هُتافات على الفايسبوك: الشعب يريد علاج الرئيس

هُتافات على الفايسبوك: الشعب يريد علاج الرئيس
الخميس 24 فبراير 2011 - 05:23

على غرار النكات التي أطلقها المصريون على الرئيس المصري السابق محمد حيني مبارك أثناء قيام الثورة المصرية 25 يناير والتي استمرت 18 يوماً بميدان التحرير ، أنشأ مستعملو “الفايسبوك” عدد من الصفحات التي تتضمن الكثير من النكات التي تسخر من الديكتاتور معمر القذافي ، وظهوره المثير للضحك وه ويحمل شمسية ويؤكد أنه في طرابلس.


وتأتي هذه النكات وسط الأوضاع المتأزمة التي يمر بها الشعب الليبي حيث يقصفهم الطاغية الليبي بالطائرات الحربية ، مع إطلاق الرصاص الحي ، والقنابل المسيلة للدموع علاوة على استأجار مرتزقة افارقة لقتل المعارضين.


ومن هذه الصفحات التي تم انشاؤها على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك “معا لتعيين القذافي المشرف على كوكب كوميديا في قناة سبيستون” التي اجتذبت خلال أيام أكثر من 8 آلاف عضو خلال يومين.


ويقول فيها المسؤول عن الصفحة معلقا على خطاب الرئيس الليبي الأول: “أربعة عناصر في المشهد الكوميدي الذي نقلته وسائل الإعلام العالمية عن التلفزيون الليبي أصبحوا الأشهر والأغرب والأعجب.. التوك توك.. والشمسية.. المطر.. والراجل اللي كان القذافي بيكلمه”.


ومن بين النكات التي تنطلق على معمر القذافي “سألوا القذافي عن الثورة، فرجع برأسه إلى الوراء مفكرا بعمق، ثم قال ببطء ممممم: الثورة هي .. أنثى الثور”.


وقد تهكم أحد رواد الصفحة على التسميات التي أطلقها معمر القذافي على نفسه منها 1 – العقيد، 2 – الزعيم، 3 – قائد الثورة الليبية، 4 – امين القومية العربية، 5 – عميد الحكام العرب، 6 – رئيس الاتحاد الإفريقي، 7 – ملك ملوك إفريقيا، 8 – قائد الطوارق، 9 – رئيس تجمع دول الساحل والصحراء، 10 – قائد ما يسمى بالقيادة الشعبية الإسلامية، 11 – إمام المسلمين. ولكن يظل أحلى لقب هو ما أطلقه عليه الرئيس أنور السادات وهو: “الواد المجنون بتاع ليبيا”.


وهناك صفحة أخرى بعنوان “نكت على بن علي والقذافي” ومنها “شعار المظاهرات في ليبيا: الشعب يريد علاج الرئيس”.


وصفحة أخرى بعنوان “الآلة العجيبة التي يستعملها القذافي للتخلص من الذباب”، ومن بين النكات التي تتضمنها الصفحة: القذافي سمع أن زين العابدين بن علي في “غيبوبة”، فسأل (القذافي) وزيره: قداش تبعد غيبوبة عن ليبيا؟.


ومن أكثر الجمل المثيرة التي تنسب للعقيد معمر القذافي “للمرأة حق الترشح سواء كانت ذكرا أو أنثى “.


“أيها الشعب لولا الكهرباء لجلسنا نشاهد التلفاز في الظلام وأنا لست ديكتاتورا لأغلق الفيس بوك ،لكني سأعتقل من يدخل عليه”.


“تظاهروا كما تشاؤون ولكن لا تخرجوا إلى الشوارع والميادين”.

