هنيئا للآباء الذين علمت شاكيرا بناتهم كيف يحركن البطون الأعجاز

هنيئا للآباء الذين علمت شاكيرا بناتهم كيف يحركن البطون الأعجاز
الإثنين 30 ماي 2011 - 20:43

بالرغم من وجود مادة دراسية اسمها التربية البدنية ضمن المواد الدراسية في منظومتنا التربوية ، وبالرغم من عدد مدرسي ومدرسات هذه المادة في طول الوطن وعرضه الذين يقضون موسما دراسيا كاملا لتطوير الحس ـ حركي في أجسام بناتنا المترهلة إلا أن النتيجة معروفة ومؤسفة .



وسبحان الله جاء الفتح المبين على يد الراقصة العالمية شاكيرا التي ما كادت تدعو إلى منصة موازين بعض بناتنا لتلقنهن من عبقريتها حتى قفزت إليها منهن ثلاث ممن تستطيع تحريك البطن والخصر والصدر بشكل غريب ، وكأنهن قضين معها في قاعات الرقص عقودا من السنين.



ولقد كنت أسمع بالعصا السحرية التي إذا لامست شيئا أحدثت فيه عجبا ، وما كنت أفهم منها سوى عصا نبي الله موسى عليه السلام التي تلقفت سحر سحرة الفرعون وما كانوا يأفكون حتى رأيت الجسد السحري للراقصة شاكيرا التي ما كاد يلامس جسد ثلاث مراهقات من بناتنا حتى صار لهن اهتزاز كأنهن من بنات الجن .



وأعتقد أن على وزارة التربية الوطنية أن تعقد صفقة مع هذه الراقصة العبقرية على غرار الصفقات مع بعض مقاولي البيداغوجيا من أجل تطوير الحس ـ حركي المترهل في بناتنا عن طريق إدماج الحركات الشاكيرية التي لها أكثر من دلالة غنية عن الشرح والإيضاح. ولقد حطمت شاكيرا كل الحواجز النفسية و الاجتماعية والأخلاقية التي كانت تقيد البنات والآباء على حد سواء، وطوعت لبنات المغاربة تقليعة الكشف عن البطن لتسهيل تحريكه مع ما يجاوره من أرداف ، وما يعلوه من مفاتن الكواعب . ولقد رفعت هذه الفنانة العظيمة عن بناتنا الكلفة التي كانت بينهن وبين آبائهن فيما يتعلق بالكشف عن المخبوء ، وصار بعد غزوة موازين الكبرى بإمكان البنات الكشف عن البطون بل وتحريكها في الشوارع وفي المؤسسات التربوية لتتعود على حركات شاكيرا اللطيفة. ولقد ابتسم الحظ للآباء الذين سبقت بناتهن إلى خشبة الفنانة الكبيرة ولامست جسدها السحري الذي بث في أجسادهن سحر الحركات المتكسرة المحركة لكل من كان في حكم الموات ، فهنيئا لمن ابتسم لهم هذا الحظ السعيد بسبب بناتهم ،وهن يتلقين سحر الحركة من معينها الصافي الذي لا تشوبه الشوائب.



وكثر الله خير موازين ، ومن تفتقت عبقريته عن هذه الموازين الدالة على رجاحة عقله وبعد نظره ، وسداد رأيه ، والذي بذل جهودا مضنية من أجل أن تتعلم بناتنا كيف يكون الكشف عن البطون ، وكيف يمكن تحريكها بخفة ورشاقة ، وكيف يصير ذلك قيمة مضافة في مجتمع لا يعرف قيمة البطون ، لهذا دأب على إخفائها بسبب جمود عقلية أصحابه . وإلى الذين استكثروا الثمن الذي قدم للراقصة الجنية نقول إنه ثمن قليل لا يساوي شيئا أمام ما قدمته هذه الفنانة العظيمة التي أرقصت بناتنا قبل أن يرتد إلينا طرفنا بطريقتها السحرية العجيبة . ويجدر بالآباء الذين أخذت بناتهم الرقص عن هذه العبقرية الفذة دفع أموال إضافية لها ، لأننا بعد وقت قصير سيسري سحر رقصها في بناتنا وسنحقق منه الاكتفاء الذاتي ، بل وسنصدره إلى الخارج لكل جهة مفتقرة إلى رقص البطون الكاشفة .



