وزارة الصحة تنفي إصابة بادو بأنفلونزا الخنازير

وزارة الصحة تنفي إصابة بادو بأنفلونزا الخنازير
الجمعة 8 يناير 2010 - 03:01

وصف مصدر من ديوان وزيرة الصحة ياسمينة بادو، خبر إصابة الوزيرة بالكاذب والعاري من الصحة، موضحا أن الوزيرة حضرت الخطاب الملكي بمراكش يوم الأحد الماضي، كما أنه سبق لها الاستفادة من اللقاح يوم 11 دجنبر 2009 بالمركز الصحي أحد تحت رقم 30.

وكانت جريدة ” المساء ” الواسعة الانتشار قد كتبت في عددها ليوم الثلاثاء الأخير ، وعلى صدر صفحتها الأولى أن وزير الصحة ياسمينة بادو لم تتمكن من حضور الخطاب الملكي الذي ألقاه الملك محمد السادس، مساء الأحد الماضي، بعدما أثبتت التحليلات، التي أشرف عليها طاقم طبي بمستشفى ابن طفيل بمراكش مساء الجمعة الماضي، حمل وزيرة الصحة لفيروس الخنازير,

وسبق للجريدة ذاتها أن نشرت خبرا حول إصابة وزير التشغيل جمال أغماني بالفيروس ذاته ، وهو ما نفاه الوزير لاحقا .

بدوره نفى عمر المنزهي، مدير مديرية الأوبئة في وزارة الصحة، علمه بما راج من أنباء حول إصابة الوزيرة بأنفلونزا الخنازير. وقال في تصريح لـيومية ”التجديد” إن الأمر مجرد إشاعة، لاسيما وأن الوزيرة أخذت اللقاح ضد الوباء. وبالمقابل، أوضح المتحدث نفسه أن اللقاح يمنع الإصابة بأنفلونزا الخنازير ولا يمنع الإصابة بالأنفلونزا الموسمية.

كما نفى ما راج من أخبار خلال الأيام الأخيرة عن ظهور بعض الآثار الجانبية لأشخاص استفادوا من التلقيح وصلت حد الوفاة، مؤكدا أن التلقيح خضع لكل إجراءات المراقبة الضرورية.

وفي سياق متصل كشفت مصادر صحفية مغربية ، أن عددا من النواب والمستشارين تلقوا دعوة للالتحاق بمقر المجلس للخضوع للتلقيح ، حيث وضعت وزارة الصحة وحدات صحية للإشراف على العملية ، إلا أن النواب رفضوا التلقيح حيث ظلت الوحدة الصحية تنتظر دون جدوى .

‫تعليقات الزوار

7
  • moula nouba
    الجمعة 8 يناير 2010 - 03:11

    هده رد فعل طبيعية من الوزيرة خاصة مع بداية ضهور اعراض اللقاح ضد الانفلوانزا فبعد اصابة مواطن بشلل ستحاول الحكومة الفاسية الفهرية بحماية بنت العائلة المدللة من توابع الدعوة القضائية التي رفعها الضحية المشلل ضد الوزارة. وادعائها المرض بالانفلوانزا ماهي الا بروباكاندا لدر الرماد في العيون وبعث الرعب في نفوس الشعب ليهبوا لتلقيح اجسادهم بمصل انتجته مافيا الادوية لانعرف مصدره اهو الصين ام الهند ام اسرائيل. وعزوف الشعب عن التلقيح يعني بازت الصفقة والله اعلم كم عمولة المافيا الفاسية الفهرية من هده التبزنيزة.

  • ليلى
    الجمعة 8 يناير 2010 - 03:13

    لماذا دائما عندنا التعتيم والتكذيب عن كل شيء هل الوزراء في المغرب معصومون من المرض او المقدسات لاتصاب بالامراض مثل باقي الشعب الله يفييقنا بعبنا لان الناس فاقوا به كفاية من تغطية الشمس بالغربال ومعاملة الناس على انهم اغبياء بتصريحات وترهات ليس لها مثيل في البلادةفوق هذه البسيطة وتحية لكل انسان يعرف معنى الانسانية.

  • مواطن مغربي
    الجمعة 8 يناير 2010 - 03:05

    أظن
    كانوا تيقولوا لينا أيام السبعينات والثمانينات ملي كتمشي للعسكر كتكوا ليك برا /شوكا يعني/ كتولي منهم – أعني الدولة بكل مكوناتها-
    فإذا بالشوكة ماشي غير للعساكرية هي لكل من عاق بقوالبهم
    ما رأيهم يوم يعيق الجميع بقوالبهم شحال كدهم ديال الشوكات أو كما قالها ساخر من أهلنا يوما ما علاش ما نحركوا -الكاف عليها ثلاث نقط- جميعا ونخليوا ليهم هاد المغرب ويشوفو مع من يخلوضوا

