"هواوي" تطور شبكة الجيل الخامس في روسيا

"هواوي" تطور شبكة الجيل الخامس في روسيا
الخميس 6 يونيو 2019 - 09:40

وقّعت مجموعة “هواوي” الصينية، التي تعتبرها الولايات المتحدة تهديدا أمنيا، الأربعاء، عقدا مع شركة الاتصالات الروسية “إم تي إس” لتطوير شبكة تكنولوجيا الاتصالات من الجيل الخامس (5 جي) في روسيا خلال العام المقبل.

وتم توقيع العقد على هامش اجتماع بين الرئيسين الصيني شي جينبينغ والروسي فلاديمير بوتين.

وأعلنت “إم تي إس” في بيان لها أن العقد ينص على “تطوير تكنولوجيات الجيل الخامس والإطلاق التجريبي لشبكات الجيل الخامس في 2019-2020”.

ونقل البيان عن رئيس هواوي، غوو بينغ، قوله إنه “سعيد جدا” بتوقيع عقد “في مجال يكتسب أهمية استراتيجية مثل الجيل الخامس”.

ويمر عملاق الاتصالات الصيني منذ شهر ماي المنصرم بفترة من الاضطرابات على خلفية منع إدارة ترامب الشركات الأمريكية من بيع أجهزة تكنولوجيا متطوّرة لـ”هواوي” للاشتباه بأنها تتجسس لمصلحة بكين.

ويقول خبراء إن القرار الأمريكي، الذي سيدخل حيّز التنفيذ في غضون ثلاثة أشهر، يهدد مستقبل الشركة، التي تعتمد بشكل كبير على الشرائح الأمريكية لهواتفها.

واتّخذت شركات عدة بالفعل خطوات باتّجاه مقاطعة “هواوي”، بينها “غوغل”، التي تزود بنظامها “أندرويد” الغالبية الساحقة من الهواتف الذكية في العالم.

وتثير تقارير عن مشاركة “هواوي” في تطوير شبكة الجيل الخامس في بريطانيا جدلا واسعا، في حين تؤكد حكومة تيريزا ماي أنها لم تحسم أمرها بعد بشأن مشاركة المجموعة الصينية في بناء الشبكة من عدمه.

‫تعليقات الزوار

12
  • مجرد فكرة
    الخميس 6 يونيو 2019 - 10:06

    تلك الشراكة ستكون نهاية الشركة..لان روسيا شريك لا تقة فيه ..
    الشركة الصينية اوصد ترامب في وجهها كل دول العالم فلم تجد أمامها سوى روسيا التي لا رصيد لها في عالم الهواتف الذكية والحواسيب..

  • م.العربي
    الخميس 6 يونيو 2019 - 10:09

    نحن سكان دول العالم الثالث لا يسعنا الا التتبع من بعد و انتظار ما ستؤول اليه الامور في قادم الايام بين الفاعلين الحقيقيين و من بايديهم زمام المور، حرب اقتصادية و تجارية ضروس، امريكا من جهة، روسيا و الصين من جهة ثانية و قد صرح بوتين مؤخرا ان علاقة الدب و التنين في ازهى ايامها.

  • صناعة رديئة
    الخميس 6 يونيو 2019 - 10:15

    ابتاع احد اصدقائي هاتف محمول ذكي من الطراز الرفيع اسمه هواوي فاكتشف على انه دون المستوى المطلوب، هذا يعني أن الصناعة الصينية بعيدة كل البعد عن الصناعة الاوروبية و الامريكية و اليابانية، لذلك فهي مرفوضة.

  • AfganZF
    الخميس 6 يونيو 2019 - 10:40

    انها مرحلة ماقبل الانفجار انقسامات العالم الى قطبين بدأت تصبح اكثر حدة وهذه المرة لا رجعة فيها
    فالسؤال هنا الى متى ستستمر هذه المرحلة ليدخل العالم فى مرحلة التدمير الذاتي

  • الخدر
    الخميس 6 يونيو 2019 - 11:43

    ترامب تجبر واراد ان يركع العالم كله تحت سطوة امريكا. اهدى القدس لاسرائيل وأشعل الفتنة في الخليج وشجع بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي وتنصل من اغلب المواثيق الدولية واخيرا بدأ الحرب التجارية على كثير من البلدان وخاصة الصين التي بدأت تشكل تنافسا قويا.
    ولكن هذه هي مشيئة الله وليس العباد. الشيئ الوحيد الي نجح فيه ترامب ويحسب لصالحه وهو عدم النفاق وتعرية الشيوخ

  • عينك ميزانك
    الخميس 6 يونيو 2019 - 11:55

    الصين هي المستقبل وتعمل على شراكات رابح لرابح و الكثير من التقنيات جعلتها متاحة لكثير من دول العالم الثالت باتمان مناسبة عكس الغرب الدي له فكر استعماري و لا يتيح اي تقنية الا بعد ان يعقد اتفاقيات مكبلة و مستنزفة لقتصادات العالم الثالت.لهذا استشعرت أمريكا الخطر وتعمل على إقامة حواجز جمركية في وجه شركات صينية لتحجيمها اقتصاديا و تناست العقلية الصينية التي لا تعرف حودودا لتحدي .