ولقد عرف العبقري صاحب موازين الطريق الصحيح إلى الاستثمار الصحيح . أما الذين عارضوا موازين فنقول لهم أين أنتم من الخير الذي عم البلاد ببركة شاكيرا المقدسة ؟ و نعتقد أنه يجدر بكم التعزير جلدا على يد قوات مكافحة الشغب من قبيل شغبكم الغبي الذي استكثر مال الوطن على رقص الراقصة المبدعة دون إدراك لما سيعود على هذا الوطن من خير عميم بفضل بركتها . كما نقول لهم لو كنت تعقلون لجعلتم لشاكيرا مزارا تزوره بناتنا وتكشف فيه البطون لنحصل على صور طبق الأصل لسيدتنا شاكيرا المقدسة التي ألقت جسدها فإذا هو يتلقف أجساد بناتنا وسجد لذلك الآباء قائلين آمنا بشاكيرا وبرقصها حتى لو قطعت موازين أجرها من أرزاقنا أجمعين.

‫تعليقات الزوار

53
  • حديدان
    الإثنين 30 ماي 2011 - 22:15

    ياليتني لوتثير انتباهكم بطون المسطضعفين الجائعة والعارية التي لا تقوي على الحركات السحرية، وما اكثرها في بلادنا.

  • prince
    الإثنين 30 ماي 2011 - 22:17

    d abord je vous salue mr mohamed chriki c est un grand honneur de vous lire vous avez bien su comment nous decrire l image d une façon ironique de la presence de la super et grand star sacréé melle shakhira on a trop besoin de voir comme ces beautés au maroc parce qu au maroc on a que des femme voilés hamdolillah .
    la presence de shakhira est un message a la delinquence et le gouvernement veut à tout prix voir les filles marocaines type comme shakhira qui a resussi a nous faire sortir de notre coquille et de notre tirs monde au niveau de la danse du ventre on a encore besoin d apprendre de la super magique chakhira alors on doit l inviter une fois par mois et surtout au mois de ramadan tout les jours parce que on sera pas etonné de voir qu il y aurai trop de gens qui vont assister a son spectacle alors que d autre iront a la priere de taraouih mais pour les gens de mawazine vaut mieux danser que de prier .

  • أبو فاطمة
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:43

    ^جاءت هده المغنية إلى بلدنا لتعلم بناتنا كيف ينزعن منهن الحياءوالعفة.فالشكوى إلى الله بمن جاؤوابهاإليناونحن أشد ما نكون أحوج إلى كوميرا بدل أن تأتينا شاكيرا.وجزاك الله خيرا عن هدا المقال الرائع.

  • salam
    الإثنين 30 ماي 2011 - 22:07

    أنا أنصح آباء الشابات برفع دعوى التشهير على صاحب هاته السطور لأنها لاترقى لدرجة المقال. من السهل التضاهر بالطهر والعفاف والحكم النهائي على الناس كما لو أنك منزه.

  • عبده
    الإثنين 30 ماي 2011 - 22:19

    ,,,وهنيئا لمن أحضرالمسماة شاكيراًَ؛حاشاكمّ..إلى المغرب ودنس ترابها بمتل هؤلاء ..وهنيئا لنا إفساد أخلاق بناتنا..والله ياخذ الحق

  • samir
    الإثنين 30 ماي 2011 - 22:09

    و الله إنها قمة المسخرة ، إذا كان أولياء أولائك البنات ، راضين على بناتهم ، فمَا ضَيركَ أنت …. مصيبة كبيرة مع هادْ النوعية ، يُريدون فرض أذواقهم ألوانهم موسيقاهم معتقداتهم ، نمط حياتهم على العامة . يَرَونَ و يتحذثون في كل هذا ، فقط عن خصر و صدر شَاكيرا .. …. الله يَسترْ ، أُو صَافي ….

