هل تُصبح النصرانية الديانة الرسمية الثانية في المغرب؟

هل تُصبح النصرانية الديانة الرسمية الثانية في المغرب؟
السبت 24 يناير 2009 - 14:53

في الصورة كنسية ” سابقة” بمدينة خريبكة تحولت إلى دار للتقافة


مخاوف من مد التنصير في الـمغرب


حديث عن رصد حوالي 45 ألف مغربي تنصروا



تبدي التقارير والدراسات الكنسية اهتماما متزايدا بالمغرب، كمنطقة هامة لها الأولوية في برامجها ومخططاتها التنصيرية، من قبيل حملة:” انهض أيها المغرب”… وأكبر دليل على هذا الاهتمام هو أن المجلس العالمي للكنائس أعلن 2002 سنة دولية للتنصير في المغرب، باعتباره أقرب مدخل للأوربيين إلى الغرب الإسلامي، ولما يشكله من خط دفاع متقدم عن النصرانية في أوروبا.


وتشهد بعض فترات السنة نشاطا تنصيريا أكثر من بقية الفترات، فعلى سبيل المثال يمكن الإشارة إلى الأيام التي تسبق رأس السنة الميلادية التي تشهد احتفالات العالم النصراني بميلاد المسيح عليه السلام، وكذا خلال موسم الصيف “شهر يونيو ويوليوز”، وهو موسم العبور والعودة إلى الديار، للمهاجرين المغاربة المقيمين في الديار الأوروبية…


وتمثل “رأس السنة الميلادية” مناسبة مواتية لتقييم حصيلة جهد المتنصرين، ومناسبة لإرسال الهدايا والكتب التنصيرية للملتزمين بالاتصال مع بعض المنظمات التنصيرية خصوصا عن طريق المراسلة، بل حتى المتوقفين عن مراسلة بعض المنظمات تصلهم بعض الهدايا بشكل منتظم مع بداية اقتراب حلول كل سنة ميلادية.


تضارب الإحصائيات


لا بد من الإشارة إلى أن حجر الزاوية في جل الدراسات وعشرات الملفات والتحقيقات التي أفردت بالدراسة والتحليل ظاهرة التنصير في المغرب، هو اشتراكها في عجزها عن إيراد المعطيات والإحصائيات الدقيقة لعدد المتنصرين في المغرب، وهو بلا شك أحد أهم وأعقد الجوانب في دراسة الظاهرة، لكن هذا لن يمنعنا من مقاربة الظاهرة من زاويتين: الأولى رسمية، والثانية غير رسمية.


– بالنسبة للجانب الأول فعلى الرغم من الاعتراف الرسمي بوجود حركات تنصرية تنشط فوق التراب المغربي، إلا أنه ليست هناك إحصائيات في المجال أو على الأقل لم تقدم هذه المعطيات للرأي العام، على الرغم من مسألة بعض الفرق النيابية لوزارة الأوقاف عن الظاهرة، في أكثر من مناسبة.


وغياب المعطيات الرسمية يستند إليه البعض في التقليل من الظاهرة ووصفها بالفقاعة الإعلامية التي يحسن بعض الأطراف إطلاقها بين الفينة والأخرى، إمعانا في التقوقع على الذات، خوفا وتوجسا من الآخر.


–أما الجانب غير الرسمي : ففي ظل الغياب التام للمعطيات والإحصائيات الرسمية ترك المجال مشرعا أمام مختلف الهيئات الإعلامية والصحفية سواء الوطنية أو الأجنبية، لإيراد إحصائيات سمتها الأساس عدم الدقة والاختلاف، فمثلا تشير بعض الصحف المغربية إلى وجود حوالي 150 ألف مغربي يتلقون دروسا في النصرانية عبر البريد من مركز التنصير الخاص بالعالم العربي .


كما تشير تقارير أخرى عربية وغربية إلى وجود حوالي 800 منصر بالمغرب، وحوالي 13 كنيسة بالمغرب…وأشارت أخرى إلى أن عدد المنصرين الأوربيين يقدر بحوالي 900 منصر، 500 منهم يوجدون بشكل دائم بالمغرب، و5 قساوسة من البروتستانت مسجلين رسميا في الكنيسة الإنجيلية…


وقدرت بعضها عدد الذين استبدلوا الدين الإسلامي بالمسيحية بحوالي 7000شخص غيروا دينهم في المغرب، 2000 شخص في الدار البيضاء لوحدها، في حين تشير أخرى إلى أكثر من 30 ألف مغربي، وتحدث البعض عن أن مصالح مديرية الاستعلامات العامة التابعة للإدارة العامة للأمن الوطني ومديرية مراقبة التراب الوطني رصدت حوالي 45 ألف مغربي تنصر… وتحدثت آخرها منذ أيام فقط عن زهاء 1500 نصراني…


لا شك أن بعض هذه الأرقام مبالغ فيها، ومتضاربة في أحيان أخرى، لكنها في النهاية دالة ومؤشرة على وجود حقيقي واقعي للظاهرة، وليست مجرد فقاعات إعلامية… كما أن الإحصائيات ليست وحدها الدالة على الظاهرة، بل إن الآليات والأساليب التنصيرية هي أيضا مؤشر مهم، ورصدها وتحليلها ودراستها أمر بالغ الأهمية.


وعلى هذا الأساس نرى أن المطلوب هو تنوير الرأي العام حول الظاهرة، وتقديم أجوبة صريحة عن حقيقة الأرقام التي تنشر بين الفينة والأخرى، وعن التدابير التي اتخذتها الحكومة أو التي بصدد اتخاذها لتحصين الذات من الظاهرة ومن على شاكلتها… وذلك من خلال دراسات جادة تساهم فيها مختلف المؤسسات والأطراف.


الأساليب التنصيرية


يضيق المقام في هذا الصدد عن عد الأساليب والوسائل التنصيرية المعتمدة في المغرب، بيد أنه يمكن تقريب الموضوع اعتماد التصنيف الذي سطره المنصرون أنفسهم في المؤتمر التنصيري الذي عقد في الولايات المتحدة الأمريكية بولاية كلورادو سنة 1978 تحت عنوان «التنصير خطة لغزو العالم الإسلامي» الذي حدد الأساليب التنصيرية في ثلاثة: الأول هو الأسلوب المباشر، والثاني هو الأسلوب الشامل، والثالث هو الأسلوب غير المباشر… وجل الحركات التنصيرية في كافة البلدان، تندرج أساليبها ضمن هذا الإطار العام المرسوم، ويتم تنويع الوسائل وتجديدها، وتطويعها للبيئة التي تعمل بها.


وسنكتفي في هذا المقام بالإشارة إلى أن استهداف الشباب نابع بالأساس من أهمية ودور هذه الفئة الاجتماعية في تحديد مجموعة من الخيارات الاستراتيجبة، فهم عصب المجتمع وقوامه، وبعضهم يحمل مشعل القرار…


لذلك لم يكن غريبا أن تجعل المنظمات التنصيرية من الشباب أحد المداخل الكبرى للتنصير، والتي يمكن من أن تسهل تحقيق الهدف المنشود للوصول إلى نسبة 10% من المتنصرين في أفق سنة 2020، فعلى الرغم من أن الرقم في ظل الواقع المعيش ونتائج المنصرين ضربا من الخيال، وحلم مجنون…


بيد أن المتتبع الراصد لمنشوراتهم وأنشطتهم يدرك جيدا أنهم جادون في العمل وساعون لذلك بشتى السبل وبمختلف الإغراءات التي تتضمن الدعم المادي وتوفير فرص للسفر والزواج، وكذا تقديم مختلف الخدمات الاجتماعية والصحية والرياضية والترفيهية.


بل إن هذا الاهتمام بالفئة ساهم في تطوير الوسائل التنصيرية التي كانت بالأمس القريب تعتمد فقط على مخاطبة عواطف الشباب، ويمكن لنا في هذا الصدد أن نقدم أمثلة على ذلك، خصوصا ما يروج في السنوات الأخيرة من أفلام وأشرطة عنائية، مثل الفيلم التنصيري الذي صور بالمغرب، مستمد من الإنجيل في قصة بعنوان «الابن الضال» أو «محبة الأب» وهي في اعتقادي من أهم القصص التي يروجها وينشرها المنصرون، حيث تحولت إلى فيلم تنصيري صُور بلغات ولهجات عدة، كانت من بينها الريفية في مدينة الناظور شمال المغرب.


أما جانب الأغاني الشعبية فقد أدرك المنصرون، ما تحمله بعض المقاطع الغنائية من شحنة عاطفية متميزة، خصوصا تلك التي تغنت بالوطن وعبرت عن هموم المواطن، فاحتلت مكانة متميزة وقيمة كبيرة عند عموم المغاربة، فقد وجد فيها المنصرون الأسلوب الأمثل للوصول لفئة واسعة من الشباب، وتطبيع الديانة النصرانية لديهم وتقريب تعاليمها لأذهانهم.


لذا شهدت الساحة الفنية تحول أشهر الأغاني المغربية الشعبية “الصينية” لناس الغيوان إلى أغنية تنصيرية تدعو لاعتناق الدين النصراني، وانتشرت على مواقع على شبكة الإنترنت، ولتصبح باكورة أغاني مغربية يتم تحوير كلماتها لتصبح ذات مضمون تنصيري، مع الاحتفاظ بنفس اللحن. وتظل الجهة التنصيرية التي قامت بهذا العمل مجهولة لحد الآن…


وكان من نتائج الاهتمام التنصيري بالشباب أيضا، ظهور كتابات تتعدى العلمية ومخاطبة العقول لا القلوب، مستغلة فراغ بعض الشباب وقلة معطياته الصحيحة عن الإسلام وضعف تكوينه الديني، ليشحن بأكاذيب …غايتها تشويه الدين الإسلامي وتنفير الشباب منه. وهذا ليس بغريب على هذه المنظمات مادام شعار عملهم: “ذا لم تستطع تنصير مسلم فلا تمكنه من أن يكون مسلماً حقيقياً”، وأيضا انبثاق مواقع ومدونات ومنتديات اليكترونية متعددة موجهة إلى الشباب المغربي خصوصا.


لهذه الأسباب وغيرها تضع الحركات التنصيرية نصب أعينها فئة الشباب ضمن الأولويات، خاصة وأن هناك حديثا عن ضرورة أن تصبح النصرانية في المغرب هي الديانة الرسمية الثانية وعن سعي جهيد لاستنبات أقليات نصرانية به، فهل يكتفي المعنيون بالأمر بانتظار سنة 2020م، لتبيُّنِ الأمر؟!!

‫تعليقات الزوار

126
  • الفنان الفاسي
    السبت 24 يناير 2009 - 17:19

    السلام عليكم
    ان هذه الحملة التنصيرية بالمغرب لا أظن أنها ستجدي لهم نفعا رغم دخول العديد من الشباب الى الديانة النصرانية لأن جلهم يتبعون فقط المادة فقلبهم يزالم متعلقا بالاسلام حتى ولو أخفوا ذلك.فالمسلم يبقى دائما مسلم.والنصراني هو الذي ينقلب الى الاسلام.

  • كرام
    السبت 24 يناير 2009 - 15:07

    السلام عليكم
    اما بعدفلاغرابة في اعتبار النصرانية الديانة الثانية في المغرب وربما تكون كدلك مستقبلا مرتبة بعد ديانة عبادة الشيطان كيف لا وقد انتقضت عرى الاسلام عروة عروة وانتشر الفساد في البر والبحر والجو وفي قلوب الناس خاصة, وتخلى اول من يحاسب يوم القيامة ..الامراء والعلماء .. تخلوا عن وظيفة العدل والنصح و الاحسان.واصبحت قلوب الناس مرتعاللظامين والفاسدين من بني جادتناوغيرهم من المتربصين والحاقدين…لكن اخوتي لن نفقد الامل في الله تعالى فبابه مفتوحالنا في كل وقت وحين هلم بنا نقبل عليه سبحانه بالتوبة النصوح عسى ان يغير ما بناوالسلام

  • zoro
    السبت 24 يناير 2009 - 15:45

    لا يغرنك تقلبهم في البلاد. ولا تظن انهم يسيئون للاسلام بل ليس سوى استئصال لمرضى القلوب فالاسلام يشكرهم من تنظيف امته من المنافقين.
    والتحدي هو ان يتمكنو من تنصير القصط الاوفر من شباب المغرب .لا تحسبن انه انتصار فالمغرب ليس فقط بربر او امازيغ حيت يظنون تنصيرهم انتقام من العرب الدين يعتبرونهم غزات. بل ومن المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدو الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم منينتظر وما بدلو تبديلا… ولا تنسى ان الله يهدي من يشائ ويظل من يشائ.
    الديانة التانية في المغرب هي المسيحية ومادا كنت تنتظر ان يعلنو البودية?? بليد!!!

  • نصرانية حاشاكم
    السبت 24 يناير 2009 - 15:03

    لا اله الا الله محمد رسول الله و لا حول ولا قوة الا بالله.امة بدات تتهاوى

  • ولد الحي
    السبت 24 يناير 2009 - 15:09

    ياربي تاخدني قبل مانشوف داك نهار. إن الدين يتنصرون هم ضعاف القلوب والدين لا يعرفون عن الإسلام شئ . لكن لأسف المنصرون يستغلون بعض الأمازيغ وتقليب قلوبهم ضد الإسلام بحكم أن هذا الأخير عربي ولا يلزمهم في شئ , لذلك أقول إتقوا الله في أنفسكم فالإسلام أكبر من العرب والأمازيغ فهو دين اله.

  • الكلاخ التنصيري
    السبت 24 يناير 2009 - 15:15

    ان المغرب سيقى بلد آخر الديانات .
    وكوني مسلما عن قناعة عمياء أقول للمسيحيين المغاربة ان المسيح سيتبرأ منكم يوم نزوله الى الأرض ويوم القيامة.

  • فاطمة الحمداوية
    السبت 24 يناير 2009 - 17:21

    كل دالك نتيجة العولمة والحداثة المبالغ فيها
    رغم انه لا شك فيه ان المغرب لا يعرف للحداثة معنى فكل ما يفعله هو الركض وراء رضى العوالم الغربية بدافع سياسي او بدافع العقدة التي لم يعد لدى احد شك في انها جزء من المغربي وهي عقدة الاخر
    في كل برنامج نبته في احدى القنوات المغربية وفي كل نشرة مغربية نسمع مفردات التسامح والتعايش واشياء اخرى جعلت الكثير من المغاربة يدخلون الكنائس لاداء مراسم الزفاف او حضور عمادة احد الاجانب الاصدقاء او حضور القداس وعندما تستنكر الامر تتهم باحدى المفردات الشهيرة التي اصبحت سلاحا يخوف بها المسلم وهي الارهاب او التخلف
    كان التقدم يعني ان تتنازل عن دينك وكان التاسلم يعني ان تمارس دينك بنوع من النفاق الصلاة ف يالمسجد والجلوس امام الصليب
    بالله عليكم ايهن الدين في المغرب
    خرجو علينا بالافكار ديالهم من هنا لقدام المغرب غادي يولي بحال فرنسا
    مارس الجنس بحرية قبل الزواج
    الحمل قبل الزواج حرية شخصية
    الصلاة حرية شخصية
    والصيام حرية شخصية
    وزيد وزيد
    ودابا النصرانية وتغير الدين اصبح حرية شخصية وعندا تعلق على الموضوع بان الارتداد عن الدين كفر حده القتل
    يبادرك اصحاب الايمان القوي بان قولك ارهاب تستحق عليه 20 سنة سجنا وتمس بالامن العام
    بالله عليك واش نيت مغرب هادا ولينا نخافو نتزوجو ونولدو بنات وولاد غادي ةقول ليا شىء نهار راه الفسوق والفجور تحضر والا قلت ليه صلي وخاف ربك يقول ليا ماما راكي متخلفة وارهابية
    ياربي ما تحشمنا
    ياريت غير كنا كنديرو شىء حاجة من ريوسنا حناى ماشي من باب التبعية
    مكرهتش نمشي نتلاح فالسعودية ولا شىء دولة عربية اخرى
    شحال من واحد غادي يقوةل ليا راه السعودية هيا باب لافسوق الاول
    نرد ونقول عالاقل مكاينش شىء حد غادية يقوليك الدين ارهاب والجنس حلال ومعرفت اش من قرينتة كحلة وديك الساعة انا مشغلفيش فالناس اللي بغا يدير شىء حاجة يديرها انا نسوق لراسي المهم منلقاش الدولة شىء مرة كدافع على التنصير وعلى مصايب لهلا يوريهم لينا

  • زائر
    السبت 24 يناير 2009 - 15:05

    الإيمان المسيحي ينتشر في صفوف الشباب العاقل وبين الفئات المتفتحة , وليس لدينا أي برنامج للتلاعب بالعقول لكون الإنجيل الذي نؤمن به مبني على الصدق في القول والعمل, والسؤال هو ؟ لمن تقدم البشارة بالإنجيل ؟ إنها تقدم لمن تفيض نفوسهم بالحرية فتزهر حياتهم قبولا وتسامحا مع الآخر, إنها لا تقدم لأصحاب العقول المتحجرة والنفوس الضيقة , وكدليل على ما أقول , فإني منذ ما يربوا عن تسع سنوات أقوم بتبسيط وتوفير الإمكانيات الضرورية لتقدم كنائس البيوت وبرنامج الجمعيات وكيفية تطورها إلى حزب سياسي فيما بعد , أجد نفسي باستمرار أمارس عملي بين صفوف الشباب الواعي الذي يملك معرفة عميقة بالإسلام ويدرس المقارنات بين الأديان , وتعاملت كذلك مع فقهاء وباحثين , بالكلام الصريح والبسيط أن الإيمان المسيحي ليس سلعة مهربة فاسدة أو انتهت مدة صلاحيتها , بل الإيمان المسيحي خبر سار مفرح يجعل العقلاء يقبلونه والذين غرس الله في نفوسهم حب الخير وهيئها لتستوعب الحق كما هو بدون تزوير ولا مراوغة
    الشباب في منطقة المغرب العربي يقبل على دراسة الكتب المقدسة ويفحص ويناقش وقليلا ما يؤمن شخص ما بدون فحص أو دراسة , وفئات واسعة من المتعلمين تتقدم وتبحث , فقط هناك شيء هام ينبغي أن تنتبهوا إليه , وهو أن الإنسان المغربي يتطور ولم يعد يقبل بهذه الأبوة الزائدة والمعاملة التي لم يعد العصر يتقبلها , فكل إنسان زوده الله بعقل يمكنه من معرفة الحق والباطل من دون حاجة لا للحكومة ولا للصحافة كي ترشده لما هو حق.
    نحن نعلم أن الإسلام دين الحق ونعلم أن الله لا يقبل بغيره كما جاء في القرآن , ولكننا نعلم كذلك أن الله بحسب ما جاء في الإنجيل لا يقبل من أحد طريقا آخر غير شخص المسيح الذي ظهرت وتجسدت في حياته على الأرض كل مظاهر قدرة الله العظيمة ومجده وحب الله ناطق لا غبار عليه في آيات الإنجيل الذي ترونه كتابا ناله التحريف بغير حجة ولا دليل, في إيماننا لا نقلل من قدر أحد ولا نخالف القوانين ولا نضلل أحدا لكون هذا عمل قبيح ممنوع منعا كاملا في الإنجيل
    كل هذه المدة التي قضيتها أنشط في منطقة الشرق المغربي وكذلك في جهات أخرى وجامعات متعدد لدينا برامج لتمويلها وتوفير المراجع لها وكل الشبان والشابات الذي نقدم لهم الكتب غالبا لديهم مستوى رفيع من المعرفة بحكمة الله وكل ما هو حق وعادل وخير وكدليل على الحرية والشفافية وصدق النية الموجودة لدى عامة الجهات التي تمارس التبشير فإن كثيرين بحسب ما رأيته مرارا في المخيمات يقومون بصلواتهم الإسلامية علنا ودون تستر من أحد ولا اعتراض , كما تحدث نقاشات وليس هناك أي شيء يتم في الخفاء
    أما الذين يهاجمون الإسلام أو الإيمان المسيحي فهم لا يعلمون وكما يقول القرآن : لا يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون
    الحرية هي الطريق الحق لتقدم الإنسانية والعقيدة اختيار وقناعة وليست اضطرار أو تحصل بالإجبار , وحتى في عهد انتشار الاسلام فلم تكن الجيوش الغازية تقدم كتبا للناس وتتركهم يختاروا الاسلام او يبقوا على ما ألفوه , أما اليوم فنحن نقدم كل وسائل المعرفة الممكنة ومسألة الإيمان بالمسيحية أو رفضها معقولة بمستوى الحرية
    الآن أنا شخصيا أعكف على برنامج هائل يقدم لآلاف الشبان والشابات وفي هذه المنطقة التي أنشط فيها غالبا ما أطلع على عناوين الراغبين الجدد ولم ينزل عددهم عن 450 باحثا جديدا سوى مرة واحدة فقط , وهؤلاء يوسعون دائرة المستفيدين م المعرفة الحقيقية بدون مقابل أو رشوة أو غش

  • امازيـغي حـر اصـيل
    السبت 24 يناير 2009 - 14:57

    كفانا من الشوفينية و التعصب الديني !!!
    نريد مراجعة الدستور لنجعل من المغرب دولة ديمقراطية اساسها العدل و المساوات ..
    عيلينا ان نضيف عدة بنود الى دستورنا الدي لم يعد يشرف المغرب ..
    دستور لا يخدم الا مصالح المخزن العفن ..
    و اريد ان اقترح عليكم بعض البنود الضرورية لنخرج من عالم الجهل و التخلف الدي نحن غارقين فيه حتى الودنين ..
    اولا و قبل كل شيء
    ادراج الامازيغية كلغة رسمية في البلاد و ليس غيرها ..
    ثانياان يكون النظام في المغرب نظاما علمانيا مبني على العدل و المسوات .
    بمعنى ان لا تنبثق قوانين الدولة من الشريعة الاسلامية التي لم تعد تساير العصر ان كانت اصلا صالحة في العصور الماضية ..
    ثانيا تقليص صلاحية الملك ليكون رمزا من رموز الدولة فقط مجرد من كل السلطات ..
    ان ينبتق رئيس الحكومة من البرلمان و كافة اعضاء الحكومة ..
    القضاء على الرشوة و المحسوبية و الظلم السائد في المجتمع .
    و هدا لن يتاتى الا بالتخلي عن الاسلام و كل الديانات على المستوى الرسمي ..
    لك ان تؤمن بما شئت و ان تصلي وقت ماشئت دون ازعاج الاخرين بالادان خمس مرات في اليوم لان هناك فئة لا تريد سماعه و علينا احترامها ..
    على الدين يريدون الحفاظ على المساجد ان يمولوها من اموالهم و ليس من ضرائب الدولة ..
    ان الاسلام و كل الاديان هي و كما قال المفكر العبقري ماركس هي افيون الشعوب .
    و قد حان الوقت ان نتخلص من هده العادات التي تسيئ الى سمعة المغرب كبلد سياحي ..
    في الهند مثلا لك ان تعبد البقر ان شئت او ثمتال بودا او تكون ملحدا فليس هناك من يهتم بامرك مادمت انسانا صالحا تشتغل و تدفع الضرائب ..
    اننا نخسر الكثير من الموارد و السبب هو اننا بلد اسلامي و قد حان الوقت ان نوقف هدا النزيف ..
    بالتخلي نهاءيا عن الاسلام على المستوى الرسمي ..
    فيقو يابني عربان شوفوا الناس فين وصلات انتوما بقيين كتناقشو الاسلام و المسيحية و غيرها
    بركا من الشوفينية
    بركا من التعصب الديني
    هل سمعتم بتجربة الانفجار الاعظم؟
    لا اعتقد دلك لانكم تعتقدون ان الفقر و التهميش و الدل و الاستعباد الدي نعيشه هو قدر من الله و ان الدي خلق الكون هو الله و هده التجربة هي بدعة و كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار
    كم تمنيت ان اكون من بين العلماء الدين قاموا بها و ساكون سعيدا بالدخول الى النار بعد موتي
    فيـــقـٌوا خـــــلآص

  • S.A.D
    السبت 24 يناير 2009 - 14:55

    في 2020 إن شا ٍ الله تصبح الأمة الإسلامية بخير، وتقتدي بالشريعة الإسلامية وبما أنزل الله في القرآن، وبسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
    ثم يطبق القصاص ويقتل كل مرتدي إن شا ٍ الله.

