هيئة بريطانية تحذر من مخاطر "العملات المشفرة"

هيئة بريطانية تحذر من مخاطر "العملات المشفرة"
صورة: أ.ف.ب
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 16:30

أصدرت هيئة الرقابة المالية البريطانية، الإثنين، تحذيرا شديد اللهجة لمتداولي العملات المشفرة، بعد أن أخذ “بيتكوين” المستثمرين في رحلة جامحة أخرى.

وأشارت “سكاي نيوز عربية” إلى أن هيئة السلوك المدني بالمملكة المتحدة أكدت أن “المتعاملين الذين يستثمرون في سوق العملات المشفرة يجب أن يكونوا مستعدين لخسارة كل أموالهم، نظرا لوجود العديد من المخاطر التي تحوم حول هذا النوع من العملات”.

وقالت الهيئة البريطانية إن الشركات التي تروج لاستثمارات العملات المشفرة “قد تبالغ في العوائد التي سيحصدها المستثمرون وتقلل من مخاطر السوق”، لافتة إلى أنه من غير المرجح أن يتمكن المستثمرون الذين يشترون العملة من بلوغ “حماية المستهلك”، إذا حدث خطأ ما.

وتبهت الوكالة المعروفة باسم FCA، ضمن التحذير ذاته: إلى أنه “يجب أن يكون المستهلكون على دراية بالمخاطر، وأن يفكروا في ما إذا كان الاستثمار بمبالغ عالية على أساس الأصول المشفرة مناسبا لهم، ويجب عليهم التحقق والنظر بعناية في أعمال الأصول المشفرة المعنية”، فيما أشار المسؤولون أيضا إلى أنه “لا يوجد ما يضمن إمكانية تحويل العملات الرقمية مرة أخرى إلى نقود، وأن أسعارها معروفة بتأرجحها بشكل كبير”.

وكان يوم الإثنين قد قدم مثالا آخر على هذا التقلب، حيث انخفض سعر “بيتكوين”، باعتباره أكبر عملة مشفرة في العالم، بعد ارتفاع قياسي الأسبوع الماضي، حيث تم تداول بيتكوين، الإثنين، بـ31،702.83 دولارا، بانخفاض أكثر من 12 بالمئة مقارنة بالأحد، وحوالي 24 بالمئة من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 41962.36 دولارا، الذي وصل إليه الجمعة، وفقا لبيانات “كوين ديسك”.

وساعد المستثمرون على رفع سعر البيتكوين في الأسابيع الأخيرة، وسط تصورات متزايدة بأنها توفر حماية ضد التضخم ويمكن أن تصبح بديلا للذهب، غير أن هيئة السلوك المالي البريطانية تصف العملات المشفرة على نطاق واسع بأنها استثمارات “مضاربة” محفوفة بالمخاطر، ويمكن أن تفرغ جيوب المستثمرين نظرا لمدى ضعف تنظيمها.

العملات المشفرة عملة بيتكوين هيئة الرقابة المالية البريطانية هيئة السلوك المدني بالمملكة المتحدة

‫تعليقات الزوار

5
  • Aziz
    الثلاثاء 12 يناير 2021 - 16:55

    Salam mes chers co-citoyens
    ATTENTION de vous embarquer betement dans ses transactions frauduleuses. C, est simplement et purement de l arnaque et du vol. la majorite de ces compagnies sont off shore pas de garantie pour votre argent. L argent et les benefices emanent d un travail laborieux pas avec les scams.
    Marocain residant a Canada.

  • العالم بدا يحماق
    الثلاثاء 12 يناير 2021 - 17:43

    العملات المشفرة انها الطريق إلى أزمة عالمية اقتصادية ستهز العالم و سؤدي العالم الثمن غالبا من عدم الشغل والكساد و الفقر و عدم الثقة الخ.

  • أغراس
    الثلاثاء 12 يناير 2021 - 17:53

    هؤلاء الدين يخاطرون بهده العملات على ما أظن ( طايح ليهم الفيزيبل ) إدا لم يكونوا هم الدين وراء هدا الإرتفاع لتحقيق أرباح على ظهر المغفلين كما وقع في الأزمة المالية الفارطة

  • العمارني
    الثلاثاء 12 يناير 2021 - 20:52

    كيف تكون بديلا عن الذهب ولا وجود فزيائي لها. انها مثل الفقاعة التي يتنفجر عما قريب

  • ?WHO'S WHO
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 15:21

    Bitcoin is very volatile currency, as it has solved one of the biggest problems that the world is facing “inflation”. The government anytime they are short of money they make more of it because today’s money is not backed by gold, so government can make unlimited amount of money anytime there is a difficult situation. Which is not fair for us. By making and injecting more money to the market they create a problem of too much money in the market which can lead to the currency to crash but to solve the inflation problem, they encourage banks and companies to rise prices of products and services also high taxes. But they forget the main thing which rise salaries as well, product and services become more expensive and salaries get lower, which mean people can’t afford anything anymore, which make life more difficult. I use bitcoin and I don’t see any problem with it. By using Bitcoin you are Ready to lose your money

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 14

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 20

تخريب سيارات بالدار البيضاء

صوت وصورة
وصول لقاح أسترازينيكا
الإثنين 25 يناير 2021 - 00:52 13

وصول لقاح أسترازينيكا

صوت وصورة
ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور
الأحد 24 يناير 2021 - 16:20 15

ستينية تقود "تريبورتور" بأزمور

صوت وصورة
انهيار منازل في مراكش
الأحد 24 يناير 2021 - 15:32 11

انهيار منازل في مراكش

صوت وصورة
آراء مغاربة في لقاح كورونا
السبت 23 يناير 2021 - 15:41 24

آراء مغاربة في لقاح كورونا