  • ألمانيا
    الإثنين 30 ماي 2011 - 22:11

    السلام عليكم أيتها القارئات المحترمات و القراء المحترمون،
    لقد أصاب الراوي ما أصاب من ملامسة واقع نعيشه في كبت و نحن نحبو على حصير الأرض و انتقد المنظومة التربوية التي أعتبرها مكرسة للمسكوت في كثير من الأحيان ما دامت هذه المنظومة يُفَعِّلها رجال و نساء تربية رضعوا من ثدي هذه المكبوتات ماشاء أن يرضع و مازال الكثير منهم حبيسا بين أذرع هذا الأخطبوط السوسيو لاهوتي يستمتع في ظلام الليل و الناس نيام مما تجود به قريحة الشيخ |كوكل| أطال الله عمره.
    و على هذا الأساس أقول بأن السيدة المصونة شاكيرا قد فجرت هذا المكبوت (رمز العصا السحرية التي أشار لها كاتب المقال) فتولدت الطاقة منسابة في جسد بناتنا الثلاث و رابعهن 0 رابعهم تلك الملايين اللائي يتابعن و يتابعون هذه اللحظات أولا بأول متمنين معانقة شاكيرا و الفتيات في “أناهم” الأعلى المشلولة و المريضة.
    العلاج من هذه الآفات حسب رأيي و تجربتي:
    – الإبتعاد عن التحريم و التجريم الديني و تقديم الإعتقاد و الإيمان بالحرام و الخطيئة و السيئة قبل الفهم
    – تقوية ثقافة و لغة التعامل مع الذات من أجل التعرف على ذواتنا حسب المنظومة التربوية “جسدي ملك لي و ليس لغيري”
    – تعليم أولادنا و بناتنا من الصغر أن يقولوا “لا” لمن أراد تقبيلهم أو تقبيلهن و ليس من المعقول أن نتركهم جسدا مشاعا للعم و للخال و للجار و للجارة و العمة بتقبيلهم من الفم و ملامسة أعضائهم دون احترام لذاتية هؤلاء الأطفال..فالكل يقبل و إذا رفض الطفل أو الطفلة ننهال عليه أو عليها بالشتم و نخرجه من سياق اللباقة و الآداب و الإحترام
    – بعد ذلك يأتي الدين لكي يحقق التوازن و التفاهم و التفاعل مع ذواتنا و ليس العكس. فكم منا مازال يخاف من أعضائه
    = نذكر نحن الآباء يوم اختتاننا بلا رحمة و لا شفقة من طرف حلاق الحي و أنت مكبلا بالحبال و النظرات التي تحيط بك دون احترام لذاتك و هم يخرجون عضوك التناسلي أمام “فقهاء” الحي والضيوف

  • كورجيت
    الإثنين 30 ماي 2011 - 22:21

    هنيئا إذا لشعب العام زين وحزب عزازين بحَجَّة موازين.
    عاش حجاج مقام البطون
    وليسقط الإحتجاج والمثَبّطون.
    لقد قدمت السيدة الفاضلة شَّا كي رّا خدمة اقتصادية جليلة للوطن فتصوروا كم سيقتصد المغرب من القماش في صنع الأقمصة.سيوفر من 10 إلى 20 سنتمتر في القميص الواحد وذلك حسب “جود” و”إيمان”كل مواطنة,

  • Libre penseur
    الإثنين 30 ماي 2011 - 20:53

    C’est qui ce gas là, vient- il juste de sortir de la fameuse grotte? Non DOCTEUR, nos enfants doivent apprendre à penser , à denser, à se comporter civiquement,…ET de ne pas suivrent bêtement des gents d’il ya 14 siècles qui faisaient leur besoin dérière leur cabane, et qui été obsédé par le sexe (la langue arabe contient plus que 100 mots pour désigner le pénis). Pauvres créatures.

  • aaron
    الإثنين 30 ماي 2011 - 20:55

    vive le roi , dieu le roi , vive le roi

  • آية
    الإثنين 30 ماي 2011 - 20:57

    غريب أمرك
    لماذاانتظرت لوقت متأخرا حتى تشاهد شاكيرا؟ أنت شوف الرقص و الله أعلم إن كنت أنت بدورك شاركتها الرقص، و تحرمه على غيرك.
    الله بين الحلال و الحرام و أعطى للناس حرية الاختيار و لذلك خلق الجنة و جهنم، و أنت بمشاهدتك لشاكيرا شاركت في الحرام و مع ذلك تتكلم

  • maghribi
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:01

    لم اكن ضد هدا المهرجان ولكن هنيئا لنا جميعا بتقافة أصحاب الشُّكارة وشكيرا وبتقافة مديرالمهرجان اللتي إكتشفناها جميعا صُدفتا على الهواء مباشرة.

  • عبد الله العرائش
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:03

    الى صاحب الموضوع محمد شركي
    اما انك لا تعيش في المغرب او انك تحاول تغطية الشمس بالغربال
    يوجد ببلدنا مدارس للرقص قبل ميلاد شاكيرا. اماقولك ان شاكيرا علمت لبناتنا فنون الرقص في ساعتين كلام غير منطقي بالمرة . ان قناتناالتلفزية تتحفنا براقصات شعبيات مغربيات من الدرجة الاولى في هز الوسط والبطن استحيى انا والعائلة من متابعةالسهرة مما اضطر الى تغيير القناة ناهيك عن الكلام الهابط . ادا كانت لك خوف على بناتنامن رقص شاكيرا يجب ان تبدء اولا بمقاطعة مشاهدة قنواتنا التلفزية. الفرق بين رقص شاكيرا وراقصاتنا هو الاحتراف لا غير .