  • TANGERINO خالد
    السبت 24 يناير 2009 - 16:05

    الحمد الله على نعمة الاسلام

  • موريتانى
    السبت 24 يناير 2009 - 16:23

    نعم المسيحية فى المغرب فى المرتبة التانية بعد الاسلام و اليهودية وهاته الاخيرة انها فى سباق مع الاسلام للاسف

  • الفحلي
    السبت 24 يناير 2009 - 16:45

    من يهديه الله فلا مظل له.ومن يظلل فلا هادي له صدق الله العظيم نطلب الله تعالي ان يطهر امة الاسلام من الشرك والمشركين. ونحمل المسؤولين عن هدا الدين ان يحاربوا كل تطرف .ويبقى الدين والسنة رسالة قي اعناقنا كما وصانا بهامحمد صلى الله عليه وعلى اله.حتى يرت الله الارض ومن عليها./.

  • Sarimmu
    السبت 24 يناير 2009 - 16:21

    parceque l’islam ne fait plus le bohneur des gens

  • مناظرة
    السبت 24 يناير 2009 - 16:13

    ان شاء الله راح ازورك في الكنيسة لي موجودة بوجدة موجود فيها صح ترى بعرفك المهم اقول لك لو اتنصر في اليوم شخص في اليوم نفسو يسلم شخصين واحسب المعادلة بس لا تحسبها زي ما حسبتو 1+1+1=3 (ولما نتكلم عنها تجيبو سيرة الاقانيم )وسؤالي ليك كيف نؤمن بالمسيحية واشكالية الفداء ما زالت مطروحة؟ ممكن تفسرها لي لو سمحت وشيء ثاني كثير مين الي يتنصرو يقراو كتاب واحد ادا اكملوه و كتابين في المسيحية وتعجبهم الحرية ويتنصرو مهم لنا موعد
    السلام على من اتبع الهدى

  • lhou bouwawal
    السبت 24 يناير 2009 - 16:47

    كما ينشر الاسلاميين افكارهم في اوربا للمسحيين الحق في نشر ديانتهم و الدين مسالة شخصيةاعتقد ان العلمانية هي حل المعطلات لان ان استمر الحال هكدا فالدين الدي ادخل العرب في التاريخ سيخرجهم منه متلا اعترض الاسلاميون المغاربة عن ترجمة القران الى الامازيغية الى ان تم ترجمة الانجيل انداك سمحوا بترجمة القران الى الامازيغية ان الطريقة التي يعمل بها المبشرون ادكاء فالكنيسة تحول البقاء بعيدا عن السياسة على عكس الاسلاميين الدين يستغلون الدين استغلال بشع نعم لاسلام شعائر لاشرائع نعم لاسلام الجماهير لا لاسلام المجازير

  • ابو جبل الغرناطي
    السبت 24 يناير 2009 - 15:47

    السلام عليكم. الحقيقة انهم خابوا و خسروا في كل البلدان التي مارسوا فيها التنصير ـ طبعا بالمال والاغراء كما تعلمون ـ و صعب على المسلم ان لم اقل مستحيل ان يبدل دينه يقينا…وانما هذا لاغراض دنيوية!!! و لله در القائل ” كذا الفقر ين يكون كفرا”. لكن المشكل اين حماة الدين؟؟؟ سيسألون ورب الكعبة!! الدين اغلقوا المساجد التي يدكر فيها يسم الله…و عندما سؤل احدهم عن السبب؟ اجاب بدون حياء…”اننا نريد ان نحافظ على الامن الروحي للمواطن”….وا مصيبتاه!!!

  • مسلمة
    السبت 24 يناير 2009 - 14:59

    يا قس يوسف شو رايك راح يغفر لي المسيح خطاياي صح رغم اني مسلمة للابد” آمنوا بأن المسيح صلب لخلاصكم فتخلصون، لأن صلبه فداء لكل خطايا البشر وتكفير لها” ولنا عودة ان شاء الله

  • مسيحى مغربى
    السبت 24 يناير 2009 - 16:07

    خلق الانسان حر و من حقه ان يختار عقيدته, اين هو المشكل ؟ هل الاسلام هش الى هذه الدرجة ؟ لماذا تخافون من الحق ؟ اصلا , هل هناك اسلام فى المغرب ؟ الخمر و الذعارة و السرقة و المخدرات و كل المصائب و تتكلم عن الاسلام
    الحمد لله الارقام المذكورة بعيدة جدا عن الحقيقة
    اطلب من اخوتى المسلمين ان نضع يد فى يد و نبنى مغرب جديد لنسير مثل الشعوب المنقدمة و نترك التخلف

  • ح_س
    السبت 24 يناير 2009 - 16:53

    يجب علىناجميعا ، آباءا وامهات وجمعيات مدنية واحزابا واعلاميين،
    ووزارات التربية،والثقافة،والاوقاف.ان نتحمل مسؤولياتنا قبل فوات الآوان.فقد ألفنا دائما ان نستخف
    بالامور،الى ان تتفشى،كما حدث بالنسبة لانتشار استعمال المخدرات بين الشباب.
    ادن عليناان لا نستهين بمايجري
    حولنا.فالوقاية احسن من العلاج.

  • المغربي أنس
    السبت 24 يناير 2009 - 17:41

    السلام عليكم
    أتفق معكم كون التنصير عرف طريق واسع بالمغرب و أتفق معكم أنه حصد بعض الشباب و الشابات لاكن !!
    لاكن هده الفئة ومن خلال متابعتي لهدا الموضوع هي فئة تنقسم الى عدة حالات
    هناك الغير متقفين من هبو مع هدع الريح والسبب عدم معرفتهم بدين أبائهم و نكبو تابعين شهواتهم التي يبيحها لهم الدين الجديد
    أما الفئة التانية فتخص النساء منهم حيت أن أساليب نشر النصرانية غديدة ومتنوعة و منها الاغراء .. الاغراء بالزواج و المال و السفر الى خارج الوطن و هي أكتر الطرق نجاحا .
    و العديد من الحالات التي توجب علينا اعادة النظر في مغربنا وهويتنا .. و الحمد لله هناك من يدافع عن الاسلام ويكذب النصرانية و هدا ملاحظ من خلال بعض الطرق كبرامج التواصل البالتولك متلا
    اللهم أعز الاسلام و المسلمين .

  • مناظرة
    السبت 24 يناير 2009 - 17:53

    خلق الانسان حر و من حقه ان يختار عقيدته, اين هو المشكل ؟ هل الاسلام هش الى هذه الدرجة ؟ لماذا تخافون من الحق ؟ اصلا , هل هناك اسلام فى المغرب ؟ الخمر و الذعارة و السرقة و المخدرات و كل المصائب و تتكلم عن الاسلام
    الحمد لله الارقام المذكورة بعيدة جدا عن الحقيقة
    اطلب من اخوتى المسلمين ان نضع يد فى يد و نبنى مغرب جديد لنسير مثل الشعوب المنقدمة و نترك التخلف
    التخلف هو عندما تبيع دينك بجنيهات والسير نحو الشعوب المتقدمة لا يتانى الا بالعمل والمعرفة الحقة لا بقراءة كتابين وتترك دينك

  • مسلم
    السبت 24 يناير 2009 - 18:05

    دين الدولة الإسلام؛
    على عاتق الدولة حماية الدين؛
    حماية الملة والدين من مسؤولية الدولة؛
    أماأولائك الذين تنصروا فمعروفون اسما وعنوان، ومن مسؤوؤلية الدولة اتخاذ ما تراه مناسبا في حقهم حسب الشرع والقانون؛
    أما المواطن العادي فلا دخل له في شأن بعيد عنه كل البعد.
    ومن تنصر فأكيدا بالمقابل المادي، لبطالته وفقره وجهله ومرضه وقلة إيمانه.

  • محمد.
    السبت 24 يناير 2009 - 16:55

    نعم النصارنية فالمغربية بدأت تنتشر و لا يجوز على هذه الديانة ان نسميها مسيحية نسبةُ الى المسيح عليه السلام لانهم بريئ مما يعبدون لا يعقل يا اخوان ان يكون لدين ثلات الهة و هذا ما يكمن في الديانة النصرانية كتابهم المكدس هو بين يدي القساوسة يضيفون و يدلسونهم متى شاؤوا ادعوا جميع المسلمين ان يقرؤوا كتب الداعية الكبير محمد ديدات قاهر النصارى عباد الصليب .
    و ان تواطؤ العلماء في هذا العمل الشنيع الا ان الواعون بالقضية موجود و سيحربونهم كما فعل الاستاذ ابو اسلام في مصر ابو اسلام و ما ادراك ما ابو اسلام رجل واحد قهر جميع القساوسة و عباد الصليب .

  • محمد ا. عبد الوهاب
    السبت 24 يناير 2009 - 17:33

    ملاحظة بسيطة:
    المسلمون الدين يغيرون دينهم لديهم مستوى تعليمى متوسط في الغالب,كما يعانون من اليأس بسبب ضيق العيش داخل بلدانهم.
    اما المسيحيون الدين يقبلون على الاسلام فيتمتعون بدرجة عالية من العلم هي التي انارت لهم الطريق و سهلت لهم التمييز بين دين الحق و ما عداه,فلا مجال للمقارنة بين الباحث و العالم روجيه جارودي الدي اعتنق الاسلام عن اقتناع بعيدا عن اي اكراهات و بين هدا الخشلاع العربي الدي يبيع دينه مقابل حفنة دولارات

  • دحدوح
    السبت 24 يناير 2009 - 18:11

    مرحبا بأتباع عيسى في بلادنا يجب ان نعاملهم بالمثل ونقبل بدينهم ونمنح الحرية لمن يريد اعتناق دين الثتليث ولا يمارس الترهيب ضد ديانتهم وكل دلك في ظل النظام القائم الواقف على نفس المسافة من كل طرف حتى يسود الهناء والسلام ام من ينادي بمحاربتهم ومنعهم فيجب جمعهم مع بعض ورميهم خارج الارض حتى يعرفو قيمة الحياة فالنظام العلماني هو الحل

  • Last_Dream
    السبت 24 يناير 2009 - 16:17

    كل شيئ أصبح مباحا في بلدنا الحبيب المغرب، و كأننا فئران تجارب.. كل شيء جاء في البال و الخاطر فهو موجود في بلدنا و أكثر … تبدي التقارير والدراسات الكنسية اهتماما متزايدا بالمغرب، كمنطقة هامة لها الأولوية في برامجها ومخططاتها التنصيرية، من قبيل حملة:” انهض أيها المغرب”… ألا يستطيعون أن يزيدوا على هده العبارة ” انهض أيها المغرب من سباتك العميق” فالناس قضات غراضها في الثلاثينيات و الأربعينيات و ما فوق و أنت جالس مكتوف الأيدي الواد اللي جا ايديك..
    ساعون لذلك بشتى السبل وبمختلف الإغراءات التي تتضمن الدعم المادي وتوفير فرص للسفر والزواج، وكذا تقديم مختلف الخدمات الاجتماعية والصحية والرياضية والترفيهية..
    ناري ويسمعها شي واحد ما عندو عقل اليوم تلقاه فالجامع غدا تلقاه امعلق زائد في عنقو هههه…
    الطمع كا يعمي وكاين الي عندو زايد ناقص .. بحال هادو اللي كايكونوا مسلمين وكيرجع نصراني من أكبر أكبر أكبر الكبائر و العياد بالله…
    ..اللي دار راسو فالنخالة ينقبو الدجاج..
    نشهد أن لا إله إلا الله و أن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    عاش الإسلام و النصر للإسلام و المسلمين..

  • امازيغي مسلم
    السبت 24 يناير 2009 - 16:39

    بسم الله الرحمان الرحيم قال تعالى في كتابه العزيز يااهل الكتاب لا تغلو في دينكم ولا تقولو على الله الا الحق انما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاهَ الى مريم وروح منه فآمنو بالله ورسله ولا تقولوا تلاثة انتهوا خيراً لكم انما الله الاه واحد سبحانه ان يكون له ولد له ما في السماوات ومافي الأرض وكفى بالله وكيلى ص سورة النساء =

  • إبن عربي
    السبت 24 يناير 2009 - 17:25

    أنا شخصيا أصبحت أعتقد بوحدة الأديان مذهب إبن عربي ، كل الأديان التي تأمربالعدل والحب والسلام هي ديني ، الله واحد وجميع الطرق تأدي اليه والسلام

  • أيـــور
    السبت 24 يناير 2009 - 18:19

    استغرب لبعض العقليات ذات الافكار الاقصائية ان تدرج وتخصص في الموضوع وتلقي باللوم والتهم الى فئة دون اخرى (الامازيغ) … لماذا في كل اطلالتكم لنا تضهرون لنا بمذا كرهكم لهذا الشعب وتحاولون ان تنسبوا اليه ما قد تعتبرونه يسيء الى سمعة هذا الشعب الذي يشهد له التاريخ والواقع بأنه من الشعوب الاكثر تشبثا بالاسلام …
    وكيف تفسرون الاحصائيات التي ادلى بها صاحب المقال ..؟ ألم يذكر ان الدار البيضاء تمثل نسبة الثلث تقريبا( نسبة 2000 شخص من اصل 7000) من النسبة الاجمالية لعدد الاشخاص الذين استبدلوا دياناتهم من الاسلام الى المسيحية .. لمادا نحن لا ندعي ان العرب هم من يستبدلون الاسلام بديانات اخرى ويعملون على تدهور سمعتهابرغم مما نسمع عنهم من كونهم…الخ
    فكوني امازيغي لكن ولله الحمد متشبت بديانتي الاسلامية … لان هذا الذين لا يمكن ربطه بفئة معينة من الشعوب ولا لمنطقة ما بل ندرك حقيقة يقينيته بالدلة العلمية اعقلية المنطقية .. لذلك يعتبر دين العالم باسره …
    فالكل حر ان يختار لنفسه دين يتدين به” تاييدا لقوله تعالى : ” لكم دينكم ولي دين ” وقوله” من شاء فليأمن ومن شاء فليكفر ” … لان كل ما يفعله الانسان بقناعة وبدراية فلا يمكن إلا ان يكون صائبا … وان لم يكن على صواب غي بداية امره فانة بكل تاكيييد سيصل يوما ما الى الحقيقة … واقول هذا الكلام لاني انطلقت من وعي وتجربة العديد ممن اعرفهم ومن ذاتي هي الاخري ….
    تانميرت

  • جبل الريف
    السبت 24 يناير 2009 - 18:25

    دور القرآن تقفل وكنائس تبنى!على هاد القبل غتولي النصرانية هي الديانة الاولى مشي غالتانية

  • عبد الله بوفيم
    السبت 24 يناير 2009 - 17:27

    الحمد لله رب العالمين, على نعمة الاسلام.( الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله) ايها القس يوسف, إننا ولله الحمد لا نشعر بوجودك, ونشكرك على العطاء الذي تجود به على بعض شبابنا المحتاج, نشكرك على ذلك بالغ الشكر, ونشكر هيئات التنصير التي تساعد بعض شبابنا للدهاب إلى أوربا. نشكركم بالغ الشكر على تعليم المسيحية لبعض شبابنا ليطلع على ترهاتكم. لقد كنت من الشباب المولع بالبحث في كل شيء, وكنت من الذين يتلقون العديد من كتيبات التنصير, إبان دراستي في كلية الحقوق, وربما كنت من ضمن المحصيين على أنهم نصارى. لقد كاتبت هيأة تنصيرية واستمرت في توجيه الكتيبات والمنشورات لي طوال مدة دراستي, ولم اجبها ولم مرة واجدة, لكنها لم تمل. ولقد والله علموني الصبر على الدعوة في سبيل الله, وازداد تشبتي بديني بعد أن عرفت كيف تشبتوا بدين محرف, يومن بأن الله ثالث ثلاثة. استغرب كيف يكون للإلاه ولد ويسمح بصلبه. لكوني بدوي فقد كنت في طفولتي اعاكس الدجاجة لعلي افوز بكتكوت من كناكيتها العب به, فأجد لديها الشجاعة والقوة على مدافعتي وإبعادي عن كتاكيتها العشرين او الثلاثين, وبعد أن يكبروا تكون الدجاجة ضعيفة لدرجة أنها تهرب مني. استغرب كيف يكون للخالق مولود ويبقى قويا, وجود المولود دليل على ضعف الوالد, لأن المولود يدفع الوالد للضعف. ثم كيف تكون الدجاجة أقوى وأشجع من إلاه النصارى, الذي ليس هو الله عز وجل. إلاه النصارى اتفه من الدجاجة, لأنها تدافع عن عشرين كتكوتا, وهو لم يدافع عن ولده الوحيد. حاشا لله أن يعبد النصارى الله عز وجل. (قل هو الله أحد, الله الصمد, لم يلد ولم يولد, ولم يكن له كفؤ أحد) صدق الله العظيم. أيها القس يوسف, إن دجاجة جدي أشجع وأقوى من إلاهكم.
    اما الذي سمى نفسه “أمازيغي حر أصيلّ” فأجيبه بلهجتي السوسية, وأقول له احلم واحلم, وبعد أن تستفيق من حلمك أخبرنا لعلنا ننتبه إليك” ( أرا تواركى أيويس نتمزيرت, كدنا دتعقلت تنيتاغت اداك نسلا)سلام علينا وعليكم, فاننا نراكم جميعا مسلمين, ولو صرحتم لنا أنكم أصبحتم مسيحيين لأننا نعرف ما تبغون, ولن نعاتبكم على الحصول عليه. خدوا من النصارى ما يعطوكم, ولن نشك في إسلامكم أبدا.

  • سنكوح
    السبت 24 يناير 2009 - 18:21

    الجميل في النصرانية أن الخمر يدخل في طقوس قداسهم و صلاتهم ، أما نحن المسلمون فصلاتنا ( ناشفة ) الله استر ماكين بايش تفزك ريقك … لكن هذا ما وجدنا آباءنا عليه و نحن نقلدهم .. المهم كما قال الدحدوح ، نرحب بأتباع عيسى و مريم العذراء بيننا

  • العاشق المجنون
    السبت 24 يناير 2009 - 16:57

    كم جميل أن نسمع مثل هذه الردود الجميلة عن حملات التنصير واتباعها لكن الملاحظة التي تقظ مضجعي هي كثرة الأخطاء اللغوية و الإملائية …..وهذا عيب وعار إذ لا ينبئ إلا بما آل إليه فكرنا من جهلنا للغتنا الأم فكيف بنا الدفاع عن قضاياها المصيرية ????? بالله عليكم راجعوا قواعدها إن كنتم تعتزون بالله ربا وبا لإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا…..فالله اختار اللغة العربية لغة أهل الجنة واختار لغة القرآن العربية وأرسل محمدا صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا بلسان عربي فصيح…..فما بال أهلنا اليوم يسيئون إليها أكثر مما يخدمون !!!!!!
    الرجاء نشر هذه الملاحظة….ولكم أجرها وأجر من عمل بها
    والسلام على من اتبع الهدى

  • ismail
    السبت 24 يناير 2009 - 18:13

    يقول الله سبحانه و تعالى في سورة الصف{ يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون (8) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون(9) }
    وقال الله عزّ وجلّ فى أواخر العهد المدنى فى سورة التوبة { يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون (32) هو الذى أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون (33) }
    النص الأول يشير إلى إعداد الكافرين الوسائل التمهيدية ابتغاء إطفاء نور الله بأفواههم . والنص الثانى يشير إلى إرادة الكافرين إطفاء نور الله بأفواههم بعد أن استكملوا إعداد الوسائل بحسب تصورهم . لذلك كان النصّ الأول مشتملاً على قوله تعالى : { والله متمّ نوره }بهدوء المتمكن الواثق من قوة نفسه وعجز عدوه ، وكان النص الثانى مشتملاً على قوله تعالى : { ويأبى الله إلا أن يتم نوره } بتعبيرٍ فيه حركة الناهض بكل قوته لقمع عدوه ، وإحباط وسائله ، وإدحاض باطله .

  • عبدالله
    السبت 24 يناير 2009 - 18:27

    التنصير ينخرق الجسد المغربي عندما وجدةا شباب سهل المنال كثيرون تحولوا للمسيحين ويحاربون الاسلام اليوم.وهذا موقع مغربي لنشر الديتنة المسيحية … مغاربة غسل المنصرين عقولهم حتى صدق فيه قوله تعالى {ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُمْ مِّن بَعْدِ ذلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الأَنْهَارُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَآءُ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ}.فلكل من له علم في مقارنة الاديان أن يبدل جهده لنصرة الاسلام

  • حمو
    السبت 24 يناير 2009 - 18:07

    السلام عليكم ايها الاخوان والاخوات أود أن اقول لكم كلمة صغيرة في الحجم كبيرة في المعنى:أين الاسلام وأين المسلمون. اين المسيحية وأين المسيحيون هذه الأمة لا دين لها ولا ملة كلها في ضلالة المسلم ليس بمسلم والمسيح ليس بمسيحي كلنا عباد المال والترف. ديننا الحقيقي هو اتباع المل والشهوات
    نحن أصحاب البطون والفروج.

