‫تعليقات الزوار

60
  • اسامة القاسمي
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:11

    الشوالي معلق كبير يعجبني كتيرا في تعليقه فهو ملك التعليق يعاب عليه فقط انه ينحاز لنادي اسباني وهو برشلونة اما من ناحية تعليق لا كلام

  • مغربي
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:17

    صدق الذين قالوا ان بين الابداع والجنون شعرة .. وان المبدعين اقرب الى المجانين منهم الى الاناس العاديين.
    مااعجبني في الشوالي انه كثير الاطلاع والثقافة، وله وعي بما يقوله .. وهو الذي يقول نشجع اسلوب لعب اسبانيا لكن لم ولن نكون اسبان- —- رسالة اليكم يامن تحتفلون بفوز اسبانيا

  • Tanjawi
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:27

    ههه الشوالي سيد المعلقين

  • مصطفى
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:27

    ارى ان روؤف خليف افضل منه..بكثير
    نفس الاسلوب يكرره منذ سنوات واصبح مملا
    يصــلح لان يكون معلقا علي الموكب الملكي…-العلوي-

  • wahidadam2010
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:29

    ليكن فعلمك يا اسامة يا قاسمي ان الشوالي من محبي الريال ليس بارشلونة (تعليق رقم 1)

  • انس ابو وردة
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:35

    يالها من امة تعطي لاهل الاهواء الحق بالقول بما شاءوا متى شاءوا كيف شاءوا وتمنع عقولها من ابسط التواصل مع الناس .

  • القناص
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:01

    انا بنسبا الي هو المعلق الدي يستحق ان يستمع له هو ورؤوف خليف رغم ان عصام الشوالي متل الدلال فسوق الدلالة

  • Amine
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 01:09

    i wanna tell you my friend something about chawali, he’s a big fan of real madrid and he said that so many times and you also can see that whenever real madrid is playing against any team 

  • ossan
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 01:11

    الشولي يشجع فريق ريال مدريد وليس برشلونة سبق وان صرح بذالك .
    وبهذا يتميز لا تستطيع ان تعرف فريقه المفضل في التعليق فهو محايد الا في المقابلات التي يتقابل فيها فريق عربي وفريق اجنبي .
    اللهم ذكرنا بك فلا ننساك

  • حمورابي
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:23

    الشوالي يا شباب مدريديقح .ادخل فقط ليويوتب و اكتب الشوالي مدريدي و ستجد فيديو له مع مصطفى الاغا يقول فيه انه مدريدي للنخاع. لكنه قال انه لا يحب ان ينجرف في حب الريال لكي لا يكرهه جمهور البارصا فاصبح ينافق البارساويين و يشيد بهم ذهابا و ايابا تخيلوا لو تلعب الهندوراس مع جزر القمر يشيد بالبارسا . و ميسي … وووو ويجد تبريرات لميسي …..انا اصبحت افضل عليه رؤوف بن خليف لانه موضوعي كثيرا و اظنه حال المدريديين .كفى يا شوالي فمشاهدي الجزيرة ليسوا فقط بارساوييين و بالتوفيق للميرينغي.

  • amal
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:09

    Franchement, Chouali est superbe, parmi les premiers dans le monde, domaine animation télévisée, c’est rare de trouver un homme comme ça, confiant en lui-même.

  • سعيد
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:53

    كم أنت كبير يا إبن الخضراء

  • lm9addem
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:55

    كم أنت كبييير يا بن الخضراء وصلت للعالمية بدارجة تونسية بسيطة و ثقافة كروية واسعة و حس رياضي عالي ،الجزيرة الرياضية لا تساوي شيء من دونك ياعصام ونتمنى أن تكون قدوة لمعلقينا الذين لا يتكلمون إلا عندما تكون الكرة في معترك العمليات وبلغة عربية ركيكة فلا هم وصلوا بها إلى النجومية ولا إلى قلوبنا نحن المغاربة

  • عبد الله
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:57

    الحقيقة ان القليل من الناس من يعرف بان هذه الكرة ليست الا مضيعة للوقت وزرع الحقد بين الشعوب كما وقع بين الجزائر و مصر وهذا ما يريده الغرب منا .

