وادو: الزاكي رجل مستقيم يحب الوطن كثيرا

وادو: الزاكي رجل مستقيم يحب الوطن كثيرا
الأربعاء 30 أبريل 2014 - 22:33

يبدو أن أغلب اللاعبين المغاربة السابقين الذين جاوروا الإطار الوطني بادو الزاكي، يحبذون تقلد هذا الأخير لدفة المنتخب الوطني.

في هذا السياق، أكد اللاعب الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو لـ جريدة “هسبريس الرياضية”، بـ”أنه عرف شخصية المدرب المغربي السابق بادو الزاكي عن قرب، من خلال دورة كأس إفريقيا 2004 التي أقيمت بتونس، والتي استطاع من خلالها المنتخب المغربي الوصول إلى المباراة النهائية”.

عبد السلام وادو أكد أنه من خلال التجربة التي خاضها رفقة الإطار الوطني بادو الزاكي، تأكد أنه “مُدرب ذو شخصية قوية ورجل مستقيم يحب وطنه بشكل كبير”، حيث استطاع بهذا الحب وبالعمل “رفقة النخبة الوطنية في ذاك الوقت، أن يعيد أمجاد الكرة المغربية التي كانت تعاني في تلك المرحلة”.

وفي ختام تصريحه عاد عبد السلام وادو، للتحفظ حينما أشار “إلى أن هناك مكتب جامعي برئاسة فوزي لقجع، لديه جميع الحقوق في اختيار الناخب الوطني الجديد، الذي سيستطيع إخراج الكرة المغربية من المرحلة الحرجة التي تعيشها، موضحا أن لديه الثقة الكبيرة في المكتب الجامعي الحالي”.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة

‫تعليقات الزوار

39
  • staphe
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 22:53

    Yes good like bado

  • وطني غيور
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 22:56

    الشعب سئم من المدربين الأجانب الذين جعلوا من المغرب بقرة حلوب يتناوبون في حلبها وااا عباد الله و الجامعة بغينا مدرب وطني يحب وطنه و يغار عليه تعطى له جميع الصلاحيات و يتعاقد معه على تكوين منتخب وطني مستقبلي لا تهم نتائج الكان لأنه كما يقول المثل المغربي "خروف عرفة ما يسمان" إن حقق المنتخب نتائج إيجابية في الكان فذلك المرجو و إلا فسنصع منتخبا للمستقبل لا نريد أن يكون بادو الزاكي "رويضة سوكور" أو "كومبارس" تستغل الجامعة إخفاقه لا قدر الله لإسكات الشعب نحن نتفهم أنه لم يتبقى وقت للكان لكن على الأقل سنتجنب خسارة سنوات أخرى من الإنتظار و ملايين الدراهم اللتي ستعطى للبراني لا قدر الله

  • marsli mhammed
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 22:57

    الزاكيمدرب كبير "مُدرب ذو شخصية قوية ورجل مستقيم يحب وطنه بشكل كبير الشعب يريد الزاكي الزاكي الزاكي

  • oumzayd81
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 22:59

    سبحان الله خلنا أن السيد لقجع رجل المرحلة وربان السفينة الدي سيرسو بها في شاطئ الامان.غير أنه ي قف عاجزا أمام أول اختبار.كغيره يبدو أنه لن يكون إلا دمية تحركها أياد خفية؛!؟هرمنا هرمنا هرمنا من أجل هذه ق اللحظة التاريخية.وا رحمونا…..بغينا الزاكي 

  • HAKIM ONEEP
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 23:03

    الزاكي مزيان و ممكن يدير نتائج مزيانة المهم هو اللعابة يبغيو يلعبو على الدرابو ديال لبلاد و خليونا من السينما

  • jamal
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 23:09

    j spère que toute lee marocain aiment zaki

  • سفيان
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 23:09

    شكرا على الاعتراف لهذا المدرب القدير و عدم نكران الجميل الذي قدمه للمغاربة نتمنى عودة الزاكي بدل الاجانب الذين ياتون بنتائج ايجابية في المباراة الاولى فقط و في الاخير ننتظر فريق يخسر لنتأهل ,,,

  • Mohamed
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 23:20

    لا أحد يشك في وطنية الزاكي.
    ولكن ما يعاب على الزاكي أنه شخص عنيد وغير حكيم! فكلنا يتذكر كيف تعامل مع النيبت مما كلفنا الإقصاء من كأس العالم 2006.