  • مسيحي مغربي
    السبت 24 يناير 2009 - 17:55

    كمسيحي مغربي اتاسف فعلا لعقول اخوتي المغاربة الدي لا يزال متحجرا بعيدا عن الوعي والمنطق، وما يزال بعض من يسمون بالكتاب يؤمنون ان اعتناق المسيحية لا يكون الا بالاغراء المادي او توفير زوجو او او شيءا من هده الخزعبلات زكان المغاربة المسيحيين اغبياء ..اعتناق المسيحية يكون عن اقتناع وهو تضحية لانك تضحي لكل شيء من اجل ايمانك بالمسيح، الجميع يكون ضدك والشرطة تطاردك والسجن ينتظرك ..فلا اظن ان اموال الدنيا تعوض الحرية وراحة البال …. افيقوا واعرفوا اننا اعتنقنا المسيحية عن اقتناع تام وان المسيح لمس قلوبنا فعلا وغيرها للاحسن واصبحنا اناسا جدسدون نحب الخير للجميع ولا نحقد على احد حتى ولو كان جاهلا ومنافقا نصللي من اجله ونطلب للجميع الهداية للطريق الحق طريق المسيح الحي المنتصر على الموت الدي سوف يعود يوما من الايام ليدين الجميع ..فطوبى لمن سمع ولبى ..فقط اطلب من الله الحي ان يرشدك الى طريقه الحق ولا تتعصب لدين آبائك واجدادك

  • اسماعيلي الرشيدية
    السبت 24 يناير 2009 - 16:41

    اولا هدا الموضوع جد مهم بالنسبة للدين يعتنقون الدين المسيحي فيج ان نحترمهم لاننا كدلك نشرنا الدين الاسلامي في اوربا و غيرها ولم يعارضنافعلينا ان نحصن قناعتنا الداتية من كل التيارات و ليس منع هؤلاء المبشرين لانه عندما يعجز العقل تنطق العضلات وهنا يبدا دور الحراكات الرجعية لانها دائما تنمو في الماء العاكر.
    الى الدين يعتنقون الدين المسيحي فسببهم عامل اقتصادي يريد الهجرة الى الجنة المفقودة في بلادنا التي فقدت بسب الخونة و عملاء فرنسا فاقول لهم ان الدين الاسلامي فهو ارقى فكر يمكن ان تصل اليه البشرية و ليس الفكر الرجعي الدي يستغل الدين من اجل نزواته الحيوانية.فتحية الى كل المغاربة مسلمينو يهود…و غير مؤمنين

  • وردة @
    السبت 24 يناير 2009 - 18:57

    هناك طريقة يحبب فيها النصراني ديانته الى الاطفال حيث كان النصارى يقمون بشراء لعبة مفضلة لابناءهم ويجعلونهم يتعلقون بها وفي احدى الليالي يقومون بسرقة اللعبة من طفلهم اثناء نومه . وعندما يقوم الطفل ويسأل عن لعبته يخبرونه بأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قد سرقها فيقوم الطفل بالبكاء فيخبرونه اذا اراد ان يسترد لعبته فليدعو المسيح عليه السلام ان يرجع لعبته فيقوم الطفل بالدعاء واثناء نوم الطفل يقومون بارجاع اللعبة اليه فادا استيقظ من النوم ووجد اللعبة يولد لديه انطباع بان المسلمين سارقون فيكره الاسلام والمسلمين
    اماالنصرانيةفهي نسبة إلى قرية المسيح –عليه السلام-
    (نصرانة)
    الفرق بين النصرانية والمسيحية
    مسيحى هى نسبة للمسيح عيسى عليه السلام سمى المسيح بدلك لانه كان يمسح على المرضى فيشفيهم بادن الله و المسيحى هو التابع للمسيح اى من يتبع تعاليمه.و المسيحى الدى يتبعه عن حق هو من يؤمن انه نبى الله و رسوله وعبده.وانه بشر بالنبى محمد(ص)وان الله رفعه اليه و لم يصلب.
    اماالنصرانية فالنصرانى هو من قال و امن [ان المسيح عليه السلام صلب و انه ابن الله (سبحانه و تعالى عما يصفون) الى اخر هذه العقائد الفاسدة.
    و يعتقد النصارى ان الناصرة هي البلد التى صلب بها المسيح لذلك يطلق عليهم نصارى وهذه التسمية تضايقيهم كثيرا
    ومعلوم ان بولس اليهودي هو الدي ادخل فكرة التثليث والقول بالوهية المسيح وانه قام من الاموات وصعد ليجلس عن يمين ابيه. كما ابتكر خرافة العشاء الرباني وغفران الدنوب مستمدًا ذلك من الفلسفات الإغريقية والوثنيةا ونادى بالوهية الروح القدسا ودعا إلى عدم ضرورة الختان واخترع قصة الفداءاوهو الدي نقل المسيحية من كونها دينًا خاصًا ببني إسرائيل وجعلها دينا عالميًا لقد كتب اربعة عشر سفرًا تعليميًا من اصل احدى وعشرين رسالة تشكل مجموعة الرسائل التي تعد مصدرًاتشريعيًا في النصرانية.
    وعقيدة التثليث عند النصارى تعني ان الإله واحد في اقانيم ثلاثة: الاب- والابن- والروح القدس. والمسيح هو “الابن”فبهدا يظهر امامهم ثلاثة الهة تبرز برؤوسها. والثلاثة معاً الله والله يتفرق فيكون ثلاثة ويجتمع فيكون إلهاً. فهل يمكن للعقل ان يصدق دلك؟ ويرون أن التثليث لا يعالج بمنطق العقل ولكن بالإيمان والوجدان

  • التهامي ابحيح
    السبت 24 يناير 2009 - 17:13

    بسم الله الرحمن الرحيم : و من يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه ، و هو في الآخرة من الخاسرين ” أنادي جميع المغاربة بتحكيم العقل ، فعندما يقارن العاقل بين الأديان و يجد أن الإسلام يدعو الى الإيمان بجمبع الرسل و جميع الكتب السماوية خلافا لباقي الأديان، لا شك أنه سيؤمن حتما بالآية أعلاه..

  • nabil min norwij
    السبت 24 يناير 2009 - 19:03

    من طبيعي أن يكون في المغرب مغاربة يعتنقون الدينة المسحية لاِ جهلهم بدين الإسلامي نحن مسلمون بلإسم فقط فا سوألي الأن هو هل نحن نعرف الإسلام؟ جواب هو لا ـ لما نرى الإسلام ينتشر في الدول الغربية لما نجد مثل في المدينة التي أعشو فيها أكثر58 مسجد وهيا أسلو النروجية و لندن العاصمة الغربية فيها أكثر 30مسجد منهم مسجد مسموح لهو أن يأذن متل الدول الإسلامية بصوت عالي أشهد ألا إله إلا الله و أشهد أن محمد رسول الله وأن المسيح نبي الله وراسله وعبد من عباد الله المصطفين

  • gadiri
    السبت 24 يناير 2009 - 18:15

    il y a des églises et il y a des mosquées, personne ne force personne

  • بلال الدواس الرايس
    السبت 24 يناير 2009 - 18:35

    من بين العوامل التي تسهل او بمعنى اصح تشجع الجهات والايادي الخفية الدين يريدون نشر النصرانية في المغرب لاغراض سيئة هو تدهور الاقتصادي في المجتمعات الاسلاميو وبالاخص في المغرب الدي يعني شبابه من نسبة هائلة من البطالة اضف الى دلك عزوف الشباب عن ممارس الفراض والطقوس الدينية الاسلامية الا ان الاكيد في الامر اننا نعيش في مجتمع والحمدلله محافظ رغم اهماله وما يريدونه هو ضرب من الجنون
    رغم دلك يجب ان نتوخى الحيطة والحدر

  • الطنجاوي
    السبت 24 يناير 2009 - 18:43

    اضن ان الحملة التنصيرية في المغرب تنحصر في الهسبريس فقط

  • من مراكش
    السبت 24 يناير 2009 - 19:05

    قال تعالى( ان انزلنا الدكر وان له لحفضون) صدق الله العضيم ماتخفوش اخوتي لمسلمين الاسلام باق الى ان يرت الله الارض ومن عليها اوخصكم تعرفو بان راه لي تيكفرو منا غيربلداء او مقابل دلك يعتنق الاسلام من النصرى العلماء والمفكرون وفجميع التقارير تتحدت عن هدا بل واكتر اغلب المتنصرين يتنصرون من اجل لقمة العيش او الفيزا

  • من مراكش
    السبت 24 يناير 2009 - 18:49

    قال تعالى( ان انزلنا الدكر وان له لحفضون) صدق الله العضيم ماتخفوش اخوتي لمسلمين الاسلام باق الى ان يرت الله الارض ومن عليها اوخصكم تعرفو بان راه لي تيكفرو منا غيربلداء او مقابل دلك يعتنق الاسلام من النصرى العلماء والمفكرون وفجميع التقارير تتحدت عن هدا بل واكتر اغلب المتنصرين يتنصرون من اجل لقمة العيش او الفيزا

  • makaveli
    السبت 24 يناير 2009 - 18:51

    من اعتنق المسيحية يعني انه لم يكن يوما مسلما فالمسلم لا يمكنه اعتناق المسيحيةة للان الاسلام لا يتحقق الا بشروط منها الايمان بالله و كتبه و رسله و كتبه و ملائكته و رسله و اليوم الاخر و القدر خيره و شره

  • Aliwan
    السبت 24 يناير 2009 - 17:43

    الى يوسف القس
    تم تجميع الانجيل اكثر من قرنين بعد رفع المسيح! و كما تعلم جرى ذلك عن طريق توافق بين الكهنة الحاضرين و تم تجاهل العديد من الاسفار. فكيف امكانك الجزم ان الانجيل لم يحرف او تم تناسي اجزاء منه عن قصد.
    انا لست ضد التنصيرلانه تطهير للمجتمع من ضعاف الايمان و شخصيا اعرف اشخاص تبنوا المسيحية في مرحلة من حياتهم لاغراض مادية صرفة.

  • ingénieur d'implication
    السبت 24 يناير 2009 - 18:53

    هههههههه أغلب من تنصر تنصر لدواعي عاطفية وليس عقلية ، تكاد روايات المتنصرين تتفق :”أتاني يسوع في المنام” ،” كنت أتمشى في الليل فرأيت صليبا في السماء” ،” تعرضت لضائقة فنبذني المسلمون ولم يرحمني إلا المسيحيون” ,”كنت كنخرى وخرجلي صليب من ثقبة الكابينة” , زكي كان فيه الحكة فلم يداوني إلا قس مسيحي” ……….. كلها ترهات وخرافات تلعب أكثر ماتلعب على العواطف والظروف الشخصية والجهل بفلسفة الإسلام العقدية…….والله ياإخوان صدقوني المسيحية حجتها ضعيفة للغاية حتى أن اليهودية أو حتى الهندوسية أكثر تماسكا منها لكن ما يضفي عليها هاته القوة هو رؤوس الأموال التي تضخ في حسابات البعثات التبشيرية

    ملحوظة : عنوان مشاركتي هو إيحاء لجملة”In hoc signo vinces” والتي تعني “بهذا الرمز(يعني الصليب) ستنتصر” التي رآها مع صليب في السماء الامبراطور الروماني قسطنطين والتي كانت سببا في تنصره وجعله المسيحية ديانة رسمية وبالتالي بدأ مرحلة الإنتشار الفعلي للمسيحية المحرفة

  • مسؤلون دون إحساس بالمسؤليه
    السبت 24 يناير 2009 - 17:57

    أتركهم يونصرون فإدا كنا لا نأخد العبره من إحدى الدول العربيه حيت الفتنه الطائفيه ستندلع في أي وقت ولن تخمد حتى تكون الكارته وحتى ولو أخمدت فلن تخمد نارها نهائيا فإدا كانو لا يكترتون بما يقع هنا فسيكتروتون عندما تأتي الفأس في الرأس وسيرقعون كما هو الحال دائما في جميع المجالات وسياست الترقيع حيت ستزيد رقعه أخرى إلى الرقع المرقعه والتي سترقع والمشكل ليس في التنصير فلكل ديانه الحق في التعريف بمعتقداتها ولا إكراه في الدين فقد ظهر الحق من الغي مادام المنصرون لا يوسيؤن إلى الديانات هدا شيء أما ما نراه في الحقيقه وكواليس المنصرين فهو العكس فهم يوسيؤن للإسلام في حملاتهم ولنبي ويكدبون على ديننا ونبينا حتى يتمكنو من الإقناع بتشويه وتحريف الأحاديت ومعاني القرأن والتركيز على الأحاديت الغير الصحيحه والضعيفه وبعض المواقف التاريخيه التي كتبها في دالك الوقت أناس كانو معروفين لهدف كما هو الهدف الأن هو تشويه الرساله حيت يعتمد عليها المنصرين لنفس الغرض والتركيز على الأيات التي من دون أيات أخرى لا يكتمل فهم معانيها الحقيقيه وهدا قد عاينته فهم يستغلون الجهل بأمور الدين لدا أغلبيت الشباب والفقر وهده طرق غير مشروعه قانونيا وحتى أخلاقيا ولكن ماهو سبب تنصر بعض المواطنين أول سبب هو الفقر فرغم أنه لا يؤمن بالمعتقد إلا أنه يوهم الأخر بتغير دينه وهدا بغيت الهجره أو الحصول على المال في حين يأخده المنصرون كأدات للإشهار أنه بدل معتقده وهدا لمحاولت من اصحاب التنصير التأتير على الشباب بهدا الشاب ويقوم بحملات معهم لتنصير مقابل أجر لتأتير ولكن أغلب من يتنصر فهم أشخاص من الشباب يجهل كل شيء عن دينهم إلا كلمة لا إلاه إلا الله محمد رسول لله وهدا لبعده عن الدين ولعدم وجود أماكن أو طرق تعطيه القاعده وتعريفه أكتر بدينه خاصتا البرامج الدراسيه التي وقع عليها تغير وهدا يخدم مصالح التنصير زائد أنهم يهتمون بالوافدين على المدارس الأجنبيه بالمغرب وبعض الجامعات خاصتا إحدا الجامعات المعروفه دون دكر إسمها حيت التقافه الغربيه تسود أكتر وكدالك بعض سكان القرى التى أصبحت مهمشه والتي تتخبط في الفقر والجهل فإدا كان المغرب مرتع لكل ديانه فالكل يعرف الأسباب وعلى هؤلاء تحمل مسؤلياتهم فإدا كانت إسرائيل تدرس في برامجها التعليميه مند نعومت أظافرهم الحقد على العرب فكيف يقوم البعض بتغير البرامج الدراسيه حتى يحس الشباب بفراغ عقائدي يستغله البعض لمأربه يجب على بعض الأشخاص مراجعت ما يقومون به وما قامو به ا

  • Anti-Fassade
    السبت 24 يناير 2009 - 18:29

    إن سبب هذه الهجمة التنصيرية على الإسلام والمسلمين، يتجلى ذلك لعدة أسباب، أولا: رغبتهم لإضلال المسلمين وقد ذكـر الله تعالى ذلك فـي القرآن الكريم: {وَلا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُوْلَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ}، ثانيا: الحسد الذي يملأ قلوبهم من بُغْض الإسلام والمسلمين، مصداقا لقوله تعالى: {وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً} ثالثاً: (عقدة الإسلاموفوبيا) التي اجتاحت الدول الغربية عامة، والمؤسسات التنصيرية بشتى مذاهبها خاصة، ولا سيما بعد إسلام كثير من أعلام الغرب من العلماء والمفكرين والسفراء والقسيسين. وهؤلاء كان إسلامهم عن علم وقناعة وليس عـن دعـايات محدودة. رابعاً: الخوف الذي أحدثته الدراسات الإحصائية لتعداد المسلمين وانتشار الإسلام في شتى أنحاء العالم، ففي الموسـوعة العالمية الجديدة للأديان لمؤلفها (دافيد باريت) و (تود جونسن) ذكرا أن الإسلام يحقق توسعاً مرموقاً، وأن النصرانية تفرقت إلى فرق مذهبية، وقالا: إن الإسلام هو الدين الثاني في العالم. ولا يغيب عنا ما أعلنه الفاتيكان نفسه مؤخراً أن عدد المسلمين تجاوز عدد النصارى الكاثوليك. ولله الحمد والمنة على انتشار الإسلام في العالم.
    وبالتالي فعلى البرلمان المغربي أن يتطرق إلى هذه الحملة التنصيرية، للحذَّر من أبعادها الخطيرة، داعياً إلى إيجاد سياسة توعوية لمواجهة هذا الخطر. وغلق الأبواب أمام بعثاتهم التنصيرية، والضرب بيدٍ من حديد على جهودها المضلِّلة والقائمين بها، فلا يصح فتح المجال لهم مهما كانت المغريات سواء كانت ببناء الكنائس، أو بفتح المدارس التنصيرية، أو الجمعيات التي تدَّعي عمل الخير وهدفها في الحقيقة استمالة الفقراء والمعوزين وتنصيرهم. وتشجيع وسائل الإعلام ذات الجهود التوعوية التي تنشر الحق وتحذر من الباطل وأهله. وإن لأعدائنا مئات القنوات والمواقع الإلكترونية التنصيرية، فمتى تفتح قنوات إسلامية متخصصة في حوار القوم وتكشف شبهاتهم وأباطيلهم، فهي أوهى من خيط العنكبوت، ومما يؤسف له أن هناك عشرات القنوات العربية التي تبث الفساد والمجون بأموال المسلمين أنفسهم. فليحذر المفرِّطون والمتهاونون والمتساهلون في نصرة الإسلام وأهله قال تعالى: {وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ}، وسيحاسب – سبحانه – حساباً شديداً كل من بيده الولاية الخاصة أو العامة إزاء ذلك التفريط. ورغم ذلك فلا خوف على المسلمين فهناك تفائل ومبشرات خير، لأن هذه الأحداث تجعل الناس يفيقون من الغفلة لإحياء سنة التدافع في الخير والتمسك بالإسلام لإصلاح الأرض من الفساد والمفسدين مصداقا لقوله تعالى:( وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى العَالَمِينَ ) وقال أيضا: (ولولا دفع الله الناس بعضهم بعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيراً ولينصرن الله من ينصره ان الله لقوي عزيز). العزة للإسلام والمسلمين. كلنا مع غزة رمز العزة.

  • Moroccan in Ney York
    السبت 24 يناير 2009 - 17:59

    ابشرو الاسلام ينتشر بسرعة فائقة في امريكا انا اقطن قريب من مسجد في نيو يورك والعديد من الناس يتوافدون بكثرة كل يوم للدخول في الاسلام بل لاحظة في الآونة الاخيرة إقبال كبير على الاسلام بل هناك مبشرين امريكيين, الفرق بين هؤلاء والمغاربة , المغاربة يعتنقون النصرانية بدون اقتناع وبالمقابل, مال او وظيفة او هجرة الى اوروبا اما الامريكيين اللدين يعتنقون الاسلام هنا باقتناع تام, لان الاسلام ليس كمثله دين, وانا متزوج بامريكية مسلمة بل هي تشجعني عن الابتعاد عن كل شيء فيه شبهة للحرام . الحمد لله على نعمة الاسلام. فالاسلام قادم
    ” يريدون ان يطفؤا نور الله بافواهم والله متم نوره ولو كره الكافرون” .
    الجماعات التنصيرية تستغل الفقراء والمهمشين بتلبية رغباتهم وبعد ذلك تنصيرهم وهذا مايفعله المنصرين في البلدان الافريقية الفقيرة , تحاول في او الأمر كسب قلوبهم ومساعدتهم ثم تنصيرهم

  • Moroccan in New york
    السبت 24 يناير 2009 - 18:31

    ابشرو الاسلام ينتشر بسرعة فائقة في امريكا انا اقطن قريب من مسجد في نيو يورك والعديد من الناس يتوافدون بكثرة كل يوم للدخول في الاسلام بل لاحظة في الآونة الاخيرة إقبال كبير على الاسلام بل هناك مبشرين امريكيين, الفرق بين هؤلاء والمغاربة , المغاربة يعتنقون النصرانية بدون اقتناع وبالمقابل, مال او وظيفة او هجرة الى اوروبا اما الامريكيين اللدين يعتنقون الاسلام هنا باقتناع تام, لان الاسلام ليس كمثله دين, وانا متزوج بامريكية مسلمة بل هي تشجعني عن الابتعاد عن كل شيء فيه شبهة للحرام . الحمد لله على نعمة الاسلام. فالاسلام قادم
    ” يريدون ان يطفؤا نور الله بافواهم والله متم نوره ولو كره الكافرون” .
    الجماعات التنصيرية تستغل الفقراء والمهمشين بتلبية رغباتهم وبعد ذلك تنصيرهم وهذا مايفعله المنصرين في البلدان الافريقية الفقيرة , تحاول في او الأمر كسب قلوبهم ومساعدتهم ثم تنصيرهم

  • السيف البتار
    السبت 24 يناير 2009 - 17:45

    قال تعالى 🙁 لا أكراه في الدين ) فالعقيدة السمحة تعطي كل انسان حق التفكير السليم وأهم من هدا وداك هو الايمان بالألوهية والربوبية ووحدانية الله الذي لا إله إلا هو !

  • Sabine
    السبت 24 يناير 2009 - 18:33

    حقا هناك ردود كتيرة عن الموضوع , لكن انا اريد ان اقول شيء صحيح ان طاعة االه شئ واجب , عندما تدلي يجب ان تفعل هدا بايمان و حب في الله ليس نفاقاً,
    انا بكوني مسلمة اريد ان اعرف لمادا يعلموننا فقط ان االه سيعدبنا و يدخلنا جهنم على ابسط خطأ, بجعبت يالف سؤال لكن لا اجد احدآ يجيبني!
    الشباب المغربي محتاج لشرح , هؤلاء النصارى يتكلمون عن الله انه يحبنا , يغفر لنا …. اما الكتير من شيوخ الاسلام فهم يتكلمون جهنم و الوعيد و لا يخبروننا عن الجزء الثاني من دين الحق و التسامح.
    و هدا يخص معلمي التربيه الا سلا ميه و الائمة ……. انا لا ادافع عن المسيحيه لكن ارى اختلاف في طريقة اداء المهمة!
    فانا عندما اسمع الشيخ في التلفزه يقول يمكن عقد رالبنت في سن السنه الواحده ا الدخول بها في 9 , لا افهم شيئ!!! و يدكرون الرسول محمد ( ص) و عائشه!
    ا نا اعيش في كندا و الكل يسال لمادا محمد تزوج 12 مرأه! و انا ايضاً اسأل لمادا !!!! يردون الائمه لكي يصونهم (ص) لكنه ليس جواب مقنع!
    يعتبر الاسلام المرأة متل الرجل في الحقوق و المساواة , فلمادا للمرأه نصف شهادة الرجل؟ و لمادا لها الحق في نصف ميرات اخيها؟ و نحن في زمن الكل يجري من اجل لقمة العيش!
    و لمادا الاسلام ا جبرالمسيحيون و اليهود على دفع الجزية لمن يريد ان يعيش على ارضه ؟ لمادا هده الطريقة من الظغط؟ ف
    لمادا دفع النقود او قتلهم, الم يكن طريقة غير لاقناعهم بالاسلام؟ لمادا الفتوحات الاسلامية كلها جائت بالسيف؟
    المرجو ان يرد و يشرح لي شخص ما لارتاح ,
    اما من يسأل عن امير المؤمنين يجب ان يعرف ان اصحاب السلطه يتعمدون لهو الشعب في امور مماتلة ليفعلون ما يريدون!
    لا يُعقل الامن الوطني تمكن من اجراء احصائيات و تجسس علا اجهزة الناس , لم يتمكن من معرفة الشبكة التنصيرية و الا هناك كدب في مكان ما!
    لا اله الا الله , ربنا لا تحابنا عما يفعله السفهاء منا !
    المرجو الرد على اسئلتني جزاكم الله!
    و السلام !