‫تعليقات الزوار

42
  • محمد
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:43

    القدافي شخص يرمى بالزعامة فلا تصبه لأنه محصن ضدها بالدم

  • خالد
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:31

    يجب على اللبييين أن لا يحامكوا قائد الثورة لأنه مجنون. لأن المجنون حسب العرف والقانون لا يحاكم. إنما أقترح أن يوضع في قفص وسط الحديقة العمومية لمدينة طرابلس ويربط بسلسة في رجليه وعنقه. هناك سيتلقى العلاج. هذا الرجل الذي أذل اللبييين والعرب والمسلمين لا يبستحق أن يرمى في مزبلة التاريخ، لأن هذه المزبلة كثير عليه.
    ياشعب ليبييا عليك بالصبر والثبات حتى يسقط المجنون أو الطاغية. إنها مسألة وقت فقط. فالطاغية أصبح يعيش هيستريالا مثيل لها.
    خالد من هولندا

  • Mohamed
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:47

    من أقوال القذافي العبقرية :
    1- للمرأة حق الترشح سواء كانت ذكر أو أنثى !!
    2- أيها الشعب .. لولا الكهرباء لجلسنا نشاهد التلفاز في الظلام !!

    3- أنا لست ديكتاتورا لأغلق الفيس بوك .. لكني سأعتقل من يدخل عليه !!
    4- تظاهروا كما تشاؤن ولكن لا تخرجوا إلى الشوارع والميادين !!
    5- سأظل فى ليبيا إلى أن أموت أو يوافينى الأجل !!
    6- بر الوالدين أهم من طاعة أمك و أبوك !!
    7- الديموقراطية تعني ديمو الكراسي !!

  • jalaxo
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:09

    ان دراسة الصورة التي ظهر بها معمر القدافي البارحة اثناء القائه لخطابه امام بيته الشامخ حسب ما قاله التلفزيون الوطني الليبي امر يدعو الى الشك والاستغراب .
    فقد يبدو للمشاهد في الوهلةالاولى ان القدافي اصيب بالجنون حتى يظهر على التلفزيون بتلك الحالة الموزرية ثياب مهترئة بالية ومقطوعة (في اليد اليمنى من قميصه وبالضبط في الابط) تم البيت المهجور القديم الذي يدعي انه بيته والذي يؤول الى السقوط .
    واذا تأملنا في تلك الصورة نجد ان القدافي يحاول ان يرسل رسالة مغلوطة الى العالم بانه عادي بل هو فقير اكثر من شعبه وانه لايستفيد من ثراوات البلاد وانها توزع على الشعب الليبي دون ان يستفيد هو منها وهذا ما لحظته في خطابه.
    مجرد رأي شخصي

  • فاطمة
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:05

    عشنا و شفنا الله يخرج عاقبة الليبيين على خير

  • اليوسفية
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:45

    ال شاف شي يقول الله يستر

  • abdo allah
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:33

    i think kaddafi use to use a over dose of cocaying, aor hachich, make that trooble for his minde, he is a stupide person from ice age.
    his stupide children as well, who the hell you think you are, band of thief, band of dictators, time turn now, do u think you who gouvern us , in all the arabe and muslim countries, do u think we will stay sleeping when you are doing what you like?
    no way, every sleepy men have to wake up. and its time now, did you hear that, its time.freedom and justice and better life,and all dictators traiters for the bin of hisory.

  • karim de dades
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:37

    كثيرا ما نشكو في المغرب رداءة الانتاجات الكوميدية خصوصا في شهر رمضان لهدا ادعو الشركة الوطنية للاداعة التلفزة و حماية للمال العام تقديم مقتطفات من خطب الاخ القائد في اوقات الفطور فانها تحمل من الطرافة و الابداع و الغرابة ما لا تحمله قصص الف ليلة و ليلة

  • marocain
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:29

    القذافيone manshow on channels news

  • nazih de tinghir agadir
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:45