  • مغفل
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:07

    في بعض الاحيان يأتي على الانسان نوبات تقصير وعدم الادراك ويطلق احكاما غالبا ما تتصف اما بالغلو او التقصير تماما كما وقع في حالة الوربية والاستادة المثلى شكيرا اصدرنا احكام لا تليق بموهبتها واظنها ظلمت وعليه اعتدر عن سوء فهمي وادعوا القيمين على الشأن التربوي في بلادنا ان يتعاقدوا مع مؤسسة هدة الدرسة التي ابانت ومن خلال برهة من الزمن على قدرتها على تفجير الطاقات التي لم يكن بوسع الاساتدة المطالبين بحقهم الآن من تفجيرها على مدار سنوات على اي اقترح على وزارة التعليم ووزارة الداخلية مضاعفة جهودهما في تكرار مثل هده المهرجانات (مهرجان فاس على الابواب) لما لها من تأثير ايجابي في ترشيد سلوك بناتنا واكسابهن مواهب وقدرات نحن كمغرب منفتح في امس الحاجة اليها خاصة واننا على ابواب الانضمام الى الخليج اين ستستثمر بناتنا قدراتهن على الرقص والغناء واشياء اخرى لا بد وان تكون ضمن ثقافة الرقص.
    آن الاوان ان تفكر كل من وزارات التعليم والثقافة والداخلية والتنمية الاجتماعية كل في موقعهاعلى توحيد خطة عمل من اجل الارتقاء بالانسان المغربي في الميدان الفني حتى يتسنى له تعويض البؤس والحرمان الدى يكبله بفن يطلق العنان لشهواته دون التفكير فيما سواها واظن ان لمهرجان موازين السبق في هدا المضمار.
    اوا شكرو الله عندكم بعدا انتم موازين فالرباط باش انفس على المعتصمين قدام كل وزارة او انساو شويا الهم .او الا لا

  • marocain
    الإثنين 30 ماي 2011 - 20:59

    شكرا للكاتب على هدا التعليق الرائع حول ما الت اليه الامور في بلاد المغرب الاسلامي من ميوعة ودياتة. قال تعالى”ولا تبغ الفساد في الارض ان الله لا يحب المفسدين”
    أرجو النشر

  • محمد من هولاندا
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:15

    بحسب التقدم الهائل الذي ارتقى ببلادنا إلى مصاف الدول العظمى على جميع الاصعدة: سياسيا اقتصاديا رياضيا اجتماعيا و ثقافيا،لهذا وبعد سنة حافلة بالجد و الكد أتى فيها شبابنا على الاخضر واليابس و ذلك في كل المجالات ارتأى القيمون على الشأن الثقافي أن يستدعوا الذكتورة شكيرا لالقاء محاضرة فاجأت الجميع بمستواه و محتواه لنذكر ببعض ما جاء فيها : يمين يسار دو ورها دورها دورها….يميييين يسسسسار دوووووررررها دورها دورها دورها…..هذا و لقد ابان شبابنا كما هي العادة على مستوى راق في سرعة التلقن، للحديث بقية.

  • دكتور ابراهيم
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:37

    إلى كل من ساهم في مهرجان موازين من قريب أو بعيد أو حضره أو باركه أقول : أبشروا بعذاب قريب وشديد ، لمساهمتكم في نشر الفاحشة في المجتمع المسلم . قال تعالى : { إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون

  • نجيب الله
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:05

    جازاك الله خيرا يا اخي على هدا التعليق الجيد والمفيد

  • محمد عبو
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:09

    حتى بناتنا معندك ما تقول عليهم, الشطيح يعطيوه قتلة

  • abdellah
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:41

    ويمكرون ويمكر اللــــه، واللـــه خير الماكرين.

  • Gugus
    الإثنين 30 ماي 2011 - 22:13

    Votre message est bien reçu … trés bon article :d

  • مغربي منفتح
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:33

    موازين زين و العام زين آالخوانجية باغين تعقدو هذا البلاد , خليونا نشطو حتى يصبح الحال, هذا المهرجان تحت الرعاية السامية ديال صاحب الجلالة محمد السادس الله ينصره, موتوا بالفقصة آ لحاية و كل من ضد موازين.
    آش خصكم آ لخوانجية شبعتو خبز , و انتوما آ 20 فبراير باغين البلبلة في البلاد .
    سيدنا راه ساخط عليكم .
    منذ عقود و المغرب بلد النشاط و الشيخات و السهرات حتى الفجر و لله الحمد والمنة. وعندنا و الحمد لله المساجد و الخمارات فمن أراد المسجد فهو حر , ومن أراد البار فهو حر, هذا زمان آخر آ لخوانجية نحن في بلد ديموقراطي فيه الحرية و فيه النصارى و اليهود و كلهم و لله الحمد مغاربة و عندنا السياحة , سوف تقولون سياحة جنسية : نعم سياحة جنسية ونحن نفتخر بها كمغاربة أحرار و اقتصادنا يعتمد عليها , سوف تقولون أي اقتصاد و الشباب معطل و الأزمةأقل لكم آش من أزمة و شكيرا أخدت أكثر من مليار, ليس هناك أزمة والصيف قريب و نريد شاكيرا في عين الذئاب حتى يكون للدار البيضاء نصيب في هذا الخير .
    إخواني المغاربة آ لخوانجية ما تدعيوش عليا دعيو معيا ( القضية راها محرحرة ) و المغرب كل محرحر و لا جيتي تحقق تحماق.
    خوكم راه حمق ماتديوش عليا.