  • hashum
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:59

    هذا هرج و ليس تعليق و كأنه بهلوان في سيرك يركض و يترنح في كل اتجاه . كفى تلاعبا بأعصاب و عقول المشاهد العربي.

  • مجهول
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:41

    برشا برشا تعليق
    ليكن في علمكم أن عصام ابن عمي
    وأنا من علمته هذه الطريقة للتعليق

  • أبو أمين
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:39

    أفضل معلق على الإطلاق ، يضفي بثقافته شاعرية على التعليق ، ويبحر بعيدا عن أجواء الكرة متى كان الإحساس بالملل داخل الميدان عوض “متابعة الكرة” أينما حلت وارتحلت…صوت ذو نبرة قوية وجذابة…يعيض الحدث بكل جوارحه، وهذا هو الفرق بين المعلق الرياضي و”الواصف الرياضي”..

  • اسماغيل
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:17

    الله يحفظك لينا يا شوالي

  • عادل
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:19

    أنت سيد المعلقين العرب يا عصام وحبك للكرة الإسبانية يبين مدى فهمك للكرة القدم مما يبرر تربعك على عرش التعليق لكرة القدم وفقك الله في الإجتهاد والبحث أكثر في ميدان معبودة الجماهير

  • barcawi machi espani
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:47

    الشوالي من محبي الريال

  • Moha
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:07

    لا اتفق بثاثا مع صاحب التعليق رقم 4 مصطفى
    الشوالي احسن معلق عرب ي ومن بين احسن المعلقين في العالم ذو ثقافة كروية محترمة
    و نحس معه بكل تفاصيل المقابلة احب ان ارى المباراه بتعليقه .. وباركة من الحسد والقلب الكحل
    اخويا

  • djminor
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:45

    انا من متتبعي ريال مدريد ومعجبي عصام الشوالي وافضل تعليقه في جميع المباريات الى في الكلاسيكو لانني اراه ينحاز الى الفريق الاخر

  • الركيبي
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:49

    لايعجبني بالمرة تعليق السيد الشوالي ، فهو أشبه ما يكون في تعليقه بالمراسل الحربي الذي ينقل لك الوصف الكامل لمعركة حربية فهو غالبا ما يستعمل المصطلحات والأوصاف المستقات من قاموس المراسلين العسكريين.
    أين الوصف الذي يجعلك تعيش أطوار المقابلة دون أن تجد نفسك ضحية لغم أو قذيفة أو أسيرا لذى كتيبة … أما كلمة ” وززززززززع ” فحدث ولا حرج.وهي كلمة مبتذلة مبتذلة مبتذلة ….

  • محمد
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:21

    الشوالي يعتبر من أفضل المعلقين العرب و لكن لكل واحد منا عيوبه، و علينا أن نعطي لكل واحد حقه، بالنسبة الي انا من المعجبين بالمديعين رؤوف خليف و الشولي.

  • يحيى
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 01:03

    أرى أن البعض ينتقدون تعليق الشوالي . و لكن أول قاعدة للنقد او الانتقاد هي امتلاك ما هو أحسن , فبالله عليكم هل يمكنكم مقارنة عصام الشوالي ♥♥♥♥♥ بالمعلقين المغاربة أمثال زهير الرامي و ولد شهيبة مع احترامي لهم و لكنهم يصيبوننا بالصداع و حريق الراس كل نهاية أسيوع !!!!!
    و بالتالي فانه بالنسبة ليعصام الشوالي أفضل المعلقين العرب و عميدهم و ذلك بشهادات كبريات الصحف الرياضية و الاستفتاءات في المواقع الالكترونية . 

  • Taouf!Q
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:43

    الشوالي إلى حد الأن هو الأفضل وبدون تعليق وكما قال الأخ محمد لكن لكل واحد منا عيوبه
    وشكرا..

  • Vandam
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 01:13

    لكل ميدان معلقوه, عصام الشوالي ينشط و يمتع المتفرج, أنا صراحة لا اشعر بالملل عندما أتفرج في مقابلة يكون المعلق هو عصام الشوالي.

  • sims
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:53

    واش هادا كيعلق على ماتش كوره ولا على زياره ملكيه

  • محمد المغبر
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:15

    لا يجب الاستهزاء من احسن معلق في العرب و هو عصام الشوالي لانه لما يعلق يعطي الحماس للجماهير فانه يبدع في تعليقاته دائما بل يعجب كل الناس و حتى انا في الشعر لما يعلق فانه يطرب و رايي هو انه سيد المعلقين.