  • الواسني
    الجمعة 8 يناير 2010 - 03:03

    ادعو الجميع الى عدم الخضوع للتلقيح، فقد أثبت الأطباء النزهاء والتقارير الكثيرة على أن اللقاح يسفر عن العديد من الأمراض العصبية و العضلية المستعصية و المزمنة التي يمكن أن تتراوح بين تدني مستوى الفكر والعقل و مرض التوحد (Autism) و إضطرابات أكثر خطورة مثل متلازمة لو جيهريج (Lou Gehrig’s) وأمراض المناعة الذاتية العامة والأورام المتعددة و خاصة أورام الدماغ النادرة.
    والجدير بالذكر أن ظهور أعراض حدوث المناعة الذاتية بشكل كامل يستغرق نحو عام منذ تلقي اللقاح إلى أن يستنفد الجهاز العصبي و الدماغ و الجسم كافة إحتياطيات مادة السكوالين التي تسلم من مهاجمة جهاز المناعة له، و بعد إستنفاد الإحتياطي تبدأ الخلايا بالتلف، ومرور هذه الفترة الزمنية الطويلة تحول دون توجيه الإتهام للقاح والشركة المصنعة له والتي تظل تنفي إرتكاب أي مخالفات أو تحمل المسؤولية عن تلك الأعراض المتأخرة.
    أما الوزيرة التي تدعي أن اللقاح خضع لكل إجراءات المراقبة الضرورية. فأقول أية إجراءات ؟
    من يسمع هذا الكلام يظن ان المغرب يحتوي على مختبرات ميكروبيولوجية “أد دنيا”.
    هل تم تحليل مكونات اللقاح كما فعلت جمهورية التشيك حيث وجدت ان اللقاج ملوث ويحتوي على اصافات قاتلة ، كيف يقول المسؤولون المغاربة أن اللقاح خضع لكل إجراءات المراقبة الضرورية والذين صنعوه انفسهم يرفضون ان يعطوا ضمانات على اللقاح. ومعلوم أن الكونغرس الأمريكي منح الحصانة للشركات الدوائية ضد أي ضرر ينتج من اللقاحات.
    ثم من يثبت لنا أن الوزيرة فعلا أخذت لقاح أنفلونزا الخنازير وليس لقاحا آخر ؟؟؟؟

  • omar abarrak
    الجمعة 8 يناير 2010 - 03:07

    i saw in the news very long wait lines in some countries where peoples believe really in the science and the reason of the mind , mothers with there kids waiting their turn to get the vaccine for protect theme self and and their babies .what is strange in the strange morocco country that no body believe in the vaccine even the doctors and the nurses of the health department who played big role to spear the fear among the population to reject the vaccine . in the same time high educated peoples some leaders and the represent ants of the nation in the parliament refused to get vaccinated against the n1h1 virus .i understand this attitude and this is not surprising at all because all this is strongly linked to the cultural environment which is founded on the doubt toward any thing and the theory of conspiracy

  • ابو علاء
    الجمعة 8 يناير 2010 - 03:15

    جاء في تعليقكم ان السيدة الوزيرة لقحت بتاريخ 11 دجنبر 2009 بالمركز الصحي أحد تحت عدد 30. اذا كان هذا صحيح فلماذا لم تذكر وسائل الاعلام هذا،، ام ان السيدة الوزيرة تلقت الحقنة بعيدا عن وسائل الاعلام …. ثم لماذا العدد 30 وليس 1 ….مع العلم ان اول من يجب ان يلقح هم اعضاء الحكومة بزعامة السيد الوزير الاول…كما فعل الوزير الاول السابق ادريس جطو حينما تناول “فخدة” الجاج “محمر” امام وسائل الاعلام ليقول ان انفلونزا الطيور لا يقتل … يجب على وزارة الصحة ان تعلم ان المغاربة يلقحون ابنائهم ضد الامراض الاخرى كالشلل بشكل عادي لكن يرفضون التلقيح ضد انفلونزا الخنازير، لماذا ؟ لانه بكل بساطة فقدوا الثقة في الحكومة والثقة اساس كل المعاملات حتى الاقتصادية منها.لوكان هذا اللقاح فعال من صنع مغربي 100 % لهرول الجميع الى المراكز الصحية والمستشفيات و حينها ستجند وزارة الداخلية كل جنودها لتنظيم المواطنيين ولن يستغرق الامر اكثر من يومين .فاين الحقيقة مما يحدث؟

  • zaraducht
    الجمعة 8 يناير 2010 - 03:09

    ديري بحالي وجلبي راسك واعطي القدوة للمواطنين.ولا زعما انت غير جابوك بحال كيف كيديرو صحاب الكرة محترفة وبالتالي مكيهمكش المصير ديال المغاربة .اجي ولى متي كاع زعما بالتلقيح اولا با لفيروس راه حنا المغاربة قادين نداويو ريوسنا واخا غير بالثوم والشانوج.

صوت وصورة
نداء أم ثكلى بالجديدة
الإثنين 25 يناير 2021 - 21:55 3

نداء أم ثكلى بالجديدة

صوت وصورة
منصة "بلادي فقلبي"
الإثنين 25 يناير 2021 - 20:45 6

منصة "بلادي فقلبي"

صوت وصورة
ورشة صناعة آلة القانون
الإثنين 25 يناير 2021 - 19:39 4

ورشة صناعة آلة القانون

صوت وصورة
انطلاق عملية  توزيع اللقاح
الإثنين 25 يناير 2021 - 17:02 20

انطلاق عملية توزيع اللقاح

صوت وصورة
الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:31 20

الإخوة زعيتر يساعدون تبقريت

صوت وصورة
تخريب سيارات بالدار البيضاء
الإثنين 25 يناير 2021 - 10:05 36

تخريب سيارات بالدار البيضاء