  • vergini
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:31

    أنا أقترح أن يتم إستدعاء العالمة شاكيرا للدروس الحسنية المقبلة ، لأن المؤمنين الذين يتم نقل الدروس الحسنية لهم إنقرضوا ، فالمؤمنين الحقيقين و ما أكثرهم لا يقتربون من قنوات التلفزة المغربية لأن ما يدور في رأس الجمل يدور في رأس الجمال
    فالناس يتوجهون لقناة الناس

  • hassan
    الإثنين 30 ماي 2011 - 22:23

    que dieu nous fait force d’esprit pour admettres que notre etat dépense des milliers de dirham en faveur des artistes qui ont que les méfaits d’inqulquer a notre jeunesse des habitude étranges et des citations a la débauche cesq milliers si pas des milliard de dirhams auraient pu nous construire des ecoles et des hopitaux que nos cheres co citoyens ont en besoins

  • انــــوري
    الإثنين 30 ماي 2011 - 20:51

    هنيئا للبنات اللواتي لم يرقصوا و لم يحضروا

  • بنادم
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:11

    وراك تفرجتي ماعندي منتسالك
    عنداك تقلد حتى انت تلك الرقصات فلها قواعد اخاف ان تخرج عنها وتسقط ارضا

  • نوار
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:13

    ايوا الله يخفظ لينا امير المؤمنين والملة والدين اللي خلاها تزورنا وتعلم بناتناوميخافوش لا من بواتهم ولا من مواتهم ولا من المخزن ولا حتى من الشماكريا لا يضربوهم تحيا شاكرا زينت البنات اللي على قيم بلادنا قضات وساعدوها شي مهبولات والدولة زعرتاااات.

  • abdellah
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:35

    شاكيرة شاكيرة محبوبة الجماهير وفاتنة المكبوتين الهادية إلي صراط الجحيم هده السيدة الملتزمة لأوامر الشيطان لم تجرم في حق أحد بل بالعكس عملت كل ما في جهدها لتبلغ رسالة إبليسها ولو بثمن قليل لا يتعدي مليار سنتيم علي الأقل برهنت علي أنها من جنود إبليس المخلصين وأضهرت للعام والخاص أن أتباع إبليس كثر وأن جهنم محقة حين تقول لربها هل من مزيد لقد جندنا ألاف الرجال عددا وعدة من اجل سلامتها لأنها من الدعات إلي جهنم وبئس المصير من الأن فصاعدا أقول لدعاتنا وفقهاءنا ومرشدينا وكل من ينتمي إلي الحقل الديني أن رسالة شاكيرة أقوي من رسالتكم لأنها قوية وأنتم ضعفاء و جبناء لأنكم رءيتم المنكر وسكتم عنه ورأيتم الفساد وأعنتم عليه من أجل مناصبكم هدا آخر الزمان إن شاكيرة نمودج مصغر لما يحصل كل يوم وكل ليلة حبكم لالدنيا أنساكم عقيدتكم ودينكم إن حزب الشيطان هم الخاسرون إن شاء الله يا منضموا موازين إن موازينكم قد ثقلت بالمعاصي والدنوب كما ثقلت جيوبكم بأموال كلها حرام مادا سقولون لربكم يوم الآزفة لاشك أنكم سترقصون رقصة شاكيرة و الثلاثة المبشرات بالهاوية وما دراك ما الهاوية حيث لا تنفعكم تلك الأموال لا تنسوا أن جمهوركم و أتباعكم سيكونون معكم بدون تداكر ولا دعوات الحضور لأن حضورهم مؤكد أما من آثر الحياة الدنيا فإن جهنم هي المؤوي شكرا علي تفهمكم

  • تمزيرت
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:49

    هي حريرة محرحرة بالفسق والمجون وقلة الحيا,اضافة الى الديوتية تلك الرقصات المجونية المجانية التي تقدمها نجمتهم الكولومبية وكوميرتنا(فتاتنا)المغربية في خشبة لا موازين للا خلاق والدين.كوميرا لانها اولا رخيصة ويمكن اكلها بسهولة اما حرفيةاو باحترافية,فحذار من التقليد البليد.

