وزارة التربية تعلن نتائج الحركة الانتقالية

وزارة التربية تعلن نتائج الحركة الانتقالية
الأحد 22 يونيو 2014 - 14:12

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن ستة آلاف و744 من نساء ورجال التعليم استفادوا من الحركة الانتقالية الوطنية لسنة 2014، الخاصة بهيأة التدريس العاملة بمؤسسات التربية والتعليم العمومي.

وذكر بلاغ للوزارة حول نتائج الحركة الانتقالية الوطنية الخاصة بهيأة التدريس لسنة 2014، أن ألفين و331 من الذين استفادوا من الحركة الانتقالية هم من سلك التعليم الابتدائي وهو ما يمثل نسبة 6,38 في المائة، وألف و858 من التعليم الثانوي الإعدادي بنسبة 22,80 في المائة، وألفين و511 من التعليم الثانوي التأهيلي، بما يمثل نسبة 30,10 في المائة، فيما استفاد 44 من التعليم الثانوي التقني بنسبة بلغت 14,28 في المائة.

وفي إطار طلبات التجمع العائلي (الالتحاق بالزوج و الالتحاق بالزوجة)-يضيف البلاغ- استفاد 1062 من التعليم الابتدائي من أصل ستة آلاف و672 مشاركا ومشاركة، أي بنسبة 15,92 في المائة، و623 من التعليم الثانوي الإعدادي من بين 1393 من المشاركين، وهو ما يمثل 44,70 في المائة، كما استفاد 720 من التعليم الثانوي التأهيلي والتعليم الثانوي التقني من أصل ألف و260 من المشاركين، بما يمثل نسبة 57,14 في المائة.

وبلغ عدد المشاركين في هذه الحركة ما مجموعه 53 ألف و299 أستاذة وأستاذا، منهم 36 ألف و501 من سلك التعليم الابتدائي، وثمانية آلاف و147 من التعليم الثانوي الإعدادي وثمانية آلاف و651 من التعليم الثانوي التأهيلي، من بينهم 308 خاص بالتعليم التقني.

وحسب المصدر ذاته فإن الوزارة تنهي إلى علم كافة المعنيين بالأمر أنها ستفتح باب الطعون خلال سبعة أيام من تاريخ صدور هذه النتائج على موقع الوزارة، مضيفا أن على من يهمه الأمر أن يتقدم بطلب في الموضوع عبر السلم الإداري إلى الأكاديمية التابع لها، والتي ستعمل على إرسال جميع الطعون في إرسالية واحدة إلى قسم الحركات الانتقالية بمديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر من أجل البت فيها، مع التأكيد على عدم قبول أي طلب خارج المدة المحددة.

‫تعليقات الزوار

39
  • dija
    الأحد 22 يونيو 2014 - 14:40

    مند اعلان الحركة هدا االصباح وانا في حالة انهيار تام …عشرون سنة اقدمية..ارملة..ام لتلات اطفال ولا زلت اتنقل ساعتين للوصول الى الدوار الدي اشتغل به و ساعتين اخرى للرجوع …وها هي نتائج الحركة تظهر ولم يتم انتقالي احباط كلي اصبت به فبالله عليكم كيف ساستقبل السنة الدراسية المقبلة ودار لقمان على حالها اي ضمير مهني ساشتغل به ….حسبي الله ونعم الوكيل

  • ابن ارفود
    الأحد 22 يونيو 2014 - 14:56

    حسبنا الله ونعم الوكيل..حركة التحاقية بامتياز..والعديد من المفاجئات كما عهدنا من يوم ما تم اعطاء الافضلية للاتحاق بالزوج الموظف او الزوجة الموظفة…فاين انت يامسكين…يا استاذ متزوج بربة بيت…من يراعي ظروفك وهمومك واحزانك…اساتذة متزوجون بربات بيوت لازالوا على حالهم واماكن عملهم لعشرات السنين في الفيافي والجبال والقرى معذبين بين الابتعاد عن الاسرة او التنقل اليومي والحرمان من الابناء…وتاتي موظفة بسنة عمل واحدة تلتحق في سنتها الاولى الى وسط المدينة او مكان يطلبه من تجاوزت نقطه 100 لا لشئ كونه متزوج بربة بيت…اليس هذا ذل وعار وقمة…خاصة ان هناك اغلبية عظمي تلتحق بزواج مزور او اتفاقات معلومة مسبقا الظلم..اين العدل والمساواة…في زمن العدالة والتنمية…شكونا امرنا الى الله في كل من احتل منصب او انتقال بالتزوير او الظلم او المعايير المجحفة للوزارة…حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم جميعا ونحن على ابواب رمضان…لن نسامحهم لا في الدنيا والاخرة…لكل مظلوم فوضوا اموركم الى الله…دون ان اقول ان سكوتنا وصمتنا ورضانا بما يطرحونه هو سبب كل هذا…فما دمنا نلتزم الصمت نستاهل اكثر من هذا…والسلام