    إلى ملك الملوك وإمبراطور الأباطرة وسيّد الأسياد وفيلسوف الفلاسفة العقيد القذافي
    إلى من وصلت به عبقريته التي لا يحدها حد، ولا يدرك أبعادها إلا العباقرة، بحل مشكلة فلسطين كلها بواسطة اشتقاق لُغوي بسيط كان خافيا على الناس طوال القرون وهو :[إسراطين] أي إسرائيل وفلسطين، وعلى الفلسطينيين والإسرائيليين أن يرقصوا ويغنوا للعبقري الفذ الذي تمكن من حل القضية الفلسطينية كلها بإسراطين !!!
    ومن منطلق رغبته في تفصيل ليبيا كلها على مقاسه، فقد غير أسماء الشهور، وابتدع تاريخا جديدا يبدأ من وفاة الرسول، وفرض على طلاب المدارس حفظ موسوعته الفكرية والأدبية النظرية العالمية الثالثة!
    وقد سئل يوما هل رعيت يا سيدي العقيد الغنم ؟ فيرد العقيد قائلا: ” وهل هناكَ رسول لم يرع الغنم!!!
    الله اللـــــــــــــــــــــــــــــه !!!!! ما أبلغك أيها الإمبراطور
    إنه ملك الملوك، وإمبراطور الأباطرة، وحاكم الحكام، وسيد القواد والولاة قاطبة، المعظم المبجل، الذي واظب على قراءة أسفار المجانين في التاريخ فقط ولكنه لم يتمم قصصهم التى كانت نهاية مأساوية وتركوا لمزبلة التاريخ

  • يحيا القدافي
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:27

    سقوط القدافي خسارة للشعوب والانظمة العالمية.وليبيا بهدا فهي تسير على نهج العراق…ومن يقول ان القدافي غبي فالشعب اغبى منه بقيامه بهده الثورة التي ستجر عليهم الويل والثبور.ونظام الديكتاورية هدا الدي لايعجبهم هو من غطى على فتنهم و اخفى سوأتهم عن العالمين ..

  • مغربي
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:19

    أين هم المسلمون؟
    لماذا لا تتدخل الدول الإسلامية لوقف مذابح المجرم القذافي في حق الشعب الليبي الأعزل؟
    هل ينتظرون تدخل الغرب الصليبي لإحتلال ليبيا و بناء قواعد لهم في هذا البلد المسلم؟

  • ليلى
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:51

    صراحة تحفة الوطن العربي هذا المتغطرس لن تلدة ولادة مثله اذا ذهب ملك ملوك افريقيا من يثرى سيملاء الفراغ الذي سيتركه ؟هذا للمزح فقط نتمى النصر لاحفاد عمر المختار على هذا الطاغية لان كل شيء له دواء الا الهبل للاسف العالم كله يتفرج على ابادة شعب على يد مجنون يدعي انه قائد ثورة.

  • الله ايوصل على خير مع هاذ المص
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:43

    الله ايوصل على خير مع هاذ المصطي

  • مراد
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:25

    ههههه والله العظيم ان هدا القدافي واحد ليش مثله احد ادعو جميع الفكاهيين المغاربة ان يتعلمو من السيد حتى يتحفونا كما يتحفنا الاخ ….. يقال والله ان معمر القدافي امر بعضا من حراسه باحضار الواح من رخام نقشت عليها فصول من كتابه الاخضر وامرهم برميها في الصحراء الليبية حتى يتمكن الليبيون ف السنوات البعيد التي سوف تاتي باكتشافها هههههه الله استرنا فوق الارض ويوم العرض .

  • rachid
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:41

    “للمرأة حق الترشح سواء كانت ذكرا أوفي موتمر لجامعة الدول العربية حو القضية الفلسطينية جاء دور القدافي لايجاد حل للقضية فقال انه يتوجب جمع اسرائيل و فلسطين في دولة واحدة نسميها اسراطين ISRATINE

  • salah
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:53

    Khaddafi is really a mad person. One day he’ll say he is god the almighty

  • faridcom
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:17

    ما عندي من قول إلا جواب السفيه السكوت

  • lala
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:15

    و الله القذافي هو أحمق حمقى أفريقيا.ولعله يخال نفسه بطلا من أبطال فيلم كوميدي تراجيدي يترقب الكل مشاهدته يوميا وأن الناس لاشغل شاغلا لهم إلا هو وأفضل دليل أن نتمعن في خطابه الأخير لنجد أنه اعتاد على الهتافات و التهليلات بعد كل كلمة لذلك فإنا نجده يتوقف بعد كل كلمة لبرهة ليست بالقصيرة بل هي طويلة طول شعره الذي دائما ما نجده مسبوغا ولعل الشيء الوحيد الذي لم يخالف به ( لم يسبغه بالأخضر مثلا ) في حين نجد ابنه شديد الصلع تنعكس صورتك عليه انعكاسها على المرآيا و هو بدوره موضوع نكت و نكت حيث لا يخالف أباه إلا في المظهر الخارجي .