  • Tijani Mohammed
    السبت 24 يناير 2009 - 18:55

    1)- الوسيلة المساندة الأولى والأقوى هي الاحتلال (الاستعمار) وهو ما يجري الآن في العراق، وما حدث من قبل من استعمار للبلدان الإسلامية .
    2)- الدعم السخي الذي يبذله المواطنون الغربيون سواء كانوا أفراداً أم مؤسسات أو حكومات للقائمين بأعمال التنصير.
    3)- عامل الفقر لدى المسلمين عامل مساعد على التنصير، لأن الفقر يقابله الأموال عند المنصرين وتسخيره لجذب هؤلاء الفقراء إلى التنصر بشتى الوسائل المادية .
    4)- قلة الوعي والجهل بالدين والحياة، واختلاط الحق بالباطل عند كثير من المسلمين واختلاط الصدق بالخرافة، فيعمد المنصرون إلى ترسيخ هذه المفهومات بطريقتهم.
    5)- الحقد الكمين لدى بعض المنصرين الموروث ضد المسلمين خاصة، بسبب أن الإسلام انتشر في العصور الوسطى وأقام سداً منيعاً في وجه انتشار النصرانية، ثم إن الإسلام قد امتد إلى البلاد التي كانت خاضعة لصولجانها، وهذا كلام صرح به المستشرق الألماني “بيكر Becker” .
    6)- استغلال حب الرحلات والمغامرة لدى المنصرين فتقوم مؤسسات التنصير على تعليمهم اللغات والطباع والعادات والأديان وجوانب الضعف فيها، وإن لم يكن فيها ضعف أوجدوه فيها كما يفعل المستشرقون قديماً وحديثاً في الدين الإسلامي .
    7)- تساهل بعض الحكام المحليين ورؤساء القبائل وشيوخها واستقبالهم المنصرين والترحيب بهم وتقريبهم وإعطاؤهم التسهيلات لإقامة مؤسساتهم التنصيرية واقامة كنائس جديدة.
    نتائج التنصير :
    بسبب ما يملكه المنصرون من إمكانات ضخمة أوصلتهم إلى جميع الأماكن التي يريدونها والعمل فيها بكل قوة، وفي المقابل الإمكانات الضعيفة والشحيحة لدى الدعاة المسلمين هذا كله جعل التنصير عامل إعاقة قوي لانتشار الإسلام بين غير المسلمين . فقد توقف انتشار الإسلام في إفريقيا جنوبي الصحراء، فقد كان المسلمون عشرة أضعاف المسيحيين واليوم أصبح المسيحيون أضعاف المسلمين.وفيما يلي بعض الحقائق عن الجهود التنصيرية وما يتوفر من إمكانات للتنصير في جنوب إفريقيا، وهذا على سبيل المثال لا الحصر :
    1600 مستشفى.
    5112 مستوصف.
    1050صيدلية.
    120 ملجأ للمرضى.
    905 دار لإيداع الأيتام والعجزة والأرامل.
    88610 كتاب تنصير مطبوعة بعناوين مختلفة ونشر منها مئات الملايين.
    24900 مجلة كنسية أسبوعية يوزع منها ملايين النسخ.
    700000 نشره يوزع منها عشرات الملايين.
    2340 محطة إذاعية وتلفازية تنشر تعاليم الإنجيل وخدمة التنصير.
    120000 معهد تنصير.
    11000 روضة أطفال تلقنهم فيها التنصير.
    112000000 نسخة توزع مجاناً من الإنجيل في العالم .
    652 لغة ولهجة إفريقية ترجم لها الإنجيل على كاسيت للأميين.
    ومع هذه الجهود الجبارة إلا أن التنصير بين المسلمين فيه صعوبة كبيرة جداً؛ وتعثر المنصرون عند المسلمين كثيراً فلجأوا إلى أساليب التشكيك في العقيدة الإسلامية فكان النجاح كبيراً، في أوساط العوام والبعيدين عن الدين أما الواعين من المسلمين فلم تفلح جهود المنصرين عند الواعين العارفين.
    كلمة لابد منها :
    هل يقف المسلمون مكتوفي الأيدي أمام هذه الحملات التنصيرية القوية؟
    الجواب الشرعي لا، لا يجوز لهم ذلك لأن المسلمين أمة تحمل رسالة الإسلام ونشرها في العالم وبهذا يكون المسلمون شهداء على الناس في وصول الدعوة الإسلامية إليهم، قال تعالى: {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً} [البقرة:143]؛ فلا يجوز أن نقف متفرجين أمام ما يحدث فلابد من القيام بالدعوة إلى الله لصد هذه الهجمة التنصيرية ولإدخال العالم في دينهم الحق : الإسلام، فيجب على كل فرد مسلم أن يقدم ما يستطيع من جهود في مجال الدعوة إلى الإسلام وذلك باستخدام الأساليب المباحة لنا، لا أن نقابل ما يستخدمه النصارى من أساليب غير نزيهة بمثلها بل لابد أن تكون أساليب دعوتنا في الإطار المسموح به شرعاً مهما كانت قوة الحملات التنصيرية ومهما اتخذت من أساليب ممنوعة .
    1)- فيجب على الجامعات الإسلامية أن يكون لها دور في عملية الدعوة للمسلمين وغير المسلمين، ويجب الاعتناء بشريحة الشباب المسلم في المجتمع وتوجيههم للمساهمة كلٌ بقدر استطاعته في الدعوة إلى الله، كما يجب أيضاً على الجامعات والمؤسسات العلمية والتعليمية ومراكز البحوث أن تقوم بترجمة الكتب والكتيبات الموجهة والنافعة في هذا المجال، ونتطلع إلى رابطة العالم الإسلامي والندوة العالمية للشباب الإسلامي في تكثيف جهودهما في هذا المجال.
    2)- لابد أن يقوم كوكبة من العلماء وطلبة العلم بالتصدي للتنصير وكشف أساليب ووسائل المنصرين مع قيامهم بالدعوة إلى الإسلام.
    3)- ويجب على الحكومات الإسلامية أن تمنع التسهيلات لحملات التنصير وتقوم بمراقبة العاملين من غير المسلمين سواء في البعثات الدبلوماسية أو الأطباء والممرضين وغيرهم .
    4)- إنشاء الجمعيات التي تقوم بنشر الدعوة إلى الإسلام وبيان معانيه، واستحصال الإذن القانوني اللازم لإنشاء هذه الجمعيات، وأن تدعو العلماء المخلصين للانتساب إلى هذه الجمعيات، ودعوة الأغنياء من التجار وغيرهم لدعم هذه الجمعيات.
    والله الموفق
    نقلا من موقع طريق الاسلام

  • Ahmed
    السبت 24 يناير 2009 - 18:01

    تعرضت بعثة تنصيرية رفيعة المستوى للفشل الذريع بسبب اعتناق رئيسها للدين الإسلامي، والذي تعرض لمحاولات مستميتة من قبل البعثة التنصيرية بهدف إبعاده عن اعتناق الإسلام، والتي وصلت إلى حد التهديد بالقتل.. وترجع قصة هذا الخبر عندما إختارت منظمة التنصير بألمانيا الغربية “چى ميشيل” لكي يكون رئيساً للبعثة التنصيرية في الصومال، بجانب عمله كطبيب لأمراض العيون..
    كانت بعثة تنصيرية اتخذت في خطتها مشروع تنصير القرن الأفريقي، على أن تكون الصومال هي نقطة الانطلاق لعمليات التنصير.. وقد اتخذت هذه البعثة مشروعاً خيريّاً كستار تخفي من ورائه نشاطها المشبوه.. وكان هذا المشروع هو علاج أمراض العيون كي تنفذ من خلاله إلى المواطنين والتأثير عليهم بترغيبهم في الديانة المسيحية.
    وبعد خمسة أشهر تلقت المنظمة تقارير تفيد بتفانيه في عمله كطبيب.. وإهماله للشق الآخر من مهمته، وهو التنصير… فتلقى “چى ميشيل” برقية من رئاسة المنظمة تطلب منه ضرورة ذهابه إلى إنجلترا لقضاء فترة تدريبية لمدة شهر، ثم السفر منها إلى “تنزانيا”.
    وفي انجلترا تعرّف “چى ميشيل” على صديق مسلم من الصومال يدعى “محمد باهور” الذي وطّد علاقة صداقته معه، وحدث أن دعاه ذات يوم لزيارة منزله… الذي يتحدث عنها قائلاً:
    “بعد أن تعرفت على صديق مسلم من الصومال اسمه “محمد باهور” دعاني إلى زيارة منزله، فلبيت دعوته، وكان الترحيب من أسرته… وأثناء الزيارة فوجئت برجل يتكلم الإنجليزية بطلاقة مدهشة.. وعلمت أنه والد “صديقي محمد”، وفرحت به، وتمنيت أن أجذبه إلى الدين المسيحي حتى تتحقق عملية التنصير.. وبدأت مع هذا الرجل عملية جذبه للمسيحية بالحديث عنها معه.. وهو ينصت إليَّ بإصغاء تام، توقعت اقتناعه بما أقول، وبالتالي سيكون مفتاح “التنصير في المنطقة كلها”.
    ويسترسل رئيس البعثة التنصيرية حديثه بقوله:
    “بعد أن أسهبت في الكلام عن المسيحية كدين لا يرقى في مكانته أية ديانة أخرى، وأنا أتعرض لعظمة الإنجيل والمسيح عيسى ابن الله… فوجئت بوالد صديقي ممسكاً بنسخة من القرآن في يديه وسألني أتعرف هذا الكتاب.. فابتسمت ولم أجب، خشية إثارته أو التلميح له بمهمتي، ولكن أحسست أن هذا الرجل يدرك ما يدور بعقلي، فمنحني فرصة الخروج من المأزق.. وبدأ هو يتحدث عن الإنجيل وعن المسيح.. ومن خلال حديثه أدركت تماماً أن المسلمين جميعاً يحبونه ويعترفون به، وخصوصاً أن الإسلام ذاته يدعو إلى الإيمان به وبغيره من الرسائل والأنبياء، بل جعل ذلك من دعائم الإيمان بالإسلام.
    ثم طلب مني والد صديقي أن أوجه له أي سؤال في الإنجيل أو في القرآن.. فقلت له: كيف؟! قال: في القرآن كل شيء”.
    ويصمت “جى ميشيل” برهة وهو يستعيد حكايته مع الإسلام التي نُسجت خيوطها الأولى من خلال زيارة لصديقه والتقائه بوالده الذي أصغى إليه وهو يحاول أن يجذبه للمسيحية، ثم تعقيب والد صديقه على ما سمعه منه، وإفاضته في الحديث عن الإسلام في سلاسة ويُسر يستسيغه العقل والتفكير المنطقي.
    ثم يستطرد قائلاً:
    “وتعددت زياراتي لوالد صديقي.. وكنت مُراقباً من أفراد البعثة الذي طلبوا مني عدم الذهاب إلى هذا المنزل، وفوجئت بعد ذلك بقرار نقل صديقي، ثم اعتقاله بدون سبب.. أما بالنسبة لي فقد طلبوا مني الانتقال إلى “كينيا” لقضاء إجازة ممتعة على حد تعبير منظمة التنصير.. ووصلتني رسالة ساخنة من والدي يطالبني فيها بالعودة إلى ألمانيا بأسرع ما يمكن”.
    ولكن “چى ميشيل” رئيس بعثة التنصير رفض الاستجابة لتعليمات رئاسته في ألمانيا.. كما رفض الاستجابة لطلب والده.. فكتب هذه البرقية إلى كل منهما:
    “اطمئنوا تماماً.. كل شيء على ما يرام، وسأعتنق الإسلام”.
    وعكف “چى ميشيل” على دراسة الإسلام وتفهم تعاليمه وأركانه التي حث عليها.. بعدها أعلن اعتناقه للإسلام، وقام بتغيير اسمه إلى “عبد الجبار”.
    واستمر “عبد الجبار” في الصومال يؤدي رسالته كطبيب مسلم يعرف حق الله وحق مرضاه، ويعامل الناس بآداب الإسلام التي تحلّى بها في سلوكياته وأخلاقياته.

  • اوشهيوض هلشوت
    السبت 24 يناير 2009 - 18:03

    مبدئيا لكل شخص الحق في اعتقاد ما يراه مناسبا من الدين(حرية الإعتقاد) ليس هناك دين افضل من دين آخر وبالتالي فوجود النصرانية في المغرب كما اليهودية والإسلام مسالة عادية الا عند المتزمتين الدين لايقبلون الآخر وهدا يكشف ضعف إيمانهم
    ما قولكم في ان ألإسلام هو الديانة الثانية في فرنسا وقريبا في المانياو…. لمادا لايحاصرون المساجد (رغم كونها تنتج التطرف) ويضايقوا على المسلمين؟
    بكل بساطة لأنها دول ديموقراطية.
    وفي المقابل لمادا لا توجد كنائس في الحجاز( مملكة آل سعود)؟ لأنها دولة منغلقة
    هل يعلم الخونجة والجهلة ان مصر بها+ 15 مليون مسيحي؟ وكدلك بنسب اقل في العراق وسوريا ولبنان واسرائيل…والجزائر..
    هل انقرض الإسلام مي هده الدول؟
    مسالة اخرى ورد في احدى (….ومن يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه….) ان المقصود بالإسلام ليس الدين وانما الإيمان بالإله الواحد
    اخيرا يا مسلمي العالم تعلمنوا لتنفتحوا على العصر والا فبئس الحاضر والمستقبل.

  • بوقال
    السبت 24 يناير 2009 - 18:17

    حسبي الله و نعم الوكيل
    ان الطريقة التي اخد المغرب استقلاله بها كانت خاطئة و مبيتة . و المغاربة الشرفاء الاحرار رفضوها فتمت تصفيتهم .و التاريخ المغربي يشهذ على ذلك.
    ان السياسات التي كانت تنتهجها كل الحكومات السابقة و حتى الحالية باستتناء حكومة عبد الله ابراهيم كانت تتعرض للتسيير الخارجي بطرق غير مباشرة.
    فصندوق النقد الدولي يفرض شروطه مقنعة بحقوق الانسان و يتدخل في السياسة التعليمية للبلاد .هاته السياسة انتجت اجيالا تافهة خاوية لا قيم و لا مبادئ لها .اجيالا تعتمد الغش و التزوير لاجتياز الامتحانات. اجيالا اضمحل فيها حيز التربية الاسلاميةبمقرراتها .اجيالا محيت كلمة اسرائيل من مقرراتها.فكيف لها ان تقرر و تفكر .
    لقد تعرضنا لعملية غسل للدماغ داخل المدارس .تم حشوهاته الادمغة بفضلات المسلسلات المكسيكية و التركية حاليا.فتم تجريدنا من هويتنا تدريجيا.
    ان المنضمات التبشيرية والصهيونية تعتمد التروي في عملها وهي تشتغل بالمغرب منذ التمانينات و ترصد ميزانيات هامة لعملها و الدولة تعلم ذلك و المفكرون المغاربة الشرفاء كالدكتور المهدى المنجرة كان ينبه لذاك في محاضراته بالجامعات المغربية قبل منعه .
    ان العملية التنصيرية بالمغرب تجري وفق مباركة الدولة لتقوي اقتصادها ,وهي بذلك تقدم على خطأ قاتل .
    على كل مغربي مسلم عربي و امازيغي ان يعلم بانه و ابنائه مستهدف .فليسهر على تربيتهم خارج المؤسسات التعليمية لانها مفسدة.
    اما عن الاسلام فهو دين الحق و الحجة و كل من سولت له نفسه الارتداد عنه فهو تائه ضال.وادعو الله ان يعيده الى سواء السبيل لان الذنب ليس ذنبه وحده .
    التعليم الهادف النزيه هو سبيلنا نحو التخلص من الدكتاتورية لنرسم مستقبلنا بايدينا.
    اناشد كل رجال التعليم ان يخلصوا في عملهم ليعلموا الاجيال لا ان يحرسوها بالاقسام.

  • ايت عطا نصاغروا الاحرار
    السبت 24 يناير 2009 - 18:09

    امازغي مسلم حر ابا عن جد وافتخر وساظل انشاء الله الى ان يرث الله الارض ومن عليهاوبعد
    الحمد لله على نعمة الاسلام وصلى اللهم على من لا نبي بعده وصحبه اجمعين الى يوم الدين اللهم لا مانع لما اعظيت ولا معظي لما منعت كما يقول الحق سبحانه في كتابه العزيز ومن يبتغي غير الاسلام دينافلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين صدق الله العظيم
    واقول للدي سم نفسهاامازغي حر كما يدعي انك لا تمت الامازغية بصيلة وهي بريئة منك كبرائة الدئب من دم يوسف فادهب انت وعلمانيتك الى غير رجعة فاليحيا المغرب ملكا وشعبا امازغيا مسلما حرا تنميرت كيكان

  • مسلم
    السبت 24 يناير 2009 - 19:07

    لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم.. ان شاء االه
    لعلنا نفيق من غفلتنا ونحيا من جديد
    الإسـْـــلاَمُ دِينُ الحـَـيـَـاةِ

  • zoro
    السبت 24 يناير 2009 - 18:45

    impressionnant ,vrai et plein de bon sens ta réponse Merci.

  • أبو شامة
    السبت 24 يناير 2009 - 18:59

    كانتإذا كان الدين الإسلامي هو خاتم الأديان فإنه بدأ يفقد مكانته من قبل أفعال السعوديين والعرب ولو سمحت السلطات في العالم العربي للديانة المسيحية ل هي الأولى وليست الثانية

  • Mohamed Jbari
    السبت 24 يناير 2009 - 17:35

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته يقول الله سبحانه و تعالى في القرآن الكريم : إن الدين عند الله الإسلام , و من يبتغي غير الإسلام دينا فلن يقبل منه صدق الله العظيم ..
    من وجهة نظري لا أعتقد من أن الهجمة الصهيونصرانية التي يقوم بها اللوبي الصهيوني من أجل إضعاف شوكة المسلمين لهجمة فاشلة فاليهود و النصرى أكثر جهة على علم بالنسبة الكثيرة التي تسلم لله الوحيد فكل عام تقريبا يزداد عدد الميلمين حول العالم و هذا وعد الله و سوف يرى الأعداء من الغالب و من المغلوب و لا حول و لا قوة إلا بالله

  • غريب
    السبت 24 يناير 2009 - 17:37

    إلى كل المسيحيين أود ان أخبرهم انه لا توجد ديانة مسيحية أو يهودية لأنه لم يبشر أي نبي لا بالمسيحية ولا باليهودية بل كل الأنبياء بشروا بالإسلامفإبراهيم كان مسلما و موسى كان مسلما وعيسى أيضا كان مسلما اما عن ادعاء بعض المغاربة انهم اصبحوا مسيحيين فأغلبهم يدعي ذلك للسفر إلى أوربا أو امريكا وتحسين ظروف عيشه

  • سمير
    السبت 24 يناير 2009 - 15:25

    جميع الدين تنصروا هم الان في اروبا يعيشون كما كانوا يحلمون للاسف اوضاعنا المعيشية تسمح لكتير من الشباب اما للتطرف او االتنصير و طالما لم يتغير النظام الدي نعيشه في هده البلاد فسنكون في خبر كان

  • سمير
    السبت 24 يناير 2009 - 17:39

    جميع الدين تنصروا هم الان في اروبا يعيشون كما كانوا يحلمون للاسف اوضاعنا المعيشية تسمح لكتير من الشباب اما للتطرف او االتنصير و طالما لم يتغير النظام الدي نعيشه في هده البلاد فسنكون في خبر كان

  • حكيم من خريبكة
    السبت 24 يناير 2009 - 15:01

    أريد أن أوضح لكم سبب ترك هذه الكنسية في مدينة خريبكة السبب هو أنها تحولت إلى دار الثقافة ولم تعد تزاول بها طقوس النصارى منذ الإستقلال إن هدمنا هذه الكنيسة من المدينة ليكن في علمكم أنهم سيهدمون المساجد بفرنسا إنتقاما منا