  • التجمع العائلي
    الأحد 22 يونيو 2014 - 15:38

    ان كان هناك قانون يحمي شمل عائلة الموظف فهو شئ ايجابي لكنني اعرف حالات لا يجتمع الاب باسرته الا مرة في الاسبوع او اقل . وهو ما ينتج عنه ضياع الاطفال وارتفاع قضايا الطلاق والنفقة. وبينما العادي هو الاستقرار فالموظفون يعيشون مطاردين بشبح الانتقال: فالكثيرون لا سكن لهم قار ولا اثاث الا اللازم وحتى السكن الاداري حرموا من اقتنائه. فهل من قانون لحماية التجمع العائلي لهؤلاء الموظفين ؟ فلذلك ثاثير مباشر على مردودية الادارة وعلى الاقتصاد والمجتمع.

  • ساخط على الوضع
    الأحد 22 يونيو 2014 - 15:59

    لا شك ان الحركة الالتحاقية هذه، ولا يمكن ان نتكلم ابدا عن حركة انتقالية، لا شك انها ستكون من بين الاسباب التي ستدمر التعليم في المغرب لان اغلبية نساء و رجال التعليم متذمرون و محطمو النفسية فلا تسألهم كيف سيكون مردودهم في السنة المقبلة.

  • محمد دريان
    الأحد 22 يونيو 2014 - 16:03

    أكثر من 100 نقطة و21 سنة أقدمية ولم تلبى طلبي العادي…؟
    الله ياخد فيهم الحق لي دارو هد المعايير الجائرة
    فلننتظر التقاعد أو الموت لكي ننتقل
    انها مهزلة هدا الزمن!!!!!

  • استاذة
    الأحد 22 يونيو 2014 - 16:19

    ولا زالت مناصب شاغرة لا يتم منحها في الحركة الوطنية متال نيابة قلعة السراغنة مناصب شاغرة بالوسط الحضري لا توجد في هذه الحركة الوطنية.
    اي شخص لا يحتاج الكتير من الدكاء ليفهم لماذا لم يتم اعلان هذه المناصب.
    مع كل وزارة تاتي نأمل معها الشفافية لكن املنا صعب التحقق
    الدنيا فانية ولا نريد غير حقنا ومن حرمنا منه ليحمله معه الى يوم القيامة

  • استاذة
    الأحد 22 يونيو 2014 - 16:51

    حسبي الله ونعم الوكيل .يا ناس يا عالم .انني اعيش شتاتا اسريا ومهددة بالطلاق .انني مكتئبة وعلى حافة الجنون واعيش الصدمة انا وعائلتي بعد الاعلان عن نتائج الحركة المشؤومة.الا لعنة الله على الظالمين .الله ينتقم منكم يا مسؤولين عن هذه الحركة من قريب او بعيد.اصبح مصير اسرة بكبيرها وصغيرها مرهونا بمن هب ودب .وتتكلمون عن المردودية وووووو
    ظلم في الترقية واقتطاعات مشبوهة -سرقات- من الاجرة وظلم اخر ………الله ينتقم منكم.
    بالله عليك انشري يا هسبرس

  • ابو عصام
    الأحد 22 يونيو 2014 - 17:03

    مجموع النقط 162 عملت 37 سنة في القسم.وفي منطقة واحدة منها 27 سنة بالمدرسة التي اعمل بها. طلبت الانتقال الى مكناس او نواحيه ليس من اجل الانتقال الدي هو حق مشروع خاصة انه يفصلني عن التقاعد سنتين ان لم يزد السيد بن زيدان في تمديده ولكن من اجل ابني الدي اجرى عملية جراحية على القلب و يلزمه العيش قرب المصحات والمستشفيات الخاصة بالقلب .ما مصير العشرات من المناصب الشاغرة بوسلان مكناس وغيرها والتي لااثر لها بالوطنية لتضهر في الجهوية او ستترك الى المحلية .اللهم ان هدا منكر الله ياخد الحق

  • kacem
    الأحد 22 يونيو 2014 - 17:09

    الحركة الانتقالية مثل كاس العالم يشارك فيها الجميع و ينتقل واحد . محظوظ .