  • ماجد
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 23:21

    إذا تم تعيين الزاكي رسميا مدربا للمنتخب فسيعتبر هذا الخبر علامة من علامات الساعة !!!!!
    وابغينا الزاكي أعباد الله والله حتى نوضتوا لينا مرض السكري ، والجامعة راه الدايم الله مالكوم فهاد الحقد على الزاكي

  • stof
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 23:26

    شهادة من وادو في محلها . اعداء الكرة المغربية تملق للاجانب واعتاهم االقيمة بدلان لي البطل الزاكي .

  • abdou
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 23:28

    être un bon patriote n'est pas suffisant pour être un bon entraîneur

  • OMAR YASIR
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 23:30

    الزكي بادو معشوق الجماهير ولو مرة واحدة اعطوا للشعب مايريد والا ابحتوا عن شعب اخر لتتبع حماقاتكم وصلابة ادمغتكم والنتائج تتكلم عن نفسها مند2004 حتى الان فان خالفتم ارادة الشعب فاما ان تنجحوا او سنشجع بلدا اخر

  • محماد
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 23:44

    أسطورة مفتعلة

    لولا حرصي على مصلحة بلدي لتمنيت أن تسند المهمة للزاكي حتى ننتهي إلى الأبد من هذه الأسطورة المفتعلة؛ فالزاكي لن يستطيع تحقيق ولو معشار ما تحقق من نتائج في 2004 التي لم يكن له يد فيها؛ بل صنعتها ظروف مواتية لن تتأتى بعدها. والزاكي مدرب عادٍ جدا. ومن يعرف كيف يحلل المباريات، ولا تعميه النتائج؛ يتضح له بجلاء أنه كان السبب في ضياع الكأس في 2004 أمام منتخب تونسي أضعف منا بكثير؛ وكذلك كان هو السبب بتعادله بغباء كبير أمام نفس الفريق التونسي في مباراة الذهاب هنا بالرباط. فالكثيرون ممن ينظرون إلى الأمور نظرة مسطحة يعتقدون أن التأهل ضاع في مباراة الإياب بتونس، أو بالتعادل في كينيا مع أنهما نتيجتان عاديتان. التأهل ضاع هنا في الرباط بالتعادل مع تونس التي كان في الإمكان الانتصار عليها بحصة ثقيلة لولا غباء الزاكي؛ بل كادت تنتصر علينا في الرباط لولا الحظ الذي جعل كرة القرقوري تصطدم بظهر مدافع تونسي وتغير اتجاهها إلى مرمى بومنيجل مسجلة هدف التعادل.
    الذين يضغطون بكل هذا الهوج من أجل تعيين الزاكي إما مدفوعون أو مندفعون، ولا يفهمون.

  • امازيغي
    الخميس 1 ماي 2014 - 00:01

    الزاكي هو الرجل المناسب الذي سيستطيع اخراج المنتخب المغربي المحبوب الذي كان يضرب له الف حساب ولكن اليوم اصبج لقمة سائغ لدي المنتخبات الضعيفة ولكن يجب ان تحارب العفاريت والتمسيح كما يقول السي بن كيران لان هناك لوبيات تكون وراء القرارت التي يتم اتخادها

  • ذعزيب ب
    الخميس 1 ماي 2014 - 00:20

    بادو الزاكي مطلب كل الشعب المغربي وهذا ان دل على شيء فانما يدل على شخصيته القوية وروحه واحساسه الوطني كما صرح فليس همه هو الفلوس وانما الفوز بكاس افريقيا والذي ينتقدونه انطلاقا من الفرق الوطنية فقد سبق وان صرح بالحرف "اعطوني راس زوين نصاوب ليكم الحسانة" كما ان غيرتنا ووطنيتنا تنتخبه كمدرب للمنتخب لذا فتمنياتنا له بالتوفيق ولانرجو ان يلذغ مرة اخرى من نفس الجحر

