‫تعليقات الزوار

14
  • مغربي
    الأحد 7 فبراير 2010 - 22:06

    السلام عليكم.
    من أجل الفائدة الرجاء تخصيص مقال تحقيقي عن هذا الكتاب حتى تعم إنشاء الله الإستفادة للجميع.

  • ibrahim
    الأحد 7 فبراير 2010 - 22:04

    Al hamdoullilah, et j’espère que les responsables multiplient les initiatives pour prévenir et détecter la maladie tôt chez les patients.

  • Nouzha
    الأحد 7 فبراير 2010 - 22:16

    الطب العصري يحارب فكرة العلاج الطبيعي لان كل نظامه يعتمد على تكوين اطباء يعالجون المرض لا يقون من المرض…لا توجد لحد الياعة في العالم كله كلية طب يعتمد نظامها على العلاج الوقائي. لماذا؟ لان المرض و خصوصا السرطان ميدان خصب لصناع الدواء على الاستغناء على حسب الضحابا المساكين… عالم الطب -اتكلم على النظام بصفته العالمية و ليس المحلية- اقول عالم الطب يستحوذ عليه المال و فكرة الربح على حساب المرضى. كم من طبيب امريكي و اوروبي اتهم بالجنون لما اتى بالبرهان على ان الانسان يستطيع ليس فقط ان يعالج نفسه بل يقيها من الامراض عبر طريقة سهلة الا و هي التغدية الصحية و اخد قدر معين من الفيتامينات يوميا….
    انا اومن بهذه الافكار و طالعت كثيرا و قرات اخر البحوث و الحمد لله استطعت ان اقي نفسي من الامراض-مثلا لم اصب يوما بالزكام منذ سنتين رغم الشتاء القارس بمراكش و ذلك لمزجي بين الفيتامين س- اخذ غرام في اليوم- و د3-اخذ 800 وحدة عالمية باليوم مرتين-.
    علينا ان نوعي انفسنا و لا نسقط ضحايا طمع بعض العائلات الامريكية – روكفلير مثلا- التي تحدد نمط عيشنا من بعيد.
    اشعر بكثير من الاسف لانه في الوفت الذي تجرى فيه ابحاث امريكية مهمة على طريقة اكل سكان البحر المتوسط للاستفادة – نحن منهم- في ذاث الوقت نستهلك هنا الهمبوركر و الاكل السريع الذي انتشر كالسرطان. لو رجعنا الطاجين الفخار- و ليس السلاوي المصبوع بمادة خطيرة مسرطنة- لو رجعنا الطاجين الفخار و استهلكنا خمس خضر في اليوم و 3 فواكه و استهلكنا زيت الزينون و ابتعدنا على كل المحفظات و المواد المحضرة صناعيا لكانت صحتنا بالف خير.
    شكرا لهذا الفيديو.

  • rachid nederland
    الأحد 7 فبراير 2010 - 22:14

    داخل كل شخص تكون طاقة تحمل مختبأة تخرج هذه الطاقة في الوقت المناسب لمواجهة الصعاب , حتى ما إذا مر المشكل تساءل الإنسان هل أنا فعلا مررت من هذه المشاكل والصعوبات, في نفس السكة مع هذه الطاقة والعزيمة تسير للأسف بعض المظاهر في مجتمعنا لكن في الإتجاه المعاكس يجعل التصادم عنيفا , هذا التصادم يؤدي إلى فشل المريض و كبح تلك الطاقة المخزونة عند المريض, ولا يسلم من هذا التصادم إلا القليل كما وقع مع المرأة في الشريط الذي بين أيدينا, أريد أن أعطي أمثلة حقيقية عن هذه العراقل التي يتعرض لها المريض بالسرطان خاصة أو بأمراض أخرى خطيرة, فعندما يأتي شخص لزيارة المريض وينظر إليه بنظرات الشفقة و عندما يريد الإنصراف يسلم عليه و يقبله باكيا و يقول له( حنا مسامحين أخويا) كيف تنتظر الشفاء من هذا المريض ألا يتم تحطيم نفسيته , و هذه الحالة شاهدتها نفسيا بعد أن كان أحد أقاربي مريضا الشيء الذي اضطرني إلى أن أتبع الزائر خارج المنزل و أعطيته درسا حتى لا يعاود ذلك مع مريض آخر, هناك أمر آخر و هذه المرة يأتي من جانب الطبقة المثقفة و المعول عليها في رفع معنويات المريض أي الأطباء, و قد جاء على لسان المرأة في الشريط وهو عندما يقول الطبيب للمريض أنك ستعيش ستة أشهر أو سنة على أبعد تقدير, في الحقيقة لازلت أتساءل و لمدة طويلة عن سبب ذلك لم أجد الجواب الشافي, سمعت من بعض الناس أن الطبيب يقول ذلك للمريض حتى يقتصد عنهم جهدهم معه فيما يخص العلاج بالكيماوي والعمليات الجراحية , ولائحة الإنتظار الطويلة, يحطمون نفسيته حتى يموت بالفعل في أقرب وقت و يصدق قولهم.