  • brahim akkach
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:51

    الشوالي يعتبر من أفضل المعلقين العرب
    معلق كبير يعجبني كتيرا

  • شوالي
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:05

    الشوالي يشجع البطولة الانجليزية وليس الاسبانية ويبقى هدا تصريحه بنفسه بتته قناة الجزيرة في احدى برامجها.

  • مغربي بحال ديما
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:59

    هرج و هجيج لا غير. هذا تلحين و ليس تعليق.
    ان كنت تفهمون الاسبانية فتفرجوا على احدى قنوات اسبانيا و قارنوا بين تعليقهم و بين هذا الهرج الذي تسمونه تعليقا .. و ستلاحظوا الفرق الكبير بين هذا و ذاك.

  • pi
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:15

    أغتقد أن الشوالي معلق جعجعة بلا طحين يريد أن يجعل من المقابلات الكروية شيء خارق للعادة وغالبا ما يخرج عن إطار هذه المقابلات الرياضية باستعراض عضلاته الثقافية رغم أنها لا علاقة لها بالمقابلات الرياضية ولغته عبارة عن دارجة مختلطة بالعربية وركيكة أنصحه بالإتصال بالمعلق الفذ سعيد زدوق من أجل أخذ الدروس وأتمنى له حظ سعيد والتواضع أثناء التعليق.

  • SAID
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:45

    مش ممكن مش ممكن خلييني نحكي خلييني عبر خلييني راياح وأنرتاح مش ممكن يازيدان نهائي كأس العالم وتضرب الكورة بهدا الشكل .ومع من مع العمالق بوفون كم انت كبير ياإبن الصحراء يازين الدين زيدان

  • القايد
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:13

    إلى رقم 13
    الجزيرة الرياضية سطع نجمها بدون الشوالي فالجزيرة الرياضية تعتمد على الفريق و ليس الفرد
    نظريا المعلق الإماراتي علي سعيد الكعبي أحسن من الشوالي

  • iza ck
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:57

    hes sooo untechnical he isnt even watching the game or discussing it tactically

  • هناك فريق بين التعليق والنهيق
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:19

    من المعلوم ان اول دور للعلق الرياضي هو مد المشاهد بمعلومات عن الفرق المتبارية واللاعبين / فبفضل عصام الشوالي علمت ان كوريا الجنوبية تمكنت من تجاوز دور المجموعات لاول مرة في تاريخها بجنوب إفريقيا مع أني متيقن ان هذا البلد سبق ان لعب نصف نهائي مونديال 2002 / وبفضل عصام الشوالي هرفت ان دييغو فورلان نجم فياريال مع اني متيقن انه نجم انليتيكو مدريد / عصام الذي قال في تعليق له “غابت الانجازات العربية الرياضية فلننتظر ابنائك يا شوالي لتحقيق هذه الانجازات” مختزلا فحولة العرب في شخصه وكان العرب لن ينجبوا من بعد ، عموما فعندما اتابع مباراة بتعليق عصام وزد عليه رؤوف وحتى حفيظ الدراجي صراحة اتذكر المثل العربي القائل “جععة ولا أرى طحنا” ، صراخ واصوات مزعجة حتى ولو كانت المباراة بمستوى دون المتوسط ،

  • عثمان عثمان ابن تاونات
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:43

    والله برافو عليك اسي شوالي عصام ممتاز انا كيعجبني تعليق ديلك وكتزيد تشويق للمبارة وخاصت عندما يلعب المنتخب المغربي الذي شتقنا له والفريق الجميل نادي الرجاء كزاة بلنكة كما يحلولك ان تسميه يشوالي ياعصام معلق بموصافت الكنبيتر انتا لعب رقم 12 في الملعب بصوتك الصداح الذي فه نبر للهجة المغاربية احبك ياعصام ياشولي والله برفو عليك ونتمنا لك المزيد والتالق كما نتمنا عودة المنتخب المغربي الى صابق عهده الذي عودنا علية بالانجزات