  • ولد الرباط
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:27

    الناس فليبيا منين خطب المجرم القدافي ضربو صورتو بالصبابط وقالو الشعب يريد فهم الخطاب

  • محمد
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:29

    يحكى أن القذافي زار مدارس المغرب ذات مرة في عهد الحسن الثاني ووجد المعلمين يلاحظون في دفاتر تلامذتهم ب”حسن” و”مستحسن” و”حسن جدا” فأمر معلميه لما عاد إلى ليبيا أن يكتبوا للتلاميذ “مستقذف” “قذافي” و”قذافي جدا”….

  • fatah
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:39

    زيد هدا ههههه
    ‘يوميات العقيد معمر القدافي’

  • LAMSATTI
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:35

    بما ان لا احد يود ضيافتك . فانا اقترح عليك ان تطلب نفيك بالمغرب . حيت هناك مكان مناسب لشخصيتك . للاتصال هدا هو العنوان ..
    مستشفى الامراض للمخلوقات معدومة العقل
    برشيد رقم ٣٦
    36

  • rifi
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:49

    يختبئ في هذا البدوي الفاسد ألف ثعلب ماكر، من يره بهذا الحال يضنه حمل وديع لكن سم القذافي أقسى وأمر من ألف أفعى

  • سليمان
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:07

    عندماأنطر للقدافي أقول في نفسي ولله في خلقه شؤون

  • Zouhair
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:35

    و من شر البلية ما يضحك

  • marocaine 100%%%
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:37

    ها هياايبيا أصبحت عراق أايوم؟ هذا ما تريدون أيها آاابيون عشتم في ساام ,واشتقتم إاى عدم الأمان,فها هو القذافي ذاهب.وبكل صراحة اازعيم الليبي الرجل الوحيد الذي يدافع عن القضايا الاسلامية والعربية والإفريقية…..والذي ركع الطليان,وسويسرا.. والأمريكان …,والأن تنتظرون خيرا من خنازير الخليج ,الذين يرقصون مع عدو الاسلام بوش?¿?¿?¿?.أقول لكم والاه ما خيروني بين القذافي وتماثيل العرب الجامدة!!!! والاه قذافي قذافي ,وأن يتسواى مع مبارك أوبن علي ,لا والاه حاشا ,مجاهد لا يقبل الذل ….. عاش قاإد الثورة ملك ملوك إفريقيا…إنتظروا…. الايام المقبلة………….

  • marocaine 100%%%
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:39

    تحياتي لفائد الثورة معمر القدافي الدي احييه من هدا المنبر على شجاعته
    وتحديه بكل فوة وبقبضة من حديد السيطرة التامة على ايقاف زحف هده
    التظاهرات الدموية التي عرفتها ليبيا الشقيقة التي تسبب فيها عملاء الأمريكان والأسرائليين فتحياتي مرة تانية على هدة الشجاعة والتجدي الصلب وبصراحة ليبيا نعرفها بقائد ثورتها وبدون معمر القدافي لن تكون ليبيا
    وكما جاء في خطابه أنا لست رئيسا وليس لي أي منصب أنا قائد الثورة
    وسوف أبقى زعيما للثورة الى ألى النهاية وبدونه ستتحول ليبيا الى وكر
    للمططرفين والانتهازيين والوصوليين كما وقع للرئيس صدام حسين بالعراق
    وهاهو الشعب يشهد الويلات وعدم الاستقرار بفقدان زعيمها البطل الدي كان يتحدى الأمريكان واليهود بشجاعة ولو كان الشعب العراقي بنفس التحدي لكانت العزة والكرامة للعرب جميعا تحياتي أيها البطل الليبي معمر القدافي الدي عرفت كيف تمص غضب تلك الانتفاضة الشعبية بخطابك الدي
    اسوعبه الشعب الليبي وأنزل الستار ليخرج الشعب هاتفا بقائد الثورة الليبي.