  • sims
    الأحد 7 فبراير 2010 - 22:24

    وهاحنا كاع بغينا نطبقو الماكروبيوتيك منين غانجيبو حليب الصويا ؟ ومنين غانجيبو خبز االصويا ؟ … الخ
    مع العلم ان اسعار هذه الاغذيه باهض

  • الجرتل مان
    الأحد 7 فبراير 2010 - 22:22

    يا أيها المرضى اتركوا الأطباء واهجروا المستشفيات واشتروا الجباح ديال النحل..
    صحيح بأنه على المريض أن يغير عاداته الغذائية مثلا في حالة الإصابة بالسرطان فإن بعض الأغذية تساهم،ولو بنسبة ضئيلة جدا، في الحد من انتشاره ولكن لا الحمية ولا لسع النحل يشفيان تماما من الإصابة،وهذه السيدة إذا كانت فعلا مصابة بسرطان الثذي فما عليها إلا الخضوع لنصائح الأطباء ومتابعة العلاج عبر ما يقترحونه عليها..وإلا انتظروا سنتين أو ثلاثا وقبل اشتراء الكتاب اسألوا هل صاحبته لاتزال على قيد الحياة..!
    لأن المعروف عن السرطان بأنه مخادع يظهر ثم يختفي بنسبة يحس معها المريض بأنه تعافى ثم يعود ليحصد الأرواح ويفجع القلوب..

  • Khaled
    الأحد 7 فبراير 2010 - 22:18

    J’espere bien que cette dame dit la verite. En tout cas, macrobiotique est un mode de evie dedie a la sante, a la paix universelle et a la protection de la planete
    http://www.macrobiotique.be
    . Peut etre cette dame veut etre la version de Mariam Nour, La libanaise qui promeut Macrobiotics et autres choses. Mariam Nour a un programme sur
    New TV (chaine libanaise
    http://www.mariamnour.com/

    ,

  • zeraoual Mounia
    الأحد 7 فبراير 2010 - 22:20

    باركا من التخربيق و الشعودة و السحورات…سرطان الآن هو لاشئ مطلقا فهو من بين السرطانات التي تشفى هنا في الغرب.. يجب فقط تتبع العلاج و اكتشاف المرض مبكرا.. يا اخواني لا تثقوا بالمجانين من العرب.. و الله (و الله يسمح لي ان كنت خاطئا) انهم لا تكوين لديهم في اي ميدان يذكر…علاش ايها الاحبة..؟ لان لا شئ نريد ان نبنيه على الاسس السليمة الحديثة : العلم التجريبي و الثقنيات و الثقافة العلمية المحضة و العقلانية.. انا لا افهم شيئا..فليس لانه مذكور في القرآن الكريم “وفيه شفاء” نريد ان نجعل من العسل بغباوة قل نظيرها الدواء ضد كل الامراض او “الحبة السوداء”.. انها تفاسير غبية، تنم عن لا مسؤولية و عقلية تواكلية ميتافيزيقة عاجزة.. ايها الاخوة، ان كل طرق تفكيرنا و مناهجنا مقلوبة تماما.. الناس ماشين في اتجاه و نحن في الاتجاه المعاكس.. ما الضرر في تكوين اطباء و علماء و ادباء و مفكرون من مجتمعاتنا لايؤمنون بالدين و الفكر الخرافي؟ منذ كنت صغيرا فهمت الفرق في المغرب بين اطباء محليين و بعض الاطباء اليهود او الغربيين.. الاولين مندفعين جشعين لا ينظرون حتى اليك و بالاحرى يلمسونك.. في عيادات فاخرة…عكس الآخرين.. نطالب بالتكوين الجيد و مواصلة التكوين في بلدان ذات مصداقية و نبذ المحسوبية و الزبونية و الاستهتار و الرشوة و اللامبالاة و عدم تزوير الشواهد وايجد البيات التحثية الثقيلة و سن سياسة صحية وطنية حقة و سياسة وقائية عميقة و نشر الثقافة العلمية عوض “ثقافة قال ليك، شفت في التلفزة..”.. لنعمل اولا بجدية و بعدها فقط في قرارات انفسنا ندعو الله التمكين و التقدم في التغلب على الصعاب و الامراض.. و ادعو الشفاء لهذه السيدة.. عليها عدم الركون لما توصلت اليه..فسرطان الثدي عادي جدا و يعالج 100 في 100 …

