هذه حقيقة الإعفاء من كراء "المحلات الحبسية"

هذه حقيقة الإعفاء من كراء "المحلات الحبسية"
صورة: أرشيف
الجمعة 8 يناير 2021 - 14:24

نفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الجمعة، ما تم ترويجه ببعض وسائل الإعلام، بخصوص فترة الإعفاء من كراء المحلات الحبسية.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أنه، خلافا لما روجته بعض وسائل الإعلام في شأن أكرية بعض المحلات الحبسية المخصصة للتجارة والحرف والمهن والخدمات والسكنى، ما عدا المساكن المكراة للموظفين، “فإن فترة الإعفاء من كراء المحلات المذكورة قد بدأت في شهر مارس 2020 وانتهت بنهاية الحجر الصحي العام، وهو آخر شهر يونيو من نفس السنة”.

ودعت الوزارة بعض مكتري هذه المحلات، الذين قد يوجدون في حالات خاصة، “أن يتقدموا بطلبات تأجيل تسديد مبالغ الكراء إلى وقت محدد، أو طلب تعليق تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة في حقهم في هذا الصدد إلى أجل محدد”.

الحجر الصحي المحلات الحبسية وزراة الأوقاف والشؤون الإسلامية

أضف تعليقك

‫‫من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم‬.

‫تعليقات الزوار

1
  • مرتن بري دو كيس
    الجمعة 8 يناير 2021 - 18:49

    وزارة الاوقاف يا حسرتاه…وتريد الزج بمساكين الى السجن ان لم يؤدوا ثمن الكراء…وهي تعرف تمام المعرفة ان هؤلاء مع كورونة .وقلة المدخول وعيش عاءلاتهم و.و.و.و. لم يتسنى لهم الاداء….ماذا سيضيع من اغنى وزراة في المغرب ان هي غضت النظر عن اداء واحب الكراء..حتى ترجع الامور الى اصلها بعد شفاءنا من وباء كورونا ان شاء الله.؟ فهل عندها خسارة ان لم يؤدى الكراء.؟ لا ابدا فكان المحل المكتري مغلوق ولم يجد من يكتريه.فقط…بهذا المفهوم تتفادى وزارة الاوقاف التضييق على مساكين يكترون محلات لعيشهم وعيش عاءلاتهم…والحمد لله كل املاك الوزراة ان لم يكن اغلبهم من صنع المحسنين..فالمساجد المحسنون من يتعاونوا في بناءها.مع مرافقها..وتاتي الوزارة لتتبنى المسجد و ما حوله…..اليس وزارة الاوقاف وزارة الدين الحنيف الذي يقول فيه نبينا الكريم صلى الله علي وسلم ..”.من فرج على اخيه كربة من كرب الدنيا فرج الله عليه كربة من كرب الاخرة.”.وفي هذا كفاية للفاهمين.

صوت وصورة
كوسومار تواكب مشاريع تنموية
الجمعة 15 يناير 2021 - 21:09

كوسومار تواكب مشاريع تنموية

صوت وصورة
مع نوال المتوكل
الجمعة 15 يناير 2021 - 18:19 3

مع نوال المتوكل

صوت وصورة
رسالة الاتحاد الدستوري
الجمعة 15 يناير 2021 - 17:55 1

رسالة الاتحاد الدستوري

صوت وصورة
العروسي والفن وكرة القدم
الجمعة 15 يناير 2021 - 15:30

العروسي والفن وكرة القدم

صوت وصورة
أوحال وحفر بعين حرودة
الجمعة 15 يناير 2021 - 13:30 3

أوحال وحفر بعين حرودة

صوت وصورة
تدخين السجائر الإلكترونية
الجمعة 15 يناير 2021 - 10:30 5

تدخين السجائر الإلكترونية