  • BADR TAZI
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 01:01

    تعجبني طريقته في التفاعل مع أجواء المباراة…معلق كبير

  • swiroc
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 01:07

    J’ai l’impression d’écouter une journée de guerre digne des années 60. Il parle de traitrise, de nationalisme, de l’histoire, de poésie… avec lui j’oubli qu’ il s’agit du sport.
    Il se met a la place de l’autre, et pense a sa place, et parle a sa place. Je ne sais pas pourquoi ce monsieur travaille avec un sentiment de devoir parler sans cesse, le pire c est qu il est tout seul. plusieures chaine dont les matchs sont commentés par une seule personne, jamais on entend 99% des bla bla. il pense que le maxi bla bla cache le manque de performance journalistique, au point de désinformer souvent l’image ou l’action qu’on regarde en meme temps que lui. Je pense que c’est lui qui, on commentant un match brésilien au public marocain crie Goooooolllllll…. a la brésilienne. Il ne comprend pas que crié a la brésilienne représente une très forte émotion que vit les supporters du club quand leur équipe marque. c’est pas le cas du marocain qui a le cœur fidele a une équipe depuis son enfance.
    GOOOOOOLLLLLLLLLLL……
    Male sao paolo nsibti hatta anzaghrate hliha.

  • مغربية حرة
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:47

    الله عليك يا الشوالي كنت اعتقد انك تعلق وانت جالس تلوح باحدى يديك فقط لكن عندما شاهدت هذا الفيديو اكتشفت انك عندما تعلق تنسجم حتى تنسى نفسك ————***بالتوفيق معلق جيد–انشر

  • عبدالكريم
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:29

    الشوالي منتوج للزمان العربي الرديئ, كيف ذلك ؟ هذا زمان الهزائم والاحباطات العربية في كل المجالات . هل الشوالي واصف رياضي ام معلق رياضي ؟ في كلتا الحالتين يخلف الموعد. الواصف يصف ما يحدث . المعلق يحلل ويبين الخطط .الشوالي يسقط الطاءرة في البستان . يكون في وارد الحديث عن اللعب الشامل عند برشلونة فيقفز الى الماضي ليستظهر ما هو معروف في كتب تاريخ اللعبة عن اجكس وكرويف وكوفاكس , ويكثر من ذكر الاسماء في شكل يجمع بين التباكي والحسرة والتبجيل . اين العقل اين التحليل ؟ لا شيئ . نحن في المغرب استمتعنا واستفدنا من تحليلات المعلق البلجيكي حينما كانت بطولات اوربا تنقل للمشاهد المغربي بتعليق اهل الاختصاص . التعليق هو كشف طريقة لعب الفريق وكشف الحروب التكتيكية بين المدربين وليس التعليق هو الصراخ اه اين زمانك يا اوزوبيو اين زمانك يا كرويف وانت ياقيصر بيكنباور . هذه حكايات الحلاقي وقد استعملت خارج سياقها .حينما يكون عطاء امة هو الصفر في كل المجالات بتم اللجوء الى الحكاية والهروب الى الماضي . سمعت عبد الخالق اللوزاني يتحدث عن الثورة التكتيكية في كرة القدم فتحدث بلسان العرف ان ذلك بدأ مع الانجليز خلال مونديال 1966 حينما عملوا بمبدأ التكامل بين اللاعب المايسترو ( بوبي شارلتون) وبين السقاء او رجل الوسط الذي يجلب الكرات(ستيلس).الشوالي لا يبهرنا لان المغرب تعرف مبكرا على الكرة العالمية . 1962 لعبنا مباراة فاصلة مؤهلة لمونديال الشيلي ضد اسبانيا دي ستيفانو . شاهد المغاربة كل نجوم العالم في الستينات والسبعينات دون استثناء من خلال كأس محمد الخامس التي عجز المتطفلون على الكرة حاليا بميزانياتهم الخياليةعن احيائها. لهاذ نقول الشوالي حلايقي- مع ايماني بان الحلقة فن له قيمته لكن شرط ان يمارس في مجاله الخاص – وليس معلقا او واصفا . لكن المحزن هو ان هذا المغرب اصبخ فيه من يعتبر ان الشوالي مدرسة . ان هذا علامة على ان الذوق الكروي المغربي تقهقر .