  • محسن محمد
    الأحد 7 فبراير 2010 - 21:58

    بعد تجربة صاحبة كتاب *فلا تنس الله* تاتي تجربة الاخت حبيبة*وداعا للامراض* لتفتح باب الامل امام المرضى كي لايفقدو الامل في الحياة لان الشفاء ممكن مهما استعصى الشفاء على ايدي المتخصصين من الاطباء فالله سبحانه وتعالى ما انزل من داء الا وانزل معه الدواء وما حالة السيدة حبيبة هده الا نمودجا فقط وبالمناسبة اطلب من هسبريس ان تفتح صفحة لهده السيدة كي تطلع القراء على تجربتها وللعلم فالسيدة حبيبة صحفية ومديرة نشر صحيفة ماكوبيوتيك المغربية ولها عدة مقالات وابحات في مواقع اخرى فهي غنية عن التعريف

  • ALI massawi
    الأحد 7 فبراير 2010 - 22:02

    وأطيعوا الله والرسول وألي الأمر منكم ، وأولو الأمر هنا هم الأطباء ،المغرب بدأ يأخد الطريق الصحيح فيهذا الميدان و عدوتنا الجزيرة تريد تحطيمه ، ما عليهم إلا أن يأخدوا هذه السيدة إلى قطر لتعالجهم ويغلقوا مستشفياتهم

  • سعدون
    الأحد 7 فبراير 2010 - 22:10

    تجنب القهوة, الشاى والشيكولاتة والتى تحتوى على نسبة عالية من الكافيين. الشاى الاخضر يعتبر بديل افضل ويحتوى على خصائص مقاومة للسرطان. الماء-من الافضل شرب الماء النقى او المفلتر وذلك لتجنب السموم والمعادن الثقيلة والتى توجد فى ماء الصنبور. الماء المقطر حامضى فتجنبه.
    بروتينات اللحوم صعبة الهضم وتتطلب الكثير من الانزيمات الهاضمة. اللحم غير المهضوم والذى يبقى فى الامعاء يتعفن ويؤدى الى مزيد من تراكم السموم.
    خلايا السرطان تكون محاطة بغشاء بروتينى قوى. بالامتناع عن اكل اللحوم او التقليل منها فان هذا يساعد على تحرير كمية اكبر من الانزيمات لمهاجمة الاغشية او الحوائط البروتينية للخلايا السرطانية وتمكن خلايا الجسم المقاتلة من تدمير الخلايا السرطانية.
    بعض من المكملات تبنى الجهاز المناعى مثل ( اى بى 6, الفلورسنس, ايزايك, مضادات الاكسدة, الفيتامينات, المعادن, الايافايز وخلافه ) وذلك لتمكن خلايا الجسم المقاتلة من تدمير الخلايا السرطانية. مكملات اخرى مثل فيتامين هاء معروف باحداث ما يسمى ببرمجة موت الخلايا وهى طريقة الجسم الطبيعية فى التخلص من الخلايا التالفة والغير مرغوب فيها وايضا التى لا يحتاجها الجسم.
    السرطان مرض العقل والجسم والروح. الروح والنفس الايجابية والفاعلة سوف تساعد مناضل السرطان على النجاة.
    الغضب وعدم التسامح والمرارة يجهدوا الجسم ويحولوا بيئة الجسم الى بيئة حامضية. تعلم ان يكون لديك روح محبة ومتسامحة. تعلم الاسترخاء والاستمتاع بالحياة.
    الخلايا السرطانية لا يمكنها الانتعاش فى بيئة اكسيجينية. ممارسة الرياضة يوميا والتنفس بعمق يساعد على ادخال مزيد من الاكسجين بعمق حتى المستوى الخلوى.
    العلاج بالاكسجين يعتبر وسيلة اخرى تستخدم لتدمير الخلايا السرطانية.
    يجب عدم وضع الاوانى البلاستيكية داخل الميكرويف.
    يجب عدم وضع زجاجات الماء البلاستيك داخل فريزر الثلاجة.
    يجب عدم استخدام الاغطية البلاستيك فى الميكرويف.
    جامعة جان هوبكنز نشرت هذا البحث مؤخرا فى دوريتها العلمية. هذا المعلومات يتم تناقلها ايضا داخل مركز والتر ريد الطبى العسكرى بولاية تكساس الامريكية. كيماويات الدايوكسين تسبب السرطان خاصة سرطان الثدى. الدايوكسينات تعتبر شديدة السمية على خلايا الجسم. لا تجمد الزجاجات البلاستيكية وبها ماء, حيث ان هذا يحرر ويطلق الدايوكسينات من البلاستيك.