  • مستغرب متعجب...
    الخميس 6 يونيو 2019 - 12:31

    عندما يتعارك الكبار… يتفرج الصغار!!! عندما أحس ترامب بالخطر الاقتصادي القادم من الصين الذي يهدد مستقبل الشركات الالكترونية الأمريكية، كان يدري جيدا أن المنافسة الشريفة لن تشفع له لأن اليد العاملة الصينية جد رخيصة مقارنة مع الأمريكية، ما يجعل أثمنة الأجهزة الصينية أرخص مع الحفاظ على نفس مستوى الجودة الموجودة في السوق الأمريكية، و الدليل هو نسبة المبيعات التي حققتها هواوي داخل السوق الأمريكية و الإنجليزية دون الحديث عن أوروبا، ما يجعلني أستغرب و أتعجب لبعض النقاد اليائسين من دول غير مصنعة يخرجون و بدون أساس علمي بتحليلات و أفكار بدائية بأن المنتوجات الصينية ليست بجودة عالية!!! كيف يمكن أن تنافس و تحقق إيرادات مبيعات عالية في السوق الأمريكية مواجهة شركات عالمية كبيرة مثل آبل و سامسونغ؟؟؟ بخصوص حجة ترامب الأمنية و علاقتها بالتجسس و التدخل الصيني في الانتخابات الأمريكية التي لا أساس لها، هذا يفكرنا في حجة بوش لاحتلال العراق و تهمة امتلاك أسلحة الدمار الشامل، و بعد فوات الأوان و تدمير دولة بكاملها اعترف المختصون بالكذبة التي مكنتهم من الاستيلاء على النفط العراقي.

  • badr
    الخميس 6 يونيو 2019 - 14:04

    Le maroc doit saisir l’opportunité de lancer la 5G avec la chine .500 milliard de $ sont en jeu sur ce marché

  • الصحراوي
    الخميس 6 يونيو 2019 - 15:07

    ترامب ينتهج سياسة الكوبوي تمييز عنصري ضد الاخر نحو ابادته كما الهنود…
    ولكن هيهات انها الصين قادمة مهما حاول اتلاف محاصيل الزهور فلم يستطع منع قدوم الربيع

  • ali
    الخميس 6 يونيو 2019 - 18:21

    محور الاوراسي الصيني هو المستفبل، أمريكا تدرك هادا وتحاول أن تعطلهم فقط، هم في الطريق الصحيح، لكن بعض الخانعيت الدين ليس لهم القدرة و الكفاءة لكي يفهمو دالك لازالو يحلمون أن المستقبل بيد امريكا

  • خليل
    الخميس 6 يونيو 2019 - 18:28

    إلى صاحب التعليق رقم: 3 – صناعة رديئة
    لقد كنت مدمنا على اقتناء هواتف سامسونغ ولم أكن أجرؤ على اقتناء الهواتف الصينية، ولكن مؤخرا وتحت ضغط أحد أصدقائي الذي يمتلك محلا لبيع الهواتف والذي أقنعني بجودة منتجاتهم، قمت بالفعل باقتناء هاتف صيني ووجدته رائعا بمعنى الكلمة ولا يقل عن هواتف سامسونغ مع التمتع بالمتانة وقوة البطارية، والفارق الوحيد هو أن ثمنه أرخص

  • محمد العتيقى
    الخميس 6 يونيو 2019 - 21:30

    جاء ترامب ليكشف عن وجه امريكاالقبيح ورغبتها المستمره فى وجود صراعات سياسيه وعسكريه بغيت بيع السلاح وزعزعت اقتصاد الدول ليستمر الدولار المسيطر ولكن كلما تحدث ترامب اواتخذ قرارا كلما فقدت أمريكا مساحه اكبر سياسيا واقتصاديا اثق فى شركة هواوى وفى الاقتصاد والتكنولوجيا الصينيه

صوت وصورة
آش كيدير كاع: طبيب الأسنان
السبت 17 أبريل 2021 - 23:00

آش كيدير كاع: طبيب الأسنان

صوت وصورة
مع سهام أسيف
السبت 17 أبريل 2021 - 22:00

مع سهام أسيف

صوت وصورة
كوبل زمان .. مودة ورحمة
السبت 17 أبريل 2021 - 21:00

كوبل زمان .. مودة ورحمة

صوت وصورة
أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة
السبت 17 أبريل 2021 - 18:00

أساطير أكل الشوارع: أمرعاض الشهيرة

صوت وصورة
أمكراز: ماقلبتش على بنكيران
السبت 17 أبريل 2021 - 17:28

أمكراز: ماقلبتش على بنكيران

صوت وصورة
استمتع بدرجات اليقين الثلاثة
السبت 17 أبريل 2021 - 17:00

استمتع بدرجات اليقين الثلاثة