  • baja
    الأحد 22 يونيو 2014 - 17:10

    الخواض ديما الخواض…120 نقطة والو . الناس انتقلوا ب 20 نقطة .واش ماشي عار على وزارة التربية

  • محمد القنيطري
    الأحد 22 يونيو 2014 - 18:05

    لايجب التمييز في الحركة الانتقالية بين نساء و رجال التعليم يجب ان تكون المعايير محددة و موحدة حتى لا تفتح الابواب على السماسرة و النقابات وسنرى في الموسم الدراسي القادم ان العديد من المؤسسات التعليمية بدون اساتذة و سيتم اللجوء كالعادة الى التكليفات المشبوهة والله حرام حرام و اقسم انني لن احرق اعصابي من الان في القسم الراحة و النشاط يا بن زيدان

  • ابو جاسم
    الأحد 22 يونيو 2014 - 18:17

    الرجال والنساء متساوون في الحقوق والواجبات.اين هي هذه المساواة.اين هي هذه النقابات المبيوعة.اين هو العدل ا عباد الله.امراة تخدم عام تمشي لوسط المدينة بعقد زواج مفبرك.ملفات اجتماعية وطبية مطبوخة.اويجي سي الوزير ويقول المدرس هو المسؤول على الحالة ديال التعليم. اللهم ان هذا منكر.انتم المسؤولين امام الله وامام هذا الشعب.

  • ابو حيان
    الأحد 22 يونيو 2014 - 18:32

    انها حركة انتقامية وليست حركة انتقالية ….
    الظلم من سمات هذه الوزارة، من هو متزوج ومن هي عازبة يزيدونهم النقط ومن هو عازب يزيدونه حرمانا على حرمان، tيبقى بعيدا عن اهله ومدينته (زعما هو ماشي بشر) لعن الله الظلم اينما كان، ولكن الذنب ذمب تلك النقابات التي انتهكت مبدأ دستوريا اصيلا في المساواة امام القانون والوظائف العامة بموافقتها على هذه المهزلة

  • azelmza
    الأحد 22 يونيو 2014 - 18:42

    mieux separer entr enseignement et ofppt!!!!

    quelle credibilite !!!!!!

    au maroc
    !!!!!!!
    formateurs et enseignants
    n'ont pas les memes droits

  • YASSER
    الأحد 22 يونيو 2014 - 18:48

    اللهم ان هدا منكر الله ياخد الحق
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل

  • يوسف بن تاشفين
    الأحد 22 يونيو 2014 - 18:50

    لن اخوض في مسألة أحقية الانتقال والاساليب الملتوية التي تشوب هذه العملية لان الجميع على دراية بحيثات هذا الموضوع. لكن ما أود التطرق اليه هو انه يجب النظر للموضوع من زوايا أخرى، فعدد الاماكن الشاغرة والمطلوبة بقوة يبقى شحيحا بالنظر لعدد الطلبات عليها، وذلك يعود بالاساس لكون المرء لا يبرح مكانه الا في حالتين لا غير: اما التقاعد واما الوفاة.
    كذلك يبقى من غير المعقول تقديم طلبات النساء على طلبات الرجال لاننا في بلد يدعي المساواة، وعليه يجب معاملة كل الطلبات بالمثل دون النظر لجنس صاحب الطلب، لان الضرر نفسه على الاثنين.
    من جهة ثانية نرى ان المرء قبل الحصول على منصب ما يرضى بأي مكان، المهم الوظيفة. وما ان يتم تعيينه يبدأ مرحلة البحث عن الانتقال. اليس هذا تكريسا لسياسة المغرب الغير النافع؟
    وفي الاخير اتمنى حظا سعيدا للجميع لانه ولسخرية القدر اصبحت مسألة الانتقال كعملية سحب قرعة كأس العالم كما سبق وذكر احد الاخوة قبلي.