  • LE REGARD
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:19

    كيف تتكلم عن فن الرقص ويبدو على سفتك لم ترقص يوما ولم تتدوق حلاوته .. انا فنان تشكيلي وراقص ونحاث احترم الفن وأقدسه وبالتأملي في لوحاتي وحركة جسدي أحس بعظمة خالقي إن الفرق بيننا وبين الغرب في النظرة LE REGARD هم ينظرون للمرأة كاءن مستقل وقاءم الذات والرجل الشرقي بكبوته ينظر لها بنظرة الملذات يلج نفسه فيها بدون إحترام ولا إستشارة المرأة عورة هكذا يعللون عنفوانهم الغريزي لا لا انت أعمى نظرتك لجسد المرأة لا زالت لم تتعدى الجسد والجسد و يلا فهمتي شي حاجة أجي عكر ليا

  • مغربي
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:17

    زعما الي يسمعكم يقول هاد الناس هم الشرفاء والنقيين والطاهرين وفاتوا الانبياء في العفاف والطهر وباز بعدا فاش تلقاو شي ضحية كيتحل ليكم الفم حتى الودنين وتفكروا الله والرسول وانتم هدشي كله دايرنوا بمقابل يااما واخدين فلوس باش تكتبوا هاد الكلام الحامض يااما واعدينكم بشي مكانة فالحزب اتقوا الله في انفسكم قبل ماتجاهدوا فينا وانت شكون قالك هادو الي كيشطحوا مغربيات مسلمات اسي المسلم التقي

  • maghribi 7or
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:55

    شاكرا شاكرا صدعتنا في راسنا أي موقع مغربي تلقي إنتقاذات وإستهزاء الصحفيين ؟شاكرا ذهبت في حالها وحضر جمهور غفير فلمادا هذه الإنتقاذات ليس لها معنى ( هذا ما يسمى صحافة ذيال لبراهش )

  • سمير أمزيغ
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:59

    طريقة رائعة من طرف هذا الكاتب لقد أضحكتني ,إنها من السخرية بمكان .وقليل هم من يثقن هذا النوع من الكتابة .شكرا محمد شركي

  • عبدو
    الإثنين 30 ماي 2011 - 22:01

    اتق الله ودع صاحب المقال ينصح بطريقته الخاصة واذا لم تعجبك طريقته فقدم النصح بالطريقة التي تراها أنت مناسبة فالجميع مجمع على أن هذه المهرجانات هي معاول هدم للأخلا ق والعقيدة ومن يحاول تلميعها أو الدفاع عنها فهو اما ديوث أو من أبناء الأمهات العازبات ولاأخالك ألا ديوثا يسمح لابنته أو أنتاه بممارسة الفاحشة تحت يافطة الحدهثة والتمدن فاتق الله وكن رجلا على الأقل اذا لم تكن مسلما لأنه من خلال تعليقك تريد اشاعة الفاحشة في الذين آمنوا ولكن أهل الصلاح لكم بالمرصاد والله غالب على أمره فيحق الحق ويبطل الباطل ولو كره المجرمون وأقول لأمثالك موتوا بغيظكم

  • محمد اطلس
    الإثنين 30 ماي 2011 - 22:03

    عجبا لمن ينتقد وقد افنى الليلة كلها للاتمتاع بشاكيرا:استغرب تتنتقدون شاكيرا وانتم من جمهورها الاوفياء فالتفاصيل التي اوردتها في مقالك تدل على انك استمتعك بالمشاهد الرائعة لهدة الفنانة الشهيرة علة القناة الثانية،عجبا تنتقدون ،تنادون بالحرية وادا انتم تريدون فرض ارائكم على الاخرين فمهرجان موازين ناجح بكل المواصفات والمعايير والدليل على دلك ان الحضور الجماهري فاق كل التوقعات ،انا لست مع المهلاجان ولكن اومن بالحرية وفشل مثل هده المهرجانات مرتبط بالجمهور فاعملو لتوعية الشعب ويندنر المهرجان من تلقاء نفسة دةن هدا اللغط الكبير:الناس خدامين كيبنيو في البلدان ديالهم واحنا مقابلين غير الخوا الخاوي……..عجبا لامركم

  • فيلسوف
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:23

    يتكلم صاحبنا و بتهكم يجمع ما بين الجبن و الموعضة النكرة ! ويتناسى صاحبنا رصيدنا التراثي الشعبي في الرقص والضرب بالمتون ! فما باله يبدو مستغربا ! أو لنقل لربما يكبت إعجابا يستهجنه…! على أي ، استضافة الراقصة هذه ، أمر موجه إلى من يراقبون من خارج البلد و يتربصون به…….!!!!!!!!