  • أبو ذر المغربي
    السبت 24 يناير 2009 - 15:11

    لقد قلت آنفا, و أنا أعلّق على فضيحة إغلاق سفارة إيّالتنا الشّريفة يوما واحدا بعد أن طُرد سفير الخنازير من كاراكاس :
    “ذا أخذتكم حميّة الجاهلية ضد ما فعل الزعيم تشافيز لإخوانكم, فأعطوهم الصحراء المغربية ليسكنوها و يسلم بذلك إخواننا الفلسطينيون مسلمين و مسيحيين.”
    و بذلك أظنّ (هذا رأيي و أنا حرّ لأنه “لا إكراه في الدين”), أظنّ أنّه لا الإسلام و لا النّصرانية يشكّلان الديانة الرّس… في المهلكة المغربية.
    الدّيانة الرّسمية في بلد ما, لا تُعرف من خلال ما يُصرّح به الدُّست… أو عدد الجوامع و الآذان أو البذلة البيضاء و السّبحة أو حتّى إحياء الأعياد و بعض الشّعائر (المعتبرة عندنا المغاربة : تقاليد)…
    الدّيانة الرّسمية لا تُعرف من خلال خروج 3 ملايين أو تعاطف 35 مليون مع فلسطين أو مدّ جسر جوّي إلى المنكوبين…, لآنه ببساطة الرّسمي ليس هو الشعبي. و لأن الإيمان نفسه (ليس في القلب فقط كما نعتقد نحن المغاربة), بل هو “ما وقر..; و صدّقه العمل” و هو دائما مقرون بالعمل “الذين آمنوا و عملوا الصّالحات”.
    من هذه التّوطئة الوجيزة, يتّضح جليّا أنّ “الدين” هو شعائر و أعمال. كما أن الرسمي ليس هو الشعبي.
    و حيث أنّ الماريشال اليوطي (رحمه الله لفعله) قد غيّر, غير بعيد, نجْمة علمنا الوطني من سداسية إلى خماسية.
    و حيث أن الدين الرسمي ليس في لبس الجلباب, بل في قرارات فتح و غلق السّفارات و …
    و حيث أنّ ما خفي أعظم. فإنّ :
    الدين الإسلامي الحنيف يبقى فقط دين شعائر الرّعايا المغاربة. أما النصرانية فيعتنقها البعض الباقي لأسباب موضوعية و ذاتية (الفقر, حبّ أوراق الخارج, الجهل …). و يبقى المهم من كلّ هذا أنّه إضافة إلى المبدأ العام في حرية التدين في الإسلام “لا إكراه في الدين”, هناك آية أخرى صريحة في سورة الكهف :
    “و قل الحقّ من ربكم فمن شاء فليؤمن, و من شاء فليكفر” آية 19
    إذن (لا تقلقوا مُسبقا) هل الله تعالى يحتاج لإيمان أحدنا ? “إن تكفروا أنتم و من في الأرض جميعا يستبدلكم و يات بقوم آخرين”
    يقول الشهيد سيد قطب رحمه الله في تفسيره للآية 19 : الله جلّ جلاله تعالى عن كل شيء, فهو لا يحتاج لأن يتواضع إلى مستوى البشر لكي يؤمنوا./ إنتهى
    أما قولكم “من غيّر دينه فاقتلوه”, فهو حديث آحاد في البخاري, غير أنّ بعض المجددين من الفقهاء و المفكرين (عبد الرحمان الكواكبي, رشيد رضا و جمال البنا) يقولون بعدم الأخذ بهذا الحديث في مجال الحدود, يعني لا مكان للحديث عن عقوبة الردة./
    و من هنا نلحظ :
    1. أنّ الذين يأتون الشريعة بوضوح (سيد قطب) نقول أنهم “إسلاميون” كي نُخيف الناس, أو حتى المجتهدون (جمال البنا) نقول عنه أنه يُخوّر.
    2. لم نعد نفرّق بين الإسلام/الحقّ و الإسلام “الجيلالي” كناية عن استعماله من طرف الحكام منذ معاوية. لكي نلتف على أولئك الذين يدعون إلى أن يكون الإسلام فعلا دينا رسميا, فنقول عنهم “إسلاميون” لكي نعزلهم.
    3. لا توجد عقوبة أو حدّ الردة في الإسلام, بل هي عقوبة مسيّسة إستعملها الحكّام لإعدام معارضيهم عبر التاريخ.
    و بالتالي الدين الرسمي لا يكون بعدد المنتسبين لهذا الدين, و لا “الدّوران على الحجر الصّمّ) و لا سفْك دماء الناس تحت طائلة الإلتزام بالدين…
    بل الدين نور كاسح, و حقّ و يقين, يتجلّى فعلا و حقّا عندما نفكّر دقيقة واحدة فيما و حول ما يجري في هذا الوجود.
    لأنه ببساطة “المؤمن كيّس فطن” لا تفوته هذه الأشياء, و لا يحكمه العباد بدينهم الخاص.
    دين, قيل يوما أنّه “أفيون للشّعوب”.
    أبو ذر المغربي

  • محمد الحر
    السبت 24 يناير 2009 - 18:47

    10 ملايين سائح اصحو يا امتنا فلمغرب مادا تعني عشرة ملايين سائح مادا وماداااااااااااااااااا ؟ غير النصرانية وبيع مباني تراتية او بيوت المخزن باسم القصور ولاكن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل لاالاه الا الله

  • عبد الرحمان وبلا فخر
    السبت 24 يناير 2009 - 15:13

    راه سبقوهوم لهادالطريق تمَّا فلقبايل دلجزائر وراهوم نادْمين

  • العقل
    السبت 24 يناير 2009 - 16:09

    «من يرتد منكم عن دينه فيموت وهو كافر فقد حبطت أعماله»

  • timo
    السبت 24 يناير 2009 - 15:49

    لا يوجد إنسان عاقل يقرأ الإنجيل كله ويؤمن به وكفاك كلإما عن صدقه فأنت و أنا نعرف جيدا أنكم تملؤن عقول الناس ببعض الكلام الجميل و تخفون الكم الهائل من التفاهات الوردة فقساوستكم و رهبانكم رجال سياسة و ليس رجال دين
    و السلام على من إتبع الهدى

  • mostafa l'italien
    السبت 24 يناير 2009 - 16:37

    بسم الله الرحمن الرحيم.اود ان اقول كلمة بي هذا الموضوع كوني اماما لمسجد في ايطاليا.اه ليس مسجدا وانما حانوتا سابقا سمح لنا سيادة عمدة المدينة باستعماله كمصلى.لاضير..الضير هو انه الان طلبوا منا انعد خطب الجمعة وسائر ايام الاسبوع وتعليم القرآن بالايطالية كما ان القرآن انزل على المصطفى صلى الله عليه وسلم ايطاليا فصيحا.لعنهم الله بكفرهم يريدون ان يطفؤوا نور الله بافواههم هم ومن القى اليهم بالمودة من بني جلدتنا.ولكن بشرى لكم اهل العزة,فقد هربوا بدينهم من مواطن التقدم -لان اهله اعتنقوا الاسلام اكثرهم اطباء ومفكرين-الى مواطن الذل والهوان لان اعوانهم استغاثوا بهم لمحو الاسلام الذي في رأيهم مصدر قلق على كراسيهم.فدعوهم ينصرون من شاؤو,ودعوهم يبيعون ارض المسلمين فيةمراكش والصويرة وغيرها,فانا عائدون…

  • الدكالي
    السبت 24 يناير 2009 - 16:59

    انظروا إلى كلامه الخطير فالذي يقرأه من البسطاء يظن أنه لايختلف مع الإسلام ،ويناقش بالقرآن ، ويوهمنا بأنه يؤمن به كما نؤمن نحن بلإنجيل والتوراة ( لانفرق بين أحد من رسله ) وهذه بعض الجمل المعسولة ، والتي يشم منهارائحة طعن الدين الإسلامي في الصميم وهذا كلامه (( وحتى في عهد انتشار الاسلام فلم تكن الجيوش الغازية تقدم كتبا للناس وتتركهم يختاروا الاسلام او يبقوا على ما ألفوه , أما اليوم فنحن نقدم كل وسائل المعرفة الممكنة ومسألة الإيمان بالمسيحية أو رفضها معقولة بمستوى الحرية)) من سمح لك أن تنصر أبناء الشعب المغربي ، فأنت تغزوعقيدتنا تحت اسم الحرية والديمقراطية ، والكلام اللين المعسول ، ولكني أصارحك أن من سبقك إلى أدغال إفريقيا اعترفوا بأن المسلم الإفريقي يأكل ويشرب في الكنيسة وينام ويرتاح ، ولكنه يغادر إلى المسجد دون أن ترقبه عيون المنصرين في كل الأوقات الخمسة ، فأطمئنك على أن هذا الدين محفوظ بما حفظ الله به القرآن الكريم ، حيث قال (( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون )) ، ولكن هذه البشارة لاتختلف مع الأخذ بالأسباب والحذر من أساليبكم الصهيونية

  • كمال
    السبت 24 يناير 2009 - 15:51

    كثير من المتنصرات المغربيات اللواتي ارتدن عن الاسلام بحجة انه يضطهد المراة وو…واعتنقن المسيحية لانهاحسب زعمهن تحترم المراة ..وواكتشفت ان الكثير منهم لايعرفن محتوي ومضمون هدا الكتاب المقدس اوالاصح المدنس…اليكم مادا تقول الديانة المسيحية في المراة وبالدليل…. قال بولس في رسالته الأولى إلى كورنثوس (14 : 24):
    (لِتَصْمُتْ النِّسَاءُ فِي الْكَنَائِسِ، فَلَيْسَ مَسْمُوحاً لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ، بَلْ عَلَيْهِنَّ أَنْ يَكُنَّ خَاضِعَاتٍ، عَلَى حَدِّ ما تُوصِي بِهِ الشَّرِيعَةُ أَيْضاً. 35وَلَكِنْ، إِذَا رَغِبْنَ فِي تَعَلُّمِ شَيْءٍ مَا، فَلْيَسْأَلْنَ أَزْوَاجَهُنَّ فِي الْبَيْتِ، لأَنَّهُ عَارٌ عَلَى الْمَرْأَةِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي الْجَمَاعَةِ.)انتهى.
    ويقول بولس الرسول أيضا:
    (لا أسمح للمرأة أن تُعَلِّم ولا أن تغتصب السلطة من الرجل ولا تتسلط ، وعليها أن تبقى صامته، لأَنَّ آدَمَ كُوِّنَ أَوَّلاً، ثُمَّ حَوَّاءُ ، وَلَمْ يَكُنْ آدَمُ هُوَ الَّذِي انْخَدَعَ بَلِ الْمَرْأَةُ انْخَدَعَتْ، فَوَقَعَتْ فِي الْمَعْصِيَةِ.) (الرسالة الأولى إلى تيموثاوس 2 : 12 _ 14).
    وقال بولس في رسالته الأولى إلى كورنثوس (11 : 7):
    (الرَّجُلَ عَلَيْهِ أَلاَّ يُغَطِّيَ رَأْسَهُ، بِاعْتِبَارِهِ صُورَةَ اللهِ وَمَجْدَهُ. وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَهِيَ مَجْدُ الرَّجُلِ. 8 فَإِنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُؤْخَذْ مِنَ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ أُخِذَتْ مِنَ الرَّجُلِ؛ 9وَالرَّجُلُ لَمْ يُوجَدْ لأَجْلِ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ وُجِدَتْ لأَجْلِ الرَّجُلِ.)
    المرأة إذا حاضت فهي إشعاع نجاسة ينجس كل من حولها كما جاء في الكتاب المقدس (العهد القديم):
    يقول كاتب سفر اللاويين (15 : 19):
    (19وَإِذَا حَاضَتِ الْمَرْأَةُ فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 20كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، 21وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 22وَكُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 23وَكُلُّ مَنْ يَلَمِسُ شَيْئاً كَانَ مَوْجُوداً عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 24وَإِنْ عَاشَرَهَا رَجُلٌ وَأَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ طَمْثِهَا، يَكُونُ نَجِساً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. وَكُلُّ فِرَاشٍ يَنَامُ عَلَيْهِ يُصْبِحُ نَجِساً.)
    قطع يد المرأة في الكتاب المقدس ولا شفقة عليها:
    (إذا تخاصم رجلان بعضهما بعضاً. وتقدمت امرأة أحدهما لكي تخلص رجلها من يد ضاربه ومدت يدها وأمسكت بعورته، فاقطع يدها ولا تشفق عليها) (تثنية 25:11 _ 12)
    حرق المرأة بالنار إذا زنت:
    (إذا تدنست ابنة كاهن بالزنا، فقد دنست أباها. بالنار تحرق) (لاويين 21 : 9).
    نجاسة الأنثى ضعف نجاسة الذكر في الكتاب المقدس:
    جاء في سفر اللاويين (12 : 1 _ 5):
    (إذا حبلت امرأة وولدت ذكراً، تكون نجسة سبعة أيام . . . ثم تقيم ثلاثة وثلاثين في دم تطهيرها. وان ولدت أنثى، تكون نجسة أسبوعين . . . ثم تقيم ستة وستين يوماً في دم تطهيرهاً.)
    اما فيما يخص اتخاد النصاري يسوع واعتباره اله… ماهدا الاله الدين بصقوا عليه اليهودوضربوه وهو يبكي واستنجد بالاب اي الله ويقول الي الي اي لمادا تركتني رغم ان يسوع مجتمع في اللهوت والنسوت حسب زعمهم رغم انه لم تدكر كلمه اللهوت والنسوت قط في الكتاب المدنس ….اين دهب اللهوت اثناء صلب يسوع…هده اسئلة بسيطة لايستطيعوا المسحيون الاجابة عنها ….كدللك الاختلافات بين الاناجيل في توقيت صلب المسيح بين الاناجيل الاربعة انجيل يقول صلب قي الظهر وانجيل يقول صلب في الساعة السادسة مساء وانجيل يقول في التاسعة مساء والاخر يقول في المساء رغم انها موحاة من الاب اي من الله عبر روح القدوس الى كتبة الاناجيل………كدللك اختلاف بين الاناجيل عندما جاءت مريم المجدلانية الي قبر يسوع يوم الاحد ووجدت قبر يسوع فارغ هناك اختلاف في عدد الاشخاص الدين وجدتهم مريم فى القبر انجيل يقول وجدت شخص واحد وانجيل اخريقول وجدت شخصين ………لو سمح اي مسيح مغربى ان يجيب علي هدا التناقضات الموجدة في الكتاب المدنس او انهم يعرفون فقط ان مقولة ان المسيح بحبك ان السيح مات من اجلنا ويرددنها كالببغاوات رغم ان المسيح قال حسب انجيل متي ماجئت لالقي سلام بل جئت لالقي سيف ……..هناك الكثير من التناقضات في الاناجيل الاربغة اي العهد الجديد اما فيما يخص العهد القديم هداك كلام اخر كنشيد الانشاد الدي فيه كلام اباحي وحزقيال لو سمعوه سيموتون المعاربةبالضحك ………

  • HAMHAB
    السبت 24 يناير 2009 - 15:23

    جيد، جيد، إحصاء، تحليل، توقعات، مخاطر:وهل سَيَفْنــَا العالم.ولماذا لم تحصي المسلمين الجدد بأمريكا و أوروبا وغيرها:لا تنسوا أحبائي إني مـــسلم:
    ***أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله***

  • كمال
    السبت 24 يناير 2009 - 15:21

    كثير من المتنصرات المغربيات اللواتي ارتدن عن الاسلام بحجة انه يضطهد المراة وو…واعتنقن المسيحية لانهاحسب زعمهن تحترم المراة ..وواكتشفت ان الكثير منهم لايعرفن محتوي ومضمون هدا الكتاب المقدس اوالاصح المدنس…اليكم مادا تقول الديانة المسيحية في المراة وبالدليل…. قال بولس في رسالته الأولى إلى كورنثوس (14 : 24):
    (لِتَصْمُتْ النِّسَاءُ فِي الْكَنَائِسِ، فَلَيْسَ مَسْمُوحاً لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ، بَلْ عَلَيْهِنَّ أَنْ يَكُنَّ خَاضِعَاتٍ، عَلَى حَدِّ ما تُوصِي بِهِ الشَّرِيعَةُ أَيْضاً. 35وَلَكِنْ، إِذَا رَغِبْنَ فِي تَعَلُّمِ شَيْءٍ مَا، فَلْيَسْأَلْنَ أَزْوَاجَهُنَّ فِي الْبَيْتِ، لأَنَّهُ عَارٌ عَلَى الْمَرْأَةِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي الْجَمَاعَةِ.)انتهى.
    ويقول بولس الرسول أيضا:
    (لا أسمح للمرأة أن تُعَلِّم ولا أن تغتصب السلطة من الرجل ولا تتسلط ، وعليها أن تبقى صامته، لأَنَّ آدَمَ كُوِّنَ أَوَّلاً، ثُمَّ حَوَّاءُ ، وَلَمْ يَكُنْ آدَمُ هُوَ الَّذِي انْخَدَعَ بَلِ الْمَرْأَةُ انْخَدَعَتْ، فَوَقَعَتْ فِي الْمَعْصِيَةِ.) (الرسالة الأولى إلى تيموثاوس 2 : 12 _ 14).
    وقال بولس في رسالته الأولى إلى كورنثوس (11 : 7):
    (الرَّجُلَ عَلَيْهِ أَلاَّ يُغَطِّيَ رَأْسَهُ، بِاعْتِبَارِهِ صُورَةَ اللهِ وَمَجْدَهُ. وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَهِيَ مَجْدُ الرَّجُلِ. 8 فَإِنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُؤْخَذْ مِنَ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ أُخِذَتْ مِنَ الرَّجُلِ؛ 9وَالرَّجُلُ لَمْ يُوجَدْ لأَجْلِ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ وُجِدَتْ لأَجْلِ الرَّجُلِ.)
    المرأة إذا حاضت فهي إشعاع نجاسة ينجس كل من حولها كما جاء في الكتاب المقدس (العهد القديم):
    يقول كاتب سفر اللاويين (15 : 19):
    (19وَإِذَا حَاضَتِ الْمَرْأَةُ فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 20كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، 21وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 22وَكُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 23وَكُلُّ مَنْ يَلَمِسُ شَيْئاً كَانَ مَوْجُوداً عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 24وَإِنْ عَاشَرَهَا رَجُلٌ وَأَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ طَمْثِهَا، يَكُونُ نَجِساً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. وَكُلُّ فِرَاشٍ يَنَامُ عَلَيْهِ يُصْبِحُ نَجِساً.)
    قطع يد المرأة في الكتاب المقدس ولا شفقة عليها:
    (إذا تخاصم رجلان بعضهما بعضاً. وتقدمت امرأة أحدهما لكي تخلص رجلها من يد ضاربه ومدت يدها وأمسكت بعورته، فاقطع يدها ولا تشفق عليها) (تثنية 25:11 _ 12)
    حرق المرأة بالنار إذا زنت:
    (إذا تدنست ابنة كاهن بالزنا، فقد دنست أباها. بالنار تحرق) (لاويين 21 : 9).
    نجاسة الأنثى ضعف نجاسة الذكر في الكتاب المقدس:
    جاء في سفر اللاويين (12 : 1 _ 5):
    (إذا حبلت امرأة وولدت ذكراً، تكون نجسة سبعة أيام . . . ثم تقيم ثلاثة وثلاثين في دم تطهيرها. وان ولدت أنثى، تكون نجسة أسبوعين . . . ثم تقيم ستة وستين يوماً في دم تطهيرهاً.)
    اما فيما يخص اتخاد النصاري يسوع واعتباره اله… ماهدا الاله الدين بصقوا عليه اليهودوضربوه وهو يبكي واستنجد بالاب اي الله ويقول الي الي اي لمادا تركتني رغم ان يسوع مجتمع في اللهوت والنسوت حسب زعمهم رغم انه لم تدكر كلمه اللهوت والنسوت قط في الكتاب المدنس ….اين دهب اللهوت اثناء صلب يسوع…هده اسئلة بسيطة لايستطيعوا المسحيون الاجابة عنها ….كدللك الاختلافات بين الاناجيل في توقيت صلب المسيح بين الاناجيل الاربعة انجيل يقول صلب قي الظهر وانجيل يقول صلب في الساعة السادسة مساء وانجيل يقول في التاسعة مساء والاخر يقول في المساء رغم انها موحاة من الاب اي من الله عبر روح القدوس الى كتبة الاناجيل………كدللك اختلاف بين الاناجيل عندما جاءت مريم المجدلانية الي قبر يسوع يوم الاحد ووجدت قبر يسوع فارغ هناك اختلاف في عدد الاشخاص الدين وجدتهم مريم فى القبر انجيل يقول وجدت شخص واحد وانجيل اخريقول وجدت شخصين ………لو سمح اي مسيح مغربى ان يجيب علي هدا التناقضات الموجدة في الكتاب المدنس او انهم يعرفون فقط ان مقولة ان المسيح بحبك ان السيح مات من اجلنا ويرددنها كالببغاوات رغم ان المسيح قال حسب انجيل متي ماجئت لالقي سلام بل جئت لالقي سيفا ……..هناك الكثير من التناقضات في الاناجيل الاربغة اي العهد الجديد اما فيما يخص العهد القديم هداك كلام اخر كنشيد الانشاد الدي فيه كلام اباحي وحزقيال لو سمعوه سيموتون المعاربةبالضحك ………

  • yassine
    السبت 24 يناير 2009 - 16:15

    الحمد لله الدي جعلني مسلماولم اكن من المشركين اللهما تبتني على ديني الاسلام وتوفني مسلما

  • mehdi
    السبت 24 يناير 2009 - 17:29

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    بينما النبي عليه الصلاة والسلام في الطواف اذ سمع اعرابي يقول :يا كريم ..
    فقال النبي خلفه ::يا كريم ..
    فمضى الاعرابي الى جهة (( الميزاب )) وقال :: ياكريم ..
    فقال النبي ::يا كريم ..
    فالتفت الاعرابي الى النبي وقال:: يا صبيح الوجه , يارشيق القد , اتهزأ بي لكوني اعرابي؟
    والله لولا صباحة وجهك ورشاقة قدك لشكوتك لحبيبي محمد صلى الله عليه وسلم ..
    فتبسم النبي وقال :: اما تعرف نبيك يااخا العرب ??
    قال الاعرابي :: لا
    فقال النبي:: فما ايمانك به ؟
    قال :: امنت بنبوته ولم اره وصدقت برسالته ولم القه ..
    فقال عليه السلام ::يا اعرابي اعلم اني نبيك في الدنيا وشفيعك في الاخره ..
    فاقبل الاعرابي يقبل يد الرسول عليه الصلاة والسلام
    فقال عليه السلام :: مه يا اخا العرب لا تفعل بي كما تفعل الاعاجم بملوكها , فان الله سبحانه وتعالى بعثني لا متكبرا ولا متجبرا بل بعثني بالحق بشيرا ونذيرا
    فهبط جبريل على النبي وقال له ::يا محمد … السلام يقرئك السلام ويخصك بالتحية والاكرام
    ويقول لك قل للاعرابي :: لا يغرنه حلمنا ولا كرمنا , فغدا نحاسبه على القليل والكثير والفتيل والقطمير ..
    فقال الاعرابي ::اويحاسبني ربي يا رسول الله؟
    فقال :: نعم يحاسبك ان شاء ..
    فقال الاعرابي :: وعزته وجلاله لان حاسبني لاحاسبنه ..
    فقال عليه الصلاة والسلام :: وعلى ماذا تحاسب ربك يا اخا العرب ؟
    فقال :: ان حاسبني ربي على ذنبي حاسبته على مغفرته وان حاسبني على معصيتي حاسبته على عفوه وان حاسبني على بخلي حاسبته على كرمه ..
    فبكى النبي حتى ابتلت لحيته
    فهبط جبريل عليه وقال :: يامحمد … السلام يقرئك السلام
    ويقول لك ::قلل من بكائك فلقد الهيت حملة العرش عن تسبيحهم
    وقل لاخيك الاعرابي :: لا يحاسبنا ولا نحاسبه فانه رفيقك في الجنه ..