  • ilham
    الأحد 22 يونيو 2014 - 19:01

    السلام عليكم ورحمة الله

    رجاء هل سبق لأحدكم أن إنتقل بملف طبي في الحركة الانتقالية الوطنية لاساتذة التعليم الثانوي التأهيلي ؟؟؟؟؟. المرجو أن يخبرني الخطوات الواجب اتباعها وشكراً

  • مغربي صبور
    الأحد 22 يونيو 2014 - 19:09

    صرنا متيقنين بان الانتقال إلى دار البقاء أهون من الإنتقال إلى أماكن العمل المرغوب فيها.
    فبعد34 سنة من العمل أبقى بعيدا عن زوجتي وابنتي، لا لشيء سوى لقرارات مزاجية، يتم اتخاذها دون أخذ مصلحة الأساتذة بعين الاعتبار،هل يعقل ألا ينتقل إلى نيابة الرباط إلا من عرف كيف يجد "متبادلا معه"؟ ما هذه البدعة؟أليست أماكن شاغرة بالرباط؟ هل عقمت بطون الرباطيات فليست تلد إلا من يلج المدارس الخصوصية؟ أم أن الرباط مخصص لأهل الرباط وكفى؟
    رفقا بنا يا سادتي، أريد أن أجتمع مع أفراد أسرتي في المساء كما يفعل الجميع، وأطلع على دفاتر ابنتي، وأرافقها صباحا إلى مدرستها قبل أن أعرج إلى عملي.أريد أن يعطف علي وطني ويقول لي:" شكرا لك. لقد خدمتَني 34 سنة وكنتَ مخلصا في عملك ، فقد جازيتك بأن حققت أمنيتك في أن تكون إنسانا" باختصار أريد أن أكون كالإنسان .
    ورغم ذلك فإنا صابرون إن كان في ذلك مصلحة للوطن،وإن لم تكن في ذلك إلا مصلحة أصحاب المصالح، فالله ولينا وإليه نشكو حالنا.
    وها نحن سنرى كيف ستكون البنية البشرية في نيابة الرباط ،سنرى ذلك جميعا،أما إذا انتقلتُ إلى دار البقاء، فانظروا أنتم وحدكم فادعوا لي برحمة من الله.

  • ابو معاد
    الأحد 22 يونيو 2014 - 19:09

    احتقار لربات البيوت وشرعنة لاساليب التزوير باسم الاولوية الاجتماعية

  • مظلوم
    الأحد 22 يونيو 2014 - 19:48

    حسبنا الله ونعم الوكيل في الظالمين. 12سنة في نفس المنطقة لانافيت 160كلم يوميا. وتجد من ينتقل وله فقط 3سنوات والتحاق ما ذنبنا هل لاننا تزوجنا ربات البيوت. اضف مناصب شاغرة بالحوز ولا يتم اخراجها طبعا لكي يتركوا للنقابات ولائمهم في الجهوية والمحلية الله يإخد الحق وردوا البال لبغا يمتاقل يتز
    ج موظفة في المجال الحضري. هرمناهرمنام

  • معلم
    الأحد 22 يونيو 2014 - 19:57

    يا حركة انتقامية وليست انتقالية نزيهة منك النزاهة.وكلنا عليكم الله يا مسؤولين مادا تقولون لحظة الحساب ؟

  • شاهد عصر
    الأحد 22 يونيو 2014 - 20:02

    قرأت الردود وأحسست بإحباط شديد،ولا واحد نوه بهذه الحركة وأحس بالغبطة ونحن مقبلون هلى شهر رمضان الفضيل ….نقط بالعرام 120_162…
    37 سنة من الخدمة بعدما أصبح أبيض وكأنه غطس في الجير
    لا يلبون طلبه رغم ظروفه الاجتماعية ،بالله عليك يا وزير التعليم كيف ستكون نفسية هذا الأستاذ ؟أهكذا تكافئون الأطر التي أفنت زهرة شبابها في خدمة هذا الوطن ؟؟
    راجعوا الأمور من انتقالات وترقيات فكفى من الحيف وكلنا سنحاسب..