  • سعدون
    الأحد 7 فبراير 2010 - 22:12

    د/ ادوارد فوجيموتو مدير برنامج الصحة بمستشفى كاسل ظهر مؤخرا فى برنامج تليفزيونى ليشرح هذه الظاهرة. تكلم عن الدايوكسينات وكم هى مضرة لصحتنا وقد اشار الى اننا لا يجب ان نسخن طعامنا فى الميكرويف وهو داخل اوانى بلاستيكية, وخاصة اذا كان هذا الطعام يحتوى على دهون, وقال ايضا ان عوامل الدهون والبلاستيك مع وجود الحرارة العالية يساعد على اطلاق الدايوكسينات فى الطعام ومن ثم الى خلايا الجسم بعد ذلك. وبدلا من ذلك فهو يقترح استخدام الزجاج او الاوانى السيراميكية لتسخين الطعام وهذا يعطينا نفس النتائج ولكن بدون الدايوكسينات. وذكر ايضا ان بعض مطاعم الوجبات السريعة قد تحولت مؤخرا من استخدام اوانى الفوم الى استخدام الورق وذلك بسبب الدايوكسين. وذكر ايضا ان الورق اليلاستيك والاغطية البلاستيكية تمثل نفس الخطورة اذا ما وضعت على الطعام لتغطيته اثناء طهيه بالميكرويف. فانه اثناء طهى الطعام فان الحرارة العلية تدفع السموم الضارة الموجودة فى الاغطية البلاستيكية الى الذوبان وتنزل النقط على الطعام, قم بتغطية الطعام بمنشفة ورق بدلا من البلاستيك.

  • خليل السعدي التماري
    الأحد 7 فبراير 2010 - 22:08

    لاتستغربو…لاتعتبروها دعاية لكتابها…او لجريدتها…ولا تعتقدوانها دجالة..اوعرافة.. او مشعودة..،لاتظنون انها تدعي علاج الامراض المستعصية…،انها بكل بساطة انسانة مؤمنة بان الشفاء من عند الله مع الاخد بالاسباب العقلانية.

  • مجيد
    الأحد 7 فبراير 2010 - 22:00

    اطلب من هسبريس ان تفتح صفحة لهده السيدة كي تطلع القراء على تجربتهالأنها صحفية ومديرة نشر صحيفة ماكوبيوتيك المغربية ولها عدة مقالات وابحات في مواقع اخرى فهي غنية عن التعريف

صوت وصورة
قنصل أمريكا بمصنع كوكا كولا
السبت 12 يونيو 2021 - 04:49 3

قنصل أمريكا بمصنع كوكا كولا

صوت وصورة
ضحايا الاعتداءات الجنسية
الجمعة 11 يونيو 2021 - 23:50 5

ضحايا الاعتداءات الجنسية

صوت وصورة
أولويات البيئة بمعامل لافارج
الجمعة 11 يونيو 2021 - 21:42 8

أولويات البيئة بمعامل لافارج

صوت وصورة
بوريطة وموقف البرلمان الأوروبي
الجمعة 11 يونيو 2021 - 19:42 22

بوريطة وموقف البرلمان الأوروبي

صوت وصورة
وزيرة الخارجية الليبية في المغرب
الجمعة 11 يونيو 2021 - 17:46 9

وزيرة الخارجية الليبية في المغرب

صوت وصورة
تنسيق النيابة العامة والأمن الوطني
الجمعة 11 يونيو 2021 - 16:59 4

تنسيق النيابة العامة والأمن الوطني