ورش شبكة المياه يغضب السكان بمدينة تنغير

ورش شبكة المياه يغضب السكان بمدينة تنغير
صورة: هسبريس
الأربعاء 21 أبريل 2021 - 01:33

تحولت مجموعة من الأزقة والدروب بأحياء سكنية وسط مدينة تنغير، في الفترة الأخيرة، إلى فضاءات تعج بالأحجار والأتربة، بسبب عملية إصلاح شبكة الماء الشروب، ما أثار موجة غضب من قبل الساكنة المحلية التي تطالب الجهات المسؤولة بالتدخل لإعادة الوضع إلى ما كان عليه.

عملية إصلاح شبكة الماء الشروب التي همت عددا من الأحياء السكنية وسط مدينة تنغير، خلفت حالة من التذمر والاستياء في أوساط ساكنة المدينة، بعد أن تم تخريب الأزقة والدروب.

واستنكر عدد من الفاعلين الجمعويين ترك الأزقة والدروب التي تم حفرها على حالها، ما أدى إلى تراكم الأحجار والأتربة، وتشويه جمالية المدينة بكاملها.

وفي هذا الإطار، قال جمال درموش، فاعل جمعوي بمدينة تنغير: “هناك تقصير في مراقبة مثل هذه الأشغال، خاصة أن مدتها دامت لشهور متعددة”، مضيفا أن “الجهة التي قامت بهذه الأشغال والمجلس الجماعي لم يعيرا أي اهتمام لصرخة المواطنين الذين طالبوا ويطالبون بإصلاح الأضرار التي خلفتها الأشغال سالفة الذكر”، وفق تعبيره.

وتابع المصدر ذاته، في تصريح لهسبريس، أن مطلب الساكنة المحلية “هو إعادة الأزقة والدروب إلى وضعيتها الطبيعية”، مشيرا إلى أن “الوضع الحالي يشوه صورة مدينة تنغير بشكل كبير، ويعطي انطباعا سلبيا حول وضعها التنموي ومسؤوليها”، وفق تعبيره.

وتعليقا على الموضوع، قال مصدر مسؤول بالمجلس الجماعي لمدينة تنغير إن “الأشغال مستمرة في الأزقة”، مضيفا في تصريح مقتضب لهسبريس أن “القسم التقني بالجماعة يراقب مدى احترام كل الشروط وبنود دفتر التحملات الخاص بهذه المشاريع، وستتم إعادة الحالة إلى طبيعتها بمجرد الانتهاء من الأشغال”.

أشغال عمومية إصلاح شبكة الماء الشروب مدينة تنغير

‫تعليقات الزوار

5
  • الاشغال لم تنتهي بعد
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 02:13

    اذا ظهر السبب بطل العجب، السبب في خاتمة المقال.

  • من تينغير
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 04:00

    وهناك هنا في تنغير ازقة يبدو على مستوى سطحها انها تم اصلاحها لكن ما ان تمر عليها سيارة كبيرة او كاميو حتى تغطس عجلاتها تحت “البافي”(عبارة عن طريق) لكون الاشغال مغشوشة وغير مراقبة..

  • تنغير ارواس
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 06:42

    المسؤولين في تنغير همهم الاكل الشراب والترفيه بصحتهم لا حسيب الا الله بزولة عمرا حليب لا طرق لا مستشفيات لا محاكم لا عدل عش وحضي راسك .

  • عبد الكريم
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 11:33

    الشيء الذي يتكاثر بسرعة البرق في تنغير هو الحفر إذ نرى في كل يوم عمالا يحفرون الطرقات و بمجرد انتهائهم من الحفر و الإصلاح تبقى حالة الطريق كارثية. أدعو هسبريس إلى زيارة الطريق المحاذية لمدرسة تجماصت برفقة المسؤول الجماعي المذكور ليقفوا على حجم الكوارث التي تخلفها هاته الأشغال و يستفيد منها مقاولون غشاشون و مسؤولون غير مسؤولين.

  • متطوع في المسيرة الخضراء
    الأربعاء 21 أبريل 2021 - 12:20

    خاب ظن من ينتظر اكتر من هذا في المجلس الجماعي لتنغير مجلس متشتت الأفكار طغت عليه الرجولية وعدم الانسجام بسبب امرين اثنين .ممثلين في أمر واحد وهو .الأمية السياسية والأمية التقافية .هذا هو حال مجلسنا الموقر .من هذا الباب اناشد الدولة بفرد الشواهد العليا على المترشحين لامكان للامية ونحن في القرن الواحد والعشرين. ولازلنا نكتفي بالشهادة الابتدائية كشرط لشغل منصب راسة المجلس. هذا خطأ فادح .مطلوب شهادت الباكلوريا وما فوق. كفى من العبث .

صوت وصورة
باختصار: مساعدة بطعم مرّ
السبت 8 ماي 2021 - 20:00

باختصار: مساعدة بطعم مرّ

صوت وصورة
منازل الروح: سر ليلة القدر
السبت 8 ماي 2021 - 18:00

منازل الروح: سر ليلة القدر

صوت وصورة
نقاش في السياسة مع شكيب الخياري
السبت 8 ماي 2021 - 17:02 1

نقاش في السياسة مع شكيب الخياري

صوت وصورة
منابع الإيمان: قصة ذي القرنين
السبت 8 ماي 2021 - 14:00 1

منابع الإيمان: قصة ذي القرنين

صوت وصورة
تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم
السبت 8 ماي 2021 - 02:06 2

تبرع أفراد البحرية الملكية بالدم

صوت وصورة
رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس
الجمعة 7 ماي 2021 - 22:20 7

رسالة أمير الكويت للملك محمد السادس