  • كمال
    السبت 24 يناير 2009 - 18:37

    مادا تقول المسيحية في المراة …..قال بولس في رسالته الأولى إلى كورنثوس (14 : 24):
    (لِتَصْمُتْ النِّسَاءُ فِي الْكَنَائِسِ، فَلَيْسَ مَسْمُوحاً لَهُنَّ أَنْ يَتَكَلَّمْنَ، بَلْ عَلَيْهِنَّ أَنْ يَكُنَّ خَاضِعَاتٍ، عَلَى حَدِّ ما تُوصِي بِهِ الشَّرِيعَةُ أَيْضاً. 35وَلَكِنْ، إِذَا رَغِبْنَ فِي تَعَلُّمِ شَيْءٍ مَا، فَلْيَسْأَلْنَ أَزْوَاجَهُنَّ فِي الْبَيْتِ، لأَنَّهُ عَارٌ عَلَى الْمَرْأَةِ أَنْ تَتَكَلَّمَ فِي الْجَمَاعَةِ.)انتهى.
    ويقول بولس الرسول أيضا:
    (لا أسمح للمرأة أن تُعَلِّم ولا أن تغتصب السلطة من الرجل ولا تتسلط ، وعليها أن تبقى صامته، لأَنَّ آدَمَ كُوِّنَ أَوَّلاً، ثُمَّ حَوَّاءُ ، وَلَمْ يَكُنْ آدَمُ هُوَ الَّذِي انْخَدَعَ بَلِ الْمَرْأَةُ انْخَدَعَتْ، فَوَقَعَتْ فِي الْمَعْصِيَةِ.) (الرسالة الأولى إلى تيموثاوس 2 : 12 _ 14).
    وقال بولس في رسالته الأولى إلى كورنثوس (11 : 7):
    (الرَّجُلَ عَلَيْهِ أَلاَّ يُغَطِّيَ رَأْسَهُ، بِاعْتِبَارِهِ صُورَةَ اللهِ وَمَجْدَهُ. وَأَمَّا الْمَرْأَةُ فَهِيَ مَجْدُ الرَّجُلِ. 8 فَإِنَّ الرَّجُلَ لَمْ يُؤْخَذْ مِنَ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ أُخِذَتْ مِنَ الرَّجُلِ؛ 9وَالرَّجُلُ لَمْ يُوجَدْ لأَجْلِ الْمَرْأَةِ، بَلِ الْمَرْأَةُ وُجِدَتْ لأَجْلِ الرَّجُلِ.)
    المرأة إذا حاضت فهي إشعاع نجاسة ينجس كل من حولها كما جاء في الكتاب المقدس (العهد القديم):
    يقول كاتب سفر اللاويين (15 : 19):
    (19وَإِذَا حَاضَتِ الْمَرْأَةُ فَسَبْعَةَ أَيَّامٍ تَكُونُ فِي طَمْثِهَا، وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُهَا يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 20كُلُّ مَا تَنَامُ عَلَيْهِ فِي أَثْنَاءِ حَيْضِهَا أَوْ تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً، 21وَكُلُّ مَنْ يَلْمِسُ فِرَاشَهَا يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 22وَكُلُّ مَنْ مَسَّ مَتَاعاً تَجْلِسُ عَلَيْهِ، يَغْسِلُ ثِيَابَهُ وَيَسْتَحِمُّ بِمَاءٍ، وَيَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 23وَكُلُّ مَنْ يَلَمِسُ شَيْئاً كَانَ مَوْجُوداً عَلَى الْفِرَاشِ أَوْ عَلَى الْمَتَاعِ الَّذِي تَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِساً إِلَى الْمَسَاءِ. 24وَإِنْ عَاشَرَهَا رَجُلٌ وَأَصَابَهُ شَيْءٌ مِنْ طَمْثِهَا، يَكُونُ نَجِساً سَبْعَةَ أَيَّامٍ. وَكُلُّ فِرَاشٍ يَنَامُ عَلَيْهِ يُصْبِحُ نَجِساً.)
    قطع يد المرأة في الكتاب المقدس ولا شفقة عليها:
    (إذا تخاصم رجلان بعضهما بعضاً. وتقدمت امرأة أحدهما لكي تخلص رجلها من يد ضاربه ومدت يدها وأمسكت بعورته، فاقطع يدها ولا تشفق عليها) (تثنية 25:11 _ 12)
    حرق المرأة بالنار إذا زنت:
    (إذا تدنست ابنة كاهن بالزنا، فقد دنست أباها. بالنار تحرق) (لاويين 21 : 9).
    نجاسة الأنثى ضعف نجاسة الذكر في الكتاب المقدس:
    جاء في سفر اللاويين (12 : 1 _ 5):
    (إذا حبلت امرأة وولدت ذكراً، تكون نجسة سبعة أيام . . . ثم تقيم ثلاثة وثلاثين في دم تطهيرها. وان ولدت أنثى، تكون نجسة أسبوعين . . . ثم تقيم ستة وستين يوماً في دم تطهيرهاً.)

  • امازيغـي اصـيل حـر
    السبت 24 يناير 2009 - 15:53

    الى mehdi
    و ما دليلك على ما تقول ؟؟
    نحن في الالفية الثالثة و عصر الانترنت ؟
    و العالم اصبح قرية صغيرة بفضل التكنولوجيا ؟
    و انت لازلت تؤمن بالاساطير
    بل تحاول نشرها دون خجل
    اننا في عصر
    1+1 تساوي 2
    اقصد ان الناس تؤمن بالديل و البرهان و ليس بالغيبيات ؟
    فيق خلاص راه احنا في 2009
    كيف نتقدم و الظلاميون مثلك بيننا
    يا اعداء الحضارة و التقدم
    فيقوا اخلاص
    فيقوا من السبات الدي انتم فيه مند 14 قرن

  • كفى تعصبا
    السبت 24 يناير 2009 - 18:39

    السلام,اولا حاشا ان يتنصر من عاش في الاسلام وعلم انه دين حق, كمااخبركم بان من يعملون على تنصير المسلمين يعلمون علم اليقين ان الاسلام دين الحق ولكن جحودهم و حقدهم هو الدافع الذي يدفعهم لذلك. كما قال الله تعالى: -فانهم لا يكذبونك ولكن الظالمين بايات الله يجحدون- صدق الله العظيم. ولو انهم اتبعوا المسيحية لدخلوا في الاسلام, لان الانجيل الصحيح يامر باتباع محمد صلى الله عليه وسلم.قال تعالى : “وإذ آخذ الله ميثاق النبيئين لما ءاتيتكم من كتاب وحكمة ثم جاءكم رسول مصدق لما معكم لتومنن به ولتنصرنه قال أقررتم وأخذتم على ذلكم اصري قالوا أقرنا قال فاشهدوا وأنا معكم من الشاهدين فمن تولى بعد ذلك فأولائك هم الفاسقون” الآية من سورة آل عمران . اذن فالمسيح عليه السلام امر قومه باتباع محمد صلى الله عليه وسلم,فكفاكم اخواني واخواتي تعصبا, وابقوا على صمودكم وصبركم كما صبر اجدادكم, فالمغاربة لهم تاريخ في التصدي للهجمات ضد الاسلام. والسلام

  • كفى تعصبا
    السبت 24 يناير 2009 - 16:49

    السلام,اولا حاشا ان يتنصر من عاش في الاسلام وعلم انه دين حق, كمااخبركم بان من يعملون على تنصير المسلمين يعلمون علم اليقين ان الاسلام دين الحق ولكن جحودهم و حقدهم هو الدافع الذي يدفعهم لذلك. كما قال الله تعالى: -فانهم لا يكذبونك ولكن الظالمين بايات الله يجحدون- صدق الله العظيم. ولو انهم اتبعوا المسيحية لدخلوا في الاسلام, لان الانجيل الصحيح يامر باتباع محمد صلى الله عليه وسلم.قال تعالى : “وإذ آخذ الله ميثاق النبيئين لما ءاتيتكم من كتاب وحكمة ثم جاءكم رسول مصدق لما معكم لتومنن به ولتنصرنه قال أقررتم وأخذتم على ذلكم اصري قالوا أقرنا قال فاشهدوا وأنا معكم من الشاهدين فمن تولى بعد ذلك فأولائك هم الفاسقون” الآية من سورة آل عمران . اذن فالمسيح عليه السلام امر قومه باتباع محمد صلى الله عليه وسلم,فكفاكم اخواني واخواتي تعصبا, وابقوا على صمودكم وصبركم كما صبر اجدادكم, فالمغاربة لهم تاريخ في التصدي للهجمات ضد الاسلام. والسلام.

  • الإمبراطور الغاضب
    السبت 24 يناير 2009 - 17:15

    وسائل حقيرة يستعملها المنصرون في الإطاحة بالمساكين والمعوزين في الوقت الذي يجلب فيه الإسلام أغنياء و مشاهير العالم و الإسلام يؤرق الكنسية بعدما أصبح الدين الأول في العالم
    إن الدين عند الله الإسلام

  • timouzgha.n. saghrou
    السبت 24 يناير 2009 - 18:41

    إننا في عصر الحرية ولم نعد نتحمل الإكراه في كل شيء فاللنصرانيين لهم كل الحق في نشر نصرانيتهم كما للمسلمين كل الحق في نشر الإسلام فلا إكراه في الدين. ومع الأسف فالمقربون من ” أمير المؤمنين ” هم من يهيؤون الأرضية لنشر النصرانية لإغلاقهم لدور القرآن والمبالغة في إعطاء أو بيع رخص لفتح متاجر الخمور في كل المدن المغربية والسماح لكل من هب ودب من دخول الملاهي الليلية . وعدم محاربة الرشوة وتفشي الدعارة بشكل يثير الإنتباه.والحقيقة مع الأسف الشديد فالمغرب لم يعد بلدا إسلاميا كما كان .زيادة على ذلك إزدهار السياحة الجنسية بدون حسيب أو رقيب ففي عهد الحسن الثاني لا يستطيع أحد الحصول على تراخيص بيع الخمور والتظاهر بشرائها والسكر في شهر رمضان الكريم والآن في عهد ملك “الفقراء” كل شيء مباح فيا أيها العربان كفوا عن اتهام الأمازيغ الأحرار بانهم من يعتنق المسيحية فليس هناك أي بلد عربي مسلم فكلهم عبدة المال والكراسي والحكم بقبضة من حديد .فكلهم يحاربون الإسلام من العدل والإحسان و الجبهة الإسلامية للإنقاذ والنهضة الإسلامية وصولا إلى الإخوان المسلمون و حماس وحزب الله .وتحياتي للجميع . أمازيغي

  • ابو جبل الغرناطي
    السبت 24 يناير 2009 - 16:43

    الى ابو در…
    ما العيب ان كان الحديث “من غيّر دينه فاقتلوه”, حديث آحاد!!! هدا العلم له اهله وهم المحدتين…فلا راي للمفكرين وغيرهم في هدا الامر. واهل الحديت بدون استتناء ياخدون بالاحاد كغيره ادا تبتت صحته؛ و الا فسيرد نصف الدين بدريعة ان الحديت احاد!!!. كن ابا در الغفاري!!! وخذ العلم من رجاله. ودع عنك من لم يزكيهم احدا امتال “جمال البنا” و غيره يمرقون في الدين….!!!<

  • wimiden
    السبت 24 يناير 2009 - 15:55

    الصليبية اليسوعية (المُسماة كذباً المسيحية!!) هى ديانة وثنية مُتعددة الآلهة!!!!
    الصليبية اليسوعية (أو ما يُطلق أتباعها عليها إسم “المسيحية”) هى فى الواقع أبعد ما يكون عن التوحيد….بل هى فى الواقع ديانة وثنية مُتعددة الآلهة…
    {يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171

  • مواطن مغربى
    السبت 24 يناير 2009 - 17:31

    قال تعالى:”أولائك الذين كتب فى قلوبهم الإيمان”
    من كان يتمتع بائيمان قوي لن يهتز بضلالهم,لكن من كان كان متذبذا قد يلعب به الشيطان
    لكن دعونا صراحة نقول بأن ضعف الإيمان و الفقر و التفقير والجوع و التجويع والظلم الإجتماعي الذي يتعرض له المغاربة ,ألا يخلق ذريعة لهؤلاء أمام زيف الخدع والحلم بمغادرة هذا المستنقع العفن
    ان الدولة تتحمل قسطا من هذا الاجرام في حق البسطاء مع تحملهم أوزارهم كاملة يوم القيامة, والله يقول الحق وهو يهدي الى سواء السبيل

  • عبد الله بوفيم
    السبت 24 يناير 2009 - 15:57

    بورك فيك اخونا Ahmed, لقد والله سرنا تعليقك, وفتح بابا جيدا لتحريض المسلمين على دعوة حتى البابا نفسه للإسلام. يجب أن لا نتوانى عن التعريف بالاسلام, ولو لمن يدعون او يطالبون بنشر المسيحية بيننا, لأن الله عز وجل أعلمنا أن النصارى هم أقرب الناس للمسلمين ( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا, ولتجدن أقربهم مودة للذين آمنوا, الذين قالوا إنا نصارى ذلك بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون). قال تعالي ( غلبت الروم في أدنى الأرض وهم من بعد غلبهم سيغلبون في بضع سنين, لله الأمر من قبل ومن بعد, ويومئد يفرح المومنون بنصر الله) صدق اله العظيم. يفرح المونون والمسلمون بنصر الله للمسيحين على الفرس, المشركين يومذاك.

  • وسيم مغربي
    السبت 24 يناير 2009 - 17:03

    لاحظت أن البعض ربط التنصر بالأمازيغ؛المعروف عدم وجود نصارى بين الأمازيغ عكس العرب حيث يوجد الملايين في مصر والشام…
    وإن كان هناك تنصر في المغرب الأمازيغ أخر من يتنصر.

  • أنور سالم
    السبت 24 يناير 2009 - 16:11

    أنا شخصبا كمواطن مغربي مسلم سبق لي أن تعرضت لنفس الموقف وحاولت إحدى الجمعيات المسيحية جاهدة استقطابي بمدينة الرباط لكن دون جدوى وعرض علي يومئد السفر إلى فرنسا لمتابعة الدراسة والحصول على وظيفة مغرية والزواج بفتاة جميلة …
    وأقول لكل من يدافع عن التنصبر لوكان في هدا الدين الضال والمضل خير لما تركه مفكرون وفلاسفة عظام كجارودي وغيره ولما اندحر أكابر الرهبان والقساوسة أمام مناظرات الداعية المسلم أحمد ديدات.
    النصر للإسلام والويل والثبور لاعدائه، ولنا الثقة في الله بتحقيق عالمية الاسلام، حينها سيتبرأ منكم السيد المسيح عليه السلام بعد ظهوره وصلاته ببيت المقدس خلف الامام محمد المهدي قبل الانطلاق لمحاربة شرادم الغي والضلال التي تتكون من اليهود والنصارى وغيرهم ممن انساقوا وراء فتنة الدجال والسفياني والدابة، حتى يطهرا الأرض ويصلحا أمرها ويملاها عدلا كما ملئت ظلم وجوراا.

  • nadaالعروبية
    السبت 24 يناير 2009 - 17:23

    بلا ماتخلعو
    نوعان من المغاربة الذين يتمسحون
    ـ المثليون [ ………..]
    ـ المتحايلون على المسيحيين للهجرة إلى إحدى الدول الغنية

  • الدكالي
    السبت 24 يناير 2009 - 15:59

    كفى من المبالغة والعناوين المستفزة التي لا تبتغي سوى إثارة الجدل والنقاش، فالإسلام بخير والمسلمون بخير يحكمهم أمير للمؤمنين والمساجد منتشرة على طول الأرض وعرضهايؤمها الناس صباحا مساء. ومن كان مقتنعا بعقيدته لا يخشى لا المسيحية ولا البودية، فاحجموا عن هذا التباكي يا ضعاف النفوس

  • nabil dubai
    السبت 24 يناير 2009 - 17:05

    وَمِنَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ أَخَذْنَا مِيثَاقَهُمْ فَنَسُوا حَظًّا مِمَّا ذُكِّرُوا بِهِ فَأَغْرَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ۚ وَسَوْفَ يُنَبِّئُهُمُ اللَّهُ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ (14)
    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِمَّا كُنْتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ۚ قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُبِينٌ (15)
    يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (16)
    لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ ۚ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ۗ وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا ۚ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (17)
    (ص 111)

    وَقَالَتِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَىٰ نَحْنُ أَبْنَاءُ اللَّهِ وَأَحِبَّاؤُهُ ۚ قُلْ فَلِمَ يُعَذِّبُكُمْ بِذُنُوبِكُمْ ۖ بَلْ أَنْتُمْ بَشَرٌ مِمَّنْ خَلَقَ ۚ يَغْفِرُ لِمَنْ يَشَاءُ وَيُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ ۚ وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا ۖ وَإِلَيْهِ الْمَصِيرُ

  • طارق بن زياد
    السبت 24 يناير 2009 - 17:47

    السلام عليكم.
    إذا تنصر الآلاف من المغاربة وبلغة أصح إذا ارتد الآلاف من المغاربة عن الإسلام ليكن في علمكم أن هناك في نفس الوقت و الساعة يدخل في الإسلام الملايين
    من غير المغاربة وفي الأخير يبقى
    الإسلام بخير ما بقي الدهر ويخسء
    المرتدون من المغاربة، وهي كلمة
    قالها شيخ الإسلام مولي العربي العلوي في شأن ردة أحد الفاسيين
    الشباب في الربعينيات.
    وضاهرة التنصير ليست بغريبة عند المغاربةولا جديدة في المغرب
    فاليرجع المرء فقط الى أدبيات
    مخبري القرنين الماضيين من الأروبيين ليقف على الحقيقة.
    لكن الملفث للنظر و مثلج للصدر
    في نفس الآن هو تشبث المغاربة بالدين الإسلامي و لا يرضون بغيره
    بديلا، هم هكدا عن بكرة أبيهم،
    رغم ما يحاك ضد دينهم في دهاليز
    مضلمة من مكائد على أيدي خونة
    دغمائيين و شوفينيين من بني جلدتهم المتلمسين في الماء جدوة نار.

  • حسناء
    السبت 24 يناير 2009 - 17:49

    كل واحد في دينه والاسلام عندما جاء لم يجبر احد على الدخول عليه بل الدعوة اليه جاءت بالتي هي احسن انا فقط استغرب من ازدواجية المعاييير عندنا ادا كانت الدول الاروبية تسمح باقامة المساجد فيها مع انها كاتولييكية لمادا نطالب نحن بمنعها عندنا مع انه لو رفض فتح مسجد في اروبا يقوم الكل ويتهم اروبا بالعنصرية وباطظهاد المسلمين بينما نرفض فتح كنائس عندنا يجب ان لا نكيل بمكالين على فكرة انا مسلمة لكن لا احب ازدواجية المعايير

  • ملاحظ
    السبت 24 يناير 2009 - 17:51

    للأسف، أنا أتعجب لهذه الفئة من المثقفين الذين يلحون وباستمرار على ادراج هذه المواضيع ذات الصبغة الدينية وكأننا نعيش في العصور الوسطى.ألم يحن بعد الوقت للوقوف والمناداة بحق المواطنين في المغرب في دستور علماني، وحكومة تنبثق من صناديق الإقتراع، ورئيس للوزراء له من الصلاحيات ما يستطيع به تطبيق برنامج حزبه.هل يظن من يكتب هذا النوع من المقالات أننا لا نعيش وسط المغاربة ونعرف حقيقة واقعهم اليومي.وبلغة الأرقام نجد أن المسجلين في اللوائح الإنتخابية بالكاد تصل 40 بالمائة من الساكنة الناخبة، وعدد المسلمين الملتزمين بأداء الشعائر الدينية كلها قليل ومحصور في فئة عمرية معية لدى الرجال، أما النساء فعددهن نسبيا كثير.أما الباقي فلا اهتمام له بالدين سواء كان اسلاما أو مسيحيا أو يره، لقناعة الجميع بأن هذا العصر هو عصر التكنولوجيا والعلم والإنفتاح ، لا عصر الإنغلاق ومعادات الآخر. الإنسان أصبح حرا في اختياراته، ولا يمكن لا للدولة بأجهزتها ولا للمجموعات الدينية المتطرفة بغلوها أن تفرض عليه توجها معينا ووحيدا. إننا في هذا البلد نحتاج لتعليم علماني لا مجال فيه للقيم الدينية ولا الوطنية إلا باختيار من طرف التلميذة أو التلميذ بعد بلوغه سن 16 من عمره، أي على الأقل في السلك التأهيلي والتعليم العالي. أما أولائك الذين يثيرون هذه المخاوف فنقول لهم لا تقلقوا على المغربيات والمغاربة الأحرار، فإنهم عاقلون ويميزون وبإمكانهم أن يحددوا مستقبلهم بعيدا عن نصائح وفتاوي الفقهاء ورجال الدين من المسيحين، فلا مجال اليوم للغيبيات والأفكار الميتايزيقية.واسمحوا إن أطلت عليكم.