  • dssam hwari
    الأحد 22 يونيو 2014 - 20:08

    نسبة اﻹنتقال 12،65% والله مهزلة.خاصة اﻹبتدائي .كل اﻷساتذة في مؤسستي شاركوا في الحركة اﻹنتقالية وعددهم 14 ولا واحد انتقل.لماذا دائما التعليم اﻹبتدائي محكور؟؟ نريد انتفاضة لم يسبق لها مثيل.إما إصلاح هذا القطاع أو نلغيه.عيينا ما نتفلاو على ولاد الناس 

  • استاذ
    الأحد 22 يونيو 2014 - 20:32

    ا ن ما نشهده من تذمر لاسرة التعليم وهي تنتظر الاستقرار لا يمكن الا ان ينعكس على مستوى التعليم بالرغم من وجود بعض النزهاء الذين يعملون جاهدين كي لا يتاثر التلميذ من الوضع اظن ان ما يجب البدئ به في اصلاح التعليم وفقا للتعليمات الملكية السامية هو توفير الاستقرار لاسرة التعليم لكن الحكومة لن تقوم باي خطوة ما لم تقم الاحتجاجات الاستقرار قبل اي اصلاح كفى لعبا بمصير الاساتذة و ذويهم

  • أستادة
    الأحد 22 يونيو 2014 - 21:46

    والغير متزوجة محكوم عليها بالاعدام.20سنة في القفار وتستمر المعاناة اللهم ان هدا منكر

  • jilali
    الأحد 22 يونيو 2014 - 22:07

    الحمد لله أن يسر لزوجتي الالتحاق بي رغم وجود 60 كلم. أتمنى حظ سعيد للجميع في الحركة الجهوية.

  • ابو معاد
    الأحد 22 يونيو 2014 - 23:09

    وزارة التزوير تطل علينا في كل المحطات والمواسم بلاحباطات والاهات لكنها تتشدق بالشعارات العملاقة لتسترزق دريهمات بخسة من الغرب الاستعماري وكل دلك على حساب استقرار الاستاد المادي والمعنوي

  • LAtifa chakibi
    الأحد 22 يونيو 2014 - 23:14

    لماذا لا يتم الإعلان عن المناصب الشاغرة؟ أين هي الشفافية؟125 نقطة+الإلتحاق بالزوج 26سنة أقدمية بالنيابة و 23 سنة أقدمية بالمنصب و ليس هناك انتقال ماالذي يحدث؟

  • أستاذ
    الأحد 22 يونيو 2014 - 23:37

    إلى الأخوة الأستاذة في سلك التأهيلي أنا أستاذ في سيدي قاسم و مؤسستي يعوزها 6 أستاذة في اللغة العربية، الفرنسية، الأنجليزية، الاجتماعيات، التربية البدنية، الرياضيات.. لكل من طلب هذا الإقليم ولم يتوفق فليقدم الطعن. النيابة تريد الاحتفاظ بها من أجل المتاجرة

  • المسفيوي
    الأحد 22 يونيو 2014 - 23:37

    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

    ( وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ )

  • ساخط
    الأحد 22 يونيو 2014 - 23:38

    حركة انتقامية……………….

  • omar
    الأحد 22 يونيو 2014 - 23:38

    si vous n'avez pas ce que vous aimez, aimez ce que vous avez. C'est dur mais ne nous vengeons pas sur les élèves. ils ne devraient pas payer les pots cassés. ils ne sont pas responsables des bourdes du ministère

  • استاذ روداني
    الأحد 22 يونيو 2014 - 23:46

    السلام عليكم ورحمة الله
    قال لي أبنائي هل سنعود يا أبي مجددا للجبل لنعاني مع الماء و العقارب و الثعابين لقد تعبنا من هذا.
    أجبت بكل حسرة و ما عساي أفعل لكم فأنتم أقل شأنا من أبناء الموظفات في نظر الدولة و النقابات.بالله عليكم كيف ستكون مردوديتنا في ظل هذا الحيف ولكن مع ذلك لا نذخر جهدا مع أبناء الشعب لأنهم أبناؤنا و نقول الله يأخذ الحق