  • tach
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:25

    un seul mot pour la publication N° 5 et 12 cher amis il faut etres un étre humain pour ecrire a ce propos seulent les étré humain qui peuvent le faire …merci

  • Abdelali
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:29

    Voilà ce dont nous avions peur : ce genre de tafdoulite où un barbu considère toutes les filles comme ses propres filles. Voilà tafdoulite en plein jour. L’auteur au lieu de voir que fait sa femme ou sa fille quand elles s’enferment dans la salle de bain, il attaque les filles des autres
    Et je termine avec ce commentaire 7 de Samir
    و الله إنها قمة المسخرة ، إذا كان أولياء أولائك البنات ، راضين على بناتهم ، فمَا ضَيركَ أنت …. مصيبة كبيرة مع هادْ النوعية ، يُريدون فرض أذواقهم ألوانهم موسيقاهم معتقداتهم ، نمط حياتهم على العامة . يَرَونَ و يتحذثون في كل هذا ، فقط عن خصر و صدر شَاكيرا .. …. الله يَسترْ ، أُو صَافي ….

  • handawi ibtissam
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:27

    cessez d’etre hypocrite mr Chriki. la danse du ventre a existe au maroc bien avant la naissance de chakira il ne faut pas rendre mawazine responsable de ca la telivision marocaine a toujoujours montre les chikhates dansant et font bouger leur ventre plus agilement que chakira. dans les mariages marocains tout le monde danse demande a votre mere vos tantes vos soeurs tout le monde aime ca et tout le monde regarde les chikhates et en famille alors cessez d’etre des schyzophrenes et des hypochrites…

  • rachid
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:21

    صدق أو لا تصدق شاكير تأتي إلى المغرب و في أقل من ساعتين تأخد معها 2 مليار و نحن نعيش فقرا طوال العمر فمادا تنتظرون !؟…بزاف
    دو العقل يشقى في النعيم بعقله ….و ذو الجهالة في الشقاء يكاد ينعم

  • lila
    الإثنين 30 ماي 2011 - 20:45

    Vous décrivez bien la scène donc vous vous êtes bien rincé les yeux ! De quel droit vous parlez de “nos filles” Vous n’en n’êtes pas responsable,. Elles n’ont pas de compte à vous rendre. Occupez vous de votre propore progéniture .

  • تاشفيين
    الإثنين 30 ماي 2011 - 20:47

    انا مواطن عادي و اصبحت من المعجبين بهده الفنانة شاكيرا
    انا احلم ببلد ديموقراطي وهدا غير ممكن في وجود الخوانجية الدين لا يحترمون الاخر ؛و انا متاكد ان الخوانجية ادا تسلموا غدا الحكم سيفرضون علينا مادا ناكل ومادا نشرب ومادا نلبس و مادا نقراء…..
    انا مغربي مسلم و مدهبي مدهب الماليكي مند قروون و لا اقبل لاي مخلوق ان يفرض علي هدا المدهب الوهابي السعودي المتخلف.
    وشكرا

  • شابة مغربية
    الإثنين 30 ماي 2011 - 20:49

    الله يسترنا والله يهدينا و يهدي جميع المسلمين الى كنا غادي نلوموا نلوموا انفسنا ماشي شاكيرا لانها خدمتها هاديك وهي لا تمت للاسلام بصلة و اللوم الاكبر على هادوك اللي جابوها فينكم يا حركة 20 فبراير دابا عاد خاصكوم تخرجوا و تنددوا باللي دارت شاكيرا فبناتنا و لا كتعرفوا تسعاوا غير لتخريب البلاد الله يهدي الجميع ويبعاد علينا كل من اراد ببلادنا افشاء المنكر

  • مغربية
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:39

    abdellah 29
    يا عبدالله ان الرقص ليس بحرام بل حرم على اللدين لا يعرفون سوى رقص الليل بمتعة على حساب كرامة الانسان وبعبيد جواري و غلمان .رقص و غناء لمتعة الاسياد في عالم الاستبداد لا يمكن لراقصة مشهورة من وطنهم ان تكون حرة محترمة دون ان تمر لتؤكل من اسيادها و هدا هو كابوس الجهنم فمتى سننضج
    ان الرقص ‘بالبوط’ و المؤخرة في المشرق تدل ان الشيطان في التفاصيل يعبر عن ما في النفوس
    و لا علاقة لهدا الطرب الرخيص و الرقص الرخيص مع رقصات و اغاني شعوب العالم راقية الجدور تعبر عن ارثها الثقافي بابداعات لوحات تعابير ملك لكل الانسانية و ليس محصور في خيمة القدافي ببدونة اعرابية و مع رابعة العدوية التي امنت بالله من بعد و لم يحكم على من فرضوا عليها ان تكون جارية لهم فهل جعلها جارية سنة مؤكدة
    هل اما التطرف الاسلامي بنقاب الخوف الرهيب او الفوضى و الشعبوية في الفن الابداع مثل شيخات فرض عليهن دور الجاريات بشتى الطرق
    فقل لاسيادك من المشرق كفايا من زرع الفساد في تربة وطني على جتتنا المعفنة بالفقر و التهميش
    ne croyez pas que Chakira est femme facile ou à la merci d’un maitre ….