  • المختار
    الخميس 1 ماي 2014 - 00:26

    لا بمكن مقارنة الزكي مع المترشحين الاخرين الا ب بثلات استناجات. اﻻول هو ان الاخرين لا يهمهم اولا هو السخاء المادي اللذي اعتدنا توضيفه للمدرببن الا روبيين رغم عدم درايتهم بمستوى الكرة الوطنية.ثانيا، واقع الكرة الوطنية لا يؤهلها لاي دور في المحافل الدولية في ظل انحطاط فعالية المسيرين القدماء للجامعة وانا بالظبط عشت عن قرب ( حيث كنت اسمع لكلام المؤثرين في القرارات ) وعن بعد، رغم اني لا انتسب للجامعة طرق التسيير المنحط او اﻻ اخلاقي او عدم الكفاءة والاكتفاء بمدرب اجنبي اللذي ( وغالبيتهم كانوا يرتشون الناخب الاجنبي) همهم هو سخاء الجامعة والتملق لمسيريها (عبر الاستفادة المادية من الطرفين). ثالتا، ذاك السخاء للمدرب الاجنبي سيكون فعالا ان قدم للاعبي المنتخب الوطني ومدربه. لا اتهم بهذا او انعت به الرئس او المكتب الحالي اللذين اقر بنزاهتهم و بعدهم عن الشبهات، ولكني اعبر عن ما يخالجني من اجل مصلحة الكرة المغربية.

  • amine
    الخميس 1 ماي 2014 - 00:40

    السيد الزاكي كل المغاربة يتمنونه لقيادة المنتخب الا الحاقدون من انصار العرجاء فالزاكي له خبرة الكرة الافريقية والاوروبية وانسان يحب وطنه وكفى من المرتزقة الذين لا يهمهم الا جمع المال على حساب كرتنا ووطننا

  • AMIN
    الخميس 1 ماي 2014 - 00:44

    لا لا لا لأجانب الزاكي ولا بلاش ‏‎ ‎واش كاتفهموا واديروا لشعب الزاكي

  • salim
    الخميس 1 ماي 2014 - 00:50

    الزاكي مدرب كفئ ومعقول حقيقة لم ينجح مع الفرق ولكن في نظري الزاكي مدرب المنتخبات وليس الفرق وهناك فرق كبير بين مدرب فرق ومدرب منتخبات والزاكي هو رجل المرحلة الحالية فيجب اعطاءه فرصة لتدريب المنتخب وفي نظري يستحق دلك .

  • ابو احمد
    الخميس 1 ماي 2014 - 01:38

    اقول في حالة عدم اختيار الزاكي مدربا للمنتخب الوطني. سوف اشجع فريق آخر افريقي وادعو على الفريق الوطني بالسقوط

  • المكناسي محمد
    الخميس 1 ماي 2014 - 01:41

    الى صاحب التعليق رقم 13
    تضمن تعليقك مغالطات وتزييف للواقع والحقيقة ، فكأس 2004 لم تضع منا داخل رقعة الملعب وانما خارجه ، عد الى احدى حلقات برنامج "grand ongle" الأخيرة وستكتشف ما وقع بالفعل ، ولا تنس أن مكان اقامة المنتخب بعد بلوغ النهاية تحول بتخطيط فاعل ما الى مايشبه قاعة حفلات ، ربما لأننا كنا في حاجة الى صوت تونس لاننا كنا نراهن على تنظيم كأس العالم ، وفي كل الاحوال نقول لكل الأبواق المأجورة ضد الزاكي والتي تحاربه ليل نهار منذ انجاز 2004 : لقد عجزتم عن تقديم منتخب في مستوى ما قدمه الزاكي : اخرسوا إذن ايها السماسرة وارحلوا نحن نريد الزاكي

  • البضاوي
    الخميس 1 ماي 2014 - 01:53

    ادا تم تسليم مهمة تدريب المنتخب الوطني للسيد الزاكي فرحمة اللع عبى كرة القدم المغربية ,,,,,نعم نريد مدربا وطنيا,,,,,,ولكن ادا تصفحنا الساحة الوطنية لن نجد اي احد,,,في مستوى تطلعات وعقلية محترفينا اللاعبين ,,,,,لدى فنحن في حاجة الى مدرب محترف لا الى مدرب مزاجي ,,,,مدرب محترف له بطولات وكؤوس,,,,نعم نجل الزاكي ونقدره ….له ماضي وتاريخ عندما كان حارسا للمنتخب الوطني وحارسا لمايوركا,,,ولكن هدا لايشفع له با يكون مدربا للمنتخب الوطني,,,,الزاكي مازالت تنقصه الخبرة الدولية ….والخبرة الدولة لايمكن ان يكتسبها مع المنتخب ,,بل بترقيته والعمل على حصوله على نتائج مشرفة مع الفرق الوطنية,,,,فشل في قيادة الفرق الوطنية ,,زكيف سيتعامل مع المنتخب واطره المحترفين