  • majd
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 00:43

    اخواني رجال التعليم..
    نحن في عصر التكتلات الرقمية لم نعد في حاجة الى النقابة لكي تبتزنا باسم الدفاع عن مصالحنا وتحقيق ما نطمح اليه ضد الوزارة الام..الوزارة والنقابة وجود الثانية مرهون بجمود الاولى وظلمها وتحجرها ووو…لنا ما يكفي من نوافذ في الشبكة العنكبوتية لنفضح اصحاب المصالح الذين يدوسون علينا وعلى مصالحنا ويقتلون فينا ضمائرنا وانسانيتنا وحسنا الوطني ويعقدون ابنائنا من اجل تحقق مئاربهم وما احقرها!! ارجوكم قاطعوا الحركة الجهوية والادارية وغيرها ولم لا نمضي 'pv حثى تعاد الحركة لكن بدون امتيازات بل كلنا رجال ونساء التعليم ..ومن اجل محاربة غش من يلتحق زورا بزوجه تلغى هذه الامكانية ويبقى الانتقال فرديا الا لمن له اطفال او من زواجه فوق اربع او خمس سنوات..اضربت عن المشاركة في الحركة حين علمت اني ساكون اخر من التحق بالنيابة المستقبلة الشاسعة واني قد لا افرح بالمقام قرب اولادي كثيرا اذا اني قد "يطوع'' بي بعيدا يعني اني ساصبح من اصحاب سد الخصاص في كل موسم دراسي الا في حالة الاحداث..

  • adam
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 00:44

    السلام عليكم
    ان الحركة الانتقالية لا زال فيها الكتير من الخروقات مثل
    -المناصب الشاغرة موجودة وثم اعطاء لائحة قديمة للتمويه
    -مناصب المتقاعدين يتم تدبيرها ب باك صاحبي
    -النقابات اضغط للعودة للبيع و الشراء
    -اي منتقل امامه تبادل ؤ خصيصا منتقال تم تبادل تماك كاين لخؤاض
    انا صاقي سلمت امري لله هو سيختار لي فين ينقلني واش ل دار البقاء و لا حدا وليداتي لي كنمشي غي ضيف اندهوم
    شكرا هيسبريس

  • Slimane
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 01:42

    j'ai lu tout les commentaires,et ils sont écrit tous en un moment de colère là ou les bonnes décisions nous échappent. j'ai participé à la mutation et le résultat m'était défavorable, mais je peux pas me permettre de dire que je dois passer avant un ou une professeur mariée et qui demande un regroupement familial.ces gens là ont une souffrance doublée,allah ikoun f3awnhoum, une femme qui travail dans une ville et son mari qui travail dans une autre avec des enfant qui vivent partagés entre les deux.ça c'est dûr, mais vraimet c'est dur! ne soyons pas egoiste et mettant nous meme à la place des autres…un peu

  • أبو نرجس
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 12:26

    يا إخواني المشكلة ليست التحاقات ,إنما الحقيقة أجل من ذلك وأعظم .أنا بدوري لدي زوجة تعمل بمكان و أنا بمكان والأبناء لدى المشغلة بمكان نلتقي قي الأسبوع .لماذا؟ لكوني ابن الشعب ولا أنتمي لأي نقابة .والغريب في الأمر أن من يعمل بإخلاص لربه لا ينتقل ينتقل .كونوا على يقين أن فرج الله ات.

  • الى اساتذة الرياضيات اعدادي
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 12:50

    بنيابة انزكان ايت ملول بازرو خصاص باعدادية في مادة الرياضيات و كل سنة منذ 2008 ياتي استاذ مكلف و كل بداية سنة نفس المهزلة انتظار استاذ .و هذه السنة لم يحصل احد على هذا المنصب ……………… ترى من سيكون المحظوظ الذي سيحصل عليه بشكل نهائي . امر غريب لكن في المغرب لا تستغرب .

  • معلم بنواح الصويرة
    الثلاثاء 8 يوليوز 2014 - 16:46

    حسبنا الله ونعم الوكيل في الظالمين. 20سنة في نفس المنطقة . وتجد من ينتقل وله فقط 3سنوات والتحاق ما ذنبنا هل لاننا تزوجنا ربات البيوت. اضف مناصب شاغرة بالحوز ولا يتم اخراجها طبعا لكي يتركوا للنقابات ولائمهم في الجهوية والمحلية الله يإخد الحق وردوا البال لبغا يمتاقل يتز
    ج موظفة في المجال الحضري. هرمناهرمنام

صوت وصورة
توأمة وزان ومدينة إسرائيلية