  • Simo
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 01:05

    Chowali is the best
    I <3 it

  • حمورابي
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:41

    مقال اكثر من رائع تحليل موضوعي و كلامك صائب الشوالي لا يفهم في التكتيكات الكروية فقط الابهار بالوصف و اتحدى من يقول العكس

  • adil maghribi
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:31

    art لم تعني شيء بدون الشوالي والجزيرة لاتعني شيء من دون عصام واخيرا الشجرة الكثيرة الثمار تقدف بالحجر

  • ismail
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:49

    C’est vraiment dommage, j’ai pensé que l’homme commente dans le stade alors qu’il est finalement en train de regarder la télé comme tout le monde!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • كريم تاونات
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:33

    أقول لك أخي أن الشوالي معلق رياضي أسطورة بما تحمله الكلمة من معنى فلا داعي للحسد والنقد من أجل النقد

  • امازيغي مغربي من السعودية
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:35

    احسن معلق في العالم هو المعلق المغربي جواد بدة احب من احب وكره من كره اما من يقول اناالشوالي هو احسن معلق اقول له انك غبي في زمان كثر فيه الاغبياء

  • jalal
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:37

    great chaouali

  • محمد عالي
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:55

    فليسمح لي جميع القراء الكرام بتقديم ملاحظة مهمة بالنسبة لي والعديد من الذين يشاركونني الفكرة، وهي ان كل المعلقين العرب وتحديدا الشوالي يتكلمون كثيرا الى درجة الصراخ الحاد الذي يصم الآذان ولا يتوقفون عن هذه القاعدة القبيحة الا بنهاية كل شوط. فالمشاهد الكريم ترتاح اذنه من خلال تعليق خال من الحشو والثرثرة التي تفقد حسن المتابعة وتجعله أي المشاهد يطلب فقط صفارة النهاية قبل اللاعبين.
    والمتتبع المغربي قد لاحظ الفرق من خلال القنوات الاجنبيةالتي نقلت مباريات المزنديال الافريقي، التي يعمد معلقوها الى قليل من الصمت ولو لثوان حتى يرتاحوا اولا ونرتاح معهم.
    وتبقى حالة علي سعيد الكعبي الفريدة من نوعها ضمن باقي معلقي القنوات العربية الذي يعوض فترة الصمت -التي تحدثت عنها- يعوضها بمعلومات واحصائيات جد مهمة. اتمنى ان يطلع احد المعلقين على هذه الملاحظة ويخبر البقية من خلال تعليقه في الموسم القادم.

  • sportif
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:21

    بسم الله الرحمن الرحيم
    je suis tout a fait d’accord avec le commentaire N 54
    car ce Mr c’est une maladie contre le calme et les oreilles des telespectateurs
    est ce que pour etre un bon commentateur il faut crier a haute voix mais non je ne pense pas
    chaque fois je trouve ce Mr je faisse le volume du son et en plus on regarde un match de foot les joueurs qui devont nous donner un bon match et une belle prestation non pas ce types des Mrs et maintenant les commentateur de arryadia essaient d’etre comme lui.
    sincèrement il me manque les commentateurs de RTM ils te laisse voir le match tout seul sans te déranger ils disent un mot en 10min et si ils parlent , ils donnent le nom de joueur qui possede la balle o bikhir mais hada il laisse le match et il dit des chose n’ont aucun rapport avec la rencontre
    meme les tunisien il lui disent ca
    ……………………………………………………………………………….
    publiez si vous voulez sinon jetez le

  • عماد
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:03

    غريب امر البعض ينتقدون الشوالي ليس لاسلوبه اوتقافته وانما لانتمائه للبارسا او الريال غريب امركم
    الشولي احسن علق عربي بغض النظر عن انتمائه وليكن في علمكم انه اختير ضمن 100 شخضية الاكتر تاتير في العالم من طرف باحتين غربيين