  • عابر
    الخميس 1 ماي 2014 - 02:28

    اتسال هل يمكن ان ياثر الزاكي نفسيا على اللاعبين لهدف الانسجام هل يمكنه المحافظة على اللاعبين محليين و محترفين ليمكنه تطبيق براحة و سهولة برنامجه المهني…ان كان يستطيع ذلك فمرحبا به…لكن ان يحدث كما حدث بعد تونساو مع الفرق الوطنية المحلية او اي شرخ مفاجئ محتمل لا قدر الله فنسمع تبريرات، فهذا لا يقبل في هذه الظروف…كان عليكم اختيار الزاكي من قبل لتجنب اي مغامرة…فقد عطلت الجامعة في اختياره، و لا نريد ان يحدث كما حدث مع الطاوسي لتفرض علينا تصريحات و اراء غير مقنعة…على اي الجامعة مسؤولة عن تنظيم الكاس الافريقية و مسؤولة على اختيار المدرب الكفء الذي يبرهن النتائج و الاهداف، فالكرة في مرماها فعليها التحلي بالمنطق و الحكمة و لا تتجه الى التهور و العشوائية…ان رات بالزاكي المدرب المطلوب فعليها به (فاهل مكة ادرى بشعابها) و ان رات العكس او انه هناك من يفوقه في تنفيذ البنامج و الاهداف فعليها ان تختاره بحرية فلا يجوز ان نتدخل في غيرعلمنا و ختصاص غيرنا. اذن علينا ان ننصت و نلبي المصلحة العليا و الاسترتيجية للمغرب اولا و باي ثمن. فلا مجال للعاطفة، كلنا نضحي لاجل هذا الوطن.

  • kamal
    الخميس 1 ماي 2014 - 04:33

    It's not about being good person or loving your country we all love our country, but does he have the qualification to be the coach of our national team? if so, I'm for him .It's not an easy task as you think we already tried taoussi and others but they didn't give satisfaction, I'm afraid this time we will make the same mistake.

  • آلباتشينو
    الخميس 1 ماي 2014 - 04:54

    إنا زاكي تتهدورو عليه.راه الجامعة عينات تراباتوني مدرب للمنتخب ونهار الجمعة غادي يعلنو عليه رسميا في ندوة صحافية.راه سمعتها في قناة بي إن سبورت الإخبارية واش ما تاتبعوش الأخبار.

  • السّلاوِي
    الخميس 1 ماي 2014 - 06:57

    13-محماد
    كم مبارة خسر الزاكي عندما كان على رأس المنتخب لمدة ثلاث سنوات ؟
    كم من لاعب اكتشف الزاكي آنذاك ؟
    كم كان يتقاضى الزاكي ؟
    كم من مدرب أجنبي ادرف دموع الحزن عندما اقصي من أي مسابقة ؟
    أخي محماد هل انت من هواة خالف تعرف ؟
    شخصيا لا اتفق معك في كل ما جاء في تعقيبك،زاكي إنسان كفء وبمقدوره الخروج بالكرة المغربية من مرحلة الركوض وكل ما يحتاجه هو ان نتق به وبمؤهلاته ربما مستواه يفوق تخيلاتنا،انه يحتاج فرصة أخرى كي يبرهن ان كل من خالفه الرأي كان مخطئا،تعرفت على زاكي عن قرب عندما كان محترفا بميوركا وتاكدت انه إنسان مواطن حتى النخاع ولا يهمه المال وان كان طماعا لذهب للخليج لجمع الثروات ولا تنس انه مشهور عالميا وان أراد ان يشتغل حتى في البرازيل لتاتى له ذلك،زاكي إنسان اكتر من متواضع وله عقلية احترافية في عمله وجدي زاكي من يجب ان ينتدب على راس منتخبنا سيما والكأس ستلعب ببلدنا عيب وتقليل من كل الأطر الوطنية ، انا أكيد ان زاكي في بلده سيكون إنسانا آخر وكل الجماهير المغربية تنادي باسمه، القجع يعرف من هو زاكي لي اليقين التام انه يحضر لنا مفاجأة سارة،
    GO MoRoCCo Go

  • MRE Suisse
    الخميس 1 ماي 2014 - 08:04

    تعيين الزاكي مدرباً للمنتخب الوطني سيعيد الجمهور المغربي إلى الملاعب لمساندته مما سيكون له تأثير إجابي على عطاء الأسود بل الفوز بالكأس لأن ما ينقص منتخبنا هو الحماس الكبير adrénaline