  • فـــــــــم غيـــــــــور
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:33

    سؤال : اللي قال لي باش معمر القذافي ؟
    واش بالروز ؟ ولا بالشعرية الصينية ؟ ولا غير بـ ……………….الهدرة الخاوية ؟
    من يجيب عن هذا السؤال بدقة يستحق رئاسة ليبيا بعد رحيل القذافي .

  • المحرار
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:31

    ان الثورات التى حصلت وتحصل فى العالم العربى الان هى من صنع اسرائيل و وتروج لحملتها القنوات الاخبارية العربية وعلى راسهم قناة الجزيرة و العربية .
    فهى تنقل اخبار مزيفة وبعيدة كل البعد عن الحقيقة فى ثورات الشعوب العربية الان وخاصتا ما يجرى فى بلدى الحبيب ليبيا فمثلا نقلوا اخبار بان مناطق فى طرابلس يثم قصفها بالطائرات على الرغم انى اسكن فى احدى هذه المناطق وهى منطقة غوط الشعال التى ادعوا تلك القنوات بانها ثم قصفها فاقسم بالله العظيم انه لم يثم قصف هذه المنطقة ولا اى منطقة فى طرابلس بل قصفت الطائرات بعض مخازن الاسلحة فى مناطق غير مائهولة بالسكان .
    وهناك ايضا صور قديمة تنقلها هذه القنوات ولا علاقة لها بالاحداث الجارية فى هذه السنة فمثلا بتاريخ 23\2\2011 نقلت قناة العربية صور كتبت عليها انها فى طرابلس لامراة تتحدث وبجانبها ابنتها وعندما ركزت انا واصدقائى فى الصورة وجدناها انها صور فى تونس وليست فى طرابلس لانه اول شى لا توجد سيارات تاكسى خاصة (هكذا نطلق عليها فى ليبيا) لونها صفراء فى ليبيا و الشى الاخر ظهور العلم التونسى على الحائط اثناء استدارة المصور بالكاميرة .
    اخوتى الاعزاء هناك اكاذيب كثيرة تقوم بنقلها هذه القنوات على ما حصل ويحصل فى ليبيا .
    لقد قامت هذه القنوات بما تنقله من اخبار بترويع اصدقائنا واخوتنا القاطنين خارخ البلاد باخبارها الكاذبة
    لقد احدثت هذه القنوات فتنة داخل ليبيا وخارجها
    فانتبهوا لها لما توروجه من بعض الاخبار الكاذبة

  • مغربي
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:47

    وثيقة ويكلكس : القدافي مخلوق فضائي من كوكب غيبوبة
    القدافي غبي لدرج اعتقاده انه اذا ظهر بلباسه الممزق و البيت المهجور سيعتقد العالم انه فقير **خطط القدافي **

  • حسن
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:55

    يحتاج إلى مكي الصخيرات ليشفيه.

  • عادل
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:57

    فينكم يا مغاربة
    عنداكم تبقاو الاخرين في الدول العربية
    راكم توليو ضحكة
    نوضو تحزمو و بدلو النظام راه رزقنا و رزق ولادنا كالوه الشفارة الكبااااااار

  • مريم من المغرب
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:01

    اى التعليق رقم ٢٩ – ٣٠ اتحسب انه بنفاقك هذا سيعطيك انت ايضا حصة من النفط كما اعطى للمرتزقة الذين يقتلون اخواننا المسلمين بدم بارد؟ اهذه رؤيتك للواقع؟ يا حصرتاه على شبابنا الذي اصبح لا يميز الصح من الغلط. اكنت تعلم ان صدام الذي تتعتز به كان يقتل الشعب بدون رحمة او انسانية يجب ان تبحث في ماضيها لترى الجرائم التي ارتكبها في حق العراقيين ولم يسلم حتى انسابه فقد كان يرمي بالرصاص كل من خالفه او يقطع جزءا من جزمه والكل يرى يا ويلاه الم ترى كل هذا. والآن ظهر القذافي بنفس جرائمه بمجرد طلب التخلي عدم رغبته عن كرسيه أهذا الشعب الذي يموت كلهم امريكان واسرائيل؟ ارجو منكما ان تفتحا عيناكما لتميزا بين الصح والغلط فكر اذا كان واحد من افراد اسرتك هناك ماذا يا ترى سيكون رد فعلك؟
    اتمنى من الله ان يرحل هذا الطاغية قبل المزيد من الضحايا

