"واتساب": التغييرات الجديدة لا تنتهك الخصوصية‎

"واتساب": التغييرات الجديدة لا تنتهك الخصوصية‎
صورة: أرشيف
الثلاثاء 12 يناير 2021 - 21:19

صرح المتحدث الرسمي لشركة “واتساب” أن التحديث الجديد، الذي أعلنت عنه الشركة، “لا يتسبب في أي تغيير فيما يتعلق بممارسات مشاركة البيانات عبر “واتساب” مع “فيسبوك”. كما لا يؤثر إطلاقًا في خصوصية تواصل المستخدمين مع أصدقائهم أو عائلاتهم في جميع أنحاء العالم”.

وأكد المتحدث، أيضا، التزام الشركة التام بحماية خصوصية مستخدمي التطبيق، مضيفا: “نحن نتواصل بصفة مباشرة مع المستخدمين فيما يتعلق بتلك التغييرات حتى يتوفر لهم الوقت الكافي لمراجعة السياسة الجديدة على مدار الشهر المقبل”.

وزاد المتحدث أنه بينما يعمل تطبيق “واتساب” على مساعدة المستخدمين في إجراء عمليات الشراء، بالإضافة إلى الحصول على خدمات الأعمال مباشرة عبر التطبيق، يستخدم معظم الأشخاص تطبيق “واتساب” لإجراء محادثة مع الأصدقاء والعائلة، “ومن أجل المزيد من الشفافية، فقد قمنا بتحديث سياسة الخصوصية، حيث يمكن للشركات، التي ترغب في تقديم خدماتها عبر تطبيق “واتساب” مستقبلاً، اختيار تلقي خدمات استضافة آمنة من خلال شركتنا الأم “فيسبوك”، بهدف تيسير إدارة تواصل تلك الشركات مع عملائها عبر تطبيق “واتساب”.

ومع ذلك، تظل لدى مستخدم “واتساب” حرية الاختيار ما إذا كان يرغب في التواصل مع إحدى الشركات عبر التطبيق أو لا يرغب في ذلك”.

خدمات الأعمال سياسة الخصوصية فيسبوك واتساب

‫تعليقات الزوار

4
  • محمد ابرقيلي
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 01:17

    لا ينتهك الخصوصية في أروبا وامريكا،اما في الدول العربية والعالم الثالث الخصوصية أصبحت من الماضي ، واتساب سوف يشارك البيانات مع فيسبوك ، الخل هو الانتقال إلى تطبيق سيجنال

  • محمد
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 09:54

    جل البرامج على الانترنت تنتهك الخصوصية وتبيع البيانات للشركات.
    حتى التشفير من طرف الى طرف عبر aes 128 يمكن كسره باستعمال القوة الغاشمة
    -البرنامج الوحيد الذي أثق فيه بالنسبة للخصوصية هو متصفح تور. وبعض برامج الشات الكتابية المبنية على شبكة تور. فهذه الشبكة تقوم بتشفير البيانات عبر طبقات ولا تسرب الموقع الجغرافي ولا البيانات الشخصية للطرف الثالث.
    – بالنسبة لواتساب وسيغنال وتليغرام وميسنجر يمكن ان يكون لها أبواب خلفية تتجسس به كل شركة على مستخدميها حتى لو كانت البيانات مشفرة.
    كما ان هذه البرامج يتم استهدافها من طرف الحكومات ببرامج متطورة لكسر تشفيرها والتجسس على الصحفيين والحقوقيين والمناضلين.
    اذن النتيجة هي أن هذه البرامج غير امنة وغير مضمونة الخصوصية ولا يمكن الاعتماد عليها في الامور الحساسة.

  • ?WHO'S WHO
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 14:53

    Wow it is funny and shocking the people believe this!! Go and read the WhatsApp TOS yourselves!! What a horrible company the only care and want your data. Like they say “If the product is free you are the product” I have deleted WhatsApp and moved to signal I never going back.

  • Brahim
    الأربعاء 13 يناير 2021 - 18:16

    الدول الأوروبية لا يشملها التحديث الاخير لوتساب وكل ما يتعلق بالخصوصية ..هذا التجاوز ينطبق على العالم الثالث بما فيه الهند والصين ..كذلك تركيا حصلت على عدم اندماجها ضمن هذه السياسة .

صوت وصورة
حريق يلتهم محاصيل زراعية
الثلاثاء 18 ماي 2021 - 23:05 5

حريق يلتهم محاصيل زراعية

صوت وصورة
دركي صغير بأورير
الثلاثاء 18 ماي 2021 - 22:32 11

دركي صغير بأورير

صوت وصورة
قنابل مسيلة للدموع بسبتة
الثلاثاء 18 ماي 2021 - 18:06 33

قنابل مسيلة للدموع بسبتة

صوت وصورة
قصص الأنبياء: موسى عليه السلام
الثلاثاء 18 ماي 2021 - 17:30 9

قصص الأنبياء: موسى عليه السلام

صوت وصورة
الهجرة نحو سبتة المحتلة
الثلاثاء 18 ماي 2021 - 12:36 29

الهجرة نحو سبتة المحتلة

صوت وصورة
من إنزكان إلى الفنيدق
الثلاثاء 18 ماي 2021 - 10:13 7

من إنزكان إلى الفنيدق