  • Gomen Yuki
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:57

    vous deviez etre plus sage la danse des ventre n’est rien c’est votre façon de penser qui traduise la danse du ventre a un effait sexuelle la danse n’est toutd’abbord qu’un art ,un art qui décrive une histoire

  • حماد
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:53

    مقال جميل لكنك أخطئت عندماقلت: كثر الله خير موازين. فالله الحق معروف بحبه للمعروف، فكيف تطلب منه تكثير المنكر و هو ينهى عنه و عن اتباع الشيطان؟ فعلا إنها زلة لسان كغيرها من الزلات، فهل نحن منتبهون؟

  • Ali
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:51

    كان على الدولة على الأقل احترام الشعور العربي و ما يقع بإخواننا بالدول العربية و ما وقع مؤخرا بمراكش: قتلى و جرحى في كل مكان. أليس لكم شعور و أحاسيس. في الدول الديموقراطية بمجرد حلول كارثة يذهب ضحيتها عدد من أبناء الشعب، يتم مباشرة الأعلان عن 3 أيام الحداد، إلا في بلدنا المغرب، الله ياخدكم عندو.

  • مغربية غيورة
    الإثنين 30 ماي 2011 - 22:25

    هؤلاء الفتيات لايمتلن المغربيات الشريفات من رضي بالرقص مع شاكيرا فهو متلهااااا. المغربيات الشريفات نتبراا منكن.

  • bourass
    الإثنين 30 ماي 2011 - 22:29

    l’étrange c’est que tout ceux qui critiquenet la présence de Chakira ont trés bien vu le tout de Chakira .

  • نورالدين ناجي
    الإثنين 30 ماي 2011 - 22:05

    كلام شعبوي تافه .. كثر الأغبياء في هذا الموقع ..
    علم بناتك الفضيلة ودع عنك موازين واحتفظ بلسانك العفن داخل حلقك .. ألا تبا لك سائر الوقت

  • adil
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:45

    ماهاذه البداية الجميلة من شاكيرا الا كبداية لعدم الغيرة في مجتمعنا وعلى اخوتنا ولا حول ولا قوة الا بالله

  • علي.ط
    الإثنين 30 ماي 2011 - 21:47

    مهرجان موازين، رمز للإستبداد الثقافي، وعلامة لتبذير أموال الشعب، و كشف فاحش لعورة النظام المكشوفة أصلا، و إصلاح البلد من أمثال هذه الآفات يبدأ بقلع جذور أصل البلاء و هو طبيعة النظام…

  • sousi
    الإثنين 30 ماي 2011 - 22:27

    انا علماني واستغرب كيف نكن الكراهية لمغربي اخواني ونتشدق بالغير؟شاكيرة صارت هي الصديق الطيب الفاتن وهي اتي حضرت الينا حبا فينا رغم علمها بان عالمنا يحبس انفاسه,والدين جفت حناجرهم من اجل هدا الوطن هم المتخلفون والرجعيون والمنقرضون.عجبا.انما الامم الاخلاق ما بقيت فان هم دهبت اخلاقهم دهبوا.اسئل هدا السؤال,مدا يعني مغرب الثقافات؟
    يعني كل الثقافات المنطة و المنحلة وكل الثقافات الا ثقافة هدا البلد.اعتقد ان مدير موازين كان مثقف جدا جدا وراينا دلك على البي بي سي.مثقف بالمعنى الشعبي لكلمة واظن انه مثقف عن بكرة ابيه.ثقفته امه ِثقافا جيدا.thanks hespress

صوت وصورة
فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع
الإثنين 18 يناير 2021 - 13:49

فضاء نجوم سوس يؤطر الإبداع

صوت وصورة
سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب
الإثنين 18 يناير 2021 - 12:55 4

سفير أمريكا قبل مغادرة المغرب

صوت وصورة
الفرعون الأمازيغي شيشنق
الأحد 17 يناير 2021 - 22:38 26

الفرعون الأمازيغي شيشنق

صوت وصورة
وداعا "أبو الإعدام"
الأحد 17 يناير 2021 - 21:20 31

وداعا "أبو الإعدام"

صوت وصورة
قافلة إنسانية في الحوز
الأحد 17 يناير 2021 - 20:12 3

قافلة إنسانية في الحوز

صوت وصورة
مسن يشكو تداعيات المرض
الأحد 17 يناير 2021 - 18:59 13

مسن يشكو تداعيات المرض