  • عبدالهادي
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:25

    عصام الشوالي معلق كبير’ويتضح دتك خلال تغطيته الاخيرة للمونديال’عكس حفيظ دراجي

  • النواصري الصحراوي
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:51

    اخي مصطفي /تعليق 4 انت ما في جعبتك الا ان المعلق ممل وبس. هذه موهبة عالية تسري في عروق الشوالي .لا يكسبها الا القليلون في عالمنا العربي .الشوالي يحرق اعصابه و يتفاعل مع المقابلة من اجل انجاح التعليق .من اجل ان تكون المقابلة ذات جودة عاليةيستعمل كل المعجمات الادبية/ادب +حرب+ غزل+ مدح…مهارته لن تتكتسب في عام او عامين. انها متجذرة من طفولته.قد يكون احسن المعلقين او نجد من هو احسن منه .هذا ليس عيب او نقطة ضعف.المهم ان الشوالي رجل حاضر في المقابلة بقوة . ما احوجنا نحن المغاربة الى معلق مثله…اخي مصطفي عندي لك مثل صحراوي جميل هو /ما تعطي عقلك لغيرك .. ان لم يكن الشوالي جيد اماذا نجده في اول قناة عربية و عالمية .التي غربلت العالم الصحفي و اخذت ما فيه من عقول و اذمغة ليعملوا معها ..طبقا لمعيار العبقرية لا الرشوة او ابن العمومة … و شكرا …

  • برصاوية مغربية
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:25

    معلق يزرع الحماس في المتابع للمباراة ,انا شخصيا اذا لم يكن يعلق افضل اما اخفاض الصوت لاقصى درجة ممكنة او حتى ان لا اشاهد المباراة
    الله عليكم يا شوالي

  • المهاجر
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:33

    رأيت الحكايا خبط عشواء من جل ذي جهل فلا راقني منحى الفكر المنتقد…كل يجري على شاكلته فالرغيف شديدزماننا… فأن اسطعت اليه سبيلا فلا تقارن واجهد الى اي سبيل.فأن فادك ما انت مبتغيه فلا تكترث لما اتبعت من وسائل…في النهلية والختام ندلي الستار على ما لا نفع فيه لنااذ ذاك نفعه وحده, ونرى ونسرد الحكايا فيما فيه لنا نفع.

  • c'est juste un jeux
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:39

    C’est un acteur, c’est un
    mauvais commentateur parce qu’il parle de lui comme le meilleur, c’est les autres qui doivent le juger et pas lui. Une fois dans un match il a dit qu’il ne prépare rien avant, alors que là je vois sur le bureau des pappiers (des notes).
    Il se croit qu’il est le meilleur : من تواضع لله رفعه
    )

  • بنشقرون
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:37

    اعتقد ان افضل معلق في الوطن العربي هو ايمن جادة بلغته الفصيحة الدقيقة و الصريحة و السريعة و بمنهجيته في التحليل و غزارة معلوماته.

  • طنجة
    الخميس 15 يوليوز 2010 - 00:23

    اشهر ما قاله ملك التعليق
    مش ممكن مش ممكن خلييني نحكي خلييني عبر خلييني راياح وأنرتاح مش ممكن يازيدان نهائي كأس العالم وتضرب الكورة بهدا الشكل .ومع من مع العمالق بوفون كم انت كبير ياإبن الصحراء يازين الدين زيدان

    روعة

  • احمد سليمان ابو ريهام
    الأربعاء 14 يوليوز 2010 - 23:31

    انامن اشد اشد المعجبين بالمعلق عصام الشوالي فأذا كان عصام الشوالي يعلق على المباريات تجدني امامهبدون شعور اتابعه فتخيلو لو انهو يعلق على الدوري السوداني مع احترامي للدوري السوداني تجدني انا اول شخص يتابع الدوري السوداني عطفا على انه يعلق على الدوري الاسباني فأنا اقول عصام كبير كبير مهاما قالوا عنه يبقى هو الافظل بلا منازع

صوت وصورة
"قرية دافئة" لإيواء المشردين
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 22:30 1

"قرية دافئة" لإيواء المشردين

صوت وصورة
فن بأعواد الآيس كريم
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 21:40

فن بأعواد الآيس كريم

صوت وصورة
مشاكل دوار  آيت منصور
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 18:33 1

مشاكل دوار آيت منصور

صوت وصورة
ركود منتجات الصناعة التقليدية
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 16:33 5

ركود منتجات الصناعة التقليدية

صوت وصورة
تحديات الطفل عبد السلام
الثلاثاء 19 يناير 2021 - 12:30 11

تحديات الطفل عبد السلام

صوت وصورة
"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد
الإثنين 18 يناير 2021 - 18:40 115

"أكاديمية الأحرار" لمنتخبي الغد