  • sosboston
    السبت 24 يناير 2009 - 15:29

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوتي في الله لا يغركم ما يقال عن التنصير في المغرب ,فالحمد لله اخوانكما الغيورون على الدين الاسلامي على البالتوك يكدون ويجتهدون في فضح من يدعون انهم استبصروا وهدا الاسم يطلق على من ارتد من الاسلام الى المسيحية لانهم لن يعطى لهم لقب مسيحي .
    فقد عاد بحمد الله لحد الان اربعة من الاخوة المغرور بهم وادلو باعترافات خطيرة تشرح بالتفصيل كيف تم الاغراء بهم وسقوطهم في حبال المنصرين كما تم فضحهم وفضح اساليبهم القدرة , وقد تم بحمد الله وبمتابرة اخواننا الغيورون في الغرفة في لم صفوف المغاربة على البالتوك لردع كل من يتطاول على الاسلام,ومن هدا المكان اوجه دعوة لكل من يريد المساعدة في رفع راية الحق راية الاسلام الالتحاق بروم اخوانكم المغاربة يسبحون لله تعالى لمازرة اخوانكم هناك

  • الدكالي
    السبت 24 يناير 2009 - 18:23

    إعــلان إلى جميع القراء الأفاضل ، وإلى الذي انتحل اسمي أقول لك
    رجاء ميز اسمك عن اسمي كي يعرفنا الجميع ،فقد أرسلت تعليقا بالأمس ولكني وجدت تعليقان باسمي ،أما تعليقي فقد كان موجها إلى القس يوسف بعنوان كلام معسول ومسموم ، وأما التعليق الثاني ، والذي أنا بريئ منه فهو بعنوان كفى من المبالغة ، ولكم الشكر الجزيل ، وأخص الإخوة أبو جبل الغرناطي وعبد الله بوفيم، أبو جبل الذي دافع عن الحديث الشريف حديث الآحاد، وعلى فكرة الآف الأحكام بنيت عى حديث الآحاد ومنها تحويل القبلة ، كما أشكر كل حريص على دينه مدافع عنه بالحكمة والموعظة

  • مصطفى
    السبت 24 يناير 2009 - 15:27

    بسم الله وصلى الله وسلم على سيد محمد وآله وصحبه
    مسألة التنصير لن تنجح لعدة اعتبارات أهمها أن هذا الدين تكفل بحفظه رب السماوات والأرض
    قديزيغ عن الحق بعض مرضى القلوب لكنهم لن يضروا سوى أنفسهم

  • توفيق من الناظور 19 سنة
    السبت 24 يناير 2009 - 15:31

    إلى كل من داخله الشك في إيمانه بدين الحق. أطلب منه فقط أن يزور موقع يوتوب كأقرب مصدر للبحث السمعي المرئي ويبحث عن الأدلة العلمية لهذه المعجزات الأربع:1(وبينهما برزخ لا يبغيان) الآية التي يصف فيها الله تعالى التكوين الجيولوجي العجيب للبحر الميت. 2(اقتربت الساعة وانشق القمر)الآية التي يصف فيها الله تعالى معجزة النبي الكريم حين جاءه نفر من الكفار وطلبوا منه أن يشق لهم القمر أمام أنظارهم لكي يثبت صدق نبوته فاستجاب الله لنبيه وأوحى إليه بأن يشير إلى القمر بيده فينشق, ورغم ذلك ضن الكفار أنه مجرد سحر, ثم وصلت قافلة إلى قريش وقالوا أنهم رأووا ليلتها القمر وقد انشق إلى شطرين ثم عاد والتحم فآمن من آمن وكفر من كفر. واليوم أثبت بعض علماء الفلك الأمريكيون أن هناك شق مستدير على مستوى محيط القمر مما يدل على أنه كان قد انشق في حقبة جيولوجيو معينة لسبب لم يستطيعوا تحديده ثم التحم من جديد. 3(غلبت الروم في أدنى الأرض), ومعناها أن المنطقة التي دارت فيهاالمعركة قديما بين جيوش الإسلام والروم هي أخفض منطقة جيولوجية على وجه الأرض. وقد جاء الدليل القاطع على هذه الآية الكريمة على يد عالم جيولوجي أمريكي اكتشف أن المنطقة المذكورة في القرآن وكذلك في الكتب التاريخية والتي هزم فيها المسلمون جيوش الروم هي بالفعل المنطقة الأكثر انخفاضا على وجه الأرض.4 (وَلَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ مِنْ سُلالَةٍ مِنْ طِينٍ * ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَكِينٍ * ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ) وأخيرا وليس آخرا هذه الآية الكريمة التي يصف فيها الله عز وجل مراحل تكون الجنين وقد كتب الله عز وجل أن تكون هذه الآية سببا في إسلام البروفيسور الأمريكي (بالمر) الذي صرح في مؤتمر صحافي علمي كبير بأن القرآن الذي جاء به محمد هو من عند الخالق. وهذا كله يا إخواني في الإسلام ما هو إلا نقطة من بحر كما يقال. فهذا لا يستوفي إلا القليل الضئيل من القرآن الشاسع المبهر. فكيف لإنسان أمي كان يرعى الماعز قي القفار أن يأتي بكل هذا من غير وحي من الله !!!! والله العظيم إن الحقيقة جلية كوضوح الشمس ولا يتغاضى عنها إلا البلداء!!!!!!

  • أميرة الصحراء
    السبت 24 يناير 2009 - 19:01

    نفس السؤال طرحته على نفسي عدت مرات و أنا أعيش في مدينة سياحية أصبح عدد سكانها من النصارى يزداد يوما بعد يوم نحن كمسلمون ليس لدينا أي عداء لنصرانية أو أي ديانة أخرى و أن تؤمن بالنصرانية و اليهودية و باقي ألانبياء شرط من شروط ألاسلام الصحيح إلا أننا إخترنا ألاسلام دينا لنا مصداقا لقوله تعالى و من يبتغ غير ألاسلام دين فلن يقبل منه أي أن الله عز وجل إختار ألاسلام دينا لعباده و نحن نطبق أوامره
    و الحمد لله يمكن و عن نظرة سطحية يتبين أن ألاسلام في تناقص و هذا غير صحيح ألاسلام بخير و نسبة الشباب المتدين تزداد ألان و في جميع أنحاء العالم هناك إنتشار للاسلام و أحداث غزة أكبر دليل عدد كبير من الشباب خرج ليعبر عن تضامنه كمسلم أولا و كإنسان مع غزة خروج مسلمي تركيا و بوسنة و مسلم أوروبا و أمريكا و أستراليا يدل على أن ألامة تعود دائما للأصل و أصلنا هو ألاسلام و الحمد لله لكن لا يجب أن نغفل أن هناك أعداء لهذا ألاسلام و يسعونا لنخر في نفوس شبابنا و معلينا إلا أن نكون حدرين و نوجها أطفالنا منذ الصغر نحو ألاسلام أن نعودهم على تلاوة القران و ألاستماع إليه و الله ليس هناك سعادة إلا في ألاسلام أنا كانت حياتي مشحونة بالثوثر لم يكن لديا مشاكل ولكن في نفس الوقت لم أكن أشعر بالراحة و بالصدفة و قبل حلول رمضان إستمعت لعنوان حلقة من حلاقات برنامج إسمح جرب تقرب و هو لشيخ مظهر أوقفني العنوان كيف ستصبح حياتي إن أنا قربت أكثر إلى الله هل سيذهب الثوثر و الخوف من المستقبل عني لم أعد أتابع البرنامج لكن حاولت تطبيق عنوانه و مع حلول رمضان و الحمد لله لم أعد أستمع للأغاني ولا أشاهد ألافلام كنت أشعر بالخجل كيف أشاهد فلما أو أستمع إلى أغنية و أنا صائمة عوضت ألاستماع للأغاني بالقران كنت أشعر بالراحة و أنا أستمع للقران و صدق الله العظيم ألى بذكر الله تطمئن القلوب الحمد لله لم أعد أطيق سماع ألاغاني ولا مشاهدت ألافلام و تغيرت حياتي للافضل بفضل الله و هذه وصفة لكل من لا يشعر بالراحة جرب تقرب و ترضى بقضاء الله أستسمح للإطالة و شكرا

  • tiznitien
    السبت 24 يناير 2009 - 17:09

    ان الانسان يولد ملسما, وان اسرته اما ينصرانه, او يوهدانه, او يمجسانه .
    لكل نفس لها ما كسبت و عليها ما اكتسبت.
    و من اتخد من دون الاسلام دينا فلن يقبل منه.
    الاسلام دين يسر
    ….السنة و القران لم تشر لا الى العرب و لا الى الامازيغ…

  • ماسين, هولندا
    السبت 24 يناير 2009 - 17:01

    اينما وجد الاسلام والمسلمين يوجد التخلف, الجهل, الخرافات, الشعوذة, القمع, العهارة السياسية والجنسية, عبادة الملوك ولامراء والسلاطين…..واللائحة طويلة. هذا ما يجعل الشباب يخجل من انتمائه لهذه الأمة الفاسدة التي لا مكان لها الا في مزبلة التاريخ

  • de mehdi
    السبت 24 يناير 2009 - 16:01

    من يهديه الله فلا مظل له.ومن يظلل فلا هادي له صدق الله العظيم نطلب الله تعالي ان يطهر امة الاسلام من الشرك والمشركين. ونحمل المسؤولين عن هدا الدين ان يحاربوا كل تطرف .ويبقى الدين والسنة رسالة قي اعناقنا كما وصانا بهامحمد صلى الله عليه وعلى اله.حتى يرت الله الارض ومن عليها

  • wimiden
    السبت 24 يناير 2009 - 16:03

    nadaالعروبية
    بلا ماتخلعو
    نوعان من المغاربة الذين يتمسحون
    ـ المثليون [ ………..]
    ـ المتحايلون على المسيحيين للهجرة إلى إحدى الدول الغنية
    tu m’as laisser rien dire ma soeur

  • امازيغي مسلم حر
    السبت 24 يناير 2009 - 15:37

    احذركم من بعض الذين يسمون او ينسبون انفسهم للامازيغية
    هؤولاء العملاء الصهاينة الذين لاعمل لهم سوى زرعة الفتنة بين المغاربة سواء الامازيغ او العرب او…… واتخذو مواقعهم حاليا في جميع مواقع النت بدعم صهيوني
    لعبتكم فضحت
    الامازيغي هو الحر النبيل وانتم لاعلاقة لكم بنا وبريئون منا كبراءة الذئب من دم يوسف
    نحن مغاربة مسلمووون ونعتز مع احترامنا للامازيغ الاخرين الشرفاء النصرانيين

  • mohamed
    السبت 24 يناير 2009 - 15:33

    الى الاخت صابينِ لقد قرأت موضوعك وحيث لم يجبك احد سأجيبك بما اعرف اولا تساؤلك عن سبب تعدد زوجات الرسول صلعم هو سبب دعوي بالاساس اي ان اغلب من تزوجهن صلعم تزوجهن بغرض الدعوة الى الاسلام والا فكيف نفسر أن احدى زوجاته كانت في 80 من عمرها?? لو كان غرضه غير ذلك اكان يلتجأ الى عجوز في ذلك السن انما كان مراده صلعم ان يجذب اهلها وقبيلتها الى اعتناق الاسلام وبذلك يعزون بالاسلام ويعز بهم الاسلامُ.ولا ننسى انه رغم كل شئ عدل بين زوجاته وعاملهن احسن معاملة فقد عرف عنه صلعم انه كان يساعد زوجاته في اشغال البيت. لأنه كان يطبق تعاليم الدين الحنيف الذي يحسن الى المرأة ويوصيبها خيرا, اما ذاك التساؤل عن ارث المرأة نصف ما يرث اخوها سببه ان مسؤولية الاسرة تقع على عاتق الجل لا على المرأة فهو ملزم بدفع المهر وتوفير احسن الظروف لزوجته لتعيش معززة مكرمة لا يحوزها شئ.اي انه في اخرالمطاف مامنحه الاسلام للرجل ليس الا وسيلة يساعده بها على اسعاد زوجته واعالة اسرته.في حين ان اموال المرأة ملك لها وليس عليها مهر ولا انفاق الا ان هي ارادت.وتبقى المسألة الثالثة وهي اسلوب الترهيب والوعيد في الخطاب الذي يستعمله فقهاء المسلمين, اذ وجب توخي الوسطية تارة يعدون وتارة يتوعدون ولكن ارجوك يا اختاه الا تنسي ابدا ان الله سبحانه يحبنا جدا ودليل حبه حلمه وصبره عنا طوال الوقت.ارجو ان اكون قد وفقت في جوابي ان شاء الله و السلام عليكم.

  • sabar
    السبت 24 يناير 2009 - 16:19

    النصرانية دين لا يتقبله العقل السليم ؟ وهؤلاء يستغلون جهل والفقر لبعض الشباب المنحط ونسبة قليلة ؟ لما الكنيسة بدءة تشعر أن أعداد كتيرة من الغربين بدؤ يدخلون في إسلام بى أعداد كبيرة اصبحت تشعر بخطر وتنشر متل هده الدرساة الكادبة

  • محمد
    السبت 24 يناير 2009 - 17:07

    قلة ولأمية ممكن ان تفعلها وانا أركز على أمية هي سبب لأول لدخول الناس في التنصرية
    هنا نحتاج دور علماء الإسلام

  • تكفارناس
    السبت 24 يناير 2009 - 15:39

    ما بكم برزطونا النصرانية حاشكوم…
    لا اكراه في الدين ان كنتم مسلمون

  • عـزيزالريـفي
    السبت 24 يناير 2009 - 16:51

    باسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وأشهد أن لا اله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله، وأن عيسى عبده ورسوله وروح منه، وأمه مريم الصديقة خير نساء العالمين.
    وأشهد أن الرسل والأنبياء، ومنهم عيسى ابن مريم، من أفضل البشر وأعظم رجال الله في الأرض، بعثهم الله هداة مهتدين، فبلغوا الرسالة وأدوا الأمانة حتى توفاهم الله أجمعين وهو عنهم راض، فمن عاداهم فهو عدو رب العالمين، ومن أهانهم أو سبهم فله الخزي في الدنيا وفي الآخرة عذاب مهين.
    أما بعد، فإنه لا يخفى أن الكنيسة والمبشرين يوزعون الكتاب المقدس في كل مكان، وينشرون الإنجيل المحرف بين كل الناس، لكنهم يخدعون كل من يرغب في قراءة أو الاطلاع على ما وزعوه عليه، ففي برامجهم التنصيرية، يختارون مقاطع محددة تبهر السامعين، بينما يخفون عنهم مئات المقاطع التي لا يقبلها العقل والمنطق، ومنها تلك النصوص المتواترة التي تهين المسيح عليه السلام، من حيث هو إنسان أو إله -كما يدّعون-، فهم يتعاطون قراءة انتقائيّة للإنجيل، بإبراز آيات وإخفاء أخرى، ومن بينها تلك الآيات التي تصور المسيح، كما سنرى في الكتاب، عنصريا أو لقيطا أو متهورا وقليل الأدب والأخلاق ومدمرا للبيئة والأسرة….
    والقراءة الانتقائيّة تعمل على التّغطية والتعمية على التّناقضات والتّضارب بين الأسفار المقدّسة، مستغلّة جهل القارئ النّصرانيّ الذي لا يقرأ ولا يفهم الإنجيل، وعَبْرَ السّنين وبفعل إلغاء العقل وقتل روح النّقد والتّحليل، أصبح القارئ للإنجيل يمرّ عبر التّناقضات مرور الكرام، فلا يدركها شعوريًّا، وإذا أدركها سرعان ما يلقيها إلى اللاّشعور كميكانزم نفسيّ دفاعي، يحميه من الوقوع في الكفر بالإنجيل.
    ويندرج هذا الكتاب في سلسلة منها: بحثي الذي سبق نشره “النصرانية وإلغاء العقل” مع العديد من الكتابات الموضوعيّة الأخرى، التي ألَّفها العلماء والباحثون، في إطار حملة تقويض الأسس الكنسيّة في إلغاء العقول، كمضاد حيويّ ضدّ مرض اللاّوعي واللاّشعور، الذي أبقى المتديّن بالنّصرانيّة في غرفة الإنعاش العقلي والإيماني دون إفاقة منذ ألفي سنة.
    يكشف الكتاب الذي بين أيدينا أن المسيح، الذي يدّعون أنه الله لقي كل الإهانات التي لا يمكن تصورها، فهل كانت إهانة المسيح عملا عرضيا أم أنها مؤامرة خسيسة تستهدف الحط من الهداية الإلهية ومن الله ذاته ورسالاته السماوية؟
    عندما يقرأ الملاحدة في الغرب الإنجيل المحرف والكتاب المقدس، بعين فاحصة يجدون أنفسهم أمام إله سيئ ورب رديء..، لا يستحق أن يؤمنوا به فضلا عن أن يعبدوه.
    كان Ludwig Feuerbach (1804-1872) يقول: “إن الإنسان يصبح لا محال ملحدا إذا اكتشف أنه أفضل من الله الذي يعبد”.اهـ
    هذا إذا لم يكن عرف الإسلام ودرسه دراسة علمية موضوعية دقيقة، لأنه حينها سيهتدي إليه بفضل مبادئه الصادقة واحترامه العظيم للأنبياء والرسالات، ومن بين أولئك المهتدين Mavis Jolly التي تقول: “كنت مسيحية ولما درستها بتفحص أصبحت ملحدة، ثم شرعت أدرس الأديان الرئيسية الأخرى في العالم، ومن ثم بدأت نفسي تطمئن إلى الحق الذي جاءت به تعاليم الإسلام، فأعلنت إيماني به واعتناقي إياه، ليس عن عاطفة مؤقتة ولكن عن اقتناع كامل ودراسة واعية وتفكير دائب”.اهـ
    هذا فإن أصبت فمن الله وإن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان، وبالله التوفيق وعليه التكلان.
    من روتردام عـزيز الريـفي
    والسلام عليكم ورحمـة اللـه وبركاتـه

  • masamih
    السبت 24 يناير 2009 - 17:11

    اليكم يا خونة الأمة الإسلامية موقع الكتروني للإعجاز العلمي في القرأن الكريم وفيه ايضا قصص التحول الى الإسلام في اوربا ارجو النشر http://www.55a.com

  • الا مازيغي
    السبت 24 يناير 2009 - 15:35

    انا ايضا اريد ان اتنصر .هل من اخدكم يريد ان يعلمني النصرانية.ربما لاقطع البحر وربما يوما اقابل ماما الفاتيكان عفوا بابا الفاتيكان.

  • جواد
    السبت 24 يناير 2009 - 15:43

    كل من قرأ بإنصاف عن الرسول صلى الله عليه وسلم وعرف سيرته لا يملك إلا أن يثني على هذا الرجل العظيم ،الذي أفنى حياته في سبيل الله ،وتبليغ رسالته ،والعارف بسيرته صلى الله عليه وسلم ليعلم أنه لم يكن صاحب شهوة ،فقد تزوج من السيدة خديجة وهو ابن خمس وعشرين ،وكانت هي في الأربعين من عمره،ولم يتزوج معها غيرها طيلة حياتها ،وقد ماتت وهو فوق الخمسين ،فهل من المعقول أن الزواج بعد الخمسين كان لشهوة،بعد أن أمضى زهرة شبابه مع امرأة عجوز؟!!

    ثم إن الأمانة التي تحملها النبي صلى الله عليه وسلم لم تكن لتترك له فرصة أن يستمتع بحياته كمااستمتع الآخرون.

    واللآئي تزوجهن الرسول صلى الله عليه وسلم كلهن باستثناء عائشة سبق لهن الزواج ،فلو كان يبغي الشهوة والجمال لتزوج الحسان ،وهو نبي الأمة !!

    والقارئ لقصة زواجه ليعلم أنه ما تزوج لشهوة ،وإنما كان تخفيفًا عن اللائي تزوجهن،وحفاظا عليهن من صروف الزمان .

    يقول الشيخ محمد الغزالي رحمه الله :

    انطلقت هذه الشائعة بين الأوروبيين حتى كادت تكون بينهم يقينًا! قالوا: كان لمحمد تسع نسوة يتقلب في أحضانهن ويشبع شبابه المنهوم، لا يسأم من واحدة حتى يتجدد هواه مع أخرى.. وقالوا: إن ساغ ذلك لواحد من الناس فما يسوغ من داع إلى الروحانية يصل الناس بالسماء، ويحدثهم عن الله والدار الآخرة!.

    إن هذا العشق المشبوب للمرأة له دلالة واسعة، فالرجل رجل دنيا وليس رجل دين، وما نصدق مزاعمكم معشر المسلمين عن تجرده وتقواه.

    قلت: إذا كان ما قلتموه صحيحًا فما استنتجتموه حق! لكن هذا الذي ذكرتم لون من تحريف الكلم عن مواضعه يجعله أدنى إلى الكذب.. إن تاريخ محمد من ألسنة العدو والصديق يشهد بغير ما ذكرتم، فقد تزوج في الخامسة والعشرين من عمره بامرأة في الأربعين من عمرها، وظل معها وحدها قريبًا من ثمان وعشرين سنة حتى ماتت فأين هذه المتع التي تصفون؟.

    عندما كان في الأربعين من عمره كانت شيخة في الخامسة والخمسين، وعندما كان في الثالثة والخمسين كانت تقترب من السبعين فأين الحسناوات اللاتي يتنقل بين صدورهن كما تزعمون؟ وهو كما يقرر العدو قبل الصديق لا يعرف إلا الوفاء للسيدة العجوز التي قضى معها شبابه كله.

    ثم ماتت زوجته خديجة في عام أطلق عليه عام الحزن، فاستقدم إلى داره امرأة تقاربها في السن هي التي هاجرت معه إلى المدينة..

    وصحيح أنه في السنوات العشر الأخيرة من حياته اجتمعت لديه نسوة أخريات! من هن؟ مجموعة من الأرامل المنكسرات أحاطت بهن ظروف صعبة، لم يشتهرن بالجمال ولا كان لهن من السن المبكرة ما يحدد الحياة اللهم إلا بكرًا واحدة بنت صديقه أبي بكر تزوجها توثيقًا لعلاقاتهما. وتزوج بعدها حفصة بنت صديقه عمر، ولم تعرف بجمال، بل بدا أن البناء بها بعد موت زوجها كان جبر خاطر ودعم مودة وجهاد!!..

    وتزوج أم حبيبة المهاجرة إلى الحبشة، إنه لم يرها هناك بيد أنه يعرف إسلامها برغم أنف أبيها زعيم المشركين يومئذ، وبقاءها على الإسلام برغم أنف زوجها الضائع فهل يتركها في وحشتها وعزلتها؟ لقد أرسل يخطبها ويعز جانبها.

    وكلما أحاطت ظروف سيئة بامرأة ذات مكانة، ضمها إليه، وما كان للشهوة موضع يلحظ، وأدركت النسوة القادمات هذه الحقيقة، وعرفن أن هذا الوضع فوق طاقة الإنسان العادي، فعرض بعضهن في صراحة أن يبقى منتسبًا للبيت النبوي مكتفيًا بهذا الشرف، ومتنازلاً عن حظ المرأة من الرجل، فإن الرسول آواهن مستجيبًا لنداء إنساني لا لبواعث الغريزة! أين مكان الغريزة والحالة على ما شرحنا؟

    وفي استبقاء أولئك الزوجات على ما ارتضين نزلت آيات كريمة. منها قوله تعالى: “وإن امرأة خافت من بعلها نشوزًا أو إعراضًا فلا جناح عليهما أن يصلحها بينهما صلحًا. والصلح خير” ومنها قوله “ترجي من تشاء منهن وتؤوي إليك من تشاء. ومن ابتغيت ممن عزلت فلا جناح عليك. ذلك أدنى أن تقر أعينهن ولا يحزن ويرضين بما آتيتهن كلهن..”.

    إنه لا يستطيع إلا ذلك، فإن دوافع الشهوة كانت ميتة وراء هذا التعدد الذي فرضته أزمات أحاطت ببعض المؤمنات العريقات..

    ولنفرض جدلاً أن الإعجاب بالجمال هو الذي أوحى بتزوج بعضهن، أفكانت أيام الحصار المضروب على الدعوة، والأزمات الخانقة التي يتعرض لها المسلمون عامة، وأهل البيت النبوي خاصة، تيسر للمؤمنين ونبيهم طعم الراحة؟ ما أشقى ربات البيت عندما يكون رب البيت أبًا لأمة كبيرة وملاذًا للمستضعفين واللاجئين وناشدي العون في الصباح والمساء، إنه يؤثر غيره بما لديه ويبيت هو واللاتي معه – على الطوى..

    روى البخاري ومسلم عن عائشة قالت: ما شبع آل محمد من خبز الشعير يومين متتابعين حتى قبض رسول الله –صلى الله عليه وسلم-..

    وعند مسلم قالت عائشة: لقد مات رسول الله وما شبع من خبز وزيت في يوم واحد مرتين..

    وعند الترمذي، قال مسروق: دخلت على عائشة فدعت لي بطعام وقالت: ما أشبع فأشاء أن أبكي إلا بكيت! قلت: لم؟ قالت: أذكر الحال التي فارق عليها رسول الله الدنيا! والله ما شبع من خبز ولحم مرتين في يوم!

    وعند البيهقي قالت: ما شبع رسول الله ثلاثة أيام متوالية، ولو شئنا لشبعنا، ولكنه كان يؤثر على نفسه!

