون الغيب والذي مات بعوضة ويجب طي ملفه لا تعويض ولا تصحيح ولا زفتة : الشعب المغربي كحشرة عند شركات الدولة

  • مواطن2
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 06:16

    لا تعليق لي على الحادثة…بل اود لفت الانتباه الى ظاهرة اخطر بكثير . هناك من الآباء من يشتري لولده او لأولاده عجلات او خشبات التزحلق يستعملونها في الشارع العام اغلبهم دون سن العاشرة. يتسببون في مشاكل خطيرة لأنفسهم وللسيارات وللمارة. آباء متهورون لا يقيمون اي اعتبار لما قد ينتج عن استعمال تلك الادوالت الفتاكة…ولما تقع الحادثة ترى هولاء يرفعون دعاوي على المواطنين الابرياء. على المسؤولين في جهاز الامن والقضاء ان يمنعوا تلك الظاهرة باصدار غرامات على آباء واولياء كل من يستعمل تلك الادوات وبكل صرامة.

  • بنت البلاد
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 12:15

    لله ما أخد ولله ما أعطى انا لله وانا اليه راجعون. قدر الله وما شاء فعل. ولا يمكن للحراس فعل أي شيء أمام هدا الحادث المأساوي الخطأ يرجع للطفل فالموت واحد والأسباب تختلف. الله يرحمه ويجعله من أهل الفردوس الأعلى يا رب ويصبر والديه.

  • مغربية شمالية
    الأربعاء 7 أبريل 2021 - 21:06

    عذر أقبح من ذنب !!!
    يحملون الطفل المسؤولية عن الحادث وكأنه شخص راشد ، سبحان الله تنصل صارخ من المسؤولية. فرضا أنه السبب في الحادث أليس هناك دية شرعها الله تعالى في القتل الخطأ؟! أم أنكم تتهربون من مسؤولياتكم حتى لو كان الخطأ خطأكم ، وأن الطفل من أبناء الشعب البسطاء!!!
    هل لو كان الطفل ابن الأعيان والوجهاء كان سيكون هذا ردكم؟!

صوت وصورة
رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس
الجمعة 7 ماي 2021 - 22:20

رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس

صوت وصورة
مع ربيع الصقلي
الجمعة 7 ماي 2021 - 21:30 1

مع ربيع الصقلي

صوت وصورة
حزب مايسة: قضية الصحراء المغربية
الجمعة 7 ماي 2021 - 20:00 6

حزب مايسة: قضية الصحراء المغربية

صوت وصورة
سال الطبيب: تجنب العطش والجوع
الجمعة 7 ماي 2021 - 18:30 8

سال الطبيب: تجنب العطش والجوع

صوت وصورة
تعزيز المساواة بين الجنسين
الجمعة 7 ماي 2021 - 15:09 8

تعزيز المساواة بين الجنسين

صوت وصورة
انهيار محلات تجارية بفاس
الجمعة 7 ماي 2021 - 13:34 4

انهيار محلات تجارية بفاس