  • الفقير الي الله
    الخميس 1 ماي 2014 - 10:35

    الزاكي حارس كبير لا يختلف عليها احد السؤال هل هو رجل المرحلة…. الزاكي يعيش عطالة لاتخول لة تدريب المنتخب وشكرا

  • محمد
    الخميس 1 ماي 2014 - 13:44

    هاد المدرب هو اللي يقدر يفرض الاحترام ويحارب السيبة وسط اللاعبين في المنتخب وغادين تروا هادو كيعتذروا على الحضور

  • nour
    الخميس 1 ماي 2014 - 15:13

    الشعب يريد بادو الزاكي …….

  • jawad
    الخميس 1 ماي 2014 - 16:59

    الزاكي مدرب و حارس كبير… هو رجل المرحلة. ادرف دموع الحزن عندما اقصي من كأس 2004…. كلنا مع الزاكي لاجل هذا الوطن.لا أحد يشك في وطنية الزاكي.

  • cikni
    الخميس 1 ماي 2014 - 17:05

    j'aime zaki,j'adore zaki a mourir,mais je suis sur et certains que nos arrivistes de la fédé ne le choisiront pas car ils se foutent carrément du choix du peuple.

  • youness
    الجمعة 2 ماي 2014 - 00:56

    الله يرحم الوالدين ا سسسسي نيبت الا ما خلي الزاكي يدرب المنتخب هههها العار

  • الشعب
    الجمعة 2 ماي 2014 - 01:53

    واها العار يلا مديرو زاكي هو المدرب في حلت دار شي واح اخر نهائيات ديالكم مغاديش ينجح بحال كاس العالم للاندية

  • عبدالجبار حدوشي
    الجمعة 2 ماي 2014 - 02:52

    الزكى مدرب المنتخب هده من المستحيل المستحيلات السبب واضح. وشكرا

  • TARIK BOUTOUAL
    الجمعة 2 ماي 2014 - 02:57

    لي خاصن نعرفوه حنا لمغاربه هو واش خاصن لمدريب لي يدربنا لمنتخب ولا لمدريب لي ندربوه كفانا من المدربين الدين لا يملكون الجراة

  • macao
    الجمعة 2 ماي 2014 - 04:03

    اهل مكة ادرى بشعابها والادرى اطار وطني الاحق بذالك هو الزاكي ولكن يجب على الجامعة ان تعطيه الوقت الكافي لتدريب المنتخب ولا تجعله كبش فداء

  • Essami Ahmed Montréal
    الجمعة 2 ماي 2014 - 04:56

    Wallah vs vs trompez Zaki est un coach têtu , faible tactiquement ,il va appeler des joueurs com Sekkat et allioui et il va encore faire des problèmes avec des joueurs com taarabt ou même benatia con ce k´il a fait avec naybet lui quand il déteste un joueur c fini pr lui même s'il a le talent et il va nous dire encore qu'il assume ses responsabilités c un coach ki a montre ces limites et ces choix tactiques

  • anas 2010
    الجمعة 2 ماي 2014 - 06:04

    السلا م ، مدرب المناسب لهده المرحلة اكثر من اي وقت مضىفكفنا من ضحك على الدقون واالا فرحلوا من الا نريدو الزاكي ولا غيره لا لي مدرب ينهب ا موال الشعب فتقوا الله فينا

صوت وصورة
شرف تطلق "العرس في دارنا"
السبت 12 يونيو 2021 - 12:41 2

شرف تطلق "العرس في دارنا"

صوت وصورة
قنصل أمريكا بمصنع كوكا كولا
السبت 12 يونيو 2021 - 04:49 7

قنصل أمريكا بمصنع كوكا كولا

صوت وصورة
ضحايا الاعتداءات الجنسية
الجمعة 11 يونيو 2021 - 23:50 5

ضحايا الاعتداءات الجنسية

صوت وصورة
أولويات البيئة بمعامل لافارج
الجمعة 11 يونيو 2021 - 21:42 10

أولويات البيئة بمعامل لافارج

صوت وصورة
بوريطة وموقف البرلمان الأوروبي
الجمعة 11 يونيو 2021 - 19:42 24

بوريطة وموقف البرلمان الأوروبي

صوت وصورة
وزيرة الخارجية الليبية في المغرب
الجمعة 11 يونيو 2021 - 17:46 9

وزيرة الخارجية الليبية في المغرب