    وعند الطبراني ما كان ما كان يبقى على مائدة رسول الله شيء من خبز الشعير قليل ولا كثير! قال الحسن: “كان رسول الله –صلى الله عليه وسلم- يواسي الناس بنفسه، حتى جعل يرقع إزاره بالأدم” ما أكثر العفاة الطارقين، يلتمسون المطعم والملبس!!

    وكان الناس ربما اقتحموا البيت النبوي قبل إعداد الطعام بوقت طويل، أو جلسوا بعد الفراغ منه وقتًا طويلاً، ولا ريب أن ذلك كان يشق على رسول الله –صلى الله عليه وسلم- ويجد منه الحرج فلم يكن بد من تنزل الوحي الإلهي يضع نظامًا صارمًا لهذا التسيب قال تعالى: ” يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقّ..”.

    إن زوجات النبي –صلى الله عليه وسلم- تعبن معه طويلاً في خدمة المجتمع وتعليم الناس ومعاونة الضعفاء واستقبال الوفود.

    وكان مألوفًا أن يصحو النبي للصلاة، ويصلي بالناس في المسجد ثم يعود إلى بيته ليسأل عن شيء يفطر به فلا يجده فينوي الصيام.. وربما وجد بعض الخل فلا يضجر ولا يشقى بل يقبل عليه راضيًا قائلاً: نعم الأدم الخل..!! هذا هو نهج الحياة التي يزعم الأوربيون أنها كانت تلذذًا بالنساء واستمتاعًا بالدنيا بين أحضانهن.. أين هذه الدنيا الناعمة؟؟

    وقد ذكر كتاب السيرة جميعًا كيف ضاقت الزوجات بهذا الشظف، وكيف اجتمعن على المطالبة بتغييره، وكيف تطلعن إلى حياة أهدأ وأهنأ.. فلما بوغتن بالرد الصارم: هذا أو الفراق! ثابت إلى نفوسهن مشاعر الإيمان وآثرن انتظار الآخرة، والعيش في ظل النبوة المكافحة على استعجال الطيبات في هذه الدنيا..

    كان مفروضًا على بيت الوحي أن يعيش كأضعف بيت في الدنيا، وأن يتحمل المقيمات به كل ما يتحمله المهاجرون الذين أخرجوا من ديارهم وأموالهم، وعاشوا من بعد على ما تيسر..

    وكافأهن الله سبحانه على هذا البذل، بأن صرن أمهات للمؤمنين، وهو لقب –كما رأيت- فيه من التكليف مثل ما فيه من التشريف..

    أكانت هناك ديانة أرضية أو سماوية تنهي عن تعدد الزوجات؟ أو ترى فيه أدنى شائبة؟ لا، بل إن أنبياء العهد القديم ألفوا التعدد دون حدود! والمذكور عن سليمان وحده أنه تزوج بثلاثمائة امرأة.

    وليس في النصرانية نهى عن التعدد، وقد حكى “ويل ديورانت” في قصة الحضارة عن آثام الأحبار والرهبان ما يثير الاشمئزاز! فلنترك الدين إلى الفلسفة! ولننظر إلى فلاسفة الإغريق لنرى كيف يعيش قادة الفكر القديم..!

    وقد كنت راغبًا عن ذكر هذه الدنايا، ولكني رأيت الطاعنين في محمد صلى الله عليه وسلم يجمعون بين قلة الحياء وكثرة الافتراء فقلت: ما بد من حمل العصا..

    كتب ماجد نصر الدين في صحيفة اللواء الأردنية مقالاً عنوانه “لماذا ينهل المثقفون من تراث موبوء بالشذوذ؟” نقتطف منه هذه الجملة “إن الفلاسفة الذين يعتبرهم البعض مثله الأعلى هم لواطيون، شاذون جنسيًا، يفخرون بشذوذهم، ويتباهون بمضاجعة الغلمان!! وقد كرهت امرأة سقراط رجلها وعافت عشرته لتعلقه بأحد تلاميذه، وقس على ذلك أفلاطون الذي تعرف على سقراط وهو صغير، وسقراط مشهور بهذا الداء ومتهم بإفساد الشباب..

    ويزعم أرسطو أن نسبة الشواذ في عصره تعادل نسبة الطبيعيين وقد جرت على لسانه عبارات لا نجرؤ على نقلها هنا. وتقول مؤلفة “الجنس في التاريخ: إن معظم المجتمعات حرمت اللواط، أو تجاهلته إلا اليونان، فإن البغاء المذكر كان شائعًا، ويمكن استئجار الغلمان!”.

    والحضارة الغربية الحديثة ورثت عن اليونان والرومان مباذل وضيعة مخزية، ومع ذلك فهي تتغافل بخبث عن عللها، وتتناسى الدنس الذي تصبح فيه وتمسى، وتبسط لسانها بالأذى في سيرة أمير الأنبياء، ومعلم الأمم الطهر والعفاف!!

    ربما قال قائل: آمنا بأن تعدد الزوجات كان مألوفًا في الديانات الأرضية والسماوية حتى جاء الإسلام فوضع عليه القيود، فلماذا لم يلتزم نبي الإسلام بالعدد الذي وقف المسلمين عنده؟ ألم يجيء في الأحاديث الصحاح أنه أمر رجلاً لديه عشر زوجات أن يمسك أربعًا ويسرح الباقيات؟

    قلت: سؤال صحيح! فلنتدبر الإجابة عليه! إن النسوة الست التي طلقهن صاحب العشرة سيتركن بيته ويجدن بيوتًا أخرى، فلهن حق الزواج ممن أحببن، ولا حرج على أحد في التزوج منهن!.

    لكن ماذا عسى يفعل زوجات الرسول إذا كان الوحي قد نزل من قبل يقول للمسلمين: ” .. وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَداً إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيماً “.

    لقد صرن أمهات للمؤمنين وفق النص القائل: “النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهن وأزواجه أمهاتهم..” وما كان لمؤمن أن يتزوج أمه! فهل يسوغ بعد هذا تسريحهن ليعشن في وحدة وإياس؟

    ولنفرض زورًا أن تسريحهن مطلوب فهل هذا هو الجزاء الإلهي لنسوة تحملن مع صاحب الرسالة شظف العيش ومشقات الحصار المضروب على أمته؟

    لقد اخترن البقاء معه عندما خيرهن، وأبين العودة إلى أهلهن في بيوت أملأ بالسمت والعسل، وحملهن الإيمان على البقاء في جو التهجد والصيام والكفاح مع النبي الذي انتصب لمقاومة الضلال في العالمين، فهل يكون الجزاء بعد هذا الوفاء الخلاص منهن؟

    إن الله أذن ببقائهن، والاقتصار عليهن، وصدر لهن تشريع خاص ” لَا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاء مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيباً “

  • Said
    السبت 24 يناير 2009 - 15:41

    يوم الخميس 8 يناير نشرت جريدة الصباح على الصفحة 4 مقالا بعنوان التنصير تسوماني صامت يهدد المغرب الرجاء قرائة هذا المقال انه فعلا خطر قادم أكثر من تسوماني لان عدد المبشرين يكثر كل يوم في المغرب تحت غطاءات متنوعة. منها غطاء السياحة والعمل والتعليم وهناك مبشرون يختفون تحت غطاء الاعمال الاجتماعية والرعاية بالاطفال ورعاية اليتامى والشيوخ وهدفهم طبعا ليس حبا في الاعمال الخيرية بل حبا في جعل كل المغرب مسيحي .وخصوصا المبشرون الامريكيون .فان كان هناك من يعرف عناوين هيئات مناهظة للتبشير في المغرب فالرجاء نشر هذه العناوين حتى يستقظ الشعب المغربي من التسوماني الصامت القادم سريعا. الحكومة عاجزة كل العجز وان قامت ضد حركة التبشير والتنصير فستتهمها امريكا والصهاينة بانهادولة لا تحتلرم حقوق الانسان ومن بين حقوق الانسان حقوقه في اختيار الدين الذي يريده الشخص. لهذا تعجز الدولة ان تحاربهم جهرا. على الشعب ان يحاربهم وفي ذاك الوقت ربما الحكومة ستجد السبب لمساععدتهم في اخلاء المغرب من المبشرين.

  • yoocef
    السبت 24 يناير 2009 - 16:29

    هناك من يجهلون أن أعظم وصية في الكتاب المقدس هي ” الرب إلهك إله واحد ” فلا يوجد هناك تعدد للآلهة في الإيمان المسيحي بل إيماننا مبني وموجه لإله واحد خالق الكون وكل ما فيه
    يقول الإنجيل : ” لا تطرحوا جواهركم أمام الخنازير لئلا تدوسها بأقدامها فتنقلب إليكم فتمزقكم ” فمعرفة الإنجيل لا تقدم لضعاف النفوس أو أصحاب العقول المتحجرة وترى كل رأي مخالف شر وخبث.. لأن أصحاب مثل هذه العقول ليس لهم القدرة على إدراك تعاليم الإنجيل والتي هي في حقيقتها جواهر ثمينة لا تقدر بثمن
    لطلب الحق ينبغي الإخلاص لمبدأ المعرفة على أقل تقدير
    الإنجيل يقول لنا أنه حتى الشياطين تؤمن أن الله واحد وترتعد خوفا , فلا مجال لاتهام المسيحيين بأنهم يؤمنون بتعدد الآلهة لأنه لا أساس لهذا الادعاء ولا يقوله إلا من يجهلون
    الإنجيل يخبرنا أن ” كل شيء حلال لي ولكن ليست كل الأشياء توافق , كل شيء حلال لي ولكن لن أدع أي شيء يسيطر علي “, بمعنى أن كل ما خلقه الله حلال وطاهر وليس هناك شيء نجس أو دنس سوى لألئك الذين عقولهم وضمائرهم نجسة ودنسة
    فحتى وإن تناول المسيحيون المؤمنون الخمر فإنهم لا يتناولونه حتى يفقدوا وعيهم أو يتركونه يستعبدهم , بل إنهم كانوا عبر التاريخ يتناولونه باعتدال , وليس كما فعل المسلمون عندما شربوا الخمر بغير اعتدال وقاموا للصلاة فاختلطت عليهم بداية سورة الكافرون بنهايتها فحرموه بعد ذلك , وأنا لا أقول هذا للشماتة في أحد ولكن لأوضح مسألة الحلال والحرام في المسيحية
    وليس في الكنائس ملائكة بل بشر بكل ضعفاتهم وعيوبهم كما هو الحال في كل المعابد , فهناك دائما ضعاف النفوس وصغار العقول ..
    لذلك فإن هناك اختلافات ينبغي أن نراعيها ولا ندركها إلا عندما نقرر أن نبحث بجدية عن الحق بدون تهجم ولا تقليل من قدر أحد

  • أبو ذر المغربي
    السبت 24 يناير 2009 - 15:19

    لا تنخدعوا ! اليهود هم اليهود.
    صحيح أنه في لغة البشر “التّعميم” ينمّ عن نقص في المستوى, لكن
    ما بالك بما في الكُتب السماوية ! : سنعرّج مباشرة على الإنجيل دون إستفزاز أحد ب”القردة و الخنازير”
    في الإنجيل يوجد سفْر آخر يقول فيه (المسيح) لهم أغبُروا عن وجهي أيها البهائم …
    سيقول قائل بأن الأديان هي سبب هذا الصّراع, و بذلك لابد من فصل الدين…. نعم سنفترض جدلا ذلك, و لكن
    لماذا عندما يرى المغاربة شخصا يفعل أفعالا خبيثة وقحة, يقولون له : لهودي (شرّف الله قدركم) ?
    نريد هنا جوابا علميا و علمانيا كما يريد البعض.
    ثمّ لماذا وضعهم هتلر في الأفران ? ستقولون : ظلم النازية. ربّما, و لكن لما دمّرت الإمبراطورية الرومانية مملكتهم في الشرق ?
    ثم لماذا “يتيهون في الأرض أربعون سنة” (بالمناسبة ذلك الذي يفضّل أن يبقى في المعارضة 40 سنة ينحدر من أصولهم). لماذا لا توجد لهم دولة في العالم ?
    اللّبيب من القوم سيفهم بسلاسة أنهم أصحاب مشاكل في كل فترات التاريخ, و لو كان هناك فرق فيما بينهم, لفرّق بينهم كتاب الحقّ و الرّحمة.
    لا تنخدعوا, نحن المغاربة تربّينا مع اليهود, و نعرفهم.
    أعطيكم مثالا على الفرق بيننا و بين الجزائريين في هذا الخصوص, رغم أن الإثنين (مغاربة و جزائريين) مسلمين. في فرنسا يفضّلون المغربي على الجزائري, لماذا ?
    ببساطة لأن الجزائري واضح و مباشر (حيث أن الجزائر طردت اليهود و احتضنت حركات التحرّر), فهم بذلك لا يُجيدون “تايْهوديت”
    أما نحن المغاربة, فإننا نلتف و نداور و نهادن (تمسكن حتى تتمكن) و نقضي أغراضنا بالطريقة المغربية.
    إذن اليهود هم اليهود !
    أنتم ايها المغاربة اليهود, في بلادكم لن يمسّكم أحد, هذا خلق المسلمين. إنّمـــــــــــــــا
    “تكمّشوا” مْع راسكوم. لا تراوغوا الناس. نحن المغاربة المسلمون (أرجو المعذة لتكلّمي بصفة الجماعة) نحن نعرفكم بملامح وجهكم, و بأسمائكم… هذا فضلا إذا ما بحثنا في شجرة الأصول.
    و بالتالي, لن تسيطروا علينا في بلادنا كما فعلتم بفرنسا. إذا ما كتب الأستاذ في ورقة الإمتحان “القردة و …” فهذا يفعله في بلاده و بتظمين آية قرآنية كريمة.
    هذا أما بعد
    بالنسبة لزوال الكيان الذي تسمونه “إسرائيل”, و يعتبره الإنهزاميون “واقع”, (و كأننا و القرآن الكريم غير واقعيين !!)
    هذا الزوال قال به الشهيد أحمد ياسين, و أجرى مهندس فلسطيني في مخيم التفاح, دراسة رياضية بالإعتماد على مجموعة وثائق… فوصل إلى أن الزوال سيكون بإذن الله في 2022 .
    هذا كلّه للإستئناس طبعا (كما يقول الكاتب نفسه), أما من الناحية الواقعية :
    1. القائد صلاح الدين حرّر القدس الشريف في ما مضى بعد احتلال ام 91 سنة/ ما يعني أن “هذا الواقع” سيرتفع.
    2. 2009 ذخل الفلسطينيون أول شبه حرب ضد القردة/ ما يعني أنهم لن يعوّلوا من الآن على أبناء المورسك أو المستهجنين “مْلقْمين” باليهود.
    3. إنبعاث المقاومة و بالأصح الجهاد/ كلما خمدت مقاومة إسلامية بدأت أخرى….لبنان, فلسطين المحتلة….
    4. تعاطف بل تكاثف الشعوب المسلمة مع المقاومة (مقاومة فتية عمرها عمر حماس و حزب الله 20 سنة) .
    لكل هذه الإعتبارات : الكيان آيل إلى زوال, و لا نحتاج لكي يقولها إبن عمّنا سام.
    أبو ذر المغربي

  • الدكالي
    السبت 24 يناير 2009 - 15:17

    كلامك يبدو ناعما يشبه كلام المنصرين المتمرسين على إخراج الناس من دينهم الإسلامي ، خاصة وأنكم تستغلون الأطفال المشردين والمرضى والمعوزين ،والمثليين طيب خذوا المثليين لانريدهم نظفوا بلدنا من وسخ ديمقراطيتكم الجنسية ، واتركوا العقلاء من الغربيين يتشرفون بالإسلام ، لأنهم أحرار في تفكيرهم وفي أبحاثهم التي أوصلتهم إلى الطريق الصحيح ،

  • s.o.s
    السبت 24 يناير 2009 - 16:27

    لقد قلتها بلسلنك أيها القس يوسف,والحق ماشهدت به الأعداء..
    قلت بالحرف الواحد في تعليقك المعنون ب”hamdolillah”الإنجيل يخبرنا أن ” كل شيء حلال لي ولكن ليست كل الأشياء توافق , كل شيء حلال لي ولكن لن أدع أي شيء يسيطر علي “, بمعنى أن كل ما خلقه الله حلال وطاهر وليس هناك شيء نجس أو دنس سوى لألئك الذين عقولهم وضمائرهم نجسة ودنسة
    وأنا أحمد الله أيضا أنك نطقت بالحجة على بطلان اعتقادك ..والآن فقط أدركت لماذا تبيح الكنائس زواج اللواطيين والسحاقيات وبمباركة من القسس ..والآن فقط أدركت لماذا تخصص الكثير من القسس داخل الكنائس في تسجيل الأفلام “الشاذة” والاعتداءات الجنسية على الأطفال تحت سمع وبصر إلههم المزعوم المصلوب.
    وأما قولك:” بمعنى أن كل ما خلقه الله حلال وطاهر وليس هناك شيء نجس أو دنس سوى لؤلئك الذين عقولهم وضمائرهم نجسة ودنسة”فهو من اختراعك وللتمويه على السذج,لأن الحق الذي أخبر به القرآن الكريم ..أنكم تحلون وتحرمون حسب الهوى والمزاج والشهوة ,ثم تنسبون ذلك لله زورا وبهتانايقول تعالى: “فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا “,ويقول جل وعلا:”قُلْ أَرَأَيْتُمْ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ لَكُمْ مِنْ رِزْقٍ فَجَعَلْتُمْ مِنْهُ حَرَامًا وَحَلَالًا قُلْ آللَّهُ أَذِنَ لَكُمْ أَمْ عَلَى اللَّهِ تَفْتَرُونَ / وَمَا ظَنُّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَشْكُرُونَ .
    وأنا في اعتقادي أن المسيح عليه السلام بريء من النصرانية الوثنية,والتي هي باختصار دين إباحي ليس أمامه أي ضوابط أو حدود بشهادتك أنت.
    (انشروا هداكم الله فإنه التعليق الثالث على التوالي الذي سبقه تعليقان لم ينشرا..الإنصاف الإنصاف جزاكم الله خيرا)

  • المدافع عن المسيح
    السبت 24 يناير 2009 - 16:35

    و لا زلت أتحدى النصارى و المنصرين و المتنصرين المقتنعين أشد الاقتناع بالمسيحية ليحاوروني عىل موقع البالتولك العالمي في غرفة الاسلام يتمجد في المغرب Maroc Alislam Yatamajjad Fe Lmaghrib في القسم المغربي من البرنامج,و الله أتحدى حتى البابا بينيدكت و شنودة و كل باباوات العالم كله أن يناظروني في أحد المواضيع التالية و من كتابهم المدعو مقدسا: هل المسيح هو الله؟ هل الصلب و الفداء حقيقة أم خيال؟ هل بولس رسول المسيح؟ هل الكتاب المقدس كلام الله؟ و انا لها انا لها أينكم؟ أينكم انا في البالتولك موجود بأسم المدافع عن المسيح jesus defender_1
    أذكر كل المسلمين على أن غرفتنا أسلم فيها ما يقارب ستة عشرا مغربيا كان مغررا بهم و عرفو الحقيقة و كشفوا مخادعة المنصرين لهم و هذا بفضل الله تعالى أولا و السلام عليكم

  • البوشاري عبدالرحمان
    السبت 24 يناير 2009 - 17:17

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
    لو تاملنا البيان الصادر من الدين شرحوا الاية التي ادرجحتها لوجدناه يبعد او يتقارب مع ما ادلي به الا انه لا يتلاشى بحكم الانتظار العلمي المخول له
    لن يتاتى الا بعد شد الرحال لبيت المقدس وكما اشار رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم من حيث الكون الشاسع الدي يسرح فيه عقل المتامل وليقول” ربنا ما خلقت هدا باطلا سبحانك فقنا عداب النار
    وبصفتي كرائد للفضاء الخارجي شاد رحالي لبيت المقدس فاني اقدمت بماهية النصر وفرحته ارحلوا لموقع الحسن المظلوم لعالمنا الجليل سي عبدالكبير لمدغري لتعلموا نوعيته وبالله التوفيق
    تحياتي والنصر لمولانا الامام اعزه الله

  • Dr-HiCh4M
    السبت 24 يناير 2009 - 16:31

    خير الكلام ما قل و دل
    ادن نقول مرحبا باي مسيحي او قسي حتى شيعي..نرحبهم بعمل مناظرات بين ديننا و دينكم و اريد ان يتبت كل منكم على ان دينه هو الحق
    لكن هيهات تعودنا على انكم لا تستطيعون حتى النظر في وجهنالانكم بصراحة اصلا لا تعلمون شيء عن عقيدتكم الفاسدة
    لان عقيدتكم تسقط في سؤال واحد الدي عجزتم و عجز علمائكم بالاجابة عنه
    الله يهديكم

  • mednew
    السبت 24 يناير 2009 - 16:25

    بصراحة يا إخوان لا ادري ان كنت سأشكر المسلمين ام المسيحيين.لكن افضل ان اشكر المسيحيين لاني عندما قرأت تعليقاتهم جاءتني رعشة و غيرة على ديننا الحنيف فاحسست بان درجة ايماني ارتفعت لدرجة اني ذرفت بعض الدموع و حمدت الله لاني عرفت حينها باني مسلم حقا و افتخر.فالمبادئ الاسلامية لا يوجد لها مثيل و انا اود ان اقول للاخوة انه لا يحكم على الاسلام من سلوك المسلمين.فبالرغم من و جود الكثير من العصاة الا انهم و لله الحمد عقيدتهم سليمة و كل ما ينقصهم هو التطبيق قال الله تعالى ان الله لا يغفر ان يشرك به و يغفر ما دون ذلك لمن يشاء. و لا يمكن ان نعمم لان ما زال هناك و الحمد لله المسلمين الحقيقيين الذين لا يقبلون بان يباع دينهم في المزاد و لن يتخلون عنه اجل غرض من اغراض الدنيا بل بالعكس بل اقسم باني اعرف اشخاص تركو البلاد الاوروبية من اجل هذا الدين العظيم بحجة عدم توفر الجو الملائم و المناخ اللازم لممارسة الشعائر الاسلامية و ايضا مخافة على عقيدة ابنائهم.فبصفتي كمغربي مسلم شرقي اقول الحمد لله لاني لم اسمع بعد بوجود المسيحية بالمنطقة الشرقية و من دون تزكية هذه المنطقة فالحمد لله هناك اناس مسلمين حقيقيين رغم بعض الاختلافات بين الجماعات لكن الحمد لله الاختلافات في الفروع فقط

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 2

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال

صوت وصورة
مؤتمر دولي لدعم الصحراء
الجمعة 15 يناير 2021 - 22:35 8

مؤتمر دولي لدعم الصحراء

صوت وصورة
قافلة كوسومار
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:34 1

قافلة كوسومار

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 6

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 3

رسالة الاتحاد الدستوري