  • مريم المغربية التي تحب بلدها و
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:03

    لصاحبي التعليق 29 و 30 من قائد الثورة هذا الدي تتحدثان عنه
    شخص بدون مستوى ثقافي شخص بليد ومتكبر انه احقر رئيس عربي رأيته ومبارك أفضل منه بكثير على الأقل له مستوى فكري راق رغمه غطرسته وظلمه
    فعلا ولله في خلقه شؤون

  • عبد الرحيم
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:23

    بداية دعونا نوضح أمرا, لا ننكر جميعا أن القذافي هو الحاكم العربي الوحيد الذي وقف ضد اليهود وأتباعهم وأنزل بهم الويلات, لذلك فهو يستحق البقاء ليدافع عن الدين وعن فلسطين. لكن التخلف الواضح الذي تشهده ليبيا رغم توفرهاعلى موارد تؤهلها لتكون دولة رائدة في مجالات مختلفة. هذا يستوجب وقوفه أمام هذا الأمر وتنازله عن كبريائه ورحيله فليبيا ليست بحاجة إلى دكتاتوري شأنه.

  • hicham
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:25

    تأكدوا أن هذا شخص غير سوي و أستغرب كثيرا كيف أن الشعب الليبي لم يفطن بمدى عدم أهلية حاكمهم منذ أمد بعيد…وأصبح اليوم جليا أنه سيختفي عن الأنظار في الأيام المقبلة ليحتمي عند القبائل الإفريقية….

  • ولد القاطع
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:21

    منذ ثمانينات القرن الماضي وصفت رئيسة الوزراء البريطاني مارغريت تاتشر القدافي بانه أحمقcrazy و بعد الابادة الذي دشنها نيرون العالم العربي يخق فعلا ان نصفه بالاحمق البليد ، لانه لمدة اربعين سنة أخذ يكذب على الليبيين بالثورة كما نظر اليها في كتابه الاخضر عفوا الاحمر،فهو الذي قال فيه (الدجاجة تبيض و لاتلد-من تحزب فقد خان).

  • fati
    الخميس 24 فبراير 2011 - 05:59

    يجب نقل القدافي الى طبيب نفساني قبل ان يقتل الشعب وينتحر هو و سيف الاءجرام

  • naima siraji
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:11

    كما قيل للصبر حدود…لقد نفذ صبر الليبيين وبينوا للعالم بذلك ان جنون القذافي فاق الحدود….لكم الله يا خلفاء عمر المختار ….

  • حجاج..مصطفى
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:13

    تخلو عن هدا الرجل إنهو مجنون إن هو تحفت ليبيا و اليبين ،،،،،،،

  • كاتب
    الخميس 24 فبراير 2011 - 06:41

    اين كان حكام العرب عندما قصفت غزة من طرف اليهود,هل كان التنديد هو الحل الوحيد لنصرة اخوتنا في فلسطين؟واين كان القدافي ومبارك و….ان الله يمهل ولا يهمل.ربما هي دعوات النساء والاطفال الفلسطينيين.لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

صوت وصورة
الدرك يغلق طريق"مودج"
الأحد 17 يناير 2021 - 12:36 2

الدرك يغلق طريق"مودج"

صوت وصورة
إيواء أشخاص دون مأوى
الأحد 17 يناير 2021 - 10:30 7

إيواء أشخاص دون مأوى

صوت وصورة
الطفولة تتنزه رغم الوباء
السبت 16 يناير 2021 - 22:59 5

الطفولة تتنزه رغم الوباء

صوت وصورة
حملة للتبرع بالدم في طنجة
السبت 16 يناير 2021 - 22:09 1

حملة للتبرع بالدم في طنجة

صوت وصورة
عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب
السبت 16 يناير 2021 - 17:11 9

عوامل انخفاض الحرارة بالمغرب

صوت وصورة
جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال
السبت 16 يناير 2021 - 15:55 11

جولة ببحيرة الكاسطور في مونتريال